أخبار

الظواهري يبطل اندماج دولة العراق الاسلامية وجبهة النصرة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: اكدت قناة الجزيرة ان زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري ابطل الاندماج الذي اعلن في نيسان/ابريل الماضي بين تنظيم دولة العراق الاسلامية وجبهة النصرة التي تقاتل النظام السوري، وذلك استنادا الى رسالة قالت انها حصلت عليها من مصادر موثوقة في سوريا.

ويقول الظواهري في الرسالة التي نشرها موقع الجزيرة ان ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم دولة العراق الاسلامية، وهي فرع القاعدة في العراق، "اخطأ باعلانه دولة العراق والشام الاسلامية دون ان يستأمرنا او يستشيرنا بل ودون اخطارنا". كما اعتبر الظواهري ان زعيم جبهة النصرة ابو احمد الجولاني اخطأ بدوره في اعلانه "رفض دولة العراق والشام الاسلامية (...) دون ان يستأمرنا او او يستشيرنا بل ودون اخطارنا". وقرر الظواهري بحسب الرسالة ان "تلغى دولة العراق والشام الاسلامية" ويستمر العمل ب"دولة العراق الاسلامية". كما قرر الظواهري ان تكون جبهة النصرة "فرعا مستقلا لجماعة قاعدة الجهاد يتبع القيادة العامة". وامر الظواهري المجموعتين بالكف "عن اي اعتداء بالقول او بالفعل ضد الطرف الآخر"، وبتقديم الدعم بشكل متبادل. وكان ابوبكر البغدادي قال في رسالة صوتية في نيسان/ابريل ان جبهة النصرة "ما هي الا امتداد لدولة العراق الاسلامية وجزء منها"، معلنا "الغاء اسم دولة العراق الاسلامية والغاء اسم جبهة النصرة وجمعهما تحت اسم واحد هو الدولة الاسلامية في العراق والشام". الا ان جبهة النصرة نأت بنفسها عن هذا الاعلان مؤكدة في نفس الوقت مبايعتها للقاعدة زعيمها الظواهري. وتسبب اعلان زعيم القاعدة في العراق ببلبلة بين الجهاديين وبانقسامات بين المنضوين تحت لواء جبهة النصرة التي تعد من اكثر المجموعات المناهضة للنظام السوري تاثيرا على الارض. وكانت واشنطن ادرجت جبهة النصرة على قائمة المنظمات الارهابية بنهاية 2012.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ابا لهب
مروان -

عدم ظهورك وحضورك في وسائل الاعلام او من خلال هذه الدعوات التي تنشرها على الحاسوب هو اكبر خدمه تقدمها للاسلام والمسلمين ابا لهب.