أخبار

ثوار سوريون يقتلون 60 شيعيا مسلحًا في دير الزور

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قتل 60 شيعيا على الاقل غالبيتهم من المسلحين الموالين للنظام السوري الثلاثاء في اشتباكات مع مقاتلين معارضين شنوا هجوما على بلدتهم الواقعة في ريف محافظة دير الزور في شرق سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "قتل 60 شيعيا على الاقل غالبيتهم من المسلحين الثلاثاء اثر هجوم شنته الكتائب المقاتلة على بلدة حطلة في دير الزور"، وذلك غداة شن المسلحين هجوما على مركز للمقاتلين المعارضين لنظام الرئيس بشار الاسد.

واشار عبد الرحمن الى ان عشرة مقاتلين معارضين قتلوا اليوم في المعارك، يضاف اليهم اثنان قضيا في الهجوم امس.

واوضح ان مقاتلي المعارضة الذين يسطرون على أجزاء واسعة من شرق سوريا، شنوا هجوما على البلدة التي تقطنها غالبية سنية "وتضم شيعة موالين للنظام الذي قام خلال الاسابيع الاخيرة بتسليحهم".

وافاد عبد الرحمن ان مقاتلي المعارضة "سيطروا على البلدة التي تشهد حركة نزوح بعد قيام المقاتلين بحرق منازل تعود للمسلحين الشيعة".

وحذرت الامم المتحدة في اوقات سابقة من ان النزاع السوري المستمر منذ منتصف آذار/مارس 2011 بات "طائفيا في شكل واضح".

ويشكل السنة غالبية سكان سوريا البالغ عددهم 23 مليون نسمة، وهم مؤيدون عموما للمعارضة التي تطالب باسقاط الاسد المنتمي الى الاقلية العلوية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مجزرة مروعة
OMAR -

مجزرة مروعة اليوم ارتكبها التكفيريين بحق عوائل شيعية في قرية حطلة بريف دير الزور راح ضحيتها 30 شخصا بين رجال ونساء واطفال وهناك عدد من المواطنين قام التكفيريين بخطفهم وغالبهم اطفال صغار من بين الشهداء سماحة السيد العلامة ابراهيم السيد وزوجته من النساء الفاضلات وهي عالمة ايضا والسيد سجاد حسين الرجا وزوجته الكريمة ابناء سماحة السيد حسين الرجا وهم من طلبة العلوم الدينية وممن ساهموا بأكثر من مرة بعقد مجالس المصالحة بين العوائل والمسلحين في دير الزور وهناك عدد آخر لم نتوصل لأسمائهم بعد ولازال الوضع خطيرا بالمنطقة وقد شهدت المنطقة هجوم الاف من المسلحين لحصار قرية حطلة وهناك بعض المؤمنين السادة والمشايخ والعوائل بخطر نرجوا لهم السلامة

إنا لله وإنا إليه راجعون
YASSER -

إنا لله وإنا إليه راجعون , المرحوم السيد ابراهيم الساير أتذكر أولاده وهم صغار أيام الدراسة والآن هم رجال حسينيون ونساء نسأل الله أن يتغمدهم بفسيح جناته ويحشرهم مع أجدادهم الطاهرين السيد وعائلته من العوائل الشيعية العريقة وقد انقلبوا إلى سنة لفترة طويلة بسبب القهر والتقية والظلم، ثم استبصروا واستبصر أهل حطلة معهم وصارت حطلة منطقة شيعية ذات التأثير الايجابي على المناطق حولها أنا الآن في صدمة كبيرة وحزن شديد ، أرى أحبابي يحلقون في سماء الشهادة وأنا جالس أنعاهم لا أفعل شيئاً استشرت أهلي وأهل منطقتي بالذهاب إلى سورية ، لم يوافقني أحد، ولولا نهي الوالدة بشدة لذهبت هناك

الى جهنم
جميل -

الى جهنم وبئس المصير وكل كلب يؤيد هذا المجرم منشار الاسد قاتل الاطفال والنساء والى جهنم كل من يوالي هذا المجرم من حزب اللاة الى اسياده في قم والمنطقه الخضراء المحتله في العراق التي ترسل مقاتلين يوالون هذا المجرم

تجميل القبح
عراقي -

يعني ان الشيعة كانوا في البلدة وبعدها هاجمها الجيش الحر وقتل الشيعة تم اعتبارهم مقاتلين ؟ , لان النظام زودهم بسلاح للدفاع عن انفسهم ( حسب قولكم) والله اني ارى انكم تبررون فعلتهم الدنيئة بمهاجمة الناس الامنة وحرق منازلهم. لكن هذا هو اسلوب الجبناء , فبعد خسائر الجيش الاسرائلي الحر الفادحة قرر نقل معركته الى لبنان لان جبنائه لا يقوون على مقاتلة الجيش السوري وحزب الله في سوريا , والان ينتقم من الشيعة ويحرق منازلهم؟ يا لهم من ثوار ابطال.

البر يرحمهم
ابو الرجالة -

يا ساتر علي القتل الذي بلا اي رحمة اليسوا بشر اليسوا بني ادمين شيعة او دروز او مسيحيين او بهائيين اليسوا بني ادمين ؟؟\كم ان الانسان رخيص جدا في الاسلام يا ساتر يارب قتل وتعذيب وسحتل وتلذذ غريب بالتمثيل بالجثث لم اري قوما بهذة الوحشية في التاريخ الانساني حتي بين اكلة لحوم البشر كانوا ارحم اما الانسان في المسيحية فان ثمنة غالي جدا عند الرب وهم ثمن الابن القدوس الكلمة الزلية بكل اسف اقرا هذة الخبار واتعذب واطلب لهم لرحمة

لمصلحة من التأجيج
ابو العلا -

اي خبر هذا يا ايلاف ، الثوار!! يقتلون 60 شيعياً ..وكأن الشيعة ليسوا من نسيج شعوب الشرق الاوسط أوكأنهم ليسوا الاكثرية في شرق المتوسط .. الخبر يغالط القراء وكأنهم (أي الشيعة) أناس أتوا من الفضاء ، على اي حال فأن ايلاف تأخذ بقراءها نحو التأجيج الطائفي ، ورحم الله الشهداء الذين سقطوا صرعى نسأل الله ان يحشرهم مع أبطال كربلاء.

الى جهنم
عمر الكوردستاني -

سوريا ستبقى بلاد بني امية عليهم السلام..كل شيعي مشروع ارهاب وتشبيح واجرام في سوريا..كلهم مقاتلين ولم يكن بينهم طفل واحد كما سوف تلجا اليه الدعاية الشيعية الكاذبة..لقد تم تطهير دير الزور من اول واخر تواجد للصفويين الارهابيين..عاشوا الديرية الاسود

اتباع حسن
القاتل يقتل وهم قتله -

هؤلاء القتلى محاربون النظام السفاح سلحهم وقاموا بالتسلط والسرقه والقتل وهاجموا مواقع للجيش الحر فهم محاربون وليسوا مدنيين عزل !فلا ندري لماذا يستهجن المعلقين الشبيحه قتل عصاباتهم ويحللون قتل المدنيين العزل بطائرات بشار.ثم انا درزي ولم ولن يعتدي علينا الجيش الحر وحصل بعض عمليات القتل للدروز والمسيحيين في السويداء من قبل مخابرات بشار واتهموا فيها اهل درعا ليقوم نظام بشار الطائفي بنشر الثأر الطائفي.الجيش الحر شرفاء ومنقذين للوطن من بشار وعصابته وخصوصا عصابات العراق الصفويه الطائفيه حزب اللات الصفوي الطائفي ورئيسه حسن !

الى رقم 3
عراقي -

انتم من ستذهبون الى جهنم تابعين اخوتكم من جبهة النصرة الذين سحقوا في القصير , اما جبنائكم وانتم فسيكون حسباكم عسيرا واحدا واحدا وسنراكم على شاشات التلفزيون تتباكون وتولولون وتقولن خدعونا , اجبرونا , ارحمونا ....نحتسب من قتل مع الشهداء والسلاح بيننا وستكون نهايتكم بائسة وسوداء.

إلى رقم ـ ١١ ــــــــــ
ساميه -

من سيذهب إلى جهنم هو محور الدجل والتحريف المسمى محور الممانعة:ملالي قم في إيران ـــ مجموعة عنصريين مجوسيين وصفويين يتغطون بدين محرف لايؤمنون به وإنما يستغلونه في خدمة أهدافهم االمجنونة. عصابة بشار كوهين الأسد ـــ مجموعة لصوص طائفيين حولوا سوريا إلى مستعمرة إيرانية. يقود هذه العصابة معتوه يلقب بالبطه. ورث عن أبيه عدة ألقاب؛ فهو رئيس جمهورية بالوراثة. وهو زعيم الأمة العربية رغم عدم إنتمائه لهذه الأمة، وهو وراثياً برتبة فريق رغم أنه لم يتعلم أستخدام بندقية صيد الأرانب والبط. وورث لقب بطل لأسباب مجهولة.حزب إبليس ـــ مجموعة أرهابيين عديمي الأصل ومهربي مخدرات وقتلة محترفون، طائفيون وحاقدون وزعران بقيادة إيرانية. يدعون كذباً المقاومة. تسلبطوا على لبنان وسلطته الشرعية.

الى الدرك الاسفل
ابن النيل مصر -

فى جهنمواللة انى استغرب كيف يقول عليهم الشيعة شهداء بى امارة اية قتلهم لشعب سوريا المسلم استحو