أخبار

خروج عشرات "الحالات الانسانية" من مخيم اليرموك المحاصر

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: تمكن العشرات ممن يمثلون "حالات انسانية حرجة" من الخروج اليوم الاحد من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين المحاصر في دمشق، بحسب ما افاد مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية السفير انور عبد الهادي وكالة فرانس برس.

وقال عبد الهادي "بدأ اخراج عدد من الحالات الانسانية الحرجة من مخيم اليرموك"، مشيرا الى ان "العدد وصل الى قرابة خمسين حالة حتى الان ومن المنتظر اخراج نحو 100 حالة بنهاية هذا اليوم".

واضاف "سيتم العمل على اخراج اعداد اضافية يوميا حتى يصار الى اخراج نحو 600 حالة" يعاني اصحابها من اوضاع صحية حرجة وامراض مزمنة بالاضافة الى حوامل واطفال.

وقال عبد الهادي ان قافلة جديدة من المساعدات تنتظر عند مدخل المخيم الشمالي "مكونة من 400 طرد سيتم ادخالها اليوم عند استكمال عملية اخراج هذه الحالات".

وياتي ذلك غداة ادخال اول دفعة مساعدات غذائية تشمل 300 طرد يزن كل منها 30 كلغ ويحتوي على مواد غذائية وطبية تكفي الاسرة الواحدة لمدة عشرين يوما. وتم ذلك بعد محاولات عديدة فاشلة خلال الاشهر الاخيرة، وبعد ان تسبب نقص الغذاء والادوية في المخيم بمقتل اكثر من خمسين شخصا.

وحذرت مسؤولة حقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي الجمعة من ان منع دخول المساعدات الى مخيم اليرموك يرقى الى "جريمة حرب".

وسيطرت مجموعات من المعارضة المسلحة على اجزاء واسعة من مخيم اليرموك منذ نحو سنة، وتفرض قوات النظام حصارا مشددا على المخيم منذ اشهر طويلة.

ويقاتل عدد من الفلسطينيين الى جانب مقاتلي المعارضة، بينما انضم آخرون الى ميليشيات موالية لقوات النظام.

واتهم مسؤولون فلسطينيون المجموعات المسلحة الموجودة في المخيم ب"خطفه" واحتجازه "رهينة" ومنع دخول المساعدات اليه، بينما اكد ناشطون سوريون ان القوات السورية هي التي تمنع دخول المساعدات.

ويقطن في سوريا نحو 500 الف فلسطيني نزح نصفهم تقريبا بسبب النزاع الدامي الذي اندلع في البلاد منتصف اذار/مارس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف