أخبار

اسرائيل ستبني 675 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: تعتزم اسرائيل الحصول على موافقة لبناء مئات الوحدات السكنية الاستيطانية في شمال الضفة الغربية، بما في ذلك الحصول على موافقة بمفعول رجعي تشرع وحدات استيطانية بنيت بلا ترخيص في مستوطنة ايتامار، بحسب مصادر اعلامية الخميس.

واكدت صحيفة جيروزاليم بوست ان مخططات لبناء 538 وحدة سكنية استيطانية اضافية في ايتامار وتشريع 137 وحدة مبنية قدمت لسلطات التخطيط المدني المحلية هذا الاسبوع.

وقدرت صحيفة هآرتس العددين ب737 و130 على التوالي.

وافادت جيروزاليم بوست عن تقديم خطط اخرى لـ550 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بروشين التي كانت غير شرعية لكنها حصلت على ترخيص بمفعول رجعي في نيسان/ابريل في قرار حمل الاتحاد الاوروبي على ابداء "قلقه" على لسان وزيرة خارجيته كاثرين اشتون.

وتاتي هذه التطورات فيما تحاول الولايات المتحدة انعاش محادثات السلام المجمدة بين الاسرائيليين والفلسطينيين والتي تشكل مسألة الاستيطان الاسرائيلي عقبة كبيرة في طريقها.

وكان ينتظر ان يزور وزير الخارجية الاميركي جون كيري القادة الاسرائيليين والفلسطينيين هذا الاسبوع لكن الخارجية الاميركية اكدت انه سيرجئ الزيارة للتركيز على المحادثات بشأن سوريا.

ويشدد المسؤولون الاميركيون على ان كيري ما زال ملتزما بشكل تام بهذا الخصوص وسيعيد تحديد موعد جديد لزيارة في اسرع وقت ممكن.

لكن كيري حذر من انه ليس مستعدا لاجراء زيارات كثيرة غير مجدية وحث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس على اتخاذ "قرارات صعبة" ضرورية لانعاش المحادثات المتوقفة منذ 2010.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ثغرات القانون الوضعي
متابع -

النصب والاحتيال وأكل الأموال بالباطل حرام، ولو توصل إليه فاعله بسبب ما في القانون الوضعي من ثغرات، وفاعل ذلك معرض للوعيد الشديد الوارد في قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا ، وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللّهِ يَسِيرًا [سورة النساء: 29،30]. وقوله صلى اللّه عليه وسلم: من غش فليس مني. وقوله صلى اللّه عليه وسلم: أتدرون من المفلس؟ قالوا :المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع، قال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا، وضرب هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، فيأخذ هذا من حسناته، وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يوفي الذي عليه، أخذ من سيئات صاحبه ثم طرحت عليه، ثم طرح في النار. قال صلى اللّه عليه وسلم: الدين النصيحة، قلنا: لمن ؟ قال: للّه ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم. واللّه أعلم.

فرصة تاريخية !!
علي البصري -

انصح اسرائيل بالمزيد لان الفرصة قد لاتعوض لقضم الاراضي اللسطينية لان عدو العرب الاشد كفرا من اسرائيل هم العلوين والشيعة وكما قال القرضاوي ومفتي السعودية واعتقد ان تهويد القدس الان فرصة ذهبية وهدم المسجد الاقصى واعادة تشييد هيكل سليمان وابشروا ان التطبيع سيستمر مع دول الخليج في كل الاحوال وسيتم طرد كل من يشتبه بان له علاقة مع عدوكم الخطر حزب الله وهؤلاء العربان ان اقمتم او لم تقيموا معهم سلاما لا يعني شيء فهم حملان او نعاج وديعة اطمئنوا جدا منهم ولا يغرنكم صفقات السلاح بالترليونات فهذه ليست لتعكير مزاجكم انما هي لغيركم تاكدوا ،انا جهادنا اليوم هو لتطهير ارض سورية الثورة من الكفرة الفجرة والنصيرية والعلوية والشيعة والفرس المجوس الصفوين وسنقلب الدنيا على رؤوسهم فناموا رغدا ولا تكترثوا ،وعاشت قطر راعية الربيع العربي وثورة من البحر الى النهر !!!