أخبار

قوات النظام السوري تستعيد قريتين في ريف حماة في وسط سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: استعادت قوات النظام السوري السبت السيطرة على بلدتين ذات غالبية علوية في ريف حماة في وسط سوريا بعد اسابيع من استيلاء مقاتلي المعارضة عليهمأ، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.وقال المرصد في بريد الكتروني "تمكنت القوات النظامية من اعادة سيطرتها على بلدتي الطليسية والجنينة بريف حماة الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع الكتائب المقاتلة استمرت اسابيع عدة".واشار الى انسحاب مقاتلي المعارضة من البلدتين اللتين كان هجرهما سكانهما العلويون بعد دخول المعارضين. في حمص (وسط)، تستمر المعارك في مدينة القصير التي دخلتها قوات النظام وحزب الله منذ اسبوعين تقريبا من الجهات الغربية والجنوبية والشرقية من دون ان يعرف تماما حجم المساحة التي تسيطر عليها. فيما تستمر في تشديد الطوق من الشمال.وافاد المرصد بعد الظهر عن "اشتباكات عنيفة في قرية الضبعة المجاورة للقصير بين القوات النظامية ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة اخرى وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين". وتقع الضبعة في نقطة وسط تقريبا بين مدينة القصير وبلدة البويضة الشرقية في ريف المدينة التي لا تزال بين ايدي المقاتلين المعارضين.واشار المرصد الى مقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة بينهم امراة على "ايدي القوات النظامية التي اقتحمت منزلهم القريب من حاجز بلدة الضبعة". وكانت القوات النظامية وحزب الله سيطروا قبل ايام على مطار الضبعة التابع للقرية وعززوا مواقعهم فيه.في مدينة حلب (شمال)، اورد المرصد ان "الهيئة الشرعية" التي تعهد اليها المجموعات المقاتلة الاسلامية بشؤون القضاء "اعدمت قائد لواء جيش محمد وأحد مساعديه، بتهمة تورطهما في جرائم قتل وسرقة وفرض أتاوات على المواطنين وقتل قائد كتيبة معارضة قبل اشهر". وكان قائد لواء جيش محمد سلم نفسه للهيئة في شهر آذار/مارس.في ريف دمشق، قال المرصد ان مسلحين "اعدموا رجلا في منطقة قدسيا بعد اتهامه بالتعاون مع القوات النظامية، وقاموا بتعليق جثته في احدى ساحات المنطقة".وبلغ عدد القتلى في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا السبت حوالى ستين قتيلا بحسب المرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة من المندوبين والمصادر الطبية للحصول على معلوماته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجيش الحر مليار مسلم
ثوره مليار سوري! -

ما لا يدركه اغبياء حزب اللات انهم اقليه وان كانوا اكثريه في لبنان.ما ان دخل اول مرتزق من حزب اللات الى سوريا بسلاحه واستخدمه على مرآى من الدوله اللبنانيه فهو في نظر القانون الدولي حرب بين دول او حرب مفتوحه بما يعطي كافه الحق للشعب السوري والجيش السوري الحر للرد على العدوان وبكافه الوسائل.وعندما نقول ان حزب اللات الارهابي ومنتسبيه اقليه في حرب مفتوحه معناه ان سقط مائه شهيد مقابل فطيس واحد من حزب اللات فسيخسر حزب اللات لانه يواجه مليار حمزه الخطيب يواجه مليار سوري يواجه مليار هم تعداد الجيش الحر ٠

مليار ثور أين الواقعيه
عماد العامري -

أي حريه تتشدقون , وأي أنسانيه تدعون, وأي أسلام تنشدون . فكلكم بلاء في بلاء , نشرتوا الخراب في البلاد, وأسرفتوا بسفك دماء العباد. عقولكم جاهله وقلوبكم حاقده ونفوسكم مريضه. لاتميزوا بين الحق والباطل,مسيريين من شيوخ البترول الى مصير محتوم بالظلال. فمبروك لكم قيمكم الوضيعه وثورتكم الصنيعه.