أخبار

إسرائيل تعتقل خلية مرتبطة بالقاعدة في القدس الشرقية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعتقل جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (الشين بيت) خلية مرتبطة بالقاعدة في القدس الشرقية كانت تخطط لشن هجمات مختلفة، ومن بينها تفجير السفارة الاميركية في اسرائيل، بحسب ما اعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء.

وكتب اوفير جندلمان على حسابه الرسمي على موقع تويتر "اعتقل الشاباك خلية إرهابية من القدس الشرقية عملت باوامر من القاعدة، وخططت لشن هجمات مختلفة، بما فيها تفجير السفارة الأميركية في تل ابيب".

واوضح الشين بيت في بيان ان اثنين من الخلية المؤلفة من ثلاثة افراد، وهما اياد ابو سارة وروبين ابو نجمة، واللذين اعتقلا في 25 من تشرين الاول/ديسمبر الماضي، هما من القدس الشرقية المحتلة ويحملان هوية مقيم. اما الرجل الثالث فهو من مدينة جنين في شمال الضفة الغربية، واعتقل في 7 من كانون الثاني/يناير الماضي.

وتم تجنيد الرجال الثلاثة عن طريق مسؤول في القاعدة يلقب باسم عريب الشام وهو موجود في قطاع غزة. وارفق بيان الشين بيت بصورة لمسؤول القاعدة المعروف ايمن الظواهري، الذي ادعى جهاز الامن الاسرائيلي بانه اشرف على عمل الناشط في غزة.

وبحسب الشين بيت فان اياد ابو سارة كان يتحضر لتفجير حافلة اسرائيلية على الطريق، الذي يربط القدس بمستوطنة معاليه ادوميم في الضفة الغربية المحتلة. وكانت مهمة الخلية مساعدة "الارهابيين الاجانب الذين سيصلون اسرائيل مع جوازات سفر روسية مزورة" لارتكاب هجمات انتحارية ضد سفارة الولايات المتحدة اضافة الى مركز المؤتمرات الدولي في القدس.

واضاف البيان بان ابو سارة كان من المفترض ان يستقبل الانتحاريين المزعومين ويقوم بتزويدهم بالمتفجرات ونقلهم الى اماكن التفجيرات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف