أخبار

المدّعي العسكري الاميركي يريد عقوبة قاسية لمسرّب وثائق ويكيليكس

ستون عامًا داخل السجن تنتظر الجنديّ برادلي مانينغ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طلب المدعي العسكري الأميركي من القضاء سجن مسرّب وثائق ويكيليكس 60 عامًا على الأقل، لتوجيه رسالة الى كل جندي يفكر في سرقة معلومات مصنفة، كما طلب بتغريمه مئة ألف دولار.

فورت ميد: طلبت الحكومة الاميركية الاثنين "السجن ستين عامًا على الاقل" للجندي برادلي مانينغ المسؤول عن تسريب نحو 700 الف وثيقة سرية لموقع ويكيليكس.

وطلب المدعي العسكري جون مورو من القاضية دنيز ليند "توجيه رسالة الى كل جندي يفكر في سرقة معلومات مصنفة"، الامر الذي قام به مانينغ (25 عامًا) بين شباط/فبراير 2010 وايلول/سبتمبر 2011، كماطالب ايضًا تغريمه مئة الف دولار.

واضاف المدعي "علينا التأكد من أننا لن نشهد بعد اليوم مهزلة مماثلة"، مشددًا على الطابع "التدميري" لهذا التسريب وواصفًا مانينغ بأنه "خبير صمم على استغلال الثغر في نظام تشوبه عيوب".

وقبيل تعليق الجلسة، ركز ديفيد كومبز محامي مانينغ على الجانب "الانساني" لدى موكله، معتبرًا أنه "شاب بالغ الذكاء (...) ساذج بالتأكيد لكنه حسن النية".

والمحامي الذي كان أقرّ بأنه أعد مرافعته في شكل لا يتجاوز طلب الادانة السجن اربعين عامًا، طلب عقوبة تتيح لموكله إمكان "العيش (...) وربما ايجاد الحب والزواج وانجاب اطفال ورؤية اطفاله يكبرون".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف