أخبار

"تدهور تدريجي" في وظائف أعضاء شارون الحيوية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تل ابيب: صرح مدير المستشفى الذي يعالج فيه ارييل شارون ان رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق الذي دخل في غيبوبة منذ ثمانية اعوام يعاني من "تدهور بطئ وتدريجي" في وظائف اعضائه الحيوية.

وقال زئيف روتستين في مؤتمر صحافي امام مستشفى تل هاشومير "حالته لم تتغير. ما زال في وضع حرج يعرّض حياته للخطر". واضاف ان "الفحوص تؤكد تدهورا بطيئا وتدريجيا في وظائف اعضائه (...) نشهد خللًا عاما في عمل الاعضاء الاساسية".

لم يخف مدير المستشفى تشاؤمه. وقال "لا اعتقد ان وضعه سيتحسن مع الوقت. نعرف ما يحدث في مثل هذه الحالات عادة". وتابع ان آثار التهاب رصدت في دم شارون البالغ من العمر 85 عامًا.

واكد ان ابنيه عمري وجلعاد شارون، اللذين قررا ابقاءه على قيد الحياة بمساعدة طبية منذ ثمانية اعوام، لا يفارقانه. وقال صديق لعائلة شارون في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني ليديعوت احرونوت "للاسف انهما يدركان انها النهاية. انها الساعات او الايام الاخيرة لاريك (تصغير اسم ارييل). انه وضع صعب، وتجنبنا هذه اللحظة ثماني سنوات".

وخصصت الصحف الاسرائيلية باستثناء هآرتس اليسارية صفحاتها الاولى للوضع الصحي للجنرال السابق. وعنونت يديعوت احرونوت ان "المناضل يبقى مناضلا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف