أخبار

أربع طائرات تنقل مئات العراقيين إلى مرقد السيدة زينب في دمشق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وصل مئات العراقيين من مدينتي النجف وكربلاء على متن أربع طائرات إلى دمشق اليوم حيث توجهوا إلى مرقد السيدة زينب في ريف العاصمة السورية حاملين شعارات تمجدها وسط مخاوف من وجود متطوعين بينهم للقتال دفاعًا عن المرقد الذي تدافع عنه كتائب شيعية من العراق ولبنان بشكل خاص في مواجهة مسلحين متطرفين يسعون إلى مهاجمته.

لندن: غادرت أربع طائرات عراقية مطار النجف الدولي اليوم وعلى متنها المئات من مواطني النجف وكربلاء الشيعيتين جنوب بغداد بهدف معلن هو إحياء ذﻛﺮى وﻓﺎة السيدة زينب التي تصادف الاحد المقبل. ونقلت مواقع شيعية عراقية عن منظمي هذه الرحلات قولهم إن العراقيين سيكونون في المرقد حتى "ﻻ ﺗﺒﻘﻰ اﻟﺴﯿﺪة زﯾﻨﺐ ﻋﻠﯿﻬﺎ اﻟﺴﻼم ﻏﺮﯾﺒﺔ ﻓﻲ ذﻛﺮى وﻓﺎﺗﻬﺎ".

وأشارت إلى أنّ مواكب العراقيين التي وصلت سوريا أكدت "تصميمها على عدم السماح بان تمس الحوراء زينب عليها السلام أبداً ما دام فيهم عرق ينبض وهم آلوا على أنفسهم إلا ان يكونوا سفراء لشعبهم لكي يبلغوا رسالة الولاء والوفاء للحوراء زينب عقيلة بني هاشم".

وسألت "ايلاف" مصدرًا سوريًا معارضًا عما اذا كان يملك تفاصيل عن هذه الرحلات العراقية فقال إنه ليست لديه اي معلومات عنها لكنه عبر عن مخاوف من ان يكون بين هؤلاء مجموعة من المتطوعين للقتال في سوريا ضد فصائل المعارضة لنظام الأسد.

ومن جهتها، حذرت لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي من ظاهرة توافد شباب عراقيين إلى سوريا للقتال إلى جانب النظام السوري ضد المعارضة المسلحة لافتة إلى أنّ استمرار ذلك سيجعل من العراق ساحة محتملة لصراع اقليمي في المستقبل. وقالت ان ظاهرة انخراط شباب عراقيين للقتال إلى جانب النظام السوري فردية وليست منظمة. ومن جهته قال عضو اللجنة حسن جهاد إن انضمام شباب عراقيين للقتال إلى جانب الجيش النظام السوري سيولد ردة فعل عكسية من قبل المعارضة السورية.

وأضاف في تصريح صحافي ان "هؤلاء الشباب يمتلكون مبرراتهم في الدفاع عن نظام بشار الأسد لأن سقوطه قد يعني انتقال التجربة السورية في تشكيل جيش عراقي حر في البلاد وهو ما دفع بشباب عراقيين إلى حمل السلاح لتوجيه ضربة استباقية للفصائل المسلحة التي تعمل في سوريا".

وأشار إلى أنّ هناك اصطفافات طائفية في المنطقة وضعت العراق جزءا من هذه الاصطفافات وبالتالي من واجب الحكومة العراقية في الوقت الحاضر تأمين الحدود مع سوريا حتى وان كانت المنطقة الحدودية شاسعة لا يمكن تأمينها بالكامل... مشددا على ان "الحكومة يجب ان لا تعطي تصورا عن انها تدعم نظام بشار الأسد لانه ليس من مصلحة العراق جعله طرفا في النزاع لان العراق سيتأثر بهذا المناخ وأجواءه لا تتحمل ذلك.

مدن عراقية تشيع متطوعين قتلوا في سوريا

ومنذ مطلع الشهر الماضي، تشهد محافظات جنوبية عراقية تشييع جثامين شبان عراقيين قتلوا في سوريا أعلن أنهم لقوا مصرعهم في مواجهة فصائل مسلحة استهدفت مرقد السيدة زينب. فقد شيع اهالي مدينة البصرة جنوب العراق الجمعة الماضي جثماني شخصين قتلا اثناء "دفاعهما عن مقام السيدة rlm;زينب" قرب دمشق.rlm; ووصل جثمانا محمد عبود المالكي (27 عاما) المتحدر من البصرة وحسن علي فرهود (32 عاما) rlm;المتحدر من بغداد صباح الجمعة إلى البصرة (450 كلم جنوب بغداد) على متن سيارة آتية من إيران.

ولف الجثمانان بعلم العراق خلال مراسم التشييع التي شارك فيها العشرات من اهالي حي الاندلس rlm;وسط البصرة، بينهم عائلة المالكي ومسؤولون في مجلس المحافظة وضباط في الجيش والشرطة وهتف عدد كبير من المشيعين "لبيك لبيك يا زينب" و"حاميها يا زينب كان" فيما أطلق اخرون rlm;الرصاص في الهواء. وكانت البصرة قد استقبلت في السادس من الشهر الحالي ايضا جثمانا اخر لاحد ابنائها قتل ايضا قرب rlm;دمشق.rlm;

كما شيع أهالي مدينة الديوانية الاسبوع الماضي جثمان احد شبانها كان قد قضى في المعارك التي تدور بين القوات السورية والجيش الحر في العاصمة السورية . ووصل جثمان مثنى عبيس خفيف إلى مركز محافظة الديوانية ليتم تشيعه وسط المدينة.

وشارك في تشييع الجثمان عشرات من أهالي الديوانية بينهم عائلته وهيئة المواكب الحسينية وعدد من المسؤولين الحكوميين بينهم قائد شرطة الديوانية الذي قال "هذه المرة الوحيدة التي لانقدم فيها التعازي بل نهنئ ذوي الشهيد الذي عبر عن الرجولة الحقة في الذود عن المقدسات التي سنكون كلنا مشاريع استشهادية للدفاع عنها لانها خطوط حمراء ولايمكن التطاول عليها".

وفي حي الأمين الشيعي في بغداد تحمل لوحة ضخمة نصبت أخيرا صورة لمقاتل ملتح من جيش المهدي يقول التعليق عليها انه "استشهد" شباط (فبراير) الماضي وتقول أسر من الحي انه قتل في الصراع في سوريا.

ولم تتبن اي جماعة عراقية بصورة علنية ارسال مقاتلين إلى سوريا التي تشترك مع العراق بحدود rlm;طولها نحو 600 كلم.rlm; ومؤخرا قال مقاتلو ميليشيات وساسة في العراق إن عشرات من الشيعة العراقيين يقاتلون في سوريا أغلبهم في صفوف قوات الأسد ويدينون بالولاء للزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي. وتشير تقارير إلى أنّه بالنسبة لشيعة العراق الذين يتبعون خامنئي تشكل الانتفاضة في سوريا تهديدا للنفوذ الشيعي ويقول العراقيون الذين يقاتلون هناك إن من واجبهم مساعدة الأسد .

ويقول متشددون شيعة وساسة عراقيون ان من بين هؤلاء منشقين ومقاتلين سابقين من جيش المهدي التابع لرجل الدين الشيعي المناهض للولايات المتحدة مقتدى الصدر ومنظمة بدر التي تدعمها إيران وعصائب الحق وكتائب حزب الله وهي ميليشيات سبق أن قاتلت القوات الأميركية. ويؤكد ساسة شيعة إن المقاتلين الذين يحاربون في سوريا يفعلون ذلك دون موافقة رسمية من قادة ميليشياتهم أو من الحكومة العراقية التي يضطرها الوضع القائم إلى الحفاظ على توازن دقيق بين حليفتها طهران والقوى العربية والغربية التي تدعو لرحيل الأسد.

ويمثل الصراع في سوريا كابوسا سياسيا للحكومة العراقية التي يقودها الشيعة والتي تعتقد أن سقوط الأسد في الصراع من شأنه أن يقسم سوريا على اساس طائفي ويسفر عن قيام نظام سني متشدد معاد لها وهو ما قد يحرك التوتر الطائفي داخل العراق. ويقول العراق إن سياسته هي عدم التدخل في سوريا لكنه يتخذ موقفا قريبا من موقف إيران من خلال رفض تأييد دعوات الدول الغربية والعربية إلى تنحية الأسد الذي ينتمي إلى الآقلية العلوية.

مرقد السيدة زينب

الست زينب أو الست هي بلدة سورية تقع على بعد حوالي 10 كم جنوب العاصمة (دمشق) على الطرق السريع المؤدي إلى مطار دمشق الدولي والطريق المؤدي إلى مدينة السويداء، والسيدة زينب مركز ناحية تابعة إداريا لمحافظة ريف دمشق وهي من المناطق السكنية ذات الكثاقة السكانية العالية، والتي تقطنها أعداد كبيرة من أبناء الطائفة الشيعية والذين يشكلون غالبية سكان المنطقة.

وهي تعتبر منطقة سياحية ودينية يزورها مئات الآلاف من السياح والزوار من الطائفة الشيعية من إيران والعراق ودول الخليج ولبنان وباكستان والهند وأفغانستان وغيرهم من الدول على مدار السنة حيث ان اقتصاد البلدة يعتمد اعتمادا كبيرا على الحركة السياحية والسياحة الدينية القادمة لها.

كان زوار بلدة الست زينب يتوافدون بأعداد محدودة حتى بداية الثمانينات وبسبب انتهاء الحرب العراقية الإيرانية إزداد الإقبال على زيارتها وكانت ذروة الزيارة خلال عقد التسعينات حيث تحولت إلى مركز ديني وتجمع حاشد يقصدها في العام حوالي مليوني زائر كما أنها تضم رفات شعراء عرب مثل الشاعر محمد مهدي الجواهري والشاعر مصطفى جمال الدين، إضافة إلى وجود معاهد دينية تحيط بالمقام الزينبي. قديمآ كانت البلدة تسمى ( راوية ) وقد سميت السيدة زينب نسبة للسيدة زينب بنت الامام علي وفيها مقامها الشهير الذي يقصده الزوار على مدار العام، بعد واقعة الطف ومعركة كربلاء في العراق مرو بني امية بالسبايا وبعد استشهاد أخيها الحسين بن علي اغمي عليها ولفظت انفاسها في هذه المنطقة ودفنت هنا كما تقول موسوعة ويكيبيديا.

وقد ولدت السيدة زينب في اليوم الخامس من جمادي الأول في السنة الخامسة للهجرة وهي حفيدة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم ابنة ابنته فاطمة الزهراء وهي أكبر اخواتها بعد الحسين، وهي زوجة الجواد عبد الله بن جعفر وهو ابن عمها، وكانت وفاتها في الرابع والستين للهجرة.

ومقام السيدة أو قبر الست من أهم معالم السيدة زينب ويعتبر المسجد الجامع من التحف المعمارية ومن المقامات والأماكن الدينية الهامة، وقبته الشهيرة ويتكون من بناء تتوسطه باحة وفناء واسع وللمسجد مدخلان مدخل من الجهة الشمالية ومدخل من الجهة الغربية وهذا المخل يتصل بالسوق الرئيسة الكبيرة في البلدة وهناك رواق كبير تحيط به الغرف والقاعات ومنها غرف مخصصة لمنام ومبيت الزائرين، الحرم له باب مصفح بالنحاس المزخرف والمنقوش وترتفع مأذن المسجد والمقام محاط بسور وحلقات من الفضة الخالصة ومصنوع بحرفية وفن راقٍ وبديع وفي الداخل يوجد غطاء الضريح الخشبي المصنوع من خشب الابنوس الفخم ومطعم بالعاج والذهب وهو تحفة فنية ومحاط بسور من الزجاج البللور الصافي.

والسيدة زينب بلدة لاتنام فهي مزدحمة بالزوار في كل الاوقات وطوال العام، تتوفر فيها جميع الخدمات الصحية والاجتماعية والخدمية وسوق كبيرة جدا يمتد مسافات طويلة محال ومعارض تجارية لكل صنف ونوع، شركات تجارية ومكاتب ووكالات سفر وشركات طيران ومطاعم وفنادق ومقاهي إنترنت ومكاتب عقارية لتاجير المنازل والشقق وهي كثيرة جدا.. فالسيدة زينب مركز سياحة دينية من الدرجة الأولى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما لنا غيرك يا الله
معاوية بن جورج -

عليهم ان يحموا معتقداتهم بعدما هدم جيش سوريا الحر مرقد شيعي و نسف تمثال المعري....و هدمت الكنائس و الحسينيات.....انهم يستعملون نفس الارهاب الطاليباني....و من لا ينسى كيف نسف طالبان في افغانستان تماثيل لبوذا عمرها الالاف السنين...فقط لان هذه الديانه ليست ديانتهم.....و لو حكم هؤلاء سوريا لمنهت ادوار السينما و قسم البشر الى نساء و رجال....و حام البوليس لهيئة الامر بالمعروف شوارع دمشق بحثا عن غير محجبات...يعني بصراحة الله يساعد شعب سوريا من تحت الدلفة لتحت المزراب...يبدولون ديكتاتور.... بتور...ثيران جاهلة وحشية تاكل لحم البشر و تقطع الرؤوس

ما لنا غيرك يا الله
معاوية بن جورج -

عليهم ان يحموا معتقداتهم بعدما هدم جيش سوريا الحر مرقد شيعي و نسف تمثال المعري....و هدمت الكنائس و الحسينيات.....انهم يستعملون نفس الارهاب الطاليباني....و من لا ينسى كيف نسف طالبان في افغانستان تماثيل لبوذا عمرها الالاف السنين...فقط لان هذه الديانه ليست ديانتهم.....و لو حكم هؤلاء سوريا لمنهت ادوار السينما و قسم البشر الى نساء و رجال....و حام البوليس لهيئة الامر بالمعروف شوارع دمشق بحثا عن غير محجبات...يعني بصراحة الله يساعد شعب سوريا من تحت الدلفة لتحت المزراب...يبدولون ديكتاتور.... بتور...ثيران جاهلة وحشية تاكل لحم البشر و تقطع الرؤوس

السلام على زينب
عراقي مغترب -

السلام على الحوراء زينب ورحمة الله وبركاته اللهم احفظ المقام الشريف واحفظ اهلنا في سوريا من شرور احفاد ابن اكلة الاكباد

السلام على زينب
عراقي مغترب -

السلام على الحوراء زينب ورحمة الله وبركاته اللهم احفظ المقام الشريف واحفظ اهلنا في سوريا من شرور احفاد ابن اكلة الاكباد

اصبح الميتون اعظم
emad -

عندما تقدس امة الاموات اكثر من الاحياء فعلى عقولهم العفاء الملايين يقتلون والا احد يتكلم عنهم وتقوم الدنيا ولا تقعد لاجل قبر وان كان صاحبه عظيم يبقى مجرد قبر الشعب الذي تقتلون اعظم حرمه عند الخالق اينا كان الله اوعلي كما تعتقدون

اصبح الميتون اعظم
emad -

عندما تقدس امة الاموات اكثر من الاحياء فعلى عقولهم العفاء الملايين يقتلون والا احد يتكلم عنهم وتقوم الدنيا ولا تقعد لاجل قبر وان كان صاحبه عظيم يبقى مجرد قبر الشعب الذي تقتلون اعظم حرمه عند الخالق اينا كان الله اوعلي كما تعتقدون

مقام السيدة(ع)
بغدادي -

يبدو ان كثير من الشيعة يخالطون فلايفرقون بين المقام والمرقد فلسيدة دفنت في البقيع وثانيا ان ويلكيبيديا ليس موقعا يعتمد عليه في البيانات وخاصة السياسية حيث يستطيع اي شخص ان يدون عليه معلماته حسب مايراه وانا زرت المرقد في بداية السبعينيات وكان في منطقة مهجورة وبناء عادي ثم سكنه الشيعة العراقيين الذين طردهم حزب البعث من العراق بحجة اصولهم الغير عراقية وشهدت اكبر ازدهارها عندما وصل خميني للحكم في ايران والتعاون الوثيق بينه وبين بعث سوريا وان هذا المقام شهد كل تكريم واحترام من جميع حكم بلاد المسلمين على مر التاريخ الى ان هناك من بداء يروج لفكرة هدم المرقد من اجل اغراض داخلية وطائفية وحشد التاءييد لنظام بشار الذي ارسل مئات الارهابين لقتل الشيعة واثارة الفتنة على حد قول السياسين الشيعة انفسه وادعوا المسلمين جميعا الى الاحتكام الى العقل ووقف نزيف والله من وراء القصد

مقام السيدة(ع)
بغدادي -

يبدو ان كثير من الشيعة يخالطون فلايفرقون بين المقام والمرقد فلسيدة دفنت في البقيع وثانيا ان ويلكيبيديا ليس موقعا يعتمد عليه في البيانات وخاصة السياسية حيث يستطيع اي شخص ان يدون عليه معلماته حسب مايراه وانا زرت المرقد في بداية السبعينيات وكان في منطقة مهجورة وبناء عادي ثم سكنه الشيعة العراقيين الذين طردهم حزب البعث من العراق بحجة اصولهم الغير عراقية وشهدت اكبر ازدهارها عندما وصل خميني للحكم في ايران والتعاون الوثيق بينه وبين بعث سوريا وان هذا المقام شهد كل تكريم واحترام من جميع حكم بلاد المسلمين على مر التاريخ الى ان هناك من بداء يروج لفكرة هدم المرقد من اجل اغراض داخلية وطائفية وحشد التاءييد لنظام بشار الذي ارسل مئات الارهابين لقتل الشيعة واثارة الفتنة على حد قول السياسين الشيعة انفسه وادعوا المسلمين جميعا الى الاحتكام الى العقل ووقف نزيف والله من وراء القصد

تجارة الدين
تاجر البندقية -

اينما وجد مقام او قبر تجمعت حوله الطفيليات للاستنزاف ونهب اموال الاغبياء والجهلة, فكما قال الفيسلوف ابن رشد: اذا اردت ان تنهب اموال البسطاء فغلف اي امر بغلاف من الدين. الموت نهاية مرحلة من مراحل الانسان والقبر مكان لاحترام الرفات الانساني ليس الا, لو كانت القبور خلقت للتكريم والزيارة لاكرم الله قبول انبيائه ورسله, اين قبر ابي البشر ادم واين قبور الرسل ادريس ونوح وابو الانبياء ابراهيم, لماذا لم يقم الرسول محمد (ص) ببناء وزيارة قبور جده اسماعيل بن ابراهيم وامه هاجر رغم انها معروفة في مكة. عندما مررت من منطقة السيدة زينب عليها السلام شاهدت عجبا, الاف الخلائق واكل وشرب وبيع وشراء وصراخ واصوات مرتفعة وماء مندلق على الارض ورمي للنفايات في كل مكان, فهل اكرام ال بيت النبوة في تحويل مقاماتهم الى اسواق للنهب والتجارة وسوق سوداء لتصريف العملة؟؟؟

تجارة الدين
تاجر البندقية -

اينما وجد مقام او قبر تجمعت حوله الطفيليات للاستنزاف ونهب اموال الاغبياء والجهلة, فكما قال الفيسلوف ابن رشد: اذا اردت ان تنهب اموال البسطاء فغلف اي امر بغلاف من الدين. الموت نهاية مرحلة من مراحل الانسان والقبر مكان لاحترام الرفات الانساني ليس الا, لو كانت القبور خلقت للتكريم والزيارة لاكرم الله قبول انبيائه ورسله, اين قبر ابي البشر ادم واين قبور الرسل ادريس ونوح وابو الانبياء ابراهيم, لماذا لم يقم الرسول محمد (ص) ببناء وزيارة قبور جده اسماعيل بن ابراهيم وامه هاجر رغم انها معروفة في مكة. عندما مررت من منطقة السيدة زينب عليها السلام شاهدت عجبا, الاف الخلائق واكل وشرب وبيع وشراء وصراخ واصوات مرتفعة وماء مندلق على الارض ورمي للنفايات في كل مكان, فهل اكرام ال بيت النبوة في تحويل مقاماتهم الى اسواق للنهب والتجارة وسوق سوداء لتصريف العملة؟؟؟

أيران تآمر والمقاتلين يذه
ساطع عبدالله الأعرجي -

أيران تآمر والمقاتلين يذهبون وهم من الشيعة المستحمرين على يد عملاء أيران في العراق : نوري الطويرجاوي عليةِ بتنفيذ آوامر أيرانية ولا يتم قطع رأسةِ اذ لم ينصاع الى قاسم سرطاني : انظروا الى الصورة هؤلاء تم تدريبهم في معسكر رمضان في الحدود الأيرانية العراقية قرب البصرة : اذ كانوا زوار بحق وحقيق لماذا ليس فيهم نساء أطفال ومسني : في هذه العملية القذرة أرسال مقاتلين لسورية ضد طالبي حقوقهم من الشعب السوري تحت ضريعة زوار السيدة زينب عليها السلام : لقد خلق نوري الطويرجاوي أعداء لنا نحنُ الذين نرفض هذه الحكومة العميلة المتمثلة أعضائها من حزب الدعوة العميل لأيران : البعض يتصورون هذا العميل نوري الطويرجاوي هو من موالين الصادق جعفر علية السلام , علما هو عميل ولا ينتمي لآل بيت المصطفى ولو كان هو جعفري فعلية يقرءة وصايا آل البيت عليهم السلام : أخوتي آهل السنة , هذا الدعي نوري الطويرجاوي ما هو الا عميل وذليل كرسي الحكم وكان يحلم أم يصبح قائم مقام او مدير ناحية والان هو ما يسمى رئيس وزراء ( خوفنا من أرهابي اذ أستلم السلطة ومن جائع اذا شبع ) فهذا الخصال يوجد في عروق نوري الطويرجاوي : شكراً لإيلاف والقائمين عليها : سوف يخرجون علينا غلمان ولي الأغبياء وهجومهم على خيرة أبناء شعبنا العراقي وتبرير هذه العملية الأجرامي الخبيثة بأرسال عملاء والأنتهازيين الى سورية

أيران تآمر والمقاتلين يذه
ساطع عبدالله الأعرجي -

أيران تآمر والمقاتلين يذهبون وهم من الشيعة المستحمرين على يد عملاء أيران في العراق : نوري الطويرجاوي عليةِ بتنفيذ آوامر أيرانية ولا يتم قطع رأسةِ اذ لم ينصاع الى قاسم سرطاني : انظروا الى الصورة هؤلاء تم تدريبهم في معسكر رمضان في الحدود الأيرانية العراقية قرب البصرة : اذ كانوا زوار بحق وحقيق لماذا ليس فيهم نساء أطفال ومسني : في هذه العملية القذرة أرسال مقاتلين لسورية ضد طالبي حقوقهم من الشعب السوري تحت ضريعة زوار السيدة زينب عليها السلام : لقد خلق نوري الطويرجاوي أعداء لنا نحنُ الذين نرفض هذه الحكومة العميلة المتمثلة أعضائها من حزب الدعوة العميل لأيران : البعض يتصورون هذا العميل نوري الطويرجاوي هو من موالين الصادق جعفر علية السلام , علما هو عميل ولا ينتمي لآل بيت المصطفى ولو كان هو جعفري فعلية يقرءة وصايا آل البيت عليهم السلام : أخوتي آهل السنة , هذا الدعي نوري الطويرجاوي ما هو الا عميل وذليل كرسي الحكم وكان يحلم أم يصبح قائم مقام او مدير ناحية والان هو ما يسمى رئيس وزراء ( خوفنا من أرهابي اذ أستلم السلطة ومن جائع اذا شبع ) فهذا الخصال يوجد في عروق نوري الطويرجاوي : شكراً لإيلاف والقائمين عليها : سوف يخرجون علينا غلمان ولي الأغبياء وهجومهم على خيرة أبناء شعبنا العراقي وتبرير هذه العملية الأجرامي الخبيثة بأرسال عملاء والأنتهازيين الى سورية

ألعراق ضمن المحور
عراقي -

أن العراق ضمن المحور أيران-سوريا -حزب الله يقاتل أبناء الشعب السوري الذي يطالب بحقوقه وهناك أتفاق بين العراق وإيران يسمح لإيران الدخول في العراق لقمع أي تحدي للحكومة ..... الحكومة العراقية وضعت العراق في أصطفاف طائفي وكشفت عن حقيقتها الطائفية وهذا سيكلف العراق والعراقيين ثمن باهض في المستقبل....

ألعراق ضمن المحور
عراقي -

أن العراق ضمن المحور أيران-سوريا -حزب الله يقاتل أبناء الشعب السوري الذي يطالب بحقوقه وهناك أتفاق بين العراق وإيران يسمح لإيران الدخول في العراق لقمع أي تحدي للحكومة ..... الحكومة العراقية وضعت العراق في أصطفاف طائفي وكشفت عن حقيقتها الطائفية وهذا سيكلف العراق والعراقيين ثمن باهض في المستقبل....

كذب ودجل الحكومة العراقية
رامي ريام -

في الحقيقة ان هذه الطائرات الاربعة نقلت مقاتلين وليس مواطنين لزيارة مرقد السيدة زينب ان ما تقوم به الحكومة العراقية وعلى رأسها المالكي من افتراء على الشعب العراقي وعلى العالم من اكاذيب ودجل بحيث يستخدم مرقد السيدة زينب ويحشر اسمها سلام الله عليها والسيدة زينب بريئة منهم ومن افعالهم لانهم يكذبون على الناس ولكن اكاذيبهم لا تنطوي على اهل بيت الله - يشركون مراقد بيوت الله لغاياتهم ومأربهم المسمومة في قتال الناس الابرياء الدين والرسول وأل بيته برائة منهم ومن افعالهم المجوسية المشينة حيث يضنون ان اكاذيبهم تسري على شعوبهم لانهم لا يعلمون ان العراقين مفتحين / باللبن / وما يدور في افكارهم المجوسية القذرة - شيعة وسنة والعراقين بالمرصاد للمالكي المجوسي

لا افهم
عراقي من الاعظمية -

لا افهم كل هذا الغباء الديني الذي يسمح لمسلم ان يفجر قبر او مزار لمسلم سواء كان من اهل البيت او بقية الاولياء.. وما ذنب اطفالنا و ابناءنا في ان يموتوا بسبب سفالة وحقد وغباء ما يحدث...على الانسان ان يتعلم كيف يكون انسان اولا ثم يتعلم كيف يكون مسلما... لو استلمت السلطة فسأبيد كل دجال سني كان او شيعي.. لايعي قيمة الانسان ولا هم له سوى المفاخرة والمتاجرة بارواح الناس... ما كان هذا دين محمد

الفرق بين الذكاء والغباء
مسلم لاسني ولا شيعي -

حقيقة ومن خلال متابعتي للاحداث اقر واعترف بذكاء اليهود والامريكان ومن ثم اقر واعترف بذكاء الفرس والاتراك والكرد وهنا لابد لي ان اقر واعترف بغباء العرب وخاصة منهم مايسمى ب(السنه والشيعه) . الفرس اليوم امة لها مكانتها وقوتها واهدافها وكذلك الاتراك والكرد اليوم يسيرون بخطوات صحيحة نحو الهدف المنشود لهم (والله يوفقهم ) كذلك اليهود لهم دولتهم ولهم انصارهم واهدافهم , وكذلك الامريكان تجمعوا وتعايشوا واصبحوا امة تخشاهم الامم وتنبطح تحتهم الدول وخاصة الدول العربية ,فاستطاعة هذه الدولة العظمى وبذكاءها ان تستغل غباء العرب وخاصة السنة والشيعة وبحجة الديمقراطيه (القنبلة الخبيثه) التي فجرتها عليهم ان تسقي نار الفتنة وتعيد احياءها وتتركهم يتقاتلون فيما بينهم ليحترق الاخضر باليابس ولتنتقل نار الفتنة الى الجارة العربيه السوريه ليشتد الصراع السني الشيعي كما يراه العالم (دماء وخراب ودمار ) ,وحقيقة لااعرف لماذا كل هذا الغباء ولماذا كل هذا العداء ,من من السنة والشيعة ملتزم بالواجبات الشرعيه الاساسيه كي يتقاتل مع الاخر والى متى هذا الخلاف والعداء الى متى هذا الغباء (والله حتى الغبي هم يعرف مصلحته وشلون يحافظ على حياته ) الا السنه والشيعه

اكو نهائي
كرار -

ليش 4 طائرات ؟ومنو دفع فلوسها؟اكو مباراة نهائي بين العلويين والمتظاهرين بسوريا اكو لحم ؟اكو هريسة؟ زين اكو لطم؟من لطم يلف كل واحد غبي

لعبة المخابرات الايرانية
حسن عبد الكاظم -

أنا شيعي واسرتي تعيش في النجف اقسم بأن دفع العراقيين للذهاب الى سورية بحجة اقامة حفل تأبيني بمناسبة وفاة السيدة زينب ما هو الا لعبة من لعب المخابرات الايرانية التي باتت تلعب بالعراق على هواها والمالكي وهادي العامري ما هما الا تبع لتلك المخابرات ولا يملكان حولا ولا قوة اتجاه ما تقوم به المخابرات الايرانية من اعمال هدفها زج العراق والعراقيين في معارك ضد اخوتهم السوريين ومن اجل خدمة المشروع الصفوي الايراني في سورية ولبنان .. اما ايران فلا يهمها ضريح السيدة زينب ولا يهما العراق او سورية همها السيطرة على البلدان العربية واقامة الامبراطورية الفارسية التي لن تقوم ابدا بعد ان اسقطها العرب المسلمون من العراق في معركة القادسية ..ان ايران وعميلها هادي العامري وزير النقل ومعهما المالكي يبذرون ثروة الشعب العراقي فالمالكي الان يدفع لكل اسرة لبنانية او عراقية يقتل لها ولد في سورية ثلاثين الف دولار من اموال فقراء الشيعة في العراق الذين يأكل الكثير منهم من مزابل المدن .

قوات الصدر
Jaber -

أربع طائرات تنقل مئات من مقاتلين الصدر و الحرث الثوري الايرانيthere is NO REASON what so ever for Iranian civilians to travel to Damascus with all what happening it is too dangerous

ألعراق وبس
ألعراق وبس -

عراق ألمال وألابطال.........عراق ألسواعد ألسمر وألزلم ألخشنه....بارك ألله بيكم وحيا أصلكم ومعدنكم ألذهب يا رجال والرجال قليل.........مأجورين ومحروسين إن شاء ألله.

رحم ألله ألامام ألشافعي
رحم ألله ألامام ألشافعي -

أعلمهم أن ألتشيع مذهبي... أني أقول بذا ولست بناقضي *****انْ كانَ رفْضَاً حُبُ آلِ محمَّدٍ ...فَلَيْشهَد الثَّقَلان أنَّي رافِضِي.

,وصية الزهراء،،،,
wessam -

- لما حانت وفات مولاتنا الزهراء (عليها السلام) طلبت من أمير المؤمنين (عليه السلام) أن يجلسإلى جنبها لتوصيه بما تريد قائله له : يا ابن العم اجلس عندي هنيهة فقد حان الفراق , فأخذ برأسها ووضعه في حجره وجعل يقول :هو الدهر لا تفنى عجائبه ** عن الكرام ولا تهدو نوائبهفليت شعري إلى ذا تجاذبنا ** فنونه وإلى كم ذا تُجاذبهُ..فقالت : با ابن العم هذا وقت الوصيه لا وقت العزية. فقال : ما وصيتّط يا ابنه العم ؟قالت : أولاً : إذا كان وقع مني في مدّة حياتي تقصير فاعف عني واسمحه . فقال : حاشاك الله يا سيدة نساء العالمين من التقصير , بل كنت في نهاية المحبة لي والموده والشفقه عليّ والرضا والشكر والقناعة بما يأتيك مني .فقالت : والوصية الثانيه / فإني أوصيك يا ابن العم . أن تلتفت إلى اولادي. فانهما سيقتلان بعدنا وتشرد ذراريهما .والوصية الثالثة : أن تتزوج بأمامه إبنة أختي لتقوم بخدمة أولادي .ثم أوصته أن يتخذ لها نعشاً وأن الملائكة صوروا صورته ووصفته له , بعد يا زهراء ماذا أوصيته.أوصته أن لا يشهـــد أحدٌ جنازتها ممن ظلمها ومنعها ميراثها , وأن لا يصّلوا عليها ..قالت : اذا قضيت نحبي فغسلني وحنطني من فاضل حنوط رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وكفّنيوصل عليّ وادفني بالليل إذا هدأت الأصوات ونامت العيون والأبصار , ولا تقطعني من زيارتك , لأن لي بك أنساً عظيماً .أما الوصيه الأخيره : فهي إذا أنزلتني في القبر وسويت عليّ التراب فاجلس عند رأسي قباله وجهي وأكثرمن تلاوة القرآن والدعاء فإنها ساعة يحتاج الميث فيها إلى أنس الأحياء .قبل أمير المؤمنين(عليه السلام ) وصيتها وقام بتنفيذها كما أرادت وبعدها قضت نحبها ..قام الإمام فغسلها وكفنها ثم صلى عليها ودفنها ليلاً وما معه إلا نفر قليل , كعمّار وسلمان والمقداد وأبي ذر.***

عجيب غريب
سلمان -

هذا التقرير غريب عجيب دكتور اسامه مهدي من العراق ثم من لندن ولكن في حقيقه الامر هو تقرير مخابراتي جمع من قبل الجواسيس والعملاء

تصحيح معلومات
Ahmed -

السيده زينب هي شقيقه الامام الحسين التؤام أي بنفس عمره وليس أكبر منها ثم ان المكان في النهايه سواء كان مرقد او مقام هو بيت من بيوت الله يذكر فيها أسمه وتقام فيه الصلاه......فما عقوبه من يهدم بيوت الله؟؟ علما ان رسولنا الكريم لم يهدم لا كنيسه ولا معبد يهودي لانها بيوت الله ...فكيف يقتدي بسنته من يهدم مساجد المسلمين؟؟؟

لا اكاد اصدق
رعد -

هل يعقل ان هناك من يصدق ان انسان بكامل قواه العقلية سيعتدي على قبر السيدة زينب عليها السلام ولكن الفرس حسبي الله عليهم كيف اسنحدثوا دين جديد ليسطروا العنصر الفارسي على العرب باكاذيب باهتة

الى ايران
ابو علاء -

لمادا يسافرون الى سوريا لزيارة مرقد السيده زينب لمادا لا يسافرون الى ايران لللأستماع ومشاهدة الأمام المهدي الدي سيلقي خطابا في احد ساحات طهران؟

راي
الكسيح -

لعبت هاشم بالملك فلا خبر جاء ولا وحي نزل

السيدة زينب عليها السلام
بوتان -

لماذا كانت هي موجودة في الشام وهل هي كانت اسيرة وتوفت هناك ( عليها السلام ) ؟!

تخلف
زياد -

تخلف ودجل هذه المجوعة ذهبت للقتال من اجل بشار وحزب البعث الذي يتباكي المالكي لليل بالنهار من البعث

تخلف
زياد -

تخلف ودجل هذه المجوعة ذهبت للقتال من اجل بشار وحزب البعث الذي يتباكي المالكي لليل بالنهار من البعث

اخطاء فادحة
سوري -

وماذا عن السيدة زينب المدفونة في القاهرة يا اخا العجم!!؟ والشيعة ليسوا غالبية منطقة الست زينب بل ليس فيه أي شيعي سوري!!! فهي بلدة مثل باقي بلدات ضاحية دمشق سكانها من السنة وكانوا بمقدمة من تظاهروا ضد الاسد في بداية الثورة. ولكن منذ التسعينات تم احتلال بلدتهم من قبل الايرانيين وقبلها العراقيين وبدأت التجارة التي اسمها الحج لمرقد السيدة الحوراء!!!

اخطاء فادحة
سوري -

وماذا عن السيدة زينب المدفونة في القاهرة يا اخا العجم!!؟ والشيعة ليسوا غالبية منطقة الست زينب بل ليس فيه أي شيعي سوري!!! فهي بلدة مثل باقي بلدات ضاحية دمشق سكانها من السنة وكانوا بمقدمة من تظاهروا ضد الاسد في بداية الثورة. ولكن منذ التسعينات تم احتلال بلدتهم من قبل الايرانيين وقبلها العراقيين وبدأت التجارة التي اسمها الحج لمرقد السيدة الحوراء!!!

الاسلام
عماد -

لأن تهدم الكعبة حجراً حجراً أهون عند الله من أن يراق دم امرئ مسلم. المتقاتلون مايسمون انفسهم ب السنه او الشيعه ماذا حققتكم لدينكم وماذا سيقول العالم عليكم و على دينكم اهو دين القتل و السلخ و الذبح ووووو لماذا لاتهتمون ببناء الانسان و تزرعون به الاخلاق و المحبه بدلا من زراعه الاحقاد و التخلف و القتل الم يوصي رسولكم محمد (ص) بالاخلاق و قال انما بعثت اليكم لاتمم مكارم الاخلاق ، اين انتم من وصاياالرسول الكريم. و لماذا اصبح دينكم اليوم مكروه و اصبح المسلمون اليوم منبوذين كله بسسب خروجكم عن الدين. و ماذا ستجنون من القتال بينكم فقط المحبه تجلب المحبه و الكره يجلب الكره.

الاسلام
عماد -

لأن تهدم الكعبة حجراً حجراً أهون عند الله من أن يراق دم امرئ مسلم. المتقاتلون مايسمون انفسهم ب السنه او الشيعه ماذا حققتكم لدينكم وماذا سيقول العالم عليكم و على دينكم اهو دين القتل و السلخ و الذبح ووووو لماذا لاتهتمون ببناء الانسان و تزرعون به الاخلاق و المحبه بدلا من زراعه الاحقاد و التخلف و القتل الم يوصي رسولكم محمد (ص) بالاخلاق و قال انما بعثت اليكم لاتمم مكارم الاخلاق ، اين انتم من وصاياالرسول الكريم. و لماذا اصبح دينكم اليوم مكروه و اصبح المسلمون اليوم منبوذين كله بسسب خروجكم عن الدين. و ماذا ستجنون من القتال بينكم فقط المحبه تجلب المحبه و الكره يجلب الكره.

الى وسام
soha -

اي كل حجيك صدك موانت جنت كاعد يمهم وتصورهم وحطيتهم على اليوتيوب متجوزون من الكذب روح شوفلك شغل عمل احسن من هاي القصص الماضي راح ويه اهله والمثل العراقي يكول كل لشه تتعلك من كراعها

الى وسام
soha -

اي كل حجيك صدك موانت جنت كاعد يمهم وتصورهم وحطيتهم على اليوتيوب متجوزون من الكذب روح شوفلك شغل عمل احسن من هاي القصص الماضي راح ويه اهله والمثل العراقي يكول كل لشه تتعلك من كراعها

rrrrrrrrrrr
ward -

go to the heal all

rrrrrrrrrrr
ward -

go to the heal all

حب آل البيت الكرام
مسلم حقيقي -

و هل هناك اثنين يختلفان على حب آل بيت الرسول الكرام ؟؟؟ لماذا جعلتم من حب آل البيت عقيدة لكم و حكراً عليكم أيها الشيعة ؟؟؟ و هل تتصور أن هناك مسلم "بحق" لا يحب رسوله الأعظم و آل بيته الكرام ؟؟؟ أي جهل هذا الذي تعيشونه ؟؟؟ إذا كان الرسول العظيم عليه الصلاة و السلام نهانا عن تقديس القبور و ساكنيها , ليكون التقديس و الإجلال لله وحده لا شريك له , فمن أين جئتم بعقيدتك البلهاء هذه ؟؟؟؟ فالإسلام و رسول الإسلام براء منكم إلى يوم القيامة !!!

حب آل البيت الكرام
مسلم حقيقي -

و هل هناك اثنين يختلفان على حب آل بيت الرسول الكرام ؟؟؟ لماذا جعلتم من حب آل البيت عقيدة لكم و حكراً عليكم أيها الشيعة ؟؟؟ و هل تتصور أن هناك مسلم "بحق" لا يحب رسوله الأعظم و آل بيته الكرام ؟؟؟ أي جهل هذا الذي تعيشونه ؟؟؟ إذا كان الرسول العظيم عليه الصلاة و السلام نهانا عن تقديس القبور و ساكنيها , ليكون التقديس و الإجلال لله وحده لا شريك له , فمن أين جئتم بعقيدتك البلهاء هذه ؟؟؟؟ فالإسلام و رسول الإسلام براء منكم إلى يوم القيامة !!!

جزاء الاحسان
سالم -

يرد الان العراقيون الجميل للسوريين الذين استضافوا مليون ونصف عراقي في قراهم وفي مدنهم وشاركوهم لقمة عيشهم بالرغم من فقرهم وافقارهم من قبل نظام الاسد. رد العراقيون الجميل للسوريين بعزل اللاجئين السوريين في مخيم صحراوي بين العقارب ولافاعي وبدون اي خدمات. شاهدوا الفرق واحكموا ايهاالعرب. والان يرد المالكي الجميل للسوريين الذي استضافوه هو شخصيا كمعارض وكان يتلقى راتب من وزارة الخارجية السورية على حساب الشعب السوري - الان يرسل المرتزقة لقتال وقتل السوريين - نسي المالكي بان السوريين حافظوا على اضرحة اولياءالله جميعا لمئات السنين ولم يمسهم اي منهم بسوء. نسي المالكي بان بشار الاسد هو من بعث الارهابيين الى العراق لتفجير مراقد الامامين العسكريين. ونسي ونسي ونسي - كم ساعد نسيان المالكي وشيعة العراق. رحم الله الحجاج وفهمكم كفاية.

جزاء الاحسان
سالم -

يرد الان العراقيون الجميل للسوريين الذين استضافوا مليون ونصف عراقي في قراهم وفي مدنهم وشاركوهم لقمة عيشهم بالرغم من فقرهم وافقارهم من قبل نظام الاسد. رد العراقيون الجميل للسوريين بعزل اللاجئين السوريين في مخيم صحراوي بين العقارب ولافاعي وبدون اي خدمات. شاهدوا الفرق واحكموا ايهاالعرب. والان يرد المالكي الجميل للسوريين الذي استضافوه هو شخصيا كمعارض وكان يتلقى راتب من وزارة الخارجية السورية على حساب الشعب السوري - الان يرسل المرتزقة لقتال وقتل السوريين - نسي المالكي بان السوريين حافظوا على اضرحة اولياءالله جميعا لمئات السنين ولم يمسهم اي منهم بسوء. نسي المالكي بان بشار الاسد هو من بعث الارهابيين الى العراق لتفجير مراقد الامامين العسكريين. ونسي ونسي ونسي - كم ساعد نسيان المالكي وشيعة العراق. رحم الله الحجاج وفهمكم كفاية.

من حياة السيدة زينب (ع)
حسين محمد نحله -

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد واله الطاهرين ولعنة الله الدائمة على أعدائهم ليوم الدين .. أما بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. تصحيحا للمعلوماتكم فان السيدة زبنب عيلها سلام الله تم نقلها من المدينة المنوره بعد واقعه استشهاد اخيها الأمام الحسين عليه السلام عام 61 هجري على يد جيش أبن أكلة الأكباد يزيد بن معاويه ....الطاغية يزيد أراد ان تكون بالشام الذي اراد يزيد يأخد منه مقر لحكمه وذلك لأن السيد زينب عليها السلام قامت بنشر مظلومية أخيها الأمام الحسين ومن معه عليهم سلام الله في كربلاء فأ ثار هذه حقد يزيد على اهل بيت النبوة عليهم السلام فأمر بأحضرها الى الشام لكي تكون تحت أنظاره بفكره الخطأ ولكن توفيت السيدة زينب حسب ما ورد في الروايات عند المسلمين في عام 63 للهجرة بالشام ودفنت هنالك ...فسلام الله عليكي يا سيدتي يا زينب با بنت فاطمة الزهراء أبنة الرسول صلي الله عليه واله وسلم وأبنه أمير المؤمنيين علي بن أبي طالب عليه سلام الله وأخت سيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين عليهم السلام....

يامراجع الشيعة اتقوالله
Investigators -

أوردت إحدى الصحف بأن مقام السيدة زينب لم يمسه أي أذى عبر مئات السنين وكان برعاية أهل السنة ولكن هناك أدلة واضحة تثبت أن العملية سياسة إيران لبسط نفوذها على العالم العربي ولقد أثبت التحقيق لكبار الضباط العراقيين تورّط إيران في تجنيد عراقيين شيعة للقتال إلى جانب نظام بشار الأسد، كاشفين عن توالي ورود جثث من ميليشيا مقتدى الصدر عراقيين قتلوا في سوريا وذكر التقرير بأنه لم يكن الحاج حسن العبادي، 54 عاماً، يتوقع أن ولده أبو فاطمة، 22 عاماً، كان متوجهاً للقتال في سوريا، بل كان يعتقد أنه ذهب مع أصدقائه إلى إيران لغرض السياحة،كما أخبره ولقد فوجئت بجثة كل من ولدي ورفيقه “مجتبى الحسني” أن الاثنين قتلا في اشتباك مع مسلحين بالمعارضة السورية، مضيفاً أن جثمانيهما وصلا إلى منطقة بغداد الجديدة في 5 نيسان/أبريل2013، وقال إنهما ينتميان لـ”لواء أبو فضل العباس”، الذي يرتبط بـ “كتائب حزب الله فرع العراق” المدعوم من إيران، وعلى صعيد آخر صرح العقيد الركن باسم خلف العبيدي، من قيادة قوات حرس الحدود بأن منفذ الوليد الحدودي استقبل في 5 و9 نيسان جثامين 7 شبان عراقيين تتراوح أعمارهم بين 17 و30 عاماً، جميعهم قتلوا في معارك داخل سوريا،ويوضح العبيدي أن “جوازات سفرهم تبين أنهم خرجوا إلى إيران رسمياً وليس إلى سوريا، وأضاف بأن هناك جهات في العراق تابعة لإيران تقوم بإرسال شبان عراقيين إلى إيران بحجة السياحة الدينية، ومن ثم يتم تدريبهم ومنحهم مبلغاً مالياً مناسباً ثم يرسلونهم إلى سوريا ولدينا معلومات عن وجود معسكرات تدريب في إيران قرب الحدود العراقية مخصصة لتخريج المقاتلين لإرسالهم إلى سوريا، مستخدمة عامل العوز المالي للشبان والاندفاع الديني، من خلال رجال دين عراقيين مقربين من النظام الإيراني،وأوضح النائب العراقي العلواني أن “التقارير الأمنية تشير إلى رحلات جوية تتم بين مطارات في النجف وطهران ودمشق ليلاً لنقل المسلحين الذين يتم تدريبهم على يد “فيلق القدس ، وعلى صعيد آخر صرح مقرر لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، حامد المطلك، بأنه تكررت خلال الأسبوعين الماضيين مشاهد جثث شبان عراقيين قتلوا في سوريا يقاتلون تحت ما يعرف بقيادة لواء أبو الفضل العباس، وبات الأمر لا يخفى على أحد ،وأضاف: أن إيران ترسل من تصفهم بالمجاهدين غالبيتهم من سكان المناطق الفقيرة والعشوائيات والأميين وآخرين استغلوا التضليل لإقناعهم بالذهاب

من حياة السيدة زينب (ع)
حسين محمد نحله -

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد واله الطاهرين ولعنة الله الدائمة على أعدائهم ليوم الدين .. أما بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. تصحيحا للمعلوماتكم فان السيدة زبنب عيلها سلام الله تم نقلها من المدينة المنوره بعد واقعه استشهاد اخيها الأمام الحسين عليه السلام عام 61 هجري على يد جيش أبن أكلة الأكباد يزيد بن معاويه ....الطاغية يزيد أراد ان تكون بالشام الذي اراد يزيد يأخد منه مقر لحكمه وذلك لأن السيد زينب عليها السلام قامت بنشر مظلومية أخيها الأمام الحسين ومن معه عليهم سلام الله في كربلاء فأ ثار هذه حقد يزيد على اهل بيت النبوة عليهم السلام فأمر بأحضرها الى الشام لكي تكون تحت أنظاره بفكره الخطأ ولكن توفيت السيدة زينب حسب ما ورد في الروايات عند المسلمين في عام 63 للهجرة بالشام ودفنت هنالك ...فسلام الله عليكي يا سيدتي يا زينب با بنت فاطمة الزهراء أبنة الرسول صلي الله عليه واله وسلم وأبنه أمير المؤمنيين علي بن أبي طالب عليه سلام الله وأخت سيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين عليهم السلام....

للتفجير مدافعين
dheea -

عقول ميتة باجساد تصف قبر اصحاب رسول الله (ص) بانها مجرد قبور لا لشيء سوى لدلالة على ضعف التفكير فكيف تريد ان يصف الناس الظلم بعدما تحول الجيش الحر (كما يسمى) من قتل الناس العزل الى تفجير قبور الصحابة والعلماء والانبياء فكيف يمكنك ان تدافع عن اشخاص خولوا انفسهم بتفجير قبور الاصحاب واي عقيدة او مذهب تجيز لهم ذلك انتبه ياصديقي فانت تسيء الى الاديان كلها

للتفجير مدافعين
dheea -

عقول ميتة باجساد تصف قبر اصحاب رسول الله (ص) بانها مجرد قبور لا لشيء سوى لدلالة على ضعف التفكير فكيف تريد ان يصف الناس الظلم بعدما تحول الجيش الحر (كما يسمى) من قتل الناس العزل الى تفجير قبور الصحابة والعلماء والانبياء فكيف يمكنك ان تدافع عن اشخاص خولوا انفسهم بتفجير قبور الاصحاب واي عقيدة او مذهب تجيز لهم ذلك انتبه ياصديقي فانت تسيء الى الاديان كلها