فضاء الرأي

نضال حسن..عمر عبد المطلب: من سيكون الإرهابي القادم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الموضوع أخطر من تجاهله والسكوت عليه، إذ يستمر منذ ما يزيد على عشر سنوات العنف والإرهاب المرتكب من شباب مسلمين عربا وغير عرب، المهم أنهم من ذوي خلفيات إسلامية يفتخرون بجرائمهم ويبحثون عن مبررات دينية من الإسلام لها، ويبارك جرائمهم هذه فئة محسوبة على شيوخ ورجال الدين، يتسابقون للافتخار ان هؤلاء المجرمين كانوا على صلة بهم وقدموا لهم النصح والإرشاد والتعبئة المعنوية التي أوصلتهم لجرائمهم هذه. والملفت للنظر أن هذه الجرائم ازدادت بفخر واعتزاز بعد الجريمة الأم الكبرى في الحادي عشر من سبتمبر لعام 2001 التي تبنتها القاعدة بقيادة الإرهابي أسامة بن لادن، الذي يحتفل بها سنويا بمزيد من تسجيلات صوتية ومرئية خاصة لمساعده الإرهابي أيمن الظواهري خريج السجون المصرية، والمثير للغضب أن هولاء الإرهابيين أطلقوا على تلك الجريمة "غزوة نيويورك " تشبها وتذكيرا بغزوات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. وبالتالي ما عاد هناك شك في ارتكاب القاعدة وإرهابييها لتلك الجرائم، طالما هم يحتفلون بها سنويا كمجد من أمجادهم التي تستوحي روح الإسلام وتعاليمه حسب زعمهم. إن انتشار ظاهرة هذه الإرهاب باسم الإسلام والانتساب إليه ليس معزولا عن عدة حوافز تجعل هذا الشباب يقدم بشجاعة على هذا الإرهاب وأهم هذه الحوافز لهم:

أولا: المناهج التعليمية والتربوية
هذه المناهج التي يعود وضعها لبداية القرن العشرين حيث ظهور الحركات المتطرفة في الأقطار العربية تحديدا، ومنها ظاهرة الإخوان المسلمين التي ركزت في أطروحاتها على رفض الآخر المخالف في العقيدة، رغم أنه من الجدير بالملاحظة أن العديد من قيادات الإخوان والقوميين العرب تعلمت وتربت وعاشت في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصلوا من جامعاتها على أعلى الشهادات، وعادوا ليستعملوا هذه الشهادات والمعرفة في التحريض على العنف والإرهاب وتمجيد الطغاة والمستبدين القتلة لشعوبهم. إنّ تركيز هذه المناهج التعليمية على دعوات معينة خارجة عن سياقها وظروفها الزمانية والمكانية يتم استغلاله عمدا لتأليب العنف والإرهاب، فيكاد لا يخلو كتاب مدرسي من سياق معين توضع فيه آية (واقتلوهم حيث ثقفتموهم)، بينما يتم تجاهل ونسيان آية أخلاقية في السلوك (وادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم).

ثانيا: الدعاة في المساجد والانترنت
وهولاء أخطر من المناهج التعليمية في نشر دعوات العنف والإرهاب، خاصة بعد فورة التكنولوجيا وسرعة انتشار التعليمات والمعلومات، ولا أعتقد أن هناك مقولة تنتشر أكثر كثافة من مقولة (أحفاد القردة والخنازير) والدعوة عليهم اسبوعيا في المساجد وصفحات الانترنت ل (ترميل نساءهم) و (تيتيم أطفالهم) متناسيا أولئك الدعاة الإرهابيون أنهم يستعملون تكنولوجيا أحفاد القردة والخنازير من الطائرات إلى الدواء إلى الانترنت والكومبيوتر والورق وألات الطباعة التي يطبعون عليها تعاليمهم والقرآن الكريم أيضا. فماذا كانوا سيقعلون لو استجاب الله لدعائهم ؟ هل سيسافرون على الجمال والبغال والحمير ؟ وهل سيكتبون القرآن بأيديهم على الجلود ؟ وحتى هذا لن يستطيعوه لأن الجلود تحتاج لآلآت أحفاد القردة والخنازير لتصنيعها وتكون صالحة لذلك !!.

وإلا من يدفع نضال حسن
لجريمته النكراء في قاعدة (فورت هود) العسكرية في ولاية تكساس الأمريكية في بداية نوفمبر 2009، حيث قتل 13 عسكريا وجرح 31، وهو يردد " الله أكبر..الله أكبر " ؟ هذا وهو طبيب نفسي أي أن مهمته علاج من لديهم مشاكل نفسية، فإذا هو نفسه يحتاج لمن يعالجه من مرض الحقد والكراهية الذي دفعه لهذا العمل الإجرامي بحق زملاء له في العمل، في بلد استضافه وأعطاه جنسيته ووفر له التعليم العالي ليصبح إنسانا محترما، فإذا هو يستغل كل ما وفره له المجتمع ودافع الضرائب الأمريكي ليتحول لمجرم وقاتل، والمؤسف انه يفعل ذلك باسم الإسلام، خاصة بعد أن ثبتت اتصالاته ومراسلاته التحريضية مع الداعية اليمني المتطرف أنور العولقي الذي يحمل الجنسية الأمريكية أيضا، اي أنه يحرض ضد مجتمع أعطاه الحرية والأمن والأمان، وإلا لماذا ذهب هولاء الإرهابيون لتلك البلاد اساسا ؟. هذا رغم أنه ضمن نفس السياق سبق للشيخ الدكتور يوسف القرضاوي ان أفتى للجنود المسلمين في الجيش الأمريكي أنه شرعا يجب تنفيذ الأوامر المعطاة لهم حتى لو كانت إطلاق النار على أتباع طالبان في أفغانستان، طالما هم قبلوا الجنسية الأمريكية ودخلوا الجيش الأمريكي بمحض اختيارهم.
وعمر عبد المطلب النيجيري الجنسية
الذي يبلغ 23 من عمره، أي أنه في بداية تأسيس حياته العملية، فمن وماذا يدفعه لمحاولة قتل مئات من الأبرياء على متن طائرة ؟. هل يمكن عزل هذه المحاولة الإجرامية عن تعاليم ودعوات الكراهية التي تلقاها من مناهج تعليمية ودعاة متطرفين ىيستغلون الدين للإساءة للدين ذاته؟ إن طرق هذا الشاب المجرم في التخطيط والإعداد ودس المتفجرات وسوائل التفجير في جسده، تعطي نموذجا صارخا لما يمكن لهؤلاء الدعاة الإرهابيين أن يفعلوا لتحويل العالم لساحات من العنف والكراهية والدماء!.

وإلا من يستطيع تفسير ما يجري في العراق
وباكستان وأفغانستان حيث القتل اليومي لمسلمين على يد مسلمين ؟. إن 99 في المائة من قتلى التفجيرات الإرهابية في هذه الدول تتم على يد عراقيين أو عرب وباكستانيين وأفغانيين وضحاياهم من نفس الجنسيات ونفس الديانة الإسلامية، فهل هناك تفسير آخر غير المناهج التعليمية التي نشأوا وتربوا في ظلال دروسها، وهؤلاء الدعاة الذين يحرضونهم ويباركون عملياتهم الإجرامية ؟. إن المتمعن في الأرقام العراقية والأفغانية والباكستانية تحديدا، يتأكد أن غالبية ضحايا هذا الإرهاب الأعمى هم من العرب والمسلمين، وبالتالي فهم يحصدون ثمار ما زرعت مناهجهم التعليمية ودعاتهم باسم الإسلام ؟.
إن الموضوع يتعدى ما له علاقة بأمن العالم الأوربي والأمريكي، بقدر ما له علاقة بمستقبل بلاد العرب والمسلمين حيث تطغى ثقافة الموت و إلغاء الآخر، ويكفي التذكير بما تتطور اليه الأوضاع في اليمن من خلال عمليات عصابات الحوثيين ضد مواطنيهم اليمنيين وجيران اليمن السعوديين. إن الأوضاع اليمنية تدلل على أنه ما لم يتم القضاء سريعا على هذه العصابات وإلا سيتحول اليمن لقاعدة رئيسية للإرهاب في المنطقة وتصديره للعالم أجمع...فلننتظر ماذا سيحمل لنا العام 2010 من إرهابيين جدد، وعمليات ستزيد كراهية العالم للعرب والمسلمين.
ahmad.164@live.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تصحيح
طارق هشام -

لا علاقة لبن لادن باحداث 11 ايليول 2001. حيث كتب فهمي هويدي ان الموساد هي التي ارتكبت العمليات في نيويورك أما الاستاذ الكبير محمد حسنين هيكل فقال على الجزيرة أن الصربيين هم من قاموا بالعمليات الارهابية 11 ايليو 2001. فمن نصدق.

دماؤنا يادكتور؟!!
الفارس -

يبدو ان ابرياءنا في فلسطين والعراق وافغانستان لا بواكي لهم يادكتور احمد ؟! هل دماؤهم ماء ودماء الامريكان دماء ؟! لا بأس ان يشعر الامريكان بحرقة فقدان الاحبة القنابل والصواريخ الامريكية تحصد المدنيين المسلمين من اطفال ونساء وشيوخ وتشوي اجسادهم وتمزقهم وتطاردهم في افراحهم واحزانهم في دورهم ومدارسهم وحقولهم نريد منكم يا دكتور ادانة واضحة للاجرام الامريكي والصهيوني بحقنا

تحليل مخاتل ومنحاز
نادر -

استغرب فعلا من هذا التحليل المخاتل لقضية العنف ولا يوجد في المقال ما يوحي بمسؤلية امريكا عن استمرار ه ، لماذا يصف التحليل عنف بعض المسلمين بالجريمة ولا يصف عنف الامريكيين بالجريمة؟!! لماذا تشن حفنة من العسكريين والسياسيين والرأسماليين والمتصهينين الامريكان الحرب على العالم الاسلامي ولماذا يكون وقودها المدنيون على كل جانب هل عنف الامريكان مبرر وردود الفعل العربية والمسلمة غير مبرره على الاقل قولوا عنها انها متفهمة ؟!

انكشفت اللعبه
ابن الرافدين -

دين بكامله ارهابي وليس فقط هذا الدين الوهابي يجند اتباعه لقتل المسلمين وتفجير الطائرة ماهي الا لعبهلتشويه الاسلام ولو نضرنا للعبه الذي لعبها عمر في الطائرة لانه بامكانه ان يفجرها وهو في تواليت الطائرة ...اذن انكشف اللعبه

why????
ali -

لا استطيع التصور ان وصل الحال بالانسان الى قتلاناس ابرياء من كل الاجناس بسبب افكار لا يؤمن بها حتى اصحاب القرون الوسطى ونحن في القرن الواحد والعشرين واناس تفتي وتنظر في فكر الارهاب لا ضمير ولاقيمه لديهم لمعنى البراءهوكل هذه الامور والاعمال حصيله الشذوذ العقلي المعقد الذي يحلل لاحاديث وفكر متخلف ومنه لابد ابعاد الدين عن الحياه المدنيه لان ليس في الدين الا الفتن والتكفير والارهاب والعنصريه واقصاء الاخرين -وكل هذا لايكفي انهضوا من هذه الغفله -بناء الانسان واحترامه للاخرين والقوانيين السبيل الوحيد لمستقبل مضيءوجعل الدين الى مساله فرديه معروف امكنتها

المسلمون يخطأون في
آشور بيث شليمون -

بداية، لا أعتقد أن هناك من يحب أو يشجع العنف بأي شكل من الأشكال، ومن ثم الشيء الذي دائما نسمعه من المسلمين، هم يقومون بهذه الأعمال وذلك كرد فعل على الدول الغربية والمعروفة مسيحية، ولكن بدون أن يفكروا قليلا بان ما تقوم به الدول المسماة مسيحية اليوم ليست على أسس مسيحية بحيث ليس هناك حكومة واحدة تحكم باسم المسيحية لا دستورها يحوي مادة تشير إلى ان دين الدولة هو المسيحية في وقت ليس هناك دولة اسلامية واحدة في الوجود بدون أن ينص مادة من مواد دستورها أن الاسلام دين الدولة ومن هذا المنطلق كل بادرة لمثل هذه الحكومات الاسلامية يكون الاسلام وراءه بصورة مباشرة أو غير مباشرة!ثم لماذا نبدأ بما يسمى العدوان المسيحي الغربي قبل أن نعود إلى الوراء تاريخيا وبانبثاق دين الاسلام الذي زحفت جيوشه على بلدان كانت تسودها المسيحية بشكل مطلق وعلى سبيل المثال، كل من العراق، بلاد الشام، مصر وغيرها ونعتبره عدوانا اسلاميا أيضا؟!إن ما تقوم أو قامت به بالماضي الدول الغربية كان من باب الإستعمار ولم يكن دينيا.والملاحظ رغم تدخل الغرب في شؤون المنطقة، هذا التدخل أسفر رغم ما يقال على نتائج إيجابية سواء من الناحية الاقتصادية أو التقدمية، وأكبر مثل على ذلك لو لم يكن تدخل الغرب في الجزيرة العربية وباكتشافها الذهب الأسود ماذا كانت وضعية هذه البلدان التي تعيش اليوم بحياة رغدة سعيدة؟ ولكن من جهة أخرى ماذا جنت بلداننا من التدخل والاستعمار العربي الاسلامي غير الخراب والدمار كي نكون في أواخر شعوب المعمورة اليوم حيث لا زالت النفسية المسلمة هي نفسها ذات الارهاب والمضايقة والازعاج المسيطرة حتى هذه اللحظة لا في أقطارنا فحسب، بل في كل العالم المتمدن.

من يصنع الارهابى
شكوكو -

مع اقتناعنا بشجب الارهاب وفى بعض الاحيان اعتبارهم اغبياء مضللين يجب علينا علاج الاسباب التى تجعل انسان سوى ارهابيا. الحل البوليسى لن يفيد والحل المسكن لن يجدى

كنت محقاً ولكنك ....
وضاح اليماني -

كنت محقاً في البداية وفي كل المقالة ولكنك خرجت عن الموضوع في الخاتمة وبدلاً من المناهج ومنابع التعصب والأرهاب تحولت الى لغة التعصب والأرهاب نحن بحاجة الى القضاء على منابع وحواضن الأرهاب من خلال البحث عن الأسباب والمناهج كما قلت واحدة منها بعيداً عن تلك الجمل التي ختمت بها مقالتك

من اجل يقاف العنف
اسامة -

ودين الروافض فقء العيون وثقب الجماجم والتمثيل بالجثث بفتاوي من المراجع العظام انظر طه الدليمي ، واقول للكاتب المحترم ان العدالة كفيلة بالقضاء على العنف ان غياب معايير العدل والعدالة في قضايا مثل فلسطين وكشمير والشيشان والعراق وافغانستان تجعل المظلوم يجنح الى العنف بالوسائل المتاحة اذا لم تريدوا ارهابا وان لم تكن هناك عدالة على الاقل سلحوا المظلوم باسلحة لا نقول تكافيء العدو ولكن على الاقل تردعه اما ان يرى الناس احبابهم يقتلون فهذا امر فوق استطاعة البشر

حسن وعمر واوباما
اسامة -

الحقيقة ان تاريخ المسيحية مضرج بالاجرام بحق البشرية ولا داعي لتكرار ما فعله الصليبيون وناشروا المسيحية في اروروبا والامريكتين واستراليا وذبح واستعباد الشعوب الافريقية والاسيوية والمسلمة ، والحقيقة ايضاان الميجور نضال حسن وهو امريكي المولد والجنسية تعرض للاذية والاساءة من رفاق السلاح ورفاق السكن فكان ان انهى خلافه معهم على الطريقة الامريكية المعروفة المشهورة وهي اطلاق الرصاص وهناك العشرات من الامريكين يقتلون بعضهم بهذه الطريقة على مدار الساعة ولكن لكون نضال مسلم وشرق اوسطي الجذور فقد جرى استخدامه من اجل التشهير بالاسلام والمسلمين فمثلا لم يذكر ان ماكفي مفجر مبنى الفدرالي مسيحي ، اما عمر الفاروق فقد ابلغ عنه والده وادر ج ضمن الخطرين وابلغت عنه دولة عربية ودخل السفارة الامريكية واستخرج تأشيرة وبطاقةسفر وركب طائرة امريكية ومع ذلك لم يوقف ؟!! يبدو ان السي اي ايه قد طنش وسمح له بالمرور لكي يحرج الرئيس الامريكي الاسمر اوباما وتضل عجلة تخويف الامريكان من الاسلام مستمرة ؟!!

عجبا
عجبا -

على تباكي صبايا التطرف الاسلامي على العراق وافغانستان وفلسطين؟ هل كانت ايا من هذه الدول (عربية) او (إسلامية)!!!! ام إنها اصبحت كذلك بعد الغزو والاحتلال الاسلامي المدمر الذي فتك بمعظم سكانها الاصليين واجبر معظم الباقين على تغيير دياناتهم واسمائهم وإلا فإن (التسامح) الاسلامي المتمثل بجز الرقاب وبقر بطون وفقا عيون المسالمين وجز رقاب الناس من الوريد الى الوريد وذبحهم (على الطريقة الاسلامية) والاعتداء على المسنين والقاصرات وقتل الابرياء هو ما ينتظر الباقين. ام ان دماء الابرياء ماء وقتلهم للقرون اربعة العشرة الماضية حلال؟ لا بد من قلع جذور الارهاب والتطرف وحرقها الى الابد. اما اكاذيبهم ودجلهم فان العالم يعرفها جيدا والتاريخ يثبت انهم ثلة من المفلسين فكريا واخلاقيا.

عجبا
عجبا -

على تباكي صبايا التطرف الاسلامي على العراق وافغانستان وفلسطين؟ هل كانت ايا من هذه الدول (عربية) او (إسلامية)!!!! ام إنها اصبحت كذلك بعد الغزو والاحتلال الاسلامي المدمر الذي فتك بمعظم سكانها الاصليين واجبر معظم الباقين على تغيير دياناتهم واسمائهم وإلا فإن (التسامح) الاسلامي المتمثل بجز الرقاب وبقر بطون وفقا عيون المسالمين وجز رقاب الناس من الوريد الى الوريد وذبحهم (على الطريقة الاسلامية) والاعتداء على المسنين والقاصرات وقتل الابرياء هو ما ينتظر الباقين. ام ان دماء الابرياء ماء وقتلهم للقرون اربعة العشرة الماضية حلال؟ لا بد من قلع جذور الارهاب والتطرف وحرقها الى الابد. اما اكاذيبهم ودجلهم فان العالم يعرفها جيدا والتاريخ يثبت انهم ثلة من المفلسين فكريا واخلاقيا.

نشيد الجيوش الصليبية
للعلم -

كان يقول بالحرف الواحد أنا ذاهب لسحق الأمة لأحارب الديانة الإسلامية ولأمحو القرآن بكل قوتي

نشيد الجيوش الصليبية
للعلم -

كان يقول بالحرف الواحد أنا ذاهب لسحق الأمة لأحارب الديانة الإسلامية ولأمحو القرآن بكل قوتي

ادانة الذات ؟!!
جلال -

يمارس الكتاب العرب ما يسمى بالمازوكية وهو ايذاء الذات .والا فإنتاريخ الغرب واروروبا عموما قائم على العنف هذا شيء مفروغ منه اوروبا منذ الوثنية ثم المسيحية ثم العلمانية تأسست على العنف ضد شعوب الارض القديمة والحديثة بل انها مارست العنف في داخلها يقول فولتير الاديب الفرنسي المعروف ان فرنسا فقدت نصف تعداد سكانها في حروبها الداخلية الدينية واروربا فقدت ثلث سكانها في حروب بين ممالكها وملوكها وبباواتها ثم بعد اربعمائة عام من القتال البيني والعنف والارهاب الدموي توصلوا الى عقد اجتماعي عصم دمائهم وحمل افكارا كبيرة وعظيمة ولكن يبدو ان هذه الافكار خاصة بهم ولذلك بمجرد ان هدأت الحروب بينهم انتشروا في العالم القديم واعملوا بنادقهم ومدافعهم وبارودهم في تلك الامم ذات الحضارات الانسانية الباذخة قتلا ونهبا وملئت السفن الشراعية لهم بكنوز تلك الحضارات ثم ثنوا بعد ذلك وشحنوامائة مليون انسان من افريقيا للعمل كعبيد في العالم الجديد بعدما ابادوا الشعوب الاصلية للامريكتيين ولازالوا يمارسون هذا الاجرام والعنف والارهاب الى يومنا هذا ومن المؤسف ان بعض ابناء جلدتنا يدافع عن الاجرام والارهاب والعنف ثم ينسبه الى قومه فيحول الضحية الى قاتل ويخلي مسؤليةالقاتل الاصلي

ادانة الذات ؟!!
جلال -

يمارس الكتاب العرب ما يسمى بالمازوكية وهو ايذاء الذات .والا فإنتاريخ الغرب واروروبا عموما قائم على العنف هذا شيء مفروغ منه اوروبا منذ الوثنية ثم المسيحية ثم العلمانية تأسست على العنف ضد شعوب الارض القديمة والحديثة بل انها مارست العنف في داخلها يقول فولتير الاديب الفرنسي المعروف ان فرنسا فقدت نصف تعداد سكانها في حروبها الداخلية الدينية واروربا فقدت ثلث سكانها في حروب بين ممالكها وملوكها وبباواتها ثم بعد اربعمائة عام من القتال البيني والعنف والارهاب الدموي توصلوا الى عقد اجتماعي عصم دمائهم وحمل افكارا كبيرة وعظيمة ولكن يبدو ان هذه الافكار خاصة بهم ولذلك بمجرد ان هدأت الحروب بينهم انتشروا في العالم القديم واعملوا بنادقهم ومدافعهم وبارودهم في تلك الامم ذات الحضارات الانسانية الباذخة قتلا ونهبا وملئت السفن الشراعية لهم بكنوز تلك الحضارات ثم ثنوا بعد ذلك وشحنوامائة مليون انسان من افريقيا للعمل كعبيد في العالم الجديد بعدما ابادوا الشعوب الاصلية للامريكتيين ولازالوا يمارسون هذا الاجرام والعنف والارهاب الى يومنا هذا ومن المؤسف ان بعض ابناء جلدتنا يدافع عن الاجرام والارهاب والعنف ثم ينسبه الى قومه فيحول الضحية الى قاتل ويخلي مسؤليةالقاتل الاصلي

عمليات ثأرية
جلال -

اغلب العمليات الانتحارية في باكستان هي عمليات ثأرية وان تلبست بالاسلام والاسلام براء منها ومن اصحابها ، يقتل الجيش الباكستاني الموضوع في خدمة الامريكان ناس في وزير ستان يرسل ذوو الضحايا واحدا منهم يقتص يثأر لمن قتل وكذا الامر في العراق يقتل الشيعة او الكرد او السنة اشخاصا فيرد اؤلئك ثأرا لضحاياهم من قال ان الاوروبيين المسيحيين لا يقتلون الناس يبدو انكم لا تقرؤن الصحف من قتل مروة الشربيني ومن قتل واحرق بيوت المهاجرين ليلا بصب النزين تحت اعقاب الابواب والناس نيام وشوى اجساد الاطفال اليسوا مسيحيين اوروبيين وقديما من قتل مليون ونصف مليون جزائري وغيرهم الالاف من المسلمين من المغرب الى اندونيسيا اليس هم المسيحيون من انجليز ونرويجيين وهولنديين وامريكان وفرنساوية وطليان الطليان لوحدهم قتلوا مليون مسلم ليبي واحاطوهم بسياج واماتوهم بالعطش والجوع ويأتيك من يقول لك ان يسوع محبة ؟!!

عمليات ثأرية
جلال -

اغلب العمليات الانتحارية في باكستان هي عمليات ثأرية وان تلبست بالاسلام والاسلام براء منها ومن اصحابها ، يقتل الجيش الباكستاني الموضوع في خدمة الامريكان ناس في وزير ستان يرسل ذوو الضحايا واحدا منهم يقتص يثأر لمن قتل وكذا الامر في العراق يقتل الشيعة او الكرد او السنة اشخاصا فيرد اؤلئك ثأرا لضحاياهم من قال ان الاوروبيين المسيحيين لا يقتلون الناس يبدو انكم لا تقرؤن الصحف من قتل مروة الشربيني ومن قتل واحرق بيوت المهاجرين ليلا بصب النزين تحت اعقاب الابواب والناس نيام وشوى اجساد الاطفال اليسوا مسيحيين اوروبيين وقديما من قتل مليون ونصف مليون جزائري وغيرهم الالاف من المسلمين من المغرب الى اندونيسيا اليس هم المسيحيون من انجليز ونرويجيين وهولنديين وامريكان وفرنساوية وطليان الطليان لوحدهم قتلوا مليون مسلم ليبي واحاطوهم بسياج واماتوهم بالعطش والجوع ويأتيك من يقول لك ان يسوع محبة ؟!!

الى آشور بن شلمون ؟!
الفارس -

اولا يا حبيبي ليست الفتوح الاسلامية للعراق ومصر والشام عدوانا ولكنه تحرير لها وكان من مهمتها طرد المحتلين الرومان المسيحيين الغربيين عن ارض العرب في الشام ومصر والعراق لانها تشكل خطرا على الدين الجديد ولانها قتلت الدعاة والسفراء اي انها بدأتنا بالقتال فقاتلناهنا وحررنا المسيحيين العرب اخواننا في العروبة من طيء وتميم وتغلب من الاحتلال الغربي الذي كان يضطهدهم وينكل بهم ويريد ارغامهم على مذهب دولة الاحتلال الرومانية وكان يفرض عليهم الجزية مع انهم مسيحيون ، ونحن لم نفرض عليهم الاسلام بل عرضناه عليهم فمن قبله صار منا ومن احتفظ بدينه فيدفع جزية والمسلم يدفع زكاه يعني احنا زي بعض والجزية دفعها المسيحي للمسيحي فلماذا لا يدفعها للمسلم ؟!

الى آشور بن شلمون ؟!
الفارس -

اولا يا حبيبي ليست الفتوح الاسلامية للعراق ومصر والشام عدوانا ولكنه تحرير لها وكان من مهمتها طرد المحتلين الرومان المسيحيين الغربيين عن ارض العرب في الشام ومصر والعراق لانها تشكل خطرا على الدين الجديد ولانها قتلت الدعاة والسفراء اي انها بدأتنا بالقتال فقاتلناهنا وحررنا المسيحيين العرب اخواننا في العروبة من طيء وتميم وتغلب من الاحتلال الغربي الذي كان يضطهدهم وينكل بهم ويريد ارغامهم على مذهب دولة الاحتلال الرومانية وكان يفرض عليهم الجزية مع انهم مسيحيون ، ونحن لم نفرض عليهم الاسلام بل عرضناه عليهم فمن قبله صار منا ومن احتفظ بدينه فيدفع جزية والمسلم يدفع زكاه يعني احنا زي بعض والجزية دفعها المسيحي للمسيحي فلماذا لا يدفعها للمسلم ؟!

يا متجب لا تكذب
انا -

قال المسيح احذروا الكذابين ماهو دليلك يا متعجب انه تم جز رقاب السكان الاصليين وبقر بطونهم على يد الفاتحين العرب المسلمين اما ان تأتي بالدليل او تكون من الكذابين ، ان الاسلام دخل هذه البلاد التي كا نت اساسا تحت الاحتلال الروماني الغربي وكان اهلها يعانون من الاضطهاد الديني على يد المسيحية ا لغربية ، وأهل هذه البلاد ابنا عمومة لابناء الجزيرة العربية فهم اصلاء من قبائل عربية من تميم وطيء وتغلب وليسوا من احفاد الصليبين والغريغ واليهود من امثالك ، غير انهم كانوا مسيحيين او وثنيين وقد كانوا قبل اسلامهم اما وثنيين او يهودا او مسيحيين ثم صاروا بحمد الله مسلمين موحدين

يا متجب لا تكذب
انا -

قال المسيح احذروا الكذابين ماهو دليلك يا متعجب انه تم جز رقاب السكان الاصليين وبقر بطونهم على يد الفاتحين العرب المسلمين اما ان تأتي بالدليل او تكون من الكذابين ، ان الاسلام دخل هذه البلاد التي كا نت اساسا تحت الاحتلال الروماني الغربي وكان اهلها يعانون من الاضطهاد الديني على يد المسيحية ا لغربية ، وأهل هذه البلاد ابنا عمومة لابناء الجزيرة العربية فهم اصلاء من قبائل عربية من تميم وطيء وتغلب وليسوا من احفاد الصليبين والغريغ واليهود من امثالك ، غير انهم كانوا مسيحيين او وثنيين وقد كانوا قبل اسلامهم اما وثنيين او يهودا او مسيحيين ثم صاروا بحمد الله مسلمين موحدين

عش رجبا 11
ترى عجيا -

المشكلة انها لم تكن دول اسلامية ثم صارت اسلامية والان الاسلام ينتشر دون فتوحات وحروب !! عندك مانع؟؟ ولن توقف المد هما قلت وكتبت انت ولا غيرك !

عش رجبا 11
ترى عجيا -

المشكلة انها لم تكن دول اسلامية ثم صارت اسلامية والان الاسلام ينتشر دون فتوحات وحروب !! عندك مانع؟؟ ولن توقف المد هما قلت وكتبت انت ولا غيرك !

القاعدة الذهبية
خوليو -

أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وإني رسول الله فإن اقاموا الصلاة وأتوا الزكاة فقد عصموا مني دمهم، واسلم تسلم, عندما قيلت هذا الأحاديث(صحيح البخاري ومسلم) لم تكن أميركا ولم تكن فلسطين ، وهي أحاديث صحيحة وسليمة ومثبة ، قاعدة ذهبية يطبقونها، واقتلوهم حيث ثقفتموهم، تأكيد إلهي لها، وهذه دلائل من تسامح الاسلام، نعم التعاليم هي سبب الإرهاب . إن لم نع ذلك سيستمر الجهاد حتى ولو باللسان.

القاعدة الذهبية
خوليو -

أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وإني رسول الله فإن اقاموا الصلاة وأتوا الزكاة فقد عصموا مني دمهم، واسلم تسلم, عندما قيلت هذا الأحاديث(صحيح البخاري ومسلم) لم تكن أميركا ولم تكن فلسطين ، وهي أحاديث صحيحة وسليمة ومثبة ، قاعدة ذهبية يطبقونها، واقتلوهم حيث ثقفتموهم، تأكيد إلهي لها، وهذه دلائل من تسامح الاسلام، نعم التعاليم هي سبب الإرهاب . إن لم نع ذلك سيستمر الجهاد حتى ولو باللسان.

اجرام الغرب العلماني
عابر ايلاف -

الواقع ان الحضارة الغربية ذهبت بالحروب الى الى اشواط غير مسبوقة وعرفت البشرية لاول مرة مصطلح الدمار الشامل والذي يعني الفتك بالناس المدنيين وتدمير المنازل فوق رؤوسهم وتدميرالبنية التحتية واحراق المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية وارتكبت العلمانية مجازر قل نظيرها في التاريخ القديم والحديث حتى بلغت الخسائر بين البشر ارقاما غير مسبوقة فصرنا نرى رقم عشرين مليون وستين مليون رقما عاديا بسبب الحربين العالميتين امريكا لوحدها بعد الحرب العالمية الثانية قتلت من البشر عشرة ملايين اخرهم في العراق وافغانستان ان العلمانية مدججة بافتك الاسلحة النووية والهيدروجنية والكيمائية والجرثومية وما لا يعلمه الا الله في ترساناتها وهي اسلحة موجهة بالدرجة الاولى نحو الانسان المدني فليست حروبا بين عسكريين في الاماكن المفتوحة كما كان يحصل سابقا بل يتم امطار المدن بما يسمى السجادة كما حصل لمدن المانية ويابانية واخيرا في العراق وتهدد به مدن ايرانية حاليا اضافة الى شرور العلمانية بحق البيئة حتى ان ممثلي الحضارة الغربية الجشعين فشلوا او افشلوا الوصول الى بيان في قمة الارض في كوبنهاغن وليستمر جشعهم بحق الانسان والكوكب الى ما لا نهاية .

اجرام الغرب العلماني
عابر ايلاف -

الواقع ان الحضارة الغربية ذهبت بالحروب الى الى اشواط غير مسبوقة وعرفت البشرية لاول مرة مصطلح الدمار الشامل والذي يعني الفتك بالناس المدنيين وتدمير المنازل فوق رؤوسهم وتدميرالبنية التحتية واحراق المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية وارتكبت العلمانية مجازر قل نظيرها في التاريخ القديم والحديث حتى بلغت الخسائر بين البشر ارقاما غير مسبوقة فصرنا نرى رقم عشرين مليون وستين مليون رقما عاديا بسبب الحربين العالميتين امريكا لوحدها بعد الحرب العالمية الثانية قتلت من البشر عشرة ملايين اخرهم في العراق وافغانستان ان العلمانية مدججة بافتك الاسلحة النووية والهيدروجنية والكيمائية والجرثومية وما لا يعلمه الا الله في ترساناتها وهي اسلحة موجهة بالدرجة الاولى نحو الانسان المدني فليست حروبا بين عسكريين في الاماكن المفتوحة كما كان يحصل سابقا بل يتم امطار المدن بما يسمى السجادة كما حصل لمدن المانية ويابانية واخيرا في العراق وتهدد به مدن ايرانية حاليا اضافة الى شرور العلمانية بحق البيئة حتى ان ممثلي الحضارة الغربية الجشعين فشلوا او افشلوا الوصول الى بيان في قمة الارض في كوبنهاغن وليستمر جشعهم بحق الانسان والكوكب الى ما لا نهاية .

نعم نحن ارهابيون ؟!
الفارس -

لا يحتاج الاسلام اليوم الى الجهاد فهو يغزو القلوب والعقول سلما ، انتم من تبتزون الانسانية عبر آلامها الجوع المرض ، اقتلوهم حيث ثقفتموهم خاصة بالدفاع عن الذات ورد العدوان لا يمكن ان تترك من يريد ان يقتلك وتجلس تتفرج وتنتظر الاجهاز عليك الحرب الاستباقية مشروعة تماما واحباط خطط العدو مشروع ونشر الافكار النبيلة بالحسنى او بالقوة امر مشروع تماما لم يفعل الاسلام سوى انه ازال الزمانية وترك الناس وما يختارون الاسلام دعوة وقوة لماذا يحق لامريكا ان تنشر الديمقراطية بالتوماهوك والكروز ولا يحق لنا حتى الدفاع عن انفسنا منطق غريب جدا اما ان تسمح لنا بذبحك او انت ارهابي نعم انا ارهابي وسأرهبك واردعك واعاملك بأخلاقي وتعاليم ديني نعم في تعاليم ديني ارهاب ولكنه بمعنى الردع لا العدوان على الاخرين بدون سبب

نعم نحن ارهابيون ؟!
الفارس -

لا يحتاج الاسلام اليوم الى الجهاد فهو يغزو القلوب والعقول سلما ، انتم من تبتزون الانسانية عبر آلامها الجوع المرض ، اقتلوهم حيث ثقفتموهم خاصة بالدفاع عن الذات ورد العدوان لا يمكن ان تترك من يريد ان يقتلك وتجلس تتفرج وتنتظر الاجهاز عليك الحرب الاستباقية مشروعة تماما واحباط خطط العدو مشروع ونشر الافكار النبيلة بالحسنى او بالقوة امر مشروع تماما لم يفعل الاسلام سوى انه ازال الزمانية وترك الناس وما يختارون الاسلام دعوة وقوة لماذا يحق لامريكا ان تنشر الديمقراطية بالتوماهوك والكروز ولا يحق لنا حتى الدفاع عن انفسنا منطق غريب جدا اما ان تسمح لنا بذبحك او انت ارهابي نعم انا ارهابي وسأرهبك واردعك واعاملك بأخلاقي وتعاليم ديني نعم في تعاليم ديني ارهاب ولكنه بمعنى الردع لا العدوان على الاخرين بدون سبب

الى خوليو
ام محمد -

من قال لك يا خوليو ان هذه هي احاديث مثبته هل تعرف عن ديننا اكثر مننا نحن ام هذه فرصه ذهبيه لك ولامثالك لبث سمومهم وحقدهم الاعمى على الاسلام ولماذ لا تذكر يا خوليو ماذا فعلت محاكم التفتيش باسبانيا عندما قتلت مئات الاف المسلمين من الذين رفضوا الارتداد عن دينهم ولماذا لا تذكر مجرم الحرب بوش وماذا فعل بالعراق بعدان قال ان (الرب) ظهر له بالمنام وامره ان يحتل العراق وقال بالحرف الواحد انها ستكون حربا (صليبيه) وبعدها خرج من يقول انها كانت زلة لسان!!!!ولكنه للاسف كما قلت هو الحقد الاعمى

الى خوليو
ام محمد -

من قال لك يا خوليو ان هذه هي احاديث مثبته هل تعرف عن ديننا اكثر مننا نحن ام هذه فرصه ذهبيه لك ولامثالك لبث سمومهم وحقدهم الاعمى على الاسلام ولماذ لا تذكر يا خوليو ماذا فعلت محاكم التفتيش باسبانيا عندما قتلت مئات الاف المسلمين من الذين رفضوا الارتداد عن دينهم ولماذا لا تذكر مجرم الحرب بوش وماذا فعل بالعراق بعدان قال ان (الرب) ظهر له بالمنام وامره ان يحتل العراق وقال بالحرف الواحد انها ستكون حربا (صليبيه) وبعدها خرج من يقول انها كانت زلة لسان!!!!ولكنه للاسف كما قلت هو الحقد الاعمى

الي الاخ اسامة
ابو الرجالة -

يا سيد اسامة ان الحروب الصلبية تاريخ والتاريخ حسب لك دارس عبارة عن سرد لاحداث وهذة الاحداث لها اسباب وتترتب عليها نتائج وللحروب الصليبية اسباب ولا اعتقد انها حدثت في ديار الاسلام بل خرج المسلمون عن ديارهم لنشر معتقداتهم وسلب الاقطار من الناس والارض والعرض معا فحدثت ردود فعل منطقية ومع هذا كثير من المسيحيين يرونها مخالفة للايمان وواضح لكل من لة عينان يري بهما ان المسلمين في اوربا وامريكا يعيشوا في احسن حال عن الاقباط والمارون رغم تجاوزاتهم القانونية وتخريبهم لبلاد اصلا ليست بلادهم ولكن علي اي حال استمر في خداع نفسك واستمر في نشر ما يتفق وتبرير القتل والتعدي فكما تعرف انة لكل ظالم نهاية يقول كتابنا (( فوق العالي عاليا وفوق الكل واحد هو الله )فلن تستطيع الاكاذيب التي تبرر قتل الناس ومصادرة بلادهم ونشر الخداع والتعاون مع الملحدين والشيوعيين ان يمحو الحقيقة الالهية التي هي الكتاب المقدس ولا افهم ابدا ان يستمر اخواننا المسلمين في ترديد مقولات الملحدين والشيوعيين واعداء المسيح متصورين انهم بضربهم للمسيحية في سبا ق سياسي محموم مع اليسار سينجون فيما بعد ان يد الشيوعية لا رحمة فيها وسخرية الملحدين من الباري عز وجل لا حدود لها ارجو من كل مسلم تذكر هذا لقد اعلمنا الرب عن كل ما سيحدث في العالم وها هو كلمتة تتحقق بحذافيرها ها هي الظلمة تسود

الي الاخ اسامة
ابو الرجالة -

يا سيد اسامة ان الحروب الصلبية تاريخ والتاريخ حسب لك دارس عبارة عن سرد لاحداث وهذة الاحداث لها اسباب وتترتب عليها نتائج وللحروب الصليبية اسباب ولا اعتقد انها حدثت في ديار الاسلام بل خرج المسلمون عن ديارهم لنشر معتقداتهم وسلب الاقطار من الناس والارض والعرض معا فحدثت ردود فعل منطقية ومع هذا كثير من المسيحيين يرونها مخالفة للايمان وواضح لكل من لة عينان يري بهما ان المسلمين في اوربا وامريكا يعيشوا في احسن حال عن الاقباط والمارون رغم تجاوزاتهم القانونية وتخريبهم لبلاد اصلا ليست بلادهم ولكن علي اي حال استمر في خداع نفسك واستمر في نشر ما يتفق وتبرير القتل والتعدي فكما تعرف انة لكل ظالم نهاية يقول كتابنا (( فوق العالي عاليا وفوق الكل واحد هو الله )فلن تستطيع الاكاذيب التي تبرر قتل الناس ومصادرة بلادهم ونشر الخداع والتعاون مع الملحدين والشيوعيين ان يمحو الحقيقة الالهية التي هي الكتاب المقدس ولا افهم ابدا ان يستمر اخواننا المسلمين في ترديد مقولات الملحدين والشيوعيين واعداء المسيح متصورين انهم بضربهم للمسيحية في سبا ق سياسي محموم مع اليسار سينجون فيما بعد ان يد الشيوعية لا رحمة فيها وسخرية الملحدين من الباري عز وجل لا حدود لها ارجو من كل مسلم تذكر هذا لقد اعلمنا الرب عن كل ما سيحدث في العالم وها هو كلمتة تتحقق بحذافيرها ها هي الظلمة تسود

الي الاخت ام محمد
ابو الرجالة -

نعم بوش مجرم حرب واستغل الايمان المسيحي كذبا بلا اية واحدة من الانجيل توثق جريمتة وقد لفظة شعبة بل لفظوا الحزب كلة ولكن نسي ان من عارض غزو العراق وافغانستان وتظاهروا ضدها هم المسيحيين وقد حاول بوش استرضائهم باكاذيبة ولم نجد داعية مسيحي ام قسيس او راعي كنيسة واحد في كل امريكا يوءيد بوش او توجهاتة العدوانية الا اسرائيل واذنابها فقط لماذا تنسوا كلكم ان المسيحيين تظاهروا بقوة ضد الحرب في العراق وكما ترين ان المسيحيين في العراق هو اول الخسرانين وهو وشئ متوقع ولكن التظاهر كان ضد قتل الابرياء من شعب العراق ولو فكرتي قليلا لعرفتي ان الاطاحة بصدام لصالح بعض الانظمة العربية والاسلامية والمعارضة العراقية والاكراد والشيعة معا والضغط المتوالي علي امريكا لضرب العراق فكري قليلا وستفهمي كلامك فان غزو العراق تسبب لامريكا في خسارة اقتصادية رهيبة جدا وسبب مباشر للركود الحالي فلهذا ارجو ان لا تخلطي الامور ولا ادري هذة الكراهية للمسيحيين بلا سبب فمن ذهب للقدس كان مسلما وقال عن نفسة انة الزعيم المومن اما عن محاكم التفتيش فقد كانت في بلد احتلة المسلمون واستعبدوا الناس وارسلوا الاف العذاري السبايا من اسبانيا الي بغداد وكانت فترة وانتهت واكثر ضحاياها هم اليهود والاصلاحيين المسيحيين لان المسلمين غادروا ولم يندمجوا اصلا في الشعب الاسباني وكانت فترة وانتهت اما محاكم التفتيش الاسلامية فهي منصوبة منذ 1400 عام للان ولا تصدرا كتب فقط بل تكفر وتصدر اوامر باستحلال دم البشر وكل من يتجراء ويكتب ما يخالف تصوراتهم في التفسيرات الدينية حتي لو كانوا مسلمين بل ان تفسير اية واحدة جعلت مفكر كبير مثل القمني يستحلوا دة والدكتور الشهيد فرج فودة يفقد حياتة والدكتور نصر حامد ابو زيد يهرب الي ما وراء البحار وعالم عظيم مثل نجيب محفوظ تحدد اقامتة بقية عمرة خوفا من القتل ان نقد الايمان المسيحي في الغرب قائم علي قدم وساق بلا اي توقف ولم نسمع اي كان او رجل دين مسيحي يستحل دم اي ملحد ممن ينشروا اكايبهم التي لا تتوقف لان الايمان المسيحي في القلب فقط ومن يشعربمحبة المسيح لة لا يهتز ايمانة من اي اكاذيب وكل سنة وانت طيبة ومصر بخير وكل العالم مسلمين واقباط وايا كانوا بخير

الي الاخت ام محمد
ابو الرجالة -

نعم بوش مجرم حرب واستغل الايمان المسيحي كذبا بلا اية واحدة من الانجيل توثق جريمتة وقد لفظة شعبة بل لفظوا الحزب كلة ولكن نسي ان من عارض غزو العراق وافغانستان وتظاهروا ضدها هم المسيحيين وقد حاول بوش استرضائهم باكاذيبة ولم نجد داعية مسيحي ام قسيس او راعي كنيسة واحد في كل امريكا يوءيد بوش او توجهاتة العدوانية الا اسرائيل واذنابها فقط لماذا تنسوا كلكم ان المسيحيين تظاهروا بقوة ضد الحرب في العراق وكما ترين ان المسيحيين في العراق هو اول الخسرانين وهو وشئ متوقع ولكن التظاهر كان ضد قتل الابرياء من شعب العراق ولو فكرتي قليلا لعرفتي ان الاطاحة بصدام لصالح بعض الانظمة العربية والاسلامية والمعارضة العراقية والاكراد والشيعة معا والضغط المتوالي علي امريكا لضرب العراق فكري قليلا وستفهمي كلامك فان غزو العراق تسبب لامريكا في خسارة اقتصادية رهيبة جدا وسبب مباشر للركود الحالي فلهذا ارجو ان لا تخلطي الامور ولا ادري هذة الكراهية للمسيحيين بلا سبب فمن ذهب للقدس كان مسلما وقال عن نفسة انة الزعيم المومن اما عن محاكم التفتيش فقد كانت في بلد احتلة المسلمون واستعبدوا الناس وارسلوا الاف العذاري السبايا من اسبانيا الي بغداد وكانت فترة وانتهت واكثر ضحاياها هم اليهود والاصلاحيين المسيحيين لان المسلمين غادروا ولم يندمجوا اصلا في الشعب الاسباني وكانت فترة وانتهت اما محاكم التفتيش الاسلامية فهي منصوبة منذ 1400 عام للان ولا تصدرا كتب فقط بل تكفر وتصدر اوامر باستحلال دم البشر وكل من يتجراء ويكتب ما يخالف تصوراتهم في التفسيرات الدينية حتي لو كانوا مسلمين بل ان تفسير اية واحدة جعلت مفكر كبير مثل القمني يستحلوا دة والدكتور الشهيد فرج فودة يفقد حياتة والدكتور نصر حامد ابو زيد يهرب الي ما وراء البحار وعالم عظيم مثل نجيب محفوظ تحدد اقامتة بقية عمرة خوفا من القتل ان نقد الايمان المسيحي في الغرب قائم علي قدم وساق بلا اي توقف ولم نسمع اي كان او رجل دين مسيحي يستحل دم اي ملحد ممن ينشروا اكايبهم التي لا تتوقف لان الايمان المسيحي في القلب فقط ومن يشعربمحبة المسيح لة لا يهتز ايمانة من اي اكاذيب وكل سنة وانت طيبة ومصر بخير وكل العالم مسلمين واقباط وايا كانوا بخير

الى متى
Raja -

الى متى تبقى هذه الشعوب ترضخ تحت هذا الفكر االمقيت المتعفن ، أما حان الوقت لمراجعة هذا التاريخ وتعديله من اجل اولادكم ومستقبلهم . أي أم هذه تقبل ان يكون وليدها ارهابيا ينتحر وينحر معه نفوس بريئة . هل الدين النازل من الله يقر بذلك وكيف تعلل قتل نفس خلقها الله ؟ الا يدل ذلك على تمرد على الخالق. رجاءا علموا اولادكم التعايش السليم مع جميع خليقة الله وكونوا قدوة بالعمل الصالح والكلام المهذب تجاه جميع الناس بكل اطيافها واديانها . لقد قرفنا هذا الارهاب والانتحارات وسفك دماء بريئة وتدمير وخراب . رجاءا اعملوا لاجل مستقبل اولادكم لكي يتمكنوا من التمتع بالحياة التي اعطانا اياها الله. وليكن هذا الامر قرارا يتخذه كل اب و ام لهذه السنة الجديدة عسى وعل أن يتلطف الله علينا جميعا بحياة سالمة جميلة.

الى متى
Raja -

الى متى تبقى هذه الشعوب ترضخ تحت هذا الفكر االمقيت المتعفن ، أما حان الوقت لمراجعة هذا التاريخ وتعديله من اجل اولادكم ومستقبلهم . أي أم هذه تقبل ان يكون وليدها ارهابيا ينتحر وينحر معه نفوس بريئة . هل الدين النازل من الله يقر بذلك وكيف تعلل قتل نفس خلقها الله ؟ الا يدل ذلك على تمرد على الخالق. رجاءا علموا اولادكم التعايش السليم مع جميع خليقة الله وكونوا قدوة بالعمل الصالح والكلام المهذب تجاه جميع الناس بكل اطيافها واديانها . لقد قرفنا هذا الارهاب والانتحارات وسفك دماء بريئة وتدمير وخراب . رجاءا اعملوا لاجل مستقبل اولادكم لكي يتمكنوا من التمتع بالحياة التي اعطانا اياها الله. وليكن هذا الامر قرارا يتخذه كل اب و ام لهذه السنة الجديدة عسى وعل أن يتلطف الله علينا جميعا بحياة سالمة جميلة.

تبرير القتل؟
خوليو -

لن نتعب من تسجيل موقفنا من قضايانا الدينية والسياسية، من الأولى نطلب الانفصال عن السياسة والحكم وبقاؤها في حدود تعليماتها الأخلاقية،ومن الثانية هدفنا تأسيس مجتمع علماني مدني يتسع للجميع لمسلمين ومسيحيين وكل المعتقدات الأرضية والسماوية والذين لايعتقدون بكليهما، من هذا الموقع نطرح رأينا وليس من موقع ديني معين يحاول المتدينون السياسيون تلبيسنا إياه، من هذا الموقع المدني الحيادي نبدي رأينا دون حقد على أحد، هذا لايعني أننا يجب التسّتر على كشف التورية والمكر الذي يتصف بهما مازجي السياسة بالدين، الدارس أو المعلق الحيادي واجب عليه كشف الأحداث ووضع رأيه فيها،فمثلاً السيد الفارس يبرر الحرب الاستباقية، ونحن ندين كل الحروب الدينية وغير الدينية، التي حدثت في التاريخ والتي تحدث حالياً، ندين احتلال فلسطين من قبل الصهيونية وندين قتل المدنيين كان ما كان جنسياتهم ودينهم،الدفاع عن النفس يمنع قتل المدنيين، والقانون الدولي يجرم ذلك،ونحن نهاجم الحروب الدينية، ندين الحروب الصليبية من موقف علماني ولكن بنفس الوقت لن ننخدع بأن هناك حروب لإزالة الزمانية(تعبير غريب) من أجل نشر دين الحق، هذا مرفوض والمرفوض أكثر عدم ذكر المذابح التي تحدث للأسرى لأن المحارب عندما يستسلم يتحول لمدني لاحيلة له ،وهنا يظهر سؤال من تلقاء نفسه ليقول لماذا الاسلاميون لايذكرون مذابحهم للغير؟ لا بل ويصفونها بأنها دفاعية ويبررونها، هذا مكر وتمويه، أو جهل معلومات؟ ولكن عندما تصف لهم واقعة أو مذبحة حصلت تجدهم يكذبونها وإن لم يستطيعوا ذلك يبررونها(بحرب استباقية أو اسقاط الزمانية كما يردد السيد القارس لأكثر من مرة)طيب ياسيد فارس إليك هذه المعلومة الموثقة من وثائق أسبانية(وأهل أسبانيا أدرى بشعابها) : الخليفة المنصور الذي تولى الخلافة بعد الحكم الثالث(الذي بنى لحبيبته مدينة الزهراء الجميلة) المنصور تولى الخلافة في عام 961 ميلادية، غزى منطقة ليون الشمالية ويقول كتاب أسبانيا الاسلاميةأنه وقع بالأسر أكثر من ثلاثين ألف شخص من الجيش الأسباني ومن المناطق المحتلة(المفتوحة إن كان يسركم ذلك) وماذا فعل المنصور؟قتل الجميع وكدس الجثث فوق بعضها ومن فوق الجثث صاح المؤذن يدعو للصلاة، هذا مسجل بالوثائق التاريخية، فهل قتل الأسرى والنداء للصلاة من فوق الجثث هي حرب استباقية أو اسقاط الزمانية لترك بعدها الناس يختارون كما يقول السيد الفارس-20-؟وللسي

تبرير القتل؟
خوليو -

لن نتعب من تسجيل موقفنا من قضايانا الدينية والسياسية، من الأولى نطلب الانفصال عن السياسة والحكم وبقاؤها في حدود تعليماتها الأخلاقية،ومن الثانية هدفنا تأسيس مجتمع علماني مدني يتسع للجميع لمسلمين ومسيحيين وكل المعتقدات الأرضية والسماوية والذين لايعتقدون بكليهما، من هذا الموقع نطرح رأينا وليس من موقع ديني معين يحاول المتدينون السياسيون تلبيسنا إياه، من هذا الموقع المدني الحيادي نبدي رأينا دون حقد على أحد، هذا لايعني أننا يجب التسّتر على كشف التورية والمكر الذي يتصف بهما مازجي السياسة بالدين، الدارس أو المعلق الحيادي واجب عليه كشف الأحداث ووضع رأيه فيها،فمثلاً السيد الفارس يبرر الحرب الاستباقية، ونحن ندين كل الحروب الدينية وغير الدينية، التي حدثت في التاريخ والتي تحدث حالياً، ندين احتلال فلسطين من قبل الصهيونية وندين قتل المدنيين كان ما كان جنسياتهم ودينهم،الدفاع عن النفس يمنع قتل المدنيين، والقانون الدولي يجرم ذلك،ونحن نهاجم الحروب الدينية، ندين الحروب الصليبية من موقف علماني ولكن بنفس الوقت لن ننخدع بأن هناك حروب لإزالة الزمانية(تعبير غريب) من أجل نشر دين الحق، هذا مرفوض والمرفوض أكثر عدم ذكر المذابح التي تحدث للأسرى لأن المحارب عندما يستسلم يتحول لمدني لاحيلة له ،وهنا يظهر سؤال من تلقاء نفسه ليقول لماذا الاسلاميون لايذكرون مذابحهم للغير؟ لا بل ويصفونها بأنها دفاعية ويبررونها، هذا مكر وتمويه، أو جهل معلومات؟ ولكن عندما تصف لهم واقعة أو مذبحة حصلت تجدهم يكذبونها وإن لم يستطيعوا ذلك يبررونها(بحرب استباقية أو اسقاط الزمانية كما يردد السيد القارس لأكثر من مرة)طيب ياسيد فارس إليك هذه المعلومة الموثقة من وثائق أسبانية(وأهل أسبانيا أدرى بشعابها) : الخليفة المنصور الذي تولى الخلافة بعد الحكم الثالث(الذي بنى لحبيبته مدينة الزهراء الجميلة) المنصور تولى الخلافة في عام 961 ميلادية، غزى منطقة ليون الشمالية ويقول كتاب أسبانيا الاسلاميةأنه وقع بالأسر أكثر من ثلاثين ألف شخص من الجيش الأسباني ومن المناطق المحتلة(المفتوحة إن كان يسركم ذلك) وماذا فعل المنصور؟قتل الجميع وكدس الجثث فوق بعضها ومن فوق الجثث صاح المؤذن يدعو للصلاة، هذا مسجل بالوثائق التاريخية، فهل قتل الأسرى والنداء للصلاة من فوق الجثث هي حرب استباقية أو اسقاط الزمانية لترك بعدها الناس يختارون كما يقول السيد الفارس-20-؟وللسي

خوليو يعلم عن أم محمد
Amir Baky -

فقبل الإستعمار الغربى و ظهور أمريكا و حتى قبل الحملات الصليبية ثبت باليقين صحة الحديث. فعن عبدالله عمر رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ررواه البخاري ومسلم هذا الحديث خرجاه في الصحيحين من رواية واقد بن محمد بن زيد بن عبدالله بن عمر عن أبيه عن جده عبدالله بن عمر وقوله إلا بحق الإسلام هذه اللفظة تفرد بها البخاري دون مسلم وقد روى معنى هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم من وجوه متعددة ففي صحيح البخاري عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أمرت أن أقاتل الناس يعني المشركين حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله فإذا شهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وصلوا صلاتنا واستقبلوا قبلتنا وأكلوا ذبيحتنا فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم.

خوليو يعلم عن أم محمد
Amir Baky -

فقبل الإستعمار الغربى و ظهور أمريكا و حتى قبل الحملات الصليبية ثبت باليقين صحة الحديث. فعن عبدالله عمر رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ررواه البخاري ومسلم هذا الحديث خرجاه في الصحيحين من رواية واقد بن محمد بن زيد بن عبدالله بن عمر عن أبيه عن جده عبدالله بن عمر وقوله إلا بحق الإسلام هذه اللفظة تفرد بها البخاري دون مسلم وقد روى معنى هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم من وجوه متعددة ففي صحيح البخاري عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أمرت أن أقاتل الناس يعني المشركين حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله فإذا شهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وصلوا صلاتنا واستقبلوا قبلتنا وأكلوا ذبيحتنا فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم.

الآخ فارس رقم15
أشور بيث شليمون -

إلى الأخ فارس المحترم:بداية شكرا جزيلا لمداخلتك، ولكن أولا أيها الأخ اسمي ليس ; بن شلمون ; بل ; بيث شليمون ; وهنا كلمة ; بيث ; تقابلها في اللغة العربية ب; آل ; ومن ثم هل تقبل ان اسميك; فرس ; عوضا عن فارس ؟! ومن جهة أخرى، نعم لقد لاقت الشعوب المسيحية المنوه عنها من الرومان والفرس وغيرهم كثيرا من المضايقات وحتى المجازر، ولكن هذه الشعوب رغم كل ذلك حافظت على كثير من خصائصها، بينما العرب الغزاة، أولا لم يكن هناك من استنجد بهم، والهدف لم يكن لتحرير الشعوب المسيحية بل للحصول على المغانم ولمكاسب المادية وحتى البشرية، حيث كان العرب المسلمون يأخذون بالقوة النساء شيئا لم يفعله غيرهم من الأمم وإن حتى وجد كان على نطاق ضيق جدا، ومن جهة أخرى هذه الشعوب التي تدعي تحريرها ما جنته من العرب المسلمون؟ لا شيء لقد فقدوا حتى لسانهم وقوميتهم كي يدخلوا العروبة والإسلام من بابها الواسع.أتعرف أن تدريس اللغة السريانية في سوريا ممنوع، في وقت هي اللغة المتداولة في سوريا والهلال الخصيب قبل الغزو العربي الاسلامي، ثم يا عزيزي يمكنك مع احترامي ان تخدع غيري ولكن لن تفلح ذلك معي ومن ثم ; عقيدة العروبة الاسلامية - DOCTRINE ; معروفة جدا وهي عليك النظر عليها وكما أوردها الفيلسوف المسلم ابن خلدون وهي على غير المسلم ان يختار ; أما الاسلام، او دفع الجزية - التعجيزية طبعا أو الموت!ثم هناك أيضا ما يسمى ب; دار الحرب ; و ; دار الاسلام ; ولا حاجة لشرح ذلك فالعرب المسلمون يعرفون جيدا ما تعني وشكرا!

الآخ فارس رقم15
أشور بيث شليمون -

إلى الأخ فارس المحترم:بداية شكرا جزيلا لمداخلتك، ولكن أولا أيها الأخ اسمي ليس ; بن شلمون ; بل ; بيث شليمون ; وهنا كلمة ; بيث ; تقابلها في اللغة العربية ب; آل ; ومن ثم هل تقبل ان اسميك; فرس ; عوضا عن فارس ؟! ومن جهة أخرى، نعم لقد لاقت الشعوب المسيحية المنوه عنها من الرومان والفرس وغيرهم كثيرا من المضايقات وحتى المجازر، ولكن هذه الشعوب رغم كل ذلك حافظت على كثير من خصائصها، بينما العرب الغزاة، أولا لم يكن هناك من استنجد بهم، والهدف لم يكن لتحرير الشعوب المسيحية بل للحصول على المغانم ولمكاسب المادية وحتى البشرية، حيث كان العرب المسلمون يأخذون بالقوة النساء شيئا لم يفعله غيرهم من الأمم وإن حتى وجد كان على نطاق ضيق جدا، ومن جهة أخرى هذه الشعوب التي تدعي تحريرها ما جنته من العرب المسلمون؟ لا شيء لقد فقدوا حتى لسانهم وقوميتهم كي يدخلوا العروبة والإسلام من بابها الواسع.أتعرف أن تدريس اللغة السريانية في سوريا ممنوع، في وقت هي اللغة المتداولة في سوريا والهلال الخصيب قبل الغزو العربي الاسلامي، ثم يا عزيزي يمكنك مع احترامي ان تخدع غيري ولكن لن تفلح ذلك معي ومن ثم ; عقيدة العروبة الاسلامية - DOCTRINE ; معروفة جدا وهي عليك النظر عليها وكما أوردها الفيلسوف المسلم ابن خلدون وهي على غير المسلم ان يختار ; أما الاسلام، او دفع الجزية - التعجيزية طبعا أو الموت!ثم هناك أيضا ما يسمى ب; دار الحرب ; و ; دار الاسلام ; ولا حاجة لشرح ذلك فالعرب المسلمون يعرفون جيدا ما تعني وشكرا!

خصخصة الصراع
عبد البا سط البيك -

ليس مهما يا دكتور أبو مطر من سيكون الإرهابي القادم بعد نضال حسن و عمر الفاروق , و لا يهمنا معرفة إسمه و لا معرفة الجنسيه التي يحملها حيث أن القاعدة لها أنصار في كل البلدان و تستطيع تجيش رجال في كل مكان كما هو ظاهر و مؤكد . المحققون في كل جريمة أو خرق القانون يسألون عن الحافز الذي يقف وراء الجريمة ,و تعريف هذا الحافز يدخل في عملية تكييف الفعل الإجرامي الذي سيليه بدون شك عقوبة تتناسب مع القصد من إرتكاب الجريمة . و أظن أن الدكتور أبو مطر يتوفر على خلفية قانونية و يعلم جيدا ما أقوله . أنصار القاعدة ليسوا من العدميين الذين يكرهون الحياة لعقد نفسية و أمراض ذهنية تصيبهم , فكثير منهم من المثقفين و حملة شهادات علمية و يصعب إستيلابهم من طرف منظرين عقائديين . يا سيد أبو مطر عليك و على الآخرين الذين لا يسرهم ما يقوم به أنصار القاعدة من أفعال تصنفونها بالإرهابية أن تعرفوا ما هي الأسباب الحقيقية التي تدفع شبانا من جنسيات مختلفة لتركب المخاطر ..؟ هناك أزمة عميقة ترفض يا دكتور أبو مطر البحث فيها أنت و من تدافع عنه ظلما و عدوانا و تصرون على أن تدسوا رؤوسكم في التراب كي لا تروا حقيقة ما يجري ثم أنكم تغمضون أعينكم عن الظلم و هضم حقوق أمتنا , و تضعون أصابعكم في آذانكم كي لا تسمعوا أصوات شكوى المضطهدين من أبناء أمتنا , بل و نراك تردد دائما ما يقوله الظالمون في دعم سلوكهم الإستفزازي . و إشارتك الى ضرورة تعديل المناهج التعليمية في بلادنا أمر مثير للريبة لأن جوهر ما يحويه هو شطب روح المقاومة للإحتلال و لقبول أمر الواقع المفروض علينا من القوى الكبرى التي آمنت أنت شخصيا بعدم إمكانية ردعها.هم من غزى أراضينا و صنفوا عمليتهم بالإحتلال ثم ساعدوا أعدائنا سرا و جهراو بغصرار عدائي شديد لنا . نحن نتفق معك بأن قادتناو أنظمتهم المهزوزة هم آخر من يعول عليهم في هذا الصراع المرير و بات من الضروري خصخصة الصراع بعد أن عجزت الدول ذات السيادة على محاربة القوى الغاشمة و تحصيل حقوقنا المهضومة . و الحرب هي الحرب و الخسائر ستكون بين الطرفين , و ربما تستطيع القاعدة تقديم إعتذارها لذوي المدنيين الذين قد يسقطون في عملية إرهابية ينفذها رجالها كما تقدم الولايات المتحدة إعتذارها عن سقوط مدنيين في عمليات عسكرية عند ملاحقتها لإرهابيي القاعدة . هل يسرك تقديم الإعتذار أم يجب أن تضرب أمريكا المدنيين و يبقى رجال ال

خصخصة الصراع
عبد البا سط البيك -

ليس مهما يا دكتور أبو مطر من سيكون الإرهابي القادم بعد نضال حسن و عمر الفاروق , و لا يهمنا معرفة إسمه و لا معرفة الجنسيه التي يحملها حيث أن القاعدة لها أنصار في كل البلدان و تستطيع تجيش رجال في كل مكان كما هو ظاهر و مؤكد . المحققون في كل جريمة أو خرق القانون يسألون عن الحافز الذي يقف وراء الجريمة ,و تعريف هذا الحافز يدخل في عملية تكييف الفعل الإجرامي الذي سيليه بدون شك عقوبة تتناسب مع القصد من إرتكاب الجريمة . و أظن أن الدكتور أبو مطر يتوفر على خلفية قانونية و يعلم جيدا ما أقوله . أنصار القاعدة ليسوا من العدميين الذين يكرهون الحياة لعقد نفسية و أمراض ذهنية تصيبهم , فكثير منهم من المثقفين و حملة شهادات علمية و يصعب إستيلابهم من طرف منظرين عقائديين . يا سيد أبو مطر عليك و على الآخرين الذين لا يسرهم ما يقوم به أنصار القاعدة من أفعال تصنفونها بالإرهابية أن تعرفوا ما هي الأسباب الحقيقية التي تدفع شبانا من جنسيات مختلفة لتركب المخاطر ..؟ هناك أزمة عميقة ترفض يا دكتور أبو مطر البحث فيها أنت و من تدافع عنه ظلما و عدوانا و تصرون على أن تدسوا رؤوسكم في التراب كي لا تروا حقيقة ما يجري ثم أنكم تغمضون أعينكم عن الظلم و هضم حقوق أمتنا , و تضعون أصابعكم في آذانكم كي لا تسمعوا أصوات شكوى المضطهدين من أبناء أمتنا , بل و نراك تردد دائما ما يقوله الظالمون في دعم سلوكهم الإستفزازي . و إشارتك الى ضرورة تعديل المناهج التعليمية في بلادنا أمر مثير للريبة لأن جوهر ما يحويه هو شطب روح المقاومة للإحتلال و لقبول أمر الواقع المفروض علينا من القوى الكبرى التي آمنت أنت شخصيا بعدم إمكانية ردعها.هم من غزى أراضينا و صنفوا عمليتهم بالإحتلال ثم ساعدوا أعدائنا سرا و جهراو بغصرار عدائي شديد لنا . نحن نتفق معك بأن قادتناو أنظمتهم المهزوزة هم آخر من يعول عليهم في هذا الصراع المرير و بات من الضروري خصخصة الصراع بعد أن عجزت الدول ذات السيادة على محاربة القوى الغاشمة و تحصيل حقوقنا المهضومة . و الحرب هي الحرب و الخسائر ستكون بين الطرفين , و ربما تستطيع القاعدة تقديم إعتذارها لذوي المدنيين الذين قد يسقطون في عملية إرهابية ينفذها رجالها كما تقدم الولايات المتحدة إعتذارها عن سقوط مدنيين في عمليات عسكرية عند ملاحقتها لإرهابيي القاعدة . هل يسرك تقديم الإعتذار أم يجب أن تضرب أمريكا المدنيين و يبقى رجال ال

انتهازية اليسار
اوس العربي -

يقول ابو الرجالة ان المسيحيين رفضوا بوش وسياسته هذاصحيح ولكن ليس على اطلاقة فالقساوسة ايدوه وكانوا له اباء روحيون ولكن من هم المسيحيون الذين رفضوه انهم اليسار المسيحي وليس اليمين المسيحي المتعصب ضد الانسانية مهما كانت عقيدتها ، وبالمناسبة ان هؤلاء اليساريين الاصلاء ما وسعهم بعد سقوط الاتحاد السوفيتي والمعسكر الشرقي الا ان يلتحقوا بالمعسكرالاسلامي لانه يقارع الامبريالية الامريكية فهم قريبون جدا من الاسلام على عكس اليسار العربي الانتهازي واحد رموزه ابومطر بمجرد سقوط الاتحاد السوفيتي بدل موقفه ونقل البندقية من الكتف الايسر الى الكتف الايمن وسسقط في احضان الامبريالية الامريكية وصار مسوغا لجرائمها وترسا في مشروع الهيمنة ان اليساري الاصيل لا يسعة بعد سقوط الاتحاد السوفيتي الا ان يصطف مع الاسلام اما اليساريون الانتهازيون فقد اصطفوا مع الامبرياليةالتي تقول منشوراتهم ومواقفهم انهم اعداء لها .

انتهازية اليسار
اوس العربي -

يقول ابو الرجالة ان المسيحيين رفضوا بوش وسياسته هذاصحيح ولكن ليس على اطلاقة فالقساوسة ايدوه وكانوا له اباء روحيون ولكن من هم المسيحيون الذين رفضوه انهم اليسار المسيحي وليس اليمين المسيحي المتعصب ضد الانسانية مهما كانت عقيدتها ، وبالمناسبة ان هؤلاء اليساريين الاصلاء ما وسعهم بعد سقوط الاتحاد السوفيتي والمعسكر الشرقي الا ان يلتحقوا بالمعسكرالاسلامي لانه يقارع الامبريالية الامريكية فهم قريبون جدا من الاسلام على عكس اليسار العربي الانتهازي واحد رموزه ابومطر بمجرد سقوط الاتحاد السوفيتي بدل موقفه ونقل البندقية من الكتف الايسر الى الكتف الايمن وسسقط في احضان الامبريالية الامريكية وصار مسوغا لجرائمها وترسا في مشروع الهيمنة ان اليساري الاصيل لا يسعة بعد سقوط الاتحاد السوفيتي الا ان يصطف مع الاسلام اما اليساريون الانتهازيون فقد اصطفوا مع الامبرياليةالتي تقول منشوراتهم ومواقفهم انهم اعداء لها .

الاعتراف
the witness -

اولا يجب ان نعترف نحن المسلمين بأرهابنا وخاصة خلال العقد الاخير من القرن العشرين حيث لم يوفر طفلا او كهلا ولم يفرق بين قطار او طائرة مدنية محملة بالابرياء وبين الطائرة الحربية , وثانية لكل المعلقين المؤيدين للارهاب ومحاولة ربطة بالسياسات الدولية الجائرة وهى مرفوضة طبعا لاكن كل العمليات الارهابية قد بنيت على نصوص قرأنية او احاديث نبوية صريحة وبالتالى هى فى صلب عقيدتنا ولاعلاقة لاحد فيها.ثالثا يدافع الجهلة على ان القتال فى الاسلام هو للدفاع عن النفس وهى نكتة سمجة وسخيفة حيث ان فتح العراق وقتل وترويع الناس لم تكن دفاعا عن النفس ونفس الشىء ينطبق على مصر والشام وحتى الدول الغير عربية كأيران واسيا الوسطى واسبانيا وغيرها حبث كانت الكلمة الفصل للسيف ومن له حجة فليجب مباشرة دون لف ودوران

الاعتراف
the witness -

اولا يجب ان نعترف نحن المسلمين بأرهابنا وخاصة خلال العقد الاخير من القرن العشرين حيث لم يوفر طفلا او كهلا ولم يفرق بين قطار او طائرة مدنية محملة بالابرياء وبين الطائرة الحربية , وثانية لكل المعلقين المؤيدين للارهاب ومحاولة ربطة بالسياسات الدولية الجائرة وهى مرفوضة طبعا لاكن كل العمليات الارهابية قد بنيت على نصوص قرأنية او احاديث نبوية صريحة وبالتالى هى فى صلب عقيدتنا ولاعلاقة لاحد فيها.ثالثا يدافع الجهلة على ان القتال فى الاسلام هو للدفاع عن النفس وهى نكتة سمجة وسخيفة حيث ان فتح العراق وقتل وترويع الناس لم تكن دفاعا عن النفس ونفس الشىء ينطبق على مصر والشام وحتى الدول الغير عربية كأيران واسيا الوسطى واسبانيا وغيرها حبث كانت الكلمة الفصل للسيف ومن له حجة فليجب مباشرة دون لف ودوران

اكاذيب ابو رجاله
اسامة -

مرة ثانية اانت تكذب على الناس طالبناكم بالدليل على انتهاكات الفاتحين المسلمين بحق المدنيين في مصر والشام والعراق فلم تأتونا بدليل واحد الى ان تأتونا بدليل واحد فانتم عند الله وعند الناس وعند يسوع من الكاذبين انت من اهل الكتاب فلماذا تصطف مع الملاحدة من امثال فودة وقمني ونصر ابوزيد ؟! لا شك ان المحرك وراء هذا عداؤك السافر للاسلام والمسلمين فعدو عدوي صديقي كما تقولون ولو كان ملحدا وزنديقا ما علاقتك انت بقضايا المسلمين لماذا لا تنشغل بقضايا عشرات الالوف من المسيحيين المصريين الذين ترهبهم الكنيسة بالشلح وعدم الصلاة على جثامينهم ان هم ماتوا ان هم خرجوا على اوامرهامن العلمانيين والراغبين في الطلاق والراغبين في الزواج مرة لتعرف مقدار الارهاب في معتقدك ا ذهب واقرأ رواية عزازيل وتاريخ ابادة الموحدين من المسيحيين الاريسيين وابادة المصريين احفاد الفراعنة على يد اخوانك من الرومان والاغريق واليهود المتأمسحين .

اكاذيب ابو رجاله
اسامة -

مرة ثانية اانت تكذب على الناس طالبناكم بالدليل على انتهاكات الفاتحين المسلمين بحق المدنيين في مصر والشام والعراق فلم تأتونا بدليل واحد الى ان تأتونا بدليل واحد فانتم عند الله وعند الناس وعند يسوع من الكاذبين انت من اهل الكتاب فلماذا تصطف مع الملاحدة من امثال فودة وقمني ونصر ابوزيد ؟! لا شك ان المحرك وراء هذا عداؤك السافر للاسلام والمسلمين فعدو عدوي صديقي كما تقولون ولو كان ملحدا وزنديقا ما علاقتك انت بقضايا المسلمين لماذا لا تنشغل بقضايا عشرات الالوف من المسيحيين المصريين الذين ترهبهم الكنيسة بالشلح وعدم الصلاة على جثامينهم ان هم ماتوا ان هم خرجوا على اوامرهامن العلمانيين والراغبين في الطلاق والراغبين في الزواج مرة لتعرف مقدار الارهاب في معتقدك ا ذهب واقرأ رواية عزازيل وتاريخ ابادة الموحدين من المسيحيين الاريسيين وابادة المصريين احفاد الفراعنة على يد اخوانك من الرومان والاغريق واليهود المتأمسحين .

العالم الي المجهول
اياد -

يا سيدي العزيز ان الناظر الي الخلف قليلا يري بوضوح مدي معرفة الموءسسات الغربية والامريكية تحديا بفكر هؤلاء الناس والتي ساهمت في تقوية شوكتهم والمثل موجود للان في افغانستان وربما في اماكن اخرى هم اعلم بها أن للمبني قواعد ومن اهم قواعده مساهمات الغرب , فكيف نطالب نحن العرب اوالمسلمين بان نحل هذه المعضلة والتي حلها بايديهم اذن هما من اتفقا علي ان نصبح دائما في دائرة الاتهام لكي لا نهتم الا بالدفاع عن انفسنا والنظر دائما بين ارجلنا ثم النظر للخلف والبحث عن الاسباب فيما حدث .

العالم الي المجهول
اياد -

يا سيدي العزيز ان الناظر الي الخلف قليلا يري بوضوح مدي معرفة الموءسسات الغربية والامريكية تحديا بفكر هؤلاء الناس والتي ساهمت في تقوية شوكتهم والمثل موجود للان في افغانستان وربما في اماكن اخرى هم اعلم بها أن للمبني قواعد ومن اهم قواعده مساهمات الغرب , فكيف نطالب نحن العرب اوالمسلمين بان نحل هذه المعضلة والتي حلها بايديهم اذن هما من اتفقا علي ان نصبح دائما في دائرة الاتهام لكي لا نهتم الا بالدفاع عن انفسنا والنظر دائما بين ارجلنا ثم النظر للخلف والبحث عن الاسباب فيما حدث .

الارهاب من اين
ashour -

خالف شروط النشر

الارهاب من اين
ashour -

خالف شروط النشر

آشور بن سلمون
الفارس -

ما علاقة قرارات حزب البعث الاشتراكي القومي بالاسلام ؟! منع اللغات واللهجات والتنظيمات والحريات العامة في سوريا تتم على اساس قومي عربي لا علاقة للاسلام به ، من الثابت تاريخا ان دعاة القومية مسيحيون شوام

آشور بن سلمون
الفارس -

ما علاقة قرارات حزب البعث الاشتراكي القومي بالاسلام ؟! منع اللغات واللهجات والتنظيمات والحريات العامة في سوريا تتم على اساس قومي عربي لا علاقة للاسلام به ، من الثابت تاريخا ان دعاة القومية مسيحيون شوام

ألارهاب الاسلامي
مصطفى -

المسلم الحقيقي هو من كان باطنه مثل خارجه, فإن كنتم كذلك فإعترفوا أن الاسلام السني السعودي هو الداء و البلاء على البشرية جمعاء

ألارهاب الاسلامي
مصطفى -

المسلم الحقيقي هو من كان باطنه مثل خارجه, فإن كنتم كذلك فإعترفوا أن الاسلام السني السعودي هو الداء و البلاء على البشرية جمعاء

معايير مزدوجة ؟!
اسامة -

قال الرب يسوع لا تكذب ؟!! طيب اذا قلتم ان المسيح والمسيحية غير مسئولة عن ممارسات المسيحيين الغربيين من حيث ابادة الامم الهندية والافريقية والاسيوية وابادة المسلمين في الاندلس والقدس وفي الجزائر وليبيا والفلبيين افلا يصدق هذا على الاسلام ؟!! ام ان الاسلام متهم بتجاوزات معتنقيه والمسيحية لا ؟!! المعيار في الاسلام ثابت من قتل انسان بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا هل يوجد مثل هذا المعيار في المسيحية والعلمانية ، في الاسلام عدم الاعتداء والله لايحب المعتدين وفي الاسلام اذا جنح المخالف او المعتدي الى السلم فاجنحها لها هل يوجد لمثل هذا المبدأ نظير في المسيحية او العلمانية ؟! في الاسلام وان احد من المشركين استجارك فاجره وابلغه مأمنه وبلغه الرسالة هل يوجد شيء من هذا القبيل في المسيحية والعلمانية . كل كلامكم مرسل لا دليل عليه ونحن لدينا اسانيدنا نحن نتكلم عن قتل المدنيين الابرياء لا عن قتل المقاتلين او المرتزقة او الخونه هؤلاء لهم السيف ا لاملح بلا ادنى شك .

معايير مزدوجة ؟!
اسامة -

قال الرب يسوع لا تكذب ؟!! طيب اذا قلتم ان المسيح والمسيحية غير مسئولة عن ممارسات المسيحيين الغربيين من حيث ابادة الامم الهندية والافريقية والاسيوية وابادة المسلمين في الاندلس والقدس وفي الجزائر وليبيا والفلبيين افلا يصدق هذا على الاسلام ؟!! ام ان الاسلام متهم بتجاوزات معتنقيه والمسيحية لا ؟!! المعيار في الاسلام ثابت من قتل انسان بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا هل يوجد مثل هذا المعيار في المسيحية والعلمانية ، في الاسلام عدم الاعتداء والله لايحب المعتدين وفي الاسلام اذا جنح المخالف او المعتدي الى السلم فاجنحها لها هل يوجد لمثل هذا المبدأ نظير في المسيحية او العلمانية ؟! في الاسلام وان احد من المشركين استجارك فاجره وابلغه مأمنه وبلغه الرسالة هل يوجد شيء من هذا القبيل في المسيحية والعلمانية . كل كلامكم مرسل لا دليل عليه ونحن لدينا اسانيدنا نحن نتكلم عن قتل المدنيين الابرياء لا عن قتل المقاتلين او المرتزقة او الخونه هؤلاء لهم السيف ا لاملح بلا ادنى شك .

2010
abd alah -

كل عام و السيد الكاتب بألف خير انت تكتب للمستقبل ولكن يوجد من يريد لعجلة التاريخ الرجوع الى عصور الظلام الغابرة ولذلك لا يعجبهم ما تكتبه

2010
abd alah -

كل عام و السيد الكاتب بألف خير انت تكتب للمستقبل ولكن يوجد من يريد لعجلة التاريخ الرجوع الى عصور الظلام الغابرة ولذلك لا يعجبهم ما تكتبه

للاخوة المسيحيين
جلال -

يا اخ خوليو لقد ارهقت نفسك بالتفتيش في اضابير التاريخ من اجل الحصول على قصاصة تدين بها المسلمين ؟! ماعلاقتنا نحن ابناء اليوم بالتاريخ القديم وما علاقة مسيحيي الشرق بجرائم المسيحية الغربية القديمة ؟! وجرائم المسيحيية الغربية الجديدة ؟! الاسلام اليوم امر واقع في مصر والعراق والشام والمغرب مثلما هي المسيحية امر واقع في امريكا الشمالية وامريكا اللاتينية واستراليا ؟! هل يريد الاخ خوليو اعادة التاريخ الى الوراء ؟! ما الهدف من هذا التراشق المسيحي الاسلامي ونحن مسلمين ومسيحيين محل استهداف من القوى المعادية للشرق ؟! لقد غازل الغرب القطب القبطي المصري مكرم عبيد في انشاءجيب للمسيحيين المصريين في مصر فرفض وقال نحن مع مشروع الاغلبية ،العروبيون المسيحيون رفضواالوساوس الغربية والصهيونية لهم ورفضوها ، قبل ثلاثين سنة لم يكن الاسلام شيئا مذكورا وكانت التوجهات والجهود متجهة نحو امبراطورية الشر والالحاد الاتحاد السوفيتي فلما سقطت فتش الغرب عن عدو جديد ففاضل بين الصين والاسلام فوجد ان التنين الصيني لا يمكن مغالبته فكان لابد من الاسلام كعدو يرهب به الغربيون مواطنيهم . ولتشتغل مصانع السلاح وتجار الاسلحة . غير مفهوم لماذا ترسل الامهات المسيحيات الغربيات ابنائهن ليقتلوا في البلدان الاسلامية عوضا عن اليهود وعن كبار الرأسماليين والصناعيين والسياسيين والكنسيين الجشعين لماذا لا يرسل هؤلاء ابناءهم الى جبهات القتال بدل من ارسال فقراء المسيحيين ليقتلوا او يجرحوا او يعاقوا او يجنوا فداءا لليهود وفداءا لابناء كبار الراسمالية الصناعية العسكرية والكنسية الجشعين ؟!

للاخوة المسيحيين
جلال -

يا اخ خوليو لقد ارهقت نفسك بالتفتيش في اضابير التاريخ من اجل الحصول على قصاصة تدين بها المسلمين ؟! ماعلاقتنا نحن ابناء اليوم بالتاريخ القديم وما علاقة مسيحيي الشرق بجرائم المسيحية الغربية القديمة ؟! وجرائم المسيحيية الغربية الجديدة ؟! الاسلام اليوم امر واقع في مصر والعراق والشام والمغرب مثلما هي المسيحية امر واقع في امريكا الشمالية وامريكا اللاتينية واستراليا ؟! هل يريد الاخ خوليو اعادة التاريخ الى الوراء ؟! ما الهدف من هذا التراشق المسيحي الاسلامي ونحن مسلمين ومسيحيين محل استهداف من القوى المعادية للشرق ؟! لقد غازل الغرب القطب القبطي المصري مكرم عبيد في انشاءجيب للمسيحيين المصريين في مصر فرفض وقال نحن مع مشروع الاغلبية ،العروبيون المسيحيون رفضواالوساوس الغربية والصهيونية لهم ورفضوها ، قبل ثلاثين سنة لم يكن الاسلام شيئا مذكورا وكانت التوجهات والجهود متجهة نحو امبراطورية الشر والالحاد الاتحاد السوفيتي فلما سقطت فتش الغرب عن عدو جديد ففاضل بين الصين والاسلام فوجد ان التنين الصيني لا يمكن مغالبته فكان لابد من الاسلام كعدو يرهب به الغربيون مواطنيهم . ولتشتغل مصانع السلاح وتجار الاسلحة . غير مفهوم لماذا ترسل الامهات المسيحيات الغربيات ابنائهن ليقتلوا في البلدان الاسلامية عوضا عن اليهود وعن كبار الرأسماليين والصناعيين والسياسيين والكنسيين الجشعين لماذا لا يرسل هؤلاء ابناءهم الى جبهات القتال بدل من ارسال فقراء المسيحيين ليقتلوا او يجرحوا او يعاقوا او يجنوا فداءا لليهود وفداءا لابناء كبار الراسمالية الصناعية العسكرية والكنسية الجشعين ؟!

آشور بن سلمون 2
الفارس -

لا وجود لهذه الثلاثية المضحكة الاسلام او الجزية او القتل ؟! هل هناك عاقل يقتل دجاجته التي تبيض له ذهبا ؟!! يا جهلة الثلاثية هكذا الاسلام او الجزية او الحرب ، والخطاب هنا للسلطة الحاكمة التي تتحكم في البشر ولا تعطيهم حرية الاختيار ، بالطبع السلطة الحاكمة ستدافع عن امتيازاتها مما تفرضه من ضرائب باهضة على الشعوب لتعيش في نعيم بينما يعاني بقية الشعب ويشقى لتدبير قيمة الضرائب للسادة المرفهين من المضحك هنا ا عتقاد اشور وصحبه ان سكان الشرق الاقدمون من العجم ؟! وهذا غير صحيح فهم الغساسنة والمناذرة بنو عمومة لعرب الجزيرة العربية غير انهم اما وثنيون واما مسيحيون ، والشعوب القديمة لسوريا لم تنبت على ضفاف الانهر مع الزهور ولكنها قدمت من الجزيرة العربية بعد انهيار سد مأرب المعروف وانساحت في البلاد حتى وصلت الاطلسي بالمغرب . العرب لم يفرضوا لادينهم ولا لغتهم على احد بدليل وجود المسيحيين واليهود وحتى عبدة الشيطان في العراق والزرادشت عبدة النيران في ايران لقد احبت تلك الشعوب الاسلام واحبت العربية وتفوقت فيهما على العرب انفسهم نفخر بان من قادتنا صلاح الدين وقطز وسيبويه وشمعون وآخرون .

آشور بن سلمون 2
الفارس -

لا وجود لهذه الثلاثية المضحكة الاسلام او الجزية او القتل ؟! هل هناك عاقل يقتل دجاجته التي تبيض له ذهبا ؟!! يا جهلة الثلاثية هكذا الاسلام او الجزية او الحرب ، والخطاب هنا للسلطة الحاكمة التي تتحكم في البشر ولا تعطيهم حرية الاختيار ، بالطبع السلطة الحاكمة ستدافع عن امتيازاتها مما تفرضه من ضرائب باهضة على الشعوب لتعيش في نعيم بينما يعاني بقية الشعب ويشقى لتدبير قيمة الضرائب للسادة المرفهين من المضحك هنا ا عتقاد اشور وصحبه ان سكان الشرق الاقدمون من العجم ؟! وهذا غير صحيح فهم الغساسنة والمناذرة بنو عمومة لعرب الجزيرة العربية غير انهم اما وثنيون واما مسيحيون ، والشعوب القديمة لسوريا لم تنبت على ضفاف الانهر مع الزهور ولكنها قدمت من الجزيرة العربية بعد انهيار سد مأرب المعروف وانساحت في البلاد حتى وصلت الاطلسي بالمغرب . العرب لم يفرضوا لادينهم ولا لغتهم على احد بدليل وجود المسيحيين واليهود وحتى عبدة الشيطان في العراق والزرادشت عبدة النيران في ايران لقد احبت تلك الشعوب الاسلام واحبت العربية وتفوقت فيهما على العرب انفسهم نفخر بان من قادتنا صلاح الدين وقطز وسيبويه وشمعون وآخرون .

الاسلام حمى الاقليات
اسامة -

بالعكس نحن نرى ان النظم العلمانية هي التي تشن الحروب على الاخرين لقد نقلت العلمانية القتل والحروب على اساس الجشع والرغبة في السيطرة على الموارد ونهب ثروات الشعوب الى مستويات غير مسبوقة واستخدمت افتك الاسلحة وامضاها ضد الشعوب الافرواسيوية وعرفت البشرية ما يعرف بالدمار الشامل الذي لم تخترعه الاديان ولكن اخترعته العلمانية في السابق كانت الحروب تتم بين الجيوش في السهول المفتوحة الحروب الان داخل المدن واول من يكتوي بنارها المدنيون ولعلك كقس متعلمن تعرف ماذا فعلت العلمانية الغربية بشعوب قارة اوروبا اولا ثم امتد شرها الى بقية القارات انت شخص معاندمكابر ولكننانكتب لبين لغيرك هشاشة منطقك ولنبرأ الدين الاسلامي مما تزعم وتحاول ان تلصقه به . ان الحرب المشروعة دفاع او طلب او نجدة في الاسلام قائمة على مباديء واخلاق ليست متوفرة لا في العلمانية ولا في الديمقراطية ولا في المسيحية الغربية ان بقاء المسيحيين العرب على قيد الحياة الى اليوم يعود الى الاسلام والى سماحة المسلمين وعندما تستبدل النظم بالعلمانية او القومية بالاسلام فان الاقليات تعاني مثل ما فعل النظام البعثي بالاكراد في العراق وما فعلته الطورانية التركية بالارمن ان الاسلام صمام امان للاقليات الدينية والعرقية والمكابرون فقط يرفضون هذه الحقيقة

الاسلام حمى الاقليات
اسامة -

بالعكس نحن نرى ان النظم العلمانية هي التي تشن الحروب على الاخرين لقد نقلت العلمانية القتل والحروب على اساس الجشع والرغبة في السيطرة على الموارد ونهب ثروات الشعوب الى مستويات غير مسبوقة واستخدمت افتك الاسلحة وامضاها ضد الشعوب الافرواسيوية وعرفت البشرية ما يعرف بالدمار الشامل الذي لم تخترعه الاديان ولكن اخترعته العلمانية في السابق كانت الحروب تتم بين الجيوش في السهول المفتوحة الحروب الان داخل المدن واول من يكتوي بنارها المدنيون ولعلك كقس متعلمن تعرف ماذا فعلت العلمانية الغربية بشعوب قارة اوروبا اولا ثم امتد شرها الى بقية القارات انت شخص معاندمكابر ولكننانكتب لبين لغيرك هشاشة منطقك ولنبرأ الدين الاسلامي مما تزعم وتحاول ان تلصقه به . ان الحرب المشروعة دفاع او طلب او نجدة في الاسلام قائمة على مباديء واخلاق ليست متوفرة لا في العلمانية ولا في الديمقراطية ولا في المسيحية الغربية ان بقاء المسيحيين العرب على قيد الحياة الى اليوم يعود الى الاسلام والى سماحة المسلمين وعندما تستبدل النظم بالعلمانية او القومية بالاسلام فان الاقليات تعاني مثل ما فعل النظام البعثي بالاكراد في العراق وما فعلته الطورانية التركية بالارمن ان الاسلام صمام امان للاقليات الدينية والعرقية والمكابرون فقط يرفضون هذه الحقيقة

اسامه وحور العين
ابن الرمادي -

مهما تكلمتم عن المسيحيين فهم ارحم بمليون مرة من الدين الوهابي على الاقل لم نسمع ان مسيحي فجر جسمه على المسلمين ولكن كم وهابي فجر نفسه في باكستان واندنوسيا وذبح الاطفال في الجزائر وفجر نفسه في شوارع المغرب ومن يعمل كل هذا الارهاب من السهل ان يستخدم الدريل لثقب الجماجم وقطع الرؤس والتمثيل بالجثث لان دينكم يحرض على هذه الاعمال الارهابيه بحجه الزواج من 60 حور العين بالله عليكم اي دين انتم حتى اليانات الموجودة في الهند لايوجد عندهم ههذه الثقافه الارهابيه )

اسامه وحور العين
ابن الرمادي -

مهما تكلمتم عن المسيحيين فهم ارحم بمليون مرة من الدين الوهابي على الاقل لم نسمع ان مسيحي فجر جسمه على المسلمين ولكن كم وهابي فجر نفسه في باكستان واندنوسيا وذبح الاطفال في الجزائر وفجر نفسه في شوارع المغرب ومن يعمل كل هذا الارهاب من السهل ان يستخدم الدريل لثقب الجماجم وقطع الرؤس والتمثيل بالجثث لان دينكم يحرض على هذه الاعمال الارهابيه بحجه الزواج من 60 حور العين بالله عليكم اي دين انتم حتى اليانات الموجودة في الهند لايوجد عندهم ههذه الثقافه الارهابيه )

يا متعجب
هاني -

مخالف لشروط النشر

يا متعجب
هاني -

مخالف لشروط النشر

الى فارس
آشور بيث شليمون -

يا أخي أمركم غريب وعجيب، وهنا وعلى منبر صحيفة إيلاف تظهر بكل وضوح الشخصية العربية الاسلامية المريضة مع كل احترامي لك، لأنني قلت ووضحت اسمي لك ولكن لم تصحح ذلك بل تماديت في تشويهك اسمي عمدا وقصدا، ثم تريد العالم أن يصدقوا أكاذيبك ؟!الذي يرى ان اللغة العربية هي لغة الجنة فهل من الصعب جعل لا الشرق الاوسط عربيا، بل كل العالم أيضا!ولكن سابشرك بأن الشعوب التي تدعي انها عربية عاجلا ام آجلا ستنفض وتلفظ عروبتك التي ليس بوسعها اليوم حتى توحيد الجزيرة العربية مهد العروبة.

الى فارس
آشور بيث شليمون -

يا أخي أمركم غريب وعجيب، وهنا وعلى منبر صحيفة إيلاف تظهر بكل وضوح الشخصية العربية الاسلامية المريضة مع كل احترامي لك، لأنني قلت ووضحت اسمي لك ولكن لم تصحح ذلك بل تماديت في تشويهك اسمي عمدا وقصدا، ثم تريد العالم أن يصدقوا أكاذيبك ؟!الذي يرى ان اللغة العربية هي لغة الجنة فهل من الصعب جعل لا الشرق الاوسط عربيا، بل كل العالم أيضا!ولكن سابشرك بأن الشعوب التي تدعي انها عربية عاجلا ام آجلا ستنفض وتلفظ عروبتك التي ليس بوسعها اليوم حتى توحيد الجزيرة العربية مهد العروبة.

...................
حدوقه -

يعني كمبيوتر السي اي ايه يقول ان هناك اكثر من نصف مليون شخص مدرجين على قوائم الارهابيين ، ونحن امة من مليار وربع المليار فهل يعقل ان توصم كلها عن بكرة ابيها بالارهاب هل هذا منطقي وعقلاني الكنيسون المتعصبون الذين يتواجدون هنا يقولون ليش لا ؟!!

...................
حدوقه -

يعني كمبيوتر السي اي ايه يقول ان هناك اكثر من نصف مليون شخص مدرجين على قوائم الارهابيين ، ونحن امة من مليار وربع المليار فهل يعقل ان توصم كلها عن بكرة ابيها بالارهاب هل هذا منطقي وعقلاني الكنيسون المتعصبون الذين يتواجدون هنا يقولون ليش لا ؟!!

كاشف الكذبات
خوليو -

مخالف لشروط النشر

كاشف الكذبات
خوليو -

مخالف لشروط النشر

رقم 40
عبد الفتاح - غزة -

الاقليات مضطهدة في العالم الاسلامي. في غزة استهدفت حماس الكنائس ورجال الدين وفي الباكستان يتم اضطهاد المسيحيين وفي العراق قتل المسلمون مئات المسيحيين وهاجر عدد كبير منهم للدول المجاورة. وفي مصر الاقباط يتعرضوا للاضطهاد والقتل وكنائسهم تحرق. لا تكرر هذه النغمة البالية الخاطئة.؟

رقم 40
عبد الفتاح - غزة -

الاقليات مضطهدة في العالم الاسلامي. في غزة استهدفت حماس الكنائس ورجال الدين وفي الباكستان يتم اضطهاد المسيحيين وفي العراق قتل المسلمون مئات المسيحيين وهاجر عدد كبير منهم للدول المجاورة. وفي مصر الاقباط يتعرضوا للاضطهاد والقتل وكنائسهم تحرق. لا تكرر هذه النغمة البالية الخاطئة.؟

الارهاب الصليبي
مسلمة -

ما قام به نضال حسن وعمر عبد المطلب رد فعل طبيعي على الارهاب الصليبي اليهودي المنظم ارهاب الدول والقيادات السياسية الذي يريد أن يبيد المسلمين من كوكب الارض ، فاما أن نكون عبيدا خانعين خاضعين لهم أو يقتلون ابناءنا ويغتصبون نساءنا ويشردون أطفالنا ويسرقون ثرواتنا . كنت اتمنى ان ينتفض الكاتب هذه الانتفاضة عند مقتل مروى الشربيني وفضيحة أبو غريب أو حتى على العمل الاجرامي للقوات الامريكية الذي راح ضحيته من المدنيين الافغان منذ ايام .ان ارهاب هؤلاء ليس أخطر من الارهاب الصليبي اليهودي فهم لايملكون قنابل عنقودية وفسفورية ونووية ولايحتلون دولا ولايملكون قرارا سياسيا يسمح لهم بابادة ملايين الأبرياء في فلسطين و العراق و الشيشان وافغانستان.........لاذنب لهم سوى انهم مسلمون يرفضون الذل والهوان .

الارهاب الصليبي
مسلمة -

ما قام به نضال حسن وعمر عبد المطلب رد فعل طبيعي على الارهاب الصليبي اليهودي المنظم ارهاب الدول والقيادات السياسية الذي يريد أن يبيد المسلمين من كوكب الارض ، فاما أن نكون عبيدا خانعين خاضعين لهم أو يقتلون ابناءنا ويغتصبون نساءنا ويشردون أطفالنا ويسرقون ثرواتنا . كنت اتمنى ان ينتفض الكاتب هذه الانتفاضة عند مقتل مروى الشربيني وفضيحة أبو غريب أو حتى على العمل الاجرامي للقوات الامريكية الذي راح ضحيته من المدنيين الافغان منذ ايام .ان ارهاب هؤلاء ليس أخطر من الارهاب الصليبي اليهودي فهم لايملكون قنابل عنقودية وفسفورية ونووية ولايحتلون دولا ولايملكون قرارا سياسيا يسمح لهم بابادة ملايين الأبرياء في فلسطين و العراق و الشيشان وافغانستان.........لاذنب لهم سوى انهم مسلمون يرفضون الذل والهوان .

أشور بيث شليمون
خوليو -

لا تؤاخذ السيد الفارس فهو لايقرأ إلا في دفتر كلماته خاصة بهم: قتلَ = جواز مرور للجنة، وسامحَ= دخولك في دين الحق، وعاقبَ= أن يكون السيف مشحوذ حتى يتم القتل بسرعة وهذه تعني = رحمة، ضربَ= تقويم للنساء،رحمَ= لسان حلو واضطهاد عملي، قرأَ= خلق الانسان من علق ، علّمَ= عبادة وفروض ، فرحَ= إغلاق جميع أماكن الأفراح. تطلب منه كتابة اسمك بشكل صحيح ولكنه لايلبي الطلب لأنهم لايسمعون سوى لدفترهم الذي سيأخذهم للعزلة الكاملة عن البشرية، فغض النظر عنه ولنستمر يكرهون هذا العمل ، يخافون من الضوء لأنه يكشف عوراتهم في مجال الصدق.

أشور بيث شليمون
خوليو -

لا تؤاخذ السيد الفارس فهو لايقرأ إلا في دفتر كلماته خاصة بهم: قتلَ = جواز مرور للجنة، وسامحَ= دخولك في دين الحق، وعاقبَ= أن يكون السيف مشحوذ حتى يتم القتل بسرعة وهذه تعني = رحمة، ضربَ= تقويم للنساء،رحمَ= لسان حلو واضطهاد عملي، قرأَ= خلق الانسان من علق ، علّمَ= عبادة وفروض ، فرحَ= إغلاق جميع أماكن الأفراح. تطلب منه كتابة اسمك بشكل صحيح ولكنه لايلبي الطلب لأنهم لايسمعون سوى لدفترهم الذي سيأخذهم للعزلة الكاملة عن البشرية، فغض النظر عنه ولنستمر يكرهون هذا العمل ، يخافون من الضوء لأنه يكشف عوراتهم في مجال الصدق.

nero
nero -

من سيكون الإرهابي القادم الاجابه الضيف صبيح و امثالهم فى البيوت او وسائل الاعلام بمحاولاتهم المستميته للرجوع لحياه البدائى قابيل يمسك امن اى منزل و اى زملاء و من منصب مدرس يمسك اى بيت يمر عليه من هنا يجب التحذيب من ممن يخلط حقوق المرأه بـ حقوق الزوجه و حق الزوج على زوجته لا يعطيه له الموظف الذى يجب ان يفهم شغله خارج البيوت لان هذا ارهاب تخلف يعمل كاره حياه راقيه و ان كان لا يفهم الفرق بين حقوق الزوجه و المرأه فى الزوجه لا كلمه لموظف امام الزوج حتى لو ملك فى تستأذن زوجها فى سفر او دخول حمام فى بيوت من يريد يستحم يستأذن كل من فى الشقه الا الضيف لاسرار بيت عيب لان ممكن يريد احد يدخل الحمام خطر زنقه اما فى حقوق المرأه هذا مثل حمير مصريه فى غزه هنا يقول صاحب او صاحبه الحمار تبعده عن حقول الغير لان هناك بيوت تحتاج املاكها مثل محصول لا يمر يأكل منها انتشروا هم فى بلد بها تقريبا بخل و ليس مجاعه و الحفاظ على المستوى الاجتماعى يتطلب فصل الحمير عن بعضهاصبيح لإيلاف : الرياضة النسوية لا تنهض إلا بوجود الأمن من هنا افهم لماذا تبحث الفتاه عن سـ السيد الذى يزوم و يحذر الاعلام الاقتراب منه او الكلام معه فى اى وقت و الكلام معه فى الوقت المناسب و العيال الكبيره التى ترجع فى وعودها فتشعر انها صغيره امام خائن غدر بها و هى تعتقد ان هذه هى الشخصيه لا وعود و لا عقد و مسك جواز السفر و قطعه شخصيه انه كان يأخذه على حجم عقلها و ايضا تشعر بهذا مع الكابتن البليد الذى يضع عليهاالفرص تعتقد انه الرجل الذى يقوم بهذا و هى بقوانين و ليس الجنس ان الجنس فى السريران الفتاه لا تنهض لها حياه بـ سـ السيد و يجب تكبر و تفهم ان الحياه بقوانين تمثلها مناهج تشرب مثل دواء كحه بطعهم البرتقال يشفى من يكح لان الشراب يمثل قوانين ان المناهج تشفى من حياه متخلفه فى المدرسه يجب امساك الموظف المدرس يدرسها و ليس يمتحن كل حصه هذا شئ غير مقبول من قليل ادب خائن ليس هذا فى القانون او العالم يعمل التعليم من المنازل و يوفر مرتبات صايع خونه ان السيده الجاهله هى التى تبحث عن سـ السيد و تهدد به و فى صفحه الحوادث فى مصر كثير تستعين بصديق غريب ليقتل زوجها و فى سنترال سيده جاهله منقبه وقفت فى نهايه طابور رجاله و وقالت لشاب صغير يعنى عيب تغلط فيه مثل ابنها او زوجها قالت بصوت عالى تنادى الناس كلها آيه الـ جابك عند الستات و كان كل الط

nero
nero -

من سيكون الإرهابي القادم الاجابه الضيف صبيح و امثالهم فى البيوت او وسائل الاعلام بمحاولاتهم المستميته للرجوع لحياه البدائى قابيل يمسك امن اى منزل و اى زملاء و من منصب مدرس يمسك اى بيت يمر عليه من هنا يجب التحذيب من ممن يخلط حقوق المرأه بـ حقوق الزوجه و حق الزوج على زوجته لا يعطيه له الموظف الذى يجب ان يفهم شغله خارج البيوت لان هذا ارهاب تخلف يعمل كاره حياه راقيه و ان كان لا يفهم الفرق بين حقوق الزوجه و المرأه فى الزوجه لا كلمه لموظف امام الزوج حتى لو ملك فى تستأذن زوجها فى سفر او دخول حمام فى بيوت من يريد يستحم يستأذن كل من فى الشقه الا الضيف لاسرار بيت عيب لان ممكن يريد احد يدخل الحمام خطر زنقه اما فى حقوق المرأه هذا مثل حمير مصريه فى غزه هنا يقول صاحب او صاحبه الحمار تبعده عن حقول الغير لان هناك بيوت تحتاج املاكها مثل محصول لا يمر يأكل منها انتشروا هم فى بلد بها تقريبا بخل و ليس مجاعه و الحفاظ على المستوى الاجتماعى يتطلب فصل الحمير عن بعضهاصبيح لإيلاف : الرياضة النسوية لا تنهض إلا بوجود الأمن من هنا افهم لماذا تبحث الفتاه عن سـ السيد الذى يزوم و يحذر الاعلام الاقتراب منه او الكلام معه فى اى وقت و الكلام معه فى الوقت المناسب و العيال الكبيره التى ترجع فى وعودها فتشعر انها صغيره امام خائن غدر بها و هى تعتقد ان هذه هى الشخصيه لا وعود و لا عقد و مسك جواز السفر و قطعه شخصيه انه كان يأخذه على حجم عقلها و ايضا تشعر بهذا مع الكابتن البليد الذى يضع عليهاالفرص تعتقد انه الرجل الذى يقوم بهذا و هى بقوانين و ليس الجنس ان الجنس فى السريران الفتاه لا تنهض لها حياه بـ سـ السيد و يجب تكبر و تفهم ان الحياه بقوانين تمثلها مناهج تشرب مثل دواء كحه بطعهم البرتقال يشفى من يكح لان الشراب يمثل قوانين ان المناهج تشفى من حياه متخلفه فى المدرسه يجب امساك الموظف المدرس يدرسها و ليس يمتحن كل حصه هذا شئ غير مقبول من قليل ادب خائن ليس هذا فى القانون او العالم يعمل التعليم من المنازل و يوفر مرتبات صايع خونه ان السيده الجاهله هى التى تبحث عن سـ السيد و تهدد به و فى صفحه الحوادث فى مصر كثير تستعين بصديق غريب ليقتل زوجها و فى سنترال سيده جاهله منقبه وقفت فى نهايه طابور رجاله و وقالت لشاب صغير يعنى عيب تغلط فيه مثل ابنها او زوجها قالت بصوت عالى تنادى الناس كلها آيه الـ جابك عند الستات و كان كل الط

حتى ام محمد دلت بدلو
gicer -

حتى ام محمد دلت بدلوها على طريقة الشلة الببغاوية امثال الفارس المترجل الذي كلامهم هراء حيث يذكرون بما فعله بعض الاوربيين من قتل وتدمير كما يدعون وكأنهم بذلك يتهمون المسيحية بذلك وانا اسأل ام محمد( وعلى فكرة حلب تعج بهذا الاسم) هل المسيح قتل وطلب بقتل الاخرين ؟ اطلاقا

حتى ام محمد دلت بدلو
gicer -

حتى ام محمد دلت بدلوها على طريقة الشلة الببغاوية امثال الفارس المترجل الذي كلامهم هراء حيث يذكرون بما فعله بعض الاوربيين من قتل وتدمير كما يدعون وكأنهم بذلك يتهمون المسيحية بذلك وانا اسأل ام محمد( وعلى فكرة حلب تعج بهذا الاسم) هل المسيح قتل وطلب بقتل الاخرين ؟ اطلاقا

حتى ام محمد دلت بدلو
gicer -

مكرر

حتى ام محمد دلت بدلو
gicer -

مكرر

لماذا تتجاهل الحقائق
آشور بيث شليمون -

السيد فارس يقول: ما علاقة قرارات حزب البعث الاشتراكي القومي بالاسلام ؟! منع اللغات واللهجات والتنظيمات والحريات العامة في سوريا تتم على اساس قومي عربي لا علاقة للاسلام به ، من الثابت تاريخا ان دعاة القومية مسيحيون شوام إن العروبة مبنية على الاسلام والاسلام هو العروبة، ودعاة وغلاة العروبة ربطوا الاسلام بالعروبة لأنه لا وجود للعروبة بدون اسلام ولا اسلام بدون عروبة.نعم كثيرا من دعاة العروبة كانوا من المسيحيين، ولكن هناك أيضا كثيرا من المسلمين لا يعترفون بعروبتك المفروضة أيضا! ومن الغرابة ان تقول: لا وجود لهذه الثلاثية المضحكة الاسلام او الجزية او القتل ؟ليكن معلوما لديك بأنني لم أخترع هذه النكتة، والذي جاء بها هو فيلسوف المسلمين كما نوهت اعلاه ابن خلدون الذي العرب والمسلمين يفتخرون به وهنا يمكنك قراءة هذه النكتة من كتاب مقدمة ابن خلدون : المقدمة للعلامة ابن خلدون - دار العودة - بيروت 1981 وعلى الصفحة 185ومن الطريف أنتم معشر الاسلام ترون جرائمكم نكات بينما أعمال الآخرين جرائم ولكن مساكين الاخوة المسلمون الذين هم ضحية الشيوخ والأئمة وآيات الله وما أكثرهم كي يجندوا أبناء الآخرين - لا هم او ابناءهم - لكي ينفذوا أعمال الارهاب لهم أليس هذا جريمة ونفاق بحد ذاتها ؟! الآن متى سيكون دورك في تأدية فريضة الاسلام الانتحارية أم إنك أحد من أبناء الشيوخ أعلاه؟

لماذا تتجاهل الحقائق
آشور بيث شليمون -

السيد فارس يقول: ما علاقة قرارات حزب البعث الاشتراكي القومي بالاسلام ؟! منع اللغات واللهجات والتنظيمات والحريات العامة في سوريا تتم على اساس قومي عربي لا علاقة للاسلام به ، من الثابت تاريخا ان دعاة القومية مسيحيون شوام إن العروبة مبنية على الاسلام والاسلام هو العروبة، ودعاة وغلاة العروبة ربطوا الاسلام بالعروبة لأنه لا وجود للعروبة بدون اسلام ولا اسلام بدون عروبة.نعم كثيرا من دعاة العروبة كانوا من المسيحيين، ولكن هناك أيضا كثيرا من المسلمين لا يعترفون بعروبتك المفروضة أيضا! ومن الغرابة ان تقول: لا وجود لهذه الثلاثية المضحكة الاسلام او الجزية او القتل ؟ليكن معلوما لديك بأنني لم أخترع هذه النكتة، والذي جاء بها هو فيلسوف المسلمين كما نوهت اعلاه ابن خلدون الذي العرب والمسلمين يفتخرون به وهنا يمكنك قراءة هذه النكتة من كتاب مقدمة ابن خلدون : المقدمة للعلامة ابن خلدون - دار العودة - بيروت 1981 وعلى الصفحة 185ومن الطريف أنتم معشر الاسلام ترون جرائمكم نكات بينما أعمال الآخرين جرائم ولكن مساكين الاخوة المسلمون الذين هم ضحية الشيوخ والأئمة وآيات الله وما أكثرهم كي يجندوا أبناء الآخرين - لا هم او ابناءهم - لكي ينفذوا أعمال الارهاب لهم أليس هذا جريمة ونفاق بحد ذاتها ؟! الآن متى سيكون دورك في تأدية فريضة الاسلام الانتحارية أم إنك أحد من أبناء الشيوخ أعلاه؟

الغش والتزوير وتشويه
gicer -

الغش والتزوير وتشويه مايقال امر يبعث على الاشمئزاز وهذا ماتنتهجه ايها المشرف في ردود بعض القراء ومنهم انا هذا وان لم تكتف فتنزل قاعدتك القانونية على البعض ايضا بعبارتكم المعتادة(مخالف للشروط)

الغش والتزوير وتشويه
gicer -

الغش والتزوير وتشويه مايقال امر يبعث على الاشمئزاز وهذا ماتنتهجه ايها المشرف في ردود بعض القراء ومنهم انا هذا وان لم تكتف فتنزل قاعدتك القانونية على البعض ايضا بعبارتكم المعتادة(مخالف للشروط)

اصح من فارس
gicer -

انت الذي تدعي الفروسية,. آشور بيت شليمون له من الجرأة والاخلاق والشهامة ان يذكر اسمه الصريح بالرغم من تشويهك لاسمه كما علمتك كتبك دائما في جعل الباطل حق بينما انت الذي يخاف من ظله

اصح من فارس
gicer -

انت الذي تدعي الفروسية,. آشور بيت شليمون له من الجرأة والاخلاق والشهامة ان يذكر اسمه الصريح بالرغم من تشويهك لاسمه كما علمتك كتبك دائما في جعل الباطل حق بينما انت الذي يخاف من ظله

نقول تاني ؟!
الفارس -

لا وجود لهذه الثلاثية المضحكة الاسلام او الجزية او القتل ؟! هل هناك عاقل يقتل دجاجته التي تبيض له ذهبا ؟!! الثلاثية هكذا الاسلام او الجزية او الحرب ، والخطاب هنا للسلطة الحاكمة التي تتحكم في البشر ولا تعطيهم حرية الاختيار ، بالطبع السلطة الحاكمة ستدافع عن امتيازاتها مما تفرضه من ضرائب باهضة على الشعوب لتعيش في نعيم بينما يعاني بقية الشعب ويشقى لتدبير قيمة الضرائب للسادة المرفهين ولذلك رأينا الشعوب تقف على الحياد في هذا الصراع فلم تقم بنجدة السلط الحاكمة من المضحك هنا ا عتقاد المتطرفين الكنسيين ان سكان الشرق الاقدمون من العجم ؟! وهذا غير صحيح فهم الغساسنة والمناذرة بنو عمومة لعرب الجزيرة العربية غير انهم اما وثنيون واما مسيحيون ، والشعوب القديمة لسوريا لم تنبت على ضفاف الانهر مع الزهور ولكنها قدمت من الجزيرة العربية بعد انهيار سد مأرب المعروف وانساحت في البلاد حتى وصلت الاطلسي بالمغرب . العرب لم يفرضوا لادينهم ولا لغتهم على احد بدليل وجود المسيحيين واليهود وحتى عبدة الشيطان في العراق والزرادشت عبدة النيران في ايران لقد احبت تلك الشعوب الاسلام واحبت العربية وتفوقت فيهما على العرب انفسهم نفخر بان من قادتنا صلاح الدين وقطر وسيبويه وشمعون وآخرون.

نقول تاني ؟!
الفارس -

لا وجود لهذه الثلاثية المضحكة الاسلام او الجزية او القتل ؟! هل هناك عاقل يقتل دجاجته التي تبيض له ذهبا ؟!! الثلاثية هكذا الاسلام او الجزية او الحرب ، والخطاب هنا للسلطة الحاكمة التي تتحكم في البشر ولا تعطيهم حرية الاختيار ، بالطبع السلطة الحاكمة ستدافع عن امتيازاتها مما تفرضه من ضرائب باهضة على الشعوب لتعيش في نعيم بينما يعاني بقية الشعب ويشقى لتدبير قيمة الضرائب للسادة المرفهين ولذلك رأينا الشعوب تقف على الحياد في هذا الصراع فلم تقم بنجدة السلط الحاكمة من المضحك هنا ا عتقاد المتطرفين الكنسيين ان سكان الشرق الاقدمون من العجم ؟! وهذا غير صحيح فهم الغساسنة والمناذرة بنو عمومة لعرب الجزيرة العربية غير انهم اما وثنيون واما مسيحيون ، والشعوب القديمة لسوريا لم تنبت على ضفاف الانهر مع الزهور ولكنها قدمت من الجزيرة العربية بعد انهيار سد مأرب المعروف وانساحت في البلاد حتى وصلت الاطلسي بالمغرب . العرب لم يفرضوا لادينهم ولا لغتهم على احد بدليل وجود المسيحيين واليهود وحتى عبدة الشيطان في العراق والزرادشت عبدة النيران في ايران لقد احبت تلك الشعوب الاسلام واحبت العربية وتفوقت فيهما على العرب انفسهم نفخر بان من قادتنا صلاح الدين وقطر وسيبويه وشمعون وآخرون.

رد على بعض التعليقات
ام محمد -

اولا الى الاخ ابو الرجاله شكرا لك على ردك المتوازن والموضوعي واحب ان اقول لك انني اعيش بدوله اجنبيه ومعظم اصدقائنا انا زوجي هن الاجانب (المسيحيين) فانا لم اكن يوما متطرفه او متزمته وعندما كنت اعيش في بلدي قبل الزواج كانت اعز صديقاتي ايضا مسيحيه وكثير من زملائي بالعمل كانوا مسيحيين وعندما ذكرت مجرم الحرب بوش لم اقصد الاساءه للدين المسيحي او المسيح عليه السلام لان ديننا ببساطه ينهانا عن ذلك والله سبحانه وتعالى بالقران الكريم امرنا بان لا نفرق بين احد من الرسل فكلهم سواء وانما قصدت انه مثلما يستغل البعض الدين الاسلامي من اجل عملياته الارهابيه استغل بوش الدين المسيحي والى رقم 51 الذي لا ادري ما اسمه اذ انه لا يتقن اللغه الانجليزيه اقول لك اولا انني لست ببغاء والحقائق التي ذكرتها موجوده ومثبته تاريخيا حتى الاسبان نفسهم يعرفونها ويعتبرونها وصمة عار ومن انت انت حتى تقيمني وتقول حتى ام محمد!!! يا شاطر انااعرف عن التاريخ من قبل ان تولد ومن قال لك انني اتهم المسيح عليه السلام بانه يقتل لو فهمت تعليقي جيدا لما قلت هذا الكلام السخيف فنحن نؤمن بالمسيح اكثر من ومن امثالك وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لم يأمر بقتل احد اذا كان هذا ما تلمح اليه ولا ديننا الحنيف ايضا ولكنك تهرف بما لا تعرف وملاحظه بسيطه تعلم كيف تكتب العربيه

رد على بعض التعليقات
ام محمد -

اولا الى الاخ ابو الرجاله شكرا لك على ردك المتوازن والموضوعي واحب ان اقول لك انني اعيش بدوله اجنبيه ومعظم اصدقائنا انا زوجي هن الاجانب (المسيحيين) فانا لم اكن يوما متطرفه او متزمته وعندما كنت اعيش في بلدي قبل الزواج كانت اعز صديقاتي ايضا مسيحيه وكثير من زملائي بالعمل كانوا مسيحيين وعندما ذكرت مجرم الحرب بوش لم اقصد الاساءه للدين المسيحي او المسيح عليه السلام لان ديننا ببساطه ينهانا عن ذلك والله سبحانه وتعالى بالقران الكريم امرنا بان لا نفرق بين احد من الرسل فكلهم سواء وانما قصدت انه مثلما يستغل البعض الدين الاسلامي من اجل عملياته الارهابيه استغل بوش الدين المسيحي والى رقم 51 الذي لا ادري ما اسمه اذ انه لا يتقن اللغه الانجليزيه اقول لك اولا انني لست ببغاء والحقائق التي ذكرتها موجوده ومثبته تاريخيا حتى الاسبان نفسهم يعرفونها ويعتبرونها وصمة عار ومن انت انت حتى تقيمني وتقول حتى ام محمد!!! يا شاطر انااعرف عن التاريخ من قبل ان تولد ومن قال لك انني اتهم المسيح عليه السلام بانه يقتل لو فهمت تعليقي جيدا لما قلت هذا الكلام السخيف فنحن نؤمن بالمسيح اكثر من ومن امثالك وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لم يأمر بقتل احد اذا كان هذا ما تلمح اليه ولا ديننا الحنيف ايضا ولكنك تهرف بما لا تعرف وملاحظه بسيطه تعلم كيف تكتب العربيه

Feebles & Pathetics
To all the liars -

خالف شروط النشر

Feebles & Pathetics
To all the liars -

خالف شروط النشر

منحاز فكريا
د.عبداللطيف الرعود -

تحليل ظالم لسبب بسيط وهو مساوات القط بالفأر او الذئب بالحمل ، كنت اتمنى على الكاتب وانا متابع لجميع مقالاته ان يذكر اساءه واحده من مساوئ الاستعمار الغربي لوطننا العربي وكم من نهر دم سال على ارض العرب والمسلمين وكم من اقطار غيرت ثقافتها ونسيت لغتها والمغرب العربي الكبير خير مثال وفي الحاضر يتناسى الكاتب ما يدور في العالم من ارهاب منظم تقوم به الولايات المتحده وربيبتها الصهيونيه العالميه وان ذكر اسم جهازين إرهابيين يثير الرعب والخوف عند سماع ذكرهما فهل الكاتب لا يسمع عن ارهاب ال سي اي ايه والموساد؟ وبما تقوم به سفارات اميركا واسرائيل؟ لنعود الى سياق التعليق هل يمكن مقارنة الارهاب والامريكي والصهيوني بالارهاب العشوائي التي تقوم به بعض الجماعات المختلفه وانا افرق بين المقاومه بشتى انواعها وبين الارهاب الذي يزهق الارواح البريئه والتي معظمهاتعمل لصالح الجهازين المذكورين ،ماذا يعمل جهاز المخابرات الامريكيه وجهاز الموساد في العراق الجريح؟وماذا يعمل جهاز الموساد والقوات الصهيونيه في فلسطين؟ اتمنى على الكاتب المحترم ان يتحفنا بمقال يحلل به ما يقوم به الامريان والصهاينه من ارهاب يطال الانسان والشجر والحيوان ويفسد الهواءوالاجواء،انا لا زلت لم افقد الامل لانك انسان عربي وفلسطيني ومن المفترض ان يهمك قضاياهم العادله،وهذا لا يتعارض مع الفكر الغربي الليبرالي الذي تؤمن به لان الكثير من الغربيين انفسهم ينتقدون الارهاب الامريك والاسرائيلي علانية وفي وضح النهار ولهم الجرأه في ذلك.

ام محمد
حسن -

لا تحزني ياأختى من بعض المعلقين كأبى جهل المعروف بخوليو. فماذا ننتظر من الكفار و المنافقين؟ ولكن عزاؤنا ان هناك آخرة و حساب و جنه و نار فالدنيا ليست النهاية او الهدف.

السريح ؟!!
جلال -

ينتمي الكاتب الى فئة الكتاب السريحة كما يصفهم كاتب مصري اسمه سليم عزوز ، فمع صعود الاصولية المسيحية المتصهينة ومشروع المحافظين الجدد كان لابد لهذا المشروع من دفوف وصاجات تروج له وتبرر له عدوانه على شرقنا العربي المسلم تحت شعارات الديمقراطية ومحاربة الارهاب ويقصدون به الاسلام حتما فانظمت جوقة اللبراليين الجدد كما سمو واصدروا بيانهم المشهور المتساوق مع المحافظين الجدد في واشنطون وتل ابيب والحقيقة مشكلتنا ابسط بكثير من هذه المطولات والمعلقات يتصل حلها بالعدالة الاجتماعية وباستقلال القرار السياسي عن الهيمنة الاجنبية ووجود ارادة وطنية قادرة على صناعة مشروع نهضوي تجتمع حوله الامة ووتفرغ له

الطابور الخامس
اسامة -

اما عن اكذوبة قتل الاف المسيحيين فهذا كذب الاسلام حيد المدنيين ورفق بالاسرى بينما قومك من اهل التسامح والمحبة قتلوا حتى الاطفال في القدس وقتلوا المسيحيين واليهود المشارقة وقد قتل الصليبيون اربعة ا لاف اسير مسلم ومع ذلك لم يعامل صلاح الدين الايوبي اسرى الصليبيين بالمثل وترك الصليبين يرحلون عن القدس بأمان محملين بما نهبوه من الشرق هذه اخلاقنا وتلك اخلاقكم عفوا اخلاق سادتكم المسيحيين الغربيين الذين تدافعون عن جرائمهم نكاية في المسلمين ؟!!

