أخبار

المصري: القصير لم تسقط والمعركة لن تتوقف قبل دحر «حزب الله»

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: نفى مسؤول ادارة الاعلام المركزي في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر فهد المصري "سقوط مدينة القصير في يد الجيش السوري والميلشيات الموالية له"، مؤكداً أنه "جرت الاحد محاولة تسلل عبر بساتين القصير (الى المدينة) من عناصر من حزب الله تحوّلوا أشلاء بعدما أعدّ لهم الجيش السوري الحر الكمائن في إطار بدء سلسلة عمليات جدران الموت".

وأكد المصري في اتصال مع صحيفة "الراي" الكويتية أن "الضباط الكبار في الجيش الحر أقسموا بأن القصير لن تسقط إلاّ على أجسادهم وهؤلاء ليس لهم أي علاقة لا بجبهة النصرة ولا غيرها"، لافتاً الى أن "ادعاءات حزب الله حول وجود عصابات مسلحة غير صحيحة، فكل المقاتلين على جبهة القصير وريفها هم من الجيش السوري الحر"، نافياً "وجود عناصر من جبهة نصرة في القصير وريفها". وأشار الى أن "ما يحدث في القصير حرب شرسة ومدمرة للغاية، والمدينة تتعرض لأعنف حصار من حزب الله الذي يحاصرها من المحور الغربي والجنوبي فيما الحرس الجمهوري السوري يحاصرها من المحور الشرقي"، مؤكداً أن الحزب "يستهدف المدينة عبر القصف المدفعي والصاروخي إنطلاقاً من منطقة القصر وحوش السيد علي في لبنان". وأعلن أن "نتيجة المعارك في اليومين الماضيين كانت قاسية للغاية على حزب الله، وهذا دليل على نجاح وفاعلية الخطة الموضوعة من قيادة الجيش السوري الحر"، مشيراً الى "سقوط أكثر من 50 قتيلاً من عناصر الحزب و100 جريح وغالبيتهم حالهم خطرة للغاية". ولفت الى أن "بعض المناطق في محيط القصير تقع فيها عمليات كر وفر بين الثوار وعناصر حزب الله، وقد شهدت مناطق أخرى عمليات مواجهة مباشرة"، كاشفاً عن "وقوع عدد كبير من الشهداء في صفوف المدنيين في مدينة القصير نتيجة القصف العشوائي من الحزب والطيران السوري"، ومعلناً أن "الحزب لم يتمكن من سحب جثث قتلاه وجرحاه من محيط مدينة القصير، وتحديداً أولئك الذين حاولوا التسلل الى المدينة، إلاّ بغطاء جوي كثيف للغاية من الطيران الحربي السوري".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صحاف المعارضة
Samar Tabbara -

والله هيدا بيذكرني بالصحاف أيام حرب العراق. كان يقولك انه بغداد صامدة و الجيش العراقي صامد و كنا شايفين دبابات الأمريكان وراءه . القصير سقطت و جاري تطهيرها من بؤر الارهاب و جراثيمهم و رائحتهم العفنة . و الدور جاي على حمص و بعدين حلب. و ياريت تشوفوا فطايس الجيش الحر و جبهة النصرة بالمئات . الله يزيد و يبارك .

الكفر بعينه
ابن الرافدين -

القصير مدينة اثرية في العراق تبعد 30 كيلومترا غرب النجف كانت مركزا دينيا ايام كنيسة المشرق في القرن الثالث الميلادي ولا تزال اثار الكنائس والصوامع التي عاش فيها الرهبان قسما منها ظاهرا والارخر مندثر تحت التراب - اما الكنيسة فهي شاخصة وشامخة تخيف من لايريد ان يرى التاريخ الصحيح - وتوامتها القصير السورية التي تتخضم بالدم بين ابناء المنطقة الذين عاشوا في اخوة - - اما مدينة - يلدا التي تقع في ريف دمشق وسقطت عليها الاف من قذائف النظام البالي الذي يقتل شعبه - فهناك عائلة عريقة في منطقة نينوى كانت ثرية في الماضي تمتلك العديد من القرى الزراعية تدعى - يلدا ايضا وقسما منهم غادر الى امريكا بعد ان اختنقت الحياة بسبب الجور والقهر وقلة الارزاق بعد الحرب العالمية الاولى - فما الذي يربط بين هذه الاسماء ؟ انهم كانوا يتنقلون في بلاد واحدة لاحدود فيها كما نشهده اليوم الذي يتقاتل ابناء المنطقة لاهداف تخص غيرهم - معركة تنتهي واخرى تبدا وهم وقودها ليستفيد منها الغريب ايا كان بحجة مقتل هذا الامام او ذلك الشيخ الذين لو عاشوا ليروا ما يحل بشعبهم لكفروا بكل ما امنوا به ؟؟

الشعب السوري معنا
عربي سوري -

نحن صقور قلوبنا صخور تقدم بلا تراجع نحن رجال في الشدة .نحن الغضب. نحن النضال نحن الجبال . نحن السلاح نحن العجب نحن ابناء الرقم الصعب . نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعو الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي أهم مميزات الثورة السورية أنها لا تسقط طاغية وحسب، بل إنها تسقط حقبة من الأكاذيب والخداع والتزوير بمنطقتنا الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين ,٠ تدخل حزب الله في سوريا قد أجج الصراع الطائفي في سوريا والمنطقة واصبحت سوريا ساحة حرب دولية وسوف يتدفق الآلاف من الجهادين الى سوريا .٠ ألشباب السوري يقاتل الاحتلال البعثي الاسدي لنيل استقلاله وحريته واذا استشهد فهو قاتل في سبيل كرامته ووطنه اما مجاهدي حزب الله الذين يتساقطون برصاص مقاتلي الشعب السوري سيموتون كمرتزقة زجهم حسن نصر الله للدفاع عن النظام البعثي المنهار ٠ السؤال الى اي مدى يستطيع حزب الله تحمل سقوط جنوده يوميا ؟؟٠هذه حرب استنزاف سيطول وقتها وليس هي نزهة يوم او يومين كما يتصور حسن نصر الله وقادة حزبه وهويتصور في حال احتلاله لمدينة القصير سوف ينهي ثورة الشعب السوري الثائر في عرض البلاد وطولها ٠ سيكون جنود حسن نصر الله فريسه سهلة لثوار الشعب السوري .٠ بماذا سيواجه الاشقاء الشيعة اللبنانين اخوانهم السوريين بعد انتصار ثورتهم؟؟ بعثية سوريا سيرحلون كما رحل بعثية صدام الى مزابل التاريخ٠هذه مرحلة استعمارية سوداء انتهت٠ فرحيل هذه الانظمة النازية اصبحت حتمية تاريخية٠ تحية لشعب سوريا الثائر والموت لنظام البعث القذر

مرتزقة
محمد الخفاجي -

خالف شروط النشر

تشبيح هلوسة
حيدر -

كنا نقول ان الشبيحة على الأرض هم فقط من يتعاطون حبوب الهلوسة لكن اتضح الآن ان شبيحة النت هم اكثر ادمانا وهلوسة ... لا لوم عليهم فسيدهم الشبيح اصبح في خبر كان ولن ينفع غير حبوب الهلوسة كي تعطيهم الأنتصارات الوهمية .

الكذب والدجل عنوانه الفشل
بــــــا سيل -

ولله لفعلا اصبحتم عباقرة وفلاسفة وخبراء عظماء بالدجل والكذب والنفاق .؟؟؟ يعني من المعيب ان تصلوا الي هذا الدرك الاسفل من الكذب ...ان هذا المتحدث الذي على ما اعتقد انه كاد ان يصاب وقد شاهدنا ع اليوتوب كيف هرب اثناء سقوط قذيفة قتلت كل من كانوا واقفين معه وبينه وبين القذيفة لا يتعدى الربع دقيقة ؟على كل هذا ليس حديثنا لكن هل ان العقل العربي بنظركم جاهل الي هذا الحد كي يصدق تلك الاكاذيب التي حتى قناتي الجزيرة والعربية لم تعد تستيطع ان تخفي حقيقة ما يجري في القصير من خسائر فادحة في صفوف الارهابيين من عملاء بني صهيون من جبهة الكفرة وجيش قطرائيل لقد وصل الجيش العربي السوري الباسل الي ثلثي مدينة القصير اي باقي عدة جيوب فقط وهذه الجيوب تحتمي بها الارهابيين بين المدنيين وتجعلهم سواتر لهم .حتى ان هنالك احد الاشخاص القاطنين غرب مدينة القصير عندما دخل الجيش العربي السوري اخبرهم ان اذيال الصهاينة من جبهة الكفرة قد اجبرونا على البقاء في البيوت وهددونا بالموت اذا حاولنا الخروج وليس هذا فقط لا بل سرقوا كل المؤن التي كانت بحوزتنا ولم يعد لدينا من نأكله نحن وعائلاتنا ..ويضحكنا هذا المصري الناطق باسم الدجاليين ان ليس هناك عصابات ولا جبهة كفرة ...الحقيقة ايها المصري انه كان لا يوجد بالقصير الا جبهة الكفرة وعدة مرتزقة من اذيال بني صهيون ولا وجود الي اي شيء يرمز الي جيش حر او فر والدليل واضح وبين وهو ما كتب على الجدران من اسماء جبهات ومرتزقة تابعة لبني صهيون .... كفاكم كذبا ودجلا ..اما قولك عن حزب الله ويضحكني جدا اي كاتب يذكر حزب الله على اساس انه تكبد خسائر احيطك علما انت ومن معك من كتاب الي ان من يتواجد في مدينة القصير المسمين على حزب الله هم الفئة الثالثة اي حماية المراكز ان كان في منطقة او جبل او سهل لكن لو دخلوا المقاتلين الفعليين للحزب ههههههه لكانت المعركة انتهت من اول ساعة في القصيـــــــــر