أخبار

وليام بيرنز يبدأ مباحثات مع القيادة المصرية الجديدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: يبدا وكيل وزارة الخارجية الاميركية وليام بيرنز اليوم مباحثات مع مسؤولين في القيادة المصرية الجديدة.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية ان بيرنز الذي وصل الى القاهرة الليلة الماضية سيلتقي بمسؤولين في الحكومة المصرية الانتقالية وبشخصيات عسكرية وحزبية ودينية بالاضافة الى نشطاء في المجتمع المدني ورجال اعمال.

وأوضحت المتحدثة ان اللقاءات التي سيعقدها بيرنز تأتي في اطار الجهود الاميركية لضمان انتقال مصر الى النظام المدني المنتخب ديموقراطيا .هذا ودعا اثنان من كبار اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي عن الحزب الجمهوري امس ادارة الرئيس براك اوباما الى تعليق المساعدات الاميركية لمصر على خلفية الاحداث الاخيرة.

جاء ذلك على لسان السناتورين جون ماكين وليدنزي غراهام في مقال نشرته لهما صحيفة واشنطن بوست. ومن المقرر ان يعاد اليوم فتح السفارة الاميركية في القاهرة بعد ان كانت مغلقة خلال الاسبوعين الاخيرين.

وتاتي زيارة بيرنز فيما دعا مناصرو ومؤيدو الرئيس الاسلامي المخلوع الى تظاهرات جديدة الاثنين في القاهرة.

والجمعة، دعت الخارجية الاميركية الجيش والسلطات المصرية الموقتة الى الافراج عن مرسي الموقوف منذ عزله. واعلنت المتحدثة باسم الخارجية جينيفر بساكي ان الولايات المتحدة تعتبر ان اعتقال افراد في جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي هو بمثابة "اعتقال سياسي".

والتقت السفيرة الاميركية في مصر ان باترسون الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، وفق بساكي.

ومنذ عزل مرسي، دعت ادارة باراك اوباما الى اجراء الانتخابات سريعا في مصر لكنها رفضت التحدث عن حصول "انقلاب" مؤكدة استمرار تقديم المساعدات الاميركية الى القاهرة والتي تناهز 1,5 مليار دولار سنويا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف