أخبار

مستشارة للمالكي: أردوغان يستفز الحكومة العراقية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اتهمت الحكومة العراقية أمس رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بـ"استفزازها" بإعلانه أول من أمس عن اتفاق بين حكومته وحكومة إقليم كردستان وشركة "إكسون كوبيل" النفطية الأميركية على عمليات للتنقيب عن النفط في الإقليم.

وفي تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، قالت مريم الريس، المستشارة السياسية في مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي، إن "الحكومة العراقية طالما أكدت أن أي اتفاق تعقده حكومة إقليم كردستان مع أية جهة لن يكون ساري المفعول ما لم يحصل على موافقة الحكومة الاتحادية" ، معتبرة تصريحات رئيس الوزراء التركي "محاولة لإثارة فتنة ومشكلة فضلا عن استفزاز الحكومة العراقية وهو أمر مرفوض بالنسبة لنا بشكل مطلق، لأن هذا يتعلق بسيادة البلد واحترام قوانينه وهو ما يتوجب على أردوغان أو غيره أخذه بعين الاعتبار".

وكان رئيس الوزراء التركي أفاد بأن شركة تركية ستقوم بالاشتراك مع شركة النفط الأميركية العملاقة "إكسون موبيل" بالتنقيب عن النفط في كردستان العراق. ونقلت صحيفة "حريت" أمس عن أردوغان قوله إنه "تم التوصل إلى اتفاق مع (إكسون موبيل) للتنقيب عن النفط في شمال العراق".وأضاف أردوغان الذي بدأ زيارة إلى الولايات المتحدة أول من أمس أن تفاصيل الشراكة ستتضح خلال محادثاته مع مسؤولين أميركيين. وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، لم يكشف أردوغان اسم الشركة التركية التي ستشارك "إكسون موبيل" في هذا المشروع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مريم رويس
Mohammad -

اخر تقليعات حكومة القامه والزنجيل هي تغيير اسمائهم .. فعلا ان شر البلية مايضحك... المستشاره السياسيه !!!!! للسيد جواد كامل العلي ( اصبح اسمه بعد استلامه الحكم بالسيد نوري المالكي؟؟؟؟ والسيد ابراهيم الاشيقر الافغاني اصبح ابراهيم الجعفري !!!! اما اجمل مافي الموضوع هو السيده المستشاره السياسيه !!!!! مريم رويس التي غيرت اسمها الى مريم الريس!!!!!؟؟؟؟؟ فلا اعلم ان هناك لقب في العراق باسم الريس !! سوى ان المستشاره السياسيه للسيد جواد العلي قد ابتكرت اسم جديد لعائلتها المصونه ( وهي من العوائل الراقيه والعريقه في مدينة الشعله ( بكسر الشين) وعليه ينبقي ان تقدم براءة اختراع للجهاز المركزي لبراءات الاختراع في بغداد كونها اول من اخترع لقب الريس!!! يمكن تريد ان تكون رئيسة وزراء او رئيسة جمهوريه وهو ليس ببعيد عن حكومة القامه والزنجيل بقيادة السيد جواد والاشيقر ... ولله في خلقه شؤون... انا لله وانا اليه راجعون والف رحمه عليك ياعراق على هذي النماذج الي تتحكم بالعراق ... عاشت مدينة الصدر حره عجميه وعاشت مدينة الشعله ( بكسر الشين) حره عجميه ....

Kurds should wait for bag
mohammed -

If the kurds should wait for Bagdad, they will never get a permition to do any thing.I can not believe what she is asking for?Oil is ours. Land is ours (thekurds)Why we should ask Bagdad.

الى 1
سامي -

مدينة الصدر و الشعلة تاج على راسك و ستبقون و القطار يسير غصبا عنكم

المستشارة
سالم الزهري -

لا أدري ما هي مؤهلات مريم الريس كي تصبح مستشارة سياسية، وما هي الاسس التي يتم وفقها أختيار المستشارين؟ وجود شخصيات غير كفوءة في مناصب وهمية مثل المستشار والسكرتير وغيرها هي فرصة لتقريب الصنائع وأعضاء الحزب ومكافأتهم على الولاء والاخلاص كما فعل صدام مع عزت الدوري وطه الجزراوي وعبد حمود وحسين كامل. وجود أشخاص كهؤلاء في السلطة ومراكز القرار هو أهانة بالغة للشعب العراقي ومثقفيه وأنا على يقين أن مريم الريس ليس لديها ما تدلي به للاستشارة وكل أحاديثها المسموعة والمقروءة تدل على السطحية والجهل والتحزب المذهبي.

غرب أستراليا
جاسم العراقى -

أه يا مريم رويس لو أعرف شنو دورك لكان أرتاحيت؟ بس أريد أن أعرف منو أعلى بالتسلسل الوظيفى أنتى لو كاطع الركابى المستشار الاخر ؟ طبعا كاطع و أقسم بالله كان هنا دايح بأستراليا. السؤال الاخر كم مستشار يحتاج المالكى و شنو دوركم بالاضافه الى سرقه أموال العراق؟

سؤال للمستشارة القانونية
لازم حسين الناصري -

سؤال للمستشارة القانونية السيدة مريم رويس ( خبرني أشسويتي ويه علي الدباغ أتفقتوا ) طبعاً أعزائي المتصفحين الشرفاء , هناك عالية نصيف عندما تفعت مبلغ الى لجنة الاجتثاث لرفع اسمها من قائمة المشبوهات البعثيات وحصلت على عضوية في المجلس وتم تعين حماية لها بعد اسبوع ( تزوجت من رئيس حمايتها ) ماشاء الله ) وبالمناسبة المبلغ الذي قدمتها عالية نصيف كرشوة تم الحصول عليها من أقربائها ومن مجموعة أصدقاء بعنوان قرضة , وأما المعلك رقم 3 سامي , اقول لهُ ولك الصدر من وين جاب فلوس وأشترى مدينة , هذا سامي من المشركة الذين كانوا بزمن جرذ العوجة ) أما الان هؤلاء المشاركية أصبحوا من الأحزاب اللا أسلامية مثل حزب الدعوة العميل ومجلس الأعلى الأيراني وقوات غدر الأيرانية وعصابات آهل الباطل تحت قيادة قيس الخزعلي الله أعلم ماذا كان بزمن صديم كما كانوا المشروكيات يسمون سيدهم صدام وحزب الله فرع العراق وهناك الشيخ عباس المحمداوي أما الأخ العزيز المعلق Mohammad فلك أجمل تحية أخوية من القلب وللعزيزة إيلاف أجمل وردة