أصداء

تحية لشهداء وكالة المخابرات الأميركية الذين حاربوا الإرهاب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صعدت الى السماء أرواح كوكبة من شهداء وكالة المخابرات الأميركية الذين سقطوا نتيجة جريمة غدر جبانة من قبل أحد الإرهابيين الذي ذهب الى الجحيم حيث سيواجه الله تعالى بوجه أسود وهو يحمل وزر مناصرة مشروع التخريب والقتل الذي جاءت به القاعدة لتسيء به وتشوه صورة الله عز وجل أله المحبة والسلام العادل الذي يحب جميع البشر وليس فقط المسلمين.

وكوكبة شهداء المخابرات الأميركية كانوا متواجدين على أرض أفغانستان لتأدية أقدس واجب وطني واخلاقي وانساني وديني، في محاربة الأشرار والتصدي بشجاعة لهمجية الإرهاب وسحقه في مهده قبل أنتشار وبائه الى العالم، فهؤلاء الشهداء لم يكونوا يدافعوا عن الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، بل دافعوا نيابة عن جميع الشعوب وساهموا في الحفاظ على حياة البشر من القتل، وحموا منجزات الحضارة من الخراب والدمار الذي يهددها من الإرهاب.

فالمجاهد الحقيقي هو من يقوم بعمل يرضي به الله وينفع الناس، ورجال المخابرات الأميركية ومن معهم من عناصر الجيش وغيرهم من الأجهزة الأمنية ممن يتواجدون في العراق وافغانستان وداخل أميركا.. هؤلاء بحق هم المجاهدون الحقيقون الذين يتعبدون ويتقربون كل لحظة الى الله بعظيم أعمالهم النبيلة الشريفة التي تلاحق جراثيم الشر والخراب الساعية الى قتل البشر وتدمير الحياة بطرق تعتبر أفضل من يعبر عن رغبات الشيطان الذي وسوس لهم وزين لهم جرائمهم وقام بتلبيسها بلباس الدين، وحاشا لله ان تقبل عدالته بقتل البشر من ركاب الطائرات أو سكان مركز التجاري العالمي في نيويورك أو قتل الجنود ورجال المخابرات الأميركية الذين يقومون بعمل شريف ليل نهار من اجل نشر الأمن والأستقرار والسلام على عموم وجه الأرض.

فإلى جميع الشجعان من أفراد الجيش والأجهزة الأمنية الأميركية والعالمية التي تتعاون معهم الذين يؤدون واجبا ألهياً مقدسا في تطهير الأرض من جراثيم التخلف والهمجية والوحشية والإرهاب... والى جميع شهداء الجيش الأميركي والأجهزة الأمنية ومن معهم من جميع الشعوب.. نرسل تحية اعتزاز ومحبة ونعرب عن فخرنا بهم وبشجاعتهم، ونسأل الله تعالى أن يتغمد برحمته شهداء وكالة المخابرات الأمريكية ويدخلهم فسيح جناته.

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشوفینیة والحاقدین
سۆران -

الشوفینی الحاقد المدعو بفاشل ندمان أی فاضل عثمان والاخر برهان العبیدی،لنری الان ماذا یقولون هذه الشلة الحاقدة علی الکورد ویتهمون الکورد بالامریکی والصهیونی دائما ؟؟؟

مسكين
ابن العراق -

كانت ضربة قاسية للمخابرات الامريكية وانت يا خضير راح نظل طول عمرك مسكين الى جهنم وبئس المصير هؤلاء االاوغاد الذين يمقتهم حتى الشعب الامريكي نفسه..وعلى راي المصريين: يا شماتة ابلة طازة بالسي اي ايه هههه..شكرا ايلاف

تحية لشهداء وكالة
جيكورألعراقي -

ولك عيوني أنتّ يا خضيْر كلماتك مطر صيَف أتْثـلج أالقلوب بأيام ألحر

......
خالد وجدي بيه أفندم -

خالف شروط النشر

عيار ثقيل
خوليو -

هذه مقالة من العيار الثقيل، بل هي قذيفة عابرة للقارات، نقطة ضعفها ارسالهم لجنة الحوريات، وهذه الفكرة بنظر زوجات أو صديقات أو حبيبات موظفي الوكالة هي خيانة، حيث أن المرأة الغربية ترفض بشدة الخيانة الزوجبة، فكيف تطلب أن يدخلهم في تلك الجنة؟ هم قتلوا في سبيل حماية بلدهم، لذلك حازوا على أوسمة الواجب الوطني الأرضية، مفهوم الشهادة هي الموت في سبيل الله،وإله هؤلاء القوم لايطلب من أحد الموت والقتال في سبيله، وأما الطبيب الذي قتل نفسه ومن معه، فهو شهيد لأنه قاتل في سبيل الله ولم يقاتل في سبيل الأردن، بل على العكس قتل معه أحد الأردنيين، فهو يستحق تلك الجنة بتاع الحوريات. يجب أخذ الفرق بعين الاعتبار.

السي أي أي
عصفور كناري -

تحية عظيمة تليق بمقام الشهداء الى روح الشهيد البطل (نحسبه كذلك ان شاء الله) الاخ همام خليل البلوي الذي اصطاد الصياد و كشف عورة السي آي ايه و توابعها من وكالات السنافر العربية بعمليته الجريئة ... و استشهد منتقما لارواح الاف المسلمين من رجال و نساء و اطفال في افغانستان قضت عليهم قنابل امريكا الذكية و الغبية و صواريخها الطائشة الشيطانية التي تستهدي بمعلومات السي آي ايه (او السي أي أي ... بعد الضربة) فتقصف بيوت الآمنين املا في اصطياد مجاهد و لا عزاء لدماء الابرياء فهم مسلمون و ليسوا صربا أو يهود ... في الجنة و نعيمها يا همام .. رغم انف الالواح الناطقة!

روح شوفلك شغله
احمد -

كل ما قرأت عنوان موضوع يخص الاسلام والمسلمين وجدت السيد خوليو سباقا فى التعليق وكأنه ليس لديه(لاشغل ولا عمل)اذهب يا اخى وشوفلك شغله مفيده احسن الك لو انته عاطل عن العمل او عاجز لاسامح الله؟بلمناسبه من تعليقك احسن انك مثقف ارجوا ان تفيدنا من ثقافتك ودعنا من تعصبك الاعمى والا فأنت لاتفرق عن من تنتقدهم والسلام.

مقال خالف تعرف
مروان -

الكاتب كعادته يتباكى على الامريكان واحتلالهم لاراضي الغير ويتشفى بضحايات الصواريخ والطائرات الصهيونية التي قامت بمحرقة في غزة ونحن نتدكر مقاله العجيب الغريب في هدا الموقع عندما كتب الجيش الاسرائيلي يسحق عملاء ايران في غزة. عملاء ايران في نظر هدا الكاتب هم أولئك الاطفال والشيوخ والنسوة الدين قتلتهم الة الحرب الصهيونية. سيظل هدا الكاتب يتباكى على مقتل الصهاينة والامريكان ويتشفي في ضحايا الاحتلال والامبريالية والقتل الممنهج الصهيوني والامريكي على العرب والمسلمين.

نحن العرب
مي اكرم -

مادامت عقلية الغالبية العظمى من الساسة في العراق منقسمة ما بين عقلية طائفية أو قومية .. وإستحالة وجود عقل سياسي من بينهم مؤمن بشكل حقيقي بمفهوم المواطنة والمساواة للجميع بعيدا عن هذه الأنتماءات الضيقة ، فأننا عرب العراق الذين نشكل نسبة 80% من عدد سكانه من حقنا المطالبة بمنصب رئيس الجمهورية بأن يكون من حصتنا بأعتبارنا أغلبية مطلقة مع أحترامنا لبقية أبناء شعبنا من القوميات الأخرى .ففي بلد تلعب الهوية القومية والعشائرية دورا هامة فيه .. لايمكن القفز على حقائق الواقع وتطبيق فكرة مثالية بتنصيب رئيس يمثل الأقلية الكردية على الأكثرية العربية، خصوصا اذا كان هذا الرئيس طرفا في الصراع مع العراق لمدة عشرات السنين حملها خلالها السلاح وخرج على قوانين الدولة العراقية ويده ملطخة بدماء العراقيين من أبناء الجيش العراقي الباسل ، وكان أداة تحركه دول معادية ضد وطننا!ومما يثير مشاعرنا الوطنية ويستفزها هو انه في الوقت الذي يوجد رئيس جمهورية ونائب رئيس الوزراء ووزراء ونواب في البرلمان من الأكراد ببغداد ، نجد في المقابل ممنوع على المواطن العربي العمل بأبسط الوظائف الحكومية في أقليم كردستان حتى بوظيفة عامل بلدية أو شرطي ، اذ يمنع هناك تعيين العربي في الدوائر الحكومية ، وايضا يمنع عليه شراء العقارات ... فلماذا نقدم نحن العرب كل هذه المزايا والعطايا والتسهيلات للأكراد ، ونسكت على سلوكهم العنصري الشوفيني معنا؟! كمواطن عراقي لم أشعر يوما بالعناصر الكردية التي أحتلت مختلف المناصب في الدولة أنها تمثلني ولديها هموم وطنية عامة تخص العراق ، بل شعرنا ان لديهم أهدافا قومية شوفينية يسعون الى تحقيقها من خلال تواجدهم في هذه المناصب للتآمر على العراق وشعبه !ورغم أني كمواطن عراقي ضد القومية والطائفية ، وأحاربهما بعنف .. لكن حينما أشعر ان القوميات الأخرى تحاول أستغلالي بممارسات قومية شوفينية ، فأني أرفض ان أقع ضحية شعارات مثالية تتغنى بمفهوم المواطنة البعيد جدا عن وعي الجماهير وتفكير الأحزاب والساسة ، فأذا كانت جميع الأجواء ملوثة بالتفكير الطائفي والقومي ... لماذا يجب عليّ وانا أمثل الأكثرية التخلي عن حقوقي ، وفي جميع بلدان العالم الديمقراطية عادة الاكثرية هي من يحكم ويمسك بالمناصب العليا سواء عن طريق صناديق الأنتخابات أو بشكل تلقائي بديهي لايحتاج الى دستور .

الحرة
بدرالدين مدثر -

كنا من أوائل المرحبين بأطلاق قناة الحرة العامة ، على أمل ان تقدم لنا أداءا أعلاميا يعلي من شأن العقل والحرية ... ويتصدى للقوى الظلامية والإرهاب ، ولكن ما يؤسف له ان الأفكار الجميلة والنبيلة دائما ماتقتل على يد المجتمعات المتخلفة مثلما قُتل مشروع الحرية للعراق الذي جاء به الرئيس بوش حينما حرر وطننا وأهدى لنا الحرية التي سرعان ما قتلها الشعب العراقي بتخلفه وأستسلامه لنزعة التدمير الذاتي.ومن خلال اشارات عديدة أصبحنا نشعر بالقلق من أحتمال وجود تغلغل إيراني داخل قناة الحرة - عراق وتجيير هذا المنبر الهام لصالح العناصر التابعة لإيران وتوظيف القناة كمنبر دعائي مجاني لها بدلا من محاربتها وتعريتها ، اذ أصبحنا نشاهد قناة دعائية لشخصيات لايحمل اللقاء معها أي جديد أو أضافة أعلامية للمشاهد سوى توفير دعاية مجانية وتلميع وجوه عناصر يشعر المشاهد العراقي بالأشئمزاز منها !وحتى على صعيد أختيار الضيوف أصبحنا نرى تكرارا لوجوه ....تابعة لتنظيمات موالية الى إيران ، والى العصابات الكردية الشوفينية ، مع تغييب واضح للأصوات العقلانية العلمانية التي تحمل توجهات وطنية مستنيرة!طبعا في عراق المحاصصة والفساد والفوضى ... لاأستبعد مطلقا شراء ذمم الأعلاميين بالمال من قبل الجهات التابعة الى إيران وغيرها من اجل تمرير أخبار معينة أو أجراء لقاءات مع شخصيات محددة وعرضها على شاشة الحرة ، ... فأمام هذا الخراب الشامل ماالذي يمنع الاعلامي في قناة الحرة وغيرها من يصبح أداة جاهزة للبيع تحت الطلب لمن يدفع أكثر؟!المقلق ان قناة الحرة - عراق معظم كادرها من الأسماء المغمورة والجديدة على عالم الأعلام بأستثناء الشاعر علي عبد الأمير عجام كأديب معروف ،، والبقية لايتمتعون بتاريخ اعلامي معروف يكون رادعا لهم من الأنزلاق الى هاوية المجاملة !أننا في الوقت الذي لانتهم أحداً ، ولكننا نطرح ملاحظاتنا كمشاهدين للحرة ، ونعرب عن شكوكنا أستنادا الى الواقع الكارثي للمجتمع العراقي وأنهيار القيم الأخلاقية فيه ، وبؤس الاعلام الذي تحول الى دكاكين للإرتزاق والتطبيل لمن يدفع أكثر فكان شاهدا على الأنحطاط الشامل للمجتمع العراقي

the writer
matia -

its diffcult those days to find a person like you good luck god bless you and to those who look for the number 72 hell is waiting for you

اله يحشرك معهم
prince -

عليك ان تدعو الله ان يحشرك معهم لانهم شهداء

الفاتحة
حسن بيكاشو -

وين مكان الفاتحة يا خضير! نگدر نجي بيتك ختى نعزيك?

عصاة
ابو وليد القشطيني -

والله اذا اني مكانك افتحلي حسينية لهلمناسبات لان انت شيعي بلباس البعثي و هذا شغلكم دائماً تجسسون على الناس .... كما تفعلون الان بالعراق الجديد! انت تمدح امريكا و تهاجم على الحكومة العراقية الجديدة مافهمناك يا خضير !

جامعة ميشيغن
شعلة الشمري -

وين مقالتك عن زلزال هاييتي يا خضير لمدح امريكا وذم بني جلدك!

هؤلاء ليسوا الكرد
محسن الگرگري -

عرضت وزارة الدفاع العراقية الاثنين تسجيلا مصورا لاعترافات تسعة من عناصر تنظيم القاعدة قبض عليهم في محافظة نينوى المضطربة واقروا بذبح مسيحيين لم يدفعوا الجزية واستهداف اقلية الشبك ايضا. وابرز المتهمين م ر الذي قام بذبح مسيحيين لعدم دفعهم الجزية كما اكد اشرافه على تفجير استهدف قرية الخزنة من اقلية الشبك ما اوقع حوالى اربعين قتيلا في العاشر من آب/اغسطس الماضي.وقال .... تم تجنيدي من قبل امام باكستاني في لندن وقام بتمويلي للقيام بعمليات ....فاعطيت فتوى بذبح مدرس مسيحي، واخرى ضد صاحب محل مسيحي ايضا لعدم دفعه الجزية واكد اصداره فتوى تبيح قتل ثلاث نساء بتهمة نقل اخبار للاجهزة الامنية. كما اعترف ب تدبير عملية تفجير قرية الخزنة ويسكن الشبك في سهل نينوى شمال الموصل وهم من الاقوام الفارسية لكنهم اختلطوا وتصاهروا مع عشائر عربية وكردية وتركية. ويستمدون اسمهم من هذا الواقع. وهم يتمسكون بتقاليدهم الخاصة وغالبيتهم من الشيعة كما ان اعدادهم لا تتجاز الخمسين الفا، وفقا لمختلف التقديرات. ان المتحدث باسم الوزارة ....قال للصحافيين ;جميع هؤلاء اعتقلوا وفق مذكرات قبض قضائية ودعا ;عائلات الضحايا التي تضررت من هؤلاء الى تقديم شكوى للقضاء وبين الموقوفين التسعة، سوري ... من سكان منطقة حمص القي القبض عليه بينما كان ;يرتدي ملابس نسائية ... ;جندته نساء للعمل كامرأة في منازل الشيوخ لجمع المعلومات وكذلك لنقل العبوات واسلحة كاتمة للصوت، لان تفتيش المراة صعب وسطحي من جهته، اعترف المتهم الثاني علي مامون قاسم وهو صيدلي من الموصل مشاركته ;بقتل عناصر الجيش والشرطة الجرحى الذين ينقلون الى المستشفى لتلقي العلاج واكد توجيه تهديدات للاطباء والصيادلة للحصول على تمويل من خلال الابتزاز بدوره، اعترف ..... بذبح عدد من المسيحيين فيما اقر الرابع .... ، بان دولة العراق الاسلامية عينتني واليا للساحل الايسر في مدينة الموصل ويقسم نهر دجلة الموصل الى شطرين، ايسر وايمن.واعترف مراهق (17 عاما) ب قتل اربعة اشخاص فيما اعترف اخر، ب ابتزاز التجار من اجل تمويل العمليات، وتفجير محلات الذين لا يدفعون الاموال

Avatar
سوزان عبدالحمزة -

استاذ خصير شنهو رأيك بفلم أفاتار؟

ارثي لحالك ياخضير
عرفان عرب -

. المخابرات الامريكية هي من صنع القاعدة وطالبان وهي من اوجد الجهاد اللااسلامي في افغانستان لدحر المستعمر الروسي في الثمانينات من القرن المنصرم.ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لاتدري.......

الأنتحاريون و هاييتي
MOUSA -

كيف لا أجد لك عذرا فيما ذهبت اليه أيها الكاتب المحترم , و شراذم من يدعون الأسلام المجرمون الحاقدون يخوضون في الدماء , و عندما تنظر الى صورهم المنشورة اليوم في أيلاف, ترى العنجهية و التكبر و الغرور و الشقاء . أمريكا ترسل حاملة طائرات لفك محنة هاييتي كمطار عائم و هؤلاء أقترح أن تصنع حاملة طائرات من ظهورهم حتى يئبتوا أنهم ند لأمريكا في مجال الأحسان لتصل المساعدات الى المنكوبين في هاييتي . هم مشغولون اليوم بتلوين صورة بشعة عن الأسلام كل يوم و كل ساعة و عبر العصور , ....’ الى التلفظ بأقبح أنواع السباب ضد أخوتهم في الدين على مرأى العالم , بدون حياء بدون تردد و بدون أخلاق و لا رادع من دين . ليس فقط يا أخ خضير الأمريكان يدخلون الجنة بل ما زلت أقول أنهم سوف يشفعون لكثير منا بدخول الجنة .

الخروج عن الاطوار
سبهان نبهان -

يا مستر خضير سوويتهه بدون ملح ,يعني اتهموك بالعمالة وماقبلنه , اتهموك ..... وماتفقنه , بس هالمرة سويتهه بلا معنى ؟

رد
د.سعد القطبي -

تحية لك أخي الكاتب وتحية لأيلاف وهذا دليل على أن أيلاف بدأت تقف مع الحق وتحية للشهداء ألأمريكان الذين أستشهدوا وهم يحررون العراقيين من أبشع عصابة وتحية لأمريكا قائدة الحرية في العالم وعدوة ألأنظمة الدكتاتورية التي تظطهد شعبها ففي سورية قال لي أحد المواطنين أن بشار يختلف عن أبيه فقد منحنا بعض الحرية فقلت له بل أشكر أمريكا التي أرتعب منها بشار وأظطر لمنحكم هذه الحرية فلو قدر للبعث لحجز عنكم حتى الهواء ومنحه فقط للذي يصفق له ويسكت عن جرائمه والحمد لله الذي منح أمريكا أعظم قوة وأعظم أقتصاد وليتصور كل شريف ماذا سيحصل للعالم لو أن القوة التي تملكها أمريكا كانت بيد أحد ....... مثل صدام وبن لادن وحسن نصر الله والزرقاوي وخامنئي اللهم لك الحمد والشكر .

تكملة
د.سعد القطبي -

عندما دخلت القوات ألأمريكية من جنوب العراق لتحريره سنة 2003 قام فدائيوا صدام بضرب القوات ألأمريكية من بين البيوت السكنية ثم يهربون لكي ترد عليهم القوات ألأمريكية ويقتل المدنيين العراقيين ولكن القوات ألأمريكية لم تشترك بهذه اللعبة القذرة وتحملت الظربات دون أن ترد حفاظا على أرواح العراقيين كذلك حول صدام المستفشيات الى مقرات عسكرية لكي تضربها القوات ألأمريكية ثم يقال للعالم أنظروا لقد ضربت القوات ألأمريكية المستشفيات وقد تم أسر جندية أمريكية في مستشفى الناصرية ولكن أحد ابناء الناصرية ألأبطال النجباء أخبر عن مكان وجودها وتم تحريرها والحمد لله فأنظروا الى شهامة القوات ألأمريكية وأننظروا خسة صدام الذي لايفكر حتى ابليس بنفس خباثته

أجتثاث البعث
طالب المربى -

الجلبه التي حصلت اخيرا قبل الإنتخابات البرلمانيه بفتره بسيطه لإجتثاث البعثيين لم تات من فراغ فقد جائت بعد زيارة متكي للعراق في وقت كان عمل هيئة اجتثاث البعث يسير بخطى حثيثه ولم يستجد شيئ كي يُعلن فجأة عن اجتثاث مئات البعثيين الذين هم في السلطه اليوم والذين مارسوا العمل الحكومي والبرلماني خلال سنوات مابعد الإحتلال ولغاية الساعه, حيث تم فجاة اكتشاف انهم من البعثيين الذين يجب اجتثاثهم وفق قانون المسائله والعداله!!انه من العجيب ان يمارس كل هؤلاء الذين شُملوا بالإجتثاث عملهم في الحكومه والبرلمان طوال هذه المده وهم يشاطرون الجميع عملهم هذا دون ان ينتبه لهم احد الا في هذين اليومين وقبل الإنتخابات البرلمانيه وبعد احتلال ايران للحقول النفطيه!؟ان كان هؤلاء ممن يجب اجتثاثهم فهم كانوا في الصوره طول الوقت ولم يُذكَروا بسوء ولم يُطلب ان يُجتثوا او يُسائلوا وكانت الأمور تسير برويه في البرلمان والحكومه ومارس الجميع دوره بالسلب او بالإيجاب ولم يؤشَر عليهم مايدل على انهم ضد العمليه السياسيه او انهم من البعثيين الذين يجب اجتثاثهم وفق قانون المسائله والعداله, فقد كان الوزير العبيدي في السلطه كل تلك المده ولم نسمع همس احدهم وهو يطالب بإجتثاثه, وكذلك الحال مع المطلك وغيره من البرلمانيين والسياسيين المشمولين اليوم بالإجتثات لأسباب هي في الحقيقه ابعد ماتكون عن البعث ونظام الحكم السابق, فهي تصفية حسابات ومحاولات الأحزاب الكرديه والشيعيه في ابعاد السنه العرب وفق مخطط ايراني يطال كل من يقف بالضد من توجهات النظام الإيراني في احتلاله للعراق..ان المصالح الإيرانيه هي بالدرجه الإساس وكل شيئ ياتي بعد ذلك هو شيئ ثانوي, فالكرد يعلمون ان الإحتلال الإيراني باق بعد زوال الإحتلال الامريكي وهي رساله وجهها متكي ونجاد الى الساسه العراقيين في ان مصلحتهم في بقائهم على كراسيهم تتطلب الخضوع الى مطالب الإيرانيين فإيران لاتعمل لغد او بعد غد فهي ترمي الى ابعد من هذا التاريخ القريب وهانحن نرى اليوم كيف ثبت عملاء ايران في حكم العراق وكذلك (اكراد الحزبين) الذين تسابقوا قبل ايام في زيارة طهران لتقديم فروض الطاعه والولاء واثبات انهم على مر التاريخ باقين على العهد نفسه في تبعيتهم لها, وهاهم اليوم يطالبون بإجتثاث البعث والبعثيين وكل من تواطئ مع حكم البعث في قمع العراقيين!!لكن هل (اكراد الحزبين) وفق الحقائق والوقائع المع

مركز الزلزلي
شلهوب البطيحان -

أشارت دراسة بيئية أُعلنت مؤخراً إلى أن ارتفاع مستوى سطح البحر متراً واحداً سيحول 56 مليون شخص في 84 بلداً من بينها العراق إلى مشردين لأسباب بيئية. وقالت الدراسة التي أجراها البنك الدولي لمعلومات المناخ ونشرتها صحيفة وورلد بوليسي جورنال الأمريكية أن العراق سيكون بين أكثر 10 بلدان تتأثر بتسونامي المتوقع حيث ستبتلع مياه الخليج معظم أراضيه الجنوبية، بحسب الدراسة. هذا وكانت نتائج تقرير أعدته منظمة المنتدى العربي للبيئة والتنمية غير الحكومية قد أظهرت أن الدول العربية ستكون أكثر دول العالم تضرراً من تغير المناخ، وأقلها استعدادا لمواجهة ذلك.

استغرب
صاري -

ابدى اسامة النجيفي استغرابه من اتهام آلاف البعثيين السابقين في وزارات و مؤسسات الدولة بالاجرام، واضاف ان من يقول كل بعثي مجرم يمكن اعتباره منطقا غريبا. واكد النجيفي في تصريح لوكالة خبر للانباء، ان هذا الامر غير معقول ، ومن اللامعقول ان نلغي قسما كبيرا من الشعب العراقي لأسباب سياسية وانتماءات سابقة ، الحكومة تعرف ان وزير الدفاع كان بعثي وكان قائد لواء في الجيش العراقي وآلاف الضباط في الجيش وفي وزارة الدفاع والداخلية كانوا من ضباط الجيش السابق اعتقد ان هذا امر غاية في التعسف ، ومن غير المنطقي ان نتهم شخص ونعيد التحقيق لانه اتضح انه كان بعثي في وقت من الاوقات ، هذا امر غريب ، على حد تعبيره.

سمعت اليوم
فارس متي العنكاوي -

وصلت طلائع من جيش الامريكي الى قاعدة الحرير في محافظة أربيل و بامرني في دهوك لنشرهم بشكل دائمي في كردستان العراق. وهذه القوات تضم وحدات من فرقة 53 المشاة و فرقة 37 الآلي لمساعدة قوات البيشمركة الكردية لتصدي اي عدوان تقع في المنطقة!

ونعم
عمر العمري -

اتفق العراق مع وكالة الناسا لاطلاق اول قمر صناعي العراقي بسم (اللطم والهريسة) لاغراض اعلامي واستخباراتي!

امين
اليمني -

نسال من اللة سبحانة ان يحشرك معهم ...أمين

الجريء
سام -

اول مقال ارى فيه الكاتب يقل الحقيقة ولا يخاف لاينكر المعروف لا يرمي حجر في البئر الذي يشرب منه..سيدي خضير طاهر اني احترمك احترمك جدا.البعض ينسى بسرعة ويعض اليد الممدوة له ينسى ان اميركا حررت الكويت من صدام واوقفته لدخول السعودية وحررت العراق من حاكم اشد بطشا من الحجاج بن يوسف الثقفي.ينسى البعض ان مساعدات اميركا لمصر المادية 2 مليار دولار ومنذ اكثرمن 30سنة ياكلون من خبز اميركا ويشتموها او يذهبوا ليفجروا ويقتلوا ابناءها...اتعجب من هؤلا الناس من اي كوكب هم؟؟؟!!!

أشعاري
سمير صبيح -

أوهام غالبية العراقيين بشأن الأنتخابات القادمة مخيفة جدا، وتعكس حجم الجهل الكارثي بحقيقة المخططات الإيرانيةالتركية وقوة نفوذهما وتغلغلهما في العراق، اذ يبدو ان الواهمين بوجود عملية سياسية ديمقراطية حقيقية يحلقون عليها أمالهم في التغيير وأحداث تطورات نوعية في الحكومة والبرلمان وعموم البلد. هؤلاء رغم سذاجتهم وحسن نواياهم يشكلون خطرا كبيرا على مصير وطننا بسبب عدم أدراكهم للمخاطر التي تفتك به!في العراق بالنسبة لإيران، ليس الآن فقط، وانما منذ مئات السنين هو قطعة شهية يسيل لها لعاب الطمع الفارسي بأستمرار، وقد نجحوا عبر مراحل التاريخ في التمدد بين صفوف شرائح المجتمع العراقي بسنته وشيعته منذ زمن الدولة العباسية وأعتلاء الفرس البرامكة سدة السلطة فيها، ثم أحكم الفرس قبضتهم عليه تماما في عهد صعود الدولة الصفوية، بالتوازي مع هيمنة رجال الدين الفرس الذين أحتكروا السيطرة على مرجعية الشيعة، ومنعوا بروز أي عربي من منافستهم، وصولاً الى التاريخ الحديث وجهود شاه إيران في عقد الخمسينات حينما عين بقرار رسمي محسن الحكيم مرجعاً وحول المرجعية في النجف الى أحد فروع جهاز السفاك/ المخابرات الإيرانية، وفي نفس الوقت تم تأسيس حزب الدعوة من قبل عناصر فاعلة في جهاز السفاك الإيراني بغطاء بعض الأسماء العربية من اجل احكام القبضة الإيرانية على العراق! واليوم بعد سقوط نظام صدام. تلقف الدهاء الإيراني الفرصة الذهبية، ونجح بصورة كبيرة جدا في أحتلال العراق دينيا وثقافيا واقتصاديا وسياسيا. ومنذ لحظة تحرير العراق عام 2003 أصبح عمليا يحكم من قبل إيران بعدة طرق مرة عن طريق السيستاني، ومرة عن طريق الأحزاب الشيعية، ومرة عن طريق الأحزاب الكردية ايضا التي يوجد إلتقاء مصالح بينها وبين إيران فيما يخص الإبقاء على العراق بلداً ضعيفا ممزقا طائفيا وقوميا كي تسهل جريمة أبتزازه ونهب ثرواته والأستيلاء على أراضيه! التحليل المنطقي لأوضاع العراق ومستقبله السياسي يوصلنا الى نتيجة مؤلمة ومفجعة تشير لفقدان تام للسيادة والأرادة السياسية والقدرة على صنع القرار المستقل، وبالتالي فأن الحديث عن الأنتخابات واحتمالات فوز هذا الطرف أو ذاك. هو حديث يصدر عن أوهام وسذاجة وجهل بحقيقة السيطرة الإيرانية المطلقة على العراق وتحكمها بشؤونه ومنها الأنتخابات، وقدرتها على التلاعب بها وتزويره، ولعل ترشح جلال الصغير عن مدينة دهوك الكردية التي

خيراً تعمل شراً تلقى
دورا -

خالف شروط النشر

أنت لست انسانا سويا؟
masmoudi -

بعد مقالك هذا تأكد لي بأنك لست فقط عميلا لوكالة المخابرات الأمريكية ولكن أنت لست انسانا طبيعيا ؟؟؟بل أنت شخصية مريضة تعيش حالة من الهلوسة واضطراب الشخصية وتشتت التفكير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الى رقم/9\
طلال -

الى نحن العرب مي اكرم كان يجب عليك ان تكوني مثقفه وتجتهدي وتعلقي بحسب ماجاء به الكاتب لكن للاسف اتضح للمعلقين المحترمين ان تعليقي قمه الشؤفننيه وهذا التعليق هو مقال سابق للكاتب خضير ونحن الكرد نهنئكم على كاتبكم خضير فانه عبر عن خيانته وتمجيده للشهداء الامريكان وهذه صوره تمثل ارائكم وشكرا

كفى
محمد -

لاحول و لا قوة الا بالله.

.............
ولد الجواد -

ورد ان الانسان يحشر مع من احب وارجو ان تحشرمع هؤلاء الشهداء

كم يبلغ راتبك منهم؟
عمرو -

أرانى أتساءل : كم يبلغ راتب أمثالك من السى آى ايه؟ هل يعاملون بالأسبوع أم بالشهر أم بالمقالة؟ ألا سحقا لأمريكا و أذنابها!

bravo
mahabad -

ولك عيوني أنتّ يا خضيْر كلماتك مطر صيَف أتْثـلج أالقلوب بأيام ألحر

...........
دورا -

لم اقل شئ مخالف لشروط النشر على كل الموضوع الذي كتبته واضح كله في العنوان خيرا تعمل شرا تلقى واللبيب من الاشارة يفهم

...........
دورا -

لم اقل شئ مخالف لشروط النشر على كل الموضوع الذي كتبته واضح كله في العنوان خيرا تعمل شرا تلقى واللبيب من الاشارة يفهم

انحطاط
بامرني -

هل هناك انحطاط اعمق من هذا؟

انحطاط
بامرني -

هل هناك انحطاط اعمق من هذا؟

خصير
ahmad -

مخالف لشروط النشر

خصير
ahmad -

مخالف لشروط النشر

مبروك
عبود -

مخالف لشروط النشر

مبروك
عبود -

مخالف لشروط النشر

المزيد ايها الكاتب
شامي -

مقال رائع ناجم عن كاتب له بعد سياسي واقعي ارجو ان اقرا المزيد منكم .

المزيد ايها الكاتب
شامي -

مقال رائع ناجم عن كاتب له بعد سياسي واقعي ارجو ان اقرا المزيد منكم .

BRAVO
IRAQI -

GOD BLESS YOU. YOU ARE VERY VERY RIGHT. GOD BLESS U.S.A. IRAQ WITH ALL IRAQIES

BRAVO
IRAQI -

GOD BLESS YOU. YOU ARE VERY VERY RIGHT. GOD BLESS U.S.A. IRAQ WITH ALL IRAQIES

الشهـــــــــــــاده
ســـــــــــــــلام -

قال الامام الحــسين بن علي بن ابي طالب (عليه السلام) عن الشهاده ((لا ينالـها الا ذو حــظٍ عظـيم)).

الشهـــــــــــــاده
ســـــــــــــــلام -

قال الامام الحــسين بن علي بن ابي طالب (عليه السلام) عن الشهاده ((لا ينالـها الا ذو حــظٍ عظـيم)).

الموت
مستغرب -

لا اله الا الله, محمد رسول الله

الموت
مستغرب -

لا اله الا الله, محمد رسول الله

لا عدمناك
صاااادق -

لله درك ما أروعه من مقااااااال @ أشكرك من كل اعمااااااقي على الجرأه في الطرح والتمرد على الأفكار المعلبه @ والشكر موصول لهذا المنبر الحر ( أيلاف ) فعلا نحتاج لأمريكا وللأمريكيين ليحموا هذا الكوكب الذي نعيش عليه من براثن التخلف والقتل والتكفير والظلاااااال الذي يبشر به هؤلاء @ لذا ندعوا لهم بالرحمه والتوفيق @

لا عدمناك
صاااادق -

لله درك ما أروعه من مقااااااال @ أشكرك من كل اعمااااااقي على الجرأه في الطرح والتمرد على الأفكار المعلبه @ والشكر موصول لهذا المنبر الحر ( أيلاف ) فعلا نحتاج لأمريكا وللأمريكيين ليحموا هذا الكوكب الذي نعيش عليه من براثن التخلف والقتل والتكفير والظلاااااال الذي يبشر به هؤلاء @ لذا ندعوا لهم بالرحمه والتوفيق @