أخبار

السجن والجلد لرجل صفع زوجته في السعودية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: اصدرت محكمة سعودية في منطقة القطيف في شرق المملكة حكما بسجن زوج وجلده اثر قيامة بصفع زوجته، بجسب صحيفة "الشرق" التي تصدر في المنطقة الشرقية.
واضافت ان محكمة بلدة صفوى قررت امس الثلاثاء السجن عشرة ايام وثلاثين جلدة للزوج بعد ان قدمت زوجته شكوى بسبب صفعة تلقتها على وجهها مرفقة بتقرير طبي.
وتابعت الصحيفة ان المحكمة ارتات تمكين المشتكية من "الحضور وقت الجلد للتشفي منه عما سببه لها من ألم، والزامه بالدخول في دورة تعليمية متخصصة في فن التعامل مع الازواج".
ونقلت عن مصدر قضائي ان المحكمة نظرت القضية بعد أن تقدمت امرأة في العقد الثالث بشكوى ضد زوجها لدى شرطة صفوى اثر قيامه بصفعها على وجهها بسبب خلاف بينهما.
واشارت الى ان الزوج اعترف بضربه زوجته بعد أن "أساءت الأدب مع ذويه في المنزل".
وكانت مؤسسة الملك خالد الخيرية شجعت قبل اسابيع على اطلاق حملة اعلانات في الصحف المحلية تندد بممارسة العنف ضد المراة في المجتمع السعودي المحافظ اجتماعيا ودينيا.
يشار الى عدم وجود قوانين تحمي ضحايا العنف المنزلي في المملكة، حيث المراة بحاجة الى محرم لاتمام العديد من المعاملات وخصوصا السفر. كما انها ما تزال ممنوعة من قيادة السيارة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاتهام بالعنف ضد شرطية
Fatima Zahra Moussa -

خالف شروط النشر

لا يحق له ضربها
سيف -

لكن ثلاثين جلدة و حبس عشرة ايام كيف تقررت؟ ما مدى الاذى اللذي لحق بالمرأة حتى نفهم سبب الحكم.

هل تونى بلير على حق ؟
,,الزوجه ساءت الأدب -

قال تعالى : (وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا ). [النساء(34)].فاما القاضى غير مسلم ! او اكتشف ان هناك خطأ فى الاسلام ,,,,الزوجه ساءت الأدب مع ذويه في المنزل".- والايه تسمح بضرب الزوجه كخطوة استبقائيه فى قوله تعال : وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ وهذة الزوجه اساءت الادب فعلا !

صدق رسول الله
باكينام الشرقاوي، -

فجرت باكينام الشرقاوي، موجة من السخرية على موقع الفيس بوك بسبب نسيانها إبلاغ الحاضرين أن الحوار مذاع على الهواء مباشرة---اليس هذا دليل على صدق رسول الله : ما قلح قوم ولوا انفسهم امرأة , الله فضل الرجال على النساء وهذة السيدة اساءت الادب ببيتها فحق غلى زوجها ضربها وتاديبها بل وهجرها ايضا - ليستغل حقه ويتزوج فوقها بثلاث نساء اخريات اصغر واجمل ويمكنه ان تكون احداهن 6 سنوات