أخبار

المالكي يتهم البعث بالتفجيرات انطلاقًا من حقده الطائفي "المدعوم عربيًا"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي حزب البعث بالتفجيرات التي تشهدها بلاده "انطلاقًا من حقده الطائفي المدعوم من دول عربية تعتاش على المذهبية"، كما قال. واتهم البرلمان بتعطيل تشريع قانون تجريم الحزب وانتقد المجتمع الدولي لعدم اتخاذه مواقف واضحة من استخدام الاسلحة الكيميائية في سوريا، بينما تم الاعلان عن كشف 157 مقبرة جماعية في انحاء العراق.

لندن: قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في كلمة له، في حفل لإحياء يوم المقابر الجماعية في العراق في بغداد، اليوم، تحت شعار "صرخات تحت التراب اسقطت عروش الطغاة" إن التفجيرات التي تشهدها بلاده حاليًا هي جرائم متعمدة ضد المواطنين على اساس مذهبي تطورت فيها جرائم حزب البعث في نظام الحكم السابق من الابادة الجماعية والحروب الداخلية والخارجية إلى استهداف المواطنين الابرياء في اماكن سكناهم وتجمعاتهم حاليًا.

وانتقد المجتمع الدولي لعدم اتخاذه مواقف واضحة ضد استخدام النظام العراقي السابق للاسلحة الكيميائية ضد الشعب العراقي. وقال إن هذا المجتمع يضيع الحقيقة مثلما هو يضيعها في سوريا الآن، حيث أنه يتهم المعارضة مرة ثم الحكومة مرة ثالثة واخيرًا يتهم إيران بها.

وشدد بالقول إن التفجيرات الحالية هي نتائج الحقد الطائفي المتأصل في حزب البعث الذي يحمل العقلية الانتقامية الفاشية. وأضاف أن من يفجر الآن هم انفسهم اولئك البعثيون، ولكن زاد عليهم عناصر القاعدة، لكن من يخطط وينفذ لقتل الناس في بيوتهم ومنازلهم بقتل جبان هو حزب البعث. والحزب محظور في العراق دستوريًا ويعاقب القانون من ينتمي اليه أو يشارك في نشاطاته أو يدعو لفكره.

وخاطب المالكي العراقيين بالقول "إن اردتم الخلاص من القتل قفوا ضد هذا الحزب النازي اللعين".. وقال إن ما يؤلم أن البعث يحظى بالحماية ولايقوم البرلمان بتشريع قانون تجريمه المعروض عليه منذ أشهر، ولا يؤدي القضاء واجبه بملاحقة المسؤولين مباشرة عن جرائم المقابر الجماعية وهم موجودون لحد الآن من دون حساب. وأشار إلى أنّه ما يؤكد اجرام البعث هو أن قادته ومؤيديه لم يعتذروا لحد الآن عن الجرائم التي ارتكبها الحزب ضد الشعب.

وأكد المالكي أن"الانفاس الطائفية والقتل حاليًا هو من فعل بقايا النظام السابق ولذلك يجب اصدار قانون تجريم البعث لمنع عودة نشاط هذا الحزب". وشدد بالقول "إن الحقد الطائفي للبعث هو من ينفذ جرائم التفجير الحالية بدعم من دول عربية تعتاش على الطائفية".. وطالب البرلمان بضرورة الاسراع باصدار قانون تجريم حزب البعث.

وكانت هجمات بسيارات مفخخة وقنابل في مناطق شيعية ببغداد وفي شمال العراق امس قد أدت إلى مقتل أكثر من 35 شخصاً، وقالت الشرطة إن سلسلة تفجيرات سيارات ملغومة ضربت أحياء شيعية في أنحاء العاصمة العراقية بغداد ليل الأربعاء، منها تفجير امام مقهى وآخر في سوق مما ادى إلى مقتل 22 شخصًا على الاقل واصابة العشرات.

الكشف عن 157 مقبرة جماعية

من جهته، قال وزير حقوق الانسان محمد شياع السوداني إنه تم لحد الآن كشف 157 مقبرة جماعية في انحاء العراق فيما يجري العمل حاليًا في 42 موقعاً،والموقع يضماكثر من مقبرة جماعية موضحاً أن هذه المقابر تضم آلاف الضحايا من العراقيين الذين غيّبهم النظام السابق. وطالب البرلمان بالإسراع في تجريم حزب البعث واصدار القانون المعروض عليه بهذا الخصوص ودعا القضاء لاجراء تحقيقات مكثفة حول المسؤولين عن جرائم هذه المقابر.

ويحيي العراق اليوم السادس عشر من ايار (مايو) ذكرى اليوم الوطني للمقابر الجماعية، حيث دعت وزارة حقوق الانسان الأمم المتحدة لتنفيذ القرارات الدولية بشأن الجرائم التي ارتكبها نظام الرئيس السابق صدام حسين.

وطالب وكيل وزارة حقوق الانسان رئيس لجنة تدويل جرائم النظام السابق حسين الزهيري خلال اجتماع اللجنة الخاصة بتدويل تلك الجرائم المجتمع الدولي بما فيها الجمعية العامة للامم المتحدة ومجلس الامن لتنفيذ القرارات التي اصدرتها هاتان المنظمتان بشأن الجرائم التي ارتكبها النظام ضد ابناء الشعب العراقي. وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين من وزارتي الخارجية والعدل ومؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين والمساءلة والعدالة، إضافة إلى الامانة العامة لمجلس الوزراء.

وأكد الزهيري أن الوزارة تسعى لتفعيل عمل اللجنة وما قامت به من نشاطات متميزة للتعريف بجرائم النظام الدكتاتوري البائد ضد ابناء الشعب العراقي خلال العام الماضي وخاصة ما قامت به وزارة حقوق الانسان من تنظيم مؤتمرين دوليين في لندن وجنيف واطلاع الرأي العام الدولي بحجم الجرائم البشعة التي ارتكبها النظام البائد.

إلى ذلك، خاطبت وزارة حقوق الانسان وزارة الخارجية لتوجيه سفاراتها وقنصلياتها في دول العالم لاقامة مؤتمرات واحتفالات استذكارًا لذكرى اليوم الوطني للمقابر الجماعية. وقال مدير عام دائرة رصد الاداء الحكومي وحماية الحقوق في الوزارة، كامل امين إن الوزارة خاطبت وزارة الخارجية لتوجيه سفاراتها وقنصلياتها خارج البلاد لإقامة احتفالات ومؤتمرات في ذكرى اليوم الوطني للمقابر الجماعية الذي يصادف اليوم السادس عشر من ايار من كل عام.

وأشار إلى أنّ جريمة المقابر الجماعية تعد من اخطر الجرائم التي تعرضت لها الشعوب في تاريخ البشرية، موضحًا أن جزءًا كبيرًا من مشروع الوزارة في تدويل جرائم النظام السابق هو الاستمرار بالتذكير بها داخل وخارج البلاد من خلال احياء المناسبات المتعلقة بها ودعوة المهتمين من الامم المتحدة والمنظمات ذات العلاقة المعنية بحقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جرائم المالكي
زياد -

اذا لم تستحي فاصنع ما شئت شوف من يتكلم عن الجرائم انت اكبر طائفي وتريد ابادة السنة وتحمي مليشيات ايرانية وتتبجح باسم دولة القانون وانت اول من استباح القانون

المالكى
عقال -

يقول نورى البعث والبعث والبعث والبعث والقاعدة ووووووووو طيب ليش ملفيهم بمكتبك !!!! وواحدهم يلغف 50 مليون دينار زقنبوت وتقول الجرائم طائفية روح سوى احصائية عن البعثيين الشيعة والسنة؟؟؟؟ وشجاب سوريا عالعراق كوة لزكتونة مع محور الشر ايران وسوريا سياسيا واقتصاديا وعسكريا حبيبى اذا اكو خطر عالعراق فهو دولة اللاقانون واعتقد هذه الفوبيا نتيجة وصول ملف الحويجة لمحكمة الجرائم واخيرا خوش ايفاد للمظلومين(وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين من وزارتي الخارجية والعدل ومؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين والمساءلة والعدالة أضافة إلى الامانة العامة لمجلس الوزراء -

المالكى
عقال -

يقول نورى البعث والبعث والبعث والبعث والقاعدة ووووووووو طيب ليش ملفيهم بمكتبك !!!! وواحدهم يلغف 50 مليون دينار زقنبوت وتقول الجرائم طائفية روح سوى احصائية عن البعثيين الشيعة والسنة؟؟؟؟ وشجاب سوريا عالعراق كوة لزكتونة مع محور الشر ايران وسوريا سياسيا واقتصاديا وعسكريا حبيبى اذا اكو خطر عالعراق فهو دولة اللاقانون واعتقد هذه الفوبيا نتيجة وصول ملف الحويجة لمحكمة الجرائم واخيرا خوش ايفاد للمظلومين(وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين من وزارتي الخارجية والعدل ومؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين والمساءلة والعدالة أضافة إلى الامانة العامة لمجلس الوزراء -

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

حقد البعث لا تحسب و لا تحصر ! هم صانعي الحقد في المنطقة!

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

حقد البعث لا تحسب و لا تحصر ! هم صانعي الحقد في المنطقة!

كلام جميل فقط للاعلام
ازاد -

انا معك 100% ان الجرائم التي ترتكب في العراق ضد الشعب العراقي بكردة وتركمانة وشيعة هم الجبناء من البعثيين والقاعدة السنية و الذين فروا بلباسهم الداخلية عندما دخلت اول دبابة امريكية ام قصر اذا فعلً انت جاد بما تقول عليك التحالف مع الكورد وتمرير قانون النفط والغاز والمادة 140 وسحب قوات دجلة الى جنوب العراق والسماح لقوات البشمركة من حماية الناس في كركوك وخانقين واطراف موصل وكذلك السماح لهم بشراء اسلحة ثقيلة من دروع ودبابات وطائرات حتى نضع حد لهذة المهزلة الامنية في العراق والتي يقوم بيها هذا الحزب الحقيرالجبان ولكني اشك في نيتكم وصدقكم بما تقولون يا سيادة الرئيس لان الاوامر ومع الاسف تاتي من ايران !! ومع الاسف الجرائم والقتل اليومي المجاني سيستمر والابرياء سيقتلون ويذبحون ولن نسمع نحن الشعب المسكين سوى كلماتكم وتصريحاتكم الرخيصةوالتي ملينا منها واللة !!

ابادة جماعية والشيعة متهم
Amir Alrubyee Jaber -

يتعرض شيعة العراق الى ابادة جماعية منذ عقود 400مقبرة جماعية تم دفن نصف مليون شيعي وهم احياء نصف مليون تم تغييبهم ولا احد يعرف مصيرهم لحد الان مئات الالاف تمت ابادتهم في حروب عبثيه وحصار حصد حسب وزرارة صحة صدام مليون ونصف المليون طفل شيعي نتيجة الحصار واخيرا ومن عام 2003 وحتى مارس 2013 ابادوا فلول صدام وجناحهم العسكري القاعدة مليون وخمسة الالف 80% منهم شيعة وبالاسم والعنوان ورغم هذه الصور والارقام والاسماء ورغم هذه البشاعة والتدمير الذي حول حياة العراقيين الى حياة مليئة بالخوف والدمار وحولوا العراق الغني الى خراب يباب بل حتى تسببوا في دمار المنطقه من قبل من يعتبرون انفسهم مواطنين من الدرجة الاولى وهم سنة العراق رغم هذه الصور والتفجيرات اليوميه التي تشمل المناطق الرخوه وتستهدف في غالبيتها الامنين في الاسواق والمساجد والشوارع والمستشفيات والمدارس والملاعب والنساء والاطفال رغم هذا واكثر فانك دائما تسمع ممن يعتبرون انفسهم الامة الوسط من السنة العرب فيما لو عرفوا انك شيعي لماذاتقتلون سنة العراق؟ وسنة العراق مهدرة حقوقهم؟ والشيعة طائفيون؟ تسمعها من الكبير والصغير والانسان العادي والمسؤول كل الامم نددت بتلك الجرائم وعرفت من يقوم بها ومنهم الضحايا الا السنة شعب الله المختار؟ فانهم والله كماقال الله (فانها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) فالحقد الطائفي اعمى ابصارهم ويالتهم اكتفوا بالاتهام لكنهم يمدون هؤلاء محترفي القتل والذين يستانسون برؤية الدماء يمدونهم بالاموال والتغطيه الاعلاميه واضاعة الحقوق والتلبيس واتهام الضحيه وتبرئة الجلاد؟ ويحمون اكابر المجرمين والمطلوبين للقضاء في بلدانهم ويستقبلونهم استقبال الرؤساء ،لكننا على يقين تام بانه الله سينتقم من الظالمين ومن يعينهم حيث يقول( انا من المجرمين منتقمون) وان هذه امة ملعونه حيث قال نبينا الكريم (لعن الله قوما اضاعوا الحق بينهم) ولم اارى واسمع مثل هذه الامة التي تضيع المعلن وقال ايضا( الظالم والمعين له والراضي بظلمه شركاء ثلاثتهم سواء) اللهم حقق وعدك فانك لاتخلف الميعاد فان هؤلاء قتلوا الضعفاء من النساء والاطفال واهلكوا الحرث والنسل، وشوهوا بهذه الجرائم البشعة صورة الاسلام والمسلمين اللهم ان هؤلاء فاقوا عرب الجاهلية في الاجرام فان عرب الجاهليه كان لديهم حلف يسمونه حلف االفضول ومن مبادئه ان يكونون

عمليات الأنفال
Rizgar -

عمليات الأنفال سيئة الصيت، هي عمليات الإبادة جماعية التي نفذها الدولة العراقية ضد المواطنين الأبرياء من أبناء شعب كردستان، ونفذ الدولة العراقية عمليات الأنفال في العام 1988، على عدة مراحل، وهي: * الأنفال الأولى: منطقة السليمانية، محاصرة منطقة (سركه لو). * الأنفال الثانية: منطقة قرداغ، بازيان ودربنديخان. * الأنفال الثالثة: منطقة كرميان، كلار، باونور، كفري، دووز، سنكاو، قادر كرم. * الأنفال الرابعة: في حدود سهل (زيي بجوك) أي بمعنى منطقة كويه وطق طق وآغجلر وناوشوان. * الأنفال الخامسة والسادسة والسابعة: محيط شقلاوة وراوندز. * الأنفال الثامنة: المرحلة الأخيرة، منطقة بادينان، آميدي، آكري، زاخو، شيخان، دهوك. وقام النظام المقبور خلال عمليات الأنفال بتدمير أكثر من 5000 قرية من قرى كردستان واجبار اهالي هذه القرى على الاقامة في مجمعات قسرية تفتقر الى ابسط الخدمات، كما اسفرت هذه العمليات الاجرامية عن استشهاد أكثر 182 الف مواطن كردي بريء، تم دفنهم في مقابر جماعية في مناطق صحراوية بجنوب العراق.

ابادة جماعية والشيعة متهم
Amir Alrubyee Jaber -

يتعرض شيعة العراق الى ابادة جماعية منذ عقود 400مقبرة جماعية تم دفن نصف مليون شيعي وهم احياء نصف مليون تم تغييبهم ولا احد يعرف مصيرهم لحد الان مئات الالاف تمت ابادتهم في حروب عبثيه وحصار حصد حسب وزرارة صحة صدام مليون ونصف المليون طفل شيعي نتيجة الحصار واخيرا ومن عام 2003 وحتى مارس 2013 ابادوا فلول صدام وجناحهم العسكري القاعدة مليون وخمسة الالف 80% منهم شيعة وبالاسم والعنوان ورغم هذه الصور والارقام والاسماء ورغم هذه البشاعة والتدمير الذي حول حياة العراقيين الى حياة مليئة بالخوف والدمار وحولوا العراق الغني الى خراب يباب بل حتى تسببوا في دمار المنطقه من قبل من يعتبرون انفسهم مواطنين من الدرجة الاولى وهم سنة العراق رغم هذه الصور والتفجيرات اليوميه التي تشمل المناطق الرخوه وتستهدف في غالبيتها الامنين في الاسواق والمساجد والشوارع والمستشفيات والمدارس والملاعب والنساء والاطفال رغم هذا واكثر فانك دائما تسمع ممن يعتبرون انفسهم الامة الوسط من السنة العرب فيما لو عرفوا انك شيعي لماذاتقتلون سنة العراق؟ وسنة العراق مهدرة حقوقهم؟ والشيعة طائفيون؟ تسمعها من الكبير والصغير والانسان العادي والمسؤول كل الامم نددت بتلك الجرائم وعرفت من يقوم بها ومنهم الضحايا الا السنة شعب الله المختار؟ فانهم والله كماقال الله (فانها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) فالحقد الطائفي اعمى ابصارهم ويالتهم اكتفوا بالاتهام لكنهم يمدون هؤلاء محترفي القتل والذين يستانسون برؤية الدماء يمدونهم بالاموال والتغطيه الاعلاميه واضاعة الحقوق والتلبيس واتهام الضحيه وتبرئة الجلاد؟ ويحمون اكابر المجرمين والمطلوبين للقضاء في بلدانهم ويستقبلونهم استقبال الرؤساء ،لكننا على يقين تام بانه الله سينتقم من الظالمين ومن يعينهم حيث يقول( انا من المجرمين منتقمون) وان هذه امة ملعونه حيث قال نبينا الكريم (لعن الله قوما اضاعوا الحق بينهم) ولم اارى واسمع مثل هذه الامة التي تضيع المعلن وقال ايضا( الظالم والمعين له والراضي بظلمه شركاء ثلاثتهم سواء) اللهم حقق وعدك فانك لاتخلف الميعاد فان هؤلاء قتلوا الضعفاء من النساء والاطفال واهلكوا الحرث والنسل، وشوهوا بهذه الجرائم البشعة صورة الاسلام والمسلمين اللهم ان هؤلاء فاقوا عرب الجاهلية في الاجرام فان عرب الجاهليه كان لديهم حلف يسمونه حلف االفضول ومن مبادئه ان يكونون

مالكي والبعث
ابن الرافدين -

بس لونريد نعرف ليش كلشي تذبه براس حزب البعث كل انفجار كل مفخخة بعثيين ماكو غيرهم ولكم شوية استحوا علي حالكم بعثيين لا يقتلون مدنيين الابرياء هنوبة يكولون اكتشفوا مقابر جديدة مناسبة خطاب نوري ابوطويرج علي منو تضحكون علي هذا الشعب مسكين تعرف شلون تمشوا هذا شعب

مالكي والبعث
ابن الرافدين -

بس لونريد نعرف ليش كلشي تذبه براس حزب البعث كل انفجار كل مفخخة بعثيين ماكو غيرهم ولكم شوية استحوا علي حالكم بعثيين لا يقتلون مدنيين الابرياء هنوبة يكولون اكتشفوا مقابر جديدة مناسبة خطاب نوري ابوطويرج علي منو تضحكون علي هذا الشعب مسكين تعرف شلون تمشوا هذا شعب

روائح نتنه
مسعود -

ستظل هذه الحكومه اللقيطه وهذا النظام الرجعي الدموي المزروع في بغداد يكرر نفس الاسطوانه المشروخه وسيظل هذا الفاشل المالكي يكرر نفس احقاده الطائفيه المزروعه في وجدانه والتي تسير في دمائه ودماء حزبه الفارغ العفن ...فاشلين ولصوص وحراميه ...اين اجهزة كشف المتفجرات يانوري ...لقد فاحت روائحكم النتنه التي ازكمت انوفنا وستظلون ترددون بسرداب خرافاتكم هذه الكلمات الساذجه

روائح نتنه
مسعود -

ستظل هذه الحكومه اللقيطه وهذا النظام الرجعي الدموي المزروع في بغداد يكرر نفس الاسطوانه المشروخه وسيظل هذا الفاشل المالكي يكرر نفس احقاده الطائفيه المزروعه في وجدانه والتي تسير في دمائه ودماء حزبه الفارغ العفن ...فاشلين ولصوص وحراميه ...اين اجهزة كشف المتفجرات يانوري ...لقد فاحت روائحكم النتنه التي ازكمت انوفنا وستظلون ترددون بسرداب خرافاتكم هذه الكلمات الساذجه

المقال طبع بطهران وليس ببغداد
خان -

كلام المالكى غير طبيعي وهذا الرجل له نظره بعيون ايرانيه

حجة العملاء
عراقي عراقي -

البعث هو الشماعة التي يرمي بها المالكي وحزب الدعوة اللعين كل جرائمه بحق الشعب العراقي عميل طائفي مجرم سينتقم منكم الشعب العراقي على كل تفجير وجريمه بحقه وهناك ملاحظه كل ما تتخربط الأمور بسوريا يجئ إيعاز المالكي من ايران حتى يفجر الأوضاع بالعراق خسيس جبان ان غداً لناظره قريب

المقال طبع بطهران وليس ببغداد
خان -

كلام المالكى غير طبيعي وهذا الرجل له نظره بعيون ايرانيه

صوت واقعي
سيف -

يجب اقرار قانون تجريم البعث و اعدام كل من يصوت ضد هذا القرار علنيا امام الملأ بالدفن حيا او بمفخخة كما تعود نظامهم ان يفعل. الى متى يقتلون ابنائنا و نحن نتفلسف وطن واحد و اخوان و هذا الوطن ما نبيعه. اف على زمان صار بيه ارض تراب اغلى من البشر. ولكم لو رب العالمين كرم التراب على البشر ما دفن جيفكم بيه. ولكم اصحوا من القومجية الفارغة و هبوا لحماية ابنائكم يا شيعة. ليش دوم انتم غلمان؟ مو قتلوكم و اغتصبوا نساؤوكم و ذبحوا اطفالكم و انتم تسخرون من دماء القتلى باخواننا و العفو العام و عودة البعث. كلوا مما خبز سياسييكم! المالكي قاعد بالقصر و ابنه مو بالشارع مثل ابنك. الامام علي ما بنى قصر و مشى بين الناس و احق الحق. اذا الشيعي ما يريد يكون مثل امامه يعني مو شيعي. غيروا هالجبناء الضعفاء و قوموا قومة رجل واحد و شوفوا اذا ما البعث و مناصريه الطائفيين يسكتون و يضربون لكم تحية من الخوف. ليش انتم الاغلبية المستضعفة؟ المضحوك عليها بعنتريات غير موجودة؟ ولكم شوفوا الجيش و تجهيزه الضعيف من قبل المالكي؟ و بيوت الطين؟ و الرواتب اللي لهسة ما انطوها للمتضررين من نظام ابن صبحة. انتم خيرتوا انفسكم لا اراديا باما اتباع المالكي و بيع التشيع له او اتباع ابن الصدر الذي لا اريد ان اكسب ذنوبا بانتقاده و لنا عليه مأخذ و مأخذ. اذا لم تستفيقوا و تختاروا من يمثلكم حقا فليس لكم نصير لان الله لا يغير ما...

صوت واقعي
سيف -

يجب اقرار قانون تجريم البعث و اعدام كل من يصوت ضد هذا القرار علنيا امام الملأ بالدفن حيا او بمفخخة كما تعود نظامهم ان يفعل. الى متى يقتلون ابنائنا و نحن نتفلسف وطن واحد و اخوان و هذا الوطن ما نبيعه. اف على زمان صار بيه ارض تراب اغلى من البشر. ولكم لو رب العالمين كرم التراب على البشر ما دفن جيفكم بيه. ولكم اصحوا من القومجية الفارغة و هبوا لحماية ابنائكم يا شيعة. ليش دوم انتم غلمان؟ مو قتلوكم و اغتصبوا نساؤوكم و ذبحوا اطفالكم و انتم تسخرون من دماء القتلى باخواننا و العفو العام و عودة البعث. كلوا مما خبز سياسييكم! المالكي قاعد بالقصر و ابنه مو بالشارع مثل ابنك. الامام علي ما بنى قصر و مشى بين الناس و احق الحق. اذا الشيعي ما يريد يكون مثل امامه يعني مو شيعي. غيروا هالجبناء الضعفاء و قوموا قومة رجل واحد و شوفوا اذا ما البعث و مناصريه الطائفيين يسكتون و يضربون لكم تحية من الخوف. ليش انتم الاغلبية المستضعفة؟ المضحوك عليها بعنتريات غير موجودة؟ ولكم شوفوا الجيش و تجهيزه الضعيف من قبل المالكي؟ و بيوت الطين؟ و الرواتب اللي لهسة ما انطوها للمتضررين من نظام ابن صبحة. انتم خيرتوا انفسكم لا اراديا باما اتباع المالكي و بيع التشيع له او اتباع ابن الصدر الذي لا اريد ان اكسب ذنوبا بانتقاده و لنا عليه مأخذ و مأخذ. اذا لم تستفيقوا و تختاروا من يمثلكم حقا فليس لكم نصير لان الله لا يغير ما...

نظام المالكي
احمد حسين -

شكل تعامل النظام العراقي الجديد القبح ، برئاسة حزب الدعوة المنصب والدعوم ايرانيا وامريكيا ، مع منظمات حقوق الانسان الدولية والمحلية نموذجا لأزدواجية المواقف من حقوق الانسان وكيفية فهمها وتطبيقها وبالتالي كيفية توظيفها. فحسبما نتذكر جميعا، كان اعضاء الحزب العميل الارهابي ، وشركاؤه في العملية السياسية، قبل استلامهم الحكم، ايام نشاطهم كمعارضة ضد نظام حزب البعث على الارصفه والساحات الخلفيه للسيده زينب واللذين كانوا يمارسون نضالهم من هناك ، يبذلون اقصى الجهد لايصال المعلومات عن انتهاكات حقوق الانسان، الصادقة منها والمبالغ بها والمفبركة، الى منظمات حقوق الانسان واهمها منظمة العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش. وكانوا، حسب علمي، يستجدون اصغر الباحثين في هذه المنظمات من اجل لقاء يتم في لندن او اي بلد اوربي آخر، ليقدموا الصور والوثائق والشهادات آملين ان تقوم المنظمة باصدار نداء حول الانتهاكات او ان تضيف خبرا عنها في التقرير السنوي العالمي للمنظمة. فنشر الخبر من قبل منظمات حقوق الانسان الدولية يمنح ( الانتهاك) مصداقية الحدوث ويصبح الخبر حقيقة واقعة لا يتطرق الشك اليها . سبب ذلك، سمعة المنظمات الجيدة ومصداقيتها، عموما، نتيجة محاولة المنظمات التحقق، بشكل دقيق من المعلومات التي تصل اليها ومقارنتها بمصادر عدة، حتى ان لم يكن للمنظمات، احيانا، مكاتب داخل البلد المعني نفسه. وكان رد فعل ساسة المعارضة التافهه ، عند صدور النداء او التقرير عن العراق، حماسيا محموما. اذ يتم نشر الخبر بكل الطرق الممكنة من الاستنساخ (في الايام السابقة للانترنت والفيس بوك) والتوزيع يدويا بشكل بيانات الى ارسال الرسائل الى اعضاء البرلمانات والمنظمات الحقوقية، الى النشر في صحافة المعارضة العراقية والصحافة العربية، الى اقامة الندوات والمؤتمرات. والكل يؤكد احترامه لحقوق الانسان وعمله الدؤوب من اجل ترسيخها في عراق ما بعد صدام. انتقل ساسة المعارضةمن ارصفه القزاز والحجيره وكوجه مروى الى العراق عام 2003 ليساهموا، كما طالما صرحوا، في بناء (عراق ما بعد صدام حسين) أو ما اطلق عليه اسم (العراق الجديد) او المسخ الطائفي الجديد . فما الذي اصاب حقوق الانسان، ولندع جانبا ما جرى للديمقراطية وغيرها، ولندع جانبا التقارير والشهادات العراقية المشحونة بكافة انواع الانتهاكات؟والتي تجري على يد هذه الحكومه ومليشياتها ومجرميها ناهيكم ع

كلام كرات الكولف
طلال -

كلامك يا مالكي كأجهزة كشف متفجراتكم وكلماتك ككرات الكولف التي تطلقونها كل يوم من اجهزتكم العاويه ..كافي عاد وصارت مهزله ولو يوجد ذرة حياء عندكم لكان استقلتم وذهبتم واموالكم التي سرقتموها الى ايران وغير ايران ...

كلام كرات الكولف
طلال -

كلامك يا مالكي كأجهزة كشف متفجراتكم وكلماتك ككرات الكولف التي تطلقونها كل يوم من اجهزتكم العاويه ..كافي عاد وصارت مهزله ولو يوجد ذرة حياء عندكم لكان استقلتم وذهبتم واموالكم التي سرقتموها الى ايران وغير ايران ...

الحقوق مرة ثانية
عادل شكري -

هذه الصياغة لعنوان الخبر فيها من الحقد الشيء الكبير .... اهنئكم على شحن النفوس بالحقد والكراهية ... حتى صرنا شعوبا مهنتها كراهية بعضنا للاخر ... والعجيب ان الخبر لا يركز على الدماء التي سالت والضحايا لاننا لا نذكرهم بل ننتقم منهم بصياغة الخبر ... اشكر ايلاف

مدرسة واحدة
ابو لهب -

علی الکیمیاوی وعمر ابن الخطاب واسامة بن لادن طلاب للمدرسة واحدة.

مدرسة واحدة
ابو لهب -

علی الکیمیاوی وعمر ابن الخطاب واسامة بن لادن طلاب للمدرسة واحدة.

اتهام باطل
جواد -

يقال إذا كثر الملح فسد الطعام؟ ورباط كلامنا كيف يستقيم أن يتولى واحد لاجىء في سورية وكان يبيع المحابس والمسابح قرب دمشق، ليصبح في ليلة وضاحاها رئيس وزراء؟ طبعاً عقله ما يشيله، ولهذا فإنه أي نوري أبو عصابة حزب الدعوجية الطائفي، فحين يحدث تفجير يمس العراقيين الأبرياء ويستشهدون نتيجة رعونة الحكومة وأجهزتها ألأمنية الذين يىء بهم من الشارع من الصايعين، نعم يلقي نوري كل التفجيرات برأس البعثيين والتكفيريين والسعودية وقطر؟؟؟ وإلى ذلك من الأسطوانة المكررة التافهة لأن الجيش العراقي وأجهزة أمنه قرابة المليون منتسب؟ طيب أين هؤلاء من التفجيرات التي يروح ضحيتها أبرياء العراق أما الحكومة فهم محصنون داخل المنطقة السوداء، ونقول يكفي يامالكي ....؟ لتلقي على البعثيين؟ البعثيون ذهبوا وذابوا في سجونك وزنازينك أيها الحاقد منذ 10سنوات وأنت إلى اليوم تلقي التهمة عليهم؟ وأسأل ويسأل معي العراقيون ماذا تعمل أنت وجيشك وقواتك؟ ؟ اتقِ الله وإلعب غيرها أيها الطائفي بجدارة لأنك تنفذ تعليمات أسيادك ملالي قم وتهران؟

ها سيد ملوكي بدأ العزف !!
احمد الوراق -

اولا: اكتشاف مقابر جماعية : هذا لخدمة المرحلة التي يمر فيها المالكي ويحتاج الى شد العضد طائفيا ثانيا: تجريم البعث ويلوم برلمان النيام لماذا لم تجرموا البعث لحد الان : طيب ولماذا انت تدعم نظام البعث في سوريا ؟ زترسل رجال الجنوب بغسل عقولهم الى مصرعهم مع اموال لا تعد واسلحة بصناديق المواد الغذائية للمساعدات ؟؟؟ثالثا : يعني دول المنطقة تشجع على الطائفية : عليك ان تقول ايران ايضا تلعب بالعراق لعبة من نار تحرق ولا تبقي اخضرا .رابعا : يا حبذا لو نرجع الى تسجيل صوتي في فيديو موجود على يتويوب يؤكد فيه احد رجال الامن ان قوات سوات هي من تحضر السيارات المفخخة في مطار بغداد ومطار المثنى وترسلها تارة الى ىالمناطق السنية وتارة الى الشيعية لكي تبقى بكرسيك الذي ملئه الدم .خامسا : عند الله تجتمع الخصوم يا ايها الرجل الذي يسير الى نهايته بخزي فانت تموت وحكومتك تموت لكن العراق قدر الله له ان يبقى حتى قيام الساعة .

البعث سرطان قاتل
شلال مهدي الجبوري -

أن من يفجر الآن هم انفسهم اولئك البعثيون، ولكن زاد عليهم عناصر القاعدة، لكن من يخطط وينفذ لقتل الناس في بيوتهم ومنازلهم بقتل جبان هو حزب البعث. البعث سرطان قاتل دمر العراق ولازال واليوم نفس هذا الحزب النازي والفاشي والارهابي يدمر سوريا الشقيقة ٠ ياناس في العراق لاوجود لتنظيم القاعدة وانما فلول شراذم البعث تحولوا الى تنظيم للقاعدة وتنظيم النقشبندية والسيبندية والهتلية ٠ وحتى تنظيم جبهة النصرة في سوريا جلهم من البعثين السنة ومنهم يعملون لصالح مخابرات بشار ابو البراميل٠ بعثية هدام وبعثية آل الاسد دمروا العراق وسوريا واعادوا البلدين الى قرون للخلف٠ اجزم ان ٨٠بالمئة من التفجيرات في العراق ينفذها مجرمي البعث ونحن ابناء المناطق السنية نعرفها ولكن الناس هناك تخاف من سطوتهم وارهابهم ٠ ولذلك يستوجب اليوم وليس غدا اقرار قانون تجريم البعث حتى ولو بعدم حضور بعثية العراقية في البرلمان ٠ ولاجل وضع حد لهذه الجرائم بحق الناس الابرياء٠ البعثي اكثر ارهابا ودموية من ارهابي القاعدة لانه جمع بين عقيدته النازية والفاشية والعنصرية والطائفية وبين ارهاب تنظيم القاعدة واصبح سوبر سفاح ودموي وقاتل ومستعد ان يقتل حتى امه وابوه واطفاله وزوجته لان خرج عن آدميته واصبح وحش من خلال هذه الخلطة العقائدية ولذلك يجب اقرار قانون دولي يحرم البعث كفكر وتنظيم اسوة بتنظيم القاعدة الارهابي ومحاربته دوليا ٠ هكذا يجب التحرك ياسيادة رئيس الوزراء يامالكي لاجل قطع دابر هذا المرض السرطاني وليس فقط تصريحات هوائية ويجب عدم التميز بين بعثية صدام وبعثية آل الاسد وهم يمثلون نفس هذا المرض السرطاني لانهم رضعوا من سم نفس هذه العقيدة الفاسدة٠ الموت والموت والعار للبعث المجرم ٠ والحرية للشعبين العراقي والسوري اللذان ناضلا ويناضلا ضد الاستعمار البعثي الاسود

ها سيد ملوكي بدأ العزف !!
احمد الوراق -

اولا: اكتشاف مقابر جماعية : هذا لخدمة المرحلة التي يمر فيها المالكي ويحتاج الى شد العضد طائفيا ثانيا: تجريم البعث ويلوم برلمان النيام لماذا لم تجرموا البعث لحد الان : طيب ولماذا انت تدعم نظام البعث في سوريا ؟ زترسل رجال الجنوب بغسل عقولهم الى مصرعهم مع اموال لا تعد واسلحة بصناديق المواد الغذائية للمساعدات ؟؟؟ثالثا : يعني دول المنطقة تشجع على الطائفية : عليك ان تقول ايران ايضا تلعب بالعراق لعبة من نار تحرق ولا تبقي اخضرا .رابعا : يا حبذا لو نرجع الى تسجيل صوتي في فيديو موجود على يتويوب يؤكد فيه احد رجال الامن ان قوات سوات هي من تحضر السيارات المفخخة في مطار بغداد ومطار المثنى وترسلها تارة الى ىالمناطق السنية وتارة الى الشيعية لكي تبقى بكرسيك الذي ملئه الدم .خامسا : عند الله تجتمع الخصوم يا ايها الرجل الذي يسير الى نهايته بخزي فانت تموت وحكومتك تموت لكن العراق قدر الله له ان يبقى حتى قيام الساعة .

الشر لايدفع الابالشر
fatima -

قتل رخيص يقوم به اجبن من في الامه معروفه اشخاصهم وهوياتهم وايايهم الملوثه بالدماء يحميهم وسط اجتماعي يعتقد انه مواطن درجة اولي والحل لايمكن الابماقاله الله (فاعتدوا عليهم بمثل ماعتدوا عليكم) وقول علي امير المؤمنين( ردوا الحجر من حيث اتى فان الشر لايدفع الابالشر) قول الشاعر: الشر ان تلقه بالخير ضقت به= وان تلقه بالشر ينحسم) ولاتبقى يامالكي تولول وانت ومستشاريك الاغبياء من نشر الذئاب وسهل مهمتهم وسط الابرياء باسم المصالحة الكاذبه) فغطي على من يرد بالمثل كما يغطي النجيفي والعيساوي والمطلق على قتلة الابرياء ويدافعون عنهم وسيبك من العرب الاخرين فانهم يفرحون بصراخك

الشر لايدفع الابالشر
fatima -

قتل رخيص يقوم به اجبن من في الامه معروفه اشخاصهم وهوياتهم وايايهم الملوثه بالدماء يحميهم وسط اجتماعي يعتقد انه مواطن درجة اولي والحل لايمكن الابماقاله الله (فاعتدوا عليهم بمثل ماعتدوا عليكم) وقول علي امير المؤمنين( ردوا الحجر من حيث اتى فان الشر لايدفع الابالشر) قول الشاعر: الشر ان تلقه بالخير ضقت به= وان تلقه بالشر ينحسم) ولاتبقى يامالكي تولول وانت ومستشاريك الاغبياء من نشر الذئاب وسهل مهمتهم وسط الابرياء باسم المصالحة الكاذبه) فغطي على من يرد بالمثل كما يغطي النجيفي والعيساوي والمطلق على قتلة الابرياء ويدافعون عنهم وسيبك من العرب الاخرين فانهم يفرحون بصراخك

يا فاشل
عراقي -

أيآ كان المجرم الذي يقوم بالتفجيرات أين خططك الأمنية والأجهزة التي تديرها أنت وسعدون الدليمي يا فاشلين.....فقط قادرين على المتظاهرين العزل

سر يا نوري و الشعب وراءك
علي صفاء -

أي مجزرة هذه التي حدثت في الحويجة يا من تتباكون و تصرخون لإنتهاك حقوق الإنسان ؟ أولاً, هذه الإعتصامات ما هي إلا أوكار للشر و التآمر و العمالة لا تضم إلا النطيحة و المتردية و سقط المتاع. ثانياً, محاولاتكم للتبرؤ من السيارات المفخخة و الإنتحاريين و العبوات الناسفة و الإغتيالات و هي كلها ذات ماركة عربية سنية بإمتياز ما هي إلا هواء في شبك. أنتم من ترسلون الموت للعراقيين - الشيعة عموماً و السنة المعترضين على منهجكم الدموي خصوصاً - و من ثم ترجعون لتتهموا الضحية و من يحسب عليها بأنهم الجناة و أنكم الضحية. ثالثاً, قالوا قديما " لا تقطع سبيل المعروف " و أنتم بتجمع قطعانكم البشرية قطعتم سبيل الحقوق الدستورية فأصبحت كلمات من قبيل تظاهرة و إعتصام و إضراب سبباً للتشاؤم و الريبة في دوافعها لأنكم شوهتم الغرض الحقيقي من هكذا ممارسات. إذا كان التظاهر حق دستوري, فبسط الأمن التعامل بحزم مع قوى الإنفلات و الفوضى واجب على الحكومة المنتخبة ديمقراطياً تجاه الشعب و عليها أن تستأصل شأفة هؤلاء المارقين و تريح الوطن منهم وفق القانون و الدستور. الحكومة تتعامل معكم وفق الضرورات السياسية و ليس الأطر القانونية لأن إن فعلت ذلك و تعاملت معكم وفق القانون فسيجر العراق نحو معركة يريدها اسيادكم في قطر و السعودية و تركيا لتقليل الضغط عن أخوانكم في جبهة النصرة و كتبية عمر الفاروق آكلي القلوب و الألأكباد و هذا يستدعي الصبر على تهريجكم و مسرحياتكم الهزلية في الحويجة و الرمادي و غيرها من الساحات. يبقى نوري المالكي شوكة في عين البعث و الطائفيين من العرب السنة و خدم قطر و السعودية و تركيا.

سر يا نوري و الشعب وراءك
علي صفاء -

أي مجزرة هذه التي حدثت في الحويجة يا من تتباكون و تصرخون لإنتهاك حقوق الإنسان ؟ أولاً, هذه الإعتصامات ما هي إلا أوكار للشر و التآمر و العمالة لا تضم إلا النطيحة و المتردية و سقط المتاع. ثانياً, محاولاتكم للتبرؤ من السيارات المفخخة و الإنتحاريين و العبوات الناسفة و الإغتيالات و هي كلها ذات ماركة عربية سنية بإمتياز ما هي إلا هواء في شبك. أنتم من ترسلون الموت للعراقيين - الشيعة عموماً و السنة المعترضين على منهجكم الدموي خصوصاً - و من ثم ترجعون لتتهموا الضحية و من يحسب عليها بأنهم الجناة و أنكم الضحية. ثالثاً, قالوا قديما " لا تقطع سبيل المعروف " و أنتم بتجمع قطعانكم البشرية قطعتم سبيل الحقوق الدستورية فأصبحت كلمات من قبيل تظاهرة و إعتصام و إضراب سبباً للتشاؤم و الريبة في دوافعها لأنكم شوهتم الغرض الحقيقي من هكذا ممارسات. إذا كان التظاهر حق دستوري, فبسط الأمن التعامل بحزم مع قوى الإنفلات و الفوضى واجب على الحكومة المنتخبة ديمقراطياً تجاه الشعب و عليها أن تستأصل شأفة هؤلاء المارقين و تريح الوطن منهم وفق القانون و الدستور. الحكومة تتعامل معكم وفق الضرورات السياسية و ليس الأطر القانونية لأن إن فعلت ذلك و تعاملت معكم وفق القانون فسيجر العراق نحو معركة يريدها اسيادكم في قطر و السعودية و تركيا لتقليل الضغط عن أخوانكم في جبهة النصرة و كتبية عمر الفاروق آكلي القلوب و الألأكباد و هذا يستدعي الصبر على تهريجكم و مسرحياتكم الهزلية في الحويجة و الرمادي و غيرها من الساحات. يبقى نوري المالكي شوكة في عين البعث و الطائفيين من العرب السنة و خدم قطر و السعودية و تركيا.

حكومة فاسدة
رامي ريام -

الشعب العراقي نايم في غيبوبة وكأنه من اشباه الغجر اللذين لا يهمهم سوى تمرير يومهم فقط بأي شكل كان كل يوم قتل وتفخيخ وتشريد والمالكي وعصابته والجالسين على الكراسي كلهم ............. مهما كانت طائفته شيعي سني مسيحي صبي يزيدي كردي متدين ليس له دين كلهم عصابات حرامية لذلك يجب على الشعب ترك هذه العنصرية والتفرقة فيما بينكم لان نارها سوف تأكل الاخضر واليابس المهم حاولوا ايجاد طريقة للتخلص من هؤلاء العصابة يحكم من يحكم بحيث يكون من وسطكم مهما كانت طائفته حتى يتمكن الوصول بكم الى بر الامان يجب على الشعب كله ان يتظاهر ويثور وبما ملكت اياديكم حتى لو كانت الحجارة قاتلوهم بها والنصر يكون حليفكم اما اذا بيقتم على هذا الحال سوف يكون مصيركم نهايتها مظلمة حالكة والمجاعة والامراض والابوبئة والقتل والتهجير والتفخيخ والاغتصاب كلها تحوم حولكم - فيقوا ايها الشباب لانكم الطليعة المثقفة يدا بيد الشعب واحد والاديان واحدة والله واحد لا غيره وانتم جميعا عراقين ابناء التربة الواحدة امكم واحدة وابوكم واحد ودينكم واحد مهما تشعبة فروعه والاهكم واحد لا غيره وبلدكم العراق هو غطائكم يلم شملكم ويحافظ على هيبتكم وحرائركم

قولوا آمين ان كنتم مسلمين
صوت الحق -

اللهم نسألك ان تنتقم من كل من قام بجرائم المقابر الجماعية ومن ناصرهم اللهم بحق لوعة هذه العجوز وكل الثكالى والارامل ان تنتقم من كل من ناصر المجرمين حينها والى اليوم ,اللهي اضربهم ضرب عزيز قدير في كل ما احبوه في حياتهم وادخلهم جهنم في اخرتهم ,امين يارب العالمين....

قولوا آمين ان كنتم مسلمين
صوت الحق -

اللهم نسألك ان تنتقم من كل من قام بجرائم المقابر الجماعية ومن ناصرهم اللهم بحق لوعة هذه العجوز وكل الثكالى والارامل ان تنتقم من كل من ناصر المجرمين حينها والى اليوم ,اللهي اضربهم ضرب عزيز قدير في كل ما احبوه في حياتهم وادخلهم جهنم في اخرتهم ,امين يارب العالمين....

دمار العراق
سعد بن ابي وقاص -

بدأ دمار العراق منذ اليوم الاول لسيطرة حزب البعث الفاشي على العراق سنة 1968 واستمر القتل والدمار البعثي لغاية 2003 عندما سلم البعث راية الدمار الى احزاب الاسلام السياسي وهي احزاب ارهابية مجرمة سنية كانت ام شيعية وهذه هي حقيقة ماجرى ويجري في العراق منذ 1968 وحتى الساعة , المالكي يتزعم الاخوان المسلمين الشيعة ولمن لايعرف التاريخ فالماسونية عندما امرت بتشكيل الاخوان المسلمين السنة الذين انبثقت عنهم كل الاحزاب والتنظيمات الارهابية في العالم فقررت الماسونية عام 1957 تاسيس الاخوان المسلمين الشيعة ونقصد به حزب الدعوة المالكي يقود الخط الجهادي لحزب الدعوة المكلف بالقتل والاغتيالات منذ عام 1982 عندما بدأ نشاطه وفجر السفارة العراقية في بيروت ثم مقر المارينز ببيروت ايضا وصولا الى محاولة اغتيال الراحل امير الكويت الشيخ جابر , القتلة والارهابييون هم افراد حزب الدعوة والاحزاب والتنظيمات التي نشأت من خلاله وجميعها تنفذ الارادة الايرانية الحاقدة على كل ماعو عربي ومسلم

لا والله لن يعود سلطانكم
muhammadd -

اقول لانصار البعث والذين يقلبون الحقيقه ويتفننون في قتل الابرياء وبدم بارد لا والله لن يعود سلطانكم ابدا بمثل هذه الجرائم ابدا ولن تكسبوا غير الخوف والقتل وعدم الاستقرار ، مهما كذبتم ومها قتلتم فلن تجلبوا لطائفتكم وللعراق سوى الدمار، اتريدون ان تجعلوا من اجساد الفقراء جسرا لعودة سلطانكم المتخلف والذي جعل العراق الغني في اخر الامم وتقدم عليه اهل البدو وامارات العطش؟ انها هوايتكم الحقيرةه التي علمكم ودربكم عليها صدامكم وكان يدفع لكم بالدنيار العراقي الميث والان يتم الدفع لكم من اعراب بالدولار بالامس اقعتموهم بالدفع لكم كي تكونون بوابين للبوابه الشرقيه وادخلت العراق في ماساة راح ضحيتها مليون عراقي وخسارة اقتصادية تزيد على 900 مليار ثم مالبثتم ان انقلبتم على من مد لكم العون وقمتم بغزو الكويت وهذا مصداق لقول من لاينطق عن الهوى( من اعان ظالما سلطه الله عليه) وبعدها سلط الله عليكم الغرب وامريكا والتي قال كبيركم في الارام صدام انه حارب ايران نيابة عنهم فاراه الله اعماله حسرااات واذا بالامريكا ومن حارب من اجلهم هم من يسقطونه ويظهرون جنرالاتكم وهم اجبن الناس يتخفون بملابس النساء ويفرون من قواعدهم متخفين مذعورين والان انتم من تديرون الفتنه الطائفيه وانتم من نقلتم الاجرام واستخراج القلوب الى سوريا لكن حقا على الله ان يخزيكم ولن يبقى لكم باقيه ويخزي هذه المرة من يعينكم على ظلمكم ويتستر عليكم ويظهركم بمظهر المظلومين وانتم ارام واظلم من اظلت الغبراء كيدوا كيدكم واسعوا سعيكم فوالله لن تجلبوا لكم سوى الخزي والدمار والجوع والفقر والتشرد وبيع اعراضكم في دول الجوار والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون

الى شيعة ال البيت والكرد
فد واحد عراقي -

على كل منكم ان ياخذ نسخة عن الصورة اعلاه ويكبرها ويضعها في بيته لنعلم اولادنا واحفادنا ونذكرهم لمئات السنين القادمة بما كلفتنا حريتنا وان لاينسوا من قام بهذه الجرائم.

لا والله لن يعود سلطانكم
muhammadd -

اقول لانصار البعث والذين يقلبون الحقيقه ويتفننون في قتل الابرياء وبدم بارد لا والله لن يعود سلطانكم ابدا بمثل هذه الجرائم ابدا ولن تكسبوا غير الخوف والقتل وعدم الاستقرار ، مهما كذبتم ومها قتلتم فلن تجلبوا لطائفتكم وللعراق سوى الدمار، اتريدون ان تجعلوا من اجساد الفقراء جسرا لعودة سلطانكم المتخلف والذي جعل العراق الغني في اخر الامم وتقدم عليه اهل البدو وامارات العطش؟ انها هوايتكم الحقيرةه التي علمكم ودربكم عليها صدامكم وكان يدفع لكم بالدنيار العراقي الميث والان يتم الدفع لكم من اعراب بالدولار بالامس اقعتموهم بالدفع لكم كي تكونون بوابين للبوابه الشرقيه وادخلت العراق في ماساة راح ضحيتها مليون عراقي وخسارة اقتصادية تزيد على 900 مليار ثم مالبثتم ان انقلبتم على من مد لكم العون وقمتم بغزو الكويت وهذا مصداق لقول من لاينطق عن الهوى( من اعان ظالما سلطه الله عليه) وبعدها سلط الله عليكم الغرب وامريكا والتي قال كبيركم في الارام صدام انه حارب ايران نيابة عنهم فاراه الله اعماله حسرااات واذا بالامريكا ومن حارب من اجلهم هم من يسقطونه ويظهرون جنرالاتكم وهم اجبن الناس يتخفون بملابس النساء ويفرون من قواعدهم متخفين مذعورين والان انتم من تديرون الفتنه الطائفيه وانتم من نقلتم الاجرام واستخراج القلوب الى سوريا لكن حقا على الله ان يخزيكم ولن يبقى لكم باقيه ويخزي هذه المرة من يعينكم على ظلمكم ويتستر عليكم ويظهركم بمظهر المظلومين وانتم ارام واظلم من اظلت الغبراء كيدوا كيدكم واسعوا سعيكم فوالله لن تجلبوا لكم سوى الخزي والدمار والجوع والفقر والتشرد وبيع اعراضكم في دول الجوار والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون