أخبار

مواجهات خلال تظاهرات لأنصار مرسي في مصر

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: وقعت صدامات الجمعة خلال مسيرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أسفرت عن إصابات في بعض أنحاء مصر كما افادت الجمعة وسائل الاعلام الرسمية المصرية وشهود.

وشاهد مراسل لفرانس برس مدرعات ومصفحات للجيش والشرطة تسد شارعًا رئيسًا في حي الدقي في القاهرة وقعت فيه صدامات بين انصار المعزول واهالي الحي. وقال حسين الجندي، وهو من سكان الشارع، ان المواجهات بدات اثر انطلاق مسيرة لانصار مرسي عقب صلاة الجمعة، مشيرا الى انه رأى جريحين.

وفي السويس اصيب ستة اشخاص في صدامات بين انصار الرئيس السابق والاهالي، كما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية. وفي الاسكندرية، على الساحل الشمالي، اكدت الوكالة ان انصار الرئيس المعزول ومعارضيه تبادلوا القاء الحجارة، مؤكدة القبض على 30 شخصا. واشارت الوكالة ايضا الى صدامات مشابهة في محافظة البحيرة في دلتا النيل.

وكان "الائتلاف الوطني لدعم الشرعية"، الذي تقوده جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي، دعا الى اسبوع من التظاهرات اعتبارا من اليوم للمطالبة بعودة الرئيس المعزول. وفي الوقت نفسه واصلت قوات الامن حملتها في منطقة كرداسة، معقل الاسلاميين في الجيزة، لليوم الثاني على التوالي.

تأتي مداهمة كرداسة بعد اربعة ايام من عملية مماثلة قامت بها قوات الجيش والشرطة في بلدة دلجا في محافظة المنيا في صعيد مصر، التي كان يسيطر عليها منذ شهر اسلاميون مسلحون موالون لمرسي، متهمون بحرق كنائس وبترويع الاقلية المسيحية في البلدة التي تضم 120 الف نسمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف