ناشطات فيمن يتظاهرن عاريات الصدور أمام سفارة تونس في مدريد
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
مدريد: احتجت ثلاث ناشطات من منظمة فيمن الاربعاء عاريات الصدور امام السفارة التونسية في مدريد للمطالبة بالافراج عن ثلاث اوروبيات عضوات في هذه المجموعة النسائية مسجونات منذ اسبوعين في تونس العاصمة.
وخلعت الشابات الثلاث اللواتي اعتمرن تيجانا من الزهور قمصانهن فظهرت على صدورهن رسائل بالانكليزية "الحرية لبولين" و"الحرية لجوزفين" والحرية لمارغريت"، الناشطات الاوروبيات الثلاث المسجونات في تونس.
وقالت لارا الكازار رئيسة فرع منظمة فيمين في اسبانيا الذي انشئ لتوه "فيمن هنا اليوم للاحتجاج على حبس ثلاث من ناشطاتنا في تونس العاصمة واللواتي يحاكمن اليوم فقط لانهن ذهبن للتظاهر من اجل حقوق المرأة في تونس العاصمة".
وهتفت الشابات الثلاث على مرأى من المارة الذين لم يبدوا كثيرا من الاندهاش والفضول "لقد تم سجنهن لانهن نساء". ورددن بالانكليزية ايضا الشعارات التي كتبنها على يافطات "النضال حق" و"حرروا فيمن". ولم تتدخل الشرطة لعرقلة هذه التظاهرة الاولى التي تنظمها المجموعة في اسبانيا والتي استمرت عشر دقائق.
وتمثل الفرنسيتان بولين هيليه ومارغريت ستيرن والالمانية جوزفين مكارم الاربعاء امام قاض في تونس بتهمة التظاهر عاريات الصدور في 29 آيار (مايو) في العاصمة التونسية لدعم امينة السبوعي المسجونة بعدما كتبت عبارة "فيمن" على جدار مقبرة قريبة من جامع عقبة ابن نافع (أول جامع في شمال افريقيا) في القيروان وصادرت لديها عبوة غاز مشل للحركة.
التعليقات
خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْأِنْسَ لِيعبدون
متابع -الدنيا لا تذم على الإطلاق، وإنما تذم إذا قدمها الإنسان واشتغل بها ونسي المهمة التي خلق لأجلها وهي الواردة في قوله تعالى {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْأِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}. والعبارة الدنيا جيفة وطلابها كلابها كما قول الشاعر:فإن تجتنيها كنت سلماً لأهلها وإن تجتذبها نازعتك كلابهاولا شك أن من ينجح في المهمة التي خلق لأجلها أفضل من الذي يفشل، والكلاب وكافة الحيوانات نجحت في المهمة التي خلقت لأجلها وهي مع ذلك أمم تسبح لله (كل قد علم صلاته وتسبيحه) ولم يشذ ويخرج من هذا الكون الخاضع المسبح لله إلا العصاة من بني آدم، وأولئك الذين قال الله تعالى فيهم {أُولَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ } وقال في الذي ترك الهدى بعد وضوحه وانسلخ عن آية الله (فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث وإن تتركه يلهث) ومر النبي صلى الله عليه وسلم على جيفة حيوان ميت مقطوع الأذن فقال أيكم يشترى هذا بدرهمين فقالوا هذا لو كان حياً لكان معيباً؛!! كيف وهو ميت فقال صلى الله عليه وسلم ( الدنيا أهون عند الله من هذا). الدين الإسلامي لا يرفض الدنيا إلا إذا شغلت عن الآخرة، ولذلك لما تكلم رجل عن الدنيا ووصفها في مجلس عمر رضي اللّه عنه قام شيخ المسلمين أبي بن كعب رضي اللّه عنه فقال وصدق الرجل فيما قال إلا في حديثه عن الدنيا فإنها مطيتنا إلى الآخرة، وهي مزرعتنا والإسلام دين عظيم متوازن قال تعالى: وابتغ فيما آتاك الله الدار الآخرة ولا تنس نصيبك من الدنيا.
خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْأِنْسَ لِيعبدون
متابع -الدنيا لا تذم على الإطلاق، وإنما تذم إذا قدمها الإنسان واشتغل بها ونسي المهمة التي خلق لأجلها وهي الواردة في قوله تعالى {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْأِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}. والعبارة الدنيا جيفة وطلابها كلابها كما قول الشاعر:فإن تجتنيها كنت سلماً لأهلها وإن تجتذبها نازعتك كلابهاولا شك أن من ينجح في المهمة التي خلق لأجلها أفضل من الذي يفشل، والكلاب وكافة الحيوانات نجحت في المهمة التي خلقت لأجلها وهي مع ذلك أمم تسبح لله (كل قد علم صلاته وتسبيحه) ولم يشذ ويخرج من هذا الكون الخاضع المسبح لله إلا العصاة من بني آدم، وأولئك الذين قال الله تعالى فيهم {أُولَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ } وقال في الذي ترك الهدى بعد وضوحه وانسلخ عن آية الله (فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث وإن تتركه يلهث) ومر النبي صلى الله عليه وسلم على جيفة حيوان ميت مقطوع الأذن فقال أيكم يشترى هذا بدرهمين فقالوا هذا لو كان حياً لكان معيباً؛!! كيف وهو ميت فقال صلى الله عليه وسلم ( الدنيا أهون عند الله من هذا). الدين الإسلامي لا يرفض الدنيا إلا إذا شغلت عن الآخرة، ولذلك لما تكلم رجل عن الدنيا ووصفها في مجلس عمر رضي اللّه عنه قام شيخ المسلمين أبي بن كعب رضي اللّه عنه فقال وصدق الرجل فيما قال إلا في حديثه عن الدنيا فإنها مطيتنا إلى الآخرة، وهي مزرعتنا والإسلام دين عظيم متوازن قال تعالى: وابتغ فيما آتاك الله الدار الآخرة ولا تنس نصيبك من الدنيا.
وان من شيئ الا يسبح بحمده
علي عمار -احسنت اخ (متابع ) واعلم ان قولك :(...ولم يشذ ويخرج من هذا الكون الخاضع المسبح لله إلا العصاة من بني آدم، وأولئك الذين قال الله تعالى فيهم {أُولَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ }....)صحيح فيما ينفعهم فهم فعلا شاذون عصاة اما فيما لا ينفعهم فهم خاضعون ومسبحون لله من حيث لايدركون فهم في هذا الكون من جملة الاشياء والله تعالى يقول (...وان من شيئ الا يسبح بحمده ولكن لاتفقهون تسبيحهم...) فهم قد فوتوا على انفسهم التسبيح الارادي ولكنهم كونيا يسبحون كرها من حيث لايشعرون (...فذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون )