أخبار

مقتل سائق لدى الحلف الاطلسي بايدي مسلحين في باكستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيشاور: اقدم مسلحون الخميس على قتل سائق على متن حافلة شحن تابعة لحلف شمال الاطلسي بينما كان على طريق في شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود مع افغانستان، حسبما افاد مسؤولون محليون.

وحصل اطلاق النار في منطقة جمرود في ولاية خيبر احدى المناطق السبع التي تشكل الحزام القبلي الذي يتمتع باستقلال شبه ذاتي وحيث ينشط مقاتلون اسلاميون ومن حركة طالبان.

وصرح المسؤول الحكومي المحلي عصمة الله وزير لوكالة فرانس برس ان "مسلحين على متن دراجة نارية اطلاق النار على شاحنة تابعة للحلف الاطلسي مما ادى الى مقتل السائق".

واكد مسؤولون طبيون ومن الاستخبارات المحلية اطلاق النار الذي لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه.

وتعتبر باكستان ممرا بريا اساسيا لقوات الحلف الاطلسي حيث تنطلق قوافل الامداد من مرفا كراتشي على بحر العرب الى الحدود الافغانية.

وكان نواز شريف الذي اعلن فوزه في الانتخابات العامة التي جرت الاسبوع الماضي تعهد بان باكستان ستقدم "دعما كاملا" بينما تقوم الولايات المتحدة بسحب القسم الاكبر من قواتها القتالية من افغانستان بحلول نهاية العام.

وبين تشرين الثاني/نوفمبر 2011 وتموز/يوليو 2012، اغلقت باكستان حدودها مع افغانستان امام قوافل امداد قوات الحلف الاطلسي احتجاجا على غارات لطائرات بدون طيار ادت الى مقتل 24 جنديا باكستانيا.

ووقعت باكستان والولايات المتحدة اتفاقا اتاح لقوافل الحلف الاطلسي الانتقال الى افغانستان حتى نهاية 2015.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف