أخبار

الخارجية المغربية وبيت مال القدس يستغربان تصريحات العريان حول لجنة القدس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: استغربت "وكالة بيت مال القدس الشريف" والخارجية المغربية تصريحات عصام العريان القيادي في حركة الإخوان المسلمين، التي قال فيها ان لجنة القدس "لم تقدم شيئا للقضية الفلسطينية رغم رئاسة ملك المغرب".

ووصفت بيان ل"وكالة بيت مال القدس الشريف" الأربعاء تصريحات المسؤول في الحزب الحاكم في مصر، والقيادي في حركة الإخوان المسلمين المصرية عصام العريان، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة ب"غير بناءة وبعيدة عن الواقع".

وتناقلت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية المصرية الإثنين تصريحات منسوبة للعريان تحدث فيها عن "ضعف دور لجنة القدس المنوط لها دراسة الوضع هناك، مؤكدا أنها لم تقدم شيئا للقضية الفلسطينية رغم رئاسة ملك المغرب محمد السادس لهذه اللجنة".

وأوضح بيان الوكالة "المملكة المغربية تساهم بنسبة 80% من الدعم المالي المرصود لتلك المشاريع، دون أي توظيف أو متاجرة بالقضية في خدمة أي أغراض سياسية أو مذهبية".

من جانبها قالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية عشية الثلاثاء في بيان لها إنها "باستغراب كبير تصريحات منسوبة لشخصيات مصرية انتقصت من دور لجنة القدس وحاولت التبخيس منه".

وأضاف البيان ان تلك التصريحات تشكل "إنكارا غير مسؤول لما تقوم به لجنة القدس وذراعها وكالة بيت مال القدس الشريف،التي يشرف جلالة الملك محمد السادس شخصيا على عملها".

وأوضح البيان لجنة القدس برئاسة الملك "تقوم بالمتابعة المستمرة لتطورات الوضع بالمدينة المقدسة (...) عبر المراسلات والاتصالات المتتالية لرؤساء الدول دائمي العضوية في مجلس الأمن والمنظمات الدولية ذات الصلة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاته".

وميدانيا يضيف البيان هناك "عمل متواصل وبمشاريع حيوية لحماية القدس والحفاظ على موروثها الديني والحضاري ودعم صمود المقدسيين أمام محاولات التهويد. وتشمل تلك المشاريع مجالات التنمية الاجتماعية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والإسكان والصحة و ترميم المآثر التاريخية وغيرها"

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إحترام آراء الزوار
منصوري -

هذا الموقع كان له المصداقية في نشر آراء حرة للزوار مهما كانت صيغتها ما عدا الكلام النابي ولكنني لاحظت في الآونة الأخيرة بدأ يتراجع عن عدم نشر آراء المشاركين التعقيبية الحرةالتي وخاصة التي تصب ضد المغرب هل هذا يهدد مصالح الموقع أم ماذا وهذا يتنافى مع حرية الرأي والتعبير الذي تنص عليه جميع المواثيق الدولية ويخل بالقانون الدولي للصحافة وكما تعلمون آراء الزوار ليست إلا تبدي رأيها ربما يكشف الحقيقة للقراء من مصداقية الخبر وأتركونا من المخابرات المواقع الإلكترونية تجسس على زوار و إبلاغ عنهم في هذا العصر الحديث وليس رجعي

الموكوس موكوس
ابو عصافير الأخوانى -

اعتزر لجلاله ملك المغرب عن تصريحات العريان ده