أصداء

مظاهرات يوم الأحد بباريس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حينما تتحول الفرحة لمآتم، والبسمة لبكاء، والضحكة لتنهيدة، وفرحة هدية العيد بفقدان أخ عزيز، حينما تدمع القلوب ألماً وحسرة وحزنا على فقدان أخ أو صديق أو ابن أو ابنة، حينما يعامل الأقباط في وطنهم معاملة درجة ثالثة، حينما تستباح دمائهم لكونهم مختلفى العقيدة، حينما تضيع العدالة باسم الدين، حينما يتحول العدالة لظلم بين، حينما تزهق دماء فئة من الشعب تقرباً للإله في عرف إرهابيين.

حينما تخون الدولة العقد الاجتماعي تجاه فئة من مواطنيها لا يملكون سوى الصراخ عالياً ربما يهون عليه أخ في الإنسانية.. ربما يمد له يد المساعدة أخ لا دين له سوى الكود الأخلاقي الأكثر اتساعا وحبا عن دين الارهابيين.. كل هذه الماسى يعيشها أقباط مصر!!

ليلة عيد الميلاد ذهب الأقباط لكنائسهم للصلاة، بعد صيام دام ثلاثة وأربعون يوماً مسالمين.. ذهبوا في دولة أطلق عليها السادات دولة العلم والإيمان!! وشعارها (أدخلوا بسلام آمنين)، حصد الإرهابيين أرواح ثمان شباب أقباط، و21 مصاب بتواطؤ مثلث الشر: الأمن!! والمحافظ!! وعضو مجلس الشعب عن الحزب الحاكم في تلك المذبحة!!

لم يجد اقباط مصر فى بلاد المهجر " مسيحى مصر " مفرا من ظلم وطغيان النظام المزايد على جماعات التطرف الديني في دولة ضاع فيها العدل والمساواة سوى الصراخ فى بلاد المهجر لتتحول مظاهراتهم بدول العالم المختلفة لثورة عارمة ضد ظلم واضطهاد رفقاء الوطن، فخرج عشرات الآلاف في كاليفورنيا، وسوف يخرج الآلاف في نيويورك أمام الأمم المتحدة، وكندا، وألمانيا، والسويد، واليونان، والنمسا، ودول عديدة لفضح النظام المستبيح لدماء الأقباط.

إتحاد المنظمات القبطية الأوروبية:

منذ شهر بالتنسيق مع الهيئة القبطية الهولندية قام إتحاد المنظمات القبطية بمظاهرات للوقوف أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، ويوم الثلاثاء قام الأستاذ شتيوي الزقم رئيس الهيئة القبطية بالسويد بالتنسيق مع التليفزيون السرياني برنامج خاص عن اضطهاد اقباط مصر لمدة ساعتين.

مظاهرات الهيئات القبطية بفرنسا مع إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا:

تنظم الهيئة القبطية الأوروبية الفرنسية برئاسة الدكتور ناجي عوض والأستاذ وجيه رياض، ومنظمة أصدقاء الأقباط برئاسة الأستاذ جميل جورجي، ومنظمة الشباب القبطي الفرنسي برئاسة الأستاذ نسيم كامل شحاتة مظاهرات يوم الأحد القادم أمام وزارة الخارجية الفرنسية وفي الأيام القادمة ستنظم كندا وألمانيا تحت والنمسا في مظاهرات حاشدة لرفع الظلم وفضح النظام المصري المستبيح دماء أقباط مصر كما قرر أقباط هولندا القيام بوقفة احتجاجية يوم السبت القادم 16-01-2010 وذلك بميدان الدام بأمستردام وتبدأ التظاهرة التي سيتقدمها جميع كهنة الكنائس القبطية بهولندا الساعة الواحدة ظهراً وتستمر لمدة ساعتين كما ستقوم مظاهرات لأقباط أستراليا يوم 19 يناير كما ستقوم منظمة مسيحى الشرق الاوسط بفيينا " بالنمسا " بمظاهرات يوم 21من هذا الشهر وقام اقباط حيفا بمظاهرات ضد مذبحة الاقباط فى نجع حمادى، مما يؤكد قول القديس بولس الرسول "فالآن أعضاء كثيرة ولكن جسد واحد" 1كو 20:12.


الآم وأحزان مسيحى مصر

المثل المصري الدارج "كثرة الضرب تعلم البكاء" جعلتهم يصرخون عالياً وصوتهم سمع وسيُسمع للعالم أجمع وسيصرخون دائما حتى تنتهي أحزانهم وآلامهم في دولة استباح التطرف دماء فلذات أكبادهم وشرفهم واموالهم وكنائسهم.. الخ ويحاول الأمن المصري بالاعلام المضلل من الصحف القومية بكل الطرق تشويه الحقائق لإنكار الواقع الأليم وتشويه الصورة الصادقة لاضطهاد اقباط مصر أمام العالم بتصريحات كاذبة على لسان أسقف أو مطران او كاهن او يهوذا من يهوذات النظام كما تفعل الان الاجهزة الامنية باعتقال الكثير من الاقباط لإجبار المجني عليهم للتوقيع على صلح عرفي فى جلسات المصاطب المعروفة، كى يتحول المجني عليهم لجناة والعكس صحيح وتضيع دماء الاقباط هدرا كما حدث فى الكشح وديروط واوبشوشة..الخ فلنكن حذرين وعلى أقباط مصر في الداخل وبلاد المهجر استمرار الثورة ضد الظلم والطغيان فالحقوق تؤخذ ولا تمنح الحقوق تؤخذ ولا تمنح الحقوق تؤخذ ولا تمنح.

ولكل قبطي مضطهد اقدم له رسالة إلى الرب لكنيسة سميرنا المدونة في سفر الرؤيا

واكتب إلى ملاك كنيسة سميرنا: هذا يقوله الأول والآخر الذي كان ميتا فعاش. 9 أنا أعرف أعمالك وضيقتك وفقرك. مع أنك غني. وتجديف القائلين أنهم يهود وليسوا يهودا بل هم مجمع الشيطان. 10 لا تخف البتة مما أنت عتيد أن تتألم به. هوذا إبليس مزمع أن يلقي بعضا منكم في السجن لكي تجربوا ويكون لكم ضيق عشرة أيام. كن أمينا إلى الموت فسأعطيك اكليل الحياة. 11 من له أذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس من يغلب فلا يؤذيه الموت الثاني.

" ربما يعذبون جسدى ويحطمون عظامى ولكن سيكون لديهم جسدى الميت لا طاعتى وخنوعى " غاندى

MEDHAT00_KLADA@HOTMAIL.COM

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

الرد غير واضح

مظاهرات المرتزقه
ابو عبد الرحمن -

شئ طبيعي مظاهرات الخونه ومرتزقه المهجر , فمع وجود ضحايا او عدم وجود ضحايا المظاهرات لم تتوقف بالخارج ضد الوطن , فالمظاهرات امر ضروري لكي لا تتوقف عجله الاسترزاق وشيكات المخابرات عن الدوران , فشروط استمرار التمويل هو استمرار الاضطهاد - إن عقاب وتأديب الاقليه المتمرده في كل الدول المتحضره ( اوربا وامريكا واسرائيل ) معروف وهو الوقوع تحت طائله القانون , أما في مصر فالوضع مختلف جداً فمثلاً كاتب المقاله تزعم او شارك في مظاهره غوغائيه ضد المسلمين ثم يعود الى مصر بعد فتره بدون عقاب او استفسار امني , مثله مثل الانبا توماس ذهب لإلقاء محاضره في امريكا بدعوه من معهد مشبوه وقال ما قال بشأن الاسلام والعروبه بدون ايه ملاحقات امنيه ولو من باب العتب - أرأيت لو أن كاتباً يهودياً كتب مقاله صحفيه , مجرد مقاله وليست مظاهره او تخابر مع الاعداء , كتب مقاله يمدح بها ايران هل كانت تشفع له يهوديته ام كان يحاكم بتهمه الخيانه العظمى في اسرائيل - الخلاصه ان هناك اقليه متمرده لها حظ من الدلال مع الحكومه المصريه لإسباب غير مفهومه تفعل ما بوسعها للتشهير بالاسلام والمسلمين بدون ايه عواقب ثم تدعى الوطنيه الكاذبه

الدولة الفاشلة
El Asmar -

من هم السفاحون؟ انهم من نفس البضاعة (صنع في مصر) انهم رضيعي السلطة الفاشلة في ارض مصر. الإرهاب الإسلامي العالمي رضع لبن الإرهاب في مدارس ومساجد ارض مصر وتربى وترعرع في حظيرة البترودولار الوهابية. ولا يخفى على احد إنتشار الفكر الإرهابي والتكفيري في الجامعات والنقابات ووسائل الإعلام التي اصبحت جميعها في يد منظمة دولية محظورة. السلطة والاسرة الحاكمة في مصر تسرق قوت الشعب تحت إسم ضرائب والمنظمة تسرق ماتبقي تحت اسماء كثيرة مثل الزكاة, التبرعات, الإتاوة او الجزية, مسميات كثيرة والهدف واحد, وهو سرقة ما تبقى من خيرات ارض مصر. يا سادة المريض سيموت قريباً جداً ولن يترك للورثة شيئ ولا حتى كوب ماء. مياه النيل لم يعد لسكان ارض مصر فيها قطرة بعد ان قررتا إثيوبيا والسودان بناء عشرات السدود على مجرى النيل, والاثار الفرعونية وشواطيئ ارض مصر لم تعد اماكن يتوافد عليها السياح بعد إستيلاء مافيا السلطة وإرهابيون التنظيم على مداخلها, الهروب من ارض مصر الى إسرائيل بحثاً عن حياة حرة كريمة اصبح مستحيلاً بعد بناء إسرائيل لجدار إلكتروني عازل لمنع لجوء الشباب العاطل إليها بحثاً عن لقمة عيشة. ارض مصر اصابها مرض قاتل اسمه الدولة الفاشلة ولا يفصلنا عن الصومال او افغانستان اكثر من 10 او 15 عاماً بالكثير.

عنصريه قبطي ارثوكسي
طـــــــــارق الوزير -

خلاصه الكلام ! سر الحمله على المحافظ أنه مصرى وليس طائفيا....اللواء مجدي أيوب ليس قبطيا ارثوذكسيا فهو مسيحى ومن (الروم الارثوذكس )! فلا تسرى الدماء المقدسه للقبط الارثوذكس فى عروقه ! فهو ليس طائفيا وهذا سر الحمله عليه! فلم يخضع لاِبتزاز (الرهبان الجدد ) عندما رأت لجنه هندسيه عليا ترميم كنيسه اثريه وهم يريدون هدمها لتتمدد الانشاءات و وتتوسع دوله شنوده ! وعند تعينه رفض رفع لوح قرانيه بمكتب المحافظ ...وبل يذهب فى عيدى الفطر والاضحى لينتظر خروج المصلين من المساجد ليهنئهم ويعطى هديا للاطفال...وكيف يكون الاسقف وهو راهب عضو فى الحزب الحاكم ! أليس من المفروض ان يعتنى بشعبه روحيا كمايقول الكتاب المقدس...

تمييع
خوليو -

تعليقات الاسلاميين لها هدف التمييع والتضليل، لنحلل تعليقاتهم فنجدها تتخذ هذه الصفة،الأقباط لايتظاهرون ضد الوطن، بل ضد الاضطهاد والقتل والتهميش والمضايقة التي يعانون منه يومياً،الأقباط يطالبون بدولة المواطنة والمساواة لكل مصري يعيش في مصر،الأقباط يطالبون بالعدالة لجميع أبناء الوطن بما فيهم الاسلاميين،يطالبون بوقف قتلهم وتهميشهم وخطف بناتهم وعدم تحيز الدولة والأمن لتمييع الجرائم وتقديمها كفتن طائفية، وفي حقيقتها هي مذابح لجزء من الشعب المصري ، هذا هو هدف المظاهرات التي يجب ان تندلع في الداخل وبدون عنف حتى يحصلون على المساواة الفعلية وليس اللفظية التي يشتهر فيها النظام الاسلامي، والمعروف عندهم بمبدأ التورية(يحلف اغلظ الأيمان بأنه صادق بما أقسم ولكن كان يقصد مسألة أخرى، ذكاء مضحك)، الحقوق تنتزع ولا تمنح ، الشيئ الايجابي في هذه المظاهرات هو تعريف العالم الحضاري على مذابح بطيئة تخفي وراءها القضاء على ما يسمونهم أقليات، وتعريف العالم على مقدار الحقد الكامن في الصدور على كل شيئ يخالف الاسلام، يساعد التعريف على هذا الاجرام غزوات الاسلاميين للمجتمعات المدنية ولباسهم وطريقة انعزالهم وتسببهم للمشاكل أينما وجدوا.

خيال
El Asmar -

هذا المحافظ لا يحق له التوقيع على ورقة واحدة بدون موافقة امن الدولة. . والإرهاب مستمر حتى لا يبقى من ارض مصر غير الرماد وبعد ذلك؟

اماني
راجي عفو ربه -

ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين * الر تلك آيات الكتاب وقرآن مبين * ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين * ذرهم يأكلوا ويتمتعوا ويلههم الأمل فسوف يعلمونوقوله تعالى ربما يود الذين كفروا الاية, إخبار عنهم أنهم سيندمون على ما كانوا فيه من الكفر, ويتمنون لو كانوا في الدنيا مسلمين, ونقل السدي في تفسيره بسنده المشهور عن ابن عباس وابن مسعود وغيرهما من الصحابة, أن كفار قريش لما عرضوا على النار تمنوا أن لو كانوا مسلمين. وقيل: إن المراد أن كل كافر يود عند احتضاره أن لو كان مؤمناً. وقيل: هذا إخبار عن يوم القيامة, كقوله تعالى: ;ولو ترى إذ وقفوا على النار فقالوا يا ليتنا نرد ولا نكذب بآيات ربنا ونكون من المؤمنين ;ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين يتأولانها يوم يحبس الله أهل الخطايا من المسلمين مع المشركين في النار, قال: فيقول لهم المشركون: ما أغنى عنكم ما كنتم تعبدون في الدنيا, قال: فيغضب الله لهم بفضل رحمته فيخرجهم, فذلك حين يقول: ;ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ;إن ناساً من أهل لا إله إلا الله يدخلون النار بذنوبهم, فيقول لهم أهل اللات والعزى: ما أغنى عنكم قولكم لا إله إلا الله وأنتم معنا في النار ؟ فيغضب الله لهم فيخرجهم فيلقيهم في نهر الحياة, فيبرءون من حرقهم كما يبرأ القمر من خسوفه, ويدخلون الجنة ويسمون فيها الجهنميين ;, فقال رجل: يا أنس أنت سمعت هذا من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقال أنس: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ;من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار ; نعم أنا سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول هذا, ثم قال الطبراني: تفرد به الجهبذ. عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ;إذا اجتمع أهل النار في النار ومعهم من شاء الله من أهل القبلة, قال الكفار للمسلمين: ألم تكونوا مسلمين ؟ قالوا: بلى, قالوا: فما أغنى عنكم الإسلام وقد صرتم معنا في النار ؟ قالوا: كانت لنا ذنوب فأخذنا بها, فسمع الله ما قالوا فأمر بمن كان في النار من أهل القبلة فأخرجوا. فلما رأى ذلك من بقي من الكفار قالوا: ياليتنا كنا مسلمين فنخرج كما خرجوا ـ قال: ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم الر تلك آيات الكتاب وقرآن مبين * ربما يود الذين كف

حق حضاري
سماسم -

السيد مدحت قلادة ما يقوم به اقباط مصر من تظاهرات احتجاجية سلمية في خارج مصر او داخلها حق حضاري وتعبير عن اضهاد اصبح للعالم اجمع واضح كوضوح الشمس .لكن ما هو الحل ياسيدي؟؟شعوب المنطقة بصراحة لاتقبل التحرر لاتقبل العيش المشترك تعشق الديكتاتورية عقولهم مغسولة بالنفاق الديني والسياسي والاجتماعي الى درجة انهم لم يقدروا التفرق بين الوهم والحقيقة معلوماتهم بسيطة ومحدودة يؤمنوا بنظرية المؤامرة وكل الاشياء السلبية هي مستوردة والبعض يذهب لاكثر من هذا يتهم المقتول المسالم الوديع بالعمالة للغريب .مثال السيد ابو عبد الرحمن تعليق1 .كلام انشائي كاذب يخفي وراءه حقد و العنصرية .يا ابو عبد الرحمن المحترم تدعي ان الاقباط خونة مرتزقة !!!!ماذا تتوقع منهم في عيدهم يقتلوا وعليهم ان يكونوا صاغرين ؟؟ماهي ادلتك انهم خونة؟؟الم يستشهد القبطي مع اخيه المسلم في خندق واحد بحروبهم ضد اسرائيل ؟؟هل كان الرئيس المؤمن السادات قبطي وعمل سلام مع اسرائيل؟؟هل الذي قتل السادات كان قبطيا؟؟ هل الخليفة نعم الخليفة العثماني كان قبطي الذي باع فلسطين وزعماء عرب كانوا اقباط؟؟وعندي الكثير لك وللشلة التي معك التي تكتب بكل حقد وكذب .ولا جواب سوى العنصرية في كتاباتك .تدعي انهم عملاء ودولة مصر وحكومتها عميلة لاميركا لانها تأخذ معونة 2 مليار دولار سنوية من اميركا واذا كنت انت مصري فانت مشترك بهذه العمالة.ولا ترمي حجر بالبئر التي تشرب منه .واذ لم تكن مصري وهذا ما اتوقعه انت عميل تريد الفتنة في ارض الكنانة.فرق تسد. عزائي للاخوة الاقباط وشكر لكل شخص فيه روح التسامح

محافظه سيناء
بطرس ويصا -

الحكومه كلامها فاضى ومش قادره على حمايه احد. شعبنا يملك المال والأقتصاد فى مصر ويجب ان نستمر فى التسليح والعصيان. اخونا فى اورشليم يبنون دوله عظيمه وعددهم 4 مليون نحن عددنا 15 مليون يعنى لو عملنا مظاهره حندمر الحكومه. البابا وضع كل المعدات فى وادى النطرون تحت تصرف الأنبا بيشوى لأنه شارك فى حرب اكتوبر ويعرف كيف يخدع الحكومه وهو معروف بثعلب الكنيسه. اما ساويرس فقد وضع كل امكانياته لخدمه العمليه: تليفونات الحكومه مراقبه ونتصنت على الأعداء. الحكومه الأسرائليه اعلنت انها لن تعترض على قيام محافظه قبطيه فى سيناء وسوف يقوم جيش الدفاع الباسل بتوفير الحمايه لنا. وامريكا طبعا معانا وفى جيبنا.

إلى أبو عبد الرحمن
مصري -

صدقني ما في مرتزقة و خونة غير......... الذين باعو الهوية المصرية لدولة الإسلام و العروبة ....هم الأعداؤء الحيقيقيون للوطن و ليس الغرب ولا حتى اليهود.

الى ابناء الخطيئة
قاريء -

هل قرأت وإطلعت على نصوص أناجيلك؟ هل تنكر التطهير العرقي الذي قامت به الكنيسه في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وقتل الصليبيون للملايين (نعم للملايين) من السكان الأصليين لهذه البقاع ؟ وقد تم قتلهم ونهب وسرقة أطنان الذهب والفضة من أرضهم بإسم الصليب وبإسم الكنيسة ! هل قرأت وإطلعت على نصوص أناجيلك؟ أيها المحسوب خطأ ً على البشر - والخطيئة أصله - أقرأ نصوص أناجيلك: لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض. ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً ; [متّى: 10: 34]. سفر إشعيا (13 : 16) يقول (الرب): ;وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم [9 : 5 ـ 7] على لسان (الرب): ;اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ خَلْفَهُ وَاقْتُلُوا. لاَ تَتَرََّأفْ عُيُونُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. أَهْلِكُوا الشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. وَلَكِنْ لاَ تَقْرَبُوا مِنْ أَيِّ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ َقْدِسِي. فَابْتَدَأُوا يُهْلِكُونَ الرِّجَالَ وَالشُّيُوخَ الْمَوْجُودِينَ أَمَامَ الْهَيْكَلِ. وَقَالَ لَهُمْ : نَجِّسُوا الْهَيْكَلَ وَامْلَأُوا سَاحَاتِهِ بِالْقَتْلَى، ثُمَّ اخْرُجُوا. فَانْدَفَعُوا إِلَى الْمَدِينَةِ وَشَرَعُوا يَقْتُلُون ; سفر العدد (31: 1ـ 18): ;وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: انْتَقِمْ مِنَ الْمِدْيَانِيِّينَ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ، وَبَعْدَهَا تَمُوتُ وَتَنْضَمُّ إِلَى قَوْمِكَ. فَقَالَ مُوسَى لِلشَّعْبِ: جَهِّزُوا مِنْكُمْ رِجَالاً مُجَنَّدِينَ لِمُحَارَبَةِ الْمِدْيَانِيِّينَ وَالانْتِقَامِ لِلرَّبِّ مِنْهُمْ. فَحَارَبُوا الْمِدْيَانِيِّينَ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ وَقَتَلُوا كُلَّ ذَكَرٍ؛ وَقَتَلُوا مَعَهُمْ مُلُوكَهُمُ الْخَمْسَةَ: أَوِيَ وَرَاقِمَ وَصُورَ وَحُورَ وَرَابِعَ، كَمَا قَتَلُوا بَلْعَامَ بْنَ بَعُورَ بِحَدِّ السَّيْفِ. وَأَسَرَ بَنُو إِسْرَائِيلَ نِسَاءَ الْمِدْيَانِيِّينَ وَأَطْفَالَهُمْ، وَغَنِمُوا جَمِيعَ بَهَائِمِهِمْ وَمَوَاشِيهِمْ وَسَائِرَ أَمْلاَكِهِمْ، وَأَحْرَقُوا مُدُنَهُمْ كُلَّهَا بِمَسَاكِنِهَا وَحُصُونِهَا، وَاسْتَوْلَوْا عَلَى كُلِّ الْغَنَائِمِ وَالأَسْلاَبِ مِنَ النَّاسِ وَالْحَيَوَانِ، ... فَخَرَجَ مُوسَى وَأَلِعَازَارُ وَكُلُّ قَادَةِ إِسْرَائِيلَ لاِسْتِقْبَالِهِمْ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ ، فَأَبْدَى مُوسَى س

في سبيل الله
فاضل -

مخالف لشروط النشر

ذئاب بأنياب
الفارس -

الواقع انه ليس من الانصاف ادانة المسلمين المصريين الذين هم اقباط ايضا وغير مفهوم لماذا يحتكر المسيحيون المصريون هذاالمصطلح وينسبونه الى انفسهم مع انه يعني كل من سكن مصر بغض النظر عن ديانته وعرقيته ماعلينا اقول ليس من الانصاف ادانة المسلمين فقط فلابد من النظر الى المقلب الاخر حيث شهدت مصر منذ الاربعينات صعود قوميا مهووسا للمسيحيين المتطرفين الذين يحلمون حلما طوبايا بإقامة دولة مسيحية خالصة في مصر يتم فيها طرد اربعين مليون عربي مصري وتنصير البقية بماذا العلمانيين المسلمين الذين يتعاطفون معهم ؟! والمشروع القومي المهووس لنصارى مصر مستوحى من نسخة كربونية باهته من الاندلس فردوسنا المفقود ، ومن تجربة التطهير العرقي الذي قام به الكاثوليك ضد اليهود والمسلمين في الاندلس اضافة الى تجربة بني صهيون في تطهير فلسطين من عربها، على الذين يدافعون عن حملان النصارى ان يعودوا الى تاريخ العنف القومي المسيحي المصري وسيجد على اغلفة مجلة مدارس الاحد الكنسية يسوع ممسك بمدفع رشاش ؟!!!! انها مسألة وقت الجماعة القبطية علمانيون وكنسيون تمارس التكتيك وهو العويل المستمر بعقدة الاضطهاد من اجل مراكمة الامتيازات ، اما الاستراتيجي فهو التطهير النهائي للمسلمين في مصر او تنصيرهم بما فيهم العلمانيون والماركسيون واللبراليون المسلمين حتى المسيحيين منهم ثم يثنى بعد ذلك بالطوائف المسيحية الاخرى غير الارثوذكسية ؟! الغريب تورط ادعياء العلمانية في هذا المشروع الانفصالي الاسئصالي ربما طمعا في خرجه مناسبة عندما يتنيحون ؟!!اما حكاية انهم اوصلاء لو فتش احدهم في شجرة عيلته لانتهى الامر به اما غريغي اوروماني او يهودي سكن جده الاكبر من بيت مصري فرعوني اصيل قتله لانه لم يقبل بالمسيحية ثم استولى على داره ؟!شغل يهود تعمل معاهم ايه ؟؟؟

عجبي
ماهر -

عجبي على بعض التعليقات التي تحض على الكراهية حتى تعليق9 ومسمي نفسه بطرس ومن كلامه تعرفه انه مسلم متطرف

مسلمين اولادعم
مصرى -

عتاب من محب ايلاف الى ادارة ايلاف بصراحة عيب انكم تنشروا الكلام بتاع المسلم تمرة تسعة اللى بيسمى نفسه باسن مسيحى احنا مصريين وعارفين نمرة تسعة نوعه ايه فى مصر --لكن يا ايلاف موش ناويين تعقلوا وتبطلوا الاشتراك فى تسطيح العقل و المنطق ؟؟ واضح ان نمرة تسعة مسلم بيستخف دمه تحت اسم مسيحى و نبهناكم عدة مرات انه بيضرب تحت الحزام و عيب تشتركو معاه ولكنكم مصرين على تركه ولهذا لنا حق الرد -- الحقائق بتقول المسلمين هما اللى حطوا ايديهم فى ايدين اليهود ولاد عمهم بداية من بيع ارضهم ومنازلهم لليهود الى العمالة لهم حيث نص الفلسطينيين عملاء لليهود الى تشجيع حماس وعملها لعودة نتنياهو لحكم اسرائيل بمساعدة حماسية قوية الى التعاون مع اسرائيل لتهريب المخدرات والسلاح لضرب السياحة بمصر الى العلاقات السياسية والدبلوماسية والبيزنس الى بيع الغاز وشراء السلاح الى العلاج والسياحة الى الزواج من يهوديات -انتوا ولاد عم لزم وحبايب وبتتجوزوا من بعض حسب نص القرأن

هل تحب المسلمين ؟!
اسامة -

هل تحب المسلمين ؟ خلال الثلاثين سنة الماضية رعى راعي الكنيسة المصرية الحالي مدرسة الكراهية فكان هذانتاجها وحصادها صرح الأنبا مكسيموس المنشق على الكنيسة الأرثوذكسية بمصر خلال افتتاحه لحلقات الصالون الثقافي التابع للمجمع المقدس للأقباط الأرثوذكس بمصر والشرق الأوسط, إنه وهو طفل صغير كان يتعلم مع أقرانه هذا الفكر الطائفي الذي صرح به بابا الفاتيكان.الحالي وأضاف كانوا يغرسون فينا أن كل الديانات على خطأ، ونحن على صواب , وبعد ذلك ندخل إلى ديانتنا المسيحية لنجد الطوائف فيقولون لنا أن كل الطوائف علي خطأ وطائفتنا الأرثوذكسية على صواب. أكمل قائلاً ثم ندخل في الطائفة الأرثوذكسية ليقولوا لنا أن العديد من الطوائف الأرثوذكسية كلها هرطقات فيما عدا أرثوذكسيتنا، والآن يقولون أن طائفة أرثوذكسية مكسيموس كلها على خطأ وهم على صواب. ووصف مكسيموس تصريحات بنيديكت ضد الإسلام بأنها تنم عن عنصرية واضحة, وأكد أن بنيديكت ألماني الأصل والمعروف أن بلده تأصلت فيها العنصرية ونمت بصورة لا تقبل الآخر. واعترف مكسيموس بما تعرض له في سن الثلاثين قائلا: واجهتني الكنيسة في مطلع شبابي بسؤال أحدث تغييرًا في حياتي وأتى بي إلى هنا. وكان السؤال ينم عن طائفية بحتة وهو هل تحب المسلمين؟. مما دعاه إلى أن يتضرع إلي الله بصلوات عميقة أن يبرئ نفسه من القبح ومن العنصرية

اخلاق
طــــــــارق الوزير -

اولا جريمه نجع حمادى مدانه من المسلمين .................القبط الارثوذكس فى صعيد مصر على سبيل المثال : ........!؟ 2 - قبطى ينزع نقاب مسلمه 3- قبطى يدخل بحماره فى جنازه مسلم 3-اغتصاب فتاه من شاب قبطى وتصويرها 4- واغتصاب قبطى طفله مسلمه 5 .........ز6-عقاب طفل مسلم من مدرسه قبطيه باسوان بسجوده على الارض .

صعايدة ضد التمييز
من الاخبار -

بيان لمنظمة صعيدية يؤكد أن أحداث نجع حمادي ثأرية وبدافع الشرفاحداث نجع حماديكتب - سيد أمينكشفت حركة تسمي نفسها صعايدة ضد التمييز في بيان لها عن رفضها القاطع لأحداث نجع حمادي الأخيرة.وقالت الحركة التي يقول البيان أنها تأسست في مدينة نجع حمادي وتضم بين فئاتها عدد من المثقفين الأقباط فضلا عن المسلمين أنها تقف بشدة ضد الحادث وتطالب بتوقيع أقصي العقوبة علي الجناة.ونوهت الحركة إلي أن الإحداث الأخيرة في نجع حمادي لم تكن قط أحداثا طائفية ولكنها أحداثا ثأرية بحسب عادات وتقاليد أهالي الصعيد فيما يعرف بقضايا الشرف.واستنكرت الحركة الحملة المسعورة التي يقودها أقباط المهجر في محاولة لتشويه صورة مصر وضرب الوحدة الوطنية في مقتل مما يعود بالضرر علي قطبي الأمة.وكشفت الحركة في البيان الذي تلقينا نسخة منه ووزع علي عدد من وكالات الأنباء والصحف أن أسباب الحادث تعود إلي نهاية نوفمبر الماضي حيث قام شاب مسيحي باغتصاب طفلة عمرها 11 عاما من أسرة مسلمة وفر هاربا تاركا إياها بين الحياة والموت.وأوضح البيان إلي أن هذه النوعية من الحوادث في صعيد مصر الجواني تعتبر شيء مألوف لاسيما لو كان الأمر يتعلق بقضايا تمس الأعراض وأنه لا فرق في ذلك لو كان الجاني أو المجني عليه مسيحيا أو مسلما .وقال البيان أنها الحركة لا تؤيد الحادث المؤلم ولكنها ترفض تسيسه وجعله برهانا كاذبا علي عمليات اضطهاد طائفي غير موجودة أساسا في هذا الجزء من العالم.وطالبت الحركة بنبذ العنف وقضايا الثأر والاهتمام بعمليات التنمية والقضاء علي الفقر وايجاد فرص عمل لمواطني وشباب قنا باعتبار ذلك الحل الناجع للقضاء علي الجريمة.

كراهية للنخاع
ابو الرجالة -

هل قرا احد تعليقات المدعوطارق الوزير وغيرة يا ساتر يا رب ناس الان ثكالي ويبكوا في منازلهم وكل كلامكم لومة الثكالي اين ما تسمونة سماحة الاسلام ولو كان اقباط المهجر مهما كانوا فهل يتظاهروا من فراغ وماذا تتوقعوا وانتم ترشوا الموت علي المصلين ليلة العيد يا طارق انت وامثالك فوضنا فيكم الامر لله

ربنا موجود
قطبي للابد -

هذة التعليقات التي تبث كراهية وكلام الدعاة الذين يبثوا الكراهية والتحريض علي القتل هم سبب هذه المذبحة وبعض التعليقات التي لا تحترم شعور الاخرين ماذا دهاكم اليسوا اخوانكم في الوطن ؟ كيف يرضي اي مسلم ان يفتح قبطي الرشاش علي المسلمين المصلين ولماذا ترضوا علي غيركم ما لا ترضوة لا نفسكم اين ما تسمونة السماحة اين المحبة اين رفقة السلاح من حولكم الي شخصيات تكرة فقط تعليقات تعتبر ردا علي اي رد كلها حقد وكراهية وليس كلمة عزاء او حب

good article
abn masr -

thank you very much ,good article, good job no justice on egypt no hope for the present government. no body learn from sadat death

أقل من فنانة
Amir Baky -

الغول نائب الحزب الوطنى و البلطجية الذين معه هم سبب الحادث. فهولاء عمليا غير متدينين بل بلطجية ولكن التبرير الدينى الذى يمارس فى مصر و ميوعة تطبيق القانون فى الصعيد جعل للبلطجية غطاء دينى و قانونى لفرض بلطجتهم على الجميع. فالغوغائين الذين ينهبون و يستولون على محلات الأقباط وجدوا التبرير الدينى و ميوعة القانون لذلك فأستمرت و تكررت هذه الأحداث. فالحل هو تجفيف منابع الكراهية و الحقد و تطبيق القانون العادل على الجميع بما فيهم المحرضين. فطلعت مصطفى صدر ضده حكم بالإعدام لأنه حرض على قتل سوزان تميم فلماذا يعجز نفس القانون على إصدار نفس الحكم على منفذين العملية ومن حرضهم؟ فهل الأقباط أقل من البشر و أقل من فنانة إستعراضية؟

الاقباط الى 13
huda -

المسلمون ليسوا اقباطا معظم المسلمون في مصر ليسوا اقباطا بالاصل بل دخلوا مصر من جزيرةالعرب في هجرات متوالية بعد ;الفتح الاسلامي ;لمصر وبالتالي لا يجوز لقب قبطي الا على المصريين الاصلاء ابناء واحفاد الفراعنة سكان مصر الاصليين ولذا وجب التنويه

