أصداء

هل من أصابع متطرفة مصرية وراء جريمة كنيسة سيدة النجاة؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مرة أخرى أفرغ إرهابيون إسلاميون بنادقهم في أجساد أطفال ونساء وشيوخ أبرياء كانت مسيحيتهم هي تهمتهم وحضورهم الصلوات الكنسية دليل إدانتهم. مرة أخرى فجر متطرفون قنابلهم في كنيسة تزرع في أبنائها مباديء الحب والسلام والتسامح والمغفرة. مرة أخرى سالت دماء طاهرة على أيدي شياطين يؤمنون بالشر ويقدسون العدوان ويرفعون رايات الكراهية. عشرات الشهداء والجرحى روت دماؤهم ساحة كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك ببغداد بسبب الحقد الذي يكنه الأثمة للمسيحية والمسيحيين. لن تكن جريمة كنيسة العاصمة العراقية العمل الإرهابي الأخير الذي يقصدون به اجتثاث المسيحية من الشرق الأوسط، فقد سفك وسيظل يسفك المسيحيون دماءً كثيرةً طالما تواجد الإسلاميون المتطرفون. تعتصر القلب الألام مشاطرة الأسر التي فجعت برحيل ذويها. ولكن الألام لا تدوم كما علمتنا مسيحيتنا، فهي تنتهي دائماً بالمجد. فمجداً للضحايا ومجداً لأسرهم.

شهد العراق على مدار السنوات السبع الماضية مئات الهجمات التي استهدفت إبادة المسيحيين العراقيين. كان تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين مسئولاً عن الغالبية العظمى من تلك الهجمات. آلاف الضحايا من الأبرياء المسيحيين قتلوا أو جرحوا أو عذبوا من دون سبب إلا لأنهم من المؤمنين برسالة خلاص السيد المسيح، على العكس من الضحايا العراقيين الأخرين الذين قتلوا في إطار الصراع الطائفي/السياسي بين السنة والشيعة هناك. تسبب استهداف المسيحيين في هجرة عشرات الألاف منهم إلى مناطق أكثر أمناً في الشمال أو خارج العراق تماماً. كان ولا يزال الهدف الواضح لكل العمليات الإرهابية التي استهدفت المسيحيين هو تفريغ العراق من مسيحييه في ما يعد أسوأ عمليات التطهير العرقي التي شهدناها في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

لكن العملية الإرهابية التي شهدتها كنيسة سيدة النجاة والتي تابعنا أحداثها المأساوية الأحد الماضي لم تأت لنفس الهدف الذي قصده الإسلاميون في الماضي. جاءت عملية كنيسة النجاة تحمل هدفاً مغايراً ومدهشاً بعض الشيء تمثل في نصرة "المسلمات المستضعفات الأسيرات في أرض مصر المسلمة" كما ذكر تنظيم دولة العراق الإسلامية منفذ العملية. لم يكن للعراق دخل بقضية "المسلمات الأسيرات" ويقصدون هنا وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة التي أثارت الإرهابيين والتي قاموا بسببها باقتحام الكنيسة وقتل العشرات من الأبرياء المسيحيين العراقيين. قضية وفاء وكاميليا مصرية داخلية مائة بالمائة، وكم كان مؤلماً وعصياً على القبول أن يدفع الأشقاء في العراق ثمن معالجة القاهرة الخاطئة لقضية مصرية داخلية. لم يعجز الإرهابيون بالطبع عن ارتكاب عمل إجرامي في مصر، ولكنهم لم يرغبوا في إغضاب قوات الأمن المصرية التي ترعاهم وتربطهم بها علاقة تحالف قوية. فكان العراق لهم الهدف الأمثل والأسهل.

ما أن وقعت عملية كنيسة سيدة الانجاة الإرهابية حتى انطلق المحللون السياسيون الإسلاميون والعروبيون يشيرون بأصابع الاتهام إلى إسرائيل أو إيران. أسهب المحللون كل حسب انتمائه في شرح الفوائد التي يمكن أن تعم على تل أبيب أو طهران كلما تفجرت النعرات العرقية والعنصرية والطائفية في الدول العربية وكلما تزعزع الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. ولأن العقل العربي مشغول دائماً بنظرية المؤامرة فقد ضاعت الحقيقة في معظم التحاليل. ضاعت الحقيقة التي يعلمها الموضوعيون والتي تستبعد تماماً أية علاقة لعملية كنيسة سيدة النجاة بإسرائيل أو إيران. صحيح أن لكلا الدولتين مصالح في العراق، ولكن من المؤكد أن استهداف وكراهية المسيحيين عمل إسلاموي بالمقام الأول، وأن أي محاولة لاتهام أي طرف أخر هي محاولة لتمييع الأمور وتغييب الحقيقة.

لست أستبعد أبداً أن تكون العملية الإرهابية بكنيسة سيدة النجاة قد تمت بتخطيط مشترك بين متطرفي مصر والعراق وربما دول أخرى. لعل المتابع للأوضاع في منطقة الشرق الأوسط يلاحظ أن جهود الإسلاميين بمختلف انتماءاتهم التنظيمية تلتقي حول هدف واحد وهو شرق أوسط مسلم بلا مسيحيين، وفي هذا الإطار تتشابك خيوط العملية الإرهابية في كنيسة سيدة النجاة مع النشاط الواضح للتيار الإسلامي المتطرف الذي تشهده مصر في الفترة الأخيرة. تزامنت العملية التي نفذها تنظيم دولة العراق الإسلامية القاعدي بغرض مساندة من يُدّعى بأنهن مسيحيات تحولن للإسلام في مصر مع المظاهرات الحاشدة التي نظمها الإسلاميون السلفيون في مصر في الأسابيع الأخيرة لنفس الغرض، وهي المظاهرات التي تم فيها تهديد المسيحيين بأنهار من الدم. وعليه لم يكن غريباً أن تنقل وكالات الأنباء عن مصادر عراقية مطلعة بالنتائج الاولية للتحقيقات في جريمة الإسلاميين بكنيسة سيدة النجاة عن وجود مصريين بين المجرمين الذين نفذوا العملية.

ليس غريباً أن يتعاون متطرفو التنظيمات الإسلامية سوياً لتحقيق أغراضهم الدنيئة، فجميعهم يدينون بالولاء والطاعة لسيد الإرهابيين أسامة بن لادن وكلهم يعملون تحت إمرته. ترفض الحكومة المصرية الاعتراف بوجود أتباع لتنظيم القاعدة في مصر. ربما كان تقييم الحكومة المصرية سليماً إذا ما نظرنا للأمر من منظور تنظيمي ضيق، ولكن من المؤكد أن علاقة قوية تربط بين تنظيم القاعدة والإسلاميين السلفيين المصريين الذين يجاهدون ضد المسيحيين عبر مهاجمة العقيدة المسيحية والعمل على أسلمة المجتمع وإجبار المسيحيين وبخاصة الفتيات على التحول للإسلام. لم تعد العلاقة التنظيمية بين تنظيم القاعدة الأم في أفغانستان والتنظيمات الفرعية المنتشرة حول العالم مطلوبة نظراً للملاحقات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في مختلف الدول، ولذا تحولت العلاقة بين الجماعات القاعدية إلي مجرد علاقة تواصل وتفاهم وشراكة وأهداف واحدة، وإن كان من المؤكد أن تنظيم القاعدة لا يبخل عن مؤيديه أينما وجدوا وكيفما تسموا بالمساعدات المعنوية واللوجستية والتقنية إن لزم الامر.

كان قاسياً تماماً أن يتعرض المسيحيون العراقيون الذين لم تندمل جراحهم من جراء الإرهاب الذي عانوه طوال السنوات السبع الماضية. وكان قاسياً أيضاً أن نعرف أن الإرهابيين الجبناء قاموا بعملهم الوضيع لتحقيق أهداف لا علاقة لمسيحيي العراق بها. لا شك في أن المسئولية عن الهجوم الإرهابي يجب أن يتحملها متطرفو مصر الذين ملأوا الدنيا صراخاً بشائعات وأكاذيب مغرضة. فلا وفاء قسطنطين تريد أن تكون مسلمة وقد أعلنت ذلك أمام النائب العام المصري، ولا كاميليا شحاتة أشهرت إسلامها كما تؤكد مشيخة الأزهر المسئولة عن حالات إشهار الإسلام. ولكن الكراهية التي تملكت من متطرفي مصر هي التي تدفعهم لإشعال مصر عبر مظاهرات بذيئة تعكس أخلاقهم الرديئة ومبادئهم الدنيئة.

لا يغفل على أحد الدور الذي لعبته الحكومة المصرية في القضية، فقد سمحت القاهرة منذ سنوات للإسلاميين بالعمل والانتشار وفرض رؤاهم ونشر تعاليمهم المتطرفة في إطار علاقة التحالف التي تربط بين الجانبين. ومنحت النظام الحاكم الإسلاميين الحرية الكاملة لتخريب مصر وفتحت أمامهم كل أبواب المجتمع المصري. كان ذلك في مقابل تعهد المتطرفين بالتوقف عن أعمال العنف التي قد تهدد سلامة النظام الحاكم. لم تحرك جهات الأمن المصرية ساكناً لإيقاف التظاهرات الخسيسة التي اندلعت بحجة استعادة وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة، بل أن مقاطع للمظاهرات تمت إذاعتها على مواقع الإنترنت تدين أجهزة الأمن لأنها أخذت موقف المتفرج حين تعلقت الهتافات بالمسيحيين وبالكنيسة في الوقت الذي منعت فيه بصرامة المتظاهرين من التعرض للنظام وأجهزته. وقد كان عجيباً أن يدعو الإسلاميون، في مشاهد لم نعتدها، لقوات الأمن بالهداية!

إن اختطاف رهائن أبرياء أثناء ادائهم الصلوات في دور عبادتهم ثم قتلهم عملية لا يقوم بها إلا عديمي الضمير والإحساس والإنسانية. لم يكن مسيحيو العراق بحاجة للمزيد من الجراح في جسدهم النازف. لقد حذر الكثيرون النظام المصري الحاكم من خطورة التحالف مع الإسلاميين وحذروا من خطورة التمادي في الصمت على نشاط المتطرفين ومن إمكانية حدوث ما لا يحمد عقباه نتيجة عدم كبح جماح من يسعون لتفريغ المنطقة من مسيحييها. ها قد حدث الانفجار في مسيحيي العراق الأبرياء. المؤسف أن الحكومة المصرية لم تحترم مشاعر المسيحيين العراقيين ولا مشاعر المسيحيين المصريين حين سمحت للإرهابيين بتنظيم مظاهرة جديدة في الإسكندرية بعد أيام قليلة من جريمة كنيسة سيدة النجاة.

أخيراً يتحدث البعض عن تهديد تنظيم القاعدة لمسيحيي مصر. لا يبدو لي اليوم أن مسيحيي مصر في خطر التعرض لهجمات إبادة كالتي تحدث في العراق بسبب التأمين الذي يوفره لهم التحالف الحكومي/الإسلاموي، أللهم إلا إذا تخلى المتطرفون عن تعهدهم بالتخلي عن العنف، وهو ما سيحدث من دون شك في يوم من الأيام حين ينقلب الإسلاميون على النظام. لن يحدث إلا حين يتمكن المتظرفون تماماً من زمام الأمور في المجتمع المصري. ولكن اليوم المشئوم هذا يقترب بسرعة وبوتيرة ثابتة، للأسف.

josephhbishara@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...
اشرف -

منين جبت ان قوات الامن المصرية بترعي الارهابين في العراق ومنين بتقول معاجلجة القاهرة خطا للقضية الداخلية دي طب ايه اللي حيخلي القاهرة تعمل كده .. يعني انت بتتهم مصر برعاية الاراهابيين مثلا ؟؟ مش فاهم .. !!

...
اشرف -

منين جبت ان قوات الامن المصرية بترعي الارهابين في العراق ومنين بتقول معاجلجة القاهرة خطا للقضية الداخلية دي طب ايه اللي حيخلي القاهرة تعمل كده .. يعني انت بتتهم مصر برعاية الاراهابيين مثلا ؟؟ مش فاهم .. !!

الوجه القبيح
الجنرال بوحة -

دائما اقراء لفظ اقباط المهجر ومدي استعدادهم وسعادتهم لرؤية بلدهم تحترق ويرحبون دائما بالحرب ضد بلدهم واستعداء الاخرين ضد بلدهم . ولكن لم اكن اصدق واقول هذه اكاذيب . .. . ساصدق كل كلمة تقال عن اقباط المهجر

مصر
matia -

انا لست مصريا ولكن سبب بلاوي الشرق الاوسط نابعه من حقدكم ايها المصريون.

مهزلة
يوسف -

فعلا الاسلام دائما كان شعارهم العنف و السيف .كعبارة (اسلم تسلم) و لكن يبقى المسيحييون داعين للسلام

مهزلة
يوسف -

فعلا الاسلام دائما كان شعارهم العنف و السيف .كعبارة (اسلم تسلم) و لكن يبقى المسيحييون داعين للسلام

معلومات اضافية هامة
muhammadd -

شكرا للاستاذ داوود واوقول لك ان مركز القاعدة الرئيسي المالي والفكري اصبح في مصر وكتب القاعدة والتيار التكفيري الممنوع حتى في دول الخليج مسموح به في مصر وتسيد التيار التكفيري في مصر الساحة الثقافية تماما وسكت وهرب المثقفون الاحرار وتم الاستيلاء على معظم دور النشر والمكتبات من قبل التيار السلفي واصبحت الكومة تخشى الصدام معه والرجل الثاني والذي هو من يوجه ابن لادن هو ايمن الظواهري المصري ومعظم قادة القاعدة في العراق هم من المصريين ومعظم هؤلاء قضوا سنين طويلة في المعتقلات المصرية وانهم يعتبرون مصر هي التاج لكنهم يكثفون لانشاء قاعدة كبيرة وكما استطاعوا ذلك عندما انشاؤوا طالبان في كل من باكستان وافغانستان اي ينتظرون اكتمال العدة وحدوث اضطراب ما والحكومة سمحت لهذا التيار بالانتشار على طريقة الحكومة الباكستانية عندما رعت مخابراتها المدارس الطالبانية السلفية في الثمانينات والتسعينات فالحكومة في مصر تريد استخدام التيار السلفي ومظهره ونقابه وثيابه القصيرة كذريعة تقول بها للغرب اما ان تسكتوا عن التوريث وسيئات الحكم الحالي او ان البدليل هو هؤلاء اصحاب الدشاديش القصيرة وسيكون اول ضحاياهم هم المسيحيين ثم انها تستخدم هؤلاء في معاركها مع خصومها من اللبراليين والمطالبين بالديمقراطية وحقوق الانسان لان السلفيين هم الاقدر على استخدام الدين لتشويه خصومهم وسط شعب 40% منه اميون وانظر كيف يهاجمون البرادعي اليوم ولا استبعد ان هنالك جهة امنية تواطئت مع هؤلاء لتنفيذ جريمة كنيسة النجاة حتى تسكت غلاة المسيحيين في مصر والله اعلم

جبانة دينية
على -

هؤلاء المجرمين مشهورين بألجبانة هذه يدعوها الرجال العرب بألخيانة هل هم فعلا مسلميناذا هذا هو ألأسلام فاالأحسن ألأستغناء عن هذا الدين

مسلمه والحمدالله
ريم -

انا ضد اي عمليه ارهابيه سواء كانت لكنيسه او غيرها فاالأسلام دين السلام وارجو حذف اي تعليق يسيئ لدين الحق الله اكبر الله اكبر الله اكبر

جبانة دينية
على -

هؤلاء المجرمين مشهورين بألجبانة هذه يدعوها الرجال العرب بألخيانة هل هم فعلا مسلميناذا هذا هو ألأسلام فاالأحسن ألأستغناء عن هذا الدين

الى الوراء
عبد السميع -

هذا هو افلاس القاعده او الهروب للوراء ...مبروك لهم.

مخر ج النعامة
صبرى فوزى جوهره -

رجوعا الى تعليق السيدةة ريم& ; المسلمة و الحمد لله:هل التكبير الااف المرات سيوقف عدوان المسلمين على الابرياء؟ أذا كان الامر كذلك فلا مانع عندى مطلقا, و انا مسيحى قبطى ملتزم, ان اكبر مليون مره! هل حذف اى تعليق يسىء لدين الحق حذف التعليق المسىءلدين الله سيوقف المذابح العبثية المتكررة من اتباع الدين الحنيف ام انه سيخفيها عن اعين المسلمين بينما العالم باسره على معرفة تامة بكافة تفاصيلها التى تجمد الدم فى العروق؟هل تنجح النعامة فى ابعاد الخطر عنهابدفن رأسها فى الرمال؟و هل نفع التكبير الااف المرات فى وقف عدوان المسلمين على الابرياء ام انه الصريخ الذى يطلقه المجرمون وهم يقومون بعمليات الجهاد من ذبح و تفجير عشوائى؟أذا كان التكبير هو علاج الارهاب و العدوان و الحماقة و التعصب و التخلف فلا مانع عندى مطلقا, و انا مسيحى قبطى ملتزم, ان اكبر مليون مره! انا لا اتوقع سلامة المنطق منك يا سيدتى ما دام اقصى اهتمامك هو مجرد التكبير.

الى الوراء
عبد السميع -

هذا هو افلاس القاعده او الهروب للوراء ...مبروك لهم.

الارهاب الوهابي
احمد الفراتي -

الارهاب سني اموي اولا واخيرا والعراقيون بشكل عام يتم قتلهم على يد العرب السنه والشيعه كان لهم الحظ الاوفر في القتل قبل المسيحيين . علينا ان نسمي الامور باسمائها وعدم التعتيم والزج باسم الشيعه وكانهم يتساوون بالارهاب مع السنه فالارهاب سني سني سني سني سني اموي اموي اموي اموي وهابي وهابي وهابي وهابي وهابي. والدليل ان الجمهاير العربي عامة تتعاطف مع القاعده

klam s7eh %100
roro -

غير واضح

الارهاب الوهابي
احمد الفراتي -

الارهاب سني اموي اولا واخيرا والعراقيون بشكل عام يتم قتلهم على يد العرب السنه والشيعه كان لهم الحظ الاوفر في القتل قبل المسيحيين . علينا ان نسمي الامور باسمائها وعدم التعتيم والزج باسم الشيعه وكانهم يتساوون بالارهاب مع السنه فالارهاب سني سني سني سني سني اموي اموي اموي اموي وهابي وهابي وهابي وهابي وهابي. والدليل ان الجمهاير العربي عامة تتعاطف مع القاعده

عبادي حجر
2242 -

كل العمليات الإرهابية والتخريبية منكره من قبل كل الأديان والأعراف .

عبادي حجر
2242 -

كل العمليات الإرهابية والتخريبية منكره من قبل كل الأديان والأعراف .

سمك لبن تمر هندي
مــلاحــظ -

وما أدرانا أن العملية الإرهابية (المدانة من طوب الأرض) من فعل هذا التنظيم المسمي بالقاعدة، فالأمر لا يبدوا فيه أي منطق أو عقل، كأنه أحد الأفلام الهوليودية الشهيرة.بعد أن غرق الأمريكان في العراق، وفلت زمام الأمر في أفغانستان، وغرق العالم في أزمة مالية لا أحد يعلم كيف ومتي يكون الخروج منها، ثم الفضيحة المدوية ل 40 ألف وثيقة علي موقع ويكليكس ، تفضح الإمبريالية الأمريكية وممارساتها في العراق كما تفضح إسهامات دولة الملالي ورجالها في التصفية الجسدية للعراقيين، سواء المخالفين في المذهب أو في السياسة أو الوطنيين منهم الذين ينشدون وحدة العراق واستقلاله عن المستعمرين. تعرض العالم إلي هجمة جديدة من جزء جديد لحلقات مسلسلة أمريكية علي طريقة مسلسل (24 ) الأمريكي الشهير. فهذه طرود مشبوهة تدق أبواب قيادات العالم الغربي، ومصدرها يقال أنه اليمن عبر مطارات عدة دول في المنطقة وخارجها، ومن ثم يأتي الحادث الإرهابي علي الكنيسة والمزعوم أنه من فعل القاعداويين. فتم تركيز آلات الإعلام الجبارة علي حلقات المسلسل الجديد، وتناسوا الإدانات التي كانت تتوالي علي ممارسات المستعمر الأمريكي والموالين له وللنظام الإيراني في دولة إسمها العراق، و بالطبع التهمة الجاهزة (الإرهاب) ، والمتهم الجاهز وهو(تنظيم القاعدة). ولكي تبقي الحبكة مستمرة تم التنويه عن جزء آخر من المسلسل وتم الزج بإسم مصر، و كنائسها حتي تتطلع الأعين مستقبلا علي الحدود الجنوبية الغربية لدولة الكيان الصهيوني الكبري (النيل)، يعدما تم استتباب أمن الحدود الشرقية (الفرات).ثم يأتي السذج الذين يروجون بالفعل للمسلسل الأمريكي الساذج، ويدورون في الفلك الإعلامي الصهيوني، ويكررون ويرددون كلام أجوف بدون أي دليل إلا ما نشرته بعض المنتديات إياها، والتي لا يعلم أحد مصدرها، ولو أرادوا أن يعلموا مصدرها لخبروه في ثوان معدودة.لو بحث أي انسان عاقل عن المستفيد من تلك الأحداث المتوالية لوجد أن الفائدة تصب في مصلحة خطة خداع وبلبلة استراتيجية أمريكية هوليودية صهيونية للتعمية عن فضائح تم الإعلان عنها في 40 ألف وثيقة. وإلا فهناك عديد من الأسئلة تطرح نفسها علي مروجي أن القاعدة وراء الحادث الإرهابي، منها كيف أمكن لعدد قليل من الأشخاص القيام بمثل تلك العملية في ظل الاستنفار الأمني في دولة مثل العراق تمشطها أجهزة مخابراتية وأمنية عدة؟ ما الذي يثبت أن هؤلاء الأشخاص ي

الجواب الشافي
same -

بصراحه وبدون زعل وهذا مجرد اعتقادان خلو (مصر-لبنان- سوريا-العراق-فلسطين-الاردن)من المسيحيين معناه ان هذه الدولكمثل (صحراء جرداء بدون ماء)--ان مصلحهالعرب المسلمين مساعده المسيحيين على البقاءبل لابد من تشجيع لمن يرغب الرجوع وهم يفوق عددهم في المهجر 20 مليون--ستنهض المنطقه العربيه-لما يملكونه من امكانات علميهثقافيه وادرايه--هل من مجيب

سمك لبن تمر هندي
مــلاحــظ -

وما أدرانا أن العملية الإرهابية (المدانة من طوب الأرض) من فعل هذا التنظيم المسمي بالقاعدة، فالأمر لا يبدوا فيه أي منطق أو عقل، كأنه أحد الأفلام الهوليودية الشهيرة.بعد أن غرق الأمريكان في العراق، وفلت زمام الأمر في أفغانستان، وغرق العالم في أزمة مالية لا أحد يعلم كيف ومتي يكون الخروج منها، ثم الفضيحة المدوية ل 40 ألف وثيقة علي موقع ويكليكس ، تفضح الإمبريالية الأمريكية وممارساتها في العراق كما تفضح إسهامات دولة الملالي ورجالها في التصفية الجسدية للعراقيين، سواء المخالفين في المذهب أو في السياسة أو الوطنيين منهم الذين ينشدون وحدة العراق واستقلاله عن المستعمرين. تعرض العالم إلي هجمة جديدة من جزء جديد لحلقات مسلسلة أمريكية علي طريقة مسلسل (24 ) الأمريكي الشهير. فهذه طرود مشبوهة تدق أبواب قيادات العالم الغربي، ومصدرها يقال أنه اليمن عبر مطارات عدة دول في المنطقة وخارجها، ومن ثم يأتي الحادث الإرهابي علي الكنيسة والمزعوم أنه من فعل القاعداويين. فتم تركيز آلات الإعلام الجبارة علي حلقات المسلسل الجديد، وتناسوا الإدانات التي كانت تتوالي علي ممارسات المستعمر الأمريكي والموالين له وللنظام الإيراني في دولة إسمها العراق، و بالطبع التهمة الجاهزة (الإرهاب) ، والمتهم الجاهز وهو(تنظيم القاعدة). ولكي تبقي الحبكة مستمرة تم التنويه عن جزء آخر من المسلسل وتم الزج بإسم مصر، و كنائسها حتي تتطلع الأعين مستقبلا علي الحدود الجنوبية الغربية لدولة الكيان الصهيوني الكبري (النيل)، يعدما تم استتباب أمن الحدود الشرقية (الفرات).ثم يأتي السذج الذين يروجون بالفعل للمسلسل الأمريكي الساذج، ويدورون في الفلك الإعلامي الصهيوني، ويكررون ويرددون كلام أجوف بدون أي دليل إلا ما نشرته بعض المنتديات إياها، والتي لا يعلم أحد مصدرها، ولو أرادوا أن يعلموا مصدرها لخبروه في ثوان معدودة.لو بحث أي انسان عاقل عن المستفيد من تلك الأحداث المتوالية لوجد أن الفائدة تصب في مصلحة خطة خداع وبلبلة استراتيجية أمريكية هوليودية صهيونية للتعمية عن فضائح تم الإعلان عنها في 40 ألف وثيقة. وإلا فهناك عديد من الأسئلة تطرح نفسها علي مروجي أن القاعدة وراء الحادث الإرهابي، منها كيف أمكن لعدد قليل من الأشخاص القيام بمثل تلك العملية في ظل الاستنفار الأمني في دولة مثل العراق تمشطها أجهزة مخابراتية وأمنية عدة؟ ما الذي يثبت أن هؤلاء الأشخاص ي

The fact
true -

ماذا استفاد العرب والمسلمين من بن لادن و الظواهري غير كراهيه ونبذ العالم لنا الفوائد صفر والمعاناة 100%-- هل سمعتم اومعقول ان بعض رجال دين يقفون مع الارهاب-واساس الدين العطف والرحمه والسلام-الحل وقف هؤلاء عند حدهم وبدون رحمه لانهم سبب البلاء لانهم يقومون يغسل ادمغه البسطاء

To no #.6
saad amroo -

كلامك صحيح--100%

The fact
true -

ماذا استفاد العرب والمسلمين من بن لادن و الظواهري غير كراهيه ونبذ العالم لنا الفوائد صفر والمعاناة 100%-- هل سمعتم اومعقول ان بعض رجال دين يقفون مع الارهاب-واساس الدين العطف والرحمه والسلام-الحل وقف هؤلاء عند حدهم وبدون رحمه لانهم سبب البلاء لانهم يقومون يغسل ادمغه البسطاء

لماذا الكراهية
طلعت جبر -

تعرض مسيحى الأبرياء على مدى سنوات منذ دخةل الأمريكان العراق والذى نتج عنه انفلات النظام وبالتالى دخلت القاعدة إلى العراق وظهرت النعرات الطائفية حتى بين المسلمين انفسهم فأصبحت متفجرات فى مساجد السنة و حسينيات الشيعة وجاء الدور على الكنائس . مادخل مصر فى كل هذا الشأن ؟ لماذا ياعرب تكرهون مصر إلى هذه الدرجة . مصائب العراق معروفة على مدار التاريخ وأجد اقحام مصر التى ليس لها اى دور فى العراق امر غريب للغاية . هل يجب على جيش مصر وشباب مصر ان يموت فى حروب مع إسرائيل بينما تنتفخ جيوب العرب بالدولارات نتيجة تلك الحروب حتى ترضوا عن مصر ؟ يا أخى ارحمونا مصر إللى فيها مكفيها وكفى حقدا وكرها لمصر واقحامها حتى فى مصائبكم التى هى جزء من تاريخكم وشخصيتكم .وشكرا

مسلمه والحمدالله
ريم -

الى فوزي ..9 ( السلام ) عليكم ورحمه الله وبركاته اولا انا لا اعرف سبب انزعاجك من التكبير فاأنا حره فاتكبيري لا يؤذي احد ولم اكبر لكي احل مشاكل العالم بل اكبر لذكر الله سبحانه وتعالى انا لا اهاجم اي دين من الأديان انا فقط ادافع عن ديني واطالب باالأحترام فقط فالماذاانزعاجك؟؟ فاالأرهاب لادين له تتكلمون وكأن باقي الدينات خاليه من القتل وسفك الدماء فاالبشر منهم الجيد والسيئ في جميع الاديان فاالأشخاص تمثل انفسهم لا دينهم واشكرك على التشبيه باالنعامه هذا فقط من ذوقك ودليل على مافي قلبك واسلوب حوارك فانحن كامسلمين لم ولن نختبئ بل نواجه فاالجبل لايزيد فيه حجر ولا ينقص منه حجر الله اكبر الله اكبر الله اكبر

لماذا الكراهية
طلعت جبر -

تعرض مسيحى الأبرياء على مدى سنوات منذ دخةل الأمريكان العراق والذى نتج عنه انفلات النظام وبالتالى دخلت القاعدة إلى العراق وظهرت النعرات الطائفية حتى بين المسلمين انفسهم فأصبحت متفجرات فى مساجد السنة و حسينيات الشيعة وجاء الدور على الكنائس . مادخل مصر فى كل هذا الشأن ؟ لماذا ياعرب تكرهون مصر إلى هذه الدرجة . مصائب العراق معروفة على مدار التاريخ وأجد اقحام مصر التى ليس لها اى دور فى العراق امر غريب للغاية . هل يجب على جيش مصر وشباب مصر ان يموت فى حروب مع إسرائيل بينما تنتفخ جيوب العرب بالدولارات نتيجة تلك الحروب حتى ترضوا عن مصر ؟ يا أخى ارحمونا مصر إللى فيها مكفيها وكفى حقدا وكرها لمصر واقحامها حتى فى مصائبكم التى هى جزء من تاريخكم وشخصيتكم .وشكرا

ملهم اقباط المهجر
قبطية -

مالاك و مال اقباط المهجر؟ اقباط المهجر هربوا من بطش المتطرفين فى بلدهم الحبيبة مصر و لما اتسألوا فى بلاد المهجر سبتم مصر ليه حكوا على الذل اللى شافوا فى مصر. هو لما الواحد يقول الحقيقة يبقى وحش؟ الاقباط فى الداخل و الخارج بيحبوا مصر و نفسهم يشوفوها احسن بلد فى الدنيا لا عمرنا قلنا طظ فى مصر زى اللى قالوا وهما عايشين فى مصر وبياكولوا من خيرها و لا عمرنا قلنا المسيحى الاوروبى احسن من المسلم المصرى. احساس القبطى بمصريته عالى لانه اصله مصرى مش عربى و لا تركى و لا و لا..... عيب عليكم. شوفتم مننا ايه وحش؟ نفسنا نعيش معاكم فى ارضنا فى سلام. ابعدوا عن كنائسنا و عن عقيدتنا و بناتنا و ارحمونا من تطرفكم ده.

ملهم اقباط المهجر
قبطية -

مالاك و مال اقباط المهجر؟ اقباط المهجر هربوا من بطش المتطرفين فى بلدهم الحبيبة مصر و لما اتسألوا فى بلاد المهجر سبتم مصر ليه حكوا على الذل اللى شافوا فى مصر. هو لما الواحد يقول الحقيقة يبقى وحش؟ الاقباط فى الداخل و الخارج بيحبوا مصر و نفسهم يشوفوها احسن بلد فى الدنيا لا عمرنا قلنا طظ فى مصر زى اللى قالوا وهما عايشين فى مصر وبياكولوا من خيرها و لا عمرنا قلنا المسيحى الاوروبى احسن من المسلم المصرى. احساس القبطى بمصريته عالى لانه اصله مصرى مش عربى و لا تركى و لا و لا..... عيب عليكم. شوفتم مننا ايه وحش؟ نفسنا نعيش معاكم فى ارضنا فى سلام. ابعدوا عن كنائسنا و عن عقيدتنا و بناتنا و ارحمونا من تطرفكم ده.

