أخبار

حكومة حماس تحيي الذكرى الخامسة للحرب الإسرائيلية على غزة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أحيت حكومة حماس الاثنين الذكرى الخامسة للحرب الاسرائيلية الدموية التي استمرت 22 يومًا على قطاع غزة عبر عرض لعناصر وزارة الداخلية التابعة لها.

وافاد مراسل فرانس برس ان مئات العناصر من جميع اجهزة وزارة الداخلية شاركوا في العرض واستخدموا الذخيرة الحية أثناء تدريبات قاموا بها غرب مدينة غزة، كما تخلل العرض عمليات انزال من المباني و القيام بتفجيرات في عرض البحر محاكاة لالقاء القبض على تجار مخدرات.

وقال اسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس خلال العرض ان "هذه القوة موجهة لعدو واحد.. انه المحتل المغتصب لارضنا الفلسطينية، لأنه لا يوجد لنا أعداء في ساحتنا الفلسطينية". واضاف ان "قوة الحكومة سيستفاد منها لإعادة بناء المؤسسة الامنية على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة".

بدوره قال فتحي حماد وزير داخلية حكومة حماس في كلمه له خلال العرض ايضا ان "المقاومة لا زالت تتقدم الصفوف في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، ولن تفرط ولن تبيع فلسطين بدراهم معدودة". وتابع "في هذا اليوم نستذكر المقاومة التي أفشلت مخططات العدو الذي أراد إسقاط حماس، لكنه سقط، وأراد استعادة شاليط، لكنه فشل، وانتصرت المقاومة في صفقة وفاء الأحرار".

كما اضاف "آتون وقادمون إليكم يا بني صهيون بكل قادتنا وجنودنا، ولم يتبق لكم على أرض فلسطين سوى 8 سنوات وستزولون" من دون ان يقدم ايضاحات اضافية.

وشنت اسرائيل حربا عنيفة على قطاع غزة في اواخر عام 2008 وبداية 2009 استمرت لمدة 22 يوما قتل خلالها نحو 1500 فلسطيني كما جرح الاف اخرون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف