أخبار

السيناتور جون ماكين يدخل سوريا ويلتقي قادة المعارضة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تمكن السيناتور الأميركي، جون ماكين، من دخول الأراضي السورية الخاضعة لسيطرة الثوار الاثنين، وقابل عددًا من قادة المعارضة، ليصبح النائب الجمهوري الداعم للمعارضة السورية أرفع شخصية أميركية تقدم على خطوة من هذا النوع.

نصر المجالي: تأتي زيارة السيناتور الجمهوري جون ماكين إلى سوريا بعد يومين من تصريحات له على هامش منتدى دافوس، الذي اختتم أعماله الأحد في منطقة البحر الميت في الأردن. وفي هذه التصريحات قال ماكين: "إن هناك حاجة إلى تسليح المعارضة السورية، وفرض منطقة حظر جوي، لمنحهم فرصة لمواجهة قوات الأسد".

البيت الأبيض مقصّر
أضاف ماكين "إن التأخر في التدخل سيسمح للمزيد من الجماعات الجهادية بدخول المنطقة، مما سيصعب مرحلة ما بعد الأسد".
كما دعا السيناتور ماكين علنًا إلى عدم تمكين الرئيس بشار الأسد من الاحتفال بأي نصر، منتقدًا البيت الأبيض، لأنه يقصّر في دعم المعارضة المسلحة.

وأكد براين روجرز، مسؤول الاتصال في مكتب السيناتور ماكين، حصول الزيارة، مشيرًا إلى أن ماكين دخل الأراضي السورية قادمًا من تركيا، وظلّ فيها لساعات عدة.

اجتمع ماكين خلال وجوده في سوريا مع عدد من قادة الثوار، وأعضاء في المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر، كما اجتمع مع شخصيات سياسية معارضة دخلت سوريا خصيصًا من أجل لقائه.

يشار إلى أن ماكين من بين أبرز مؤيدي دعم الثوار في سوريا، كما سبق له الدعوة إلى فرض منطقة حظر جوي في الأراضي الخاضعة لسيطرة المعارضة من أجل حمايتها، وقد سمع من قادة الجيش الحر خلال الزيارة مطالب عديدة بتوفير السلاح لهم ومواصلة العمل من أجل التوصل إلى حظر جوي يحميهم من غارات قوات الرئيس بشار الأسد.

يأتي الإعلان عن زيارة ماكين في الوقت الذي كان فيه وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، يستعد للقاء نظيره الروسي، سيرغي لافروف، في العاصمة الفرنسية، باريس، لبحث المؤتمر المخصص لبحث حل سياسي ينهي الأزمة في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اهلا وسهلا ماكين
سالم -

الحزب الجمهوري الاميركي اثبت بانه تجاوز اوباما المتردد بخصوص الشان السوري - اوباما لا يقدر الخطر التي ستمثله ايران على المنطقة اذ تمكنت من فرض سيطرتها على سوريا والعراق طبعا خضع لسيطرتها منذ زمن ومن يحكم العراق حاليا عبارة عن خدم يديرهم المرشد من مدينة قم بالريموت كونترول. حلم الامبراطورية الفارسية ما زال يراود الايرانين ولن ينسوا الفرس الاهانة الكبيرة التي قام بها العرب عندما حطموا تاج كسرى وسيطروا على ايران لعقود طويلة. المعارضة السورية يجب ان تطور من ادائها وتتجه غربا واقناع امريكا بالخطر الفارسي والاستفادة من تعاطف الحزب الجمهوري مع القضية السورية. الايام القريبة القادمة ستشهد تطورات خطيرة جدا اذ لم تسلح اوروبا والغرب ثوار سوريا بصواريخ ارض جو وصورايخ ارض ارض يمكنها تهديد معاقل الاسد في الساحل السوري والضاحية الجنوبية في بيروت للحد من اندفاع حزب الله ووقف عدوانه على سوريا. اما الصمت العربي فهو مثير للدهشة وكان الامر لا يعنيهم باستثناء بعض الدول الخليجية التي تحاول مد يد العون للاجئين السوريين ولكن هذا لا يكفي - اين دور مصر كاكبر دولة عربية - الا تعتدي ايران على حليف مصر السابق وطرف في الوحدة معها - لماذا لا تهدد باستخدام القوة ضد ايران اذ استمرت في التدخل في سوريا. لكن المشكلة ان من يحكم مصر حاليا هم اخطر من ايران على العرب ايضا - انهم جماعة ضالة متعطشة للسلطة والمناصب الحكومية . اذ كان حسني مبارك قد حجم دور مصر الاقليمي فان الاخوان المسلمين قد قضوا عليه نهائيا. لك الله يا ارض الكنانة ورحم الله جمال عبدالناصر الذي كان يدير قارة افريقيا ونصف اسيا من منشية البكري وصنع دور لمصر على المستوى الاقليمي والدولي ما زالت تعيش مصر على ذكراه حتى الان. تصورا الفرق بين جمال عبدالناصر ومحمد مرسي؟ مرسي يديره شخص ... الفكر اسمه المرشد وعبدالناصر كان يدير معظم زعماء افريقيا واسيا.

شجاع
عراقي -

شجاع وأشرف من الكثيرين......لعله يحفز الآخرين من أجل دعم الثورة قبل فوات الأوان

درسا دمويا
zar -

سترى أمريكا ما لم يكن في الحسبان و معها أوروبا و ستكون درسا دمويا قاسيا لأمريكا و أوروبا إن تدخلو في شأ سوريا إن الغد لناظره لقريب من الأفضل ترك هذه المنطقة وشأنها

بطل فيتنام بين ثوار سوريا
جان الفوال -

في انتخابات سنة 2008صوت المسلمون بكثافة ضد السناتور جون ماكين في انتخابات الرئاسة الاميركية لأسباب سخيفة وغباء مدقع لا يجهله احد..وهكذا حصل في انتخابات عام 2012علما ان الجمهوريين لا يمزحون حين يطلقون التصريحات وهم في مركز القرار .وكلنا نذكر كيف رفع الرئيس بوش اصبعه عام 2005 بعد اغتيال الرئيس الحريري في وجه الاسد وقال له يجب ان تترك لبنان وإلا...ولم يجف كلام الرئيس بوش حتى كانت القوات السورية تهرول مثل الارانب من لبنان الذي عمل البعث على الغاء دوره ل30 عاما.ولو كان في سدة الرئاسة رئيس جمهوري لكانت الامور قد تغيرت منذ زمن بعيد فيما تشهده سوريا ولكان الطاغية بشار قد اصبح في السجن حتى لوكانت ايران وروسيا وكل من لف لفهما الى جانبه..الجمهوري علمنا بانه لا يمزح في الامور السياسية وهؤلاء الروس والايرانيين لم يصلوا الى هذا الموقع في التحكم بدماء الشعب السوري لولا تقاعس الرئيس اوباما وتمييع مواقفه خصوصا تلك التي اطلقها بخصوص الاسلحة الكيميائية حين اعتبرها خطا احمر وهو لحد الان وعلى رغم كل ما حصل فلا يراها او يشم رائحتها على رغم كل التقارير التي تؤكد استعمال النظام السوري لهذه الاسلحة .ماكين هو رجل فارس وفروسيته تدفعه الى الشعور والتعاطف مع الشعب السوري الذي اراد حريته على رغم ترسانة الروس والايرانيين اللذين لكل واحد منهما حسابات دون الاخذ بعين الاعتبار أي مصلحة للانسان وتطلعاته في سبيل الديموقراطية والحرية والانعتاق من نير الظلم والعبودية..فهل يتمثل الرئيس اوباما او على الاقل من يمثله ببطل حرب فيتنام السناتور جون ماكين وي\خل الى قلب سوريا لمعرفة ما يجري على الارض والحقيقة ..

خبر عاجل
مبسوط -

تم رفع حضر السلاح للمعارضه السوريه من قبل الاتحاد الاوروبي!

مبارك لنا ماكيين
جعفر النمر -

انا اعيش في ولاية (اريزونا) والتي يمثلها السناتور ماكين في الكونغرس!!... والكل يعرف ان السيد ماكيين ما هو الا صهيوني اكثر من الاسرائليين انفسهم.. والنت مفتوح بمعلوماته لمن يريد الاطلاع على سيرة هذا الرجل ومواقفه تجاه اسرائيل!!.. ان نفخ السيد ماكين في النار وتشجيعه على التسليح وزيادة القتال والقتل بين ابناء الوطن الواحد لدليل على اننا كعرب ومسلمين نتمتع بذكاء خارق وحس عالي !!!.. لا زلت اتذكر هذا السناتور عندما طلبت الجالية العربية المسلمة منه اصدار ولو بيان شجب او رفض خلال المذبحة التي قامت بها اسرائيل على غزة ..لقد رفضوا حتى استقبال ممثلين عن الجالية في مكتبه!!! والان السيد ماكيين يتطوع ويذهب بنفسه الى سوريا لصب الزيت على النار!!!...... يا امة ضحكت من جهلها الامم!!!.. اللهم ياجبار السموات والارض اكشف غمة سوريا وشعبها وانعم عليهم بالامن والسلام والحرية

العصابات الاسدية
كوردي سائح -

العصابات الاسدية فقدت السيطرة على اراضي سوريا لذالك نرى بان الشعب السوري الان يقاتل قوات ايرانية ارهابية ممثلة بارهابيي حسن نصر الخميني وارهابي الشيعة المجوس في العراق وارهابي رافضة الخليج وباكستان..لذالك من حق الشعب السوري الثائر الاستعانة باروبا والغرب عموما خصوصا ان من سينتصر في سوريا في النهاية هم الغالبية السنية الساحقة ويتوجب على الغرب التعامل مع صاحب الارض..

ألشيطنة ألتركية
zar -

هذه ألشيطنة ألتركية ستطحن سوريا طحن لمدة لايعلم مداه إلا ألله ألسلآح وتركيا و ستتدخل كل دول الجوار ياستار ياستار

الشام
أحمد ناصيف -

جان مكين سوري من قرداحة!

ماكين في سوريا والعرب اين
زمزوم -

جون ماكين عملاق.عملاق عندما يكون معك وعملاق عندما يقف ضدك.هو لا يتهاون ولا يتلون ولا يلتوي امام خصم ليس ند أ له.روسيا ايام امبراطوريتها السابقة لم تخف منها اميركا لانها تعرف بان الروس لا شعور ولا احاسيس انسانية لديهم .هم كدببة القطب .قلوبهم وعواطفهم باردة ولا يحرك رومانسيتها الا مصالح الاقلية الحاكمة.عام 2008 قال لي صديقي المسلم بانه لن ينتخب ماكين لانه محافظ ولما سألته كيف يفس محافظاجابني باجوبة طائفية ومعظم العرب والمسلمين لم ينتخبوا هذا الرجل العملاق لان عاطفتهم تقودهم في كثير من الاحيان الى الموقع غير الصحيح .ما لنا وللماضي .ولكن اين الوعود التي قطعها غيره خصوصا تلك المتعلقة بالاسلحة الكيماوية واعتباها خطا احمر لا يمكن السكوت عنه؟واين العرب المتربعين في قصورهم لا يمدون الشعب السوري ولو بقسط قليل من المعنويات بل يقومون بالثرثرة واصدار البيانات بدلا من التمثل بماكين الذي يعتبر ملك القبضايات؟للعرب وللمسلمين اقول:صححوا بوصلتكم ,الجمهوري المحافظ لا يعني ابدا انه ضدكم ومن ضده لا يعني ابدا انه معكم.وتحية للبطل ماكين ونضرع الى الله ان يوفق في تخليص المنطقة من براثن ايران وبعث البشار

خيانة
سوري -

هي اكبر خيانة اميركية لبيت الأسد و بعتقد بداية النهاية يبدو اميركا ودجدت ااشريك المناسب

الى جعفر النمر
سالم -

اولا اذ كنت كاره لامريكا وخططها الاستعمارية ما ذا تفعل عندهم وندعوك للقدوم الى سوريا والعيش تحت ظل النظام المقاوم في درعا او حمص او ريف دمشق. ثانيا الصهاينة الذين تخوفنا منهم قتلوا من السوريين اثناء حربين 3500 شخص بينما قتلت ايران وحزب الله وخادمهم بشار الاسد اكثر من مائة الف سوري وشردوا اكثر من سبعة مليون خارجيا وداخليا - ارجوك ان ترجع الى تاريخ الحروب الاسرائيلية العربية واجمع ما قتلته اسرائيل ليس من السوريين فقط بل من العرب جميعا لن يصل العدد الى نصف العدد الذي قتله ثلاثي الشر والاجرام في سوريا. انا هنا لا ادافع عن اسرائيل ولكن للمقارنة فقط وهي ملفته للنظر. بعد كل هذا تخوفنا باسرائيل والصهيونية ؟ انت متضايق من تسليح المعارضة. هل تريد ان يقوم ثلاثي الشر بتصفية السوريين وتحويل سوريا الى المحافظة الايرانية رقم 35 كما قال احد الايات في قم الايرانية؟ يا اخ جعفر انت مستمتع بحياتك في بلاد العم سام وتستمتع بخيراتهم وديمقراطيتهم وتخوفنا نحن هنا في الشرق الاوسط من الامبريالية الامريكية - اي تناقض هذا بل اي نفاق؟ فقط فكر لو استيقظت مره واحد في منزلك ولم تجد ماء في حمامك - ماهو شعورك حينها؟ اكثر من سبعة مليون سوري يستيقظون كل صباح وهم على قارعة الطريق بدون اي شيء وهمهم الوحيد ان يحافظوا على حياتهم. ارجوك دعك من الشعارات عن الصهيونية والامريالية وفكر في هؤلاء المشردين على ايدي ثالوث الشر الفارسي.

هم زياره و هم تجاره
jj -

مسير من شيوخ النفط .....

إلى رقم ـ ٣ ـــــــــــ
ساميه -

إلى رقم ـ ٣ ـــــــــــ لازم تفهم أمريكا أنو في عندك أسد، صحيح هو بيتصرف متل الأرنب ، بس يالطيف، إذا هاج مافي حدا قدو لأنو صرلو ٤٠ سنه عم يحتفظ بحق الرد. شي فعلاً بيخوف.

إلى رقم ـ ٣ ـــــــــــ
ساميه -

إلى رقم ـ ٣ ـــــــــــ لازم تفهم أمريكا أنو في عندك أسد، صحيح هو بيتصرف متل الأرنب ، بس يالطيف، إذا هاج مافي حدا قدو لأنو صرلو ٤٠ سنه عم يحتفظ بحق الرد. شي فعلاً بيخوف.

مبروك ل الثوره صهيوسوريه
OMAR OMAR -

ثوار النيتو السورين والشيشانين والاعراب في استقبال مهيب لحليف الصهاينه الاول مكين,,,,,,,,, مبروك ل الثوره صهيوسوريه

مبروك ل الثوره صهيوسوريه
OMAR OMAR -

ثوار النيتو السورين والشيشانين والاعراب في استقبال مهيب لحليف الصهاينه الاول مكين,,,,,,,,, مبروك ل الثوره صهيوسوريه

معارضة منفصمة السخصية
سيف -

بيقلك امريكا و اسرائيل و ايران رفقات و كلهن يحاربوا ضد الثورجية. و يقلك انو نظام سوريا ز حزب الله و اسرائيل حبايب. بس العجب العجاب ان تسليح المعارضة امريكي و دعمهم تركي و تركيا خدامة فلبينية لامريكا في المنطقة. و فوق هيك الطائرات الاسرائيلية بتقصف حزب الله و سوريا و فوق هيك عم نشوفهم يطبلوا و يغنوا انو جون مكين من الحزب الجمهوري اللي حارب افغانستان و العراق و اللي كان حيخلف بوش ممثلا للحزب الجمهوري اي صقور السياسة الامريكية ممثلي الصهيونية العالمية عمل زيارة للثوار في المناطق اللتي يسيطرون عليها في وقت حساس جدا بالنسبة للثورة لما يحدث من تطورات في القصير. طيب اذا مكين الجمهوري معكم حرفيا و اوباما متبني قضيتكم و كيري شايل همكن و هيغز يندب عليكن و كاميرون مقهور على حالكن و ميركل ناصبة خيام عزى و اسرائيل عم تفش خلقها بسوريا لخاطر عيونكن و قطر عم تصرف من عرق هديك الناحية تبعها. و بعد كل ذلك امريكا و اسرائيل و سوريا حلفاء و الاسد هو الافضل لهم؟ لو كان الاسد افضل لهم لغمضوا العينتين و ما حكوا فيكن ابدا متل ما عملوا بالبحرين عملوا حالهن متل الختيار الاعمى و الاطرش. و مع هيك انا بعترف انو الاسد واحد مصلحجي و لامم حواليه زعران من حارة كل واح ايدو الو بس انتم لا انظف و لا اشرف و لا احسن للشعب السوري لانكم جمهور متخلف طائفي عنصري و هذا ينطبق على جميع شعوب المنطقة. عايشين بالاوهام و بتقتلوا مشان اسخف حاجة و الذبح متل شرب المي عنكن. و لك يخرب بيوتكن على هيك شعوب و دول و ثقافات. .

معارضة منفصمة السخصية
سيف -

بيقلك امريكا و اسرائيل و ايران رفقات و كلهن يحاربوا ضد الثورجية. و يقلك انو نظام سوريا ز حزب الله و اسرائيل حبايب. بس العجب العجاب ان تسليح المعارضة امريكي و دعمهم تركي و تركيا خدامة فلبينية لامريكا في المنطقة. و فوق هيك الطائرات الاسرائيلية بتقصف حزب الله و سوريا و فوق هيك عم نشوفهم يطبلوا و يغنوا انو جون مكين من الحزب الجمهوري اللي حارب افغانستان و العراق و اللي كان حيخلف بوش ممثلا للحزب الجمهوري اي صقور السياسة الامريكية ممثلي الصهيونية العالمية عمل زيارة للثوار في المناطق اللتي يسيطرون عليها في وقت حساس جدا بالنسبة للثورة لما يحدث من تطورات في القصير. طيب اذا مكين الجمهوري معكم حرفيا و اوباما متبني قضيتكم و كيري شايل همكن و هيغز يندب عليكن و كاميرون مقهور على حالكن و ميركل ناصبة خيام عزى و اسرائيل عم تفش خلقها بسوريا لخاطر عيونكن و قطر عم تصرف من عرق هديك الناحية تبعها. و بعد كل ذلك امريكا و اسرائيل و سوريا حلفاء و الاسد هو الافضل لهم؟ لو كان الاسد افضل لهم لغمضوا العينتين و ما حكوا فيكن ابدا متل ما عملوا بالبحرين عملوا حالهن متل الختيار الاعمى و الاطرش. و مع هيك انا بعترف انو الاسد واحد مصلحجي و لامم حواليه زعران من حارة كل واح ايدو الو بس انتم لا انظف و لا اشرف و لا احسن للشعب السوري لانكم جمهور متخلف طائفي عنصري و هذا ينطبق على جميع شعوب المنطقة. عايشين بالاوهام و بتقتلوا مشان اسخف حاجة و الذبح متل شرب المي عنكن. و لك يخرب بيوتكن على هيك شعوب و دول و ثقافات. .

صهيونية الثورة !
علي البصري -

ياللعار بعد نباشي القبور وباقري البطون واكلي القلوب والنصرة والسلفية الجانب الاخر الذي كان يعول عليه ياتي اليه الصهيوني مكين ويستقبلونه بالاحضان !!!! فماذا ابقيتم !!!!

صهيونية الثورة !
علي البصري -

ياللعار بعد نباشي القبور وباقري البطون واكلي القلوب والنصرة والسلفية الجانب الاخر الذي كان يعول عليه ياتي اليه الصهيوني مكين ويستقبلونه بالاحضان !!!! فماذا ابقيتم !!!!

رد الى الاخ سالم
جعفر النمر -

حضرة الاخ سالم.. انا جالس بامريكا لانها بلدي ولاني مواطن هناك..اما عما يجري ببلدك فنحن نتالم لذلك وخصوصا اننا اكتوينا قبلكم بنار البعثية وظلمهم واجرامهم...لكن يا اخي العزيز ان كوني مواطن امريكي لا يمنعني من انتقاد سياسة امريكا ولن تصنفني الحكومة الامريكية كخائن او عميل او طائفي او ماجور..الخ... ان وضع رهانكم على الامريكان والصهاينة مسالة تحتاج اعادة نظر وتقييم فها انتم ومنذ اكثر من سنتين تراهنون عليهم وعلى الغرب ولم يتغير شيء غير المزيد من القتل للشعب السوري والدمار والخراب للبلد!!! ...هل هناك عاقل يصدق ان اسرائيل سوف تساعد بحل هذه المشكلة وايقاف القتال بين الاخوة ليعودوا مرة اخرى اخوة متحابين متحدين ..ان الوضع الحالي وقتل الاخ اخاه في سوريا وتخريب كل شيء في هذا البلد الجميل لهو احسن وضع ترتاح له اسرائيل وستعمل كل مافي وسعها لادامته بمساعدة الراعي الاكبر امريكا.. سوف يعطوكم المزيد من الوعود وانتم تعطوهم المزيد من دمائكم ودماء اخوتكم السوريين الذين تقتلوهم وتخريب بلدكم بايديكم!!!... ادعو الله تعالى ان يؤلف بين قلوب السوريين وان يرفع هذا البلاء عنكم وان ينعم عليكم بالامن والسلام والحرية

رد الى الاخ سالم
جعفر النمر -

حضرة الاخ سالم.. انا جالس بامريكا لانها بلدي ولاني مواطن هناك..اما عما يجري ببلدك فنحن نتالم لذلك وخصوصا اننا اكتوينا قبلكم بنار البعثية وظلمهم واجرامهم...لكن يا اخي العزيز ان كوني مواطن امريكي لا يمنعني من انتقاد سياسة امريكا ولن تصنفني الحكومة الامريكية كخائن او عميل او طائفي او ماجور..الخ... ان وضع رهانكم على الامريكان والصهاينة مسالة تحتاج اعادة نظر وتقييم فها انتم ومنذ اكثر من سنتين تراهنون عليهم وعلى الغرب ولم يتغير شيء غير المزيد من القتل للشعب السوري والدمار والخراب للبلد!!! ...هل هناك عاقل يصدق ان اسرائيل سوف تساعد بحل هذه المشكلة وايقاف القتال بين الاخوة ليعودوا مرة اخرى اخوة متحابين متحدين ..ان الوضع الحالي وقتل الاخ اخاه في سوريا وتخريب كل شيء في هذا البلد الجميل لهو احسن وضع ترتاح له اسرائيل وستعمل كل مافي وسعها لادامته بمساعدة الراعي الاكبر امريكا.. سوف يعطوكم المزيد من الوعود وانتم تعطوهم المزيد من دمائكم ودماء اخوتكم السوريين الذين تقتلوهم وتخريب بلدكم بايديكم!!!... ادعو الله تعالى ان يؤلف بين قلوب السوريين وان يرفع هذا البلاء عنكم وان ينعم عليكم بالامن والسلام والحرية

لا قيم
الانيس -

ان الجهاديين والسلفين الذين يمثلون المقاومة الثورية في سوريا صافحوا جون ماكين وتهللوا بقدومه لزيارتهم وتفقد احوالهم !! يا للعجب !! وانما قام بهذه الزيارة من أجل سواد عيون الجهاديين ! وهؤلاء الجهاديين رحبوا به واستقبلوه ، يا للعجب !! فهو صهيوني ولا يخدم القضية العربية ! لكن هناك مبدأ يقول : عدو عدوي صديقي ولو كان يصافح الصهاينة ويخدم الدولة الاسرائيلية. وهذا هو بالذات رئيس حزب الجمهوريين جون ماكين !! بما انه عدو لبشار الاسد فهو صديقي ورغم انه حليف لإسرائيل !!! ما هذه الثنائية ؟؟ ما هذه الازدواجية لدى المقاومة ؟؟؟؟ هل ضاع الرشد وحلت البلبلة ؟ هل مات الحس العربي كي يصافح الجهاديين اعداءهم أم ماذا ؟؟ أنها مسألة تواطؤ ! انها مسألة مصالح ! وعند التواطؤ والمصالح فلا يقف حائلاً مبدأ آخر : لا دين ولا قيم ولا عروبة !!!!

لا قيم
الانيس -

ان الجهاديين والسلفين الذين يمثلون المقاومة الثورية في سوريا صافحوا جون ماكين وتهللوا بقدومه لزيارتهم وتفقد احوالهم !! يا للعجب !! وانما قام بهذه الزيارة من أجل سواد عيون الجهاديين ! وهؤلاء الجهاديين رحبوا به واستقبلوه ، يا للعجب !! فهو صهيوني ولا يخدم القضية العربية ! لكن هناك مبدأ يقول : عدو عدوي صديقي ولو كان يصافح الصهاينة ويخدم الدولة الاسرائيلية. وهذا هو بالذات رئيس حزب الجمهوريين جون ماكين !! بما انه عدو لبشار الاسد فهو صديقي ورغم انه حليف لإسرائيل !!! ما هذه الثنائية ؟؟ ما هذه الازدواجية لدى المقاومة ؟؟؟؟ هل ضاع الرشد وحلت البلبلة ؟ هل مات الحس العربي كي يصافح الجهاديين اعداءهم أم ماذا ؟؟ أنها مسألة تواطؤ ! انها مسألة مصالح ! وعند التواطؤ والمصالح فلا يقف حائلاً مبدأ آخر : لا دين ولا قيم ولا عروبة !!!!

صوريا سلاح بيد اسرائيل
Hasan TURKMEN -

امريكا و الغرب مع الذي يتفق معهم و يعمل من اجلهم، اسد و ابوه على مدى 40 سنة و الان الثوار و الحكومات المذهبية مثل العراق.... الثورة يصنعها الاذكياء و يستغلها العملاء القادمين من الدول الاجنبية. سوف تكون الحكومة القادمة حكومة سنية في سوريا عكس الحكومة العراقية و سوف يكون هناك صراع صهيوني لكسر حزب الله نفوس ايران في بلاد الشام من خلال سوريا..... حسن التركماني

صوريا سلاح بيد اسرائيل
Hasan TURKMEN -

امريكا و الغرب مع الذي يتفق معهم و يعمل من اجلهم، اسد و ابوه على مدى 40 سنة و الان الثوار و الحكومات المذهبية مثل العراق.... الثورة يصنعها الاذكياء و يستغلها العملاء القادمين من الدول الاجنبية. سوف تكون الحكومة القادمة حكومة سنية في سوريا عكس الحكومة العراقية و سوف يكون هناك صراع صهيوني لكسر حزب الله نفوس ايران في بلاد الشام من خلال سوريا..... حسن التركماني

منذ متى كان يهمهم مصلحتنا
محمد سليم -

هذا الرجل قادم لتحقيق المصلحه الامريكيه فى رسم خريطة الشرق الاوسط الجديد و استمرار الحرب بين ابناء المنطقه الواحده و يكفينا اننا نتقاتل و لا نريد ان نتفاهم و نصل الى حل بأيدينا.

منذ متى كان يهمهم مصلحتنا
محمد سليم -

هذا الرجل قادم لتحقيق المصلحه الامريكيه فى رسم خريطة الشرق الاوسط الجديد و استمرار الحرب بين ابناء المنطقه الواحده و يكفينا اننا نتقاتل و لا نريد ان نتفاهم و نصل الى حل بأيدينا.