أخبار

المعارضة السورية تشكر مجموعة "الأصدقاء" على قرار زيادة الدعم العسكري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: شكر الائتلاف الوطني السوري المعارض الأحد دول مجموعة أصدقاء سوريا، التي اجتمعت في الدوحة، على قرارها بزيادة الدعم العسكري للجيش السوري الحر، مطالبًا بـ"المزيد من هذه القرارات الحاسمة".

وجاء في بيان صادر من الائتلاف "إن الائتلاف الوطني السوري يشكر هذه الدول على قراراتها، ويرحّب بالدعم الذي وعدت بتقديمه وبالقرارات المتعلقة بذلك". ووصف الائتلاف القرارات بـ"المهمة، وتتعلق بدعم الشعب السوري في ثورته ضد نظام الأسد".

وأكد أن "المزيد من هذه القرارات الحاسمة ما زالت ضرورية لكي تساهم في حسم الصراع بسرعة وحقن دماء السوريين وتحقيق تطلعاتهم". إلا أن الائتلاف انتقد عدم حضور ممثلين للمعارضة المؤتمر، الذي شاركت فيه السبت في قطر 11 دولة تشكل نواة "مجموعة أصدقاء سوريا"، بينها قطر والسعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

ورأى الائتلاف أنه "من الضروري حضور المؤسسات الرسمية للشعب السوري في هذا النوع من المحافل". واعتبر أن "قدرة هذا الدعم على حسم المعركة أو تغيير مسار الأمور على الأرض لا تزال موضع شك وتساؤل".

وجدد "انحيازه للحلول السياسية التي تحقن الدماء، طالما أنها تقوم على أساس إسقاط نظام الاستبداد، ونقل السلطة الى الشعب السوري، وتضمن عدم وجود أي دور لبشار الأسد وعصابته الحاكمة في مستقبل سوريا".

وقرر ممثلو الدول المجتمعون في قطر زيادة تسليح المعارضة السورية من اجل استعادة "التوازن" على الارض مع النظام، تمهيدا للدفع نحو حل سلمي على اساس مبادئ مؤتمر جنيف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف