أخبار

الجهادي مختار بلمختار أشرف على الاعتداءات في النيجر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: اشرف الجهادي الجزائري مختار بلمختار على الاعتداءين الدمويين اللذين وقعا الخميس في النيجر ضد الجيش النيجري ومجموعة اريفا الفرنسية، حسب ما اعلن الناطق اسم مجموعته "الموقعون بالدم" لوكالة الاخبار الموريتانية.

وقال الناطق الرسمي باسم "الملثمون" الحسن ولد اخليل المعروف بـ"جليبيب" في اتصال مع الأخبار ان "مختار بلمختار المعروف بخالد أبو العباس أشرف على التخطيط لعملية التفجيرين الانتحاريين الذين وقعا اليوم (امس) في النيجر واستهدفا قاعدة عسكرية في شمال النيجر، كما استهدفت إحداهما شركة آريفا الفرنسية".

واضاف ان "اكثر من عشر ة مقاتلين شاركوا في هاتين العمليتين" اللتين جرتا كما قال بالاشتراك مع الحركة الجهادية الحركة من اجل الوحدة والجهاد في غرب افريقيا التي تبنت من قبل الاعتداءات في اتصال مع وكالة فرانس برس في باماكو.

واوضح جليبيب ان العملية حملت اسم ابو زيد وهو احد قادة القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي قتل نهاية شباط/فبراير في شمال مالي برصاص الجيش الفرنسي الذي تدخل منذ 11 كانون الثاني/يناير في مالي الى جانب جيوش افريقية ضد المجموعات الجهادية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
abattre le virus
jamal -

les gouvernements ne sont pas sérieuses ,il faut illiminer ces animaux enragés et même le peuple peut aider, annonçant leur cachette c un virus qui peut ravager tout