أخبار

البيت الابيض: التوتر الاخير يحول دون استئناف المفاوضات مع كوريا الشمالية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اكدت الولايات المتحدة الجمعة ان التوتر الاخير مع كوريا الشمالية يحول دون استئناف المفاوضات مع بيونغ يانغ، مطالبة الاخيرة ب"خطوات ملموسة" لتبديد القلق حول سلاحها النووي.

وقال غلين ديفيس المتحدث الاميركي حول سياسة كوريا الشمالية "نقول بوضوح منذ وقت طويل اننا منفتحون على تحسن في العلاقات مع جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية اذا رغبت في اتخاذ اجراءات ملموسة لتكون على قدر التزاماتها وواجباتها الدولية".

وتدارك "بالنظر الى الاحداث (التي حصلت) هذا العام، فان العائق لاستئناف الحوار بات اكبر".

واضاف امام مجموعة وودرو ويلسون للبحث في واشنطن "في النهاية، سنحكم على كوريا الشمالية انطلاقا من افعالها وليس اقوالها، انطلاقا من الخطوات الملموسة التي عليها اتخاذها لتبديد قلق المجتمع الدولي".

وخاضت كوريا الشمالية اختبار قوة شديدا مع المجتمع الدولي بعد تجربتها النووية الثالثة في شباط/فبراير. وتراجع التوتر مع محاولة استئناف الحوار بين بيونغ يانغ وكوريا الجنوبية، لكن هذه العملية اخفقت الثلاثاء.

وذكر ديفيس بان "الولايات المتحدة لن تقبل بان تصبح كوريا الشمالية دولة تملك سلاحا نوويا" و"لن نقبل ايضا بان تستفز كوريا الشمالية جيرانها. وهذه المواقف لن تتبدل".

واعرب ايضا عن قلقه على صعيد حقوق الانسان، في وقت تتهم منظمات واشنطن بالتركيز كثيرا على موضوع السلاح النووي لبيونغ يانغ ولا تلتفت الى ممارساتها القمعية.

وقال ديفيس ان "العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية لا يمكن ان تتحسن من دون تحسن العلاقات بين الكوريتين وحقوق الانسان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف