أخبار

السعودية: تعنت النظام السوري يصب في صالح المتطرفين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: اعتبر مجلس الوزراء السعودي اليوم الاثنين أن تعنت النظام السوري يصب في صالح المتطرفين، وطالب بتعزيز الدعم للمعارضة وبعدم "اختزال" الازمة في جريمة استخدام الاسلحة الكيميائية.

وافادت وكالة الانباء الرسمية ان مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد الامير سلمان بن عبد العزيز "جدد الدعوة للمجتمع الدولي بضرورة اتخاذ قرارات فاعلة لوقف القتال فورا وتعزيز الدعم الدولي للمعارضة لتمكينها من مواجهة هجمات النظام الذي يصب تعنته في صالح الحركات المتطرفة".

وفي هذا السياق، اكدت دراسة اجراها المعهد البريطاني للدفاع "آي.اتش.اس جينز" ان الجهاديين والاسلاميين المتشددين يشكلون تقريبا نصف عديد قوات المعارضة السورية البالغ حوالى مئة الف مقاتل. واضافت ان حوالى عشرة الاف من هؤلاء هم جهاديون يقاتلون تحت الوية جماعات مرتبطة بالقاعدة، في حين ان 30 الفا الى 35 الفا آخرين هم اسلاميون يقاتلون في اطار مجموعات مسلحة متشددة.

كما استعرض مجلس الوزراء السعودي "آخر تطورات الوضع على الساحة السورية والمواقف والمبادرات الدولية بشأنها"، وشدد على "تأكيد عدم اختزال الازمة في تداعيات جريمة استخدام الاسلحة الكيماوية".

ولم تتخذ السعودية موقفا حيال المبادرة الروسية للاسلحة الكيميائية السورية والتي اسفرت عن اتفاق بين موسكو وواشنطن في جنيف قبل يومين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف