أصداء

لماذا لا تستقيل يا سعد الحريري؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يتعاقب حسن نصر الله ونواب حزبه على إشاعة أجواء الحرب الأهلية في لبنان انتظاراً لصدور القرار الظني من المحكمة الدولية والذي قد يكون من ضمنه اتهام لأعضاء من حزب الله باغتيال رفيق الحريري.

يؤكد حلفاء حسن نصر الله، وآخرهم سليمان فرنجيه والمقرب من سورية الذي قال إن الحرب واقعة لا محالة إذا جاء في القرار الظني اتهام لحزب الله أو المنتسبين له، وجميعهم يطالبون الحريري بالمسارعة بالدعوة إلى إلغاء المحكمة الدولية، بل تجاوز طلبهم إلى بعض الدول الإقليمية بتحميلها مسؤلية استمرار المحكمة الدولية في أداء عملها.

ولكون حزب الله يتوافر على الأسلحة والمليشيا العسكرية خارج نطاق الدولة اللبنانية أصبح يخيَر الشعب اللبناني والشرعية الدولية بين أمرين لا ثالث لهما الحرب الأهلية أو إلغاء المحكمة وطمس الحقيقة.يتضح من ذلك أن حزب الله يعمل وفق أجندة انقلابية ويسير بها خطوة خطوة لتهيئة الرأي العام للانقضاض على السلطة التنفيذية والقضائية والأمنية بقوة السلاح الذي كدسه باسم المقاومة ومحاربة إسرائيل.إنه مسكون بعنفوان القوة المليشياوية بعد أن تمكن من تكوين دولته في جنوب لبنان، ونشر أذرعه المليشياوية في زواريب بيروت.

المستهدف من الفتنة والحرب التي يعلنها حزب الله هم سنة لبنان، فالسنة يؤمنون بالدولة، ودستورها، وخالين الوفاض من السلاح وهم أولياء دم رفيق الحريري، وحسن نصر الله يبدوا أنه على علم بمن قتل رفيق الحريري لهذا هو يستعد لتدمير لبنان بهدف إخفاء حقيقة من أغتال رفيق الحريري ومن تبعه من شهداء انتفاضة الاستقلال.
لقد بدأت عملية الانقلاب على الشرعية في لبنان عندما فرض على الشعب اللبناني الثلث المعطل عند تشكيل الحكومة التي يرأسها سعد الحريري وبذلك أنهى مفاعيل الانتخابات التي فازت بها الأكثرية في مجلس النواب.

والسؤال أين قطر من زعيم حزب الله الذي تعهد لها في اتفاق الدوحة بتحريم استخدام سلاحه عند الاختلافات السياسية في لبنان؟
لقد كون (حسن نصر الله ) مليشيا مرتزقة )خارج مؤسسات الدولة اللبنانية وعابرة لكل الطوائف ومكونات الشعب اللبناني مدعوماً بدول إقليمية لها أهدافها الخاصة.
يبدو أن حزب الله وحركة أمل لم يعد لديهم اهتمام باحترام الدستور اللبناني ولا مرجعيات المقامات الرسمية بدءاً برئيس الجمهورية مروراً برئيس الوزراء وإذا تطلب الأمر أن لا يكونا في الواجهة صدرا الجنرال ( عون) المتهافت على أي دور ولو فيه خراب للبنان وطائفته على وجه التحديد فالمعروف دستورياً أن رئيس الوزراء يعد جدول الأعمال الذي سيتم عرضه لمناقشته في المجلس بعد التشاور مع رئيس الجمهورية والاتفاق عليه.

ولا يحق لأحد من أعضاء مجلس الوزراء عرض موضوعاً خارج ما تم إعداده من قبل رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية والشخص المخول ليعرض شيء خارج ذلك هو حصراً رئيس الجمهورية.

ولكن الوزراء الذين يمثلون رئيس مجلس النواب والذي هو في نفس الوقت رئيس حركة أمل المتحالفة مع حزب الله، وهو الخبير بالدستور اللبناني، ألزم وزراءه في مجلس الوزراء بخرق الدستور وفرض موضوعاً خارج ما تم الاتفاق عليه بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

والغريب والذي لم يعد غريباً في لبنان أن من يتطاول على الدستور وحقوق رئيس الجمهورية هو من كان حري به المحافظة على الدستور والتزام القانون ومحدداته.
إن حزب الله المؤدلج الذي امتدت خلاياه الإرهابية إلى عدد غير قليل من الدول العربية وكان آخرها الخلية الإرهابية التي تم كشفها في مصر.
لقد اثبت أنه غير معني بالسلم الأهلي وأنه حزب لا يحترم تعهداته التي وقع عليها والخاصة بالمحكمة الدولية في جلسات الحوار، ووافق عليها أثناء رئاسة السنيورة الأولى، والثانية، ووافق عليها في البيان الوزاري لحكومة الوحدة الوطنية الأخيرة برئاسة سعد الحريري، ووافق عليها نوابه في مجلس النواب اللبناني.
فلماذا الآن يطالب بإلغاء المحكمة الدولية، أو التهديد بشن الحرب الأهلية على السنة في لبنان؟

أعتقد أن حسن نصر يقوم بذلك حتى لا يتم كشف قتلة الحريري والشهداء الذين قتلوا بنفس طريقة اغتيال الحريري رئيس وزراء لبنان وزعيم السنة.
لهذا فإن لديه مصلحة في دفن الحقيقة وإفلات المجرمين من العقاب الدولي.

إن حزب الله يقول أن المحكمة الدولية تستهدف المقاومة ( حقاً الذين لايستحون يصنعون ما يشاؤون ) أي مقاومة يتحدث عنها ( حسن نصر الله) الآن بعد أن أمن نفسه بوجود القوات الدولية كحاجز بينه وبين إسرائيل في جنوب لبنان ومن هنا كان سهل عليه الولوغ في دماء اللبنانيين في 7 أيار 2008م عندما غزى بمرتزقته بيروت وعاث فيها فساداً.
لم تعد إسرائيل هاجس لحزب الله فهاجسه حالياً تركيب قضية ما يسمى شهود الزور في محاولة لصرف الأنظار عن المحكمة الدولية أو إبطال مفاعليها ولذلك تجاهل أبرز من فبرك شهود الزور، وهو (جميل السيد) الذي فبرك أبو (عدس) الذي أدعى أنه قاتل الحريري، ليضرب السنة بعضهم ببعض في لبنان... ثم اختفى أبو عدس ولا حتى يعرف الآن في أي حفرة دفن فيها.

حزب الله يحمي جميل السيد الذي يدعي أن له حق يتمرد على طلب المدعي العام للتحقيق معه في تهديده بصورة علنية رئيس وزراء لبنان ورجال القضاء والأمن في هذا البلد في سبيل إهانة الدولة اللبنانية بكل مكوناتها اقتحم حزب الله مطار رفيق الحريري من اجل استقبال جميل السيد مستعرضاً قواته المليشاوية لإرهاب الدولة اللبنانية ممثلة بسلطاتها القضائية، والتنفيذية، والأمنية.

والسؤال هل أصبح مطار رفيق الحريري مربعاً أمنياً لحزب الله؟ الواقع يقول نعم.
والشعب اللبناني والعالم يدرك ذلك.
وكمراقب للأحداث عشت مرحلة من الاندهاش والتعجب فالذي يتردد عبر وسائل الإعلام أن سورية حريصة على وأد الفتنة في لبنان ولكن الذي لم أفهمه هو استقبال الرئيس السوري ( لجميل السيد ) الحاكم الأمني للبنان زمن الوصاية السورية، يحظى بساعتين في لقاء مع الرئيس بشار الأسد ليعود بعدها بيوم واحد إلى لبنان ويعقد مؤتمرا صحفياً صاخباً تهجم فيه على رئيس وزراء لبنان ورموز السلطة القضائية والأمنية.

لقد مارس في هذا المؤتمر بلطجة سياسية يعاقب عليها القانون.
وهنا يبرز لدي كمراقب سؤال تُرى ماذا دار بين جميل السيد والرئيس بشار الأسد خلال الساعتين الذي قضاها جميل مع الرئيس السوري؟
ثم إذا أضفنا إلى ذلك صدور ما يسمى مذكرات الجلب لرموز الدولة اللبنانية من قبل المحاكم السورية مع ما يتعارض ذلك وسيادة لبنان وقضاءه نصل إلى أن الأمور لم تعد خافية على أحد واعتقد أن السيل قد بلغ الزبى ولابد أن يكف الجميع عن مساندة حزب الله أمنياً وعسكرياً وسياسياً على حساب طوائف الشعب اللبناني وسلمه الأهلى حيث ينبغي عزله وعدم التعامل معه إذا كان هدفه هو ابتلاع لبنان وشعبه واختزاله في جزء صغير من طائفته ومحوره الإيراني.

إن من يريد الخير للبنان عليه رفع الغطاء السياسي والأمني عن حزب الله الذي يستعد لارتكاب جرائم أخرى مما يستدعي أن تقوم الدول الكبرى في مجلس الأمن بدعوة المجلس لاتخاذ قراراً يلجم (حسن نصر الله) وحزبه والداعمين له لردعه عن ممارسة مزيداً من القتل والاغتيالات فقد أصبح هذا الحزب خطراً يهدد السلم الدولي باسم مقاومة إسرائيل.
ونظراً لكل هذه التطورات فإنه ينبغي على السيد سعد الحريري عدم الخضوع للابتزاز الذي يمارسه حزب الله وحلفاءه والبقاء كالصخرة إلى جانب العدالة الدولية المتمثلة بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وليفعل حزب الله ما يشاء من جرائم وعبث، وبما أن حزب الله وحلفاءه معتمدين على ما يتوافر لديهم من قوات مليشياوية عسكرية، واستمرأوا ممارسة الضغوط على رئيس الوزراء سعد الحريري ليقدم تنازلات مهينة مما يدفعه إلى الانتحار السياسي وإضعاف طائفته فإني أرى أنه مطالب اليوم وقبل غداً تقديم استقالته من رئاسة حكومةَ لا تستطيع محاكمة من هدد رئيسها بأخذ حقه بيده ولا أعتقد في هذه الحالة أن هناك سنياً وطنياً شريفاً يقبل برئاسة وزراء يضع حزب الله لها الأجندة.

كاتب سعودي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حزب مرتزقة
hanadi -

صحيح كلامك اخي الكاتب حزب الله حزب متوحش حزب متعطش لدماء حزب ارهابي حزب وحش كاسر حزب الله ما في مين يردعه اله دولة كبيرة متل امريكا ودول كبيرة هي بدمره وبتدمر مين معه واذا استقال لا سمح الله سعد الحريري معناه ان رضخنا وخفنا من حزب الله ونحنا الشعب اللبناني السني ما منخاف اله من رب العالمين وبس واذا استمر سعد الحريري في المحكمة لان بدنا نعرف الحقيقة يخاف على الشعب اللبناني واهلنا يصير حرب من قبل حزب الله والشعب خلص تعب من الحروبة حزب الله ضيعنا حزب الله قوي بسلاحه وخصوصا اذا وجه الى الداخل يعني قول على الدنيا السلام او على لبنان السلام لان حزب متل حزب الله ما بخاف الله بدو يقضي على الملة السنية باي طريق انشالله بلحرب المهم يخلص منا وهيدي الشي مش رح نوله اياه لان بدو يقضي على الملة السنية والملة المسيحيةحزب الله نسي الاراضي اللبنانية المحتلة من قبل اسرائيل صار شغله الشاغل المحكمة وشهود الزور حزب بيلعب في البيضة والحجر اخر كلمة بقول انشالله يارب يتشتت ويضيع ويتفكك حزب الله وما بقى نسمع فيه بلبنان ينقرد ونمسحه من ذاكرتنا نهائيا وشكرا

عجبي!
احمد رشوان -

هذا هو حال اغلب الصحفيين السعوديين, شاطرين يفردون عضلاتهم على حزب الله و ايران و حماس !

....
عباس حسين -

مخالف لشروط النشر

لبنان العظيم
Adam -

المقابر ملأى برفات أناس كانوا يعتقدون مع أنفسهم أنهم ضروريون لاستمرار الحياة لمن حولهم. لبنان العظيم تجاوز وطوى محنا كثيرة قبل آل الحريري، ولا شك في أنه سيستمر قويا شامخا بعدهم..

احسنت
مسلم صاحي -

بارك الله فيك

معك حق
ahmed -

كلام صحيح وواقعى والسد نصرالله اصدر تهديدات جديدة من ايام كالعادة والله عيب يا حزب الله

لوأنه في سورية
فارس -

هذا الحزب ..الساعي لتدمير لبنان خدمة لولاية الفقيه، وقد اعلن ذلك حسن نصر الله بنفسه وفي مناسبات متعددة أن الهدف النهائي للحزب هو ولاية الفقيه في لبنان، هذ الحزب لم يكن ليتجرأ مالم يكن النظام الطائفي الديكتاتوري في سورية من يقف وراءه ويدعمه، حسن نصر الله مكروه جدا في سورية بأكثر مما هو الحال في لبنان ولكن ياويل من يصرح بذلك علنا، وتدور المخابرات في سورية على المحلات العامة وتوزع صور حسن نصر الله اما منفردا او مع بشار الاسد وكذلك حافظ الاسد على انهم ابطال التحرير والمقاومة، وتأمر هذه المخابرات اصحاب المحلات برفعها في محلاتهم ولاداعي ان تهددهم فالكل يعلم ماينتظرهم ان تلكأوا برفع صور ابطال اتحرير والمقاومة، كذلك ترفع المخابرات صور حسن نصر في المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية والجامعات والمصانع والدوائر الرسمية وعلى لوحات الاعلانات وفي دوائر الوزارات بل أنني رأيت صورته ملصقة على مدخل .... العام لكراج الباصات المتجهة من دمشق باتجاه المحافظات السورية الاخرى، يعني يريدون فرض محبته بالقوة والزعبرة على الناس في سورية مع انه ....في حق كل اللبنانيين ولو كان يفعل بالسوريين مافعل باللبنانيين ....... بشار الذي يشجعه الان على تخريب لبنان، .... فورا هو وجميع افراد حزبه وعصابته.

الجيش والشعب
عادل -

يجب الاعتماد علي الجيش والقوي الامنيه ...والمتطوعين من القادرين علي الدفاع عن الدوله والاستعانه بكل مساعدات الخارج لردع اي عدوان علي الداخل من اي خارج علي القانون وفرض السياده علي كل مرافق الدوله . وان يعلم حزب الخارج علي القانون بان التهديد المستمر اصبح عنوانا للارهاب الذي سوف يواجه من المجتمع الدولي حتي يقتلع من لبنان بشكل جذري ;

الاستقالة ضرورية
nadia -

كاتب المقال على حق، سعد الحريري يتعين عليه تقديم استقالته من رئاسة وزراء لبنان، إن هو اراد النجاة بحياته، فكما قال الكاتب الكبير عبدالباري عطوان، فإن المسدس الأمريكي موضوع فوق رأس سعد، إنهم يهددونه بالقتل أو الاغتيال، تماما كما فعلوا مع والده رحمة الله عليه، إن هو خرج عن السكة التي رسموها له، في الاستقالة خلاصه الشخصي..

لا يا اخ خالد
سعيد اللبناني -

عرضك وتحليلك للواقع اللبناني مميز وجيد جدا وواقعي وحقيقي. اشكرك على هذا المقال ولكن لا اوافقك على استقالة الحريري. السبب عندها ستصبح الطريق مفتوحة لحزب الله الايراني ليفبرك احد صغار السنة رئيسا للحكومة كما يفبرك شهود الزور. بقاء الحريري في الحكم هو بقاء للشرعية اللبنانية وهو الى جانب رئيس الجمهورية سيستطيع مواجهة حزب الله في ساعة الصفر. حزب الله يحتضر صدقني. لقد انتهى اخلاقيا ودينيا . المحكمة لها اسنان بالبند السابع. واذا ارتكب حزب الله الحماقة التي يهدد بها بالانقلاب فستكون نهايته. دعوة الرئيس الفرنسي لميشال عون تحذره قبل فوات الاوان.

إلى عادل
معاوية -

الكثيرون من أمثالك كنا نشاهدهم في الشاشات التلفزيونية قبل 7 آيار وهم يتمرجلون ويتصايحون ويتوعدون.. سنفعل.. سنترك.. سنتصدى، ولكن حين دقت ساعة الجد، وجدنا أنهم أصبجوا مثل فص ملح ذاب في الماء..

رد على عبدالباري
معاوية -

أقطع ذراعي إن لم تكن حمية السيد خالد آل هميل قد استعرت بعد قراءته لمقال عبدالباري عطوان تحت عنوان: المسدس الأمريكي فوق رأس سعد الحريري، فكتب هذا المقال الناري بغريزة الرد على عبدالباري..

خالد آل هميل
osman -

مخالف لشروط النشر

الى Adam :4
Adam+ -

أنا لا افهم. لماذا انت مصر على انتحال اسمي ؟؟؟ حسد ام اعجاب. ضعف شخصية منك اكيد.

ساكن
من سكا ن العالم -

سعد الحريري سوف يختفى ان لم يكون راقى مثل المسيحى او ارقى منه و هذا لان العالم يترقى

ساكن
من سكا ن العالم -

سعد الحريري سوف يختفى ان لم يكون راقى مثل المسيحى او ارقى منه و هذا لان العالم يترقى

مسير وليس مخير
سعد عمر -

كلام الكاتب صحيح ومقاله أغلبه ينم عن حقيقة هذا الحزب الذي يسير وفق أجندة معينه يمليها عليه أسياده الايرانيين ومن الغباء أن نصدق ان هذا الحزب همه مصلحة لبنان والدليل دخوله حرب دمرة لبنان وأرجعته عشرون سنه الى الوراء لذا لابد من الوقوف في وجة كل من تسول له نفسه في تدمير هذا البلد العظيم رحم الله الفقيد الشهيد رفيق الحريري ولن يضيع حق ورائه مطالب

مسير وليس مخير
سعد عمر -

كلام الكاتب صحيح ومقاله أغلبه ينم عن حقيقة هذا الحزب الذي يسير وفق أجندة معينه يمليها عليه أسياده الايرانيين ومن الغباء أن نصدق ان هذا الحزب همه مصلحة لبنان والدليل دخوله حرب دمرة لبنان وأرجعته عشرون سنه الى الوراء لذا لابد من الوقوف في وجة كل من تسول له نفسه في تدمير هذا البلد العظيم رحم الله الفقيد الشهيد رفيق الحريري ولن يضيع حق ورائه مطالب

إلى Adam رقم 14
nadia -

أنت ليش زعلان، ألا تعرف أن أشخاصا كثيرين يحملون نفس الاسم، قد يكون هو أيضا له اسم آدم يستحسن أن تحاوره بهدوء بعيدا عن التجريح والألفاظ النابية، قيمنا الحداثية تدعونا إلى التسامح والقبول بالآخر والسعي لإقناعه برأينا بالحوار وليس بالسب والشتم والابتزاز..

إلى Adam رقم 14
nadia -

أنت ليش زعلان، ألا تعرف أن أشخاصا كثيرين يحملون نفس الاسم، قد يكون هو أيضا له اسم آدم يستحسن أن تحاوره بهدوء بعيدا عن التجريح والألفاظ النابية، قيمنا الحداثية تدعونا إلى التسامح والقبول بالآخر والسعي لإقناعه برأينا بالحوار وليس بالسب والشتم والابتزاز..

لا
خالد الحسيني -

لو استقال سعد .. لما بقي للمحكمة من زخم وحجم كبير لأنه سيعود مواطنا ورئيس تيار وزعيم طائفة فقط !! ويفقد صفته وحيثيته الرسمية التي تجعل العالم كله يدعمه باستثناء سوريا وايران وقطر .. فالافضل ان يبقى رئيسا الى ان يصدر القرار الظني وتنعقد المحكمة

لا
خالد الحسيني -

لو استقال سعد .. لما بقي للمحكمة من زخم وحجم كبير لأنه سيعود مواطنا ورئيس تيار وزعيم طائفة فقط !! ويفقد صفته وحيثيته الرسمية التي تجعل العالم كله يدعمه باستثناء سوريا وايران وقطر .. فالافضل ان يبقى رئيسا الى ان يصدر القرار الظني وتنعقد المحكمة

الى nadia 17
Adam+ -

أنا اعرف بتشابه الاسماء, لكنه اعتمدها عن تصميم منه للنيل مني. أي بتلفيق كلام لا يتلائم مع ارائي انا... بعدين انت على شو زعلانة.. لقد اضفت اشارة الى اسمي الان, فهل سيتبعني؟؟؟

الى nadia 17
Adam+ -

أنا اعرف بتشابه الاسماء, لكنه اعتمدها عن تصميم منه للنيل مني. أي بتلفيق كلام لا يتلائم مع ارائي انا... بعدين انت على شو زعلانة.. لقد اضفت اشارة الى اسمي الان, فهل سيتبعني؟؟؟

لماذا كل هذا الضجيج؟
علي نور -

حزب الله ليس ارهابيا وانما الارهابي هو الصهيوني ومن دار في فلكه .حزب الله من خير ما انجبت هذه الامة.قدم مقاوموه اغلى ما عندهم من اجل حرية لبنان و استقلاله وعزته وكرامته .مقاوموه جزء لا يتجزا من شعب لبنان الابي جذورهم لبنانية وتطلعاتهم وطنية .لم يخونوا وطنهم لحظة واحدة بل جعلوا ارواحهم على اكفهم فداء لهذا الوطن .مالضير اذا وجدت مقاومة قوية وباسلة الى جانب جيش وطني اريد له ان يكون بدون انياب ولا مخالب مع شعب ابي يتطلع الى تحرير بلاده من نير الاحتلال الصهيوني .اليس ذلك تكاملا رائعا يشكل صدا منيعا ضد من يريد للبنان ان يكون مسرحا للمؤامرات ضده وضد الامة جمعاء.الم يحن بعد اسكات هذه الاسطوانة المشروخة المرددة بان حزب الله ينفذ مشروعا ايرانيا صفويا فارسيا مذهبيا هذه الاسطوانة التي ملتها الاذان ولا يستعملها الا العاجز والمسحوق امام صدقية حزب الله وعفته ونزاهته وجهاده وبطولاته وزهده في السلطة وجمعه الرائع بين الالتزام الديني والابداع الدنيوي.لماذا هذا الكره والحقد على حزب الله من قبل بعض المعلقين.من الذي دمر لبنان حزب الله ام اسرائيل...حزب الله ام الشرعية الدولية المتفرجة على مجازر الصهاينة بحق الابرياء اللبنانيين ...حزب الله ام المتامرين على لبنان.رجاء لا تقلبوا الصورة ولا المعطيات وكونوا احرارا وصادقين مع انفسكم ومع فطرتكم حتى ولو كنتم تختلفين مع حزب الله دينيا اومذهبيا اوفكريا .فليس من العقل ولا من العدل التلميح او اتهام حزب الله بقتل الشهيد الحريري فحتى اغبى الاغبياء لا يقوم بعمل كهذا يجر عليه الويل والثبور وعظائم الامور ويجعل نفسه في مقتل فما بالك بحزب له من اليقظة وبعد النظر والاحاطة الدقيقة بتفاصيل المنطقة مما يجعله قادرا على التنبؤ -على المدى القريب والمتوسط على اقل تقدير- باهم الاحداث وتدعياتها.رجاء احترموا عقولنا واذا لزم الامر مشاعرنا وكونوا صريحين مع الغالبية الساحقة من هذه الامة بانكم لستم مع مقاومة اسرائيل ولستم مع التضحية بالغالي والنفيس من اجل حرية الاوطان وكرامتها وعزتها بل قولوا انكم تكتفون بالشكاية الى مجلس الامن وترضون بتنديده وقلقه وحسرته واستنكاره فتنكفؤون على انفسكم راضين بالانجاز العظيم ومسجلين في دفتر الامم المتحدة ان اسرائيل اعتدت وان بطولتكم الزمت مجلس الامن بالتنديد .اما الواقع فمجازر ودمار وعملاء واختراقات وسرقات وباانتيجة بيع لوطن وانكشافه ال

