أخبار

مقتل ثلاثة رجال أمن مصريين برصاص مسلحين قي هجمات بسيناء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قتل ثلاثة رجال امن مصريين واصيب اربعة آخرون بجروح ليل الاربعاء في اربع هجمات متفرقة نفذها مسلحون مجهولون في شمال سيناء المضطربة امنيا منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وهاجم مسلحون مجهولون اقساما للشرطة وكمائن للجيش كما استهدفوا شرطيا قرب منزله، في هجمات متفرقة بدأت في وقت متأخر من مساء الاربعاء. وقال مصدر طبي طلب عدم ذكر اسمه ان "شرطيا يدعى محمد حنفي يتبع قوات الامن المركزي (قوات مكافحة الشغب) قتل بطلقة في الرقبة في هجوم شنه مسلحون مجهولون على مركز شرطة ثالث العريش"، موضحا ان "الشرطي كان في نوبة حراسة على القسم حين اطلقت سيارة يستقلها مسلحون الرصاص على القسم وفرت هاربة".

وفي مدينة الشيخ زويد، قال مصدر امني طالبا ايضا عدم ذكر اسمه ان "شرطيا قتل في هجوم شنه مسلحون على قسم شرطة الشيخ زويد فيما اصيب اثنان اخران". واضاف ان "سيارة توقفت بشكل مفاجئ امام قسم الشرطة ونزل منها ثلاثة مسلحين اطلقوا النار على رجال الشرطة المتمركزين حول القسم وهو ما تبعه تبادل لاطلاق النار".

واوضح المصدر الامني ان المسلحين هاجوا نقطة تفتيش للجيش قرب القسم، من دون ان يسفر الهجوم عن وقوع اصابات. من جانبه قال مصدر طبي ان "الشرطي القتيل توفي بعد فترة قصيرة من نقله للمستشفى متأثرا بجراحه".

وفي هجوم ثالث، قال المصدر الامني نفسه لفرانس برس ان "شرطيا آخر قتل امام منزله في منطقة العبور في العريش بعد ان استهدفه مسلحون بالرصاص في رقبته وصدره". كما اصيب مجندان للجيش في هجوم شنه مسلحون مجهولون على متن سيارة رباعية الدفع بقذائف الار بي جي والاسلحة الآلية على كمين المزرعة وكمين المطار جنوب مدينة العريش على طريق مطار العريش، بحسب مصدر امني آخر.

وكانت مصادر امنية اعلنت اصابة ثمانية اشخاص، هم مدنيان وستة عسكريين، في هجوم استهدف في وقت مبكر من صباح الاربعاء معسكرا للجيش في رفح على الحدود مع قطاع غزة. وتشهد سيناء اضطرابات امنية وهجمات مسلحة على قوات الجيش والشرطة منذ اطاح الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الجاري.

وقتل عدد من رجال الشرطة والجيش في الهجمات بعد ان هدد قادة اسلاميون علنا بارتكاب اعمال عنف ردا على عزل مرسي. ودفع الجيش المصري بتعزيزات عسكرية الى شمال سيناء الثلاثاء بعد موافقة إسرائيل على السماح لمصر بنشر كتيبتي مشاة بسيناء "لمحاربة الارهاب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف