أصداء

البروتستانت المصريون وبركات ظهور العذراء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

1.
في الموقع الرسمي لإحدى الكنائس الإنجيلية المشيخية (بروتستانتية) الكبرى في القاهرة عاصمة مِصر، عَبَرَتْ الكنيسة وراعيها القس الدكتور عن "فرحتها العميقة تجاه هذا الحدث العظيم" هذا ما ذكرته في الموقع، أي ظهور العذراء مريم فوق قباب كنيسة العذراء بالوراق.

2.
سألت في المقالة السابقة لي عن ما هي البركات التي حَلَتْ بمِصر المحروسة نتيجة ظهور العذراء على قباب بعض كنائسها الأرثوذكسية؟

وقلت:اعتقد أن البركة الوحيدة هي زيادة تسلط بعض رجال الدين مِن خلال زيادة الأموال المتدفقة على مثل هذه الكنائس.
وسألت كيف نرى الفساد المستشري والمحيط بمثل هذه الكنائس وكأنه نور البدر حلّ علينا؟
وإذا كان أبرز رجال الدين الأرثوذكس
المصريين يعتبون على الكثيرين مِن البروتستانت المصريين بأنهم لا يُكرّمُون العذراء مريم حين لا يعترفون بظهورها المتكرر، فإنني في نهاية المقال وعدت بتناول خرافات بروتستانتية أخرى غير هذه الظهورات، إلا أنْ ما وقع تحت يدي مِن خرافات بروتستانتية مصرية تتعلق بظهور العذراء أثار لديّ هذه الأفكار حول ما أعلنته أكبر كنيسة إنجيلية مشيخية بروتستانتية وراعيها حضرة القس الدكتور الموقر.

3.
وفي تتابع غير سار، وما يؤكدّ هذه الفكرة غير العلمية وغير العقلانية أن قداسة البابا راعي الرعاة الأرثوذكس المصريين شكر هذا القس الدكتور الإنجيلي البروتستانتي على هذه الفرحة العميقة بهذا الظهور العظيم في عظة الأربعاء 23/12/2009 بالكاتدرائية المرقسية والتي تذاع على ملء الأسماع والأبصار للعالم أجمع.

فهل يتفق كلاهما مع نص الإنجيل المقدس؟ وكيف يقود ذلك كثير مِن الشعب إلى التغييب وسذاجة التفكير وخرافته؟ مما يزيد مِن سرعة انحدارالتابعين لهم إلى مستنقع التفكير الخرافي وانهيار قيمة الإنسان وحقه في مجتمعٍ راقٍ يُبنى على التفكير العلمي ليزدهر ويتقدم أخلاقياً وعلمياً واجتماعياً.

middot; أولاً: ما هو إعلان الله للأمم؟

لم يكن إبراهيم أبو الأنبياء هو أول البشر، ولم يكن أولاده المنتشرين الآن في شتى بقاع الأرض هم كل ما كان في هذا العالم على اتساعه حين ذاك مِن قديم الزمان. بدأت قصة سفر التكوين في العهد القديم وتمحورت حول بني إبراهيم. كان بنو إبراهيم يعيشون في الشرق الأوسط، لكن في المقابل الجغرافي وفي السابق لهم كانت هناك أمم أخرى غير أمة أبناء إبراهيم.

والسؤال الذي يفرض نفسه الآن: ما هي صورة "الإله" عند هذه الأمم السابقة لإبراهيم؟ وما هي صورة "الإله" للأمم الموازية جغرافياً لأمة بني إبراهيم؟
نعم، فحاشا لله أن يكون عنصرياً حتى يتعامل فقط مع بني إسرائيل دون بقية شعوب الأرض. حاشا لله أن يترك بقية شعوب الأرض دون أنْ يعلن ذاته العظمى لهذه الشعوب الغفيرة على مدى دورات العصور المختلفة.

وهكذا كان الإعلان الإلهي للأمم ولبني إبراهيم على مدار العصور المختلفة.
هذه المعلومات المبسطة هي مِن أولى مبادئ العقيدة المسيحية.

middot; ثانياً: ماذا عن السيد المسيح كإعلان الله؟

يذكر كاتب الرسالة إلى العبرانيين في الإنجيل الشريف عن السيد المسيح كإعلان الله في الأيام الأخيرة، أي وقت مجيئه إلى العالم، قائلاً: "الله، بعد مَا كلّم الآباء بالأنبياء قديماً، بأنواعٍ وطرقٍ كثيرةٍ، كلّمنا في هذه الأيام الأخيرة في ابْنهِ...." انظر عبرانيين في العهد الجديد أصحاح 1.

يا سادة يا كرام، هكذا يعلن لنا الإنجيل الشريف أن الإعلان الأقوى هو في شخص السيد المسيح كلمة الله. فهل بعد ذلك يخبرنا القس الدكتور بفرحه العميق لهذا الحدث العظيم وهو أنْ ظهور هذه الأطياف النورانية للعذراء مريم فوق قبة كنيسة العذراء هو إعلان لا يتعارض مع طرق الله التي أعلنها لنا في الكتاب المقدس. أي كتاب هذا الذي يتحدث عنه جناب القس؟ وأي إعلان هذا لا يتعارض مع طرق الله؟

ويؤكد بولس رسول المسيح في رسالته إلى أهل غلاطية (أصحاح 4): لما جاء ملء الزمان، أرسل الله الإنسان يسوع المسيح إلى عالمنا ليكون هو إعلان الله لبني إسرائيل الكامل الذي ينتظرونه مَلِكاً روحياً مُتوجاً على القلوب وليس مَلِكاً أرضياً كما كانوا يظنون، هذا هو الإيمان المسيحي فيما يخص إعلان الله في شخص السيد المسيح الذي هو بهاء الله ومجده لهذا الزمان.

middot; ثالثاً: ماذا عن دستور الكنيسة الإنجيلية الخاص بالإعلان الإلهي؟

1. دستور الكنيسة الإنجيلية، والمسمى سابقاً: إقرار الإيمان للكنيسة المشيخية المتحدة (مطبوع بمطبعة المحيط 1931)، يذكر الآتي:
"نؤمن بأن أعمال الطبيعة وعقل الإنسان وقلبه وتاريخ الأمم هي مصادر لمعرفة الله ومشيئته ولو أنها لا تفي بحاجة البشر. وأنه قد أعطى إعلان أوضح عن يد أناس تكلموا مِن قِبلْ الله مَسوقين بالروح القدس. وأنه في ملء الزمان أعلن الله ذاته إعلانا تاما في يسوع المسيح الكلمة المتجسد".

هذا هو النص كما جاء في دستور الكنيسة الإنجيلية المطبوع، كما قلت عام 1931، ونفس هذا النص نشر في إقرار الإيمان الإنجيلي بواسطة الكنيسة الإنجيلية بالفجالة تحت رعاية الراحل القس أمير جيد أول مارس 1973 بدون أي إضافات أو تعديلات.

2. ولكن ماذا يقول إقرار الإيمان الإنجيلي للكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر والصادر عن "مجلس العمل الرعوي والكرازي التابع لسنودس النيل الإنجيلي عام 2007؟؟؟
نفس الكلمات تقريباً التي ذُكِرَتْ سابقاً في إقرار الإيمان للكنيسة المشيخية المتحدة، مع إضافة فقرة هامة هي:
"ولا زال الله يعلن نفسه بصورة متجددة لكل عصر ولكل جيل مِن خلال الكلمة المقدسة بعمل الروح القدس".

ويضيف الدستور الجديد:
"ونؤمن أن الله وضع على عاتق المؤمنين به مسؤولية إعلان شخصه للعالم اليوم".
3. وبِنَاء على ذلك:
أين موقع الهالات الضوئية على قبب الكنائس الأرثوذكسية والتي يتهيأ للبسطاء أنها العذراء مريم مِن كون هذا إعلان الله للكنيسة المصرية في العصر الحاضر؟؟

يا سادة يا كرام، أرى أنْ ما يزيد الطين "بلة" أن القس الدكتور في فرحته العميقة بهذا الظهور العظيم يشكر الله ويصلي لكي يستمر الله في الإعلان عن نفسه في كل كنيسة في بلادنا العزيزة.

4. ألا تتذكرون معي المَثَل الذي كتبه لوقا تلميذ المسيح في الإنجيل الشريف عن الغني الذي مات قبل إخوته؟
فحين طلب الغني بعد موته ووجوده في الهاوية مِن إبراهيم أبو الأنبياء أن يُرسل أحد الأنبياء إلى إخوته فقال له إبراهيم مِن مكانه في الفردوس، وهي قصة رمزية للشرح: "عندهم موسى والأنبياء". أي عندهم كتب العهد القديم.

نعم، هي اتهام ضمني لليهود قديماً الذين لم يؤمنوا بالسيد المسيح لعدم فهمهم، رغم أن لديهم كتب الأنبياء.

إلى متى نطلب قيامة موتى للشهادة لمحيي الروح؟ وإلى متى نظل نطلب أنبياء قائمين باستمرار وسطنا؟
وإلا فإنني أرى أننا نحتاج إلى أنبياء ومُظهرين جدد في هذا العصر الحديث لمَن يُظهر نور ومجد وبهاء الله مِن جديد.


middot; رابعاً: ماذا عن الإعلان الإلهي بعد السيد المسيح؟

وعليه فكونْ القس الدكتور يفرح بعمق لحدث ظهور العذراء العظيم، فلماذا لا يكون هناك تواجد ومجيئ وظهور لأنبياء مُرسلين للعالم بعد السيد المسيح؟ ويكون هذا أيضاً ظهور عظيم لا يتعارض مع طرق الله التي أعلنها في الكتاب المقدس، كما يشرحها كثير مِن المفسرين؟

الإنجيل الشريف كتاب الحياة لم يتنبأ صراحة عن شخصية العذراء مريم أنها ستظهر في سماء القاهرة كإعلان إلهي في بدايات القرن الحادي والعشرين وخاصة بعد موت جسدها بمئات السنين.
ألست معي؟؟؟
وعليه فلم يُذكر كذلك صراحة بالنص هكذا أنْ أي مِن الأنبياء بعد السيد المسيح هو إعلان الله للعالم بعد ذلك، ألا يُعتبر هذا منطقاً عقلانياً للمفهوم الحديث لإعلان الله المتجدد لنوره ومجده؟

middot; خامساً: ما معنى اللاهوت المبني على الآية الواحدة؟
يبني هذا القس الدكتور لاهوته الكتابي هذا على آية واحدة مُقتطعة مِن نص وفي غير قرينتها وهي قيامة أجساد القديسين الراقدين وخروجهم مِن القبور بعد قيامة السيد المسيح، بل ودخولهم المدينة المقدسة، وكذلك ظهورهم لكثيرين، هذا النص الذي ذكره ورد في إنجيل متى وإصحاح 27 والآيتين 52 و53.
والسؤال المنطقي العقلاني: أيهما أقوى وأهم وأبقى وأكثر جدوى قيامة مجموعة مِن الأجساد الميتة ثم موتها مرة أخرى، أم قيامة آلاف وملايين مِن أرواح المؤمنين بالسيد المسيح على مدار ألفي عام؟؟

إلى متى نقف أمام التفسيرات المادية ونأخذ التابعين لنا في رحلة مِن رحلات الطفولة؟
فهكذا يحذرنا بولس رسول المسيح: كفاكم الاعتماد على اللبن كالأطفال، كلوا واشربوا مِن اللحم أي الغذاء العقلي كالكبار.
إذا استمر المفسر أو الشارح في وضع مثل هذه التأويلات المبنية على آية واحدة والنظر إليها بعين مادية، فكم يساوي الشعب السامع والتابعين له؟ وكم يعاني أتباعه فيما بعد؟؟

middot; سادساً: أين مجلس الكنيسة؟
أين دور بقية مجلس أكبر كنيسة إنجيلية مشيخية بروتستانتية مصرية الذي كُتب باسمها هذا الإعلان اللاهوتي؟
مِن حق أي إنسان أن يُعبر عن مكنوناته وعن رأيه الشخصي. لكن ليس مِن حق أي قائد أن يكتب باسم جماعته وخاصة أن هذا موقع رسمي للكنيسة. أم أن هذا رأي هذه الكنيسة الإنجيلية بشيوخها وبقية قساوستها وشمامستها؟ وهل هذا هو التعليم الصحيح الذي تنادي به؟ أم أن هذا مجرد امتداد جلسات القبلات ودغدغة مشاعر البسطاء الأرثوذكس؟؟؟؟

middot; سابعاً: مطلوب الفحص اللاهوتي.
بناء على ما تقدم، وحتى لا نُخدع بمزيد مِن التفكير الخرافي أطالب بلجان لاهوتية جادة لإعادة فحص ودراسة الفكر اللاهوتي لهذا القس الدكتور، وذلك بناء على إقرار الإيمان الإنجيلي للكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر.


Aimanramzy1971@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل سمعت لو ناديت حيا
نبيل يوسف -

هل سمعت لو ناديت حيا... لو في دم, كنا قرأنا اليوم مقال عن مذبحة نجع حمادي.

للكاتب
مافيش دم -

احب اقول للكاتب المحترم حس علي دمك شوية الناس في مصر ف ايه وانت بتتكلم في ايه؟؟؟ ياريت بدل المقالة الطويلة العريضة اللي فيها تشكيك لظهورات العذراء ام النور اللي ان شاء الله هاتثبتلك هي بنفسها انها ماكانتش اوهام بسطاء ولا تخاريف زي مابتقول كنت كتبت علي المجزرة اللي حاصلة ي نجع حمادي والابادة التي يلاقيها الشعب القبطي من اخواتهم في الوطن!!! ارجوك بلاش وخليك مسيحي بجد يدافع عن اخواته حتي ولوو بكلمة.

للكاتب
مافيش دم -

احب اقول للكاتب المحترم حس علي دمك شوية الناس في مصر ف ايه وانت بتتكلم في ايه؟؟؟ ياريت بدل المقالة الطويلة العريضة اللي فيها تشكيك لظهورات العذراء ام النور اللي ان شاء الله هاتثبتلك هي بنفسها انها ماكانتش اوهام بسطاء ولا تخاريف زي مابتقول كنت كتبت علي المجزرة اللي حاصلة ي نجع حمادي والابادة التي يلاقيها الشعب القبطي من اخواتهم في الوطن!!! ارجوك بلاش وخليك مسيحي بجد يدافع عن اخواته حتي ولوو بكلمة.

للكاتب
مافيش دم -

احب اقول للكاتب المحترم حس علي دمك شوية الناس في مصر ف ايه وانت بتتكلم في ايه؟؟؟ ياريت بدل المقالة الطويلة العريضة اللي فيها تشكيك لظهورات العذراء ام النور اللي ان شاء الله هاتثبتلك هي بنفسها انها ماكانتش اوهام بسطاء ولا تخاريف زي مابتقول كنت كتبت علي المجزرة اللي حاصلة ي نجع حمادي والابادة التي يلاقيها الشعب القبطي من اخواتهم في الوطن!!! ارجوك بلاش وخليك مسيحي بجد يدافع عن اخواته حتي ولوو بكلمة.

وثنية المسيحية
الفارس -

، ان العقل المصاب في عقله هوالعقل المسيحي الذي رهن عقله للباباوات والقسس والشمامسة حيث يمنع منع باتا مناقشة اللاهوت المسيحي الغموض والاسرار والمقدسة الخ وعبادة يسوع والاقانيم والايقونات وام المسيح وتيريزا والباباوات والصلبان الخ ، ان العقل العربي المسيحي مصاب بعاهة التعصب الاحمق والاخرق للديانة والا فان المسيحيين الغربيين انفضواعن المسيحية لانها تتصادم وابجديات العقل وانحسر الدين المسيحي وغادره اصحابه الى الالحاد او ا للادينية او الملل الشرقية والموفق فيهم من اهتدى الى الاسلام وبقي المسيحيون العرب ممسكين على مسيحيتهم من باب التعصب الديني وعلى وعد ان يسوع سوف يتحمل عنهم

وثنية المسيحية
الفارس -

، ان العقل المصاب في عقله هوالعقل المسيحي الذي رهن عقله للباباوات والقسس والشمامسة حيث يمنع منع باتا مناقشة اللاهوت المسيحي الغموض والاسرار والمقدسة الخ وعبادة يسوع والاقانيم والايقونات وام المسيح وتيريزا والباباوات والصلبان الخ ، ان العقل العربي المسيحي مصاب بعاهة التعصب الاحمق والاخرق للديانة والا فان المسيحيين الغربيين انفضواعن المسيحية لانها تتصادم وابجديات العقل وانحسر الدين المسيحي وغادره اصحابه الى الالحاد او ا للادينية او الملل الشرقية والموفق فيهم من اهتدى الى الاسلام وبقي المسيحيون العرب ممسكين على مسيحيتهم من باب التعصب الديني وعلى وعد ان يسوع سوف يتحمل عنهم

وثنية المسيحية
الفارس -

، ان العقل المصاب في عقله هوالعقل المسيحي الذي رهن عقله للباباوات والقسس والشمامسة حيث يمنع منع باتا مناقشة اللاهوت المسيحي الغموض والاسرار والمقدسة الخ وعبادة يسوع والاقانيم والايقونات وام المسيح وتيريزا والباباوات والصلبان الخ ، ان العقل العربي المسيحي مصاب بعاهة التعصب الاحمق والاخرق للديانة والا فان المسيحيين الغربيين انفضواعن المسيحية لانها تتصادم وابجديات العقل وانحسر الدين المسيحي وغادره اصحابه الى الالحاد او ا للادينية او الملل الشرقية والموفق فيهم من اهتدى الى الاسلام وبقي المسيحيون العرب ممسكين على مسيحيتهم من باب التعصب الديني وعلى وعد ان يسوع سوف يتحمل عنهم

يا اخي حس بالناس
عماد -

يا عم ارحمنا شباب زي الورد اندبح ليلة العيد في نجع حمادي وهوه خارج من الكنيسة وبيوت مليانة حزن وهم وبكاء وعويل علي شبابها واللي دمهم هيروح هدر زي اخوتهم شهداء الكشح وابوقرقاص وديروط وصنبو والعديسات والقوصية وسمالوط وغيرهم من اماكن في بلادنا بيدبحونا فيها بكل خسة وجبن دون امن او قضاء عادل بدل ما تدافع عنهم قاعد لامور شخصية

يا اخي حس بالناس
عماد -

يا عم ارحمنا شباب زي الورد اندبح ليلة العيد في نجع حمادي وهوه خارج من الكنيسة وبيوت مليانة حزن وهم وبكاء وعويل علي شبابها واللي دمهم هيروح هدر زي اخوتهم شهداء الكشح وابوقرقاص وديروط وصنبو والعديسات والقوصية وسمالوط وغيرهم من اماكن في بلادنا بيدبحونا فيها بكل خسة وجبن دون امن او قضاء عادل بدل ما تدافع عنهم قاعد لامور شخصية

يا اخي حس بالناس
عماد -

يا عم ارحمنا شباب زي الورد اندبح ليلة العيد في نجع حمادي وهوه خارج من الكنيسة وبيوت مليانة حزن وهم وبكاء وعويل علي شبابها واللي دمهم هيروح هدر زي اخوتهم شهداء الكشح وابوقرقاص وديروط وصنبو والعديسات والقوصية وسمالوط وغيرهم من اماكن في بلادنا بيدبحونا فيها بكل خسة وجبن دون امن او قضاء عادل بدل ما تدافع عنهم قاعد لامور شخصية

الظهورات موجودة
مارك -

الظهورات لا تتعارض مع إعلان يسوع المسيح سواء ظهورات علنية أو فى رؤيا كما أن المعجزات والظهورات قد ترتبط بتثبيت الإيمان كما ذكر الكتاب فى أكثر من موضع فالمسيح كان يثبت أقواله بالمعجزات وعندما أرسل يوحنا تلاميذه ليسألوه إن كان هو الآتى أم ينتظروا آخر أجابهم أن العرج يمشون والبرص يطهرون والموتى يقومون وطوبى لمن لا يعثر فيأما مقالك فيتمحور حول أحكام مسبقة واتهامات جزافية عن تسلط رجال الدين واستغلال الحدث بينما من المؤكد أن هذه الظهورات كانت سببا فى توبة وتثبيت إيمان كثيرين

الظهورات موجودة
مارك -

الظهورات لا تتعارض مع إعلان يسوع المسيح سواء ظهورات علنية أو فى رؤيا كما أن المعجزات والظهورات قد ترتبط بتثبيت الإيمان كما ذكر الكتاب فى أكثر من موضع فالمسيح كان يثبت أقواله بالمعجزات وعندما أرسل يوحنا تلاميذه ليسألوه إن كان هو الآتى أم ينتظروا آخر أجابهم أن العرج يمشون والبرص يطهرون والموتى يقومون وطوبى لمن لا يعثر فيأما مقالك فيتمحور حول أحكام مسبقة واتهامات جزافية عن تسلط رجال الدين واستغلال الحدث بينما من المؤكد أن هذه الظهورات كانت سببا فى توبة وتثبيت إيمان كثيرين

الظهورات موجودة
مارك -

الظهورات لا تتعارض مع إعلان يسوع المسيح سواء ظهورات علنية أو فى رؤيا كما أن المعجزات والظهورات قد ترتبط بتثبيت الإيمان كما ذكر الكتاب فى أكثر من موضع فالمسيح كان يثبت أقواله بالمعجزات وعندما أرسل يوحنا تلاميذه ليسألوه إن كان هو الآتى أم ينتظروا آخر أجابهم أن العرج يمشون والبرص يطهرون والموتى يقومون وطوبى لمن لا يعثر فيأما مقالك فيتمحور حول أحكام مسبقة واتهامات جزافية عن تسلط رجال الدين واستغلال الحدث بينما من المؤكد أن هذه الظهورات كانت سببا فى توبة وتثبيت إيمان كثيرين

england uk
TOBAWEEY -

You are a man with no sense. You just like to write and that is your main aim. Is it time while every body sad and giefing this great lose. SHAME ON YOU THAT if you have shame

england uk
TOBAWEEY -

You are a man with no sense. You just like to write and that is your main aim. Is it time while every body sad and giefing this great lose. SHAME ON YOU THAT if you have shame

england uk
TOBAWEEY -

You are a man with no sense. You just like to write and that is your main aim. Is it time while every body sad and giefing this great lose. SHAME ON YOU THAT if you have shame

أيمن باشا
عيسى -

ياأيمن إنت لازم تكون واخد بالك من صوت الحق الإلهي اللي بدأ نوره المقدس يستيقظ في داخلك ، ومتهيألي ربنا بيدل قلبك للإسلام دين الحق بحق لأن حضرتك عندك فطره سليمة. وتعال إلى حيث الإسلام الحقيقي الذي يدعو الإنسان لملكوت الله الرحب الخالد ، كن يا أيمن مع الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ، والله سوف يسأل سيدنا المسيح المجيد أمام جميع بني آدم يوم القيامة ، فكيف سيكون جواب سيدنا المسيح له المجد؟ تفكرّ في هذه الآية: {وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمُي إلهين من دون الله * قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق * إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب * ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد * إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم } يا أيمن أرجوك بمحبة الله أنك الليلة دية تسأل الله أن يطهّر قلبك ويدلك لنوره في الإسلام. اللهم إني أسألك بمجدك وقدرتك وسلطانك على عبادك أن تهدي قلب أخي أيمن وتشرحه للإسلام

أيمن باشا
عيسى -

ياأيمن إنت لازم تكون واخد بالك من صوت الحق الإلهي اللي بدأ نوره المقدس يستيقظ في داخلك ، ومتهيألي ربنا بيدل قلبك للإسلام دين الحق بحق لأن حضرتك عندك فطره سليمة. وتعال إلى حيث الإسلام الحقيقي الذي يدعو الإنسان لملكوت الله الرحب الخالد ، كن يا أيمن مع الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ، والله سوف يسأل سيدنا المسيح المجيد أمام جميع بني آدم يوم القيامة ، فكيف سيكون جواب سيدنا المسيح له المجد؟ تفكرّ في هذه الآية: {وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمُي إلهين من دون الله * قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق * إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب * ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد * إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم } يا أيمن أرجوك بمحبة الله أنك الليلة دية تسأل الله أن يطهّر قلبك ويدلك لنوره في الإسلام. اللهم إني أسألك بمجدك وقدرتك وسلطانك على عبادك أن تهدي قلب أخي أيمن وتشرحه للإسلام

أيمن باشا
عيسى -

ياأيمن إنت لازم تكون واخد بالك من صوت الحق الإلهي اللي بدأ نوره المقدس يستيقظ في داخلك ، ومتهيألي ربنا بيدل قلبك للإسلام دين الحق بحق لأن حضرتك عندك فطره سليمة. وتعال إلى حيث الإسلام الحقيقي الذي يدعو الإنسان لملكوت الله الرحب الخالد ، كن يا أيمن مع الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ، والله سوف يسأل سيدنا المسيح المجيد أمام جميع بني آدم يوم القيامة ، فكيف سيكون جواب سيدنا المسيح له المجد؟ تفكرّ في هذه الآية: {وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمُي إلهين من دون الله * قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق * إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب * ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد * إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم } يا أيمن أرجوك بمحبة الله أنك الليلة دية تسأل الله أن يطهّر قلبك ويدلك لنوره في الإسلام. اللهم إني أسألك بمجدك وقدرتك وسلطانك على عبادك أن تهدي قلب أخي أيمن وتشرحه للإسلام

خرافة الابادة
الفارس -

لا وجود لخرافة الابادة الجماعية للمسيحين في مصر الا في اذهان الكذابين والمفترين الذين لم تهذبهم وصايا مخلصهم ؟!هذه حوادث ثأرية جنائية عادية جدا تحصل في الصعيد ولا علاقة لها بالطائفية معروف ان الثار للعرض عامل مشترك بين المسيحيين والمسلمين في الصعيد ولدى المسيحيين المشارقة اجمالا منذ اشهر قتل مسيحي في الاردن اخته على خلفية قضية دفاع عن الشرف لا داعي لتكبير الموضوع وبصراحة المسيحيين المصريين زودوها كتير ومواقع الكراهية التابعة لهم البالتوك مليئة بالاسفاف والانحطاط اللفظي بحق الاسلام والمسلمين مما يجعل اقل المسلمين تدينا يستثار للدفاع عن دينه مع كونه مقصر في حق الله ، يجب ان يتدخل الحكماء والعقلاء والدولة المصرية لتطهير الكنيسة المصرية من المتعصبين ومن مثير الفتن الطائفية واسكاتهم وسجنهم اذا تطلب الامر كما فعل مع المتطرفين المسلمين .

خرافة الابادة
الفارس -

لا وجود لخرافة الابادة الجماعية للمسيحين في مصر الا في اذهان الكذابين والمفترين الذين لم تهذبهم وصايا مخلصهم ؟!هذه حوادث ثأرية جنائية عادية جدا تحصل في الصعيد ولا علاقة لها بالطائفية معروف ان الثار للعرض عامل مشترك بين المسيحيين والمسلمين في الصعيد ولدى المسيحيين المشارقة اجمالا منذ اشهر قتل مسيحي في الاردن اخته على خلفية قضية دفاع عن الشرف لا داعي لتكبير الموضوع وبصراحة المسيحيين المصريين زودوها كتير ومواقع الكراهية التابعة لهم البالتوك مليئة بالاسفاف والانحطاط اللفظي بحق الاسلام والمسلمين مما يجعل اقل المسلمين تدينا يستثار للدفاع عن دينه مع كونه مقصر في حق الله ، يجب ان يتدخل الحكماء والعقلاء والدولة المصرية لتطهير الكنيسة المصرية من المتعصبين ومن مثير الفتن الطائفية واسكاتهم وسجنهم اذا تطلب الامر كما فعل مع المتطرفين المسلمين .

خرافة الابادة
الفارس -

لا وجود لخرافة الابادة الجماعية للمسيحين في مصر الا في اذهان الكذابين والمفترين الذين لم تهذبهم وصايا مخلصهم ؟!هذه حوادث ثأرية جنائية عادية جدا تحصل في الصعيد ولا علاقة لها بالطائفية معروف ان الثار للعرض عامل مشترك بين المسيحيين والمسلمين في الصعيد ولدى المسيحيين المشارقة اجمالا منذ اشهر قتل مسيحي في الاردن اخته على خلفية قضية دفاع عن الشرف لا داعي لتكبير الموضوع وبصراحة المسيحيين المصريين زودوها كتير ومواقع الكراهية التابعة لهم البالتوك مليئة بالاسفاف والانحطاط اللفظي بحق الاسلام والمسلمين مما يجعل اقل المسلمين تدينا يستثار للدفاع عن دينه مع كونه مقصر في حق الله ، يجب ان يتدخل الحكماء والعقلاء والدولة المصرية لتطهير الكنيسة المصرية من المتعصبين ومن مثير الفتن الطائفية واسكاتهم وسجنهم اذا تطلب الامر كما فعل مع المتطرفين المسلمين .

وماخفى كان اعظم
بديع حنا قميص -

الاستاذ ايمن نحن الأقباط الليبراليين (يقال عنا العلمانيين) تعرضنا للتشهير وحملات تكفيريه من الكهنه والقساوسه وكل من هو مرتبط بالمافيا الدينيه وامكاناتها الماليه الضخمه. هناك تسيب اجرامى فى اداره اموال الكنيسه وألأستيلاء على دخل الكنائس وعندما يرتفع صوتنا بالمطالبه بالمحاسبه نتعرض لهجوم شرس. ليس سوء اداره وسرقه الأموال هى المشكله ولكن هناك مشاكل خطيره لا تسمح الكنيسه بمواجهتها . حل المشاكل لن يكون بأخفائها ويجب ان تكون هناك شفافيه فى الشئون الماليه.

وماخفى كان اعظم
بديع حنا قميص -

الاستاذ ايمن نحن الأقباط الليبراليين (يقال عنا العلمانيين) تعرضنا للتشهير وحملات تكفيريه من الكهنه والقساوسه وكل من هو مرتبط بالمافيا الدينيه وامكاناتها الماليه الضخمه. هناك تسيب اجرامى فى اداره اموال الكنيسه وألأستيلاء على دخل الكنائس وعندما يرتفع صوتنا بالمطالبه بالمحاسبه نتعرض لهجوم شرس. ليس سوء اداره وسرقه الأموال هى المشكله ولكن هناك مشاكل خطيره لا تسمح الكنيسه بمواجهتها . حل المشاكل لن يكون بأخفائها ويجب ان تكون هناك شفافيه فى الشئون الماليه.

وماخفى كان اعظم
بديع حنا قميص -

الاستاذ ايمن نحن الأقباط الليبراليين (يقال عنا العلمانيين) تعرضنا للتشهير وحملات تكفيريه من الكهنه والقساوسه وكل من هو مرتبط بالمافيا الدينيه وامكاناتها الماليه الضخمه. هناك تسيب اجرامى فى اداره اموال الكنيسه وألأستيلاء على دخل الكنائس وعندما يرتفع صوتنا بالمطالبه بالمحاسبه نتعرض لهجوم شرس. ليس سوء اداره وسرقه الأموال هى المشكله ولكن هناك مشاكل خطيره لا تسمح الكنيسه بمواجهتها . حل المشاكل لن يكون بأخفائها ويجب ان تكون هناك شفافيه فى الشئون الماليه.

الظلمة و العيون
وجدي -

يا كاتب هذا المقال انت متعصب قد أعمت الظلمة عيناك لاسباب كثيرة أذكر لك منها ثلاث فقط. ,أولا: ليس من حقك التهكم على طائفة تشكل الأغلبية المسيحية في مصر ثانيا: كان الأجدر بك أن تهاجم قتلة شعبك في الصعيد بدل أن تهاجم كنيسة الشهداء. ثالثاٌ: القس الانجيلي الذي تستعدي عليه الانجيليين له خدمة وثمر كثير القيمة أما أنت فمن أنت؟

الظلمة و العيون
وجدي -

يا كاتب هذا المقال انت متعصب قد أعمت الظلمة عيناك لاسباب كثيرة أذكر لك منها ثلاث فقط. ,أولا: ليس من حقك التهكم على طائفة تشكل الأغلبية المسيحية في مصر ثانيا: كان الأجدر بك أن تهاجم قتلة شعبك في الصعيد بدل أن تهاجم كنيسة الشهداء. ثالثاٌ: القس الانجيلي الذي تستعدي عليه الانجيليين له خدمة وثمر كثير القيمة أما أنت فمن أنت؟

الظلمة و العيون
وجدي -

يا كاتب هذا المقال انت متعصب قد أعمت الظلمة عيناك لاسباب كثيرة أذكر لك منها ثلاث فقط. ,أولا: ليس من حقك التهكم على طائفة تشكل الأغلبية المسيحية في مصر ثانيا: كان الأجدر بك أن تهاجم قتلة شعبك في الصعيد بدل أن تهاجم كنيسة الشهداء. ثالثاٌ: القس الانجيلي الذي تستعدي عليه الانجيليين له خدمة وثمر كثير القيمة أما أنت فمن أنت؟

الصلاة والسلام عليك
أمجد البحيري -

رسالة النبي و الرسول يسوع المسيح لبني اسرائيل جاءت لتصحيح الانحراف في العقيدة و غيرها من الهرطقات و من قبله النبي يحي و برخيا عليهما السلام اللذين تم اغتيالهما من طرف ربيين و احبار و سدنة الهيكل في اورشليم.و يابى التاريخ الا ان يعيد نفسه..انهم يريدون اعادة بناء الهيكل الثالث في هذه الالفية الثالثة حتى يعود يهوه ليسكن وسط شعبه المختار..في دولة يهودية نقية من الجويم سواء كانوا مسلمين او مسيحيين.. الصلاة و السلام عليك ايها النبي و الرسول الجليلي يسوع ابن مريم الطيب.انت وحدك الذي سبقت و عريت حقيقتهم بان وصفتهم : *حيات ابناء افاعي*..فما بال اناس يدعون انهم ينتمون اليك في عصرنا هذا - الا من رحم ربي - يوادونهم و يحبونهم..بل و يخافون منهم خشية ان تصيبهم دائرة !!!.. ألم يعلموا ألا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم؟. أما عن ٌالظهورات ٌ لسيدتنا البتول مريم في المحروسة فلها تفسيرات في علم و تقنية البصريات فرع الـ Hologramme الليزري و فرع تقنية التحكم في الضوء و النار عن بعد أو ما يسمى اصطلاحا Pyrotechnie .

الصلاة والسلام عليك
أمجد البحيري -

رسالة النبي و الرسول يسوع المسيح لبني اسرائيل جاءت لتصحيح الانحراف في العقيدة و غيرها من الهرطقات و من قبله النبي يحي و برخيا عليهما السلام اللذين تم اغتيالهما من طرف ربيين و احبار و سدنة الهيكل في اورشليم.و يابى التاريخ الا ان يعيد نفسه..انهم يريدون اعادة بناء الهيكل الثالث في هذه الالفية الثالثة حتى يعود يهوه ليسكن وسط شعبه المختار..في دولة يهودية نقية من الجويم سواء كانوا مسلمين او مسيحيين.. الصلاة و السلام عليك ايها النبي و الرسول الجليلي يسوع ابن مريم الطيب.انت وحدك الذي سبقت و عريت حقيقتهم بان وصفتهم : *حيات ابناء افاعي*..فما بال اناس يدعون انهم ينتمون اليك في عصرنا هذا - الا من رحم ربي - يوادونهم و يحبونهم..بل و يخافون منهم خشية ان تصيبهم دائرة !!!.. ألم يعلموا ألا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم؟. أما عن ٌالظهورات ٌ لسيدتنا البتول مريم في المحروسة فلها تفسيرات في علم و تقنية البصريات فرع الـ Hologramme الليزري و فرع تقنية التحكم في الضوء و النار عن بعد أو ما يسمى اصطلاحا Pyrotechnie .

الصلاة والسلام عليك
أمجد البحيري -

رسالة النبي و الرسول يسوع المسيح لبني اسرائيل جاءت لتصحيح الانحراف في العقيدة و غيرها من الهرطقات و من قبله النبي يحي و برخيا عليهما السلام اللذين تم اغتيالهما من طرف ربيين و احبار و سدنة الهيكل في اورشليم.و يابى التاريخ الا ان يعيد نفسه..انهم يريدون اعادة بناء الهيكل الثالث في هذه الالفية الثالثة حتى يعود يهوه ليسكن وسط شعبه المختار..في دولة يهودية نقية من الجويم سواء كانوا مسلمين او مسيحيين.. الصلاة و السلام عليك ايها النبي و الرسول الجليلي يسوع ابن مريم الطيب.انت وحدك الذي سبقت و عريت حقيقتهم بان وصفتهم : *حيات ابناء افاعي*..فما بال اناس يدعون انهم ينتمون اليك في عصرنا هذا - الا من رحم ربي - يوادونهم و يحبونهم..بل و يخافون منهم خشية ان تصيبهم دائرة !!!.. ألم يعلموا ألا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم؟. أما عن ٌالظهورات ٌ لسيدتنا البتول مريم في المحروسة فلها تفسيرات في علم و تقنية البصريات فرع الـ Hologramme الليزري و فرع تقنية التحكم في الضوء و النار عن بعد أو ما يسمى اصطلاحا Pyrotechnie .

سخيف يكتب
السيد -

المدعو نخلة لا بد أنك طويل لدرجة الهبل أفتح كتاب أعمال الرسل يا من تدعي أنك مسيحي و سوف ترى واحد من أمثلة كثيرة على ظهور الرب على شكل نور أعمال 9 3 وَفِيمَا هُوَ مُنْطَلِقٌ إِلَى دِمَشْقَ، وَقَدِ اقْتَرَبَ مِنْهَا، لَمَعَ حَوْلَهُ فَجْأَةً نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ، 4 فَوَقَعَ إِلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتاً يَقُولُ لَهُ:;شَاوُلُ! شَاوُلُ! لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟; 5 فَسَأَلَ: ;مَنْ أَنْتَ يَاسَيِّدُ؟; فَجَاءَهُ الْجَوَابُ: ;أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ، صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ الْمَنَاخِسَ;. 6 فَقَالَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ؛ ;يَارَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟; فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: ;قُمْ، وَادْخُلِ الْمَدِينَةَ فَيُقَالَ لَكَ مَا يَجِبُ أَنْ تَفْعَلَهُ;. فيا أبو نخلة ليس كل من أمسك قلما كتب

سخيف يكتب
السيد -

المدعو نخلة لا بد أنك طويل لدرجة الهبل أفتح كتاب أعمال الرسل يا من تدعي أنك مسيحي و سوف ترى واحد من أمثلة كثيرة على ظهور الرب على شكل نور أعمال 9 3 وَفِيمَا هُوَ مُنْطَلِقٌ إِلَى دِمَشْقَ، وَقَدِ اقْتَرَبَ مِنْهَا، لَمَعَ حَوْلَهُ فَجْأَةً نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ، 4 فَوَقَعَ إِلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتاً يَقُولُ لَهُ:;شَاوُلُ! شَاوُلُ! لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟; 5 فَسَأَلَ: ;مَنْ أَنْتَ يَاسَيِّدُ؟; فَجَاءَهُ الْجَوَابُ: ;أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ، صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ الْمَنَاخِسَ;. 6 فَقَالَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ؛ ;يَارَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟; فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: ;قُمْ، وَادْخُلِ الْمَدِينَةَ فَيُقَالَ لَكَ مَا يَجِبُ أَنْ تَفْعَلَهُ;. فيا أبو نخلة ليس كل من أمسك قلما كتب

سخيف يكتب
السيد -

المدعو نخلة لا بد أنك طويل لدرجة الهبل أفتح كتاب أعمال الرسل يا من تدعي أنك مسيحي و سوف ترى واحد من أمثلة كثيرة على ظهور الرب على شكل نور أعمال 9 3 وَفِيمَا هُوَ مُنْطَلِقٌ إِلَى دِمَشْقَ، وَقَدِ اقْتَرَبَ مِنْهَا، لَمَعَ حَوْلَهُ فَجْأَةً نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ، 4 فَوَقَعَ إِلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتاً يَقُولُ لَهُ:;شَاوُلُ! شَاوُلُ! لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟; 5 فَسَأَلَ: ;مَنْ أَنْتَ يَاسَيِّدُ؟; فَجَاءَهُ الْجَوَابُ: ;أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ، صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ الْمَنَاخِسَ;. 6 فَقَالَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ؛ ;يَارَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟; فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: ;قُمْ، وَادْخُلِ الْمَدِينَةَ فَيُقَالَ لَكَ مَا يَجِبُ أَنْ تَفْعَلَهُ;. فيا أبو نخلة ليس كل من أمسك قلما كتب

وثنية
صفوان -

ردا على من قال أنها ألعاب ضوئية نتحداك أن تفعل مثلها و نزلها في اليوتوب أم أن الكلام ليس عليه رسوم أما تحريف الأنجيل فهوا دليل أن الأسلام مفلس فلا بد من أتهام الأخرين بالتحريف لكي تكون صادق أما ‘ن مصحف عثمان فحدث و لا حرج فقد أحرق القرائين التي تخالف و لم يبق غير ثلاثة قرائين مختلفة أضف عليه مصحف فاطمة و حتى مصحف عثمان غير عثمان فيه فالفاتحة كانت في أواخر الكتاب أضف ألى ذللك صورة أرضاع الكبير و الرجم التي أكلتها المعزة بحسب عائشة و كل الشيعة يعترفون بتحريف القرآن بل حتى عمر قال راجع كلمة عمر بن الخطاب حديث رقم 2308 في كنز العمال من هذه الصفحة وهو يقول: القرآن الف الف حرف وسبعة وعشرون الف حرف فمن قراه صابراً محتسباً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين... بينما حروف القرآن لايتجاوز عددها ثلث هذا المقدار

وثنية
صفوان -

ردا على من قال أنها ألعاب ضوئية نتحداك أن تفعل مثلها و نزلها في اليوتوب أم أن الكلام ليس عليه رسوم أما تحريف الأنجيل فهوا دليل أن الأسلام مفلس فلا بد من أتهام الأخرين بالتحريف لكي تكون صادق أما ‘ن مصحف عثمان فحدث و لا حرج فقد أحرق القرائين التي تخالف و لم يبق غير ثلاثة قرائين مختلفة أضف عليه مصحف فاطمة و حتى مصحف عثمان غير عثمان فيه فالفاتحة كانت في أواخر الكتاب أضف ألى ذللك صورة أرضاع الكبير و الرجم التي أكلتها المعزة بحسب عائشة و كل الشيعة يعترفون بتحريف القرآن بل حتى عمر قال راجع كلمة عمر بن الخطاب حديث رقم 2308 في كنز العمال من هذه الصفحة وهو يقول: القرآن الف الف حرف وسبعة وعشرون الف حرف فمن قراه صابراً محتسباً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين... بينما حروف القرآن لايتجاوز عددها ثلث هذا المقدار

وثنية
صفوان -

ردا على من قال أنها ألعاب ضوئية نتحداك أن تفعل مثلها و نزلها في اليوتوب أم أن الكلام ليس عليه رسوم أما تحريف الأنجيل فهوا دليل أن الأسلام مفلس فلا بد من أتهام الأخرين بالتحريف لكي تكون صادق أما ‘ن مصحف عثمان فحدث و لا حرج فقد أحرق القرائين التي تخالف و لم يبق غير ثلاثة قرائين مختلفة أضف عليه مصحف فاطمة و حتى مصحف عثمان غير عثمان فيه فالفاتحة كانت في أواخر الكتاب أضف ألى ذللك صورة أرضاع الكبير و الرجم التي أكلتها المعزة بحسب عائشة و كل الشيعة يعترفون بتحريف القرآن بل حتى عمر قال راجع كلمة عمر بن الخطاب حديث رقم 2308 في كنز العمال من هذه الصفحة وهو يقول: القرآن الف الف حرف وسبعة وعشرون الف حرف فمن قراه صابراً محتسباً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين... بينما حروف القرآن لايتجاوز عددها ثلث هذا المقدار

لا نستطيع الجزم
ناديا -

الكنيسة الاورثودوكسية هي الكنيسة الام و هي الاقرب زمنيا لفترة يسوع المسيح. السؤال هنا لماذا لم يكن هناك اي تصوير دقيق او لجان من العلماء لدراسة ظاهرة ظهور العذراء و القطع بماهيتها. حسب علمي المتواضع في الليزر و الذي يعتمد في كثير منه على الرؤية المباشرة ان ما ظهر في مصر لا يشبه الليزر و لا الهولوجرام الذي هو بحاجة لاجهزة معينة و سطح ثابت معين, و لمن يدعي انه هولوجرام ارفق مقطع الفيديو هذا في نهاية تعليقي من يوتيوب و ليركز المشاهد على بداية الفيديو ان هناك سطحاعلى الارض هو قسم من الجهاز و كيف يتم خداع النظر بالشكل الذي يبدأ صغيرا و كأنه آت من مكان بعيد علما انه ثابت و يكبر تدريجيا و كأنه قادم اليك. حقيقة نحن لا نعرف تماما مالذي ظهر في مصر و من الخطأ تفسيره بليزر من غير دراسته.

لا نستطيع الجزم
ناديا -

الكنيسة الاورثودوكسية هي الكنيسة الام و هي الاقرب زمنيا لفترة يسوع المسيح. السؤال هنا لماذا لم يكن هناك اي تصوير دقيق او لجان من العلماء لدراسة ظاهرة ظهور العذراء و القطع بماهيتها. حسب علمي المتواضع في الليزر و الذي يعتمد في كثير منه على الرؤية المباشرة ان ما ظهر في مصر لا يشبه الليزر و لا الهولوجرام الذي هو بحاجة لاجهزة معينة و سطح ثابت معين, و لمن يدعي انه هولوجرام ارفق مقطع الفيديو هذا في نهاية تعليقي من يوتيوب و ليركز المشاهد على بداية الفيديو ان هناك سطحاعلى الارض هو قسم من الجهاز و كيف يتم خداع النظر بالشكل الذي يبدأ صغيرا و كأنه آت من مكان بعيد علما انه ثابت و يكبر تدريجيا و كأنه قادم اليك. حقيقة نحن لا نعرف تماما مالذي ظهر في مصر و من الخطأ تفسيره بليزر من غير دراسته.

لا نستطيع الجزم
ناديا -

الكنيسة الاورثودوكسية هي الكنيسة الام و هي الاقرب زمنيا لفترة يسوع المسيح. السؤال هنا لماذا لم يكن هناك اي تصوير دقيق او لجان من العلماء لدراسة ظاهرة ظهور العذراء و القطع بماهيتها. حسب علمي المتواضع في الليزر و الذي يعتمد في كثير منه على الرؤية المباشرة ان ما ظهر في مصر لا يشبه الليزر و لا الهولوجرام الذي هو بحاجة لاجهزة معينة و سطح ثابت معين, و لمن يدعي انه هولوجرام ارفق مقطع الفيديو هذا في نهاية تعليقي من يوتيوب و ليركز المشاهد على بداية الفيديو ان هناك سطحاعلى الارض هو قسم من الجهاز و كيف يتم خداع النظر بالشكل الذي يبدأ صغيرا و كأنه آت من مكان بعيد علما انه ثابت و يكبر تدريجيا و كأنه قادم اليك. حقيقة نحن لا نعرف تماما مالذي ظهر في مصر و من الخطأ تفسيره بليزر من غير دراسته.

To: 8. العنوان
Free Spirit -

the comment was deleted because it does not take into account the conditions of publishing

To: 8. العنوان
Free Spirit -

the comment was deleted because it does not take into account the conditions of publishing

بسيطه
اردني كافر ابن مسلم -

يا هنيالكوا,احنا المسلمين بلشانيين بالقتل والتفجيرات والتكفير والجلد وقطع الايادي ورجم المساكين وتقديس الحكام وربع الفتاوي ومتنساش الشيخ الجليل;أبوس رجلك م تفضحنيش

بسيطه
اردني كافر ابن مسلم -

يا هنيالكوا,احنا المسلمين بلشانيين بالقتل والتفجيرات والتكفير والجلد وقطع الايادي ورجم المساكين وتقديس الحكام وربع الفتاوي ومتنساش الشيخ الجليل;أبوس رجلك م تفضحنيش

العقليه المسيحيه
حسن -

العقليه المسيحيه لديها قابليه كبرى لتلقى الخرافه و الإيمان بها. فمن يؤمن أن الله سبحانه هو المسيح عيسى المولود من رحم السيده مريم و يؤمن أيضا بأن اليهود صلبوه و هو الإله لكى يغفر خطيئة آدم ليس من الصعب عليه تقبل أى فرية أخرى. و قد أرادت الكنيسه بهذه الخدعة تثبيت إيمان المسيحين المتهاوى و الذى لا يقوى امام أي منطق و لكن غالبا ماتأتى هذه الخزعبلات بنتائج عكسيه. فالدين لا يحتاج للكذب لكى يؤمن به الناس.

العقليه المسيحيه
حسن -

العقليه المسيحيه لديها قابليه كبرى لتلقى الخرافه و الإيمان بها. فمن يؤمن أن الله سبحانه هو المسيح عيسى المولود من رحم السيده مريم و يؤمن أيضا بأن اليهود صلبوه و هو الإله لكى يغفر خطيئة آدم ليس من الصعب عليه تقبل أى فرية أخرى. و قد أرادت الكنيسه بهذه الخدعة تثبيت إيمان المسيحين المتهاوى و الذى لا يقوى امام أي منطق و لكن غالبا ماتأتى هذه الخزعبلات بنتائج عكسيه. فالدين لا يحتاج للكذب لكى يؤمن به الناس.

to elaph
matia -

you are loosing your credibility day after day why dont you work clearly with your conditions you lost the respect after being the first thank you

to elaph
matia -

you are loosing your credibility day after day why dont you work clearly with your conditions you lost the respect after being the first thank you

الا تستحى؟
عزت المصرى -

يا رجل اذا كان لديك من شيم الرجال شئ ؟ الا تستحى؟ فى ماذا تتخدث؟ الا تعلم بما حدث فى نجع حمادى من ذبح للافباط فى يوم عيد الميلاد ؟ ام ان الامر لا يعنيك؟ ام ان اجندة العملاء لا تتضمن التضامن مع الضحايا ؟ يا هذا لا يسعنى الا اقول لك يكاد المريب ان يقول خذونى

الا تستحى؟
عزت المصرى -

يا رجل اذا كان لديك من شيم الرجال شئ ؟ الا تستحى؟ فى ماذا تتخدث؟ الا تعلم بما حدث فى نجع حمادى من ذبح للافباط فى يوم عيد الميلاد ؟ ام ان الامر لا يعنيك؟ ام ان اجندة العملاء لا تتضمن التضامن مع الضحايا ؟ يا هذا لا يسعنى الا اقول لك يكاد المريب ان يقول خذونى

لا للكلام بدون دليل
وجدي -

أنت تتباكى على العلم بالرغم من أن اسلوبك غير علمي مطلقاً. و ذلك يتطلب منك سماع الشهود و الذهاب بنفسك الى تلك الأماكن ثم ضع تفسير مقنع للظواهر التي حدثت و مواجهة الاف الشهود بنظرية مقنعة توضح ما حدث وهل هو ليزر أم هولوجرافي أم هلوسة جماعية أم ظواهر شيطانية وكن مستعد لتفنيد نظريتك ممن له نظرية أو حجة أقوى. بالمناسبة كلامي ليس دفاع عن الظهور ولكن احترام لاسلوب البحث العلمي. وَتَكُونُ زَلاَزِلُ عَظِيمَةٌ فِي أَمَاكِنَ وَمَجَاعَاتٌ وَأَوْبِئَةٌ. وَتَكُونُ مَخَاوِفُ وَعَلاَمَاتٌ عَظِيمَةٌ مِنَ السَّمَاءِ. لو 21:11

لا للكلام بدون دليل
وجدي -

أنت تتباكى على العلم بالرغم من أن اسلوبك غير علمي مطلقاً. و ذلك يتطلب منك سماع الشهود و الذهاب بنفسك الى تلك الأماكن ثم ضع تفسير مقنع للظواهر التي حدثت و مواجهة الاف الشهود بنظرية مقنعة توضح ما حدث وهل هو ليزر أم هولوجرافي أم هلوسة جماعية أم ظواهر شيطانية وكن مستعد لتفنيد نظريتك ممن له نظرية أو حجة أقوى. بالمناسبة كلامي ليس دفاع عن الظهور ولكن احترام لاسلوب البحث العلمي. وَتَكُونُ زَلاَزِلُ عَظِيمَةٌ فِي أَمَاكِنَ وَمَجَاعَاتٌ وَأَوْبِئَةٌ. وَتَكُونُ مَخَاوِفُ وَعَلاَمَاتٌ عَظِيمَةٌ مِنَ السَّمَاءِ. لو 21:11

من امرأة
وجدي -

لقد نجح المسلمين في جعل الاخوة ينهشون بعضهم بعضاً بدلا من أن يتحدوا ضد من قتل أولادهم في ليلة العيد غدراً و جبناً و اغتصاب بناتهم أمام أهلهم وحرق بيوتهم و محلاتهم ولكن الله موجود و هو حافظ كلمته وكنيسته وتذكر قصة المعز لدين الله و الدرس المستفاد منها

من امرأة
وجدي -

لقد نجح المسلمين في جعل الاخوة ينهشون بعضهم بعضاً بدلا من أن يتحدوا ضد من قتل أولادهم في ليلة العيد غدراً و جبناً و اغتصاب بناتهم أمام أهلهم وحرق بيوتهم و محلاتهم ولكن الله موجود و هو حافظ كلمته وكنيسته وتذكر قصة المعز لدين الله و الدرس المستفاد منها

OUT
mina -

هذه المرة خانك التوفيق كما في بعض مقالاتك الشجاعة و لكن هذه المرة اختفى ايمانك و اختفت الحقيقة خلف البعض من كراهيتك للارثوذكس....و المفترض انك باحث عن الوحدة و ليس العكس..تجلي ايليا و موسى مع السيد المسيح كا اعلانا من السماء...ظهورات القديسين للتعزية اعلان من السماء و قال الكتاب (متوقعين تعزية السماء) أي كل السماء و كل اهل السماء ...لماذا لم يقل تعزية الله و سكت...لان الكنيسة في الارض و السماء هي كنيسة واحدة و لا انفصال بعد أن وحد السيد المسيح الهنا بين السماء و الارض و ايضا قال الكتاب ان الله لا يترك نفسه بلا شاهد...و لم يحدد الكتاب من هو الشاهد و كيف و أين و متى و ماذا ...فقط تكفي رسالة ان الله لا يترك نفسه بلا شاهد...اختفى عقلك هذه المرة خلف الكراهية...فنقي نفسك جيدا لانك أحيانا تكون شجاعا و قويا في الحق

OUT
mina -

هذه المرة خانك التوفيق كما في بعض مقالاتك الشجاعة و لكن هذه المرة اختفى ايمانك و اختفت الحقيقة خلف البعض من كراهيتك للارثوذكس....و المفترض انك باحث عن الوحدة و ليس العكس..تجلي ايليا و موسى مع السيد المسيح كا اعلانا من السماء...ظهورات القديسين للتعزية اعلان من السماء و قال الكتاب (متوقعين تعزية السماء) أي كل السماء و كل اهل السماء ...لماذا لم يقل تعزية الله و سكت...لان الكنيسة في الارض و السماء هي كنيسة واحدة و لا انفصال بعد أن وحد السيد المسيح الهنا بين السماء و الارض و ايضا قال الكتاب ان الله لا يترك نفسه بلا شاهد...و لم يحدد الكتاب من هو الشاهد و كيف و أين و متى و ماذا ...فقط تكفي رسالة ان الله لا يترك نفسه بلا شاهد...اختفى عقلك هذه المرة خلف الكراهية...فنقي نفسك جيدا لانك أحيانا تكون شجاعا و قويا في الحق

اخطر بيان
مينا -

الكنيسه المصريه فى ورطه كبيره - لانهم حتى الان لا يعرفون هل يصدرون بيان رسمي يؤيد ويؤكد ظهور العذارء او يصدروا بيان رسمي ينفوا فيه ظهور العذارء وقد تاخر البيان كثيرا - فأذا اصدروا بيان نفوا فيه ظهور العذارء فسوف يكسرون قلوب كثير من الاقباط ويقلل منهم وتخسر الكنيسه الكثير من الاتباع - وفى حاله اصدار بيان يؤكد ظهور العذارء وهذا ما تخشاه الكنيسه لان بعد ظهور هذا البيان سوف تقوم مجموعه (بدون تحديد اسم) مع دعم خفي من (الامن) ليقوموا بعرض رائع ومشابه لحد كبير ظهور العذارء وفى مكان مزدحم فى قلب القاهره وباخراج اكثر روعه من اخراج الوراق وتوضيح كيفيه عمل الليزر وشرحه للجميه باسلوب عملى شعبي ضخم----- هل علمتم لماذا حتى الان لم تصدر الكنيسه بيان - كان الله فى عونهم لانه اخطر بيان فى تاريخ الكنيسه

اخطر بيان
مينا -

الكنيسه المصريه فى ورطه كبيره - لانهم حتى الان لا يعرفون هل يصدرون بيان رسمي يؤيد ويؤكد ظهور العذارء او يصدروا بيان رسمي ينفوا فيه ظهور العذارء وقد تاخر البيان كثيرا - فأذا اصدروا بيان نفوا فيه ظهور العذارء فسوف يكسرون قلوب كثير من الاقباط ويقلل منهم وتخسر الكنيسه الكثير من الاتباع - وفى حاله اصدار بيان يؤكد ظهور العذارء وهذا ما تخشاه الكنيسه لان بعد ظهور هذا البيان سوف تقوم مجموعه (بدون تحديد اسم) مع دعم خفي من (الامن) ليقوموا بعرض رائع ومشابه لحد كبير ظهور العذارء وفى مكان مزدحم فى قلب القاهره وباخراج اكثر روعه من اخراج الوراق وتوضيح كيفيه عمل الليزر وشرحه للجميه باسلوب عملى شعبي ضخم----- هل علمتم لماذا حتى الان لم تصدر الكنيسه بيان - كان الله فى عونهم لانه اخطر بيان فى تاريخ الكنيسه

ابراهيم المسلم
راجي عفو ربه -

قال الله تعالى في القرآن الكريم (( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ))

ابراهيم المسلم
راجي عفو ربه -

قال الله تعالى في القرآن الكريم (( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ))

الملكوت محجوزسلفا
قاسم السماوي -

في رؤيا يوحنا عدد الذين سيدخلون الملكوت 140الف لاغير لا اكثر ولا اقل بمعنى ان الساده الذين علقوا هم خارج الملكوت اي في بحيرة النار والكبريت بم فيهم القمص زكرياوهذه ليست بحاجه الى تفاسير من مصادر مسيحيه فعن ماذا تدافعون عن الوهم والخرافه يالكم من شعب الاوهام والخرافه

الملكوت محجوزسلفا
قاسم السماوي -

في رؤيا يوحنا عدد الذين سيدخلون الملكوت 140الف لاغير لا اكثر ولا اقل بمعنى ان الساده الذين علقوا هم خارج الملكوت اي في بحيرة النار والكبريت بم فيهم القمص زكرياوهذه ليست بحاجه الى تفاسير من مصادر مسيحيه فعن ماذا تدافعون عن الوهم والخرافه يالكم من شعب الاوهام والخرافه

من سفر الخرافة
الفارس -

إن الدين المسيحي هو الذي جسد الخرافة بأعلى صور تحققها وامتثالها وتشيؤها ..إذ كيف لنا أن نفهم تجسد الله ، وكيف لنا أن نفهم عقيد الثالوث ، وكيف لنا أن نفهم مسألة الصلب والفداء ، وكيف لنا نفهم حلول اللاهوت بالناسوت ، ثم كيف لنا أن نفهم بعد كل ذلك رؤيا يوحنا ؟ وأني أطالبك بتفسير هذه الرؤيا أتحداك واتحدى كل مفسري كتابكم المقدس أن يفسر لنا جملة واحدة من هذه الأحجية .هذه الرؤية هي جزء من كتابكم ومن عقيدتكم . وعلى سبيل المثال : ـ ما حكاية الوحش الطالع من البحر له عشرة قرون وسبعة رؤوس وعلى كل قرن عشرة تيجان وعلى رؤسه أسماء كفر ؟ ـ من هي تلك المرأة المتلحفة بالشمس والقمر تحت قدميها ؟ كيف طلعت الشمس من جوف البئر مع الدخان الكثيف ثم تحول الدخان الى جراد ، والجراد مجهز للقتال وكل جرادة هي بحجم الخيل وعلى رأس الجرادة تيجان من ذهب ووجه الجرادة يشبة وجه البشر وشعرها كشعر النساء ، وأسنانه كأنياب الأسود ولها دروع من حديد ولها ذيول مثل ابر العقارب ولماذا تعذب البشر باذيالها خمسة أشهر ؟ ـ ومن هم أولاء الملائكة الأربعة التي يطلقها الرب من قيدها عند نهر الفرات لتقتل ثلث الفرسان الذين عددهم مئتي مليون فارس ؟ وأما الذين لا يموتوا من المجزرة فتقذف الشياطين على رؤسها من أفواهها الكبريت فيموتون بالحال ؟ وماذا عن الزلازل السبعة التي تهدم عشر المدينه ؟ـ وماذا عن التنين الذي يتبع المرأة التي صارت نسرا فطارت الى الصحراء وبلعت النهر الذي قذفه التنين من فمه؟ـ من هي الكائنات الحية الأربعة والشيوخ الأربعة والعشرون الذين يعزفون على قيثاراتهم ؟ ما ذا تفسر وجود سبعة ملائكة يبوقون في حضرة الرب . على شكل جوقة موسيقية سماوية ؟ من هو هذا الملاك النازل من السماء متسربلا بسحابة و على رأسه قوس قزح و وجهه كالشمس و رجلاه كعمودي نار و معه في يده سفر صغير مفتوح فوضع رجله اليمنى على البحر و اليسرى على الارض و يزمجر كما الاسد و بعدما صرخ تكلمت الرعود السبعة باصواتها ....؟ ثم ماذا قالت الرعود السبعة التي تكلمت باصواتها أشياء لم يفهما أحد من البشر الا المختومين على جباههم.... ؟ ـ ما حكاية الشاهدان الذان يموتان فيقومان ، ويهلكان الضرع والزرع ؟ ساعطي لشاهدي فيتنبان الفا و مئتين و ستين يوما لابسين مسوحا هذان هما الزيتونتان و المنارتان القائمتان امام رب الارض ؟ فإذا أراد أحد أن يؤذيهما تخرج نار من فمهما و تاكل

من سفر الخرافة
الفارس -

إن الدين المسيحي هو الذي جسد الخرافة بأعلى صور تحققها وامتثالها وتشيؤها ..إذ كيف لنا أن نفهم تجسد الله ، وكيف لنا أن نفهم عقيد الثالوث ، وكيف لنا أن نفهم مسألة الصلب والفداء ، وكيف لنا نفهم حلول اللاهوت بالناسوت ، ثم كيف لنا أن نفهم بعد كل ذلك رؤيا يوحنا ؟ وأني أطالبك بتفسير هذه الرؤيا أتحداك واتحدى كل مفسري كتابكم المقدس أن يفسر لنا جملة واحدة من هذه الأحجية .هذه الرؤية هي جزء من كتابكم ومن عقيدتكم . وعلى سبيل المثال : ـ ما حكاية الوحش الطالع من البحر له عشرة قرون وسبعة رؤوس وعلى كل قرن عشرة تيجان وعلى رؤسه أسماء كفر ؟ ـ من هي تلك المرأة المتلحفة بالشمس والقمر تحت قدميها ؟ كيف طلعت الشمس من جوف البئر مع الدخان الكثيف ثم تحول الدخان الى جراد ، والجراد مجهز للقتال وكل جرادة هي بحجم الخيل وعلى رأس الجرادة تيجان من ذهب ووجه الجرادة يشبة وجه البشر وشعرها كشعر النساء ، وأسنانه كأنياب الأسود ولها دروع من حديد ولها ذيول مثل ابر العقارب ولماذا تعذب البشر باذيالها خمسة أشهر ؟ ـ ومن هم أولاء الملائكة الأربعة التي يطلقها الرب من قيدها عند نهر الفرات لتقتل ثلث الفرسان الذين عددهم مئتي مليون فارس ؟ وأما الذين لا يموتوا من المجزرة فتقذف الشياطين على رؤسها من أفواهها الكبريت فيموتون بالحال ؟ وماذا عن الزلازل السبعة التي تهدم عشر المدينه ؟ـ وماذا عن التنين الذي يتبع المرأة التي صارت نسرا فطارت الى الصحراء وبلعت النهر الذي قذفه التنين من فمه؟ـ من هي الكائنات الحية الأربعة والشيوخ الأربعة والعشرون الذين يعزفون على قيثاراتهم ؟ ما ذا تفسر وجود سبعة ملائكة يبوقون في حضرة الرب . على شكل جوقة موسيقية سماوية ؟ من هو هذا الملاك النازل من السماء متسربلا بسحابة و على رأسه قوس قزح و وجهه كالشمس و رجلاه كعمودي نار و معه في يده سفر صغير مفتوح فوضع رجله اليمنى على البحر و اليسرى على الارض و يزمجر كما الاسد و بعدما صرخ تكلمت الرعود السبعة باصواتها ....؟ ثم ماذا قالت الرعود السبعة التي تكلمت باصواتها أشياء لم يفهما أحد من البشر الا المختومين على جباههم.... ؟ ـ ما حكاية الشاهدان الذان يموتان فيقومان ، ويهلكان الضرع والزرع ؟ ساعطي لشاهدي فيتنبان الفا و مئتين و ستين يوما لابسين مسوحا هذان هما الزيتونتان و المنارتان القائمتان امام رب الارض ؟ فإذا أراد أحد أن يؤذيهما تخرج نار من فمهما و تاكل

لم تأت بجديد
amoun -

من قرون طويلة ونحن نعرف هذه الاحتجاجات الطائفية ضد الاعتقاد الارثوذكسى الذى بدأته الكنيسة البروتستنتية والتاريخ يثبت ان الكنيسة البروتستنتية تفتت الى الوف الطوائف وبقيت الارثوذكسية كما هى شامخة فليس من المستغرب كل هذا الكم من الكراهية والرفض لاى اشارة من السماء تضيف دعم جديد الى الكنيسة الرسولية.والحجج كثيرة جدا لرفض الخوارق الطبيعية التى تعتمد على الايمان واشهرها ان الايمان بها يتعارض مع العلم والتنوير ويشجع الخرافة وهذا بالتأكيد خطأ لان مجرد ايمانك بوجود الله وبرسالة معينة بكل ما تحمله هذه الرسالة من خوارق ومعجزات فأنت فى رأى آخرين تؤمن بالخرافات وانت ضد العلم. لذلك فحجتك مردود عليها ببساطة.

لم تأت بجديد
amoun -

من قرون طويلة ونحن نعرف هذه الاحتجاجات الطائفية ضد الاعتقاد الارثوذكسى الذى بدأته الكنيسة البروتستنتية والتاريخ يثبت ان الكنيسة البروتستنتية تفتت الى الوف الطوائف وبقيت الارثوذكسية كما هى شامخة فليس من المستغرب كل هذا الكم من الكراهية والرفض لاى اشارة من السماء تضيف دعم جديد الى الكنيسة الرسولية.والحجج كثيرة جدا لرفض الخوارق الطبيعية التى تعتمد على الايمان واشهرها ان الايمان بها يتعارض مع العلم والتنوير ويشجع الخرافة وهذا بالتأكيد خطأ لان مجرد ايمانك بوجود الله وبرسالة معينة بكل ما تحمله هذه الرسالة من خوارق ومعجزات فأنت فى رأى آخرين تؤمن بالخرافات وانت ضد العلم. لذلك فحجتك مردود عليها ببساطة.

الإبن الضال
El Asmar -

عزيزي الاستاذ أيمن رمزي نخلة قراءإيلاف في حيرة من امرك, انت لا تؤمن ان السيد المسيح اقام الموتي وشفى المرضى, وانت لا تؤمن ان جبريل كان يعطي محمد ص الوحي, وانت لا تؤمن بظهورات السيدة العذراء للألاف من مسلمين ومسيحيين وشفاء المرضى منهم في كنيستها بالزيتون, وانت لا تؤمن ان العذراء مريم ظهرت مايو سنة 1917 في فاتيما واعطت ثلاث رسائل مهمة جداً للبشرية تحقق منها إثنان حتى الان. لماذا لم تبحث عن هذه الرسائل ومعناها قبل كتابة هذا المقال المضحك؟ هل تعتقد حقاً ان معاناة الاقباط وإستشهاد خيرة شبابهم في ارض مصر يتعارض مع ظهور العذرء مريم؟ انا شخصياً لم اسمع ابداً ان العذراء مريم تبتسم او تضحك, بل كانت دائماً البكاء في جميع ظوراتها. هل تعتقد ان العذاء مريم تبكي حزناً على شهداءاسم المسيح ام انها تبكي لهلاك الإبن الضال في فخ إبليس؟

الإبن الضال
El Asmar -

عزيزي الاستاذ أيمن رمزي نخلة قراءإيلاف في حيرة من امرك, انت لا تؤمن ان السيد المسيح اقام الموتي وشفى المرضى, وانت لا تؤمن ان جبريل كان يعطي محمد ص الوحي, وانت لا تؤمن بظهورات السيدة العذراء للألاف من مسلمين ومسيحيين وشفاء المرضى منهم في كنيستها بالزيتون, وانت لا تؤمن ان العذراء مريم ظهرت مايو سنة 1917 في فاتيما واعطت ثلاث رسائل مهمة جداً للبشرية تحقق منها إثنان حتى الان. لماذا لم تبحث عن هذه الرسائل ومعناها قبل كتابة هذا المقال المضحك؟ هل تعتقد حقاً ان معاناة الاقباط وإستشهاد خيرة شبابهم في ارض مصر يتعارض مع ظهور العذرء مريم؟ انا شخصياً لم اسمع ابداً ان العذراء مريم تبتسم او تضحك, بل كانت دائماً البكاء في جميع ظوراتها. هل تعتقد ان العذاء مريم تبكي حزناً على شهداءاسم المسيح ام انها تبكي لهلاك الإبن الضال في فخ إبليس؟

خطر العلمانيين
مارتن لوثر -

أنت تتكلم بعلمانيه ولحد علمك فالاوربيون كا في بداية الأمر مثلك والعلمانيه هي التي جعلت منهم ملحدين ، أن التاريخ مليئ بالمعجزات الخارقة إن كنت صحيح تستخدم عقلك فاشرح لي كيف أن موسى شق البحر الاحمر ليعبر بني اسرائيل ، أم أنك لا تصدق هذه الحقيقه التاريخيه قبل أن تكون حقيقه دينيه ، ولعلك أيضا تستطيع أن تفسر لنا كيف أن السيد المسيح أوقف العاصفة بكلمه واحده وهي أبكم للبحر .أنت على أول الطريق الخطأ ، وارى أنك تركز على الناحية الدينية في كل مقالات وهذا يدل على أنك تحاول أن تجزب أكبر قدر من المعلقين فقط وليس لنتائج موضوعك أي أهتمام لديك .

خطر العلمانيين
مارتن لوثر -

أنت تتكلم بعلمانيه ولحد علمك فالاوربيون كا في بداية الأمر مثلك والعلمانيه هي التي جعلت منهم ملحدين ، أن التاريخ مليئ بالمعجزات الخارقة إن كنت صحيح تستخدم عقلك فاشرح لي كيف أن موسى شق البحر الاحمر ليعبر بني اسرائيل ، أم أنك لا تصدق هذه الحقيقه التاريخيه قبل أن تكون حقيقه دينيه ، ولعلك أيضا تستطيع أن تفسر لنا كيف أن السيد المسيح أوقف العاصفة بكلمه واحده وهي أبكم للبحر .أنت على أول الطريق الخطأ ، وارى أنك تركز على الناحية الدينية في كل مقالات وهذا يدل على أنك تحاول أن تجزب أكبر قدر من المعلقين فقط وليس لنتائج موضوعك أي أهتمام لديك .

الى الفارس
ناديا -

الى الفارس بجميع تعليقاته, اقطع ذراعي لو كنت تعرف كيف يعمل جهاز التلفاز او الكمبيوتر, و اقطع ذراعي الآخر لو كنت ستفهم نظرية النسبية و لو شرحت لك الف مرة. اذا كان الشخص محدود الذكاء غير قادر على فهم ابداعات بشرية فكيف له ان يفهم الابداع الالهي و ماهية الله؟ عدم فهم محدودي الذكاء لابداع ما لا يلغي هذا الابداع , تماما في عدم فهمك لنظرية رياضية لا يلغي صحتها.

الى الفارس
ناديا -

الى الفارس بجميع تعليقاته, اقطع ذراعي لو كنت تعرف كيف يعمل جهاز التلفاز او الكمبيوتر, و اقطع ذراعي الآخر لو كنت ستفهم نظرية النسبية و لو شرحت لك الف مرة. اذا كان الشخص محدود الذكاء غير قادر على فهم ابداعات بشرية فكيف له ان يفهم الابداع الالهي و ماهية الله؟ عدم فهم محدودي الذكاء لابداع ما لا يلغي هذا الابداع , تماما في عدم فهمك لنظرية رياضية لا يلغي صحتها.

ايلاف
fadi -

خالف شروط النشر

ايلاف
fadi -

خالف شروط النشر

nero
nero -

وبركات ظهور العذراء احترام نعمه الله الحياه التى يقدمها و عدم التقليل من حجم الله و اعتباره يقدم حياه قديمه و انسان بدائى

nero
nero -

وبركات ظهور العذراء احترام نعمه الله الحياه التى يقدمها و عدم التقليل من حجم الله و اعتباره يقدم حياه قديمه و انسان بدائى

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
المهاجر -

خالف شروط النشر

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
المهاجر -

خالف شروط النشر

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
المهاجر -

خالف شروط النشر

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
المهاجر -

خالف شروط النشر

اين العقول
نورا -

بسم الله الرحمن الرحيم( ويعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله قل أتنبئون الله بما لا يعلم في السماوات ولا في الأرض سبحانه وتعالى عما يشركون )

اين العقول
نورا -

بسم الله الرحمن الرحيم( ويعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله قل أتنبئون الله بما لا يعلم في السماوات ولا في الأرض سبحانه وتعالى عما يشركون )