ليس مهما
ابو عبدو -

ليس مهما ان كانت هناك اصابع مصرية متطرفة او اصابع تابعة للقاعدة من دولة العراق الاسلامية ولكن المهم جدا والخطير على مستقبل الانسانية والتعايش بين الشعوب هو وجود ايات قرانية تدعوا الى قتل كل من هو ليس مسلما من اليهود والنصارى وايات تكفيرية لهم تدعوا المسلمين الى قتالهم وثانيا هو اسلوب التعليم والتربية الدينية لدى صغار المسلمين ان من هو غير مسلم فهو كافر ولا يستحق ان يكون له حقوقا

لا ليس هكذا
ابو خيال -

مع الاسف ما تقولينه ليس صحيحا بالبتة فالاسلام ليس دينا للسلام والتسامح والدليل هو قتل امراة حامل وقتل رضيعة في الشهر الثلاثة من عمرها وقتل زوج المراة وترك المراة حية بعد ان طلبت الموت حتى تتعذب طوال حياتها هذا ما قاله لها الارهابيون المسلمون بعد ان صرخوا الله اكبر موتوا يا كفار هذا جزء مما حدث في مجزرة كنيسة سيدة النجاة فهل الاسلام دين سلام وتسامح

لا ليس هكذا
ابو خيال -

مع الاسف ما تقولينه ليس صحيحا بالبتة فالاسلام ليس دينا للسلام والتسامح والدليل هو قتل امراة حامل وقتل رضيعة في الشهر الثلاثة من عمرها وقتل زوج المراة وترك المراة حية بعد ان طلبت الموت حتى تتعذب طوال حياتها هذا ما قاله لها الارهابيون المسلمون بعد ان صرخوا الله اكبر موتوا يا كفار هذا جزء مما حدث في مجزرة كنيسة سيدة النجاة فهل الاسلام دين سلام وتسامح

التحريض والكراهية
ابو نضال -

اقول ان رجال الدين المسلمون المتنفذون من امثال العوا وزغلول وائمة الجمعة يتحملون التحريض على الارهاب لانهم يدفعون الشباب الى قتل من هو غير مسلم

اصبت بالحق
ابو الرجالة -

هذا هو حقيقة الامر الذي يريد الكل اغفالة عن عمد كاتب رائع وقول صدق من اول وهلية عرفت ان من فعل هذا فعلة استجابة لبعض الفضائيات التي تحرض علي الاقباط وتنادي بحرق وقايئة ضدهم لانهم يخزنون السلاح في الكنائس وفضائيات اخري تنادي بعدم تهنئتهم في اعيادهم لانة --كذا كذا واخري ترفض ان يناديهم المسلمون اخوة في الانسانية واخري تستحل دمائهم واستجابت مظاهرات لهم بالتهديد والوعيد والسب وحخرق صور شنودة وهانة الرموز المسيحية بالسباب والقول البذيء وما حدث لكنيسة سيدة النجاة هو استمرار لهذة الاستجابة ولن تتوقف الا بعقاب كل من حرض حسب القانون فمن يحرض علي القتل ويشيع اكاذيب هو مشارك ولكن للاسل يتوقف القانون عندما يكون الضحية نصاري وكفانا بالله سبيلا نريد نترك الشرق الموبوؤ بالكراهية ولا يصلح ان نعيش فية نحن المسيحيين قوم سلام وتسامح ونرفض الحرب

اصبت بالحق
ابو الرجالة -

هذا هو حقيقة الامر الذي يريد الكل اغفالة عن عمد كاتب رائع وقول صدق من اول وهلية عرفت ان من فعل هذا فعلة استجابة لبعض الفضائيات التي تحرض علي الاقباط وتنادي بحرق وقايئة ضدهم لانهم يخزنون السلاح في الكنائس وفضائيات اخري تنادي بعدم تهنئتهم في اعيادهم لانة --كذا كذا واخري ترفض ان يناديهم المسلمون اخوة في الانسانية واخري تستحل دمائهم واستجابت مظاهرات لهم بالتهديد والوعيد والسب وحخرق صور شنودة وهانة الرموز المسيحية بالسباب والقول البذيء وما حدث لكنيسة سيدة النجاة هو استمرار لهذة الاستجابة ولن تتوقف الا بعقاب كل من حرض حسب القانون فمن يحرض علي القتل ويشيع اكاذيب هو مشارك ولكن للاسل يتوقف القانون عندما يكون الضحية نصاري وكفانا بالله سبيلا نريد نترك الشرق الموبوؤ بالكراهية ولا يصلح ان نعيش فية نحن المسيحيين قوم سلام وتسامح ونرفض الحرب

nooooo she3a
ayad -

اخواني الاعزاء.منذ بداية الاحتلال ٢٠٠٣ والى يومنا هذا لو نظرنا بتمعن الى دور النصارى في العراق لما كان اكثر من دور هامشي في مختلف الاحداث .فعرابين وسماسرة المحتل هم المسلمين سنة وشيعة واصحاب فرق الموت والملشيات الطائفية هم الصفويين الجدد المحسوبين زورا وبهتانا على المسلمين.فلماذا استهداف النصارى .الجواب هو رجوع الذاكرة الى الوراء من اتجاهين الاول مناطق سهل نينوى والموصل وكركوك وديالى باستهداف النصارى وتصفيتهم مع اهل السنة لصالح اجندة مشروع دولة كردستان الكبرى ومن ضمنها اكراد تركيا وايران وسوريا .والاتجاه الثاني غزو الاحزاب الصفوية منطقة الكرادة مع دخول المحتل وتصفية اهل السنة بالتدريج على اختلاف اعمالهم والنصارى هم جزء من النسيج الاجتماعي للمنطقة فيجب تهجيرهم لغرض تفريس الكرادة .وهذا يحدث في كراج الامانة وبغداد الجديدة وشارع ٥٢ والغدير وشارع فاسطين بشكل اخر وما يجري على النصارى يجري على اهل السنة .اما ادوات القتل فمتعدده منها القاعده .هذه المصيبة التي ابتلي بها العالم الاسلامي غايتها تشويه صورة الاسلام وقتل المسلمين والابرياء من غير المسلمين اما اسرائيل وايران فلا يمسهم سوء .حيث لا توجد عملية واحدة في كل تاريخ القاعدة ضدهما .لماذا .ولماذا اسئلة اجوبتها معروفة

احمد الفراتي 10
ابو احمد العراقي -

يا احمد حرام تنسب نفسك للفرات السنة فرع الاموين سمهم ماشئت سوف يبقون في العراق لانهم هم اساس العراق سواء كانو عربا ام كردا مع اخوانهم الشيعة من اقحاح العرب اما صفوي طهران وارهاب القتل والذين مارسو ابشع الجرائم هم ذاتهم الذين نفذو هذه الجريمة وكل عراقي يعرف ان طهرانكم وصفويكم اهل طهران ليهم جناح قاعدة تموله وتخطط لهوالدليل من يقدر يخترق اجهزة الامن العراقية بدون تسهيلات الفرس الصفوين بهذا الحجممن يقدر يخترق الكاظمية ويفجر سيارتين فيهامن يقدر يدخل مدينة الثورة الصدر حالياظربتم الكنيسة وظربتم الاحياء الشيعية اسال المالكي وسادته اعاجم طهران لتعتمو على المبادرة السعوديةولكي تغطو على جرائم المالكي التى فضحتها ويكلكس والدليل الاخر لماذا الاستعجال فيى ارتكاب المجزرة حتى لم تنتظرو وصول سادتكم الامريكان خفتم من كشف المستوراليس ذلك هو السبب والتهمة جاهزة يتحملها السنةلم تعد تنطلي الا على الاغبياء 9

احمد الفراتي 10
ابو احمد العراقي -

يا احمد حرام تنسب نفسك للفرات السنة فرع الاموين سمهم ماشئت سوف يبقون في العراق لانهم هم اساس العراق سواء كانو عربا ام كردا مع اخوانهم الشيعة من اقحاح العرب اما صفوي طهران وارهاب القتل والذين مارسو ابشع الجرائم هم ذاتهم الذين نفذو هذه الجريمة وكل عراقي يعرف ان طهرانكم وصفويكم اهل طهران ليهم جناح قاعدة تموله وتخطط لهوالدليل من يقدر يخترق اجهزة الامن العراقية بدون تسهيلات الفرس الصفوين بهذا الحجممن يقدر يخترق الكاظمية ويفجر سيارتين فيهامن يقدر يدخل مدينة الثورة الصدر حالياظربتم الكنيسة وظربتم الاحياء الشيعية اسال المالكي وسادته اعاجم طهران لتعتمو على المبادرة السعوديةولكي تغطو على جرائم المالكي التى فضحتها ويكلكس والدليل الاخر لماذا الاستعجال فيى ارتكاب المجزرة حتى لم تنتظرو وصول سادتكم الامريكان خفتم من كشف المستوراليس ذلك هو السبب والتهمة جاهزة يتحملها السنةلم تعد تنطلي الا على الاغبياء 9

قالها
خوليو -

منذ 1430 سنة قالها المؤسس، لادينان في جزيرة العرب،(البخاري)وبعدها اجتمعوا وتشاورواوقرروا تدوين ما سمعوه وحفظوه أنّ غير المسلم هو من أهل الذمة، أي يعيشون بحماية وذمة أهل الإيمان، مقابل ذلك عليهم بدفع الجزية وهم صاغرون(أذلاء تفسير جميع المفسرين القدماء،) ولا كلمة احتجاج،وهذه الجزية أنقذت حياة من لم يرض باعتناق الاسلام دين الرحمة(التجميليون في عصرنا الحاضر يسمونها ضريبةبسيطة لقاء الحماية) الجزية التي كان يسيل لها لعاب خير أمة أخرجت للناس يأمرون بمعروفهم وينهون عن منكرهم وبقبضونها باهظة لاقدرة لدافعها على تحملها،(في أسبانيا كانت تعادل نصف محصول الفلاحين، وثائق مدونة بكمية المحصول من قمح وشعير وزيت وعسل(فيه شفاء للناس) ومقتل لمرضى السكري، وعدد الدنانير الذهبية، وموقعة من قبل عبد العزيز بن موسى ابن النصير وأمير أليكانتي الحالية، يسمونها القانت في الوثيقة ويسمون اسم الأمير:تيودمير)شعارهم تمسكن حتى تتمكن ولعب دور الضحية من خصائصهم،وتكذيب أو إنكار ما لم يعجبهم وهو من تراثهم وكتبهم، أتباع صاحب الدعوة الآن يريدون تطبيق الشعار القديم أينما وجدوا، وشعارهم اليوم بالتطبيق العملي لادينان في بلاد الشام ومصر ومنهم من هو أشد رحمة: لامذهبان في بلاد الشام ومصر،(السنة هم الفائزون) الطريقة الأنجع لتنفيذ الشعارات هي الذبح على صيحات الله وأكبر، استخدموها دائماً ونجحت في بعض البلدان، لحد الان لايدركون أن الزمن تغير ولن يخرجوا سالمين من هذا التحدي، ستقضي عليهم الحداثة، ولكن ليس من دون ضحايا أبرياء.

الصليبيين
نمر الرياض -

بوش وحربه المسيحيه الصليبيه ضد المسلمين وقتلهم المصلين وسجن ابو غريب وقتل الابرياء يوميا بالصواريخ ولاستعمار الذي قتل مئات المسلمين ماذا تسمونه يا ادعياء السلام

الصليبيين
نمر الرياض -

بوش وحربه المسيحيه الصليبيه ضد المسلمين وقتلهم المصلين وسجن ابو غريب وقتل الابرياء يوميا بالصواريخ ولاستعمار الذي قتل مئات المسلمين ماذا تسمونه يا ادعياء السلام

منخوليا الجزية
عابر ايلاف -

مرة اخرى يكرر بتوع المنخوليا حكاية الجزيةالتي هي عبارة عن كوابيس مرعبة تطارهم في احلامهم في منامهم !! مع الجزية لا وجود لها اليوم فالكل في البلاد المسلمةالتي بها غير مسلمين هم وفق الدساتير الوطنية مواطنون كاملو الاهلية لهم حقوق وواجبات وراسهم براس اي مسلم والكل يدفع الضرائب للدولة ويحصل المسيحيون على معاملات تفضيلية وامتيازات خارج الدستور والقانون محرومون منها الاغلبية المسلمة التي تعاني من الفقر والقهر والقمع وسط اقلية غير مسلمة مرتاحة ومرفهة وتستحوذ على الاقتصاد الوطني والوكالات الحصرية والمهن النادرة التخصصية علما ان هؤلاء الاقلية المسيحية درست في مدارس وتخرجت من جامعات المسلمين انها احقاد فقط نأمل ان يلتزم المسيحي بقيم مخلصه والعلماني بقيم العلمانية والا فان الجزية نظام قديم من ايام الفراعنة حيث كانت امم الارض تأتي صاغرة وتضعها عند قدمي الفرعون واليهودية اخذت الجزية والمسيحية اخذت الجزية والمسلمون دفعوا للنصارى الجزية انها ضريبة يدفعها المهزوم للمنتصر ولا علاقة لها بالدين لكن هل يدرك اهل المنخوليا هذا ؟

ياعيني عالجزية !
عابر ايلاف -

وياليت الانظمة العربية والمسلمة تضرب علينا الجزية مسلمين ومسيحيين على اعتبار اننا شعوب مستضعفه ومهزومة ، على الاقل الجزية ليست كالضرائب فالجزية تضرب على القوي الشديد وتعفى منها فئات كثيرة من الضعفة مثل الولدان والنساء والشيوخ والرهبان والمعوقين الخ بينما الضريبة لا رحمة فيها فالكل يجب ان يدفع الضريبةومن لا يفعل يسجن او يغرم او بالعقوبتين معا وقد يحجر عليه وتباع ممتلكاته وقد تقطع عنه الخدمات الاساسية مثل الكهرباء والماء والهاتف !

ياعيني عالجزية !
عابر ايلاف -

وياليت الانظمة العربية والمسلمة تضرب علينا الجزية مسلمين ومسيحيين على اعتبار اننا شعوب مستضعفه ومهزومة ، على الاقل الجزية ليست كالضرائب فالجزية تضرب على القوي الشديد وتعفى منها فئات كثيرة من الضعفة مثل الولدان والنساء والشيوخ والرهبان والمعوقين الخ بينما الضريبة لا رحمة فيها فالكل يجب ان يدفع الضريبةومن لا يفعل يسجن او يغرم او بالعقوبتين معا وقد يحجر عليه وتباع ممتلكاته وقد تقطع عنه الخدمات الاساسية مثل الكهرباء والماء والهاتف !

فيلم الجزية المرعب
عابر ايلاف -

مرة اخرى يكرر بتوع المنخوليا حكاية الجزيةالتي هي عبارة عن كوابيس مرعبة تطارهم في احلامهم في منامهم !! مع الجزية لا وجود لها اليوم فالكل في البلاد المسلمةالتي بها غير مسلمين هم وفق الدساتير الوطنية مواطنون كاملو الاهلية لهم حقوق وواجبات وراسهم براس اي مسلم والكل يدفع الضرائب للدولة ويحصل المسيحيون على معاملات تفضيلية وامتيازات خارج الدستور والقانون محرومون منها الاغلبية المسلمة التي تعاني من الفقر والقهر والقمع وسط اقلية غير مسلمة مرتاحة ومرفهة وتستحوذ على الاقتصاد الوطني والوكالات الحصرية والمهن النادرة التخصصية علما ان هؤلاء الاقلية المسيحية درست في مدارس وتخرجت من جامعات المسلمين انها احقاد فقط نأمل ان يلتزم المسيحي بقيم مخلصه والعلماني بقيم العلمانية والا فان الجزية نظام قديم من ايام الفراعنة حيث كانت امم الارض تأتي صاغرة وتضعها عند قدمي الفرعون واليهودية اخذت الجزية والمسيحية اخذت الجزية والمسلمون دفعوا للنصارى الجزية انها ضريبة يدفعها المهزوم للمنتصر ولا علاقة لها بالدين لكن هل يدرك اهل المنخوليا هذا ؟ وياليت الانظمة العربية والمسلمة تضرب علينا الجزية مسلمين ومسيحيين على اعتبار اننا شعوب مستضعفه ومهزومة ، على الاقل الجزية ليست كالضرائب فالجزية تضرب على القوي الشديد وتعفى منها فئات كثيرة من الضعفة مثل الولدان والنساء والشيوخ والرهبان والمعوقين الخ بينما الضريبة لا رحمة فيها فالكل يجب ان يدفع الضريبةومن لا يفعل يسجن او يغرم او بالعقوبتين معا وقد يحجر عليه وتباع ممتلكاته وقد تقطع عنه الخدمات الاساسية مثل الكهرباء والماء والهاتف !

الى الرقم 25
ألهادى -

يا حضرة العالم ماذا دخل بوش بألمسيحيين ألعراقيين الذى عمله بوش فى العراق ضد ألمسيحيين والسنيين وهى خطة اءسرائيلية وتبين على انك لن تعرف ما هو دينك والغباءةان الصليبيين هم غير المسيحيين الشرقيين والفرق كبير بين الصليبيين ومسيحى العراق لقد تبين لى ألغباءة هل سمعت بألفتوحات ألأسلامية وهى من اءخترع ألأستعمار ألفنوحات معناها ألأستعمار ألأسلامى

الى الرقم 25
ألهادى -

يا حضرة العالم ماذا دخل بوش بألمسيحيين ألعراقيين الذى عمله بوش فى العراق ضد ألمسيحيين والسنيين وهى خطة اءسرائيلية وتبين على انك لن تعرف ما هو دينك والغباءةان الصليبيين هم غير المسيحيين الشرقيين والفرق كبير بين الصليبيين ومسيحى العراق لقد تبين لى ألغباءة هل سمعت بألفتوحات ألأسلامية وهى من اءخترع ألأستعمار ألفنوحات معناها ألأستعمار ألأسلامى

اللي ما يتسماش :))
الدكتــ بقــلـم ـور -

كلما أقرأ تعليقات هذا المريض الذي يموت كمدا من الإسلام ويتأكل قلبه حقدا علي المسلمين، من وطأة فيروس الكراهية الذي زرعوه في عقله صغيرا، والذي يبدوا أن ذلك الفيروس قد تمكن منه لدرجة أنه لم يعد يستطع غير ذلك، فلا حياة له إلا في كراهية الإسلام، ولا رغبة له في دنياه ولا عمل له إلا محاولاته الساذجة اليائسة البائسة في النيل من الإسلام والمسلمين، وها هو يأتي إلي موقع إيلاف (مستغلا سعة أفقهم وحرية التعبير المتاحة للمعلقين)لكي يفرغ ما حـمّلوه علي ظهره من أسفار أكاذيبهم وأباطيلهم وتاريخهم المحرف وقصص ألف ليلة وليلة التي تربوا عليها علي أيدي كهنتهم، ومن ثم يبدأ في محاولة بائسة يائسة جديدة ويقول ويعيد ويزيد ظانا أن أحدا يستمع إليه أو يقرأ كلامه أو يعتقد في سذاجة طرحه، ولا يسعه إلا أن يعلق بأسماء أخري لكي يوجه الشكر لنفسه علي الفكر الساذج والطرح الساقط الذي قدمه في تعليق سابق، لعله يلفت انتباه أحد من القراء فيقرأ وقد يعلق عليه بشئ يرفع من ذكر اسمه في الموقع، في حركات دعائية ساذجة ومكشوفة. وعلي الرغم من أسفاره الألف ليليه التي يحملها ولا يعقلها وعلي الرغم من محاولاته الدءوب علي الزج بالإسلام والمسلمين في أي جمل غير مفيدة، حتي ولو لم يكن الإسلام موضوع المقال الأصلي، ولكنها آفة المرض التي يعيش فيها وتعيش فيه، ويبدوا أنه لا براء له منه في المستقبل القريب. ولكننا بعظمة إسلامنا وبتعاليمه السمحة نتوجه إلي الله العلي الكريم، أن يمن عليه بالشفاء، ويهديه إلي الخير، إنه سبحانه القادر علي كل شئ. طبعا جميع المعلقين المتابعين عارفين ده يطلع مين ؟!! :))))) ع العموم ربنا يشفيه

اللي ما يتسماش :))
الدكتــ بقــلـم ـور -

كلما أقرأ تعليقات هذا المريض الذي يموت كمدا من الإسلام ويتأكل قلبه حقدا علي المسلمين، من وطأة فيروس الكراهية الذي زرعوه في عقله صغيرا، والذي يبدوا أن ذلك الفيروس قد تمكن منه لدرجة أنه لم يعد يستطع غير ذلك، فلا حياة له إلا في كراهية الإسلام، ولا رغبة له في دنياه ولا عمل له إلا محاولاته الساذجة اليائسة البائسة في النيل من الإسلام والمسلمين، وها هو يأتي إلي موقع إيلاف (مستغلا سعة أفقهم وحرية التعبير المتاحة للمعلقين)لكي يفرغ ما حـمّلوه علي ظهره من أسفار أكاذيبهم وأباطيلهم وتاريخهم المحرف وقصص ألف ليلة وليلة التي تربوا عليها علي أيدي كهنتهم، ومن ثم يبدأ في محاولة بائسة يائسة جديدة ويقول ويعيد ويزيد ظانا أن أحدا يستمع إليه أو يقرأ كلامه أو يعتقد في سذاجة طرحه، ولا يسعه إلا أن يعلق بأسماء أخري لكي يوجه الشكر لنفسه علي الفكر الساذج والطرح الساقط الذي قدمه في تعليق سابق، لعله يلفت انتباه أحد من القراء فيقرأ وقد يعلق عليه بشئ يرفع من ذكر اسمه في الموقع، في حركات دعائية ساذجة ومكشوفة. وعلي الرغم من أسفاره الألف ليليه التي يحملها ولا يعقلها وعلي الرغم من محاولاته الدءوب علي الزج بالإسلام والمسلمين في أي جمل غير مفيدة، حتي ولو لم يكن الإسلام موضوع المقال الأصلي، ولكنها آفة المرض التي يعيش فيها وتعيش فيه، ويبدوا أنه لا براء له منه في المستقبل القريب. ولكننا بعظمة إسلامنا وبتعاليمه السمحة نتوجه إلي الله العلي الكريم، أن يمن عليه بالشفاء، ويهديه إلي الخير، إنه سبحانه القادر علي كل شئ. طبعا جميع المعلقين المتابعين عارفين ده يطلع مين ؟!! :))))) ع العموم ربنا يشفيه

الاسلام بريئ منهم
كلي فخر -

تعليق رقم 10 البطل الفراتي...تحياتي... وانا معاك في كل ماقلته100%100 عزيزي هؤلاء يكافئوهم ربعهم باحزمة ناسفة يفجروا بها(...)!!! عيب اقول..كل هذا للاجل النساء في الجنة اللتي هي بعيدة عنهم وهم الى النار اقرب ،مجرمين قاتلي الاطفال والنساء الابرياء ولا مرةسمعناانهم فجروا في اسرائيل هؤلاء جبناء ..وسماهم في وجوههم حيث تجدهم متجهمين واشكالهم مخيفة ولحيهم مبعثرة ونسوا ان الله جميل يحب الجمال

الاسلام بريئ منهم
كلي فخر -

تعليق رقم 10 البطل الفراتي...تحياتي... وانا معاك في كل ماقلته100%100 عزيزي هؤلاء يكافئوهم ربعهم باحزمة ناسفة يفجروا بها(...)!!! عيب اقول..كل هذا للاجل النساء في الجنة اللتي هي بعيدة عنهم وهم الى النار اقرب ،مجرمين قاتلي الاطفال والنساء الابرياء ولا مرةسمعناانهم فجروا في اسرائيل هؤلاء جبناء ..وسماهم في وجوههم حيث تجدهم متجهمين واشكالهم مخيفة ولحيهم مبعثرة ونسوا ان الله جميل يحب الجمال

هل الله يحب الدماء
مصري بجد -

سؤال الي كل مسلم .هل الله الذي يحبنا وخلقنا في ابها صورة هل يحب سفك دماء الابرياء .هل يرضي الله سفك دماء الناس بهذا المنظر البشع .اذا كان كذالك لا اريد ان اعرفه علي الاطلاق .انما الله الذي انا اعرفه لا يحب للانسان سوي الخير والتحرر من العبوديةالشيطانية والخطية المكبل بها لانه هو حررنا من ذالك .وانما الانسان يلهث وراء الشر وهو رحيم علينا ولا يحب لنا هذا الشر .الله محبة ويعامنا المحبة وليس القتل وسفك الدماء .اريد اجابة منكم الارهابيون يسدندون علي نصوص في القران بقتل الابرياء تحت راية الجهاد تارة وتحت راية انهم كفار تارة اخره .هل هم وكلاء لله علي الارض .اسف جدا علي معرفة اله بهذه القساوة .واقول قولا اخيرا الله الذي نعرفه حق المعرفة هو منهم بريء تماما وسوف يكون لهم يوما لا يحتمل ابدا من الله الذي اؤمن بيه ...

يا ريت تكون مهذب
مصري بجد -

اتمنا ان تكتب بادب الحوار ولا تتهجم علي الصليب واصحابه .وامريكا هي الشيطان العبث بكل مقدرات الامم الان وهذا ليس اطلاقا من المسيحي اطلاقا واذا كان هذا هو المفهوم لديكم فهذا مفهوم خاطيء جدا جدا وافتراء .امريكا لا تعنيها المسيحي والدين وانما تعنيها المصالح التي تخدمها وحتي لما ادعي بوش انها حرب صليبيه كان كلام يخدم الصهيونية التي هو لها عبد وليس المسيحية اطلاقا .المسيحية لا تخدم السياسية ابدا والمسيحية لا تحترف السياسية .المسيحية تخدم الناس والفقراء والمحتاجين والجياع والعطشاللبر ولايمكن ابدا ان تخدم القتل والقتلة لان الهي لا يعرف القتل ولا يسر بيه .انما قال حبوا بعضكم بعض مثل ما احبتكم.احب كل الناس وبكل اطياف الناس وبكل الوان الناس وبكل ديانات الناس وليس لي ان احساب الناس لا علي ما يعتقدون ولا اخطاء الناس لاني ليس لي وكالة من الله علي الناس .من صميم المسيحية ان احاسب نفسي فقط .واذا احببت اخي مثلا فاي فضل صنعت .احبك واحب كل الناس والديان العادل هو فقط الذي يملك ذالك لاني انا من تراب وسوف اعود للتراب .هل يجود ارخص من التراب هل يجود احقر من التراب لا اعتقد فكيف لي احاسب غيري .وانما يوجد في الانسان الروح الصاعدة لله هي الاهموهي بداخلها اعمال الخير او الشر وعليها يكون الحساب .اشكرك واتمنى ان تكون مهذب في الحوار ولا تتهجم علي الصليب الذي لا تعرفه ولا تعرف معاني الصليب .

هل الله يحب الدماء
مصري بجد -

سؤال الي كل مسلم .هل الله الذي يحبنا وخلقنا في ابها صورة هل يحب سفك دماء الابرياء .هل يرضي الله سفك دماء الناس بهذا المنظر البشع .اذا كان كذالك لا اريد ان اعرفه علي الاطلاق .انما الله الذي انا اعرفه لا يحب للانسان سوي الخير والتحرر من العبوديةالشيطانية والخطية المكبل بها لانه هو حررنا من ذالك .وانما الانسان يلهث وراء الشر وهو رحيم علينا ولا يحب لنا هذا الشر .الله محبة ويعامنا المحبة وليس القتل وسفك الدماء .اريد اجابة منكم الارهابيون يسدندون علي نصوص في القران بقتل الابرياء تحت راية الجهاد تارة وتحت راية انهم كفار تارة اخره .هل هم وكلاء لله علي الارض .اسف جدا علي معرفة اله بهذه القساوة .واقول قولا اخيرا الله الذي نعرفه حق المعرفة هو منهم بريء تماما وسوف يكون لهم يوما لا يحتمل ابدا من الله الذي اؤمن بيه ...

usa forever
usa -

ماهذا المقال السطحي الجاهل ،، ؟؟ ومن سمح لهذا الشخص بكتابة مقال كهذا في موقع مشهور ،، كيف ربط مصر بهذا التفجير ، لم يربط السعودية مثلاً ،، وإذا كان يتحدث عن متطرفي المسلمين ، فليتذكر متطرفي الموارنة المسيحيين في صبرا وشاتيلا ،،

usa forever
usa -

ماهذا المقال السطحي الجاهل ،، ؟؟ ومن سمح لهذا الشخص بكتابة مقال كهذا في موقع مشهور ،، كيف ربط مصر بهذا التفجير ، لم يربط السعودية مثلاً ،، وإذا كان يتحدث عن متطرفي المسلمين ، فليتذكر متطرفي الموارنة المسيحيين في صبرا وشاتيلا ،،

لاتستعجب
gege -

موقال رائع ياجوزيف ..ربنا يباركك...وضعت يدك على الحقيقة فعلا مصر هى من اكبر الدول رعاية للارهاب...والدليل على دلك سكوتها على المظاهرات بل كانت تتم بموافقتها ورضاها ..فلا تستعجب من مهاجمتهم لك .. فهم كالعادة يكذبون ويصدقون اكاذيبهم...

أحفاد المعلم يعقوب
عيسى المسلم لله -

لا أعرف لماذا يصر بعض أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي وأعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ، هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه في روسيا وصربيا واليونان ، وفرنسا وألمانيا ، والفلبين وتايلاند ، وكمبوديا وبورما ، وقبرص وإسبانيا وسويسرا وإيطاليا ، والصين ، وبلغاريا ، وكرواتيا وبولندا ، والحبشه ونيجيريا وكينيا وتنزانيا وأوغندا ... إلخ ، والتي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، هذه الاقليه التي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر العروبه والاسلام على الغطرسه والاستعلاء والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق بما فيه الكذب والخداع والتلفيق والتجني والسقوط والاسقاط والتشويه والافتراء لإبعاد المسلمين عن دينهم . فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، ومراكز للموساد والسي أي إيه ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه ، وهم يتحدثون عن حرية الدين والاعتقاد حينما يتعلق الآمر بتنصير المسلمين ولا يبدو أنهم يتمسكون بهذا الحق عندما يتعلق الامر بتحول النصارى إلى الاسلام ، أما سب الاسلام والمسلمين والرسول صلى الله عليه وسلم ، والقرآن فهو حسب زعمهم ( حرية تعبير وتنوير ، وإنفتاح وتقدم ) ، أما إذا ما إنتقد أحدهم الكنيسه او البابا او الكتاب المقدس فذلك يصبح ( إزدراء أديان ، تهديد للوحدة الوطنيه ، وظلام ، وظلم ... الخ ) يستدعي التظاهر والاعتصام والاحتجاج وتحريض الغرب ضد الاسلام والمسلمين ، والهتاف بحياة شارون وإسرائيل ، وهم ينتقدون الطائفيه والاقصائيه والتطرف وهم أنفسهم كنسيون طائفيون إقصائيون متطرفون بإمتياز . وإدعاء النصارى بأنهم (وحدهم) سكان مصر والعالم العربي ( الاصليون ) إ

أحفاد المعلم يعقوب
عيسى المسلم لله -

لا أعرف لماذا يصر بعض أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي وأعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ، هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه في روسيا وصربيا واليونان ، وفرنسا وألمانيا ، والفلبين وتايلاند ، وكمبوديا وبورما ، وقبرص وإسبانيا وسويسرا وإيطاليا ، والصين ، وبلغاريا ، وكرواتيا وبولندا ، والحبشه ونيجيريا وكينيا وتنزانيا وأوغندا ... إلخ ، والتي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، هذه الاقليه التي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر العروبه والاسلام على الغطرسه والاستعلاء والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق بما فيه الكذب والخداع والتلفيق والتجني والسقوط والاسقاط والتشويه والافتراء لإبعاد المسلمين عن دينهم . فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، ومراكز للموساد والسي أي إيه ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه ، وهم يتحدثون عن حرية الدين والاعتقاد حينما يتعلق الآمر بتنصير المسلمين ولا يبدو أنهم يتمسكون بهذا الحق عندما يتعلق الامر بتحول النصارى إلى الاسلام ، أما سب الاسلام والمسلمين والرسول صلى الله عليه وسلم ، والقرآن فهو حسب زعمهم ( حرية تعبير وتنوير ، وإنفتاح وتقدم ) ، أما إذا ما إنتقد أحدهم الكنيسه او البابا او الكتاب المقدس فذلك يصبح ( إزدراء أديان ، تهديد للوحدة الوطنيه ، وظلام ، وظلم ... الخ ) يستدعي التظاهر والاعتصام والاحتجاج وتحريض الغرب ضد الاسلام والمسلمين ، والهتاف بحياة شارون وإسرائيل ، وهم ينتقدون الطائفيه والاقصائيه والتطرف وهم أنفسهم كنسيون طائفيون إقصائيون متطرفون بإمتياز . وإدعاء النصارى بأنهم (وحدهم) سكان مصر والعالم العربي ( الاصليون ) إ