أخبار

السجن 4 أشهر لناشطات في "فيمن" تظاهرن عاريات الصدور في تونس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تونس: أصدر القاضي التونسي كريم الشابي الاربعاء حكما بسجن 3 ناشطات اوروبيات في منظمة "فيمن" تظاهرن عاريات الصدور في تونس فيما اعتبرت المنظمة الحكم "سياسيا".

وقال المحامي صهيب البحري لفرانس برس "اصدر القاضي حكما بسجن الفرنسيتين بولين هيليي ومارغريت سترن والالمانية جوزيفين ماركمان 4 اشهر ويوما واحدا بتهمة الاعتداء على الاخلاق الحميدة والتجاهر بفحش".

وأضاف ان القاضي رفض تمكين محامين وكلتهم جمعيات اسلامية من "القيام بالحق الشخصي" أي تمثيل هذه الجمعيات التي نددت بتعري ناشطات فيمن في تونس، أمام القضاء. وقالت منظمة فيمن لفرانس برس ان الحكم "قرار سياسي يؤكد الطبيعة الدكتاتورية لتونس".

وأبلغ المحاميان الفرنسيان باتريك كلوغمان وإيفان تيريل اللذان وكلتهما فيمن أنهما سيستأنفان الحكم القضائي. ويوم 29 أيار/مايو الماضي اعتقلت الشرطة ناشطات "فيمن" إثر اقدامهن على التظاهر عاريات الصدور امام مقر المحكمة الابتدائية في العاصمة تونس للمطالبة باطلاق سراح الناشطة التونسية في المنظمة أمينة السبوعي الموقوفة منذ الـ19 من الشهر نفسه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دفع منكر عند ظهور ريبة
متابع -

لا يجوز التنصت على مكالمات الناس دون علمهم ورضاهم، فقد ورد وعيد شديد فيمن استمع إلى حديث الناس وهم كارهون، ففي الحديث الذي رواه البخاري عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ عن النبي صلى اللّه عليه وسلم: وَمَنِ اسْتَمَعَ إِلَى حَدِيثِ قَوْمٍ وَهُمْ لَهُ كَارِهُونَ، أَوْ يَفِرُّونَ مِنْهُ، صُبَّ فِي أُذُنِهِ الآنُكُ يَوْمَ القِيَامَة. الآنك: الرصاص المذاب.وعليه، فإن التجسس محرم لا يجوز إلا لدفع منكر عند ظهور ريبة.واللّه أعلم.