أخبار

تسجيل 300 ألف محاولة لدخول مواقع "إباحية" من داخل مجلس العموم البريطاني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أظهرت أرقام رسمية نشرت أمس الأربعاء، أن نحو 300 ألف "محاولة للدخول إلى مواقع إلكترونية إباحية" من أجهزة كمبيوتر تابعة لمجلس العموم البريطاني، سُجلت بين أيار/مايو 2012 وتموز/يوليو 2013 .

ووفقا لهذه الأرقام الرسمية، التي نشرها البرلمان تلبية لطلب تقدم به موقع "هافينغتون بوست" البريطاني، فقد سُجل أكبر عدد من محاولات زيارة مواقع إباحية في تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي 114844 محاولة، وفي نيسان/أبريل العام الحالي 55552 محاولة، بحسب وكالة "فرانس برس".

وانخفض عدد هذه المحاولات إلى 15 محاولة فقط في شباط/ فبراير 2013 ، وإلى 397 محاولة في حزيران/يونيو 2013. ولم تفد المتحدثة باسم البرلمان أي تفسيرات بشأن هذا التفاوت في عدد المحاولات.

من ناحية أخرى وبحسب موقع "هافينغتون بوست"، سُجلت 52 ألف زيارة من شبكة البرلمان لمواقع تعارف في غضون 7 أشهر، من كانون الثاني/ يناير إلى تموز/ يوليو 2013.

وقالت متحدثة باسم مجلس النواب "لا نعتقد أن هذه الأرقام تبين بالضبط عدد المحاولات المتعمدة، نظراً إلى اختلاف طرق عمل هذه المواقع".

وأضافت أن "المستخدم يمكنه الدخول إلى موقع يحتوي على روابط اختيارية أو آلية، إلى مواقع أخرى (من دون أن يضغط عليها)، وكل هذا يتم تسجيله".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف