أصداء

كلنا مسيحيون وان لم ننتم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


استهداف كنيسة سيدة النجاة في بغداد يؤكد استمرار النهج الدموي للمجموعات الإرهابية ورغبتها العارمة في خلق جو موبوء يتيح لأفكارها الانتعاش والنمو فعند الإرهابيين تختفي التقسيمات التقليدية للبشر وتحل محلها تقسيمات أخرى مستقاة من الخلفية الفكرية التي ينهلون منها أفكارهم الدموية ففي عرفهم الناس صنفان من يحق لهم العيش ومن لا يحق لهم العيش ومن الطبيعي أن تقتصر الفئة التي يحق لها العيش على جماعة ضيقة من الناس ركيزتها الإيمان بنهج الإرهابيين والانصياع لسطوتهم أما الفئة الأخرى فتشمل ما عدى ذلك بغض النظر عن الجنس أو العرق أو الدين أو المذهب.

وما دام هذا هو تقسيم الإرهابيين للناس فلا معنى أن ننسب عند التواجه مع الإرهاب إلى العرق أو الدين أو المذهب فهذه التصنيفات تغدو منتفية وغير ذا معنى لان الإرهاب لم يستهدفني لكوني عربي أو كردي أو تركماني أو كلدو- آشوري وليس لأني مسلم أو مسيحي شيعي أو سني بل لأني من الفئة الأخرى المستهدفة من الارهاب.

ولذلك عندما يستهدف الإرهاب الشيعة نغدو كلنا شيعة وعندما يستهدف السنة نغدو كلنا سنة وعندما يستهدف الكرد نغدو كلنا كرد وهكذا بالنسبة للعرب والتركمان والكلدو - آشوريين أو بالنسبة لأتباع الديانات الأخرى كالمسيحيين والصابئة أو الايزيدية.

فما حصل للإخوة المسيحيين في كنيسة سيدة النجاة يؤكد حاجتنا لمواجهة الإرهاب بشكل أكثر نجاعة وليكن من خلال أسلوبهم نفسه فإذا لم يكن لنا يد في تحديد انتماءاتنا العرقية أو الدينية أو المذهبية فليكن لنا يد في اختيار ما يمكننا من تحويل تلك الانتماءات إلى تروس تمنع عنا خناجر الإرهاب الغادرة.

لقد طعننا الإرهاب في أخلاقنا وقيمنا في شعورنا وإيماننا لأنه جردنا مما يمكننا أن نفخر به أو نشعر من خلاله بقيمتنا الإنسانية فهو لا يريدنا أن نفنى وحسب بل وان نذل أيضا وهيهات منا الذلة.

إذن لنقولها لهم بصوت واحد : لقد جعلتنا جريمة كنيسة سيدة النجاة ننظر لأنفسنا كمسيحيين لأننا منهم وهم منا فكلنا اليوم مسيحيين وان لم ننتمي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حل انساني
ابو ابراهيم الخليجي -

لابد من تدخل الامم المتحده والفاتيكان والعالم الحر-لكي يحموا المسيحيين والايزيدين والصابئه من عنف وهمجيه التكفيرين-وانشاء حكم ذاتي(سهل نينوى) للجميع -وتحت حمايه قوات متعدده الجنسيه من الامم المتحده--نعم لاحل ثاني-- يرجى العمل بسرعه قصوى لامجال للنقاش والانتظار هذه حقيقه؟؟؟؟؟؟

nooo to malekee
marwan -

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بعد ظهور وثائق ( ويكيليكس ) والتي ادانت بشكل واضح ايران وعمليها نوري المالكي والتي سعت ايران الى تثبيت المالكي بقوه لولايه ثانيه وبعد الاهتمام الاعلامي العالمي بهذه الوثائق وكذلك دخول السعوديه ومصر الى الساحه العراقيه بقوه لاضعاف النفوذ الايراني في العراق قررت ايران تنفيذ عمليه ارهابيه لتحقيق اكثر من هدف اهمها 1- لفت انظار العالم عن وثائق ويكيليكس الخاصه بجرائم حكومة المالكي وقواته وقيادات حزب الدعوه . 2- توجيه رسالة تهديد غير مباشره الى الفاتيكان بأن المسيحين سيكونون بخطر اذا لم تتدخل الفاتيكان وتستخدم سلطتها على الاعلام الغربي لغرض تجاهل هذه الوثائق . 3- من خلال اتصال احد الارهابيين بقناة ( البغداديه ) ارادت الاطلاعات الايحاء بأن مصر هي من اعدت لهذه العمليه من خلال مطالبة الارهاببيين باطلاق سراح سجناء في مصر . 4- الضغط على امريكا بتنصيب المالكي كرئيس للوزراء والا سيتدهور الوضع الامني ويتأخر انسحاب القوات الامريكيه . الجهه التي خططت واشرفت على العمليه خطط للعمليه واشرف عليها ضابط الاطلاعات في مكتب القرار كاه العميد ( مرتضى كشميري ) وبتنسيق مع مكتب المالكي من خلال احد مساعدي المالكي المدعو ( صادق الركابي ) وهو من عملاء الاطلاعات القدامى حيث جند بالعمل لصالح الاطلاعات عام 1986 واسمه الرمزي لدى الاطلاعات ( ابا جعفر العراقي ) وكان يعمل ايضا كمصدر معلومات لدى المخابرات السوريه واشترك في بداية التسعينات بتفجير السفاره العراقيه في بيروت . الجهه التي جندتها الاطلاعات لتنفيذ الواجب : - تم تجنيد ( سبعة اشخاص ) اثنين منهم فقط يعلمون بالتنسيق ما بين الاطلاعات والمالكي و ( الخمسه ) الاخرين يعلمون انهم ذاهبين ( للجهاد ) وهؤلاء جميعا ينتمون للفكر السلفي القريبين من افكار القاعده والذين يمارسون اغلب انشطتهم في ( الشيشان ) وباقي جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقه ما عدى قائد المجموعه ( احمد الشيشاني ) قاتل في افغانستان والعراق مع مجاميع القاعده التي تمولها ايران وشخص اخر باكستاني يدعى ( صبغة الله عثمان ) وهو ايضا من الذين قاتلوا في افغانستان والعراق .

فتش عن الشيعة
عابر ايلاف -

تسعى الجهات الطائفية الشيعية الى افراغ بغداد من المسيحيين كما افرغتها من السنة والموضوع له علاقة باقامة كانتونات طائفية عرقية وتقسيم العراق الى اساس مذهبي وعرقي ولذلك قام الشيعة بتفجير الاوضاع ضد المسيحيين وان استخدموا واجهات سنية او قاعدية من يضمن لنا صدقية البيانات والاصوات التي صدرت كما قيل عن القاعدة لم لا تكون مفبركة ان التفجيرات في الكنائس وغيرها تمت على يد الشيعة في حكومة الاحتلال الرابعة لان بيدها الامن وهي التي سهلت الامر وغضت الطرف عنه والحوادث بهذا الخصوص كثيرة وعلينا ان لا نتسغرب تواطؤ الامريكان فيهاايضا فامريكا لا يهمها مسيحيو الشرق حتى ولو ابيدوا عن اخرهم لا أمان لاحد في العراق حتى يجري حل بعيد عن الطائفيةوالمحاصصة واستقواء طائفة على طائفة وبعيدا عن الاحقاد والثارات التاريخية . ان حكومة الاحتلال الرابعة متواطئة مع الاحتلال الامريكي من اجل استمرار الفوضى الهلاكة في العراق الى امد بعيد جدا ويبقى على الوطنيين والاحرار اسقاط هذا المشروع كما جرى اسقاط مشروع الاحتلال .

...
سيف العرب -

عندما تتفق اميركا وروسيا واوروباوسيأتى الوقت ضد ألأسلام وخصوصا ايران وماذا سيبقى من المسلمين المتعصبين

In vain
Khalid -

Nice words but its useless without any advantages or responsibility.Those innocents were killed just for nothing....

المسيحيون العراقيون
abbas -

يجب اجتثاث منابع الارهاب بالدول العربية والاسلامية - دون مكابرة- وضرورة تفعيل قبول الاخر بكل جدية

احسنت
عراقي ليبرالي -

احسنت ايه الكاتب الكريم

شكرا ولكن
ابو الرجالة -

اولا نشكر الجميع ولكن كل ما تفعلوة لن يفيد في شئ نود ان تساعدوننا في ترك المنقطة ولا داعي لعنتريات من لا يريد المسيحيين البقاء للموت بعض رجال الكنيسة فقط من يريدون ان يظلوا في كراسيهم لنظل نقبل اياديهم قرفنا من موضوع الهوية وزعونا علي العالم كلة من شرقة الي غربة وافضل لنا ان نعيش مع اي خلق الله الا في جو الكراهية الذي يحيط بنا من كل اتجاة من لا يقتل من المسيحيين يعيش في رعب بلا حماية من الدولة لم يعاقب اي قاتل من قتلة المسيحيين وهم معروفون في اي مكان عراقا كان ام مصر ام حتي لبنان ما زال قتلة المارون كما هميا عالم هاتوا لنا وحشية اكثر من هذا كفلة عمرها 4 سنوات تحتضن احد المعتدين لتحنن قلبة لكي يتركها فاذا بة يقتلها وامها معها هاتوا لنا وحشية اكثر من هذا ؟؟رحم الله هتلر فقد كان طيب القلب مسكين

الاخ عابر ايلاف
ابو الرجالة -

فعلا مل مال تقولة صدق تماما والطفل الذي عمرة 3 شهور هو المخطئ وان جورج بوش هو المخطي وان الحروب الصليبية هي السبب وان الشيعة هم السبب وان الكاثوليك هم السبب ولكن القتلة ابرياء من دم الام الحامل ولن اعدد لك كم الجرائم لان الضحايا هم الخطئين هل عرفت لماذا انادي يخروج المسيحيين من الشرق الاوسط ؟لانة يوجد امثالك من يشحن ويسعد بقتل الناس وينسي الله تعالي من ينتقم لكل بريء

بالفعل لا بالقول
ناديا -

الصامت كالمشارك بالضبط. كيف سيستطيع العالم الاسلامي ان يحدد موقفا معلنا من الآيات التي تحض على الجهاد,هل سيصمت و يتجاهل؟ هل سيطبق؟ هل سينسخ؟ ام سيقول هذا ديننا و يجب الحفاظ عليه بكل ما فيه من امور قد تثير الحفيظة و تناقض العرف الاخلاقي العام؟ عندما سؤل المتنصر الاستاذ مجدي علام عن سبب تحوله للمسيحية قال علنا و بكل صراحة ان التكفير و الجهاد و القتل في المحتوى الاسلامي هو امر غير مقبول لديه, و هو بهذا الموقف المعلن لا يلام فهو رافض التطبيق, و طبعا هو غير قادر على النسخ ,و التجاهل لديه سلبية, فسجل موقفه المعلن من المحتوى الجهادي خارجا من كل ما يفضي الى تبني ذلك المحتوى او حتى السكوت عنه.

تعليقات مؤسفة
عابر ايلاف -

من المؤسف ان تعليقات الاخوة المسيحيين تذهب الى ادانة الاسلام لا الامريكان ولا العملاء الذين اتى بهم ولاحتى هذه الفرقة المتطرفة التي تقتل كل الناس بغض النظر عن اديانهم التي صنعها الامريكان على عينها لو عدنا الى الوراء قليلا لوجدنا ان هؤلاء كانوا يسمون في اعلام امريكا الرسمي وغير الرسمي بالمجاهدين ودخل مصطلح الجهاد اشهر القواميس العالمية وقد استقبل ريغان المجاهدين على اعتبار انهم ابناء الحرية الذين يحاربون الشيوعية الان صار المجاهدون ارهابيين !! ان تعليقات بعض الاخوة المسيحيين تتسم بالحمق وتظهر العداء للاسلام والمسلمين على الجملة وهذا توجه كنسي مرفوض وهو خلاف وصايا مخلصهم وقيم المسيحية لم الاحتفاء بالمرتدين من المسلمين ؟ هناك العشرات الذين يتحولون الى الاسلام من المسيحيين يوميا ونحن لا نطالبهم كمسلمين بشتم معتقدهم السابق ونحن نرفضه من قال انني اسعد بقتل المسيحيين او حتى البوذيين نحن ندين كل اعتداء على اي انسان مهما كان معتقده لان دماء الناس في الاسلام معصومة في الاسلام الا بحقها ولكننا نسكت عن كل كنسي تكفيري يسعى الى الاساءة الى الاسلام وادانة المسلمين بما يفعل فصيل شارد بعيد عن قيم الاسلام الحقيقي .

ردا على ناديا
عابر ايلاف -

يا اخت ناديا قتل المدنيين العزل ليس من الجهاد وارهابهم وتفجير اماكن عبادتهم سواء كانوا مسلمين او غير مسلمين ان دماء الناس معصومة في الاسلام الا بحقها ان المرتد علام انما تسول الى منصبه في اشهر صحيفة في ايطاليا بشتم الاسلام ثم التحول الى المسيحية مبروك على المسيحية هذه النوعية الرديئة من البشر ! هل لايوجد في المسيحية تكفير ادعوك الى سماع مواعظ القسس المصريين وكيف يكفرون حتى المسيحي من غير مذهبهم هل لا يوجد في المسيحية قتل ادعوك الى تصفح كتب التاريخ والتي تتكلم عن ان ضحايا المسيحية قتلا بالملايين وليس بعشرات الاف هل ليس في المسيحية جهاد اذا المليارين مسيحي على الكوكب من اين اتوا هم لم ينبتوا على ضفاف الانهار بل تم ارغام ملايين البشر بسيف يسوع على المسيحية رجاءا ان بيوتكم من زجاج ونحن نحاول ان نصلح الاحوال وندين المتسبب الاول في نكبة المسيحيين العراق وهي امريكا وعملاؤها وانتم لا شغله ولاعمله لكم الا ادانة الاسلام والمسلمين مثل هذه التعليقات المؤسفة لا تفيد بل توغر الصدور وترسل رسالة سلبية الى المسلمين ان المسيحيين في الشرق يستاهلون ما يجري لهم !