أصداء

نشاطات المخابرات الإيرانية داخل الولايات المتحدة الأميركية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

التركيز على ملاحقة مجرمي القاعدة، ربما صرف الأنتباه بعض الشيء داخل الولايات المتحدة الأميركية عن نشاطات المخابرات الإيرانية الواسعة، فأعداد عملاء إيران داخل أميركا قد تفوق اعداد القاعدة بكثير، وهي تتحرك مستغلة انشغال الأجهزة الأمنية بالقاعدة.

عقائدياً الشيعة لايختلفون عن القاعدة وعموم السنة في تكفير الدول الغربية وخاصة أميركا، ويعتبرونها (دولة كافرة)، فالمسلمون لديهم افكار مسبقة ضد كل مجتمع أو دولة تعتنق ديانة مغايرة للأسلام، ونظرتهم الى أميركا محكومة بعمى وحقد ايديولوجي همجي، وعلى سبيل المثال : الشيعة و السنة يتناسون جرائم الأتحاد السوفيتي سابقا كدولة قمعية نشرت الكفر والإلحاد وأستعمرت العديد من الدول الشيوعية وسفكت دماء ملايين الناس... ومع هذا لانجد ان المسلمين قد تكلموا بنفس الشدة والشتائم ضد الاتحاد السوفيتي مثلما تكلموا ومازالوا ضد أميركا!

وللتذكير على العداء العقائدي الديني من قبل الشيعة للولايات المتحدة الاميركية.. جرت أول جريمة إرهابية في المنطقة العربية ضد قوات المارينز في لبنان عام 1983 على يد عملاء إيران من الشيعة، وكانت أعنف حملة عدوانية حقيرة ضد أميركا أنطلقت على يد شيعة إيران وخرج من هناك ( مصطلح الأستكبار )، و أول مظاهرة داخل العراق ضد جيش التحرير الأميركي بعد إسقاطه لنظام صدام خرجت من مدينة النجف معقل الشيعة، بعد يوم واحد فقط على تحرير النجف من قبضة نظام صدام، ثم واصل شيعة العراق غدرهم لأمريكا وطعنها بالظهر وارتموا في احضان إيران وتحول بعضهم الى أدوات رخيصة حملت السلاح ضد المحرر الأميركي الذي كان أكبر المستفيدين منه هم شيعة العراق!!

أكثر الجاليات التي تتحرك عليهم المخابرات الإيرانية في تجنيد العملاء داخل أميركا هي الجاليات:

- اللبنانية

- العراقية

- الهندية والباكستانية وغيرها.

- أبناء الخليج العربي الشيعة من طلاب البعثات الدراسية والسياح وغيرهم قبل جريمة 11 سبتمبر، عندما كانوا يتحركون بعيدا عن الأنظار والشكوك.

- المهاجرون من الدول العربية والأسلامية الذين تحولوا من المذهب السني الى الشيعي تحت تأثير غسيل الدماغ أو اغراءات المال.

طبعا اضافة الى بقية ابناء الجاليات المسلمة بنسب متفاوته، وبالنسبة للرعايا الإيرانيين، فالمخابرات الإيرانية من الطبيعي ألا تعتمد عليهم كثيرا لأنها تعتقد أنهم يخضعون لمراقبة الأجهزة الامنية في أميركا، ولهذا فهي تفضل الأستعانة بالعملاء الذين لاتتوجه اليهم الأنظار.

من السهل جدا ان تحصل المخابرات الإيرانية على العملاء من الشيعة في كل مكان من العالم بسبب الولاء الطائفي لها، فالعميل العقائدي الشيعي عندما ينخرط في العمل لصالح ايران يعتقد انه يقوم بالجهاد في سبيل الله والدفاع عن الاسلام والتشيع، ولهذا تجد الكثير من عملاء إيران يعملون لديها مجانا طلبا للأجر والثواب من الله ودخول الجنة حسب اعتقادهم، وهؤلاء العملاء في منتهى الخطورة لأنهم مندفعون بصورة تلقائية دينية تقوم على التعصب الطائفي الأعمى والحقد الديني على الأخر المغاير لهم في الدين.

ليست مبالغة، بل هي حقيقة واقعة، في داخل كل مسجد شيعي في اميركا يوجد على الأقل أما بعض المتعاطفين مع إيران، واما أكثر من عميل للمخابرات الإيرانية، ونشير الى أننا لانعمم على جميع الشيعة وانما نقصد بعضهم.

أقتراحاتي التي دائما أكررها على الأدارة الاميركية بحكم خبرتي كعربي ومسلم شيعي، ولائي واخلاصي المطلق للولايات المتحدة الأميركية اولا وأخيرا.. أقترح لغرض مكافحة خطر المسلمين من السنة والشيعة معاً على أراضيها، وبما أنه لاتوجد أجهزة أمنية وتكنلوجية قادرة على كشف قلوب ونوايا واسرار المسلمين، فيجب اللجوء الى قاعدة : ( تعميم الشك على كافة المسلمين ) واصدار قوانين أستثنائية يتم بموجبها اسقاط الجنسية وطرد المسلمين من اميركا عند حصول أدنى مخالفة قانونية، أو عدم إبلاغهم عن أقربائهم ومعارفهم من الإرهابيين وعملاء المخابرات الإيرانية، فالتشدد في العقوبات سيجبر المسلمين على مراقبة بعضهم البعض وابلاغ الأجهزة الأمنية عن وجود الإرهابيين وعملاء إيران وغيرهم من المجرمين.

وعلى أميركا ان تختار ما بين الأمن والأستقرار، والحفاظ على حياة مواطنيها من جرائم الإرهاب، وما بين المثاليات وشعارات حقوق الأنسان التي يستغلها الإرهابيون وعملاء إيران ويتحركوا داخل أميركا وينفذوا جرائمهم.

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
pictures
sarter -

بالرغم ان امريكا وفرت لهم كل متطلبات الحياة.بحيث يعيشون حيات هانئة والكل ميسوري الحال ولهم كل حقوق المواطنة,فأن جميعهم يعلقون صور خميني وغيرهم من ملالي ايران على جدران بيوتهم.

صهيوني
yhya -

كاتب المقال مسيحي يمني متطرف بامتياز .........اول مرة اشوف شيعي يسب مريكا علني

جينات
نزيه -

هي الجينات دافع لخيانة الوطن الام كما الحال في كاتبنا الهمام فولي النعمة اجدر ان يقبل يديه وليذهب الوطن الام الى مهاوي اسفل سافلين...فما قيمة الانسان ان تنكر لوطنه الوليد فيها وماقيمته ان تشدق بالولاء لاصحاب النعم الا ان تكون تلك الجينات تدور في فلك وتحنو نحوها...سيد خضير قد اثبت انك اميريكي بامتياز وربما قد سابقت اوباما في ولاءه لامريكا..ففخر لها ان يكون فيها رجل مثلك تنكر لعروبته وعراقيته...وبالمناسبه انت اول شخص يجب طرده من امريكا..هل تعرف السبب ..اقرا مقالك جيدا فربما كنت مسرعا في تسطيرها ولم تنتبه انك مشمول بفقراتها

رد
د.سعد منصور القطبي -

ألأفظل من أقتراحك هذا ياخضير هو تنوير الناس وكشف الحقائق امام الجميع لأن ألأنظمة القمعية كالنظام ألأيراني والسوري ونظام كوريا الشمالية ونظام الجرذ صدام سابقا يعتمدون على الجهل والتخلف وألأكاذيب والتلفيقات فالفكر لايحارب الا بالفكر وألأظطهاد يولد نتيجة عكسية ولكن أقتراحك يمكن تطبيقه على المغسول دماغهم عندما كانوا صغار لأن ألأنظمة القمعية غالبا ماياخذون ألأطفال ويربوهم على الحقد والكراهية كما تفعل القاعدة وكما فعل صدام في منظمة فدائيو صدام ألتي أجرمت بحق العراقيين قبل وبعد تحرير العراق والمشكلة هؤلاء لاينفع معهم كشف الحقائق لأن في بالهم حكم وحقد مسبق فالباسيج في أيران مستعدون لقتل أي أيراني رجلا كان أو شيخ أو أمرءة أو جتى طفل فهم بدون عقل ولاضمير مثلهم مثل فدائيو صدام وهم ليسوا بشر بل الات قتل وقمع وأحمدي نجاد هو واحد منهم وانا متأكد أن الكثير منهم يرسلون الى الدول الغربية ودول الخليج كقنابل موقوتة ولكن الله موجود وهو الذي يحمي أمريكا وكل الدول الخيرة من شر ألأشرار أضافة لوجود الكثير من المسلمين ألأشراف أمثالك ياخضير يجب أن يكونوا عونا لتلك الدول على أن تكون خدمتهم مجانية ولوجه الله تعالى .

ويكيليكس
رشيد -

العالم مقلوب رأس على عقب نتيجة للوثائق السرية التي نشرها موقع ويكيليكس والتي تتضمن جرائم ضد الإنسانية ارتكبتها القوات الأمريكية في العراق، ومع ذلك، ولا كلمة واحدة من طرف العراقي خضير طاهر حول هذا الموضوع.. معقولة هذه؟ عجيبة فعلا. عراقي يحب الأمريكان ويسهر على أمنهم أكثر من العراقيين.. هل هذا الأمر يحدث لله في سبيل الله؟

عاش قلمك
وائل -

عاش قلمك ايها الكاتب العزيز خضير طاهر وأتمنى منك الاستمرار في الكتابة عن ايران وعملاؤها العقائديين وفضحهم خصوصا انك كنت شيعي سابق ..وشكرا

حب
كمال -

حشرك الله مع من تحب يا خضير.

الی المعلق رقم 2
hisham -

انت یااخی لم تفهم المقالةاصلا السید خضیر لم یشتم امریکاوان کلامه صحیح مئة فی المئة،تعال الی العراق وتری کیف اصبح العراق مکانا للمآتم لا تجد شهرا من السنةیخلو من العزاءللامام الفلانی او ولادة الامام الفلانی ،ثم الی متی البکاء علی الاموات ،منذ 1400 سنة والشیعة یبکون بدون جدوی وبسبب هذه التجمعات یقتل المئات من الابریاءالمساکین ولله دم هؤلاء المساکین یقع علی رقاب المعممین الشیعة.وشکرا لايلاف

احذر يا خضير
عراقيه -

كلام جميل ولكن ماذا لو شك بك احد المسلمين ووشى بك الى المخابرات الامريكيه ماذا ستفعل كيف ستبرر موقفك؟!!!!!!

الطابور 5
سعد -

عادت حليمة الى عادتها !!!!!

لماذا؟
أحمد رامي -

هذا الكاتب المعجزة، لماذا ما زالت مقالاته تنشر ضمن ركن آراء، لماذا لا يتم نشرها في ركن كتاب إيلاف؟ إنه مظلوم.

ما معنی
سنی سابق -

کنا نسمع شیوعی سابق او بعثی سابق ولکن لم نسمع شیعی سابق لیش شیعة حزب ؟

ما معنی
سنی سابق -

کنا نسمع شیوعی سابق او بعثی سابق ولکن لم نسمع شیعی سابق لیش شیعة حزب ؟

ماذا لو صرت مقاتلا
عراق مقاوم -

اتذكر شاعرا شعبيا كان يهيم عشقا بصدام حسين ويبالغ في توصيفه وفي غمرة انفعاله العظيم بهذا العشق ارسله صدام الى جبهات القتال ضد ايران مع اول وجبة من رفاق الحزب الا انه نسي كل شيء وذهب الى صدام يتعكز شاكيا له انه مصاب انزلاق الفقرات القطنيه في العمود الفقري ولا يقوى على الحرب , ضحك صدام بخبث لانه يدرك جيدا هذه النوعيه من البشر, وقال له ستذهب لتقاتل بشعرك وليس بسلاحك, خضير طاهر يجب ان يتوج هذا العشق الكبير بأمريكا الى تضحية في ساحات الوغى دفاعا عن امريكا وعليه ان يأتي الى العراق لكي يقاتل مع اخوته الامريكان , المجرمين العراقيين من مقاومي الاحتلال الامريكي لانهم غدروا بحبيته امريكا يوم حررتهم من صدام. اليس جديرا بالمرء ان يموت من اجل معشوقته,.

ماذا لو صرت مقاتلا
عراق مقاوم -

اتذكر شاعرا شعبيا كان يهيم عشقا بصدام حسين ويبالغ في توصيفه وفي غمرة انفعاله العظيم بهذا العشق ارسله صدام الى جبهات القتال ضد ايران مع اول وجبة من رفاق الحزب الا انه نسي كل شيء وذهب الى صدام يتعكز شاكيا له انه مصاب انزلاق الفقرات القطنيه في العمود الفقري ولا يقوى على الحرب , ضحك صدام بخبث لانه يدرك جيدا هذه النوعيه من البشر, وقال له ستذهب لتقاتل بشعرك وليس بسلاحك, خضير طاهر يجب ان يتوج هذا العشق الكبير بأمريكا الى تضحية في ساحات الوغى دفاعا عن امريكا وعليه ان يأتي الى العراق لكي يقاتل مع اخوته الامريكان , المجرمين العراقيين من مقاومي الاحتلال الامريكي لانهم غدروا بحبيته امريكا يوم حررتهم من صدام. اليس جديرا بالمرء ان يموت من اجل معشوقته,.

فعلا
azad -

فعلا المقاومین للاحتلال مجرمین لایفرقون بین الاطفال النساء والشباب والشیوخ یضعو ن القنابل الموقوتة ویفجرون انفسهم بینهم .

فعلا
azad -

فعلا المقاومین للاحتلال مجرمین لایفرقون بین الاطفال النساء والشباب والشیوخ یضعو ن القنابل الموقوتة ویفجرون انفسهم بینهم .

ظاهرة خضير
د محمود الدراويش -

انا لا احمل ضغينة للسيد خضير او كراهية وليست بيني وبين الرجل خصومة شخصية او احقاد ولكني اقف مندهشا امام ما يكتب واسمح لنفسي بالتعليق والتحليل بعيدا عن الحقد والسذاجة والتسطيح , لقد قرات مقال الاخ خضير هذا وهو مقال ملتهب بلغة التحليل النفسي وفيه من التطرف والاندفاع والهجوم ما لا يبرره منطق او واقعية وحتى ابسط عقلانية , ولعل عملي في البحوث والدراسات النفسية وموقفي وعلاقاتي الحميمة بالفكر النقدي وتحليل الصيغة والذهاب بعيدا بعيدا الى ما وراءالكلمة وما تنقله لنا الحواس من مشاهد واصوات واحاسيس ما يدفعني الى البحث عن دوافعها ومدلولاتها ومضامينها الحقيقية والحكم عليها ما اذا كانت سوية او شاذة هو ما يدفعني للكتابة والتعليق خدمة للحقيقة والقاريء وتبرأة للذمة ايضا ,,,,لقد كان التنبيه من اخطاء العقل التقليدية واحد من الدروس الاولى التي تلقيتها في التحليل النفسي وما يسمى( ب الميتا لغة) اي ما وراء او ما بعد الكلمة ,ولعل اهم الاخطاء واكثرها هو خطا (التعميم )كان تقول سيدة كل الرجال غدارون , ان هذا خطا في الفكر والعقل به زلل التعميم , والسؤال الذي علينا طرحه مقابل صيغة هذه السيدة ,الا يوجد رجل امين وصادق في هذه الدنيا الواسعة !!طبعا انا اشرح للقارئين ولعل فيهم الكثيرين ممن يعرفون هذا الامر ,واشرح ايضا للاخ خضير فلعل في ذلك فائدة له من عبد فقير مثلي ,ومن خطا الفكر ربط مالا يربط او وصل ما لا يوصل ,كان نقول بحكم خبرتي كعربي ومسلم وشيعي وولائي واخلاصي المطلق للولايات المتحدة الامريكية اولا واخيرا ,(يجب تعميم الشك على كافة المسلمين ), فما العلاقة بين كونك شيعيا وعربيا ومسلما وولائك المطلق للولايات المتحدة اولا واخيرا ودعوة تعميم الشك على كافة المسلمين , والسؤال الذي يطرح نفسه هنا ايضا اليس في العرب والمسلمين محبين للولايات المتحدة واصدقاء حقيقيون حريصون على سلامتها وسلامة ابنائها , وعملاء يدافعون ويقدمون لها معلومات ونصح ويرفضون الارهاب ,؟ ان كانت الاجابة بلا , فما الذي يمكن به تفسير ظاهرة خضير هذه ,,, ان اخطاء منطقية وفكرية وبنى نفسية مشوشة تماما في مقال لا يمكن الا ان نكرر ما قلناه بشان مقال سابق للسيد خضير واثار حنق بعض رفاقه وانا اكرره كعالم لا يهادن قطعا (لبن سمك تمر هندي) لنعود الى محتوى مقال الاخ خضير والذي اجزم ان قرائته ما اكتب ستكون مفيدة له : اولا يشير الاخ خضير الى نشا

ظاهرة خضير
د محمود الدراويش -

انا لا احمل ضغينة للسيد خضير او كراهية وليست بيني وبين الرجل خصومة شخصية او احقاد ولكني اقف مندهشا امام ما يكتب واسمح لنفسي بالتعليق والتحليل بعيدا عن الحقد والسذاجة والتسطيح , لقد قرات مقال الاخ خضير هذا وهو مقال ملتهب بلغة التحليل النفسي وفيه من التطرف والاندفاع والهجوم ما لا يبرره منطق او واقعية وحتى ابسط عقلانية , ولعل عملي في البحوث والدراسات النفسية وموقفي وعلاقاتي الحميمة بالفكر النقدي وتحليل الصيغة والذهاب بعيدا بعيدا الى ما وراءالكلمة وما تنقله لنا الحواس من مشاهد واصوات واحاسيس ما يدفعني الى البحث عن دوافعها ومدلولاتها ومضامينها الحقيقية والحكم عليها ما اذا كانت سوية او شاذة هو ما يدفعني للكتابة والتعليق خدمة للحقيقة والقاريء وتبرأة للذمة ايضا ,,,,لقد كان التنبيه من اخطاء العقل التقليدية واحد من الدروس الاولى التي تلقيتها في التحليل النفسي وما يسمى( ب الميتا لغة) اي ما وراء او ما بعد الكلمة ,ولعل اهم الاخطاء واكثرها هو خطا (التعميم )كان تقول سيدة كل الرجال غدارون , ان هذا خطا في الفكر والعقل به زلل التعميم , والسؤال الذي علينا طرحه مقابل صيغة هذه السيدة ,الا يوجد رجل امين وصادق في هذه الدنيا الواسعة !!طبعا انا اشرح للقارئين ولعل فيهم الكثيرين ممن يعرفون هذا الامر ,واشرح ايضا للاخ خضير فلعل في ذلك فائدة له من عبد فقير مثلي ,ومن خطا الفكر ربط مالا يربط او وصل ما لا يوصل ,كان نقول بحكم خبرتي كعربي ومسلم وشيعي وولائي واخلاصي المطلق للولايات المتحدة الامريكية اولا واخيرا ,(يجب تعميم الشك على كافة المسلمين ), فما العلاقة بين كونك شيعيا وعربيا ومسلما وولائك المطلق للولايات المتحدة اولا واخيرا ودعوة تعميم الشك على كافة المسلمين , والسؤال الذي يطرح نفسه هنا ايضا اليس في العرب والمسلمين محبين للولايات المتحدة واصدقاء حقيقيون حريصون على سلامتها وسلامة ابنائها , وعملاء يدافعون ويقدمون لها معلومات ونصح ويرفضون الارهاب ,؟ ان كانت الاجابة بلا , فما الذي يمكن به تفسير ظاهرة خضير هذه ,,, ان اخطاء منطقية وفكرية وبنى نفسية مشوشة تماما في مقال لا يمكن الا ان نكرر ما قلناه بشان مقال سابق للسيد خضير واثار حنق بعض رفاقه وانا اكرره كعالم لا يهادن قطعا (لبن سمك تمر هندي) لنعود الى محتوى مقال الاخ خضير والذي اجزم ان قرائته ما اكتب ستكون مفيدة له : اولا يشير الاخ خضير الى نشا

ggg
ِمم -

السيد محمود الدراويش المحترملا تتعب نفسك برد علمي وموضوعي على مقالات السيد خضير طاهر, لانني متيقن من انه لا يابه باي شيء وهو يعترف بانه لا يقراء الردود والتعليقات, وانما على طريقة... وهو يكتب من اجل اثارة ردود الفعل , وهو يرى نفسه في كثرة التعليقات

ggg
ِمم -

السيد محمود الدراويش المحترملا تتعب نفسك برد علمي وموضوعي على مقالات السيد خضير طاهر, لانني متيقن من انه لا يابه باي شيء وهو يعترف بانه لا يقراء الردود والتعليقات, وانما على طريقة... وهو يكتب من اجل اثارة ردود الفعل , وهو يرى نفسه في كثرة التعليقات

الريس
الريس -

اتمني منك ان تكتب عن ايران الشاه ودعم المخابرات الامريكيه له ولجهاز الساباك وكيف اطاح بانتخابات برلمانيه نزيهه من اجل النفط الايراني وشركة الانجلو-فارسية التي صارت فيما بعد بريتش بترليوم انت تتكلم عن امريكا والغرب كانهم ملائكة متناسيا دعمهم للطغاة وعبثهم في المنطقة

الريس
الريس -

اتمني منك ان تكتب عن ايران الشاه ودعم المخابرات الامريكيه له ولجهاز الساباك وكيف اطاح بانتخابات برلمانيه نزيهه من اجل النفط الايراني وشركة الانجلو-فارسية التي صارت فيما بعد بريتش بترليوم انت تتكلم عن امريكا والغرب كانهم ملائكة متناسيا دعمهم للطغاة وعبثهم في المنطقة

د . الدراويش
سامي عبود -

دكتور ، في مهنتي انا ايضا اقوم بالتحليل ولكن في مجال الرياضيات والفيزياء ولتسمح لي بان اعتدي على مهنتك قليلا .بالرغم انني عربي ولكن لست مسلما و من خلال قرأتي لمقالات السيد خضير الصادمه اعتقد بانه يستمتع بتعذيب القراء ويستمع ايضا بردود معظمهم المهاجمة له وانت ادرى ماذا تسمى هذه الحاله في علم النفس . ولنعد لمقال اليوم ، فلو امريكا تتصرف كما يريد الكاتب لكنا لن نجد امريكيا من اصل ايطالي لان المافيا الايطاليه نشرت القتل والرعب والاتاوات في امريكا على مدى عقود ، وكنا لن نجد امريكي من اصل امريكي لاتيني لان معظم اعضاء كارتلات المخدرات التي تقتل مئات الاف سنويا من امريكا الاتينيه ، وحتى ربما لا نجد في امريكيا من اصل افريقي لانهم يشكلون النسبه الاكبر من نزلاء السجون في امريكا ، ولكن كما قلت امريكا غير ذلك والتراكم الثقافي والحضاري الذي بنته عبر قرون يمنعها من اتباع نصيحة الكاتب الذي يبدو ورغم مرور سنوات عليه في امريكا لا يزال يحمل في داخله ثقافة القمع في مجال حقوق الانسان التي تعود عليها عندما كان يعيش في شرقنا التعيس .ولو ان نصيحته التي يوجهها اليوم للاداره الامريكيه نصح بها زعيم عربي لوجد اذانا صاغيه ومنصبا مرموقا بانتظاره ،

د . الدراويش
سامي عبود -

دكتور ، في مهنتي انا ايضا اقوم بالتحليل ولكن في مجال الرياضيات والفيزياء ولتسمح لي بان اعتدي على مهنتك قليلا .بالرغم انني عربي ولكن لست مسلما و من خلال قرأتي لمقالات السيد خضير الصادمه اعتقد بانه يستمتع بتعذيب القراء ويستمع ايضا بردود معظمهم المهاجمة له وانت ادرى ماذا تسمى هذه الحاله في علم النفس . ولنعد لمقال اليوم ، فلو امريكا تتصرف كما يريد الكاتب لكنا لن نجد امريكيا من اصل ايطالي لان المافيا الايطاليه نشرت القتل والرعب والاتاوات في امريكا على مدى عقود ، وكنا لن نجد امريكي من اصل امريكي لاتيني لان معظم اعضاء كارتلات المخدرات التي تقتل مئات الاف سنويا من امريكا الاتينيه ، وحتى ربما لا نجد في امريكيا من اصل افريقي لانهم يشكلون النسبه الاكبر من نزلاء السجون في امريكا ، ولكن كما قلت امريكا غير ذلك والتراكم الثقافي والحضاري الذي بنته عبر قرون يمنعها من اتباع نصيحة الكاتب الذي يبدو ورغم مرور سنوات عليه في امريكا لا يزال يحمل في داخله ثقافة القمع في مجال حقوق الانسان التي تعود عليها عندما كان يعيش في شرقنا التعيس .ولو ان نصيحته التي يوجهها اليوم للاداره الامريكيه نصح بها زعيم عربي لوجد اذانا صاغيه ومنصبا مرموقا بانتظاره ،

عن أي عصر يتحدث
سيف الحق العربي -

الواقع أن هناك نظام عالمي الآن قادر على التفكير بشكل سليم ويستطيع قراءة الأحداث جيداً والحكم والتعامل معها بكل منطقية وبالجدية المطلوبة دون عواطف والسلام مطلب عالمي وقد توحدت الرؤا كثيراً عن السابق ويمكن التفريق بين الإرهاب والإسلام بكل سهولة لأن النظرة المنطقية تتطلب ذلك وهذا مايحدث وحوار الحضارات للعيش المشترك بسلام أول مخاضاته ومعرفة مصادر الخطر عليه أصبحت واضحة وإن ما يحدث الآن هو إعطاء فرصة للموهومين بالخروج للواقع والتماشي معه بدون إشغالنا بالتفاهات والشعارات الزائفة فالدين الإسلامي عالمي ولا يمكن أن يكون إلا لخير البشرية أجمع ومن يدعو للعنصرية والطائفيه ويتحرك في مدارها هليه أن يفيق ويعلم جيداً أن الحق أقوى ولا يمكن مجابهته بالباطل مهما بدى لك من الوهم الذي بسببه قلة الحكم والتقدير وبالتالي غباء البصيرة والإنقياد الأعمى والتمادي في خيانة العقل والمنطق ,(( كل شيء يفتقر إلى العقل والعقل يفتقر إلى شرع الله ))

عن أي عصر يتحدث
سيف الحق العربي -

الواقع أن هناك نظام عالمي الآن قادر على التفكير بشكل سليم ويستطيع قراءة الأحداث جيداً والحكم والتعامل معها بكل منطقية وبالجدية المطلوبة دون عواطف والسلام مطلب عالمي وقد توحدت الرؤا كثيراً عن السابق ويمكن التفريق بين الإرهاب والإسلام بكل سهولة لأن النظرة المنطقية تتطلب ذلك وهذا مايحدث وحوار الحضارات للعيش المشترك بسلام أول مخاضاته ومعرفة مصادر الخطر عليه أصبحت واضحة وإن ما يحدث الآن هو إعطاء فرصة للموهومين بالخروج للواقع والتماشي معه بدون إشغالنا بالتفاهات والشعارات الزائفة فالدين الإسلامي عالمي ولا يمكن أن يكون إلا لخير البشرية أجمع ومن يدعو للعنصرية والطائفيه ويتحرك في مدارها هليه أن يفيق ويعلم جيداً أن الحق أقوى ولا يمكن مجابهته بالباطل مهما بدى لك من الوهم الذي بسببه قلة الحكم والتقدير وبالتالي غباء البصيرة والإنقياد الأعمى والتمادي في خيانة العقل والمنطق ,(( كل شيء يفتقر إلى العقل والعقل يفتقر إلى شرع الله ))

بغداد
علي التركماني -

اعتقد كنت احد ازلام النظام البائد لان تعرف و تعلم الاخرين و خاصة الامريكان على طرق امن الفاشي لحزب البعث النازي! !

بغداد
علي التركماني -

اعتقد كنت احد ازلام النظام البائد لان تعرف و تعلم الاخرين و خاصة الامريكان على طرق امن الفاشي لحزب البعث النازي! !

مشبوه 100%
سلطعون الصحراء -

خالف شروط النشر

مشبوه 100%
سلطعون الصحراء -

خالف شروط النشر

مسكين ومحطــّم
هذا الـ ( خضير ) -

مسكين ومحطــّم هذا الـ ( خضير ) جديد على أمريكا ـ 20 سنة إن طال به الأمد فيها ـ وهو قطعاً كما تدل كلماته المريضة المحمومة والملوثة بكراهية الذات وكراهية الغير ، قطعاً لايفهم أمريكا ولاتاريخها ولاروحها ولاسعتها ورحابتها ...........

مسكين ومحطــّم
هذا الـ ( خضير ) -

مسكين ومحطــّم هذا الـ ( خضير ) جديد على أمريكا ـ 20 سنة إن طال به الأمد فيها ـ وهو قطعاً كما تدل كلماته المريضة المحمومة والملوثة بكراهية الذات وكراهية الغير ، قطعاً لايفهم أمريكا ولاتاريخها ولاروحها ولاسعتها ورحابتها ...........

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

لم يترك الدكتور الدراويش مجالاً للرد بعد أن تناول مقالة الكاتب بالتحليل النفسي والنقد الموضوعي. شكراً له.. لقد أجاد فعلاً. وقد قلت هذا، فإن مراد الكاتب من كتاباته أبعد من تصورات القرّاء. الرجل لا تهمه إثارة القارئ، رغم أن الإثارة هي جزء لا يتجزء من الكتابة وهي احدى وظائفها أيضاً. كما أن الكاتب لا يهمه تنوير القارئ، إذ نحن امّة أخذ الجهل منّا مأخذاً وأصبحنا في نهاية الركب ولا أمل يرجى لنا. يظنُّ خضير طاهر أن مقالاته هي عبارة عن ((سيرة ذاتية Resume)) الهدف منها هو الحصول على وظيفة في ((دائرة حكومية)) في الولايات المتحدة الأمريكية. أرى، أنا الذي أعيش في احدى القرى النائية في شرقنا البائس.. شرقنا المأزوم والمهزوم، أن الكاتب لم يفهم ثقافة البلد الذي يعيش فيه رغم الأعوام الطويلة التي قضاها في امريكا وذلك لسبب بسيط وهو أنه لا يجيد اللغة الانجليزية. وإنك حين تجهل لغة البلد الذي تعيش فيه فإنك دون شك لا تتعرّف على ثقافته حتى وإن عشت فيه أبد الدهر. وإذا كان الكاتب يخالفني فيما ذهبت إليه، فإني أنصحه مجاناً، كما يقول الشعب الانجليزي، وأقول: إن كانت لديك المؤهلات المطلوبة في العمل في احدى ((الدوائر الحكومية)) في أمريكا فما عليك إلا أن تقدم لها سيرتك الذاتية مرفقة برسالة Cover letter وتنتظر حتى يدعونك إلى مقابلة، هذا إذا توفرت لديك المواصفات المطلوبة! خلافاً لذلك فلا أعتقد أن أحداً سيطرق بابك على الإطلاق، أو أن يقول أحدهم بعد أن يترجم مقالاتك ((القيمة)): وجدناه.. وجدناه! على غرار عبارة نيوتن: وجدتها.. وجدتها!. أقول قولي هذا واستغفر الله لك فقط.. ولله في خلقه شؤون وشجون! ملاحظة: لا أحد يعرف ((الدائرة الحكومية)) التي يطمع أو يطمح خضير طاهر العمل فيها إلا الله والراسخون في العلم وأنا.

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

لم يترك الدكتور الدراويش مجالاً للرد بعد أن تناول مقالة الكاتب بالتحليل النفسي والنقد الموضوعي. شكراً له.. لقد أجاد فعلاً. وقد قلت هذا، فإن مراد الكاتب من كتاباته أبعد من تصورات القرّاء. الرجل لا تهمه إثارة القارئ، رغم أن الإثارة هي جزء لا يتجزء من الكتابة وهي احدى وظائفها أيضاً. كما أن الكاتب لا يهمه تنوير القارئ، إذ نحن امّة أخذ الجهل منّا مأخذاً وأصبحنا في نهاية الركب ولا أمل يرجى لنا. يظنُّ خضير طاهر أن مقالاته هي عبارة عن ((سيرة ذاتية Resume)) الهدف منها هو الحصول على وظيفة في ((دائرة حكومية)) في الولايات المتحدة الأمريكية. أرى، أنا الذي أعيش في احدى القرى النائية في شرقنا البائس.. شرقنا المأزوم والمهزوم، أن الكاتب لم يفهم ثقافة البلد الذي يعيش فيه رغم الأعوام الطويلة التي قضاها في امريكا وذلك لسبب بسيط وهو أنه لا يجيد اللغة الانجليزية. وإنك حين تجهل لغة البلد الذي تعيش فيه فإنك دون شك لا تتعرّف على ثقافته حتى وإن عشت فيه أبد الدهر. وإذا كان الكاتب يخالفني فيما ذهبت إليه، فإني أنصحه مجاناً، كما يقول الشعب الانجليزي، وأقول: إن كانت لديك المؤهلات المطلوبة في العمل في احدى ((الدوائر الحكومية)) في أمريكا فما عليك إلا أن تقدم لها سيرتك الذاتية مرفقة برسالة Cover letter وتنتظر حتى يدعونك إلى مقابلة، هذا إذا توفرت لديك المواصفات المطلوبة! خلافاً لذلك فلا أعتقد أن أحداً سيطرق بابك على الإطلاق، أو أن يقول أحدهم بعد أن يترجم مقالاتك ((القيمة)): وجدناه.. وجدناه! على غرار عبارة نيوتن: وجدتها.. وجدتها!. أقول قولي هذا واستغفر الله لك فقط.. ولله في خلقه شؤون وشجون! ملاحظة: لا أحد يعرف ((الدائرة الحكومية)) التي يطمع أو يطمح خضير طاهر العمل فيها إلا الله والراسخون في العلم وأنا.

وين الرقاة عنك؟؟
مروة البراهيم -

... استغفر الله ربي واتوب اليه ... فعلاً مقالاتك مسلية لنا وتذهب عناء هموم الدنيا واتعابها!!

وين الرقاة عنك؟؟
مروة البراهيم -

... استغفر الله ربي واتوب اليه ... فعلاً مقالاتك مسلية لنا وتذهب عناء هموم الدنيا واتعابها!!

خضير
........... -

خالف شروط النشر

خضير
........... -

خالف شروط النشر

لا تكر اصلك
شوان -

يا خضير. لا خير في رجل تنكر لاصله واهله و للعلم فحتى اسيادك الامريكان لا يعجبهم رجل مثلك يتنكر لاصله وبلده الذي اواه ورباه فكما بعت بلدك الاصلي ممكن ان تبيعهم هكذا يفكرون ولا اقول الا كما قال احد الاخوة حشرك الله مع من تحب يا خضير

لا تكر اصلك
شوان -

يا خضير. لا خير في رجل تنكر لاصله واهله و للعلم فحتى اسيادك الامريكان لا يعجبهم رجل مثلك يتنكر لاصله وبلده الذي اواه ورباه فكما بعت بلدك الاصلي ممكن ان تبيعهم هكذا يفكرون ولا اقول الا كما قال احد الاخوة حشرك الله مع من تحب يا خضير

إيلاف ظالمة
خضيرمخالف شروط النشر -

خالف شروط النشر

إيلاف ظالمة
خضيرمخالف شروط النشر -

خالف شروط النشر

ياحدق
شاكر الموسوي الحسيني -

لدى اعتقاد راسخ ان طاهر خضير عميل للمخابرات الايرانية وهو بهذه الكتابات يحاول ابعاد الشبهة عن نفسه

ياحدق
شاكر الموسوي الحسيني -

لدى اعتقاد راسخ ان طاهر خضير عميل للمخابرات الايرانية وهو بهذه الكتابات يحاول ابعاد الشبهة عن نفسه