لماذا كل هذا الضجيج؟
علي نور -

حزب الله ليس ارهابيا وانما الارهابي هو الصهيوني ومن دار في فلكه .حزب الله من خير ما انجبت هذه الامة.قدم مقاوموه اغلى ما عندهم من اجل حرية لبنان و استقلاله وعزته وكرامته .مقاوموه جزء لا يتجزا من شعب لبنان الابي جذورهم لبنانية وتطلعاتهم وطنية .لم يخونوا وطنهم لحظة واحدة بل جعلوا ارواحهم على اكفهم فداء لهذا الوطن .مالضير اذا وجدت مقاومة قوية وباسلة الى جانب جيش وطني اريد له ان يكون بدون انياب ولا مخالب مع شعب ابي يتطلع الى تحرير بلاده من نير الاحتلال الصهيوني .اليس ذلك تكاملا رائعا يشكل صدا منيعا ضد من يريد للبنان ان يكون مسرحا للمؤامرات ضده وضد الامة جمعاء.الم يحن بعد اسكات هذه الاسطوانة المشروخة المرددة بان حزب الله ينفذ مشروعا ايرانيا صفويا فارسيا مذهبيا هذه الاسطوانة التي ملتها الاذان ولا يستعملها الا العاجز والمسحوق امام صدقية حزب الله وعفته ونزاهته وجهاده وبطولاته وزهده في السلطة وجمعه الرائع بين الالتزام الديني والابداع الدنيوي.لماذا هذا الكره والحقد على حزب الله من قبل بعض المعلقين.من الذي دمر لبنان حزب الله ام اسرائيل...حزب الله ام الشرعية الدولية المتفرجة على مجازر الصهاينة بحق الابرياء اللبنانيين ...حزب الله ام المتامرين على لبنان.رجاء لا تقلبوا الصورة ولا المعطيات وكونوا احرارا وصادقين مع انفسكم ومع فطرتكم حتى ولو كنتم تختلفين مع حزب الله دينيا اومذهبيا اوفكريا .فليس من العقل ولا من العدل التلميح او اتهام حزب الله بقتل الشهيد الحريري فحتى اغبى الاغبياء لا يقوم بعمل كهذا يجر عليه الويل والثبور وعظائم الامور ويجعل نفسه في مقتل فما بالك بحزب له من اليقظة وبعد النظر والاحاطة الدقيقة بتفاصيل المنطقة مما يجعله قادرا على التنبؤ -على المدى القريب والمتوسط على اقل تقدير- باهم الاحداث وتدعياتها.رجاء احترموا عقولنا واذا لزم الامر مشاعرنا وكونوا صريحين مع الغالبية الساحقة من هذه الامة بانكم لستم مع مقاومة اسرائيل ولستم مع التضحية بالغالي والنفيس من اجل حرية الاوطان وكرامتها وعزتها بل قولوا انكم تكتفون بالشكاية الى مجلس الامن وترضون بتنديده وقلقه وحسرته واستنكاره فتنكفؤون على انفسكم راضين بالانجاز العظيم ومسجلين في دفتر الامم المتحدة ان اسرائيل اعتدت وان بطولتكم الزمت مجلس الامن بالتنديد .اما الواقع فمجازر ودمار وعملاء واختراقات وسرقات وباانتيجة بيع لوطن وانكشافه ال

ما لم يقله شارون
عامر الجبوري - بغداد -

لم تترك شيئاً لشارون و عتاة اليمين الاسرائيلي ليقولوه في حزب الله و المقاومه اللبنانيه.كعربي الا يشكل لك انسحاب اسرائيل في عام 2000 من جنوب لبنان مدحوره ولأول مره دون أن تفرض شروطها المذله على العرب كما أعتادت دائماً سبباً للتمعن جيداً في الأمر. الا يعتبر الصمود ألأسطوري لحزب الله في حرب تموز 2006 ل 33 يوماً وقد اعتادت اسرائيل ان تهزم العرب شر الهزائم بأقل من أسبوع سبباً لكل ما يحصل للحزب و المقاومه. الا تفرح في أن يغير العالم رأيه بالعرب من انهم أمه أستمرأت الذل و أعتادت الهوان.

ما لم يقله شارون
عامر الجبوري - بغداد -

لم تترك شيئاً لشارون و عتاة اليمين الاسرائيلي ليقولوه في حزب الله و المقاومه اللبنانيه.كعربي الا يشكل لك انسحاب اسرائيل في عام 2000 من جنوب لبنان مدحوره ولأول مره دون أن تفرض شروطها المذله على العرب كما أعتادت دائماً سبباً للتمعن جيداً في الأمر. الا يعتبر الصمود ألأسطوري لحزب الله في حرب تموز 2006 ل 33 يوماً وقد اعتادت اسرائيل ان تهزم العرب شر الهزائم بأقل من أسبوع سبباً لكل ما يحصل للحزب و المقاومه. الا تفرح في أن يغير العالم رأيه بالعرب من انهم أمه أستمرأت الذل و أعتادت الهوان.

الجيش والشعب ۲
عادل -

الي معاويه !! من فحوي تعليقك يتكشف انك من يفكر بالخروج علي القانون ومتوهما بان سلاح الغدر الذي في حوزتك هو الذي يدفعك لان تخاطب به ... لكن هذه المره ..ستكون امام جيش وشعب اخذا قرارا حاسما بوجه من يحاول. العبث بالسلم الاهلي تحت اي مبرر ...وهذه رساله لك شخصيا ومن لديه نفس السلوك. المحرم قانونا .... ;

الجيش والشعب ۲
عادل -

الي معاويه !! من فحوي تعليقك يتكشف انك من يفكر بالخروج علي القانون ومتوهما بان سلاح الغدر الذي في حوزتك هو الذي يدفعك لان تخاطب به ... لكن هذه المره ..ستكون امام جيش وشعب اخذا قرارا حاسما بوجه من يحاول. العبث بالسلم الاهلي تحت اي مبرر ...وهذه رساله لك شخصيا ومن لديه نفس السلوك. المحرم قانونا .... ;

إلى عامر الجبوري
محمد الوادي -

ما يثير الاستغراب حقا هو ما يرد في بعض التعليقات الوافدة من بعض الشيعة العراقيين الطائفيين حتى النحاع الذين يتعاونون مع الاحتلالين الأمريكي والإيراني لوطنهم العراق، وفي نفس الوقت يفاخرون بصمود حزب الله وتصديه للعدو الصهيوني.. يا أشباه الرجال وما أنتم برجال كما قال فيكم علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، لماذا لا تشكلون أنتم أيضا مقاومة وتطردون المحتل من وطنكم بدل مسح أحذيته والاختباء في حفرة المنطقة الجرذاء؟ إنها لإساءة كبيرة لحزب الله الذي شكل مقاومة هزمت إسرائيل شر هزيمة أن ينسب نفسه إليه، مجموعة من العملاء للأمريكان، عملاء لا ملة ولا دين لهم، ولا يثقنون سوى سب العرب من باب الحرص على الانبطاح لأسيادهم الفرس المجوس، كما هو متضمن في تعليقك الملغوم..أنتم لا يحق لكم الحديث لا عن المقاومة ولا عن إنجازاتها، في أي بقعة من أرض الله الواسعة، أنتم حفدة بن العلقمي، وعلى شاكلة ابن طويرج والجلبي وموفق الربيعي..

إلى عامر الجبوري
محمد الوادي -

ما يثير الاستغراب حقا هو ما يرد في بعض التعليقات الوافدة من بعض الشيعة العراقيين الطائفيين حتى النحاع الذين يتعاونون مع الاحتلالين الأمريكي والإيراني لوطنهم العراق، وفي نفس الوقت يفاخرون بصمود حزب الله وتصديه للعدو الصهيوني.. يا أشباه الرجال وما أنتم برجال كما قال فيكم علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، لماذا لا تشكلون أنتم أيضا مقاومة وتطردون المحتل من وطنكم بدل مسح أحذيته والاختباء في حفرة المنطقة الجرذاء؟ إنها لإساءة كبيرة لحزب الله الذي شكل مقاومة هزمت إسرائيل شر هزيمة أن ينسب نفسه إليه، مجموعة من العملاء للأمريكان، عملاء لا ملة ولا دين لهم، ولا يثقنون سوى سب العرب من باب الحرص على الانبطاح لأسيادهم الفرس المجوس، كما هو متضمن في تعليقك الملغوم..أنتم لا يحق لكم الحديث لا عن المقاومة ولا عن إنجازاتها، في أي بقعة من أرض الله الواسعة، أنتم حفدة بن العلقمي، وعلى شاكلة ابن طويرج والجلبي وموفق الربيعي..

رد
د.سعد منصور القطبي -

أنا دائما أكرر أن مشكلة العراق بعد تحريره سنة 2003 هي نفس مشكلة لبنان وهي حكومتي سورية وايران وعملائهما الذين يحاربون اي بلد ديمقراطي ومشكلة اللبنانيين أنهم يجاملون حزب الله ويسموه مقاومة والحقيقة انه عميل مهمته أثارة الفوضى في لبنان ويجب أعتباره منظمة عميلة خارجة على القانون وأنا كشيعي أطالب اللبنانيين الشيعة بمحاربة هذا الحزب الذي يسيطر على الشيعة بغسل ألأدمغة بالأكاذيب وألأرهاب والترغيب مستخدما ألأموال وألأسلحة التي تأتيه من أسياده وأقول هذا وأنا والله أحب الشعبين ألأيراني والسوري وأتمنى أن يتحررا مثلما تحررنا نحن العراقيين وللحديث بقية .

رد
د.سعد منصور القطبي -

أنا دائما أكرر أن مشكلة العراق بعد تحريره سنة 2003 هي نفس مشكلة لبنان وهي حكومتي سورية وايران وعملائهما الذين يحاربون اي بلد ديمقراطي ومشكلة اللبنانيين أنهم يجاملون حزب الله ويسموه مقاومة والحقيقة انه عميل مهمته أثارة الفوضى في لبنان ويجب أعتباره منظمة عميلة خارجة على القانون وأنا كشيعي أطالب اللبنانيين الشيعة بمحاربة هذا الحزب الذي يسيطر على الشيعة بغسل ألأدمغة بالأكاذيب وألأرهاب والترغيب مستخدما ألأموال وألأسلحة التي تأتيه من أسياده وأقول هذا وأنا والله أحب الشعبين ألأيراني والسوري وأتمنى أن يتحررا مثلما تحررنا نحن العراقيين وللحديث بقية .

سيخرج من مخبئه
خوليو -

سيخرج هذا الشيخ من مخبئه ليذهب لإيران وهناك تنتهي فترة اختفاءه ويتلاشى بين الملالي، فقد ذاب الثلج وبان المرج، على مايبدوا من تصرفاته متورط ومعه من يدعمه، سيبقى لبنان الوطن، طائفته ستخذله وغير مستعدة لدعمه لأن اللبناني في آخر المطاف يعود لأرضه ، يا لللأسف كل سمعة هذا الشيخ ما قبل الألفين تلاشت ، الأخطاء لها ثمن باهظ يدفع ثمنها مرتكبها، وهذا الشيخ ومن معه ومن وراءه ارتكبوا خطأ فظيعاً ظانين أن سمعتهم الماضية ستحميهم ،وداعاً ياشيخ، لنرى كيف ستتدبر أمرك مع مجلس الأمن.

سيخرج من مخبئه
خوليو -

سيخرج هذا الشيخ من مخبئه ليذهب لإيران وهناك تنتهي فترة اختفاءه ويتلاشى بين الملالي، فقد ذاب الثلج وبان المرج، على مايبدوا من تصرفاته متورط ومعه من يدعمه، سيبقى لبنان الوطن، طائفته ستخذله وغير مستعدة لدعمه لأن اللبناني في آخر المطاف يعود لأرضه ، يا لللأسف كل سمعة هذا الشيخ ما قبل الألفين تلاشت ، الأخطاء لها ثمن باهظ يدفع ثمنها مرتكبها، وهذا الشيخ ومن معه ومن وراءه ارتكبوا خطأ فظيعاً ظانين أن سمعتهم الماضية ستحميهم ،وداعاً ياشيخ، لنرى كيف ستتدبر أمرك مع مجلس الأمن.

القرامطة الجدد
معاوية -

الحمد لله أن إخوتنا في الخليج العربي بَدَؤا يعون حقيقة هؤلاء البلطجية المرتزقة من النصيرية والمجوس، وهذا المقال خير دليل على ذلك، وأول من كشف حقيقتهم رئيس تحرير السياسة الكويتية أحمد الجار الله ...هؤلاء المرتزقة هم صهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم قدموا لها خدمات لم تكن لتحلم بها من دمار وخراب ليس للعالم العربي فحسب بل للعالم الاسلامي اللذين لم يشهدا في التاريخ فتن وحروب وقتل وإرهاب حتى أصبح العرب عربين والإسلام إسلامين .

القرامطة الجدد
معاوية -

الحمد لله أن إخوتنا في الخليج العربي بَدَؤا يعون حقيقة هؤلاء البلطجية المرتزقة من النصيرية والمجوس، وهذا المقال خير دليل على ذلك، وأول من كشف حقيقتهم رئيس تحرير السياسة الكويتية أحمد الجار الله ...هؤلاء المرتزقة هم صهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم قدموا لها خدمات لم تكن لتحلم بها من دمار وخراب ليس للعالم العربي فحسب بل للعالم الاسلامي اللذين لم يشهدا في التاريخ فتن وحروب وقتل وإرهاب حتى أصبح العرب عربين والإسلام إسلامين .

إلى رقم 17
Adam+ -

لا نقول تشابه الأسماء ولكن تطابق الأسماء، ثم كيف علمت أنني ألفق كلاما لا يتطابق مع أفكارك، ألا تحاكم بذلك نواياي؟ مشكلتكم يا قواتجية أنكم تريد احتكار كل شيء لأنفسكم في لبنان، الوطن الثروة والسلطة وحتى الأسماء.. ذلك الزمان انتهى وكان، عليكم التعايش معنا على قاعدة مقاومة إسرائيل والتصدي لمشاريعها في لبنان، وعلى رأس هذه المشاريع ما يسمى بالمحكمة الدولة التي ليست سوى محكمة صهيونية تريد انتزاع السلاح الذي أذلها وهزمها، انتزاعه من من المقاومين..

إلى رقم 17
Adam+ -

لا نقول تشابه الأسماء ولكن تطابق الأسماء، ثم كيف علمت أنني ألفق كلاما لا يتطابق مع أفكارك، ألا تحاكم بذلك نواياي؟ مشكلتكم يا قواتجية أنكم تريد احتكار كل شيء لأنفسكم في لبنان، الوطن الثروة والسلطة وحتى الأسماء.. ذلك الزمان انتهى وكان، عليكم التعايش معنا على قاعدة مقاومة إسرائيل والتصدي لمشاريعها في لبنان، وعلى رأس هذه المشاريع ما يسمى بالمحكمة الدولة التي ليست سوى محكمة صهيونية تريد انتزاع السلاح الذي أذلها وهزمها، انتزاعه من من المقاومين..

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

أسرائيل لم تحتل جنوب لبنان الا مضطرة بعد أن أصبح جنوب لبنان منطلقا لتهديد مواطنيها وأنسحبت أسرائيل بأرادتها وليس بمقاومة حزب الله كما يدعي لأن المليشيات الفلسطينية قد غادرت لبنان وأنا أسئل كل شريف وذكي الم تلاحظوا أن حكومة أيران تحقد على أسرائيل أكثر من كره الفلسطينيين وهم أصحاب القضية اليس هذا غريب وعجيب اليس ارئيس الفلسطيني المنتخب من الشعب الفلسطيني يتصافح ويفاوض ألأسرائيليين بينما تريد أيران أزالة أسرائيل من الوجود والحقيقة أن السبب أن أسرائيل دولة ديمقراطية يعيش فيها الشعب بحرية ورخاء وهذا هو سبب حقد حكومة أيران وليس كون أسرائيل تحتل أرض عربية فلو كانت أسرائيل دولة قمعية لكانت حكومة خامنئي صديقة لها وبرهاني على ذلك أن تركيا تحتل لواء ألأسكندرونة الذي تساوي مساحته أكثر من مساحة فلسطين وتعامل سكانه السوريين بمنتهى العنصرية بحيث أنهم يخافون التحدث بالعربية ولم أسمع يوما أنتقادا لتركيا من قبل ايران وسورية كذلك فأن أيران نفسها تحتل الجزر ألأمارتية وتحتل نصف شط العرب الذي منحه صدام الى الشاه بدون وجه حق وألأيرانيين يتمسكون بهذه ألأتفاقية رغم أنهم يعتبرون أن صدام والشاه حكام غير شرعيين وللحديث بقية .

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

أسرائيل لم تحتل جنوب لبنان الا مضطرة بعد أن أصبح جنوب لبنان منطلقا لتهديد مواطنيها وأنسحبت أسرائيل بأرادتها وليس بمقاومة حزب الله كما يدعي لأن المليشيات الفلسطينية قد غادرت لبنان وأنا أسئل كل شريف وذكي الم تلاحظوا أن حكومة أيران تحقد على أسرائيل أكثر من كره الفلسطينيين وهم أصحاب القضية اليس هذا غريب وعجيب اليس ارئيس الفلسطيني المنتخب من الشعب الفلسطيني يتصافح ويفاوض ألأسرائيليين بينما تريد أيران أزالة أسرائيل من الوجود والحقيقة أن السبب أن أسرائيل دولة ديمقراطية يعيش فيها الشعب بحرية ورخاء وهذا هو سبب حقد حكومة أيران وليس كون أسرائيل تحتل أرض عربية فلو كانت أسرائيل دولة قمعية لكانت حكومة خامنئي صديقة لها وبرهاني على ذلك أن تركيا تحتل لواء ألأسكندرونة الذي تساوي مساحته أكثر من مساحة فلسطين وتعامل سكانه السوريين بمنتهى العنصرية بحيث أنهم يخافون التحدث بالعربية ولم أسمع يوما أنتقادا لتركيا من قبل ايران وسورية كذلك فأن أيران نفسها تحتل الجزر ألأمارتية وتحتل نصف شط العرب الذي منحه صدام الى الشاه بدون وجه حق وألأيرانيين يتمسكون بهذه ألأتفاقية رغم أنهم يعتبرون أن صدام والشاه حكام غير شرعيين وللحديث بقية .

رد على الكاتب هميل
كمال -

والله ما في لزوم للرد ،الا بما قاله الشاعر مظفر النواب ،ومديحو للحكام المأجورين وكتبة الحكام ،للاقلام المشبوهة ماذا تعرفو عن لبنان ، ولولا وجود المقاومة هل كان على الخارطة شي اسمو لبنان ، ورئاسة جمهورية وحكومة ،عيب تلعبو على الوتر المذهبي في هذا البلد المقاوم يا اصحاب الحكمة والدراية والعين يلي ما فيها تقاوم المخرز اعطوناا بما لديكم من انجازات قمتو بها غير الانبطاح والذل امام اسيادكم الغرب ،وعرباههههههه

رد على الكاتب هميل
كمال -

والله ما في لزوم للرد ،الا بما قاله الشاعر مظفر النواب ،ومديحو للحكام المأجورين وكتبة الحكام ،للاقلام المشبوهة ماذا تعرفو عن لبنان ، ولولا وجود المقاومة هل كان على الخارطة شي اسمو لبنان ، ورئاسة جمهورية وحكومة ،عيب تلعبو على الوتر المذهبي في هذا البلد المقاوم يا اصحاب الحكمة والدراية والعين يلي ما فيها تقاوم المخرز اعطوناا بما لديكم من انجازات قمتو بها غير الانبطاح والذل امام اسيادكم الغرب ،وعرباههههههه