لماذايحاربون الاسلام
غسان -

لماذا اتخذ الغرب الإسلام عدوًا.. أحله محل الشيوعية، فور سقوط الاتحاد السوفيتي والمعسكر الاشتراكي في مطلع سنة 1991م؟!.. إننا بحاجة إلى ;شهادة غربية تجيب لنا على هذا السؤال.. ولقد تكفلت المجلة انجليزية ـ التي تصدر عن جامعة ;كمبردج ـ ـ بالإجابة على هذا السؤال ـ وذلك من خلال;الملف الذي نُشرت به دراستان عن ;الإسلام والمسيحية; والإسلام والماركسية كتبهما اثنان من علماء الاجتماع الإنجليز: ;إدوارد مورتيمر و;إرنست جيلزوفي هاتين الدراستين.. وجوابًا عن سؤال: لماذا اتخذ الغرب الإسلام عدوًا، فور سقوط الشيوعية؟.. قالت المجلة: لقد شعر الكثيرون بالحاجة إلى اكتشاف تهديد يحل محل التهديد السوفيتي. وبالنسبة لهذا الفرض فإن الإسلام جاهز في المتناول!.. إن أوربيين كثيرين يتساءلون عما إذا كان من الممكن جعل الإسلام يقبل بقواعد المجتمع العلماني مثلما فعلت المسيحية، بعد صراعات كثيرة وطويلة ومؤلمة؟. أم أن رسوخ الإسلام في المجال السياسي والاجتماعي يجعله يرفض القبول بالمبدأ المسيحي/ الغربي الذي يميز بين ما لله وما لقيصر، وبما لا يسمح لمعتنقيه أن يصبحوا مواطنين خاضعين للقانون بصورة يقول عليها في ديمقراطية علمانية؟ إن النظرية التي يعتنقها علماء الاجتماع، والتي تقول: إن المجتمع الصناعي والعلمي الحديث يقوض الإيمان الديني، صالحة على العموم.. لقد تناقص التأثير السياسي والسيكلوجي للدين، عمليًا، في كل المجتمعات، وبدرجات متفاوتة، وأشكال مختلفة.. لكن عالم الإسلام استثناء مدهش وتام جدًا من هذا!.. فلم تتم أي علمنة في عالم الإسلام.. إن سيطرة الإسلام على المؤمنين به هي سيطرة قوية، وهي بطريقة ما أقوى الآن عما كانت من مائة سنة مضت. إن الإسلام مقاوم للعلمنة.. والأمر المدهش هو أن هذا يظل صحيحًا في ظل مجموعة مختلفة من النظم السياسية، فهو صحيح في ظل نظم راديكالية اجتماعيًا، وهو صحيح أيضًا في ظل النظم التقليدية.. وهو صحيح بالنسبة إلى النظم التي تقف بين النوعين. إن وجود تقاليد محلية للإسلام.. قد مكّن العالم الإسلام من أن يفلت من المعضلة التي أرقت مجتمعات أخرى أثار الغرب فيها الاضطراب والإذلال.. معضلة إضفاء الطابع المثالي على الغرب، ومحاكمات.. لقد امتلك الإسلام مقومات الإصلاح الذاتي باسم الإيمان المحلي، وذلك هو التفسير الأساسي لمقاومة الإسلام المرموقة للعلمنة.. إن الإسلام، من بين الثقافات الموجودة في الجنوب، هو اله

شهادة قس
مراد -

يقول القس فرانزغريس: ( إن االأمم المسيحية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء ة ملطخ و لربما أكثر تضرخا و وحشة من أى شعب وثنى أخر فى الغالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم المسيح)

من انجيل المحبة 1
مرتاد ايلاف -

محاكم التفتيش بدأت هذه المحاكم فى القرن الثالث عشر لإرهاب (الهراطقة) الخارجين عن الكنيسة لكن أشنع فصولها بدأ بسقوط غرناطة و وقوع المسلمين فريسة لعدو خائن نقض كل العهود و المواثيق التى وقعت فى عام 1491م بين أبى عبد الله الصغير و فرديناند و التى إشترط المسلمون أن يوافق عليها البابا و يقسم على ذلك و لكن هيهات فهؤلاء لا عهد لهم ولا ذمة و مما جاء فى المعاهدة:- ((.....تأمين الصغير و الكبير فى النفس و الأهل و المال إبقاء الناس فى أماكنهم و دورهم و رباعهم و اقامة شريعتهم على ما كانت و لا يحكم على أحد منهم إلا بشريعتهم و أن تبقى المساجد كما كانت و الأوقاف كما كذلك و ألا يدخل نصرانى دار المسلم و لا يغصبوا أحدا ....و ألا يؤخذ أحد بذنب غيره و ألا يكره من أسلم على الرجوع للنصارى و دينهم و لا ينظر نصرانى على دور المسلمين و لا يدخل مسجدا من مساجدهم و يسير فى بلاد النصارى أمنا فى نفسه و ماله ... و لا يمنع مؤذن و لا مصلى و لا صائم ولا غيره فى أمور دينه )) و مع قسم فرديناند و إيزابيلا على كل هذا إلا أن الأيمان و العهود لم تكن عند ملكى النصارى سوى ستار للغدر و الخيانة و قد نقضت كل هذه الشروط و لم يتردد المؤرخ الغربى(بروسكوت) أن يصفها بأنها أفضل مادة لتقدير الغدر الأسبانى , فنقض الأسبان هذه المعاهدة بندا بندا فمنعوا المسلمين من النطق بالعربية فى الأندلس و فرضوا إجلاء المسلمسن الموجودين فيها و حرق ما بقى منهم و زاد الكردينال (أكزيمينيس) على ذلك فأمر بجمع كل ما يستطيع من كتب المسلمين و فيها من العلوم ما لا يقدر بثمن بل هى خلاصة ما تبقى من الفكر الإنسانى و أحرقها , يقول غوستاف لوبون متحسرا على فعلة ذلك الجاهل أكزيمينيس :- (( ظن رئيس الأساقفة أكزيمينيس أنه بحرقه مؤخرا ما قدر على جمعه من كتب أعدائه العرب (أى ثمانين ألف كتاب) محا ذكراهم من الأندلس إلى الأبد فما درى أن ما تركه العرب من الأثار التى تملأ بلاد اسيانية يكفى لتخليد إسمهم إلى الأبد ))

من انجيل المحبة 2
مرتاد ايلاف -

و قد قد هدفت محاكم التفتيش إلى تنصير المسلمين بإشراف السلطات الكنسية و بأبشع الوسائل و لم تكن العهود التى قطعت للمسلمين لتحول دون النزعة الصليبية التى أسبغت على سياسة أسبانيا الغادرة ثوب الورع و الدين !!و لقد قاوم المسلمون التنصير و أبوه و بدأ القتل و التنكيل فيهم فثاروا فى غرناطة و ريفها فمزقهم الأسبان بلا رحمة و فى عام 1501م أصدر الملكان الصليبيان مرسوما خلاصته:- (( إنه لما كان الرب قد إختارهما لتطير غرناطة من الكفرة(يعنيان عباد الله المسلمين) فإنه يحظر وجود المسلمين فيها و يعاقب المخالفون بالموت أو مصادرة الأموال )) فهاجرت جموع المسلمين ‘إلى المغرب لتنجوا بدينها و من بقى من المسلمين أخفى إسلامه و أظهر تنصره فبدأت محاكم التفتيش نشاطها الوحشى المروع فحين التبليغ عن مسلم يخفى إسلامه يزج به فى السجون و كانت السجون وحشية رهيبة مظلمة عميقة تغص بالحشرات و الجرذان و يصفد فيها المتهمون بالأغلال بعد مصادرة أموالهم لتدفع نفقات سجنهم!! - و من أنواع التعذيب:- إملاء البطن بالماء حتى الإختناق و ربط يدى المتهم وراء ظهره و ربطه بحبل حول راحتيه و بطنه و رفعه و خفضه معلقا سواء بمفرده أو مع أثقال تربط به و الأسياخ المحمية و تمزيق الأرجل و فسخ الفك و كانت أغلب الأحكام بالإحراق و هو الحكم الذى كان غالبا عند الأحبار الذين يشهدون تنفيذه مع الملكين الكاثوليكيين فى (حفلات الإحراق

من انجيل المحبة 3
مرتاد ايلاف -

و يوم إحتلال نابليون لأسبانيا بعد قيام الثروة الفرنسية على أنقاض الكنيسة قام بإلغاء محاكم التفتيش و لكن رهبان (الجزويت) أصحاب هذه المحاكم إستمروا فى القتل و التعذيب فشمل ذلك الجنود الفرنسيين المختطفيين فأرسل المريشال(سولت) الحاكم العسكرى المدنى امدريد الكولونيل (ليمونكى) مع ألف جندى و أربعمائة مدفع و هاجم دير الديوان و بعد تفتيش الدير لم يعثروا على شىء فقرر الكولونيل فحص الأرض و حينئذ نظر الرهبان إلى بعضهم البعض نظرات قلقة و أمر الكولونيل جنده برفع الأبسطة فرفعوها ثم أمر بأن يصبوا الماء فى كل غرفة على حدة فإذا بالماء يتسرب إلى أسفل من إحدى الغرف فعرف أن هناك باب من هنا يفتح بطريقة ماكرة بواسطة حلقة صغيرة وضعت بجوار رجل مكتب الرئيس( تماما كما نشاهد فى أفلام الرعب و ما كان لهم أن يأتوا بهذه الأفكار إلا من التراث النصرانى المظلم) و فتح الباب و اصفرت وجوه الرهبان و ظهر سلم يؤدى إلى باطن الأرض و يذكر ذلك الكولونيل فى مذكراته:- (( فإذا نحن فى غرفة كبيرة مربعة و هى عندهم قاعة المجكمة و فى وسطها عمود من رخام به حلقة حديدية ضخمة ربطت بسلاسل كانت الفرائس تربط بها رهن المحاكمة و أمام ذلك العمود عرش (الدينونة) و هو عبارة عن دكة يجاس عليها رئيس محكمة التفتيش و إلى جواره مقاعد أخرى أقل إرتفاعا لبقية القضاة ثم توجهنا لإلى ألات التعذيب و تمزيق الأجساد البشرية و قد إمتدت تلك الغرف مسافات كبيرة تحت الأرض و قد رأيت بها ما يستفز نفسى و يدعونى إلى التقزز ما حييت , رأينا غرفا صغيرة فى حجم الإنسان بعضها عمودى و بعضها رأسى فيبقى سجين العمودية واقفا فيها على رجليه مدة سجنه حتى يقضى عليه و يبقى سجين الأفقية ممددا بها حتى الموت و تبقى الجثة بالسجن الضيق حتى تبلى و يتساقط اللحم عن العظم و لتصريف الروائح الكريهة المنبثقة من الأجداث البالية تفتح كوة صغيرة إلى الخارج و قد عثرنا على عدة هياكل بشرية لا زالت فى أغلالها سجينة و السجناء كانوا رجال و نساء و أطفال و شيوخ ما بين الرابعة عشر إلى السبعين و كان السجناء عراة زيادة فى النكاية بهم

من انجيل المحبة 4
مرتاد ايلاف -

و إنتقلنا إلى الغرف الأخرى فرأينا ما تقشعر لهوله الأبدان عثرنا على ألات لتكسير العظام و سحق الجسم و عثرنا على صندوق فى حجم الرأس تماما يوضع فيه رأس المعذب بعد أن يربط بالسلاسل قى يديه و قدميه فلا يقوى على الحركة فبقطر الماء البارد على رأسه من أعلى الصندوق نقطة نقطة و قد جن الكثيرون من هذا اللون من العذاب و عثرنا على ألة تسمى السيدة الجميلة و هى عبارة عن تابوت تنام فيه صورة فتاة جميلة مصنوعة على هيئة الإستعداد لعناق من ينام معها و قد برزت من جوانبها عدة سكاكين حادة و كانوا يطرحون الشاب المعذب فوق هذه الصورة ثم يطبقون عليه باب التابوت بسكاكينه و خناجره فإذا أغلق الباب مزق الشاب إربا كما عثرنا على ألة لسل اللسان و لتمزيق أثداء النساء و سحبها من الصدور بواسطة كلاليب فظيعة و مجالد من الحديد الشائك لضرب المعذبين العراو حتى يتناثر اللحم من العظم . //// أما باقى فظائع النصارى بحق المسلمين فلا يمكن إحصاؤها منذ الحروب الصليبية وصولا إلى الإحتلال و قتل الملايين و إستعبادهم حتى أن الجزائر صارت بلد المليون شهيد و فد كان الجندى الإيطالى الذاهب لإحتلال ليبيا ينشد قائلا:- (( يا أماه صلاتك و لا تبكى بل إضحكى و تأملى ألا تعلمين أن إيطاليا تدعونى و أنا ذاهب إلى طرابلس فرحا مسرورا لأبذل دمى فى سبيل سحق الأمة الملعونة و لأحارب الأمة الإسلامية سأقاتل لمحو القرأن و إن لم أرجع فلا تبكى على ولدك و إن سألك أحد عن عدم حزنك على فأجيبيه إنه مات فى محاربة الإسلام)) أما فظائع البرتغاليون فى حق المسلمين و التى إستمرت قرنين من الزمان بعد سقوط الأندلس فحدث عنها و لا حرج حتى أن طريق رأس الرجاء الصالح سمى هكذا لأن البرتغليين كانوا يريدون تطويق العالم الإسلامى و إكتشفوا ذلك الطريق أثناء هذه المحاولة الخبيثة و قد قام النصارى بغزو أفريقيا و أسيا و إستعباد الأفارقة المسلمين و جرهم بالسلاسل و الزج بهم فى قاع السفن الحربية تمهيدا لمسخ هويتهم و إستعبادهم فى بلاد ما وراء البحار و هذا التاريخ معروف للجميع و أخيرا فإن ما ذكرناه ليس إلا نقطة فى بحر تاريخ دين المحبة الذى ينبذ الأرهاب ؟!!!!!!!!

الثلاثية موجودة
خوليو -

نعم موجودة الثلاثية التي يرفضها السيد الفارس ولنحلل جملة أسلم تسلم(الصادرة من النبع مباشرة): إن أسلمت ستسلم حياتك وإن رفضت فعليك بحلين: دفع الجزية وإلا لن تسلم، أي ستقتل والقاتل سيذهب للجنة، طالما رفضت أن تعتنق الاسلام فعليك بدفع الجزية وأنت صاغر، والرافض للشرطين الأوليين(الاسلام أو دفع الجزية)فما أمامه إلا الموت(النتيجة المحتمة لرفضه الشرطين) وهذا ما نجده في وثائق شروط الصلح الموقعةفي البلاد المحتلة مثل أسبانيا مثلا: حيث تقول إحدى تلك الوثائق الموقعة من قبل عبد العزيز ابن موسى ابن النصير لأمير أليكانتي فالديمورو(المدينة) وستة مدن من ضواحيها: الجزية أو القتل وحرق الكنائس وسبي الذراري والنساء، والأمير قال ندفع الجزية، وحددوا كميتها وتم التوقيع مع الشهود بالأسماء، قلت لك ياسيد آشور، الفارس لايقرأ سوى في الدفتر الذي يوزعونه عليه بالمجان، ففي هذا الدفتر ما يغني عن كل العلوم كما يقولون.

قاوموا منبع الأرهاب
ALMOOFTY -

قاوموا منبع الأرهابقلنا ألف مرة للقضاء على الأرهاب فى العالم يجب القضاء على الكتب الأرهابية التى تحرض على القتل وسفك الدماء والتى تشير الى أن قاتل البشر لدخول الجنة ليجد الحور العين والولدان المخلدون هو السبب الرئيسى فى أزدياد الأرهاب فى العالم يجب القضاء أولا على هذه الكتب الأرهابية وعدم دخولها الى بلاد العالم أجمع وتحظر كلية وفى حالة وجودها مع أى شخص يعتبر أرهابى ياأمريكا ياالغرب ياأستراليا أمنعوا هذه الكتب الأرهابية من الدخول الى بلادكم وأجبروا العالم أجمع برفضها

كلفة العدل اقل
الفارس -

استنفذ التاريخ وقتنا وجهدنا ونحن اولاد اليوم ولا بد للعودة الى اصل الموضوع فنقول // للقضاء على الارهاب والعنف في العالم يجب اشاعة العدالة الدولية ، ان كلفة العدالة ارخص بكثير من الطائرات والصواريخ والمدمرات والاجهزة والمعدات وجيوش الجنود والشرطةوالاستخبارات والاقمار الصناعية والصحف والاعلام واعلاميين الخ ، في العالم اليوم هناك مليار انسان مهددون بالموت جوعا في العقد القادم لو جمعنا الاموال التي صرفت وستصرف على مكافحة ما يسمى بالارهاب لبلغت المليارات ولو دفعت الى هؤلاء المساكين لاطعمتهم من جوع والبستهم من عري وداوتهم من مرض وآوتهم من عراء ، لكن ماذا تقول في عالم يفتقد الى العدالة يمسك بتلابيبه الفاسدون والجشعون والمتعصبون من السياسيين والعسكريين والراسماليين الصناعيين والكنسيين الذين لا يريدون للبشرية الخير ويريدون لها ان تعاني الى الابد لتمتليءخزائنهم بالمال السحت ، تحية لكل الشرفاء والاحرار الذين يقاومون هؤلاء من مثل اصدقاء المناخ ومناهضي العولمة ومناهضي الحروب التحية الى عشرات الالوف من المسيحيين اليساريين الذين خرجوا عشية العدوان الاثم على العراق وافغانستان واصطفوا مع معاناة الشعب الفلسطيني وقدموا ارواحهم على مذبح االحرية والمقاومة مثل الامريكية راشيل المسيحية التي سحقها البلدوزر اليهودي وهي تدافع عن بيت مسلم فلسطيني والى الشاب الانجليزي الذي مزقت رصاصة جمجمته وهو يدافع عن حقوق المغتصبة ديارهم في الضفة تحية الى كل هؤلاء المسيحيين الحقييقيين ولا عزاء في المتصهينين والمتأمركين من اليسار العربي الانتهازي الفاشل .او الكنسي الالحادي الشامت المحرض على الكراهية والاحقاد .

الجنة او النار ؟!
اسامة -

اسلم تسلم يؤتيك الله اجرك مرتين فان ابيت فانما عليك اثم الاريسيين ( الاريسيين هم الموحدون من المسيحيين العرب من اتباع آريوس ، والذين ابيدوا عن بكرة ابيهم على يد الوثنية الرومانية المتأمسحة بالمسيحية السياسية التي انشأها .... شاؤول بولص والذي نسف الديانة التوحيدية لسيدنا عيسى ابن مريم عليه السلام وحولها الى دين سياسي تقمع به دولة الاحتلال الروماني المسيحيين المشارقة وتلزمهم بمذهبها وتضع عليهم الجزية يدفعونها وهم صاغرين ويجلدون كما جلد المسيح عليه السلام وتمزق اجسادهم ويقدم المعارضون منهم الى حلبات الترفية طعاما للاسود والضواري فيما يضحك السادة الرومان الاجانب على آلام اتباع المسيح الفلسطيني ملء اشداقهم هل تريدون ان تعود تلك الايام وتستبدلون بالنعيم الحالي الجحيم السابق ؟! الاختيار للعقلاء فقط ؟!!

شهادات المنصفين
عابر ايلاف -

ولو ان المسيحيين العرب اليوم مواطنون متساوون في الحقوق والواجبات مع مواطنيهم المسلمين في سوريا والعراق ومصر والسودان وغيرها مع حبة مسك ودلع لهم سماحة سكر زيادة من المسلمين عشانهم فيما تعاني الاغلبية المسلمة من القهر والفقر والقمع ومع ذلك نقول ماعليش علشان خاطر يسوع الحبيب وامه الصديقة الطاهرة ثم نقول /// نسوق ثلاث شهادات لغربيين فاهوا بالحقيقة التي أثبتها تاريخنا العظيم.يقول ولديورانت: ;لقد كان أهل الذمة، المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون يتمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح، لا نجد لها نظيرا في البلاد المسيحية في هذه الأيام، فلقد كانوا أحراراً في ممارسة شعائر دينهم، واحتفظوا بكنائسهم ومعابدهم، ولم يفرض عليهم أكثر من ارتداء زيّ ذي لون خاص، وأداء ضريبة عن كل شخص باختلاف دخله، وتتراوح بين دينارين وأربعة دنانير، ولم تكن هذه الضريبة تفرض إلا على غير المسلمين القادرين على حمل السلاح، ويعفى منها الرهبان والنساء والذكور الذين هم دون البلوغ، والأرقاء والشيوخ، والعجزة، والعمى الشديد والفقر، وكان الذميون يعفون في نظير ذلك من الخدمة العسكرية..ولا تفرض عليهم الزكاة البالغ قدرها اثنان ونصف في المائة من الدخل السنوي، وكان لهم على الحكومة أن تحميهم (44)يقول المؤرخ آدم ميتز في كتابه ;الحضارة الإسلامية ;: ;كان أهل الذمة يدفعون الجزية، كل منهم بحسب قدرته، وكانت هذه الجزية أشبه بضريبة الدفاع الوطني، فكان لا يدفعها إلا الرجل القادر على حمل السلاح، فلا يدفعها ذوو العاهات، ولا المترهبون، وأهل الصوامع إلا إذا كان لهم يسار (45)ويقول المؤرخ سير توماس أرنولد في كتابه ;الدعوة إلى الإسلام ; موضحاً الغرض من فرض الجزية ومبيناً على مَن فُرضت: ;ولم يكن الغرض من فرض هذه الضريبة على المسيحيين - كما يردد بعض الباحثين - لوناً من ألوان العقاب لامتناعهم عن قبول الإسلام، وإنما كانوا يؤدونها مع سائر أهل الذمة. وهم غير المسلمين من رعايا الدولة الذين كانت تحول ديانتهم بينهم وبين الخدمة في الجيش في مقابل الحماية التي كفلتها لهم سيوف المسلمين وهكذا تبين بجلاء ووضوح براءة الإسلام بشهادة التاريخ والمنصفين من غير أهله، ثبتت براءته مما ألحقه به الزاعمون، وما فاهت فيه ألسنة الجائرين.

