أصداء

توضيح للزملاء الكتاب والقراء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بودي التأكيد على أني لاأكتب مطلقاً أية تعليقات بأسمي في إيلاف أو غيرها من المواقع، فقد قام البعض بكتابة تعليقات بأسمي في إيلاف فيها اساءة لبعض الزملاء الكتاب، وايضا تشويه لمواقفي، واحيانا من اجل التمويه والخداع يكتب كلاما فيه مديحا واعجابا ببعض الكتاب... لذا أحببت التأكيد على هذا الأمر، وكذلك أنا لاأقرأ التعليقات التي تكتب على مقالاتي واعتذر من جميع الأحبة الذين يكتبون لي ويعبرون عن أعجابهم وارائهم الموضوعية المتزنة.

ما يؤسف له هو أنني نبهت أكثر من مرة الى أنني لاأكتب تعليقات بأسمي، ولكن قسم التعليقات في إيلاف يبدو مستمراً في تكرار الأخطاء، ونشر الشتائم والأتهامات أحيانا ضد الكتابوبالضد من شروط النشر!!

طبعا لكل شيء ثمن.. وثمن أكتشاف الأنترنت وفوائده العظيمة التي غيرت وجه الحياة.. هو سهولة انتهاك حرمات حياة الناس والاعتداء عليهم بمختلف الأساليب، فأذا علمنا أننا نكتب الى مجتمعات حتى (مايسمى بالمثقف ) فيها غالبا مايكون شخصا لاتتجاوز الثقافة لديه حدود الذاكرة واللسان، ولاتدخل وتتغلغل الى اعماق روحه وتمتزج فيها وتخلق منه شخصا يتصف بالرقي الأنساني والعقلاني المتحضر حيث نشاهد هذه الأزدواجية ما بين كلام وشعارات معظم المثقفين العرب والشرقيين عموما، وما بين نفوسهم وحقيقتهم المتخلفة التي لاتتورع عن ارتكاب أبشع التصرفات المبتذلة!

فكيف الحال مع القاريء العادي الذي يدخل الى الانترنت ويكتب ما يشاء من كتابات عدوانية، اذ لاغرابة ابدا من هذا الكم من الأحقاد والسلوك الهمجي الذي يتجسد على صفحات الأنترنت فهو أنعكاس لطبيعة هذه المجتمعات الفكرية والأخلاقية والسلوكية، لماذا نستغرب من مجتمعات صفقت للقتلة والمجرمين من أمثال: بن لادن وحسن نصر الله والخميني والظواهري وصدام حسين وغيرهم، واين العجب من مجتمعات أقدمت على قتل الأطفال والنساء بالمفخخات، وقطعت رؤوس البشر... لاشيء غريب مطلقاً، وعلينا تحمل النتائج والتبعات مادمنا أخترنا مخاطبتها والكتابة لها وعنها ومن أجلها.

أرجو عدم التوهم والظن بأني مناضل وبطل ومحارب... أبدا لست بطلا ولامناضلا.. ولو كنت أعيش في بلدي العراق أو أي بلد عربي ما كتبت وعبرت عن مواقفي بهذه الصراحة، أنا انسان بسيط جدا أمارس الكتابة المجانية من دون مقابل مالي فقط للتعبير عن مشاعري وأفكاري مادمت مطمئنا أنني لاأتعرض الى الأذى والقتل بفضل الحماية التي يوفرها لي بلدي الثاني الولايات المتحدة الأميركية.


kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحق يقال
ابوعبد الرحمن -

- الكاتب يقول للقراء والكتاب ( ارجوا عدم التوهم والظن بأني مناضل وبطل ومحارب ...أبداً لست بطلاً ولا مناضلاً ) وهل قال احد غير ذلك .

مجرد رأي
سمير -

مخالف لشروط النشر

تنويه
خضير -

وأضيف لو أكتب تعليقات أكتبها باسمي الصريح كما فعلت مع كاتبات وكتاب وهم قلة وشكرا لإيلاف ولجميع المعلقين الذين يكتبون تعليات مشجعة لي

كائن
حباب -

مخالف لشروط النشر

لنتحاور بالعربية
ع/عطاالله -

-لحسن حظك يعرف القراء الحديث الشريف بلغوا عني ولو كلمة ولحسن حضك ثانية أنك أمنت شر قومك الجدد فلم تعد عودة. فلوأتيت حظك لبنيت امارة تستفز روما .

Haiti, Kurds
Rizgar -

At the Earth''s surface, earthquakes manifest themselves by shaking and sometimes displacing the ground. When a large earthquake epicenter is located offshore, however there is evidence that Kurds were involved in Haiti Earthquake, looking forward to hear thoroughly about Kurds roll in this earthquaske by Khoodory.

بصراحة
مراقب السويد -

الاخ طاهر ...وبصراحة انا لم اقتنع بكلامك هذا ..لان بصمتك واضحه فى هذا المقال ومقالاتك السابقه ولا تحمل الغير ....وجوهك العديده بالكتابه..مع التقدير

للاسف
عراقي يكره البعثيه -

هذه الكلمات البسيطه ومافيها من احلام عصافير تشير الى ان صاحبها وبعد محاولاته البسيطه في كتابة كلمات مبعثره بينت بما لايدع مجلا للشك ان كاتبها قد اصابه تضخم الشخصيه ويرى الناس من اعلى جبل

جامعة مشيغن
شعلة الشمري -

سُئِل حكيم: بم ينتقم الإنسان من عدوه؟ فقال: بإصلاح نفسه!

كاتب طيب قوي
ابو ياسر -

ما زاد حنون في الاسلام خردلة*** ولا النصارى لهم شأن بحنون

كلام غير صحيح
samar -

ابدا لم تقل الحقيقه يا خضير. انك لو لم تقرأ تعليقات القراء لما استطعت التلون في الكتابه. هنا تعود لتكرر القول انك لا تقرأ تعليقات ومداخلات القراء. فبالرغم من كون بعض كتاباتك جيده لكنك تعود لتدخل مواضيع تثير فيها حزازات ونعرات وشغب..