أخبار

جولة لكيري في الشرق الأوسط خلال الأسبوع المقبل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الاثنين ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيعود الى الشرق الاوسط الاسبوع المقبل، حيث سيلتقي المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين والاردنيين. وقال المالكي ان "كيري سيعود الى المنطقة للقاء المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين والاردنيين".

واضاف في تصريح لاذاعة صوت فلسطين "ما تم تأكيده انه سيعود الى المنطقة ايام 13، 14 و15 من الشهر الجاري. لكننا لا نعلم بعد ما اذا كان سيزور رام الله".

وكان وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اعلن الاحد ان كيري سيزور الاردن خلال بضعة ايام، وذلك اثر لقائه في رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وفي واشنطن، صرح كيري الاثنين في مؤتمر صحافي مع نظيره البولندي رادوسلاف سيكورسكي "انا واثق بان الجانبين (الاسرائيلي والفلسطيني) يقيمان بجدية كبيرة الخيارات المتاحة لهما. انا واثق بذلك تماما"، من دون ان يؤكد موعد زيارته المقبلة للمنطقة.

واضاف "سأحدد الوقت المناسب لذهابي (...) بهدف مساعدة هذه العملية. واريد ذلك بالطبع، وانا مستعد له. ولكن كما قلت لا اريد اثارة اي تكهنات لجهة (وجود) خطة اميركية او اي امر اخر".

ووصف كيري المحادثات، التي يجريها مع الطرفين منذ اربعة اشهر، بانها "بناءة"، وقال "اعتقد انها كانت بناءة، لانها كانت مغلقة، واريد ان تظل على هذا النحو الى ان يحين وقت التعليق عليها علنا".

وتوجهت وزيرة العدل الاسرائيلية تسيبي ليفني المكلفة ملف التفاوض مع الفلسطينيين الى واشنطن لتشارك الاثنين في اجتماع لاحدى المنظمات اليهودية الاميركية سيحضره كيري ايضا. وتوقعت وسائل الاعلام ان يشكل هذا الاجتماع فرصة للقاء يجمع كيري وليفني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Gypsy
Salman Haj -

Does this nomad anything to do other than to roam Nd wander in the Middle East and occasionally Europe endlessly like a moron?What has he accomplished. He is as useless as Hillary Clinton.Regards

امريكا ستفرض بشار بجنيف
دور كيري حمايه بشار -

أؤيد التعليق الاول في ان كيري في الشرق الاوسط كل اسبوعين!ولكن سبب تواجده الدائم في الشرق الاوسط هو احكام الحصار على الثوره السوريه والشعب السوري والتأكد من ان كل دول الخليج وتركيا لا ترسل حتى حبه دواء الى الشعب السوري.ان رفض امريكا الدائم الشديد لوضع اسم بشار في محكمه العدل الدوليه هو لسبب واحد فسوف تفرض امريكا بقاء بشار رئيسا لسوريا في مؤتمر جنيف وليس منطقيا ان يبقى رئيسا لسوريا اذا كان مطلوبا لجرائم حرب وهذا هو سبب الانقسامات في صفوف المجلس السوري المعارض لوصول معلومات اليهم بقرار امريكا حتى قبل ان تبدأ مسرحيه جنيف السخيفه الكاذبه.فهذا دور كيري حمايه بشار بكل لحظه وبكل الطرق