واقعة لانظير لها في
عابر ايلاف -

التاريخ ، ويزعم الكنسيون ان المسيحي اذالم يستطع اداء الجزية يقتل ؟! ومع ذلك لا يسئلون لماذاهم واجدادهم واحفادهم على قيد الحياة الى يومنا هذا الذي يهاجمون فيه الاسلام ؟! نسوق هذه الواقعة التاريخية التي لا نظير لها لنرد على الاكاذيب السائدة التي يروجها التيار الكنسي الالحادي المريض //// وحين عجز المسلمون عن أداء حقوق أهل الذمة وحمايتهم من عدوهم ردوا إليهم ما أخذوه من الجزية لفوات شرطها، وهو الحماية، فقد روى القاضي أبو يوسف في كتاب الخراج وغيره من أصحاب السير عن مكحول أن الأخبار تتابعت على أبي عبيدة بجموع الروم، فاشتد ذلك عليه وعلى المسلمين ، فكتب أبو عبيدة لكل والٍ ممن خلَّفه في المدن التي صالح أهلها يأمرهم أن يردوا عليهم ما جُبي منهم من الجزية والخراج ، كتب إليهم أن يقولوا لهم: إنما رددنا عليكم أموالكم، لأنه قد بلغنا ما جمع لنا من الجموع ، وإنكم قد اشترطتم علينا أن نمنعكم، وإنا لا نقدر على ذلك، وقد رددنا عليكم ما أخذنا منكم، ونحن لكم على الشرط وما كان بيننا وبينكم إن نصرنا الله عليهم (36)وحين قام أهل الذمة بالمشاركة في الذود عن بلادهم أسقط عنهم المسلمون الجزية، كما صنع معاوية رضي الله عنه مع الأرمن، يقول لوران المؤرخ الفرنسي في كتابه ;أرمينية بين بيزنطة والإسلام : ;إن الأرمن أحسنوا استقبال المسلمين ليتحرروا من ربقة بيزنطة، وتحالفوا معهم ليستعينوا بهم على مقاتلة الخزر، وترك العرب لهم أوضاعهم التي ألفوها وساروا عليها، والعهد أعطاه معاوية سنة 653م، إلى القائد تيودور رختوني ولجميع أبناء جنسه ماداموا راغبين فيه، وفي جملته: ((أن لا يأخذ منهم جزية ثلاث سنين، ثم يبذلون بعدها ما شاؤوا، كما عاهدوه وأوثقوه على أن يقوموا بحاجة خمسة عشر ألف مقاتل من الفرسان منهم بدلا من الجزية، وأن لا يرسل الخليفة إلى معاقل أرمينا أمراء ولا قادة ولا خيلا ولا قضاة... وإذا أغار عليهم الروم أمدهم بكل ما يريدونه من نجدات. وأشهد معاويةُ الله على ذلك)). (37)ولا يتوقف حق أهل الذمة على دفع العدو عنهم، بل يتعداه إلى دفع كل أذى يزعجهم، ولو كان بالقول واللسان، يقول القرافي: ;إن عقد الذمة يوجب لهم حقوقاً علينا لأنهم في جوارنا وفي خفارتنا (حمايتنا) وذمتنا وذمة الله تعالى، وذمة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ودين الإسلام، فمن اعتدى عليهم ولو بكلمة سوء أو غيبة، فقد ضيع ذمة الله وذمة رسوله صلى الله عليه وسل

تعليقاتهم تدينهم
نزلاء جهنم -

تعجبني تعليقات المدعو مرتاد إيلاف فهي حبكة هوليودية قوية وتعطي تفصيلا عن ما يدور بخلد هذا المهووس الذي يثبت انه نزيل جهنم رقم 1, اما حسن, جار مرتاد في جهنم, الذي يدعي الشرف والحلم فانه يكشف عن عقد نفسية وتخلف يندر وجوده في البشر واسامة الذي يسكن مقابل مرتاد في جهنم, يعطي صورة واضحة لزيف وإدعاء المتاسلمين الذين لا يستطيعون إثبات كلمة واحدة من اكاذيبهم, اما ام محمد, فلا نعرف اهي من الحوريات ال72 التي يوعد كل إرهابي فيها في الجنة ام لا ولكن على الاغلب في جهنم مكانهم الطبيعي, فاسمها دليل كافي على الازدواجية والنرجسية وليكن الله في عونهاعلى تحمل وزر ذلك الاسم. حقا جهنم سيكون مكتضا بمزوري التاريخ ومجرمي ومعقدي وإرهابيي التطرف الاسلامي وهو مكانهم الطبيعي. وياإيلاف نشرتم لمرتاد ما يخالف كل ضوابط نشركم على الرغم من انكم في قرارة نفوسكم تعرفون انها اكاذيب ولكن لرغبة في نفس ايوب تصرون على نشر اكاذيب ودجل صبيان التطرف الاسلامي , ضعوا الله بين اعينكم ولو لمرة واحدة, وحاولوا ان تنشروا تعليقات العقلاء ولو تعليق واحد بدلا من ان تنحازوا الى مجرمي التطرف الاسلامي البغيض بالكامل وتضعوا (مخالف لشروط النشر) على كل تعليق يفضحهم, هل تستطيعون نشر كلمات الحق ام انكم تخافون (إرهاب) صبايا التطرف الاسلامي المجرم البغيض؟

رداعلى الكذابين
الفارس -

بعد مسيرة طويلة ومتعبة واصل ;رودريك ; وقواته إلى وادي النهر الكبير، كان ;الفيسكوتس ; يعتادون على قتال تقف فيه القوات المتحاربة في مواقع متواجهة لبعضها البعض عبر ساحة القتال، ولكنهم هذه المرة يواجهون عدوًّا من نوع آخر، فهو نشط ومتحرك ويهاجم بسرعة فائقة. توجه مقاتلو طارق من البربر مباشرة نحو ;رودريك ; لأنهم يعلمون بأنه حالما يسقط الملك من الممكن أن يتحقق النصر، تمكن المسلمون بفضل الله من إحراز النصر السريع على ;الفيسكوتس ; المتعبين. وكان طارق يراقب وحداته وهي تحقق الفوز الكبير، وقُتل الملك رودريك سرعان ما طارت أنباء الانتصارات التي حققها طارق إلى موسى في شمال إفريقيا، وتمهدت الطريق لنشر نور الإسلام في أوروبا. أنزل موسى قوات كبيرة في جنوب إسبانيا وهو يصر على متابعة فتوحاته، أدى موت الملك ;رودريك ; إلى عودة الانقسام بين الفيسكوتس وفتح طارق قرطبة ومدينة طليطلة الملكية بينما فتح موسى مدينة ;سيفيل فرح المسلمون المجاهدون وسجدوا لله شكرًا. لجأ ما تبقى من جنود الملك ;رودريك إلى مدينة ;ميريدا ثم حوصرت المدينة من قبل بعض المجاهدين المسلمين. قاوم ;الفيسكوتس ; الحصار لمدة أربعة أشهر حتى تضاءلت المؤن والمياه فأجبروا على الاستسلام ودخلها أيضًا نور الإسلام. بعد أن رأوا ما جرى في ;ميريدا سارعت المدن الإسبانية الأخرى ووقعوا على معاهدة الاستسلام التي عرضها ;موسى ; يقول فيها://// (أولئك الذين يستسلمون ويخضعون لمشيئة الله لن يتعرضوا للقتل أو الاستعباد أو الانفصال عن بعضهم البعض، ولن يتعرض لهم أحد فيما يتبعونه من ديانة ولن تتعرض كنائسهم للدمار).///// وقد شهدت الأندلس في ظل الحكم الإسلامي نهضة شاملة حتى أضحت منارة أضاءت جنبات أوروبا المظلمة، ولم يعرف التاريخ أرحم من الفاتح المسلم الذي حمل الخير والهداية إلى كل مكان نزل فيه.

الاجرام الامريكي
عابر ايلاف -

تاريخ اميركا قديما وحديثا تعرفنا على الطبيعة العدوانية لبعض الادارات الاميركية المتعاقبة خلال 300 عام من عمر اميركا ونجد انه في معدل كل ست سنوات تقريبا تتورط اميركا في حرب او نزاع خارجي مع الآخرين (300 عمر اميركا - 50 = 6 سنوات) والجدول المرفق يبين اسماء وتواريخ هذه الحروب التي جمعتها للقارئ: 1- الثورة الاميركية اشتركت فيها اسبانيا، فرنسا، هولندا ضد بريطانيا وتسمى «الحرب الانجلو الاميركية الاولى» عام 1775-1783. 2- حرب كواسي مع فرنسا (1798-1800). 3- حرب تريبولتين (طرابلس الغرب ليبيا) (1800-1805). 4- الحرب الانجلو اميركية الثانية (1812-1814). 5- الحرب مع الجزائر (1815). 6 ـ غزو أميركا لولاية فلوريدا الخاضعة للحكم الاسباني والاستيلاء عليها (1819). 7 ـ اعتداء أميركي على جزيرة سومطرة الاندونيسية (1832). 8 ـ الحرب الأميركية المكسيكية قامت القوات الأميركية بإجبار المكسيكيين على التخلي عن النصف الشمالي لبلادهم وتعهدهم بعدم المطالبة بولاية تكساس (1846 ـ 1847). 9 ـ الحرب مع كوريا بعد مقتل تجار أميركان في كوريا والانتقام بقتل 250 كورياً (1871). 10 ـ تدخل أميركي في الثورة في هاواي (1893). 11 ـ الحرب الأميركية الاسبانية (1898). 12 ـ التدخل الأميركي في الحرب الأهلية في جزر ساموا مع البريطانيين ضد ألمانيا (1898 ـ 1899). 13 ـ الحرب الأميركية الفلبينية (1899 ـ 1902). 14 ـ التورط الأميركي مع بريطانيا وفرنسا والمانيا وروسيا واليابان وايطاليا والنمسا وهنغاريا ضد الحكومة الصينية وثوار «بوكسر» وهي جمعية سرية في الصين ثارت ضد الارساليات التنصيرية والأجانب في الصين (1900). 15 ـ الحرب الأميركية ضد الثوار المسلمين المورو في الفلبين (1901 ـ 1913). 16 ـ الاحتلال الأميركي لأراضي نيكاراغوا (1912). 17 ـ التدخل الأميركي في دولة بنما لقمع الثورة الانفصالية فيها (1903). 18 ـ حرب الموز سلسلة من التدخلات الاميركية في اميركا الوسطى ودول الكاريبي (1909 ـ 1933). 19 ـ احتلال أميركا لفيرا كروز المكسيكية (1914). 20 ـ احتلال أميركي لهايتي (1915). 21 ـ الحرب مع المكسيك بقيادة الجنرال يرشنغ ضد ثورة بانشو فيله (1916 ـ 1917). 22 ـ معاودة القيام بحملة عسكرية جديدة ضد المكسيك للقبض على الثائر المكسيكي بانشوا فيله وفشلت في القبض عليه عام 1916 ـ 1917. 23 ـ الحرب العالمية ال

إتقوا الله
محمد نجيب عبد الرحمن -

باسم الله الرحمن الرحيم .اولا احمد الله العلي العظيم إني مسلم وعلى دين خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله علىيه وعلى اله وصحبه وسلم, اما بعد. ادعوا الذين يسبون ويحقرون اتباع الديانات الاخرى وياتون بكاذيب لا اسا لها من الصحة الى العدول عن إرتكاب اكبر الخطايا الا وهو الكذب والرياء. يشهد الله ورسله ان ما يزعمه هؤلاء لهو باطل ولا اساس لها من الصحة وسيحاسبهم الله تعالى يوم الحساب على كل اثم ارتكبوه . نعم غاية وهدف الفتوحات الاسلامية كانت نشر العدل والمساواة وإنقاذ الناس من بطش الرومان والفرس والوثنيين ولكن حاد قواد الفتوحات عن اهادفهم واصبحوا يتناحرون فيما بينهم على إقتسام الغنائم والتفاخر بفيما بينهم على من إستطاع ان يفح بلدانا اكثر من الاخر , ناهيك عن الفضائع التي إرتكبتها ثلة من المحسوبين على ديننا الحنيف وهم لا يمتون للاسلام بصلة, وهي وقعات يندى لها جبين البشرية من فضائعها وبدلا من ان نعترف باخطائنا ونحاول تصحيحها اصبحنا نختلق الاعذار لتبريرها, بل ونخلق اكاذيب لا يصدقها لا الانس ولا الجن في سبيل تبرير سقطاتنا. الحق ان كل بقعة وشبر تشهد باننا محونا اثار وزعزعنا إستقرار وامن تلك البقعة والى الابد . وبدلا من ان ندين ونفضح الارهاب اصبحنا نؤيد ونبرر الاعتداء على المدنيين والابرياء بحجة رد الفعل على ما يفعله الاميركان والانجليز في افغانستان والعراق وفلسطين, فلسطين التي اصبحت الشماعة التي نعلق عليها فشلنا وقلة درايتنا. ناهيك عن إضطهاد الاقليت والشعوب التي رضخت طوعا الىينا فبدلا من ان ناخذ بيدها الى جادة الصواب جنحنا نحن الى إرتكاب الفضائع والاثام والاشرس من ذلك كل هذا تحت اسم الاسلام الشريف وهو منهم براء . وبدلا من ان نجبر شعوب الارض على إحترامنا وهم صاغرين اصبحنا نختلق التبريات ونضع الخناجر والسكاكين في اياديهم و نعطيهم المبررات ليطعنوننا في ديننا وفي اعرافنا لتهور ثلة من الذين يرتكبون الاثام مستخدمين اسم الاسلام وتعاليمه الحنيفة . لا يا ايها المسيئون لماذا تعطون صورة إرهابية متوحشة لدين الله ؟ لماذا لا تتقون الله وتعودون الى رشدكم؟ لا تختلقوا الاكاذيب والقصص والخرافات التي لا تستطيعون إثباتها لانها لا توجد اساسا, وبدلا منها حاولوا جاهدين واضعين نصب اعينكم سيرة النبي المصطفى (صلعم) وصحبه واله , لتقييم مسيرتكم وتعودوا الى رشدكم وترفعوا اسم الاسلام والمسلمين عا

الى نجيب عبدالرحمن
اسامة -

للاسف يا اخ نجيب عبدالرحمن نحن متهمون حتى تثبت براءتنا ، ونحن مشبوهون حتى ولو قمنا بتغيير جلدنا وشعرنا ولغتنا لن يرضوا عنا يقولون في ادبياتهم العربي او المسلم الجيد هو المسلم الميت ؟! وكما ترى يا عزيزي ان الكنسيين العرب يعاضدون الكنسيين الغربيين ويرون رايهم ولو جئتهم بكل آية لا يؤمنون حتى يروا العذاب الاليم اخي الكريم يجب ان تغضب لدماء اخوانك المسلمين التي تسفح في فلسطين والعراق وافغانستان والشيشان حتى الغضب ممنوع ؟! المعاملة بالمثل مقبولة في شرعة هؤلاء لقد ذبحوا مدنييا وشووا اجساد اطفالنا ورملوا نساءنا ويتموا اطفالنا فلماذا لانذيقهم من نفس الكأس لماذا لا نجعلهم يشعرون بمرارة فقد الاحبه هل دماء احبتنا ماء ودماء احبتهم دماء مالكم كيف تحكمون ؟!

هل فهمت يا اسامة؟
هاني -

يبدو ان الارهاب والحقد والاجرام اثرت على فهم اسامة! فالسيد محمد نجيب وبارك الله بامثاله, يدعوا الى نبذ الارهاب ويفصح انكم المعتدين على الباقين وحدتم عن الطريق, واسامة يقول كيف تحكمون؟ ها هو شخص عاقل منكم نطق بالحق ووضع النقاط على الحروف, هل تستطيعون ان تفعلوا مثله ام ان الارهاب والقتل والتزوير اعمت بصيرتكم قبل بصركم؟ ويا محرري إيلاف حجبتم تعليقي السابق من دون حق وتسمحون لابواق التطرف الاسلامي الارهابي بسب وشتم وتحقير الاديان والمعتقدات والانبياء ولا تسمحون بالردود التي تفضحهم بان تنشر فاين انتم من حرية الصحافة التي تتشدقون بها؟

لن ترهبونالن تسكتونا
اسامة -

يمارس الحقد الكنسي الارهاب الفكري ضد ايلاف ويحاولون اسكاتنا ؟! ونقول لهم لن تستطيعوا من هذا شيئا سنضل نطاردكم ونكشف زيفكم ، وتماهيكم مع المسيحية التي تمثلها امريكا والدول الصليبية الاخرى في حلف الناتو الصليبي ، ونفضح تواطئكم مع اليهود الصهاينة قتلت مخلصكم لن ترهبونا لن ترهبونا ولن تستطيعوا اسكاتنا .

شر الناس
حسن -

يقو رب العالمين عن أهل جهنم : إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ (6)إن الذين كفروا من اليهود والنصارى والمشركين عقابهم نار جهنم خالدين فيها, أولئك هم أشد الخليقة شرا. إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ (7)إن الذين صَدَّقوا الله واتبعوا رسوله وعملوا الصالحات, أولئك هم خير الخلق. جَزَاؤُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ (8)جزاؤهم عند ربهم يوم القيامة جنات إقامة واستقرار في منتهى الحسن, تجري من تحت قصورها الأنهار, خالدين فيها أبدًا, رضي الله عنهم فقبل أعمالهم الصالحة, ورضوا عنه بما أعدَّ لهم من أنواع الكرامات, ذلك الجزاء الحسن لمن خاف الله واجتنب معاصيه.

في الجنة نلتقي
اسامة -

ولا يهمك اخي الاستشهادي كل ما يكتبه الكنسيون والملاحدة ما هو الا تعبير عن حقد وضغينة هم مغتاضون بما ا عده الله سبحانه وتعالى للمجاهدين مما لا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب انسان ، بينما يعدهم يسوعهم بجنته الخرافية التي يعيشون فيها على طريقة الشبح كاسبر كائنات هلامية تعيش داخل فقاعة او بلونه سر اخي واثخن في الاعداء وسأسير مثلك ولقاؤنا في الجنة تلتقي

لكل فعل رد فعل
الليبي -

الارهاب لا يعترف بالحدود ولا يختص بدين ولا منهج ولن يزداد عنفوانه كرد فعل لإرهاب الأخر فإرهاب اسرائيل وجه بإرهاب الجهاد والمقاومة الاسلام فمثلا ان ضربتني بعصا فلا تستنكر أن أضربك بما هو أشد نكالا فهل كان الارهاب موجود قبل القرن العشرين إن الأرهاب صناعة غربية فالامة لها عدو واحد هو من اعتدى عليها في أرضها وتراثها المنزل من فوق سبع سموات وعرف الغرب هذه الحقيقة واستيقن أنه لا قبل له بطمس الهوية الاسلامية فاستعمل اساليب أشد مكرا وذلك عن طريق السدج وضعاف النفوس الباحثين عن الشهرة والمال فاختار الاستعمار من معظم الدول بعض الصبيان وأوعزا إليهم أنهم هم النخبة وأصحاب الفكر وفاغتر الصبية هذه الكلامات و هم يعرفون في قرارة نفوسهم انهم من أردل القوم فكانت هذه الكلمات بمثابة)ابرة برشلين(فسلبت عقولهم وارسلو للغرب لدراسة الادب واللغة العربية والفلسفة والمنطق والعقيدة الاسلامية والعقائد الأخرى وذلك لتغريب افكارهم وأطلق عليهم الألقاب أنتم المفكرين أنتم التنورين أننتم أنتم....ففرحو بهذه المسميات واكفوا بها ولم يتكبدو العناء في دراسة علومهم التجربية )الهندسة الطب الجيولوجيا الرياضيات...(ثم رجعوا إلينا بأفكارهم التغربية فسببوا انقسام في فكر ومنهج الأمة ونجحوا في مالم ينجح فيه الغرب بقضيه وقضيه ومكنوا في أعلى مناصب الدول أما قتلى العراق بسبب ارهاب الدولة وملشياتها و من أتى بهم فهي جرائم حرب مخالفة لجميع الشرائع والقوانين أما قتل المحتل وأعوانه فهو ارهاب ممدوح أما قتل المدنين في أفغانستان ف99/بسبب قصف الطياران الأمريكي أما 11 سبتمبر فالامريكان يدفعون ضرائبهم لإسرائيل وأسلحتهم لقتل الأطفال والنساء والشيوخ فكانت ردة فعل ذلك بما كسبت أيدي الأمريكان وأما بن لادن فلنا في قصة أبوبصير مثال طلبت أمريكا من السودان طرده ومن الدول الاسلامية عدم استقباله فقالت سمعا وطاعة وهذا ما طلبه كفار قريش من رسولناعليه الصلاة والسلام عندما منعهم أبو بصير من التجارة بل تنازلوا عن شرط وضعه طالبوا من الرسول اعادته وإلغاء الشرط فمشكلة بن لادن مشكلة أمريكية خاصة بأميركا