أصداء

رسام الكريكاتير الدانماركي محاط بعشرات الحراس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يقف 30 رجلا من افراد الشرطة على اهبة الاستعداد وباهتمام جم، يحرسون الرسام الدانماركي كورت فيسترجورد الذي رسم صور النبي محمد "ص ". انها حراسة مشددة حقا وعلى مدار الساعة. ولابد من ظرف حاسم يستدعي هكذا عدد من الشرطة، والظرف هو تكرار محاولات القتل التي فشلت وقد كان آخرها، حسب توضيحات المخابرات، هو اقتحام شاب صومالي لداره مدججا بالسلاح في روايتين مختلفتين انه كان يحمل معه فأسا وفي رواية اخرى اما مبالغ فيها او انها رمزية مفادها ان المهاجم يحمل قنبلة فوق رأسه بمكان عمامة ! في اشارة الى ان المعني ربما اختار الثأر بدلا من روح السماحة.

ان الحراس الشخصيين كما يبدو شرطة مختارون او على درجة من الخبرة العالية، اذ ان تكلفة كل واحد منهم تعادل 12 وظيفة بدوام كامل، و18 باختصاص حراسة بيوت وعلى مدار الساعة. وفي مثل هذه الشؤون الاستثنائية " الحماية على مدار الساعة " لا بد من ان اقرارا او تطابقا بوجهات النظر يتم مابين وزير العدل بريان ميكلسن وجهاز المخابرات. وايضا لابد من بيانات توضيحية ستظهر ربما قريبا لتشير الى الاموال المبذولة من اجل انجاح هذه المهمة.

لايُوفر الحراس الشخصيون عادة الاّ للملكة وعائلتها ولبعض الوزراء وقلة من السياسيين والهيئات الديبلوماسية، وان لهذا الرسام الذي طفقت شهرته الآفاق نصيبا كبيرا من الحراسة الشخصية وقد خصصت اكثر من 30.000 ساعة عمل لهذا الغرض ومن قبل شرطة شرق الجزيرة يولاند وحسب ما نوهت به جريدة اوروس ستيفتس تذنه.
ان مساجدَ ودورا اسلامية عديدة قد نوهت بضرورة عدم الاساءة الى الاديان واكدت على ان العنف يرث العنف لكنها دعت الى التفاهم والحوار واحترام بني البشر لمعتقدات بعضهم حتى يجري تجاوز الاشكالات والدليل على ذلك هو البيانات الصادرة والخطابات واللقاءات، ومن تلك البيانات ما صدر في 13/2/2008 وعلى لسان المجلس الاسلامي الدانماركي والمجلس الثقافي الايراني الدانماركي و مسجد طيبة ومسجد الحق والمسجد الثقافي الاسلامي وجمعية سيد الشهداء في اودنسه والرابطة الاسلامية في الدانمارك والمركز الثقافي الاسلامي والمركز الاسلامي للامام علي في الدانمارك والاتحاد الثقافي اللبناني وخدمة الحسين وسنتر جعفري والجماعة الاسلامية.

على العكس من ذلك هناك تهديدات عديدة وجهت الى الدانمارك صعدت من وضع الحمايات والحراسات وعمل المخابرات مما اضاف في سنة 2007 اعباءا مالية وبالملايين مخصصة لذلك. لاتزال الاعباء ولاتزال دعوات العفو والسماح من جهة والمحاولات الانتقامية والتأليب من جهة اخرى. انها قصة قد لاتنتهي الا على طريقة عادل امام ! اي بموت بطل الفيلم والمخرج وانتحار كاتب السيناريو وغرق المونتير وحرق الممثلين والممثلات وانفجار الجمهور الذي شاهد الفيلم والذي لم يشاهده !.

*******

تـوقٌ أخير : انه لمن الخطورة بمكان ان تذهب بعيدا عن المجتمع.. أرنست همنغواي.

كوبنهاغن

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ممكن سؤال
سامح عطية -

لماذا لا تتركوا الهكم ينتقم منة بمعرفتة ؟ هناك ولد بريطاني شاذ جنسيا يسب المسيح ليل نهار ويسب المسيحية ولم يعرة اي مسيحي اي اهتمام الا بعض المسيحيين الشرقيين شتموة وخلاص انتهي الموضوع لانهم واثقين في قوة الههم وهل يتم الانتقام للالهه ام انها تدافع عن نفسها ولديها القدرة لهذا

تلاق مصالح اليهود و
محلل سياسي -

هاهم الغربيين يدفعون ثمن سياستهم الحمقاء المسماة حقوق الإنسان التي ستكون المعول الذي سيهدم حضارتهم بسماحهم لأعداءهم بالدخول الى بلادهم و تهديد مواطنيهم . لقد فاتهم انه من البديهي ان لا تعطي الحرية لمن لا يؤمن بها و اقصد هنا المسلمين المتطرفين فليس من المعقول ان تعطي الحرية لعدوك و انك تعرف انه لايألوا وسيلة للقضاء عليك فالمسلمين المتطرفين ليسوا فقط لا يؤمنوا بالحرية و لكنهم يعادونهاانهم كالضواري فهل من المعقول ان تترك الوحوش سارحة بحريتها بحجة حقوق الأنسان و هل هؤلاء القتلة هم من الذين تنطبق عليهم حقوق الإنسان, لا أعرف ان كان الغربيين بهذا الغباء و انطلت عليهم لعبة حقوق الإنسان لطيبة قلبهم ام ان هذا الأمر مفروض عليهم من اليهود الذين يلعبون بمقدرات البلدان الأوروبية و يجبرون سياسيها على ادخال المسلمين المتطرفين لإنهاك الأوروبيين و اضعافها و تحريض المسيحيين على المسلمين و بالعكس حتى هم يبقون المسيطرين على الوضع, انا اعنقد ان اللعبة كلها مخطط لها ماسونيا و الشعوب الأوروبية ليس من المعقول ان تكون بهذه السذاجة و الدليل على كلامي انهم يحاربون كل السياسيين الذين يعترضون على دخول الأجانب و المرحوم هايدر في النمسا خير دليل على كلامي عندما أجبر على الإنسحاب من الحكومة بالرغم من حصوله على ثاني نسبة من الأصوات و تم اغتياله بعد ذلك بصورة مريبة لأنه كان يعادي ادخال الأجانب الى النمسا و قد التقت في اغتياله مصالح اليهود و الأسلام المتطرف .

مهزلة
محمد عبد الله السلمي -

والله مهزلة ياأسلام ويامسلمين ,على صورة محمد وانتم في عقر دار الغرب وتاكلون خبزتهم واهل البلد ليس احرار ؟؟عجيبة استلوا خناجرهم يدافعوا عن صورة والقدس تحت اقدام الصهيونية واحتلال العراق وحرق غزة ...الم تحرك شواربكم ؟ فقط الصورة ؟ المفروض من الدولة طرد كل من يهدد الرسام وسحب جنسيته حتى يحترم الاخرين حرية بلد وحرية الفن والرأي .تقصير من الدولة في حماية شعبها واصولها .- ايلاف الرجاء النشر _انا مسلم ربما يتجاوز احدما ويدعي غير ادعاء ؟

البشرية
خوليو -

البشرية الآن أربعة أبناء، ثلاثة منهم يسيرون حسب مفاهيم الألفية الثالثة والرابع يعيش جسدياً في الألفية الثالثة، وفكرياً في أساطير وخرافات القرن السابع الشرقية الصحراوية، ماذا تفعل البشرية بإبنها التائه؟ الابادة او التأهيل، وبما أن العقل الحضاري يميل للتأهيل وإعادة التربية، ولحسن الحظ يساعدها الكثيرون من نسل الإبن التائه ،اختاروا هذا الأسلوب، على الرغم من تكاليفه الباهظة ويتطلب صبر طويل، أعتقد أن الإبن التائه سيفيق من التيه.

ماهو رايكم
دورا -

وما هو رأيكم يا مسلمون ......... منذ سقوط بغداد 2003 والمسيحيون العراقيون في اضطهاد كم رجال دين عراقيين خطفوا وقتلوا وذبحوا كم من كنائس فجرت ابرياء يخطفون يطلبون فدية وعند الاستلام يقتلون الرهينة كم من البنات خطفت واغتصبت وقتلت واعمال اجرامية اخرى لكن هل سمعتم عراقي مسيحي فجر نفسه او فجر جامع او مسجد او اعتدى على ابن بلده المسلم وماذا يجري في مصر عيب عليكم هجوم واعتداء على ابناء بلدكم ووطنكم

فهمونا
داهية! -

تأهبل للألفية الثالثة مثل تعرية المرأة واستغلالها وتعاطي المخدرات وادمان الكحوليات وارتياد البارات وأكل الخنزير والدعارة والمثلية؟

الى سامح عطية
abdila -

لو كنتم انتم لا تعيرون اهتماما لمسيحكم, فعيسى بن مريم اكبر و اعظم من الكلمات التي تخرج من فمك يا حبوب,لا ادري لو شتمت امك او ابوك ماذا ستفعل ..........................

الحقيقة يجب ان تقال
مسلم من الدنمارك -

الى متى ننتهي من هذة القصة ولماذا نجعل من انفسنا دائما خليفة اللة في الارض ولماذا نحن البشر نحاسب بعضنا البعض على خطايانا الم يوجد هناك رب يحاسب البشر او ينتقم لماذا نتدخل في شؤون رب العالمين اليس هناك جنة والجحيم واللة يسترنا من الاخير والى متى سوف نترك مفجري الجوامع والجامعات والمدارس كماحصل في الصومال وغيرها من البلدان الاسلامية ونأتي الى الدانمارك نطارد الرسام لقتله بحجة الاساءة لرسول الاعظم صلى اللة علية وسلم والى متى نحن الجالية الاسلامية في الدنمارك نستغل من قبل المتطرفيين ولماذا ننسى فضل الدانمارك علينا الم يعطينا الامن والطعام وجواز السفربعد ان كنامطاردين عبر البحارمن الجبابرةوالطواغيت لماذا نطعن الوليمة بسكين بعد ننتهي منها ولماذا لم نحترم قوانين البلد واكرر ثانية لاتتدخلوا في شؤون اللة وهو ليس بعاجز عن انتقام اذا اراد . انا ساكن في الدنمارك منذو اكثر من عشر سنوات نصوم ونصلي ب كل لحرية ولايسئ او يتعرض لنا احد ولدينا في كل مدينة جامع او اكثر وزوجتي محجبة ولم يتعرض احد لها بل يحترمونها انهم ناس طيبون و يحترمون الانسان والانسانية ولكن العلة فينا نحن المهاجرون لقد اعتدينا عليهم وعلى مدنهم وشوارعهم ومحلاتهم وعلى قوانينهم وفتكنا بحرمة بلدهم لقد الى درجة نحن المهاجرين لم نتحمل بعضنا البعض وقلوبنا مليئة بالعنصرية ونرفض الاخر وهنا مثل دارج بين المهاجرين انفسهم فيقولون اذا تريد السكن لاتسكن بين المهاجرين اذا تريد ان تشتري سيارة لاتشتريها من المهاجرين لانهم من الافضل تشتري من الدنماركي لانة صادق وايضا تتعرض الدنمارك لحملة الاعلامية الشرسة من قبل الاعلام العربي وخاصة القناة قدمت برنامجا حول الدنمارك وهو كان عبارة عن التفليقات و الاكاذيب ليست له الصلة بالمجتمع الدنماركي نهائيا .

المقاله عاريه عن
علي -

المقاله عاريه عن الصحه فالرجل موجود في بيت مع زوجته . البيت وفرته له الحكومه حماية له. عنوان البيت معلوم لدى الشرطه فقط. يقوم حارسان اثنان من الشرطه و بزي مدني بحماية البيت و حمايته و زوجته اثناء التنزه و التسوق. الصومالي الذي يتحدث عنه دخل بيته الفارغ اصلا و ذلك سيؤثر سلبا على الصوماليين في الدنمارك حسب المتحدث باسم الجاليه

كانوا معه في قطر؟
أبو وسام -

هل يا ترى الحرس كانوا معه في قطر لما حضر مؤتمر حرية الصحافة السنة الماضية. والله شعوب نايمة.

كانوا معه في قطر؟
أبو وسام -

مكرر

كلام جميل
عمر -

لماذا نطعن الوليمة بسكين بعد ان ننتهي منها

لا لا ياشاعرنا
شلال مهدي الجبوري -

لم اتوقع منك يا شاعرنا هذه التلفيقات .انا اتفق تماما مع الاخ المعلق رقم 8وانا ايضا اعيش منذ 16عاما في الدانمارك . والله الشعب الدانماركي شعب طيب حتى السذاجة. ولكن نحن المسلمين اقولها الاكثرية من عندنا تسود فيهم روح الثأر والانتفام لمن يخالف رأينا. ليش يا استاذ خلدون ليش . هذا الشعب الذي آواك، لك ولعائلتك ووفر لك الامان وكل اساسيات الحياة من تامين صحي وسكن وتعليم لاطفالك وراتب تعيش فيه باحترام وبالتالي تتنكر لهذا الجميل ليش ياصديقي سنلتقي في المقهى الثقافي لصاحبه ضياء حميو الذي كتب سلسلة من المقالات الجميلة الميدانية الموثقة والتي اظهرة الوجه الناصع للدانمارك من على موقع ايلاف. اتمنى ان لاتنساق وراء ناكري الجميلواتمنى ان تعتذر لقراءك وللشعب الدانماركي الجميل