أخبار

فرنسا "قلقة جدا" من الاوضاع في القصير وتتخوف من "مجزرة جديدة"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلنت فرنسا انها "قلقة جدا" من الاوضاع في مدينة القصير بوسط سوريا اثر اقتحامها من قبل القوات النظامية الاحد بعدما ظلت لعام كامل تحت سيطرة مقاتلي المعارضة، معربة عن تخوفها من حصول "مجزرة جديدة بحق السكان المدنيين". وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية فيليب لاليو ان "فرنسا قلقة جدا من الاوضاع في القصير وتخشى من تداعيات عمل عسكري شامل لنظام دمشق وحلفائه" في اشارة الى قوات حزب الله اللبناني التي وبحسب ناشطين تؤازر القوات السورية في هجومها على معقل المعارضة هذا القريب من لبنان. واضاف ان "فرنسا تناشد كل الاطراف القادرة على منع حصول مجزرة جديدة بحق السكان المدنيين ان تتحرك في اسرع وقت ممكن". وتمكنت القوات النظامية السورية الاحد من الدخول الى مدينة القصير الواقعة خارج سيطرة النظام منذ اكثر من عام، لكن المقاتلين المعارضين قللوا من اهمية مكتسبات الجيش، مؤكدين انهم يبدون مقاومة شديدة في مدينة القصير التي يقطنها 25 الف شخص. وافاد مصدر عسكري فضل عدم كشف اسمه وكالة فرانس برس ان القوات السورية "تمكنت من الدخول الى مدينة القصير وبسطت سيطرتها على الساحة الرئيسية وسط المدينة وقامت برفع العلم السوري على مبنى البلدية". ومنذ اسابيع تحاصر القوات النظامية مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني الشيعي الموالي للنظام السوري مدينة القصير، من اجل استعادة السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية بسبب وقوعها على الطريق بين دمشق والساحل السوري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البطل الممانع ...
ساميه -

لاشك بأن بشار الأسد بطل مغوار، طبعاً حسب رأي المنتفعين واللصوص والنصابين من كافة الطوائف الموجودة في سوريا. فهو من يدافع عن مصالح آل مخلوف وآل شاليش وهو من يرشي الطائفة العلوية وعدد ليس بقليل من الطوائف الأخرى بما فيهم الطائفة السنية. لقد أقام حافظ الأسد أقوى نظاماً ديكتاتورياً في التاريخ الحديث. هذا النظام القائم على رشوة عدد كبير من أبناء الطوائف كلها، وإقامة جهاز مخابرات همه الوحيد حماية الديكتاتور أولاً وعصابته ثانياً. كذالك الأمر بالنسبة للجيش العربي السوري، الذي نظف تماماً من كل ضباطه الشرفاء وذوي الخبرة ليعين بدلاً عنهم ضباطً أغرار لاهم لهم إلا السرقة والرشوة وسمي الجيش العقائدي. وقد تلخصت مهمة هذا الجيش الطائفي في جملة قصيرة "حماية الأسد". ولسنا هنا في مجال بحث بطولات هذا الجيش فهي معروفة للجميع، . .... : فهذا الجيش لايذكر إلا في هزائمه في كل معاركه وحروبه ..... أما في مجال الإقتصاد: لقد أَمَنَ الله على شعب سوريا بمن حولهم إلى واحد من أفقر شعوب الأرض ... فبفضل جلالة الرئيس الأسد الأول وصل راتب إستاذ الجامعة في سوريا إلى نفس مستوى راتب إستاذ الجامعة في الصين ... وبفضل جلالة الرئيس الأسد الثاني وصل راتب إستاذ الجامعة في سوريا إلى نفس مستوى راتب عاملة خدمة في أي مطعم صيني متوسط. فهنيئاً للشعب السوري بباني سورية الحديثة وسورية المستقبل.

نداء انساني
jj -

عاجل عاجل عاجل :نداء انسانيتعلن تنسيقية القصير وما حولها عن حاجتها لملابس :2000 ملاية سوداء 2000حذاء نسائي مقاس 40 وما فوقوذلك لتسهيل عمليات خروج ابطال الجيش الحر من القصير تكتكيا ....

الي سامية المهزومة
بــــــا سيل -

هل تذكريني ..؟ طبعا تذكريني جيدا وتذكرين تعليقي قبل عام ونصف عندما كنتي تغردين وتزغردين فرحا وطربا بان ايام النظام السوري قد ولــــت . ..انذاك انا كتبت تعليقا رددت به على كلامك وقلت ..لا تفرحين كثيرا رغم المؤامرة الكونية على سوريا وقائدها وجيشها وشعبها فان الجيش العربي السوري يراهن على الله ومن ثم على سباته وصموده بوجه هذه الحرب الخبيثة عليه وسيخرج منتصرا بأذن الله ..بعدها هزأتي من تعليقي وكتبتي الي باسيل الشبيح (مع انني للبناني ولست سوري) لكن نعتيني وقتها بالشبيح قلتي ابشرك ايها الشبيح ان ايام نظامك باتت معدودة ونصحتيني وقتها ان اراجع حساباتي قبل ان يأتيني الحساب مع النظام ...لانه وبنظرك انه ساقط لا محال وايامه معدودة كما قلتي ...ضحكت من تعليقك وكلامك ورددت فقط بي جملتين الايــــــــــام بيننا ايتها الفرحة ..؟وبدأت المعركة وبدأ الجيش العربي السوري البطل يحرر كل منطقة يدخل عليها من رجس صهاينة العرب والمرتزقة ..وهـــا هـــــــو الجيش العربي السوري البطل الان وصـــــل الي القصيـــــــــــر .... اتعلمين ما هي منطقة القصير ايتها المهزومة .؟؟ مدينة القصير ايتها الحزينة المهزومة المنكسرة اخــــــــــر معقـــــــل لهؤلاء الصهاينة من عربان وخرفان ...هذه المنطقة هي اخـــــــــر ورقة بيد الصهاينة ومن معهم من اذيالهم العربان قـــــد سقطــــــــت وسقط مشروعهم الخبيث وها هي امريكا سيدتهم تتخلى عنهم وها هي تركيا خادمة الناتوا تلملم اذيال خيبتها وها هــــــــو مغتصب امارة قطر يترجى الامريكان ان ينقذوه من هذا المستنقع بعد ان صرف ثلاثة مليارات من الدولارات على حرب فاشلة ....مصيبتكم ايها المتصهينين انكم لا تتعلمون الدرس ولا تتذكرون ما حصل في جيش اسيادكم الصهاينة في لبنان سنة 2000 لقد حصحص الحــــــــق وانقلب السحر على الساحر ..

نداء انساني
jj -

عاجل عاجل عاجل :نداء انسانيتعلن تنسيقية القصير وما حولها عن حاجتها لملابس :2000 ملاية سوداء 2000حذاء نسائي مقاس 40 وما فوقوذلك لتسهيل عمليات خروج ابطال الجيش الحر من القصير تكتكيا ....