أخبار

طرابلس تشتعل على وقع معارك القصير

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتقلت حمى القصير إلى طرابلس فاشتعلت مجددًا. ويطالب الطرابلسيون بقرار عسكري حازم من قيادة الجيش لإنهاء حالة الحرب القائمة في المدينة، خصوصًا أن الوضع ينذر بالأسوأ.

بيروت: اشتعلت جبهة طرابلس مجددًا، وأدت حدة الاشتباكات الضارية على محاور القتال بين جبل محسن وباب التبانة في طرابلس الى سقوط 11 قتيلاً و50 جريحًا. وقد وصل الرصاص الطائش الى مناطق بعيدة عن محاور الاشتباك، ما أدى الى سقوط عدد من الجرحى.

يرى النائب رياض رحال (المستقبل) لـ"إيلاف" أن أحداث طرابلس اليوم مردها انتقال أحداث سوريا الى لبنان، لأن اشتراك حزب الله في احداث القصير في سوريا ادى الى اندلاع الاحداث في طرابلس، وحزب الله يورط لبنان واللبنانيين بذلك، وبرأيه يمكن ضبط الوضع بقرار وبلاغ عسكري من القوات المسلحة بالدخول ببلاغ عسكري من اجل جمع كل السلاح وكل من يملك سلاحًا غير الجيش اللبناني يجب زجّه في السجن، رفعت عيد أو غيره في التبانة أو غيرها، فأين يطلق النار يجب على الجيش اللبناني أن يدمر المكان الذي يطلق منه.

ومع قرار حاسم وعسكري بوضع كل المشاركين على حدهم، ولمّ السلاح في طرابلس، تنتهي الفتنة في الشمال، ولا يقنعوننا أنهم لا يستطيعون، لأن من دخل على مخيم نهر البارد سابقًا يستطيع انجاز ذلك اليوم. عندها يستتب الأمن مع القرار العسكري، فلا بيانات ولا شعارات ولا شيء آخر يستطيع لجم الامر.

ويضيف رحال :" بمجرد أن استهدف الجيش كان بامكانه الرد بحزم، والقيادة العليا من حكومة ورئيس الجمهورية وغيرهم لا تعطي القرار للقوات المسلحة اليوم بالبدء بالهجوم. يجب اعلان طرابلس منطقة عسكرية وممنوع منعًا باتًا اطلاق النار على أي كان. والعملية اذا ما تمت لا تأخذ اكثر من يوم واحد حتى تصبح طرابلس خالية من السلاح.

واليوم غير مسموح مقتل عنصرين من الجيش، وعلى قائد الجيش أن يتحرك كي لا يدفع الجيش اللبناني الثمن دائمًا. ويتابع رحال :" الفريقان هما من "الزعران" ويجب وضع حد لهما، والجيش يجب الا يدفع الثمن بل عليه جمع السلاح من هؤلاء "الزعران".

القصير فطرابلس

ويرى رحال أن المعارك في منطقة القصير في سوريا هي التي أشعلت جبهة طرابلس، ويؤكد رحال على مؤامرة مستمرة، فالقصير ومعاركها ليست كلمة سهلة، هناك مخطط لاقامة الدولة العلوية. ولنتساءل لماذا اختاروا القصير، فحلب لم يهتم بها النظام السوري كإهتمامه بالقصير. لأنها تشكل ممرًا لقواته وتصل البقاع بسوريا مع حزب الله.

ولا يرى رحال اشتعالاً للفتنة بعد الاحداث المتنقلة من طرابلس الى صيدا في دار الافتاء. ويؤكد أن اسرائيل هي المستفيد الاول من هذه الفتن المتنقلة في لبنان، وهي من قالت إن بشار الاسد هو رجل تل ابيب في دمشق. وهي تريد بقاء نظام الاسد، لأنه يحمي حدودها.

بظل غياب المؤسسات الحكومية والنيابية في لبنان، يرى رحال أن مصير لبنان يبقى مجهولاً، ففي لبنان لم يبقَ سوى رئاسة الجمهورية من المؤسسات ، ولكن رئيس الجمهورية لا يستطيع القيام بمجمل الامور بمفرده، والمجلس النيابي سوف تنتهي ولايته، ولم نستطع حتى الآن تأليف حكومة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رأي
محمود حمدان -

رجال السفاح المجرم الدولي نيرون لبنان الأكبر حسن نصر الله تذبح أطفال سورية في القصير.

لا تزعل قريبا حلب
مواطن سوري -

أولا ثبت بالدليل القاطع ان الإسلامين والسلفين هم الاكثراعتداء على الناس وأعراض وأرزاق البشر ثانيا الجيش السوري هو من يحدد سير المعارك في سوريا وقريبا انشالله في طرابلس لتنظيف البلاد من هذا الطابور الخامس الصهيوني. ثالثا. شئ طبيعي ان تكون القصير أولا بعدما ثبت أنها طريق الإرهابي لحمص وحمص هي قلب سوريا وتفصل حلب عن دمشق عن الساحل وبالتالي فمن الطبيعي ان يكون ظهرك مؤمن حتى يتم الانطلاق لحلب. رابعا. لانه ثبت ان مسلحي القصير وريف حمص ماهم الا أداة إسرائيلية لضرب حزب الله من الخلف في حال نشوب اي حرب بين الاثنين. وبالتأكيد هؤلاء كما أيدوا الغارة الإسرائيلية على دمشق سوف يكونوا خنجر بطعن حزب الله من خلف. أخيرا. نهايتكم قريبا انشالله وهذا البكاء لن يشفع لكم

رجال الناتو في سوريا
حسن -

ولماذا لا نفترض ان المرتزقة الذين أتوا من شذاذ الآفاق الي لبنان وسوريا وتجمعوا في معسكرات الشمال اللبناني والشمال السوري وبمساعدة رجال الناتو وأذناب إسرائيل كقطر وتركيا الانكشارية التي تحتضن قواعد عسكرية للناتو وتتعاون بشكل وثيق مع الصهاينة وتجري تدريبات عسكرية مشتركة معهم في العمق التركي وتحول الأخير الي معبر استراتيجي لدخول المرتزقة الشيشان والليبيين والتونسيين والمغاربة والأفغان ومن اليمن ومن أكثر من ٣٩ دولة الي سوريا وذات الشي من شمال لبنان ، لماذا لا نفترض ان هؤلاء هم رجال تل أبيب في سوريا ،والشمس لا يحجب نورها الغربال وجرحي جيش الحر تتم معالجتهم في إسرائيل ، حزب الله ان دخل علي خط القتال فهو من حقه ولم يدخله إلا بعد ان تأكد ان رجال ألناتو وموساد الصهاينة قد كشفوا ان أهدافهم وخططهم المبيتة هي ليست الديمقراطية ولا إقامة دولة العدل والحرية وإنما ضرب مقومات هذه الأمة وتمرير مشاريع القتل والذبح والطائفية وتوسيع رقعة قطع الرؤوس وشق الأجساد لاستخراج الأكباد ومضغها كما فعل أجدادهم بعم الرسول ونبي الأسلام حمزة سيد الشهدا .. إذا فلا تلومو حزب الله أذا شارك في قتال الأوباش وأحفاد أكلة الأكباد وشياطين الناتو والموساد وهذه ليست أنشائيات بل هي وقائع علي الأرض لا يمكن إنكارها أو ربطها باوهام أو خلفيات مذهبية .. وشكرا لإيلاف علي النشر .

شيشان
ساميه -

جبهة النصرة الموساديه قامت بقتل اطفال القصير الشيعة و ذبحهم و قطرع رؤوس النساء و تعليقها على السطوح.....مجرمون قتلة على الشعب إلسوري دفنهم احياء

رجال النصرة أطفال سورية
محمود حمدان -

علمت «الأنباء» من مصادر أمنية بارزة نقلا عن «مراجع معنية» إعلانها رسميا عن دخول «جبهة النصرة» الى لبنان. وأبلغت المراجع الأمنية بعضها البعض بواسطة رسائل نصيّة هذا الإعلان الرسمي.

جبهة طرابلس
طرابلسي -

الجيش شيع شهيدين سقطا امس على ايدي جبهة النصرة السوريه في طرابلس

c ce parti l''origine de
jamal -

le probléme du liban c le hizbollah ,pourquoi un parti doit-il être armé si le liban veut vivre paisiblement c désarmer ce parti qu''a -t-il fait à israel rien il a détruit le liban et tué les libanais et enfin il dit qu''il a gagné la guerre aucune logique

باي باي
أبو شهاب -

اللعبة في طريقها إلی الإنتهاء ، ستختار إسرائيل و أمريکا وجهة جديدة لعصابات المغول الإجرامية الصهيوهابية بعد أن دمروا سورية ، يمکن أن تکون الوجهة الجديدة الأردن أو مصر ،، بس دول الخليج و ترکيا إطمئنوا جدا ، سيأتي الدور عليکم ، بخصوص دول الخليج ، المعارك لن تستمر فيها کما کانت في سورية ، لأن لا فيها جيش و لا شي ، کلو شارعين و حارة ، الإرهابية يسوونها بالأرض في يومين

رجال الناتو في سوريا
حسن -

ولماذا لا نفترض ان المرتزقة الذين أتوا من شذاذ الآفاق الي لبنان وسوريا وتجمعوا في معسكرات الشمال اللبناني والشمال السوري وبمساعدة رجال الناتو وأذناب إسرائيل كقطر وتركيا الانكشارية التي تحتضن قواعد عسكرية للناتو وتتعاون بشكل وثيق مع الصهاينة وتجري تدريبات عسكرية مشتركة معهم في العمق التركي وتحول الأخير الي معبر استراتيجي لدخول المرتزقة الشيشان والليبيين والتونسيين والمغاربة والأفغان ومن اليمن ومن أكثر من ٣٩ دولة الي سوريا وذات الشي من شمال لبنان ، لماذا لا نفترض ان هؤلاء هم رجال تل أبيب في سوريا ،والشمس لا يحجب نورها الغربال وجرحي جيش الحر تتم معالجتهم في إسرائيل ، حزب الله ان دخل علي خط القتال فهو من حقه ولم يدخله إلا بعد ان تأكد ان رجال ألناتو وموساد الصهاينة قد كشفوا ان أهدافهم وخططهم المبيتة هي ليست الديمقراطية ولا إقامة دولة العدل والحرية وإنما ضرب مقومات هذه الأمة وتمرير مشاريع القتل والذبح والطائفية وتوسيع رقعة قطع الرؤوس وشق الأجساد لاستخراج الأكباد ومضغها كما فعل أجدادهم بعم الرسول ونبي الأسلام حمزة سيد الشهدا .. إذا فلا تلوموا حزب الله أذا شارك في قتال الأوباش وأحفاد أكلة الأكباد وشياطين الناتو والموساد وهذه ليست أنشائيات بل هي وقائع علي الأرض لا يمكن إنكارها أو ربطها باوهام أو خلفيات مذهبية .. وشكرا لإيلاف علي النشر .

video
Assir -

طلب الشيخ أحمد الأسير في رسالة وجهها عبر اليوتيوب تبرعات له ولمجموعته بهدف تأسيس "كتائب المقاومة" بوجه ال"العدو الصهيوني" كما قال. ولفت الأسير أن تأسيسه لفضائية تلفزيونية وإغاثة النازجين ودعم الثورة السورية قد وضعته في وضع مادي صعب استدعى توجيه هذا النداء إلى كل محسن لإغاثته. وكان الأسير قد قال عبر تويتر" على الرغم من الإحتلال الإيراني المقنّع للبنان،وعلى الرغم من قلّة الإمكانات وقلّة الداعمين وكثرة المحاربين لنا،لم ولن نهابهم. ولفت الى ان اعلانه تاسيس العمل المسلح جاء لايسباب عدة ابرزها العدوان الاسرائيلي الذي تعرضت له صيدا سابقا ولا تزال معرضة له حاليا."

الاسلام
ْعماد -

العرب امة بطريقها للانهيار امم مفتته و امم كثر بها الجهله و يتبعون المتخلفيين وانا اقصد كل طوائفم دون اسثناء احد وهم من شوه صوره الاسلام واصبح دين الاسلام و مع الاسف وبسسب تخلفهم و اعمالهم المشينه مرتبط بالقتل و الارهاب و الرجعيه. مع العلم ان الدين الاسلامي هو دين الاخلاق و التنويرو بناء الانسان . لكن المتخلفيين من يقود العالم العربي الاسلامي و بكل طوائفهم دمروا هذا الدين لذا يجب علىالجرب عدم الافتاءو التحدث بالدين و نقل هذل الموظوع للناس المتحظره مثل تركيا و ماليزيا و سنغافوره لقياده العالم الاسلامي بدلا عن المتخلفيين العرب

=========
lolo -

النائب رحال يلوم حسن نصرالله، فهل عقاب صقر من رجال حسن نصرالله؟ وهل داعية الاسلام الشهال من ائمة جوامع بعل محسن . ضربني وبكى وسبقني واشتكى

اجرام موصوف
كامل -

ناشد الشيخ الشيعي صبحي الطفيلي كل ابناء الطائفة الشيعية بعدم الذهاب للقتال في سوريا لأن ذلك محرم ويعتبر جريمة ولا يحق الدفاع عن بشار الدكتاتور ,ولأن هذه العمليات الجهادية كما يزعم حزب الله هي ليست الا مهمات قتل وعمليات ابادة للنساء والاطفال في سوريا ومع ان صبحي الطفيلي كان الامين العام لحزب الله سابقا لكن ايران رفضته لانه لا يطبق كل تعليمات ايران وخططها في المنطقة وعزلوه واتوا بحسن نصر الله الذي انساق لكل تعليمات الفرس في استباحة وابادة الناس وتحت حجج واهية مثل الدفاع عن السيدة زينب ؟مع ان قبرها في سوريا هو محمي وكل الناس تكرمه وتحترمه لكن اسلوب ايران واتباعها الملفق هو السبب الحقيقي وهو نشر الفتن وتفتيت الامة العربيةمعظم المرجعيات والفقهاء العرب في لبنان مثل حسين فضل الله ومحمد شمس الدين علي الامين وغيرهم رفضوا قيام حزب الله بمهمات جهادية مزعومة ولكن لم يتعظ حزب الله ومازال جمهور الشيعية صامت بدل ان يهب ويثور ضد حسن نصر الله ويعزله ويعيد الى المنصب الشيخ صبحي الطفيلي صاحب الحكمة والفهم

اجرام موصوف
كامل -

ناشد الشيخ الشيعي صبحي الطفيلي كل ابناء الطائفة الشيعية بعدم الذهاب للقتال في سوريا لأن ذلك محرم ويعتبر جريمة ولا يحق الدفاع عن بشار الدكتاتور ,ولأن هذه العمليات الجهادية كما يزعم حزب الله هي ليست الا مهمات قتل وعمليات ابادة للنساء والاطفال في سوريا ومع ان صبحي الطفيلي كان الامين العام لحزب الله سابقا لكن ايران رفضته لانه لا يطبق كل تعليمات ايران وخططها في المنطقة وعزلوه واتوا بحسن نصر الله الذي انساق لكل تعليمات الفرس في استباحة وابادة الناس وتحت حجج واهية مثل الدفاع عن السيدة زينب ؟مع ان قبرها في سوريا هو محمي وكل الناس تكرمه وتحترمه لكن اسلوب ايران واتباعها الملفق هو السبب الحقيقي وهو نشر الفتن وتفتيت الامة العربيةمعظم المرجعيات والفقهاء العرب في لبنان مثل حسين فضل الله ومحمد شمس الدين علي الامين وغيرهم رفضوا قيام حزب الله بمهمات جهادية مزعومة ولكن لم يتعظ حزب الله ومازال جمهور الشيعية صامت بدل ان يهب ويثور ضد حسن نصر الله ويعزله ويعيد الى المنصب الشيخ صبحي الطفيلي صاحب الحكمة والفهم

سياسة نشر الفوضى
وزارة الخارجية الأمريكي -

مجدداً يحاول النظام السوري من خلال عملائه في لبنان إقحام بلاد الأرز في الأزمة السورية وذلك بهدف نشر الفوضى في الدول المجاورة في محاولته الفاشلة لتبرير قمعه لشعبه من خلال تصوير أن المعركة في سوريا هي بين نظامه والدولة المنظمة من جهة و بين الثوار و الفوضى من جهة أخرى. لكن في النتيجة، مشاريعه ستبقى فاشلة لأنه وبكل بساطة علمنا التاريخ أنه يستحيل على الباطل بأن يهزم ألحق ولو كسب بعض المعارك، فمصير الحرب محسوماً سلفاً. ابراهيم عباس وزارة الخارجية الأمريكي

سياسة نشر الفوضى
وزارة الخارجية الأمريكي -

مجدداً يحاول النظام السوري من خلال عملائه في لبنان إقحام بلاد الأرز في الأزمة السورية وذلك بهدف نشر الفوضى في الدول المجاورة في محاولته الفاشلة لتبرير قمعه لشعبه من خلال تصوير أن المعركة في سوريا هي بين نظامه والدولة المنظمة من جهة و بين الثوار و الفوضى من جهة أخرى. لكن في النتيجة، مشاريعه ستبقى فاشلة لأنه وبكل بساطة علمنا التاريخ أنه يستحيل على الباطل بأن يهزم ألحق ولو كسب بعض المعارك، فمصير الحرب محسوماً سلفاً. ابراهيم عباس وزارة الخارجية الأمريكي