أخبار

السفيرة الأميركية الجديدة في ليبيا تقسم اليمين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: بعد تسعة اشهر على مقتل السفير الاميركي في ليبيا في حادث اعتداء بنغازي (شرق)، اعلن وزير الخارجية جون كيري عن تعيين سفيرة جديدة، حسب ما اعلنت وزارة الخارجية الاربعاء. وقد عيّنت دوبرا جونز وصدق مجلس الشيوخ على تعيينها واقسمت اليمين الثلاثاء خلال احتفال اقيم في وزارة الخارجية.

وقال جون كيري ان المهمة الدبلوماسية لجونز، التي تتقن العربية، "ليست مجرد مهنة. انها دعوة، انها رسالة. وهي تتقاسم هذه المبادئ مع كريس (ستيفنز الذي قتل في ليبيا)"، مؤكدا ان السفيرة الجديدة سوف تجسد "حلم الشعب الليبي في العيش بحرية وممارسة حقوقه في العيش بديموقراطية".

وتعهدت جونز، التي شبهت حفل قسم اليمين بـ"حفل زفاف"، بالبقاء الى جانب الليبيين "الذين عاشوا فترة 42 عاما في نظام قمعي". وقالت "لقد اطاحوا بكل شجاعة بطاغية، وهم اليوم عازمون الاعتراف بحكومة تمثلهم".

وتعمل هذه الدبلوماسية حالي في معهد الشرق الاوسط بعدما شغلت منصب سفيرة بلادها في الكويت من 2008 الى 2011. وخلال 31عاما من العمل في وزارة الخارجية، ارسلت جونز خصوصا الى الشرق الاوسط، وتحديدا الى سوريا والامارات العربية المتحدة وتركيا. وكانت ايضا مديرة للمكتب الاميركي لشؤون شبه الجزيرة العربية من 2002 الى 2004.

وتخلف دوبرا جونز المتزوجة من السفير الاميركي في باكستان ريتشارد اولسن، في منصبها الجديد كريستوفر ستيفنز، الذي قتل في 11 ايلول/سبتمبر 2012 في هجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي مع ثلاثة موظفين اخرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العمل الذي يلائم الفطرة
متابع -

العمل الذي يلائم فطرة المرأة الخَلقية ووظيفتها الجسدية لا حرج فيه إذا ما أمنت الفتنة وروعيت الأحكام الشرعية، من خلال امتناع الخلوة وجميع التصرفات غير الشرعية، وكان ذلك بإذن زوجها إن كانت متزوجة، وهذا مثل تدريسها للبنات أو عملها في مستشفى خاص بالنساء، فلا حرج على المرأة في مثل هذه الأعمال، ولو لم تكن محتاجة، بل قد يكون عملها مندوباً أو واجباً بحسب حالها، والحاجة إليها. وما لم تكن هناك حاجة حقيقية إلى عملها ضمن الشروط السابقة فقرارها في بيتها خير لها، والمصلحة في بقائها متحققة، وخروجها للعمل سيكون على حساب وظائفها المنزلية، والتي هي الأصل والأولى بالرعاية.واللّه أعلم