أخبار

170 ألمانيًا يقاتلون الى جانب المعارضة المسلحة في سوريا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

برلين: اكد رئيس الشعبة الداخلية للمخابرات الالمانية هانس جيورج ماسن هنا اليوم ان عدد المتطرفين الالمان الذين يقاتلون الى جانب المعارضة السورية المسلحة بلغ وفقا لاخر تقديرات الجهاز المخابراتي الالماني المذكور 170 شخصا.

وقال ماسن في مقابلة مع الاذاعة الالمانية شبه الحكومية (دويتشلاند فونك) ان هذا العدد "مرشح للارتفاع اذا اخذنا بعين الاعتبار ان عدد المتطرفين الالمان الذين قاتلوا في سوريا الى جانب المعارضة بلغ قبل اشهر قليلة 120 شخصا".

واعرب المسؤول عن قلقه لهذا الارتفاع قائلا "من المتوقع ان يرجع المتطرفون في يوم من الايام الى بلادهم المانيا حاملين معهم خبرات قتالية وربما سيأتي بعضهم حاملا معه تعليمات بشن هجمات ارهابية على الاراضي الالمانية".

وعن اعداد المتطرفين الشيشان الذين يعيشون حاليا على الاراضي الالمانية قال ماسن ان توقعات جهازه تشير الى وجود 200 متطرف شيشاني في المانيا مستعدون لتنفيذ هجمات محتملة قائلا ان سلطات بلاده وضعت بعد اعتداء بوسطن في ابريل الماضي في الولايات المتحدة المتطرفين الشيشان المقيمين في المانيا تحت المراقبة الخاصة.

وعن تراجع الولايات المتحدة عن توجيه ضربة عسكرية لسوريا اعرب المسؤول عن اعتقاده ان "عدول الغرب عن تدخل عسكري في سوريا سيزيد المتطرفين الاسلاميين تطرفا وسيحفزهم على تقديم مزيد من الدعم للمعارضة السورية المسلحة".

وقال ماسن ان السلطات الامنية الالمانية المختصة استطاعت في العام الماضي من احباط سبع هجمات ارهابية كان متطرفون يخططون للقيام بها على الاراضي الالمانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف