أصداء

العرب في أميركا يمارسون العنصرية ضد بعضهم؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من أسوأ الجاليات المتواجدة في الولايات المتحدة الأميركية هي الجالية العربية من حيث مستوى العلاقات الأنسانية مع بعضها البعض، وغياب السلوك الحضاري في التعامل اليومي، فقد نقلوا كافة أمراضهم النفسية والأجتماعية وتشوهاتم الأخلاقية معهم، والمصيبة هي ان كل عربي ينظر الى تخلف أفكاره وعاداته على انها هوية واصالة يعتز بها!

وقد أنقسم العرب في أميركا الى ديانات وطوائف وقوميات، بين مسلم ومسيحي (طبعا المسيحيون ليسوا عربا)، وانقسموا بين شيعة وسنة، وقومية عربية وغيرها من القوميات التي تعيش في البلاد العربية.

ونادرا ما تجد عربيا يرتبط بعلاقة صداقة مع عربي من بلد أخر، فالجالية اللبنانية تعتبر نفسها فوق مستوى بقية العرب وتمتاز بأنها تمارس أعلى درجات العنصرية والتكبر على غيرها، والجالية اليمنية تحيط نفسها بسور مغلق ولاتختلط بالاخرين، والجالية الفلسطينية أكثرية العرب يبتعد عنها ولايقيم معها علاقات اجتماعية بسبب الانطباع المأخوذ عن شخصية الفلسطيني التي تتصف بالعدوانية والسلوك الخشن، وأما الجالية المصرية فهي الأخرى منعزلة ولاتختلط ببقية العرب، ونفس الشيء مع ابناء الجاليات العربية الأخرى.

وبالنسبة لأبناء بلدي العراقيين فأنهم يعتبرون أكثر العرب انفتاحا على الجميع بحكم طبيعة الشخصية العراقية الاجتماعية، ولكن مع هذا فشلت جهودهم في اقامة صلات اجتماعية مع العرب، وانقسموا على أنفسهم.. سنة وشيعة، وعرب وأكراد ومسلمين ومسيحيين، وأكرر ان هذه الانقسامات ليست محصورة بالعراقيين، بل تشمل ايضا جميع ابناء الجاليات من البلدان العربية الأخرى فيما بينهم.

وبعد جريمة 11 سبتمبر أصبحت العلاقات الاجتماعية بين العرب أكثر صعوبة ودخل على الخط الحذر والشك، وصار العربي يخاف من نتائج ارتباطه بصداقة مع عربي أخر، فربما فجأة يظهر ارتباطه بجرائم الإرهاب ويتورط معه.

أكثر نساء الجالية العربية في أميركا جمالاً هن اللبنانيات، وكذلك هن أكثرهن غروراً وعنصرية، ودائما يهربن من التعرف على العرب أو الزواج منهم، واكثر النساء إرتداءا للحجاب والنقاب هن اليمنيات ومن الصعب جدا التعرف على أمرأة يمنية والإرتباط معها بعلاقة حب أو زواج.

في كثيرا من الأحيان عندما تضطر الى التعامل مع العربي تشعر بالتردد هل تلقي عليه التحية والسلام أم لا.. لأن غالبا العربي لايرد تحية وسلام العربي عليه، وهذا الأمر يشمل النساء والرجال معا، بينما تجد العربي حينما يلتقي بمواطن أميركي أصلي من اصحاب البشرة البيضاء يبادره بالابتسامة العريضة والسلام والعواطف الجياشة والنفاق والتملق!

شخصيا كعربي.. لست مستعدا لإقامة علاقة صداقة مع أي عربي يتواجد على أرض الولايات المتحدة الأميركية، فالعلاقة مع العربي من وجهة نظري عبء ثقيل يسبب الكثير من الإزعاجات والمشاكل، ولعل من أبرزها: ان العربي لايحترم حق الاختلاف في الرأي والأفكار والسلوك، وانه في علاقته غالبا ما يتعدى على حريتك الشخصية باسم الصداقة والحرص، وانه في حالة الاختلاف معه في الرأي يتحول هذا الاختلاف الى مشاعر كراهية وحقد يبدأ يظهر تدريجيا في تصرفاته وكلماته، فالعربي والشرقي عموما شعاره الدائم هو: ( أما ان تفكر مثلما انا أفكر وتتطابق معي في كل شيء.. واما انت عدوي وتستحق حقدي عليك!!)

وأخيرا.. تربطني علاقة مع أمرأة لبنانية تعيش في نفس المدينة التي أعيش فيها في أميركا، أعرفها منذ 10 أعوام وتوجد مفاوضات وحوارات معها للأتفاق على الزواج، ولكن قناعاتها وظروفها تمنعها من الموافقة، وهي رغم معرفتها بحبي الكبير لها، ولكنها مع هذا رفضت اعطائي رقم هاتفها، و تتصل هي فقط بي بين فترة واخرى حينما تشعر بحاجتها الى سماع كلمات الحب والغزل وتغذية نرجسيتها وتدعيم شعورها بأنوثتها وجمالها، واضافة الى انانيتها هذه، فهي تدخل معكم الى إيلاف وتقرأ شتائمكم لي ولاتتحرك مشاعرها لكتابة التعليقات وتدافع عني!

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حتى قلنا ليته سكت !
ندى -

أجل العراقيين أكثر العرب انفتاحًا وغيرهم خشنين؟يا عمّي لا تقيم أي علاقة مع العربي , أنت في الواقع تريحه من مرافقتك ، أسكن نفسك في حفرة ولا تطلع لأي أحد أرجوك! أرح أهل الأرض منك يا فاشل

تناقض
صالح السويلم -

عزيزي لم أرى العنصرية التي تقول عنها . ثانياً ماهذا التناقض " شخصيا كعربي.. لست مستعدا لإقامة علاقة صداقة مع أي عربي يتواجد على أرض الولايات المتحدة الأميركية" أليس هذا التعصب ...؟!

Theft professionals
Arabi -

Theft professionals.The Arab Americans are theft professionals, and they abuse every government system by falsifying their information, all what they think about is theft, falsifications and money, you will rarely see a good Arab American.Live in area full in Arab like Dearborn in Michigan and you will hear and see all the theft ways in the whole world done by Arabs.

رد رقم 1
الجنرال بوحة -

هههههههههه هو انتي اللبنانية الللي بيتكلم عنها ولا ايه .

what is the point
syrian -

i live in the united states maybe some of what u have said is true however i can not say that i have read an article which deserves to be published , all the arabs in north america have came from different backgound it would not b logical to ask them to treatt each other`s like a family!!! and ...listen ... why do u wannna make a relation with an arabic women ... this is nonesence !!! Elaph why did u publish this article for god sake

what is the point
syrian -

i live in the united states maybe some of what u have said is true however i can not say that i have read an article which deserves to be published , all the arabs in north america have came from different backgound it would not b logical to ask them to treatt each other`s like a family!!! and ...listen ... why do u wannna make a relation with an arabic women ... this is nonesence !!! Elaph why did u publish this article for god sake

لاتعمم حالتك
عامر -

اهلا بك عزيزي الأستاذ خضير طاهر!ككاتب يجب ان يكون منصفا في الحقائق فما مررت به شخصيا يبقى هو نتاج تجربتك ولاينبغي عليك تعميمه.كما نعرف كلنا بأن الكاتب مهمته وصف منطقي عقلاني متزن لا منجرفا نحو التعميم المبالغ فيه.وعقلانيا لايجب على الإنسان أن يعمم تجربة بسيطة مرّ بها على مجتمعات كثيرة تتجاوز عشرات الآلاف إلا إذا كان يمتلك الحقائق والأرقام والدراسات هنا يمكنه الحكم!.قد لايكون الخلل من المجتمعات العربية نفسهاهناط بل من الفرد الذي يقضي يومه بنفس عقلية الرجل العربي في المجتمع العربي!لذا الخلل ليس من المجتمع اللبناني او من المرأة اللبنانية الجميلة وليس من المجتمع اليمني او المرأة اليمنية المتنقبة العراقي الخلل انك انت هناك نقلت كل عقليتك ووضعت نفس الحدود في مخيّلتك وأصبحت تتعامل مع المجتمع الكلّي هناك بقرارات مسبقة وصناديق جاهزة لتصنيف اللبناني او اليمني او العراقي او المرأة اللبنانية لذا اعتبر ان مقالك مع احترامي الشديد له ولكاتبه هو مجرد خيالات الكاتب الشخصية تجاه الوضع هناك.او تجاه تجربته الفاشلة نوعا ما نسبة لتجارب آخرين وآخرين او مااعيشه الآن او ماقد عشته سابقا عندما قضيت جزء من طفولتي هناك.الخلل هو انني انا عكسك انا نشئت في هذه البيئة لذا لم تكن قراراتي مسبقة او خيالاتي مجهّزة كنت في طور النشء وأيضا كان يدعم مااقوله هو أنني لم أكن قوميا بقدر ماكنت تحت مظلة المركز الإسلامي او على الأقل انني اتعامل مع الكل بغض النظر عن مشاربهم او خلفياتهم! لذا لم أمر بنفس ماتمر به من تخيلات نقلتها انت ووضعتها حقائق صحيح المجتمعات الإسلامية و العربية في امريكا لاتعيش حلما ورديا لكنها في نفس الوقت لاتعيش بكل البؤس والخلافات التي تحدثت عنها. الآن انا هناك وأرى الكثير من المسلمين من شتى بقاع الأرض يجتمعون في بيت أحدهم وأرى كثير من المسلمات من شتى بقاع الأرض يجتمعون بدون أي عنصرية! أرى اللبنانية متنقبة والأمريكية متنقبة والأمريكية غير متنقبة او متحجبة وكذلك اللبنانيةعذرا لاتعمم ياصديقي فأنت تعيش في وهم خيالاتك فقط!عامر

The Lebanese woman
khaled -

I''t the lebanese woman that drove him tot he end of his wits. Ten years and he doesn''t have her number? I''d say he needs some lessons on how to deal with women.As for interpersonal relationships with other arabs, I find that recently theere has been warming up between all nationalities. I have friends from all religions and nationalities.

ليتهم نامو
Shado2424 -

طيب وش اللي بتوصله لنا انك اكثر انفتاحيه واقل عنصريه ، غريب أمرك

المسيحيون عرب
غسان ابراهيم -

لدى الكاتب اصرار عجيب على ابلسة العرب والمسلمين وشيطنتهم مع ان هذه الافات لدى الجميع ، اما ان المسيحيين ليسوا عربا فان قبائل تغلب والغساسنة سوف يستاؤن منك يا عزيزي خضير تحتاج الى ان تبحر في التاريخ قليلا فقد اعتنقت بعض القبائل العربية التي استوطنت سوريا الديانة المسيحية مثل الغساسنة في حوران وجنوب سوريا وبني تغلب الذين قطنوا منطقة حلب ومنطقة الجزيرة منذ عصر ما قبل الإسلام لكن بني تغلب تحول معظمهم إلى الإسلام في القرن العاشر والثاني عشر ميلادي في حين بقي بعض الغساسنة على الدين المسيحي حتى يومنا هذا

ولكن لها جذور
خوليو -

العرب عنصريون بثقافتهم الدينية: لنراجع بعض تعابيرهم وتصرفاتهم لنثبت ما نقول،إن تحدثوا عن نبيهم يقولون عنه خير المرسلين أو سيد المرسلين أو حبيب الله نيئة عن غيره من المرسلين، وإن تحدثوا عنه كمخلوق(النظرية الدينية في وجود الانسان) يقولون عنه أنه سيد الخلق، والوحيد المعصوم عن الخطأ، ولايجوز تجسيده بالصورة أو بالتمثيل، من هذه التفوقية الشوفينية ينحدر اعتقادهم بالتفوق فينشرح صدرهم ويتكلمون بغرور عن أن دينهم هو الدين الوحيد المقبول عند الله(سند قرآني) وأن الله سخر لهم الأمم لخدمتهم، وأن الله اصطفى العرب من قريش ليرسل حبييه خير المرسلين أو سيدهم كما نسمع، كل ذلك يُشعرهم أنهم مثل أولاد عمهم من الجارية هاجر شعب الله المختار، حيث يقول الله عن أبناء سارة من ابراهيم أنه فضلهم أيضاً على العالمين(سند قرآني) وفي توراتهم يقولون عن نفسهم أنهم شعب الله المختار، من هذا الجذع الديني في العنصرية انحدرت العنصرية الطائفية فنجد السنة لايقبلون الشيعة الذين تشيعوا للخليفة المحارب علي، وهؤلاء يشتمون السنة والصحابة ليلاً نهاراً فقط لسلبهم الخلافة وحرمانهم من المغانم والسبايا، الخلاصة لهذه العنصرية جذور دينية في قسمها الأعظم، ومن الطبيعي، إن لم يتثقف العربي ثقافة عصر الحقوق والواجبات الانسانية وثقافة التعددية واحترام الرأي الاخر وثقافة المساواة بين المرأة والرجل، أن يجروا معهم حيثما ذهبوا عنصريتهم وتفوقهم الفارغ.

..............
قاريء -

الرد غير واضح

العرب ليسوا عنصريين
Hamada2 -

دخلت المقال بدون أن أدري أنك الكاتب، ولو كنت أدري لما دخلت أصلاً ولكن شدني العنوان كوني أعتبر نفسي على دراية بهذا الموضوع. مقالك كالعادة يعبر عن تجربة شخصية جدا تخصك وحدك ولا تخص معظم العرب في الولايات المتحدة فنحن لدينا أصدقاء كثر ومن الكثير من الجاليات العربية ولا نحس بالفرق مع العديدين منهم بل العكس ما يجمعنا أكثر بكثير مما يميزنا عن بعض. بخصوص البنت اللبنانية الي تتسلى عليك لست أدري هل هي قصة حقيقية أم هي بهارات لوازم السيناريو الذي دفعوا لك لكتابته، تحليلي النفسي لك هو أنك إنسان إنطوائي ومعقد إجتماعياً ولديك نرجسية ذات خيال واسع!!! ولكن أشفقت عليك عليك بصراحة. آه وقبل ما أنسى اللبنانيات ليسوا الأجمل بل السوريات والفلسطينيات هم الرقم واحد ولكن اللبنانيات يتميزن عنهم بالظهور أكثر بالميكياج واللبس المشلح، مع أحترامي لهم جميعاً.

مقالة جميلة
سمير المشنوق -

عزيزي الكاتب لقد أصبت في مقالتك وعنوانها يكفي لمعرفة العرب قبل الهنود، فالعربي ليس دكانة تختلط بالمشاريع المالية بل هو خِرج من الأسرار والنصب والإحتيال، فهو خرج ولن يعود، وما توصلت له هو عين الصواب، فالعربي يفكر بالإطاحة بزميلة وتجويعه ضمن تجربة تيمورلنكية- مصطلح غير عربي يمكن تطبيقه على العربي عندما تفكر بمشاريعه. العربي عكة دهن قديمة، او صندوق مملوء بكل شيء، فهو يكتب ويغني ويلطم ويرقص ويقفز وينبطح ويقبض ويُصرف، كما وأنه يطبل ويصرخ ويصبغ ويلمع ويدهن ويكسر ويجبر ويلحس ويلاحق الشوارع والدكاكين والمارة ويكتب النعي ويعقد القرآن ويقرأ في القرآن، ويصلي في كل المناسبات.... الخ وهذه قضية تصيب الرأس بالدوار.

العياذ من عرب امريكا
عادل الحربي -

من أسوأ أصناف العرب هم العرب الذين يعيشون في الولايات المتحدة باستثناء أهل اليمن. لقد شاءت الظروف أن احتك معهم هناك, فلم أجد في أغلبهم غير الخسة والدناءة والحقد على كل عربي وخصوصا على السعودية. فلم ينفعهم وجودهم في مجتمع حر بأن يفكروا بشكل واضح بعيد عن التوتر والاحكام المسبقة. أعوذ بالله من عرب امريكا !!!

haha
ali -

بمقالتك تزرع التفرقة والعنصرية بينهم تارة تحرض العربي ضد الكردي والسني ضد الشيعي والمسلم ضد المسيحي وتفتخر باصولك اليهودية ماذا تريد من هذا الشعب المسكين اتركوهم يعيشون كما يشاؤن .

خبرتي في بريطانيا
مراقب لسلوك البشر -

اوافق ان اللبنانيين اكثرهم لطفا وجمالا ولا اوافق انهم مغرورين ومتعجرفين فاذا عاملتهم بلطف واحترام سيحترموك ويكونوا لطفاء معك, العراقيين وديين ومنفتحين ولكنهم صعبين جمع صعب ومشكلجيين جمع مشكلجي والفلسطينيين اذا كنت علمانيا منفتح يحقد عليك ويقاطعك مؤيدوا حماس وبن لادن ومؤيدون الارهاب في العراق. الاردنيين مصلحجيين جمع مصلحة اي لا يهتم بك اذا لم يكن مصلحة مشتركة او زاوية فيها فائدة. اما المغربيين والجزائريين ابتعد عنهم تبتعد عن المشاكل. أما السوريين فهم متقلبين حسب المصلحة مثل الاردنيين ولكن بناتهم جميلات او على الأقل بعضهن والبعض الآخر دمهم ثقيل جدا. التونسيات افضلهن للعلاقات المؤقتة. اما المصريين فهم مثل الزئبق لا تستطيع ان تفهم ما يريد ولا يلتزم وقد يطعنك في الخلف وانت قاعد امامه. والمصريات كثيرات المشاكل والصوت المزعج.اترك الخليجيين لوحدهم الا اذا كنت خليجيا. امام هذه الفسيفساء المزعجة تزوج كافرة وتوكل على الله.

شو مهضوم هالرجال
فيروز -

حقهة والله البنوتة البنانية تنجن عليك وخاصة بعد ما ايلاف نشرت صورتك والموجودة على كوكل للمعجبات يالله شو مهضوم نفس طلة دي كابريو وحتى انة سميتك جون كلوني العرب بس بدي اعرف مين هيدي الي اخدتك من بين هالكم من فاتنات لبنان عكلحال هنيالهة العيش معاك

عزيزي الكاتب المسكين
الدفاعي -

رغم ان بعض الحالات التي ذكرتها صحيحة جداً ..الا ان خبرتك بالحياة لاتزال قليلة ..اما علاقتك مع ألمرأة اللبنانية وعدم دفاعها عنك فيؤيد صحة نظرة المعلقين اليك ويبدو انها تتسلى بك ومع احترامي قد تسخر منك ايضا لانها تراك نص ونص وخير مثال ذكرك قصة غرامك بها وحشره بالموضوع..وانا لا اشك ابدا ان ايلاف مبتلية بك عزيزي الكاتب المسكين .

السوداني والصومالي
يوسف يوسف -

انا عشت في امريكا لفترة واعتقد ان احسن العرب المغتربين هم السودانيين والصوماليين

ر8م 9 صحيح
اعلامي عربي مسلم -

تواجد المسيحيون في العالم العربي قبل المسلمين. الاقباط هم مسيحيون مصريون قبل وصول الاسلام للمنطقة. مسيحيون فلسطين وسوريا والعراق تواجدوا في المنطقة قبل مجيء الاسلام من الجزيرة العربية واتفق تماما مع غسان ابراهيم واختلف مع الكاتب.

I AGREE
samar -

I AGREE WITH 99.9 PERCENT OF WHAT YOU WROTE. AND MY ADVICE FOR YOU, LOOK FOR ANOTHER WOMAN THAT WILL GIVE YOU HER PHONE NUMBER SOON AND NOT IN 10 YEARS.

الكاتب وعين الصواب
الشيخ أبو عليق-مؤذن -

بسم الله الرحمن الرحيم: ما دام الحديث متواصل وشمل الرجال والنساء، فالنساء التونسيات والمغربيات والبعض من الجزائريات مهضومات، ويعقدن صداقات إنسانية وفقهن الله، كما وأنهن أكثر حنيناً على المشرد من الشرق. ولعل تجربة الكاتب العشقية مع سيدة لبنانية فهي حالة إنسانية وإن خضعت للتجربة الكردية فإنها تنحو على مسارات القضية، وحلها في بدلة الرئيس الصوفية، أما السيدات الليبيات فإنك تسمع بهن ولا تراهن، وحول الحالة الزئبقية والتقلبات العربية فهي شاملة وعلى مدار الدقائق والساعات والأيام والأشهر والسنوات والفصول المرئية، كما وإنها مرتبطة بالمدارات الكونية، فالعربي وعلى إمتداد الكوكب الأرضي والفوقي والشمسي والقمري خارج من صومعته يغني في عزلته ويقلم رؤيته، ويسبح في حضرته، ويرتدي بدلته، ويربط ربطته، ويعقد صفقته، ويوقع عريضته، ويدهن حنجرته....الخ

النصابون
زياد ش م -

اعجبت بملاحظات رقم 16 واضيف ان العرب في بريطانيا هم اكثر من يغش ويخدع ويكذب للحصول على مساعدات الضمان الاجتماعي والسكن المجاني وهم من جميع الجنسيات التي تشمل صوماليين وعراقيين ومصريين وسوريين ولبنانيين وجزائريين الخ الخ.والعرب هم اسؤأ اصحاب عمل حيث اشتغلت مع شركات بريطانية وشركات عربية ووجدت العرب هم من لا يدفع لك حقوقك بالكامل ويتآمروا عليك في العمل. لذلك بالاضافة للنصيحة ان تتزوج كافرة اشتغل ايضا مع الكفار فقط.

على قولة عادل امام
عبد الله الفقير -

ناس عندهم لحمة بيعزمو ناس عندهم لحمة عشان ياكلو لحمة، وانت عربي تارك بلاد العرب عشان تتعرف على عرب في امريكا؟؟ مابلاش

لا نأكل
ashour -

يجب أن لانأكل لحم بعضنا البعض لنا كلنا عيوب وحسنات كلنا في الهوى سوى.الكاتب يقول الحقيقة ولكنها ليست كل الحقيقة

شاطح
شاطح -

عذرا الرد غير واضح

مالت عليك
صالح العوامي -

تبي اللبنانية تتزوجك؟ .... ياريتك تفك العرب اللي مساكين حتى بأمريكا مانجوا منك مو كفاية حكوماتهم الجائرة وراهم وانت هم وياهم.

خبيرة زواج
هالة يوسف -

أذا فعلا تصمم على الزواج من عربية عليك اختيار وحدة لبنانية مارونية واذا تعذر ذلك فاذهب الى فلسطينية أو اردنية واذا تعذر ذلك فاذهب الى سورية. ولتتجنب المشاكل والنكد والصراع العائلي ووجع الرأس عليك ان تتجنب المصريات والعراقيات والشمال افريقيات وكذلك المحجبات والمنقبات والمبرقعات. واذا اتصلت بك المراوغة قل لها انك مرتبط عاطفيا ولا تريد ان تسمع منها مرة اخرى واغلق الموضوع واريحنا من مقالاتك.

Learn English
joey -

How about you go and try improve your English first.

تبا
عماد -

اما قولك بان المسيحيين ليسوا عربا فتبا لك من كاتب لا يعرف الف ياء التاريخ وتريد ان تكتب عن الاجناس والاقوام والعلاقات والعراقيون مشهود لهم بالمناطحات القبلية والعشائرية

وبانتظار المزيد
عاصم كامل -

والله يااستاذ خضير المحترم, احييك على شجاعتك وصراحتك المعهودة. وقد سبق وان ذكرت بانك قطعة نادرة في متحف اللوفر الفرنسي, واشبه المتحف بمجتمعاتنا المريضة, وانت بالقطعة الاثرية النادرة والتي تثير الانتباه لانها فرضت نفسها بندرتها ولمعانها في وسط ظلام دامس.

.........................
بوحسين -

خضير تقول في مقالك السابق إنه أجدادك يهود ومسيحيين وفي هذا المقال تقول إنه المسيحين العرب هم غير عرب ، إحترنا معك هل تريد زواج المغنية الإسرائيلية أم المرأة اللبنانية؟ وفي النهاية مالك غير يدك! 10 سنين والمرأة ما أعطتك رقم تلفونها وما أفتهمت خضير ؟

الكتابه مرآة الكاتب
ماري سمعان -

التجربة التعيسه لاتعكس بالضروه تجارب الآخرين. فهناك الكثير الكثير من المنظمات العربيه الامريكيه التي يتلاقى من خلالها العرب الامريكيين ويؤدون من خلالها واجباتهم الاخلاقيه والاجتماعيه لاوطانهم الام ووطن المهجر . أما مشكلتك ياأستاذ خضير فيبدو أنها مشكلة شخصية. تعكسها كتاباتك الحاقده والشعور بالرفض . وربما تكون محبوبتك اللبنانيه قد رأت صورتك الحقيقيه التي نشرتها ايلاف مشكورة منذ فترة .........

...........
.......... -

خالف شروط النشر

مشروع قومى
عمرو موسى -

تعالو تنتناقش بالعقل - خضير تعبان من تجاهل اللبنانية له بعد 10 سنوات حب وغرام -- وكثير من القراء لا يحبون طاهر ولا كتاباته - اذن الحل ان تتجمع الجاليات العربية على مشروع قومى عربى وهو تزويج خضير من اللبنانية اعلن من على صفحات ايلاف اطلاق هذا المشروع القومى العربى لتزويج خضير من اللبنانية و المهر والشبكة ومصاريف شهر العسل على القراء و بعد الزواج اراهنكم ان خضير لن يكتب حرفا و لن نسمع عنه كلمة واحدة ,

i am an ARABIC
shadi -

أنا مسيحي من الاردن ، وفخور كونه الأردنية العربية.

ليس معقولا
مشمئز -

ليس معقولا انه فقط لان الكاتب له علاقه مع امرأه لا يستطيع الارتباط بها ان يقوم بكتابه مقال يسرد فيه مشاكله الشخصيه وتعميمها.

ليس معقولا
مشمئز -

ليس معقولا انه فقط لان الكاتب له علاقه مع امرأه لا يستطيع الارتباط بها ان يقوم بكتابه مقال يسرد فيه مشاكله الشخصيه وتعميمها.

اضافة لكلامك
ijor -

المصرى يفغلها دائما يفرض على من يعرفهم من العرب زعامته الكاذبة وافكاره الهادمة والحجة جاهزة.. وحدة الدين

اضافة لكلامك
ijor -

المصرى يفغلها دائما يفرض على من يعرفهم من العرب زعامته الكاذبة وافكاره الهادمة والحجة جاهزة.. وحدة الدين

avoid
Sami -

باعتبارها القبطية المصرية الذين يعيشون في البلد الذي أكن له المشورة الغربية لتجنب الزواج من أي امرأة القبطية المصرية كما هي ، ومتكبر معظم القبيح ، امرأة حمقاء في الأرض ، في محاولة لماري بعض واحد من أوروبا الشرقية مثل بولندا ويوغوسلافيا السابقة كما هي جميلة وسهولة التعامل معها ، كما اليونانية واللبنانية والمالطية ليست سيئة.

avoid
Sami -

باعتبارها القبطية المصرية الذين يعيشون في البلد الذي أكن له المشورة الغربية لتجنب الزواج من أي امرأة القبطية المصرية كما هي ، ومتكبر معظم القبيح ، امرأة حمقاء في الأرض ، في محاولة لماري بعض واحد من أوروبا الشرقية مثل بولندا ويوغوسلافيا السابقة كما هي جميلة وسهولة التعامل معها ، كما اليونانية واللبنانية والمالطية ليست سيئة.

wow
ابو زيد -

من منكم راى خضير طاهر شخصيا؟ انا حباني الله بهذا الشرف العظيم.. فالرجل فارع الطول بشعر اسود كثيف وعيون زرقاء واسعات ويقول للقمر غيب واني بدالك شخصيا استغرب لماذا هذة المرأة اللبنانية وبعد علاقة عشر سنوات لا تعطيه رقم هاتفها عجيب امرها اكيد هي الخسرانة ...

wow
ابو زيد -

من منكم راى خضير طاهر شخصيا؟ انا حباني الله بهذا الشرف العظيم.. فالرجل فارع الطول بشعر اسود كثيف وعيون زرقاء واسعات ويقول للقمر غيب واني بدالك شخصيا استغرب لماذا هذة المرأة اللبنانية وبعد علاقة عشر سنوات لا تعطيه رقم هاتفها عجيب امرها اكيد هي الخسرانة ...

Fiction
Bassam -

بعض هذه المادة هو. في حين أن هناك القليل من الحقيقة مسألة "العمل حول النظام" للحصول على المساعدات الحكومية ، ينبغي للمرء أن نعترف بأن يتم ذلك عن طريق الأقلية غير المتعلمين من العرب الأميركيين ، وبالتالي انها الاستثناء وليس القاعدة. لقد كنت تعيش في الولايات المتحدة لفترة طويلة وجاء عبر بعض العرب الذين يعيشون هنا والذين كنت أخجل من نصيب نفس الخلفية العرقية مع. على الجانب الآخر ، فإن غالبية المهنيين العرب الذين التقيت بهم هنا ، بما في ذلك الأطباء والمحامين والمهندسين وأساتذة الجامعات.. الخ. ليست شيئا ولكن الناس الذين سيكون لكم شرف لمعرفة واقامة علاقات صداقة. ما هو مدهش حول هذه المادة هو طريقة الكاتب فواصل الصفات البشرية المادية لأسفل والثقافية والنفسية. وفقا لكاتبنا المحترم ، كل جنسية عربية ، بالإضافة إلى كونها غير شريفة البلطجية ومثل الأدب ، هو السمة التي تتميز بعض سيئة فريدة من نوعها. يتم التعامل مع جميع الفلسطينيين ، وفقا للكاتب ، ومجموعة من الناس غير متحضرة الخبيثة "المرأة اللبنانية هي الأكثر جمالا ، ولكن هم الأكثر مغرور ومتكبر".!. كيف على الأرض لم تصل إلى هذا الاستنتاج!

Fiction
Bassam -

بعض هذه المادة هو. في حين أن هناك القليل من الحقيقة مسألة "العمل حول النظام" للحصول على المساعدات الحكومية ، ينبغي للمرء أن نعترف بأن يتم ذلك عن طريق الأقلية غير المتعلمين من العرب الأميركيين ، وبالتالي انها الاستثناء وليس القاعدة. لقد كنت تعيش في الولايات المتحدة لفترة طويلة وجاء عبر بعض العرب الذين يعيشون هنا والذين كنت أخجل من نصيب نفس الخلفية العرقية مع. على الجانب الآخر ، فإن غالبية المهنيين العرب الذين التقيت بهم هنا ، بما في ذلك الأطباء والمحامين والمهندسين وأساتذة الجامعات.. الخ. ليست شيئا ولكن الناس الذين سيكون لكم شرف لمعرفة واقامة علاقات صداقة. ما هو مدهش حول هذه المادة هو طريقة الكاتب فواصل الصفات البشرية المادية لأسفل والثقافية والنفسية. وفقا لكاتبنا المحترم ، كل جنسية عربية ، بالإضافة إلى كونها غير شريفة البلطجية ومثل الأدب ، هو السمة التي تتميز بعض سيئة فريدة من نوعها. يتم التعامل مع جميع الفلسطينيين ، وفقا للكاتب ، ومجموعة من الناس غير متحضرة الخبيثة "المرأة اللبنانية هي الأكثر جمالا ، ولكن هم الأكثر مغرور ومتكبر".!. كيف على الأرض لم تصل إلى هذا الاستنتاج!

يبي شي ما ندري ايش
خالد -

ههههههههههههههههه يا حليلك انت وكتاباتك والله ادخل عشان اروح عن نفسي شوي لانك غريب وتبي تثير المشاكل باي طريقه الان زرعت في انفس بعض العرب الذين لم يذهبوا قط الى اميركا وغيرها من الدول الغير عربيه انه يوجد بينهم وبين ابناء بني جلدتهم مشاكل سواء كانو من نفس الدوله او الجنسيه او كانواعرب فقط وذلك لدسك بعض الافكار في عقولهم وللتذكير ايها العزيز على من اعزك (الله لا يكثرهم )انه يوجد اناس لا يعرفون شيئا عن العرب في امريكا فلا تشوه صورتهم . وشكرا

يبي شي ما ندري ايش
خالد -

ههههههههههههههههه يا حليلك انت وكتاباتك والله ادخل عشان اروح عن نفسي شوي لانك غريب وتبي تثير المشاكل باي طريقه الان زرعت في انفس بعض العرب الذين لم يذهبوا قط الى اميركا وغيرها من الدول الغير عربيه انه يوجد بينهم وبين ابناء بني جلدتهم مشاكل سواء كانو من نفس الدوله او الجنسيه او كانواعرب فقط وذلك لدسك بعض الافكار في عقولهم وللتذكير ايها العزيز على من اعزك (الله لا يكثرهم )انه يوجد اناس لا يعرفون شيئا عن العرب في امريكا فلا تشوه صورتهم . وشكرا

مداخلة هامة
غسان ابراهيم -

يبدو ان التعليقات خرجت عن موضوع المقال وصارت فرصة للاساءة بالنسبة للمسيحيين المصريين فهم ليسوا عربا وهذا مؤكد لان الكثرة الكاثرة من المسيحيين المصريين من اصول يونانية ورومانية ويهودية اعتنقت المسيحية وبعض المصريين من اصول فرعونية ولكن هذا لايمنع انهم امتزجوا بالثقافة العربية والاسلامية امتزاجا عجيبا

مداخلة هامة
غسان ابراهيم -

يبدو ان التعليقات خرجت عن موضوع المقال وصارت فرصة للاساءة بالنسبة للمسيحيين المصريين فهم ليسوا عربا وهذا مؤكد لان الكثرة الكاثرة من المسيحيين المصريين من اصول يونانية ورومانية ويهودية اعتنقت المسيحية وبعض المصريين من اصول فرعونية ولكن هذا لايمنع انهم امتزجوا بالثقافة العربية والاسلامية امتزاجا عجيبا

حكيك فاضي
ايه -

عزيزي كاتب المقالالكلام تبعك كلو ححكي فاضي لاني انا وحده فلسطينيه وعايشه باميركا احنا لا عدوانيين ولا اشي وبالنسبه للعراقين همه مش اكتر الناس وودين مع احترامي للعراقين لاني بحبهم ولاني عشت ببغداد 15 سنه انا ماشفت هون اي عنصريه انا بولايه فرجينيا بالعكس كل الي بعرفهم من فلسطنين سوريين مصريين ارتيريين جزائريين مغربيين سودانيين باكستانيين كلهم حبابين ومحترمين ومستعدين يخدموك بعيونهم بس الواحد يطلب منهم ازا انت عايش بمجتمع عنصري (الله اعلم باي قريه انت فيها)بلاش تعمم على الكل وبعدين من وين جبت انو المسيحين مش عرب؟ماانا مسيحيه وبحكي عربي وكل طباعنا عرب ماتزودها بالامركه تبعتك الله يرحم ايام زمان

حكيك فاضي
ايه -

عزيزي كاتب المقالالكلام تبعك كلو ححكي فاضي لاني انا وحده فلسطينيه وعايشه باميركا احنا لا عدوانيين ولا اشي وبالنسبه للعراقين همه مش اكتر الناس وودين مع احترامي للعراقين لاني بحبهم ولاني عشت ببغداد 15 سنه انا ماشفت هون اي عنصريه انا بولايه فرجينيا بالعكس كل الي بعرفهم من فلسطنين سوريين مصريين ارتيريين جزائريين مغربيين سودانيين باكستانيين كلهم حبابين ومحترمين ومستعدين يخدموك بعيونهم بس الواحد يطلب منهم ازا انت عايش بمجتمع عنصري (الله اعلم باي قريه انت فيها)بلاش تعمم على الكل وبعدين من وين جبت انو المسيحين مش عرب؟ماانا مسيحيه وبحكي عربي وكل طباعنا عرب ماتزودها بالامركه تبعتك الله يرحم ايام زمان

هذه الحادثه وقعت معي
أبوعبدالعزيز -

في أحد شوارع منهاتن بنيويورك في شهر يوليو الماضي شاهدت بائع هوت دوغ شكله مصري فتوجهت نحوه مبتسماً قائلاً السلام عليكم فنظر الي قائلاً yes ..المهم خذيت الهوت دوغ وجيت ماشي وأذا به يرطن مع زميله بلهجه مصريه قحه ..فرجعت اليه و رميت السندويش في سله المهملات أمامه وقلت أنني لا أأكل من يد .....

هذه الحادثه وقعت معي
أبوعبدالعزيز -

في أحد شوارع منهاتن بنيويورك في شهر يوليو الماضي شاهدت بائع هوت دوغ شكله مصري فتوجهت نحوه مبتسماً قائلاً السلام عليكم فنظر الي قائلاً yes ..المهم خذيت الهوت دوغ وجيت ماشي وأذا به يرطن مع زميله بلهجه مصريه قحه ..فرجعت اليه و رميت السندويش في سله المهملات أمامه وقلت أنني لا أأكل من يد .....

عالمكشوف
2242 -

مشكلتك ياأخ خضير بأنك تشرح الحقيقة عالمكشوف وتفضحها ، أتمنى أن يستثمرك أي سياسي لمصلحة شعبه إن أراد التطور لشعبه طبعاً .

عالمكشوف
2242 -

مشكلتك ياأخ خضير بأنك تشرح الحقيقة عالمكشوف وتفضحها ، أتمنى أن يستثمرك أي سياسي لمصلحة شعبه إن أراد التطور لشعبه طبعاً .

عجبي
hussein -

عجبي يا اخواناذا انتوا ما عاجبكم مقال السيد خضيير اذا ليش تعذبون حالكم و تقروااما السييد خضييراخوية العزيز يعني انت شتنتظر من شخص ما تعرفة و لا يعرفك؟؟ ليش تريدة يعاملك بلطف؟؟هاي السوالف مال امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة نقعها بالمي و حطلها فلفل اسود وووو

عجبي
hussein -

عجبي يا اخواناذا انتوا ما عاجبكم مقال السيد خضيير اذا ليش تعذبون حالكم و تقروااما السييد خضييراخوية العزيز يعني انت شتنتظر من شخص ما تعرفة و لا يعرفك؟؟ ليش تريدة يعاملك بلطف؟؟هاي السوالف مال امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة نقعها بالمي و حطلها فلفل اسود وووو

No 33
Rizgar -

وأنا أتفق ، فكرة جيدة جدا ، واعتقد الكثير من الاكراد من شأنه أن يدعم الحركة العربية mentiond الوطنية.

No 33
Rizgar -

وأنا أتفق ، فكرة جيدة جدا ، واعتقد الكثير من الاكراد من شأنه أن يدعم الحركة العربية mentiond الوطنية.

اتفق معك فى كل كلمة
العندليب -

اتفق معك فى كل كلمة الحقيقة كتىر مرة

اتفق معك فى كل كلمة
العندليب -

اتفق معك فى كل كلمة الحقيقة كتىر مرة

تعليقات القراء
مازن حداد من ميشغان -

الردود والتعاليق تثبت ما جاء به الكاتب. معضم العرب متخلفين ثقافيأ وحظاريأ في اي مجتمع كان.

تعليقات القراء
مازن حداد من ميشغان -

الردود والتعاليق تثبت ما جاء به الكاتب. معضم العرب متخلفين ثقافيأ وحظاريأ في اي مجتمع كان.

ساكن
من سكان العالم -

خارج الموضوع

ساكن
من سكان العالم -

خارج الموضوع

و شهد شاهد من اهلها
فرات عبدالله -

العرب لا يمارسون العنصرية ضد بعضهم فقط بل استغلوا دين الاسلامي لاضطهاد شعوب اخرى كالاكراد و امازيغ و النوبيون و لا يزال يمارس العرب العنصرية ضد شعوب مجاورة و للعلم ان الاتراك ايضا مارسوا و لايزال يمارسون العنصرية ضد شعوب اخرى مثلا سياسة التتريك التي مارسوها الاتراك خلال تسعون سنة اثبتت فشلها و السياسة العنصرية التي مارسها الاحزاب القومجية العروبيةو الجرائم الان التي يقترفوها العرب كافية لتصديق كلامك و لاول مرة في حياتك كنت صادقا معنا و مع نفسك.

و شهد شاهد من اهلها
فرات عبدالله -

العرب لا يمارسون العنصرية ضد بعضهم فقط بل استغلوا دين الاسلامي لاضطهاد شعوب اخرى كالاكراد و امازيغ و النوبيون و لا يزال يمارس العرب العنصرية ضد شعوب مجاورة و للعلم ان الاتراك ايضا مارسوا و لايزال يمارسون العنصرية ضد شعوب اخرى مثلا سياسة التتريك التي مارسوها الاتراك خلال تسعون سنة اثبتت فشلها و السياسة العنصرية التي مارسها الاحزاب القومجية العروبيةو الجرائم الان التي يقترفوها العرب كافية لتصديق كلامك و لاول مرة في حياتك كنت صادقا معنا و مع نفسك.

مسكين طاهر
أبو الليف -

أرثي لحالك يا مسيكين..طلع كل العرب بوش و خضير طاهر و جماعته هم أحسن الموجود. لا و بيشتكي أفندينا من عنصرية العرب. مش معقول هذا الكاتب و لا معقولة عنصريته...شو متسامح هذا الرجل.المهم اترك اللبنانية بحالها أشرف لك لأنها تستغلك عاطفيا بأسوأ الطرق. 10 سنين و ما طلعت منها برقم تليفون؟ بعد عمر طويل لما توافق تجوزك خلي الحانوتي يشهد على الزواج و ياخدك معه بالطريق و هو راجع.10 سنين وأفندينا بيرد على تليفوناتها؟ والله لو انها مس أميركا والشرق الأوسط و شمال أفريقيا و طنشتني مرة متعمدة لأمسحها من الذاكرة للأبد و انت أيها الفقير الصابر ساكت عشر سنين؟ تستاهل أكثر. واللي من إيده ...الله يزيده..ويخلي لك أجدادك اليهود يمكن يحنوا عليك

مسكين طاهر
أبو الليف -

أرثي لحالك يا مسيكين..طلع كل العرب بوش و خضير طاهر و جماعته هم أحسن الموجود. لا و بيشتكي أفندينا من عنصرية العرب. مش معقول هذا الكاتب و لا معقولة عنصريته...شو متسامح هذا الرجل.المهم اترك اللبنانية بحالها أشرف لك لأنها تستغلك عاطفيا بأسوأ الطرق. 10 سنين و ما طلعت منها برقم تليفون؟ بعد عمر طويل لما توافق تجوزك خلي الحانوتي يشهد على الزواج و ياخدك معه بالطريق و هو راجع.10 سنين وأفندينا بيرد على تليفوناتها؟ والله لو انها مس أميركا والشرق الأوسط و شمال أفريقيا و طنشتني مرة متعمدة لأمسحها من الذاكرة للأبد و انت أيها الفقير الصابر ساكت عشر سنين؟ تستاهل أكثر. واللي من إيده ...الله يزيده..ويخلي لك أجدادك اليهود يمكن يحنوا عليك

ليش الإستغراب ؟
Simel -

لماذا الإستغراب؟ نعم، هناك مسيحيون غير عرب كما هناك عرب إعتنقوا المسيحية منذ القدم وهناك مسيحيون مستعربون. المسيحيون العرب وأولئك المستعربين لهم الحرية فيما يريدون تسمية أنفسهم ولكن لا تفرضوا ذلك على من ليسوا عرباً. إن الآشوريين (بكافة كنائسهم) ليسوا عرباً وهم أصل العراق وجذوره وها هم يعاملون أسوأ معاملة وكأنهم طارئين على البلد، فلماذا يا من تتشدقون بعروبتكم لا يعطى الآشوريون نفس الحقوق والمساواة في الأرض كما أعطيت في الدستور الجديد لما يسمى ;العراق الديمقراطي ; بينما أعطيت كافة الحقوق وزيادة لمكونات تعتبر رئيسو وهي ليست رئيسة بشيء سوى أنها تشترك بالعدد والدين. كفاكم مزايدات يا من تسمّون أنفسكم مسيحيين عرب وأنتم تتفرجون على ما يجري وتصمتون سمعاً وطاعة لأوامر حاكمكم.

ليش الإستغراب ؟
Simel -

لماذا الإستغراب؟ نعم، هناك مسيحيون غير عرب كما هناك عرب إعتنقوا المسيحية منذ القدم وهناك مسيحيون مستعربون. المسيحيون العرب وأولئك المستعربين لهم الحرية فيما يريدون تسمية أنفسهم ولكن لا تفرضوا ذلك على من ليسوا عرباً. إن الآشوريين (بكافة كنائسهم) ليسوا عرباً وهم أصل العراق وجذوره وها هم يعاملون أسوأ معاملة وكأنهم طارئين على البلد، فلماذا يا من تتشدقون بعروبتكم لا يعطى الآشوريون نفس الحقوق والمساواة في الأرض كما أعطيت في الدستور الجديد لما يسمى ;العراق الديمقراطي ; بينما أعطيت كافة الحقوق وزيادة لمكونات تعتبر رئيسو وهي ليست رئيسة بشيء سوى أنها تشترك بالعدد والدين. كفاكم مزايدات يا من تسمّون أنفسكم مسيحيين عرب وأنتم تتفرجون على ما يجري وتصمتون سمعاً وطاعة لأوامر حاكمكم.

المغنية الإسرائيلية
أم المرأة اللبنانية؟ -

مخالف لشروط النشر

المغنية الإسرائيلية
أم المرأة اللبنانية؟ -

مخالف لشروط النشر

اصبر ياخضير
حبيبة الكل -

حبيب ألبي خضورة.. مابقدر اعطيك نمرة التلفون لانك مش حتتركني بحالي .. وبالنسبة للي بيشتموا .. مهو اكيد بيغارو منك ..اصبر يا حيبيبي اصبر كلها عشر سنين جاية ونتجوز ...

اصبر ياخضير
حبيبة الكل -

حبيب ألبي خضورة.. مابقدر اعطيك نمرة التلفون لانك مش حتتركني بحالي .. وبالنسبة للي بيشتموا .. مهو اكيد بيغارو منك ..اصبر يا حيبيبي اصبر كلها عشر سنين جاية ونتجوز ...

اكيد شوفير تاكسي
سوري مسيحي -

الكاتب ينقصه البراعه الكتابية والمهني الصحفية. لعله يختلط كثيرا مع شوفيرية التكاسي والحلاقين وبياعين الشورما ومعظم العرب في اميركا وكندا الذين يشتغلون هذه المهن هم من الجاليه العراقيه لذلك يشعر بان هذه الجاليه اجتماعيه اكثر. للعلم انا مسيحي سوري عربي وافتخر.

اكيد شوفير تاكسي
سوري مسيحي -

الكاتب ينقصه البراعه الكتابية والمهني الصحفية. لعله يختلط كثيرا مع شوفيرية التكاسي والحلاقين وبياعين الشورما ومعظم العرب في اميركا وكندا الذين يشتغلون هذه المهن هم من الجاليه العراقيه لذلك يشعر بان هذه الجاليه اجتماعيه اكثر. للعلم انا مسيحي سوري عربي وافتخر.

جميع العرب
اقسم باللة -

واللة ثم واللة ثم واللة جميع العرب يجمعوا على ان الجالية العراقية فى امريكا هى اسواء جالية على الاطلاق وليس فى الجاليات العربية فقط

جميع العرب
اقسم باللة -

واللة ثم واللة ثم واللة جميع العرب يجمعوا على ان الجالية العراقية فى امريكا هى اسواء جالية على الاطلاق وليس فى الجاليات العربية فقط

مسكين هذا الكاتب
شخص ما -

مسكين هذا الكاتب.يكمن رؤيته لبعض الجاليات بانها متكبره وما شابه ياتي لكونه اما انه يشعر بالنقص لمهنته التي قد تكون متواضعه او لانه ينتمي لجاليه تشعر بنقص ومنعزله عن بقية الجاليات.

مسكين هذا الكاتب
شخص ما -

مسكين هذا الكاتب.يكمن رؤيته لبعض الجاليات بانها متكبره وما شابه ياتي لكونه اما انه يشعر بالنقص لمهنته التي قد تكون متواضعه او لانه ينتمي لجاليه تشعر بنقص ومنعزله عن بقية الجاليات.

خضير طاهر
خضير طاهر -

خالف شروط النشر

خضير طاهر
خضير طاهر -

خالف شروط النشر

اللبنانين
شاكر الموسوي الحسيني -

اضحكتني فقرتك الاخيرة عن مفاوضات مستمرة منذ عشرة سنوات ولم تصل الى حل ، بينما مفاوضات الحكم الذاتي وصلت الى حل ، كما اضحكني تعليق الاخ الخبير بسلوكيات الناس والذي يقول تزوج كافرة وتوكل على الله ، الحقيقة من خبرتي مع عرب امريكا اقول هناك كثير من الصحة في كلام خضير خصوصا بما يتعلق باللبنانيين ، الذين رأيتهم متعجرفين في ميشغان ، ولا يثقون الا بأهل ضيعتهم ، في الوقت الذي يتحايلون فيه على القانون لاخذ أموال الاعانه ، فلا أدري على ماذا هذا التكبر وهم يستجدون الحكومة الامريكية !! باختصار كما يقول الحديث المروي عن الامام الصادق عليه السلام عندما رأى فقيرا يتبختر في مشيته ( ياله من جبار ما أفقره ) .

اللبنانين
شاكر الموسوي الحسيني -

اضحكتني فقرتك الاخيرة عن مفاوضات مستمرة منذ عشرة سنوات ولم تصل الى حل ، بينما مفاوضات الحكم الذاتي وصلت الى حل ، كما اضحكني تعليق الاخ الخبير بسلوكيات الناس والذي يقول تزوج كافرة وتوكل على الله ، الحقيقة من خبرتي مع عرب امريكا اقول هناك كثير من الصحة في كلام خضير خصوصا بما يتعلق باللبنانيين ، الذين رأيتهم متعجرفين في ميشغان ، ولا يثقون الا بأهل ضيعتهم ، في الوقت الذي يتحايلون فيه على القانون لاخذ أموال الاعانه ، فلا أدري على ماذا هذا التكبر وهم يستجدون الحكومة الامريكية !! باختصار كما يقول الحديث المروي عن الامام الصادق عليه السلام عندما رأى فقيرا يتبختر في مشيته ( ياله من جبار ما أفقره ) .

هو هكذا
najran mahoun -

ههههههتستاهل تعرف ليش لان انت متمسك بها وهي تريدك فقط عند الحاجه لو كانت تحبك ومتمسكه بيك لاهملتها وتركتها تندب حضها وتريد ان تعرف اسباب تركها ......انتم هكذا الرجال

هو هكذا
najran mahoun -

ههههههتستاهل تعرف ليش لان انت متمسك بها وهي تريدك فقط عند الحاجه لو كانت تحبك ومتمسكه بيك لاهملتها وتركتها تندب حضها وتريد ان تعرف اسباب تركها ......انتم هكذا الرجال