من هو الخائن لمصر
ابو الرجالة -

من هو العميل لمصر ؟ من هو الخائن لمصر ؟من يقتل ا لمصريين وهم يصلوا في الكنيسة هو خائن ويعمل لصالح اسرائيل لبث فتنة لضرب وحدة مصر الوطنية الخائن هم من يحكم علي المصريين حكما ظالما لانهم ليسوا من نفس دينة ويعوج القضاء الخائن من يقبض علي مصريين ابرياء لانهم اقباط في لعبة التوازنات لكي يطلق سراح القتلة لانهم مسلمين الخائن من يذبح الاقباط داخل الكنيسة ويفجر الكنائس ولا يجروء علي فتاة اسرائيلية الخائن هم من يبيع اسرار مصر النووية الي اسرائيل حتي لو كان ازهري الخائن هم من يضرب السياحة ويفقر مصر وخيرب اقتصادها الخائن هم من يحمي حدود اسرائيل علي حساب دم اولادة ويقتل ويذبح ليعمل فرقعة اعلامية لكي يبني جدارا ويحمي حجاج ابو حصيرة الخائن هو من ينشر الكراهية ويحرض علي قتل المصريين اما دعوي الاستقواء بالخارج فهي قديمة من يوم خلاف ناصر مع الاخوان عام 1956 للان وهل مسلموا البوسنة اخطاوا عندما استعانوا بالناتو ان ما يحدث في مصر هو مخطط للقضاء علي الاقباط واضح ومن حق الاقباط ان يستقووا باخوتهم المصرين خارج مصر وكان يجب علي كل مسلمي مصر وخارج مصر ان يقفوا معهم في مصابهم ولكن للاسف التعصب عمي البعض والمسلمين المعتدلين خائفين من طارق وامثالة وان لم ينفع فمن حقهم الاستقواء بالعفاريت الزرق والحمر واي دولة ايا كانت ولو في القطب الشمالي او شرق او غرب فهي معركة نكون او لا نكون بالنسبة للاقباط الذي سلموا امرهم لله وحدة ويواجهوا مليشيات مدربة وشرطة وامن وجيش و حكومة واخوان وارهابين محترفين وحماس وجماعات اسلامية لا حصر لها ومعهم شئ واحد الرب وحدة لا شريك لة وهو نعم النصير والعون والحامي وسيحميهم لسلامة نيتهم وحسن تصرفهم

الســـ بقلم ـــــاخر
طــــــــارق الوزير -

يا huda : وانا من احفاد جميله الجميلات عالمه الرياضيات النابغه هيبيانا التى قتلها الهمج فى الاسكندريه ! وجدودى من دافعوا عن مصر ضد الحملات الصليبيه والتتار والفرنسيين والانجليز ! فماذا عنك ؟

الى رقيب ايلاف
طــــــــارق الوزير -

وهذا ما حذفته من تعليقى من اساءه لرسولنا اشرف الخلق من فكر الرهبان الجدد فى مدونتى فلا تجاملهم ويلزم فضحهم كشفهم ................

سكان أصليين؟!
وفاء قسطنطين -

كما عودونا دائما يستمر بعض النصارى العرب في الكذب والتضليل والافتراء ، ومن اكاذيبهم الكثيره نرد هنا على كذبة ( انهم وحدهم السكان الاصليين ) من نسل الفراعنه وغيرهم . لسوء حظ هؤلاء نقول ان ( علم الجينات ) يثبت كذبهم . ففحص جينات الاغلبيه الساحقه من النصارى العرب تثبت بشكل علمي دقيق انهم لا علاقه لهم ، لا بالفراعنه ، ولا الاشوريين ، ولا الكلدانيين ، ولا الفينقيين وان معظمهم جاء الى العالم العربي من اليونان وقبرص وروسيا وارمينيا وغيرها من الدول الاوروبيه وبقايا صليبيين جاؤوا الى المنطقه في المائتين عام الماضيه وهم يزعمون انهم السكان الاصليين الان .

يا huda
El Asmar -

يا huda ماذا تقصدين بكلمة (فتح)؟ تقصدين غزو مصر؟ الفليسوفة وعالمة الرياضيات Hypatia احدي نساء اقباط مصر في القرن الثالث الميلادي, ولم نسمع او نقرأ مثلاً ان احد رجال العرب في القرن الثالث الميلادي كانت له القدرة على قول كلاماً مفهوماً. قاتل هيباتيا كان تلميذها زينزيوس (Synesius) وهو قتلها دفاعاً عن النفس وكان موتها إنتصاراً لفلسفتها الجديدة وهي فلسفة وجوب الدفاع عن النفس في وقت كانت الكنيسة ترفض حمل السلاح والدفاع عن النفس, مما جعل الدفاع عن مصر ضد حفنة من اللصوص مستحيلاً. يتشدقون بأسماء وقصص لم يقرؤنها ولم يفموا منها شيئاً. انهم كالببغاءت. نحن اقباط المهجر نرحب بكل مظاهرة تندد بالإرهاب وتنبذ العنف وتدافع عن حقوق الإنسان في ارض مصر او اي مكان اخر, لا فرق عندنا.

بطرس ويصا لست مسيحيا
امجد -

السيد بطرس ويصا من سينا لست مسيحيا ويكفينا انك انكرت دينك كى تفترى على البابا وساويرس والمسيحيين شكرا لله الذى اظهر ضعفك فى قوة اسلاممك

ماذا يريد المتطرفون؟
قبطى على طول -

هل يريدونا ان نذهب و نعلن الولاء و ربما الاسف على ماحدث لفضيلة شيخ الازهر و هل يريدونا ان نقول ان الاقباط قتلوا انفسهم او انهم انتحروا-- و هل يريدونا ان نصمت الدهر كله دون ان ننبس بشكوى؟ والا كنا خائنين؟ و هل و هل ...

canada
albert -

To all those whom hearts are filled with hatred,violence,and blindness.We can not hate muslims muslims are our friends, brothers and sisters.we live and share one home.You can not differentiate between a coptic christian and a coptic muslim , they live together,eat together,do busniss together ,wear the same clothes,have the same traditions and culture,go to war together and will enjoy peace together, we have to educate the stupid people on both side that we are one nation had the common history and will have the common future.The problem came from those fanatics who worked in the guelph and when they came back,the brought with them the desert traditions.

البترو دولار
احترسوا من -

اعتداد ارباب البترودولار الي تجنيد مرتزقة في معظم المنتديات علي النت لتحويل الحديث الي العنصرية وكراهية الاخر مع دكر المفردات الاكثر اثارة للاغلبية المسلمة مثل الصهيونية العالمية و الحروب الصليبية (فلفل و شطة) وخيانة غير المسلمون للوطنية العربية . دلك امثال المسلم ناكر دينة في اسماء وفاء قسطنطين و ويصا ، اعلاه و الفارس وغيرهم ممن يرجو البترو دولار او ممن تلوث فكرهم بالفكر الوهابي حتي اصبحت مصرنا في النازل. ولا يفوت القارىء الواعي فضح اسلوب هؤلاء

التحريض على الكراهية
إبن الدالي -

لا اعرف ما هدف هؤلاء من الكتابة ، أليس هذا هو التحريض على الكراهية بعينة الذي تبكون وتتباكون على انكم تتعرضون له ليل نهار ، مصر دولة عربية مسلمة ،ولكنها تعاني من مشكلات اجتماعية خطيرة ، فالاحساس بالإضطهاد موجود عند الجميع ، لا أعلم اذا كان هذا الاحساس وليداً لعصور الاستعمار او ما قبلها او ما بعدها ، ولكن علينا ان نقر بأن هذا الاحساس موجود ، فنجد ان النوبيين المسلمين المصريين يشعرون بالاضطهاد ، كما أن هناك نوع من التعالي يظهر من القاهري تجاه الصعيدي والدمياطي والريفي وخلافة،أما ان تتحول كل حادثة تقع لأي من هؤلاء الى مسمى العنصرية ، فهذا ليس حقيقياً بالمرة ، وعلى المسيحيين الأقلية في مصر اعتبار نفسهم فئة من هذه الفئات ، والحادثة في منتهى البساطة ، هي حادثة ثأر،لماذا لم يتم ذكر السبب الحقيقي لهذه القضية ،الم يحدث اغتصاب من مسيحي لطفلة مسلمة ، وهل لو قام بهذه الفعلة الشنيعة شاب مسلم تجاة طفلة مسلمة ، الن يقوم أهل الطفلة بأخذ الثأر من هذا الشاب المسلم وأهلة، وفي تاريخ مصر الحديث لم يظهر اي اعتداء من المسسلمين المصريين على المسيحيين دون ان يكون ذلك نتيجة لإستفزاز مسيحي ، بل والأغرب في هذه الواقعة تحديدا أن قامت الدنيا ولم تقعد على السيد المحافظ وبدء الهجوم في المنتديات والمواقع علية باعتبارة محافظ مسلم ولكن بهُت الجميع عندما فوجئوا بان المحافظ مسيحي . والله المستعان .

البترو
إبن الدالي -

دولار اية وبطيخ اية ما هذا التفنين الرائع هل الكل يعاني هذا الخيال المريض مثلك هل نظرية المؤامرة اخذت هذا الحيز بالعقول المريضة

وفاء
يافضيحتك -

خالف شروط النشر

حلال ليكم
مصرية -

حلال عليكم وحرام علينا لما اتظاهر الاف المسلمين ى كل مكان لشهيده الحجاب وتضامن جامعة الدول العربية وايران صوتها كان عالى ومستعدة لارسال محامى لحضور المحاكمة ارجوكم كونوا عادلين مرة واحدة حتى الشعوب الاخرى تحترمكم

وفاء
يافضيحتك -

خالف شروط النشر

اتركوا المعتقلين
سمير المصرى -

افرجوا عن المعتقلين يا امن دولت!!! بتشطروا على نشطاء لس معهم سلاح لكن مجرد افكار وشعارات احترموا نفسكم وما تفرجوش العالم المتحضر على همجيتكم!!! افرجوا عن المعتقلين المسلمين والأقباط لانى اعلم ان بينهم اقباط!! ولن نسكت بعد اليوم ولا للقبض العشوائى روحوا اقبضوا على المتسببين فى بث الفكر الأرهابى فى نفوس الأطفال قبل ما مصر تخرب!!!

اتركوا المعتقلين
سمير المصرى -

افرجوا عن المعتقلين يا امن دولت!!! بتشطروا على نشطاء لس معهم سلاح لكن مجرد افكار وشعارات احترموا نفسكم وما تفرجوش العالم المتحضر على همجيتكم!!! افرجوا عن المعتقلين المسلمين والأقباط لانى اعلم ان بينهم اقباط!! ولن نسكت بعد اليوم ولا للقبض العشوائى روحوا اقبضوا على المتسببين فى بث الفكر الأرهابى فى نفوس الأطفال قبل ما مصر تخرب!!!

التعليق 2
ناديا -

ابو عبد الرحمن التعليق 2 , اتهامات الخيانة و الارتزاق دائما لديكم جاهزة لتلصقونها بمن يطالب بحقه محاولة لاسكاته تلك باتت لعبة مكشوفةو بالية, و لك فقط ان تضع في ذهنك دوما ان التاريخ يشهد بانهم هم اصحاب الارض من اتوا بكم يوما لدحر المحتل الروماني, و هم ايضا من ساند و حارب الى جانبكم و استشهد في حرب سبعة و ستين ,و هم يدفعون اليوم ثمن ايمانهم و تمسكهم بعقيدتهم من دماء اولادهم.