أخبار

السنغال تدعو إلى اجتماع إسلامي طارئ لبحث الأزمة في مصر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دكار: دعا الرئيس السنغالي ماكي صال منظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ كافة "المساعي اللازمة" لحل الأزمة الدائرة في مصر، بما في ذلك عقد "اجتماع طارئ" من أجل المساعدة في البحث عن "حل سياسي توافقي" للأزمة التي وصفها بـ"الخطيرة".

وجاء في بيان صادر عن الرئاسة السنغالية مساء يوم الاثنين (19/08/2013)، أن "الرئيس ماكي صال يتابع بقلق تطورات الوضع مؤخراً في مصر"؛ مشيراً إلى ما قال إنها "نتائج خطيرة قد يؤدي إليها تدهور الوضع في مصر".

ودعا الرئيس السنغالي أطراف الأزمة إلى "التهدئة وضبط النفس والتشاور، من أجل تسوية سلمية وشاملة للأزمة".

وحسب ما أكدته مصادر رفيعة المستوى في دكار لـ"إيلاف" فإن البيان الذي أصدرته الرئاسة السنغالية مساء اليوم شكل تغيراً صريحا في الموقف السنغالي تجاه الأزمة في مصر، وهو ما اعتبرت المصادر أنه "ناتج عن توافق الرئيس السنغالي مع الداعين إلى حماية دولة مصر من الأخطار المحدقة بها، وهو ما يتفق مع الموقف السعودي الذي أعلن عنه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز".

المصادر التي تحدثت من العاصمة السنغالية دكار لـ"إيلاف" أكدت أن السلطات السنغالية بصدد اتخاذ خطوات جديدة على مستوى منظمة التعاون الإسلامي، تهدف إلى "الوقوف إلى جانب الشعب المصري، والحفاظ على أمنه وسلمه".

وكانت السنغال من أشد المعارضين للتغيير الذي حدث في مصر، حيث سبق أن طالب وزير الشؤون الخارجية والتعاون السنغالي الأسبوع الماضي، بـ"إطلاق فوري" لسراح الرئيس المصري المعزول محمد مر

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف