أخبار

الأمم المتحدة: سوريا تتفكك كحضارة..!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وجّهت الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة أكبر نداء في تاريخها لجمع مبلغ 5 مليارات دولار من أجل تقديم مساعدات إنسانية للمتضررين من النزاع في سوريا. وحذرت اليوم الجمعة من أن نصف السوريين سيحتاجون هذه المساعدات بنهاية عام 2013 وأطلقت مناشدة عاجلة لجمع تمويل للتعامل مع أزمة الحرب الأهلية.

نصر المجالي: قال مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو جوتيريس، وهو يعلن مناشدة لجمع حوالى خمسة مليارات دولار قبل نهاية العام، إن "سوريا تتفكك كحضارة".

وسيغطي مبلغ الـ 5 مليارات دولار، الذي تسعى الأمم المتحدة إلى جمعه، معظم الحاجات الأساسية فقط التي يحتاجها السوريون حتى نهاية هذا العام. ويقول عاملون في مجال الإغاثة إنه حتى وإن توقف القتال غدًا، فإن سوريا وشعبها سيحتاجون سنوات للتعافي من آثاره.

خمسة مليارات مساعدات
وقالت وكالات إنسانية تابعة للأمم المتحدة يوم الجمعة إن المنظمة الدولية تتوقع أن يصبح 10.25 مليون سوري، أي نصف سكان البلاد، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بحلول نهاية العام الحالي، وبتكلفة تتجاوز خمسة مليارات دولار.

تشمل التوقعات الجديدة، وهي خطة محدثة للوضع في سوريا، نشرت يوم الجمعة، زيادة أعداد اللاجئين على مدى الأشهر الستة المقبلة إلى اكثر من المثلين من 1.6 مليون لاجئ الآن إلى 3.45 مليون، منتشرين في لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر.

لكن التوقعات لا تتحدث عن زيادة في أعداد السوريين في الداخل، الذين يحتاجون مساعدات من الآن وحتى آخر العام، ويقدر عددهم بما يصل إلى 6.8 مليون.

وتوقع برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، الذي وزّع 500 مليون وجبة غذاء في سوريا هذا العام حتى الآن، أن ترتفع التكاليف الأسبوعية من نحو 20 مليون دولار الآن إلى 36 مليون بعد سبتمبر/ أيلول. وأعلن أن لديه نقصًا في الأموال يصل إلى نحو 725 مليون دولار. وقال أمير عبد الله نائب المدير التنفيذي للبرنامج "هذه أرقام هائلة. لا يمكن أن تتوافر لفترة طويلة من الوقت".

من ناحيته، قال مهند هادي منسق الطوارئ الإقليمي للبرنامج في سوريا "وصلنا إلى مرحلة في سوريا، حيث يوجد أناس إذا لم يحصلوا على الطعام من برنامج الأغذية العالمي فببساطة لن يأكلوا".

4 ملايين طفل مهدد
من جهتها، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إن نحو أربعة ملايين طفل سوري يحتاجون مساعدة إنسانية عاجلة.
وأشار مسؤولون أمميون في شؤون الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى أنهم قد يعملون على زيادة كمية المبالغ المالية التي يسعون إلى جمعها في هذا الصدد.

وقالت الأمم المتحدة في جنيف الجمعة، إنها أعادت النظر في كميات الأموال التي تحتاجها بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في سوريا. وتوقعت زيادة عدد اللاجئين، وهو 1.5 مليون شخص حاليًا، إلى ما يقارب 3.5 مليون شخص بحلول نهاية 2013.

وأوضح أنتونيو غوتيريس المفوض السامي لشؤون اللاجئين في مؤتمر صحافي أن مخيمات اللاجئين تستقبل حاليًا 7 آلاف لاجئ جديد يوميًا، مما يضع ضغطًا هائلًا على الدول المجاورة لسوريا.

ويقدر المسؤولون الأمميون أن نحو 7 ملايين شخص داخل سوريا نفسها سيعتمدون على المساعدات، بعدما أجبروا على النزوح من بيوتهم. وعانى العديد من هؤلاء داخل سوريا من أعمال عنف أو شهدوها، وفقدوا أعضاء من عوائلهم، ويعيشون بدون طعام ومأوى وعناية طبية ومدارس. وتحذر اليونسيف مما تقول إنه جيل ضائع من الشباب السوريين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
واجب كل سوري
........ -

على كل سوري في اي مكان في العالم والحكومة السورية وبعد انتهاء المعارك قريباً انشاء الله ,اقامة دعوة قضائية ضد قطر والسعودية وتركيا ببلايين الدولارات تعويضاً للدم والدمار الذي تسببوا به ..

تفكيك
محمد حرب -

سوريا لن تتفكك كحضارة بل ستعود زاهية أكثر من قبل بعد أن تتطهر من رجس هؤلاء المرتزقة والمندسين والرجعيين والطائفيين والعملاء الذين كانوا يختبئون تحت الرمال ، فبعد الانتصار الذي سيتحقق قريباً ، سيذوب الثلج وسيبان المرج، وسيستطيع المواطن السوري المضي سريعاً نحو التقدم كسابق عهده بعد أن ينفض عن كاهله غبار الوهابية والسلفية والعمالة والرجعية والتخلف والاستسلام والاستزلام والذل والعار ، وبعد أن يعرف بأن الخالق وحده هو الذي يحدد مصير البشر وجزاؤهم وعقابهم وليس بني لحية ولا بني جلابية قصيرة ولا بني طالبان ولا بني حمد الجربان ، وستصبح سمعة الإسلام أزهى وأنقى وأرقى بعد أن تتخلص من جراثيم الجهل والتكفير والتعصب الأعمى ، فلقد لقن الجيش والشعب السوري أولئك الجاهلين ومن وقف خلفهم درساً في الوطنية والدهاء ، ولن تقوم لهم قائمة بإذن الله ، ولسوف ترسم سوريا وشعبها المناضل بالتعاون مع الشعوب المقاومة والناس الشرفاء خارطة الوضع الجديدة ، فقد اعتقدت أمريكا والغرب أنها تستطيع من خلال هذا الخراب رسم خارطة جديدة على هواها ولم تنتبه إلى أنها أعطت الحكومة السورية فرصة العمل لترسم خارطة كانت تطمح إليها هي وكل الوطنيين منذ زمن بعيد . خارطة لا مكان للرجعيين والعملاء والمندسين فيها، وماكانت الحكومة السورية لتستطيع رسم هذه الخارطة لولا أن أمريكا مهدت لها الطريق من خلال إرسال كل المرتزقة والعملاء ليلقوا حتفهم أو يواجهوا الهزيمة على يد قوات الجيش السوري الباسلة ..

لكنها ستعود
عراقي -

الحضارة القطرية الممتدة في عمق التاريخ والتي ما زالت تثري العالم بالانتاج الادبي والعلمي والثقافي الرفيع’ ستكون قادرة على اعادة الحضارة الى بلد مثل سورية , وبالاخص اذا عرفنا حب الشعب القطري للمساعدة , فهم شعب متحضر , لهذ ا فحتى لو تحطمت سوريا , فان بلد عظيم مثل قطر يمتلك الامكانيات لاعادة سوريا الى خارطة الحضارة العالمية بكل سهولة ويسر. ونحن في العراق استلمنا الكثير من المساعدات القطرية على شكل سيارات مفخخة وانتحاريين فشكرا لجهورية قطر الدميقراطية الشعبية الخليجية العربية الغازية النفطية العطمى.

مصير الدول العنصرية
Rizgar -

خارج الموضوع

الأمم المتحدة
Rizgar -

سايكس- بيكو أمانة في أعناقكم!!!....... اي حضارة ؟ حضارة التعريب والتعذيب ؟ ..... ليتفكك والى الجهم وبئس المصير

ألأمم المافيا
zar -

هذه المليارات لاتدخل مليار لسوريا تسرقها الأمم المتحدة في السرقة ألأمم المتحدة دورها جمع الاموال و سرقتها موظف في الأمم المتحدة يستلم ١٠ الافدولار و سفر الكاريبي و كبريات الجزر و حياة رفاهية من تبرعات ولا يصل للمكان المشار إليه إإلا ألنزر اليسير حين وصول ماتبقى لسوريا وهو ألفضلات عند و صوله لسوريا المافيات تبتلع البقية