أخبار

السعودية: أكثر من 900 ألف معتمر واصدار 1.7 مليون تأشيرة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الحج عن وصول أعداد المعتمرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية منذ انطلاقة موسم العمرة للعام الحالي 953 ألف معتمر.

الرياض: أعلنت وزارة الحج عن وصول أعداد المعتمرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية منذ انطلاقة موسم العمرة للعام الحالي 953 ألف معتمر, فيما بلغ عدد المغادرين منهم 516 ألف معتمر, في حين بلغ عدد التأشيرات التي أصدرتها الوزارة 1.7 مليون تأشيرة.

وكشفت وزارة الحج في تقرير إحصائي لها يوم أمس عن نجاح مؤشرات الخطة التشغيلية التي أقرتها لموسم العمرة الحالي في خفض نسبة التخلف إلى معدلات قياسية مقارنة بالأعوام السابقة وسط إحكامها لنظامها الإلكتروني العالمي "المسار الإلكتروني للعمرة" الذي يضبط طلبات تأشيرات العمرة ويتابع في نفس الوقت ما يستخدم منها والرصد المتواصل على مدار الساعة لحركة القدوم والمغادرة للمعتمرين وأماكن تواجدهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأكد وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار في تصريح له أن النظام الذي وضعته الوزارة يربطها بوزارات الداخلية والخارجية وشركات ومؤسسات العمرة المرخص لها والبالغ عددها 48 شركة ومؤسسة ووكلائها الخارجيين الذين يصلون لـ 2000 وكيل خارجي في مختلف أنحاء العالم ومقدمي الخدمات المتنوعة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف