أخبار

علاوي يدعو المالكي للتنحي والصدر يطالبه بمواجهة الميليشيات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دعا زعيم القائمة العراقية أياد علاوي رئيس الوزراء نوري المالكي إلى الاستقالة والتحالف الشيعي لترشيح بديل عنه ووصف حكومته بالميتة سريريًا محذرًا من الانحدار لحرب أهلية وخراب. بينما طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المالكي بقمع الميليشيات وكشف المفسدين وزيارة المتظاهرين والمعتصمين واتباع منهج العدل بين الرعية.

لندن: طالب زعيم القائمة العراقية اياد علاوي رئيس الوزراء نوري المالكي بالاستقالة والتحالف الشيعي لترشيح بديل عنه ووصف حكومته بالميتة سريريا. وأشار علاوي في بيان صحافي مكتوب تلقته "إيلاف" إلى "انه إزاء نزيف دماء الأبرياء من أبناء شعبي، وإزهاق ارواحهم بدم بارد، لم يعد وقف مسؤولية البعض عند الشجب والإستنكار الاّ استهتارا بأرواح الضحايا، واستخفافا بصبر ذويهم، وإهانة لشعب عظيم لايستحق الاّ التكريم".

وقال "نحن نقف، اليوم أقرب ما نكون إلى كارثة اندحار حلم شعبنا التاريخي في الحرية، ومنحدر الهاوية إلى الحرب والخراب والآلام، فإننا مطالبون، اكثر من أي وقت آخر، بتنحية الإعتبارات الفئوية والحزبية والشخصية والشروع فورا، مع القوى التي ناضلت ضد الدكتاتورية والرافضة للتفرد بالحكم والمؤمنة بالنهج الديمقراطي الحقيقي، في إنعطافة حادة نحو مصلحة بلادنا الحقيقية".

وأكد أنّ إعادة النظر في اصلاح العملية السياسية التي قامت على الطائفية السياسية والاقصاء ورفضت المصالحة الوطنية وتخلت عن الشراكة الحقيقية في السلطة ولم تنتج سوى الموت والدمار والإحتقان، يمثل المخرج الآمن الوحيد من الإنزلاق إلى هاوية سحيقة، وهو ما يتطلب شجاعة الفرسان وتنازلات قد تبدو للبعض مؤلمة ومريرة.

وقال "يشهد لنا شعبنا، والأعداء قبل الأصدقاء، اننا تصدينا ببسالة لثقافة الطائفية ومشاريعها قبل سقوط النظام وبعده، وعززنا نهج مواجهتها لدى ترؤسنا للوزارة الأولى، وتخندقنا مع الشرفاء من ابناء شعبنا في مجابهة تحالفاتها، مقدمين كوكبة كبيرة من شهداء العراق الابرار قرابين لوحدته وإرادته الحرة".

وأضاف علاوي قائلا "اليوم، وفي واقع من ملامح حرب اهلية مفتوحة على إحتمالات أكثر سوءا، ولعجز الحكومة الميتة سريريا عن منع الإنزلاق بالأزمة إلى تحديات اكثر خطورة، ندعو الحكومة ورئيسها إلى الإستقالة لفشلهم الكبير في كل المجالات، على أن يتولى مجلس النواب مع القادة السياسيين في البلاد زمام الأمور، بموازاة تقديم التحالف الوطني مرشحا بديلا لرئاسة مجلس الوزراء يحظى بدعم طيف سياسي كبير لرأب الصدع الحاصل، والشروع فورا في تنفيذ اتفاق اربيل بالكامل على اساس الشراكة الوطنية الحقيقية والاستجابة للمطاليب المشروعة للتظاهرات السلمية وفي الوقت نفسهنناشد جميع الأطراف للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس".

ودعا علاوي الأمم المتحدة إلى الاّ تكون شاهد زور على ما يحدث في العراق وإقترانه بما يحصل في سوريا وتوتر القضية الفلسطينية ومراوحتها سيضع المنطقة والعالم على برميل بارود سيؤدي إلى تقوية قوى التطرف، كما جاءت الاحداث الاجرامية في بوسطن ولندن وباريس دليلا على انتشارها في انحاء العالم.

وكانت الامم المتحدة دعت امس الاتحاد الاوروبي إلى لعب دور أقوى لإنقاذ العراق من الانزلاق إلى اقتتال طائفي، وطالبت السياسيين العراقيين باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف تزايد العنف. وقالت بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي" إن رئيسها مارتن كوبلر أطلع لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي على التطورات الحالية التي يشهدها العراق.

وأضافت أن كوبلر وخلال تبادل لوجهات النظر مع أعضاء البرلمان، أعرب عن مخاوف جدية من ارتفاع وتيرة العنف في العراق، وخطر عودة الصراع الطائفي إلى البلاد، في حال عدم اتخاذ إجراءات حاسمة من قبل القادة السياسيين. وقال "تقف البلاد عند مفترق طرق"، داعيًا الاتحاد الأوروبي إلى القيام بدور أقوى في التعامل مع التطورات التي تشهدها البلاد، وإلى مزيد من التواصل مع مجلس النواب العراقي.

ومنذ بداية الشهر الحالي، قتل أكثر من 600 واصيب حوالى الالفين في أنحاء متفرقة من البلاد بحسب مصادر أمنية وعسكرية وطبية. وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أعلن عن إجراءات أمنية جديدة، تشمل تغييرات في قيادات العمليات والفرق العسكرية، إلا أن هذه الإجراءات لم تحد من أعمال العنف المتصاعدة.

الصدر يدعو لقمع الميليشيات

من جانبه، دعا زعيم التيار الصدري في العراق رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر رئيس الوزراء نوري المالكي إلى قمع الميليشيات وكشف المفسدين وزيارة المتظاهرين والمعتصمين واتباع منهج العدل بين الرعية.

واثنى الصدر في بيان اليوم اطلعت على نصه "أيلاف" على الجولة التفقدية الميدانية التي قام بها المالكي ليل الاربعاء الماضي إلى عدد من احياء العاصمة التي تعرضت لتفجيرات واعمال عنف وتفقد خلالها الوضع الامني واجراءات الاجهزة الامنية ودعا بأن لاتكون هذه الزيارة الاولى والاخيرة وان لاتكون لغرض الدعاية الانتخابية.

وأشار الصدر إلى انه بعد موجة التفجيرات الاخيرة "دب اليأس في قلوب العراقيين وعم الخوف والتشاؤم فذهبت الافكار إلى الموجة السابقة التي دقت طويلا في العراق في إشارة إلى الاقتتال الطائفي الذي ضرب البلاد عامي 2006 و2006.

وقال لكنه برزت بارقة امل وبصيص "حينما رأينا الاخ المالكي بصفته رئيسا للوزراء وبصفته الامنية الاخرى (في أشارة إلى توليه قيادة القوات المسلحة ووزارة الداخلية وكالة وهو يزور المناطق المنكوبة ويطلع على الاجراءات الامنية في بغداد الجريحة التي عاث فيها الارهاب والاحتلال والاستهتار والفساد واللامبالاة فسادا وظلما ".

وأوضح الصدر ان "هذا العمل الشجاع قد يعطي انطباعا ان الحكومة لاتسكن خلف الجدار تاركة الشعب يعاني بلا معين لذا فيستحق منا الشكر على هذه الزيارة الميدانية راجيا ان لاتكون زيارتك الاولى والاخيرة بل هي فاتحة الخير ان شاء وان لاتطلب بها الدعاية الانتخابية او شهرة بل افعلها لوجه الله عسى الله ان يغفر لك وينسى الشعب ما حدث في ولاياتك".

وخاطب الصدر المالكي قائلا "ان هناك واجبا اخر في عنقك يا رئيس الوزراء وهو كشف المفسدين وقمع الميليشيات لكي تدفع على الاقوال التي تقول بان الحكومة من يدعمها ثم يعمد لانهائها لاجل الدعاية الانتخابية وان يكون واجبك محو الطائفية بان تكون أبا للجميع وان تزور المتظاهرين والمعتصمين فانت اب لهم وهم في رعيتك والعدل بين الرعية ما كان يفعله امامنا ومولانا علي الوصي عليه السلام".

وكان الصدر قد نأى امس بنفسه عن نشاط الميليشيات المسلحة وحذر اتباع تياره من أي عمل يؤجج الطائفية وقال بيان لمكتبه ان الاستعراضات والتظاهرات بأشكالها كافة "بيد السيد القائد (مقتدى الصدر) حصرًا ولايحق لاي فرد الايعاز بها".. وقال "ان كل من يدعو إلى أي عمل يؤجج الطائفية بين أبناء شعبنا فإننا منه براء".

المالكي يتفقد الأمن في العاصمة

وكان المالكي قام ليلة امس الخميس بجولة ميدانية تفقدية في عدد من قواطع مدينة بغداد صحبة الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي وقائد عمليات بغداد الفريق الركن عبدالامير كامل الشمري. وشملت الزيارة دائرة المعلومات في وزارة الداخلية حيث عقد المالكي اجتماعا مع كادرها وحث الجميع على العمل من اجل مكافحة الارهاب. كما اجرى المالكي جولة تفقدية لمنطقتي المنصور واليرموك وقام بزيارات مفاجئة لعدد من مديريات الشرطة في بغداد ومديرية المعلومات في وزارة الداخلية.

وشدد المالكي خلال جولته هذه على ضرورة متابعة الارهابيين والجماعات المسلحة والخارجين عن القانون وجمع المعلومات اللازمة وتحليلها ، كما وجه بتشديد المراقبة وتغيير الاجراءات بما يضمن سد الثغرات والمنافذ التي يتسلل منها الارهابيون والعصابات الاجرامية. ودعا إلى تنشيط عمل مديرية المعلومات وحثها على ابتكار طرق جديدة في متابعة المجرمين وتقصي حركتهم ليتسنى القضاء عليهم قبل قيامهم بالجرائم التي يخططون لها.

وأكد ان "العراقيين كما توحدوا في السابق وتجاوزوا التحديات وانزلوا الهزيمة بالارهاب والعابثين بالامن فانهم اليوم موحدون ولذلك اصبح الارهاب محاصرا من قبل ابناء الشعب في الانبار ونينوى، ولم تعد المواجهة بينهم وبين رجال الامن فقط.".. مشددا على رفض العراقيين لدعوات التقسيم والطائفية كما نقل عنه بيان صحافي لمكتبه الاعلامي اليوم الجمعة.

يذكر أن مسلحين ينتمون إلى مختلف الميليشيات الشيعية والتنظيمات المسلحة السنية بدأوا يظهرون في مناطق بغداد مؤخرًا وتنفيذ عمليات اغتيال على الهوية كما يقومون بنصب دوريات متحركة للاختطاف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل ينهض العراق
ben murad -

lمع كل الاسف الان ليس هناك بلد اسمه العراق---هذا سيكون واقعا---لان العراقيين بعدما كانوا بدولة علمانية مدنية--لم يحافظوا عليها--الان بدخول المشعوذيين والدجاليين من كل المذاهب--بدا الانهيار العظيم الحل ابعاد كلي للدين من التدخل بالسياسة وحرية الناس وتطبيق فكر علماني واعطاء الناس حرية كبيره وخصوصا المرأة لانها اكثر المتضرريين من هذه العقيدة--وكذلك تشجيع وانصاف الاقليات واعطاءهم الحقوق سواء باقليم خاص بهم وخصوصا المسيحيين اصحاب البلد الشرعيين---ومنعالشعارات الدينية في الاماكن العامة وتفعييل القانون بالقوة ولارحمة للمخالفين الارهابيينوانشاء مجتمع راقي متحضر ونحن بالقرن 21 وليس بالقرون المتخلفة

هل ينهض العراق
ben murad -

lمع كل الاسف الان ليس هناك بلد اسمه العراق---هذا سيكون واقعا---لان العراقيين بعدما كانوا بدولة علمانية مدنية--لم يحافظوا عليها--الان بدخول المشعوذيين والدجاليين من كل المذاهب--بدا الانهيار العظيم الحل ابعاد كلي للدين من التدخل بالسياسة وحرية الناس وتطبيق فكر علماني واعطاء الناس حرية كبيره وخصوصا المرأة لانها اكثر المتضرريين من هذه العقيدة--وكذلك تشجيع وانصاف الاقليات واعطاءهم الحقوق سواء باقليم خاص بهم وخصوصا المسيحيين اصحاب البلد الشرعيين---ومنعالشعارات الدينية في الاماكن العامة وتفعييل القانون بالقوة ولارحمة للمخالفين الارهابيينوانشاء مجتمع راقي متحضر ونحن بالقرن 21 وليس بالقرون المتخلفة

صدك لبناني
واحد عراقي اصلي -

هذا اللبناني يجلب باي واحد بلكت ايرجعه رئيس وزراء مره اخرى . بابا عبيت ما يكفي عاد ارجع الى اهلك . شنو صرت لزكه علينا؟

صدك لبناني
واحد عراقي اصلي -

هذا اللبناني يجلب باي واحد بلكت ايرجعه رئيس وزراء مره اخرى . بابا عبيت ما يكفي عاد ارجع الى اهلك . شنو صرت لزكه علينا؟

الثرا والثريا
عراقى -

لازلت اتذكر ايام رئاستك للحكومة حيث الامان ولا تفخيخ ولا جثث مجهولة وسلمت الوزارة بكل ادب ولياقة والتى تنم عن اصلك ومعدنك النظيف ولازلت اتذكر محاربتك للخارجين على القانون من الانبار الى النجف وتحملك لاوغاد صعدو على اكتافك من بنت نصيف الى العلوى الى الشاه بندر وغيرهم من الافاقين وللمقابل بشرف كل من يقرا هذا التعليق اكو ولى امر مؤتمن الناس اموالهم وارواحهم عليه يسخر عصابات لقتلهم وتشريدهم ؟؟؟!!! ولا يرق له جفن ولا يحاسب حراميته الذين سرقو المليارات وهل يوجد رعاع اكثر من ينتخب شخص يساند دول كانت لها اليد الطولى بتمزيق العراق ؟؟؟ ووالله لم تقم لنا قائمة ان بقى جماعة حزب اللغوة والشيوعيون اشرف منهم وخطية العراق والعراقيين برقبة الائتلاف اللاوطنى وكل من انتخبهم

نفس الشي
سلمان -

الى رقم 3 عراقيلقد كانت التفجيرات في زمن علاوي تحصد ارواح كثيره كل يوم حيث في تفجير واحد قضى على الف شخص في سوق الحله الشعبي وكانت الضحايا بالجمله في كل مكان ناهيك عن السرقات بالملايين مع من تواطا معهم من الشعلان وغيره

لعن الله المشاركة
السومري -

كلما اسمع هذه الكلمة من السياسيين وخصوصاً علاوي اتذكر الشرك . والله لم يدمر العراق منذ التحرير وسيستمر بتدميره الا هذه الكلمات الكريهة . كل الدمار والفساد سببه هذه الكلمة وارجعوا الى ايام مجلس الكراسي المتحركة في زمن بريمر ولحد الان. كيف تشارك الارهابيين والفاسدين في الحكم؟ الحكومة لابد لها ان تكون حكومة اغلبية اعضائها يستقيلون من احزابهم ورئيسهم الوحيد هو رئيس الوزراء ماداموا في الوزارة . الظروف الان تستوجب قرارات صعبة ومصيرية ونتمنى من السيد المالكي القيام بها, اما دوام الحال بهذه الصورة فيعني الموت السريري للعراق وانهار من دماء العراقيين والسلام.

انته اكيد عراقي؟؟؟
فد واحد عراقي -

نسيت فرهود حازم الشعلان وايمن السامرائي؟ ونسيت مذابح النجف والفلوجة؟ ونسيت ال٢٠ انفجار في اليوم الواحد؟ اخاف دتحجِي على سويسرة واحنة مندري واخيراً سلمها لانه فشل في الانتخابات , شنو انته امكبسل من الصباحيات؟؟؟؟

الى الدعي عراقى اصلى
عراقى -

اشك انك اصيل تعرف لماذا لانك من جماعة (الذين يخربون بيوتهم بايديهم) لك لعد منو اصيل جماعة متسكعى سوريا وايران شفايتلك علاوى يحكم العراق ولكم بطلو عنجهية فارغة واقسم ان كنت عراقى بالداخل كاعد عالمولدة (80 مليار صرفت على الكهرباء) روح للشمال وشوف لا دبى ولا اخبارها حيث الجو اللطيف وتحظر الناس وزاوجين جماعة الائتلاف بشفط المليارات ويصدرون النفط بعيدا عن حكومتك المتعفنة والجماعة انوب خوش دروب يقتلون الابرياء بباجات مجلس الوزراء واقسم وانا واقف بازدحام قرب الوزيرية البارحة ظهرا واذا بسيارة بيكب خاكى رون سايد يضرب اعيرة نارية بالهواء وبحوض السيارة مجموعة من المختطفين على مااظن اكو هيجى دولة من اللي انتخبهم ووزر قتل الابرياء برقبتهم وملاحظة عن التفجيرات بالجملة سيفضحهم الله عاجلا وليس اجلا انشاء الله

iraq
ali iraqi -

لقد اثبت جميع السياسين العراقيين فشلهم وبشكل بارع في قيادة البلد لذلك يجب ابعادهم جميعا واولهم مالكي الذي يتكلم بشكل ويفعل بشكل اخر

من المكبسل
عراقى -

فترة علاوى كان الامر والنهى بيد بريمر وسيناريو التفخيخ تم بمشاركة ايران وقاعدتها عن طريق دولة الشبيح سوريا(بشهادة المالكى وحيدر العبادى وهوشيار) هسة بشار خوش ادمى ويهرعون الغوغاء لنجدته بحجة الدفاع عن المقدسات(الامام المايشور يسموه ابو الخرك) الذى يحرق القلب لماذا تنتخبون من يذلكم اليس السيطرات مذلة ومتعة للجنود لمشاهدة اعراضنا؟؟؟؟ اليس الجهاز فتك بالالاف من الشيعة قبل السنة؟؟؟ لماذا لمك ياتو سياسيو الغفلة عوائلهم كالدنيماركى عدنان الاسدى؟؟؟؟ لماذا هرب مفتش وزارة الصحة الحرامى مع زوجته؟؟؟ لماذا هرب السودانى؟؟؟ لماذا هرب الهاشمى ان كان مدان؟؟؟ لماذا تبقون رخصاء امام حكامكم لماذا لم تقرصون اذانهم بدل انتخابهم وتسميتهم ابطالا؟؟؟؟ اين الحصة الصدامية كانت ساترة عالفقير (كان النظام محاصر اشد انواع الحصار)؟؟؟ لماذا لم نسمع بمحاكمة او سجن ضابط من الضباط السكارى مرتدى الغانيات والملاهى والويسكى؟؟؟؟ وعن التفجيرات مابين فترة علاوى والمالكى فلا يوجد مقارنة حيث وجود شركات امنية علاسة و100 الف جندى امريكى اما الان فكل شى برقبة نورى حيث هو القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والداخلية والمخابرات والاجهزة القذرة وسوات ونعال عتيك بالمناسبة كانت الحكومة ناوية تغلى البنزين 750 دينار لللتر وتلغى الحصة التموينية وتبيع الشركات لمستثمرين بالخفاء لان ماسرقوه يعادل 600 مليار دولار الرجاء كونو عقلاء وكفا تنعقون مع كل ناعق واسمعو مايقول السيستانى والصدر وبشير النجفى والكربلائى والصافى لانه بلغ السيل الزبى والله يهديكم

عراقيه
reem -

سبحانه الله وانا اقرء تعليقات القراء بعضهم لم يتعلم الدرس لحد الان مستمتع بوجود حاكم مجرم وسارق مثل المالكي يكفي غباء لان المالكي فاشل وبياع كلام فقط صدام كان في وقته حاكم دكتاتور مستبد لكن المالكي غلبهه بكونه حاكم دكتاتور وقائد مليشيات تقتل وتفجر بلناس وحرامي محترف لا يهمه الدم العراقي يكفي جهل وطائفيه لا يهمنا ان يكون الحاكم سني او شيعي نريد حاكم وطني يأتي لخدمه الشعب

حرنه اشلون انمشطك يلكَرع
الى عراقي -

تعليقك الاول اتكَول علاوي سوه وسوه والعراق جان ربيع وكَمرة وتعليقك الثاني اتكول جان خراعة خضرة وكلها بيد بريمر !! ارسي على راي , المصيبة البارحة واليوم وباجر هي المحاصصة الجايفة , اما صاحبكم فلقد دخل التاريخ لسببين الاول هو افشل سياسي في تاريخ العراق والثاني انه النائب والسياسي الوحيد في تاريخ العراق الذي يداوم في كل عواصم العالم عدا بغداد ويستلم راتب بالملايين مقابل غيابه واذا تتحدث عن الفساد , اسأل الدختور عن شركة دانه لصاحبيها اياد علاوي ومسعود...

دعوهم يخططون
اشو -

واخيرا هل استطاع الاتلاف في التحكم بكافة مفاصل الدوله والدستور والاقليم وهل الخطه حققت اهدافها وهل التاخير والمراوغه في تنفيذ بنود الدستور اعطت نتائج ايجابيه على الساحه السياسيه وفي الاخير مثلما تخطط للاخرين الاخرون يخططون لكم

الشروقي
طلال -

والله يا دكتور اياد انت في وادي والمالكي في وادي ..هل سمعت بشروكي يستقيل ..مايسمى رئيس وزراء هو من الطائفه الشروكيه وطبعا صعب عليه التخلي عن كل شيىء لأنه في الاصل لا شيىء غير المحابس والسبح والجهل وقصص العجائز وخرافات السرداب ..فيا دكتور اياد وانت طبيب معروف الافضل ان لاتلوث نفسك بهؤلاء الهمج وان تخلق قائمه جديده علمانيه

الشروقي
طلال -

والله يا دكتور اياد انت في وادي والمالكي في وادي ..هل سمعت بشروكي يستقيل ..مايسمى رئيس وزراء هو من الطائفه الشروكيه وطبعا صعب عليه التخلي عن كل شيىء لأنه في الاصل لا شيىء غير المحابس والسبح والجهل وقصص العجائز وخرافات السرداب ..فيا دكتور اياد وانت طبيب معروف الافضل ان لاتلوث نفسك بهؤلاء الهمج وان تخلق قائمه جديده علمانيه

صحتين
معجب -

عمي اشويه خفف من ضرب الثريد تره بهالعباءه والعمامه السوده طالع جنك هذاك العايش بغابات افريقيا

صحتين
معجب -

عمي اشويه خفف من ضرب الثريد تره بهالعباءه والعمامه السوده طالع جنك هذاك العايش بغابات افريقيا

اقرا التعاليق
Rizgar -

للطائفية جذور تأريخية، و حتى إجتماعية في العراق. فالقضية "ليست سوى بدعة جلبها الأمريكان مع مجيئهم للعراق، و يتحدث بها إلا ثُلة من الساسة،...! القفز على الحقائق غباء !!!!

اقرا التعاليق
Rizgar -

للطائفية جذور تأريخية، و حتى إجتماعية في العراق. فالقضية "ليست سوى بدعة جلبها الأمريكان مع مجيئهم للعراق، و يتحدث بها إلا ثُلة من الساسة،...! القفز على الحقائق غباء !!!!

لنتصارح معاً ونسأل: هل
Rizgar -

لنتصارح معاً ونسأل: هل سيرضى الشيعة أن تذهب رئاسة الوزراء الى شخص سني من الأحزاب الأسلامية مرة أخرى؟ أم سيعترضون؟ مثلما لايرضى السنة اليوم عن شيعي يحكم العراق، ويحتكر السلطات في يديه، ويصفونه بالصفوي، والإيراني، ويطلبون إسقاطه!

لنتصارح معاً ونسأل: هل
Rizgar -

لنتصارح معاً ونسأل: هل سيرضى الشيعة أن تذهب رئاسة الوزراء الى شخص سني من الأحزاب الأسلامية مرة أخرى؟ أم سيعترضون؟ مثلما لايرضى السنة اليوم عن شيعي يحكم العراق، ويحتكر السلطات في يديه، ويصفونه بالصفوي، والإيراني، ويطلبون إسقاطه!

شهد شاهد من اهلها
عراقى -

اتهم رجل الدين ياسر الحبيب الحكومة الايرانية بتمويل الارهابيين الذي يقومون بتفجير انفسهم في العراق مخلفين العشرات من الضحايا. وقال الحبيب في لقاء مع احدى الفضائيات تم بثه على موقع (اليوتيوب) انه التقى احد كبار القياديين في التيار الصدري ذات مرة واخبره أنهم تتبعوا احد (التكفيرين) اراد تفجير نفسه في مدينة الصدر واستطاعوا القبض عليه ، وبعد التحقيق معه اعترف بأنهم كانوا يتلقون التمويل من ايران. واضاف الحبيب على لسان القيادي الصدري : ذهبت واجتمعت مع الرابط (حلقة الوصل) بيننا وبين الجهة الايرانية وسألته لماذا تمولون من يريد قتلنا وتفجيرنا ، فضحك ( الايراني) واخبره ان الامن القومي الايراني يتطلب ذلك.! وفي الوقت الذي تزداد الشكوك بوقوف ايران وراء التردي الامني في العراق ، يأتي حديث الحبيب ليؤكد ذلك بشكل علني . ويؤكد المراقبون للوضع السياسي على ان الشعب العراقي ضحية التدخلات الخارجية الإقليمية والصراع بين دول المنطقة التي تحاول تأجيج العنف الطائفي والانقسام بين صفوف العراقيينتعليقى ياعراقيين قلناها ونقولها ايران مستعدة لتفجير الكعبة او عرش الرحمن ان كان يخدم امنها القومى فلا تغرنكم بحبهم الكاذب بال البيت اين نتائج تحقيق المرقدين العسكريين ولماذا صفيت اطوار بهجت بالحال وماذا عن قادة القاعدة الساكنين فى ايران ؟؟ ايران تاكل الثوم بفم غيرها فلا تكونوا وقودها اسالوا عن شركات الفرس فى دبى فهم ربهم دينهم التجارة والمال وجعلونا مكب نفاياتهم وليس حديقة خلفية

شهد شاهد من اهلها
عراقى -

اتهم رجل الدين ياسر الحبيب الحكومة الايرانية بتمويل الارهابيين الذي يقومون بتفجير انفسهم في العراق مخلفين العشرات من الضحايا. وقال الحبيب في لقاء مع احدى الفضائيات تم بثه على موقع (اليوتيوب) انه التقى احد كبار القياديين في التيار الصدري ذات مرة واخبره أنهم تتبعوا احد (التكفيرين) اراد تفجير نفسه في مدينة الصدر واستطاعوا القبض عليه ، وبعد التحقيق معه اعترف بأنهم كانوا يتلقون التمويل من ايران. واضاف الحبيب على لسان القيادي الصدري : ذهبت واجتمعت مع الرابط (حلقة الوصل) بيننا وبين الجهة الايرانية وسألته لماذا تمولون من يريد قتلنا وتفجيرنا ، فضحك ( الايراني) واخبره ان الامن القومي الايراني يتطلب ذلك.! وفي الوقت الذي تزداد الشكوك بوقوف ايران وراء التردي الامني في العراق ، يأتي حديث الحبيب ليؤكد ذلك بشكل علني . ويؤكد المراقبون للوضع السياسي على ان الشعب العراقي ضحية التدخلات الخارجية الإقليمية والصراع بين دول المنطقة التي تحاول تأجيج العنف الطائفي والانقسام بين صفوف العراقيينتعليقى ياعراقيين قلناها ونقولها ايران مستعدة لتفجير الكعبة او عرش الرحمن ان كان يخدم امنها القومى فلا تغرنكم بحبهم الكاذب بال البيت اين نتائج تحقيق المرقدين العسكريين ولماذا صفيت اطوار بهجت بالحال وماذا عن قادة القاعدة الساكنين فى ايران ؟؟ ايران تاكل الثوم بفم غيرها فلا تكونوا وقودها اسالوا عن شركات الفرس فى دبى فهم ربهم دينهم التجارة والمال وجعلونا مكب نفاياتهم وليس حديقة خلفية