خروف العيد
باسيل -

لا تعتبوا على الذي ينتحل الأسماء فهو العنصر المناوب المسكين لهذه الليلة وهو مجبر على الرد على كل من يتعرض بالنقد لأسياده وتيجان رأسه وكل عام والجميع بخير

خروف العيد
باسيل -

لا تعتبوا على الذي ينتحل الأسماء فهو العنصر المناوب المسكين لهذه الليلة وهو مجبر على الرد على كل من يتعرض بالنقد لأسياده وتيجان رأسه وكل عام والجميع بخير

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

ومن أكاذيب خامنئي انه بعد تفجير سامراء أتهم مباشرتا أمريكا وأسرائيل بالتفجير وبدون أن ينتظر التحقيق وهو كاذب ويعلم أنه كاذب فالأئمة ألأثني عشر سبعة مدفونون في العراق وواحد في أيران وأربعة في السعودية تم تهديم قبورهم في البقيع قبل أكثر من ثلاثمئة سنة من قبل الوهابيين أي قبل وجود أمريكا وأسرائيل علما أن الوهابيين في العراق فجروا مراقد السنة في حديثة وغيرها قبل أن يفجروا في سامراء لأن عقيدة الوهابية تريد بقاء مكة وحدها فقط قبلة للمسلمين وأنا أسئل كل عراقي شريف اليس ألأرهاب والبعثيين ينطلقون من سورية التي توفر لهم كل شيء ونحن نعرف العلاقة القوية بين سورية وأيران فهل سمعتم يوما أن أيران طلبت من سورية طرد البعثيين منها كذلك أستظاف حزب الله في بيروت مؤتمرا ضم البعثيين وحارث الضاري راعي ألأرهاب في العراق ونحن نعرف أن حزب الله لايفعل أي شيء الا بأوامر من أيران وللحديث بقية .

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

ومن أكاذيب خامنئي انه بعد تفجير سامراء أتهم مباشرتا أمريكا وأسرائيل بالتفجير وبدون أن ينتظر التحقيق وهو كاذب ويعلم أنه كاذب فالأئمة ألأثني عشر سبعة مدفونون في العراق وواحد في أيران وأربعة في السعودية تم تهديم قبورهم في البقيع قبل أكثر من ثلاثمئة سنة من قبل الوهابيين أي قبل وجود أمريكا وأسرائيل علما أن الوهابيين في العراق فجروا مراقد السنة في حديثة وغيرها قبل أن يفجروا في سامراء لأن عقيدة الوهابية تريد بقاء مكة وحدها فقط قبلة للمسلمين وأنا أسئل كل عراقي شريف اليس ألأرهاب والبعثيين ينطلقون من سورية التي توفر لهم كل شيء ونحن نعرف العلاقة القوية بين سورية وأيران فهل سمعتم يوما أن أيران طلبت من سورية طرد البعثيين منها كذلك أستظاف حزب الله في بيروت مؤتمرا ضم البعثيين وحارث الضاري راعي ألأرهاب في العراق ونحن نعرف أن حزب الله لايفعل أي شيء الا بأوامر من أيران وللحديث بقية .

متى نقول ألصدق..
مشكور -

لدي سؤال واحد متى نقول ألحقيقة ونكتب بصدق...هل حزب الله من أبناء لبنان أوايران هل حزب الله على ارض لبنانية أم إيرانية هل هويحررأرض لبنانية أم ايرانية هل هو يحارب عدوالعرب ألأساسئ والذي يحتل اراضيهم أم يحارب عدوإيران هل سبب بنائه للدفاع عن نفسه إيران أم إسرائيل ألتي غزت لبنان ودمرته وكأن ابناء الجنوب مسألمين ففرضت عليهم شدالحزام والدفاع عن أرضهم وعرضهم وهذة مواقف ارجال عند المحن فكانو أحرار يطلبون الحرية ولم يقتلوا مدني ولم يهاجموا كنيسة ولامسجد ولم يعتدوا على سيادة أحد وليس لديهم هم سوى الدفاع عن أرضهم وكرامتهم ومحاربة من يسلبهم ارضهم ومن ساعدهم عليهم أن يشكروه....فلانخلط الاوراق ونتبع خطط الاسرائيلي من قبل أمريكا التي تريد أن تسخر وتخضع كل شئ من أجل أسرائيل حتى قرارات الامم ألمتحدة والفيتو تطلب اسرائيل تعهد من أمريكا بأستخدامه ضد أي قرار يدين إسرائيل...أما مايخص الشعب اللبناني فهذا شانهم وعلى الصادقين مساعدتهم بدون تدخل وبلاش نبني ونصور ونستبدل العدو ألحقيقي إسرائيل بصديق الأمس إيران...الله يرحم والديكم أرحموا عقولنا؟؟؟

متى نقول ألصدق..
مشكور -

لدي سؤال واحد متى نقول ألحقيقة ونكتب بصدق...هل حزب الله من أبناء لبنان أوايران هل حزب الله على ارض لبنانية أم إيرانية هل هويحررأرض لبنانية أم ايرانية هل هو يحارب عدوالعرب ألأساسئ والذي يحتل اراضيهم أم يحارب عدوإيران هل سبب بنائه للدفاع عن نفسه إيران أم إسرائيل ألتي غزت لبنان ودمرته وكأن ابناء الجنوب مسألمين ففرضت عليهم شدالحزام والدفاع عن أرضهم وعرضهم وهذة مواقف ارجال عند المحن فكانو أحرار يطلبون الحرية ولم يقتلوا مدني ولم يهاجموا كنيسة ولامسجد ولم يعتدوا على سيادة أحد وليس لديهم هم سوى الدفاع عن أرضهم وكرامتهم ومحاربة من يسلبهم ارضهم ومن ساعدهم عليهم أن يشكروه....فلانخلط الاوراق ونتبع خطط الاسرائيلي من قبل أمريكا التي تريد أن تسخر وتخضع كل شئ من أجل أسرائيل حتى قرارات الامم ألمتحدة والفيتو تطلب اسرائيل تعهد من أمريكا بأستخدامه ضد أي قرار يدين إسرائيل...أما مايخص الشعب اللبناني فهذا شانهم وعلى الصادقين مساعدتهم بدون تدخل وبلاش نبني ونصور ونستبدل العدو ألحقيقي إسرائيل بصديق الأمس إيران...الله يرحم والديكم أرحموا عقولنا؟؟؟

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

كما أن أيران تستضيف وبأعترافها هي أكثر من عشري شخصا من عائلة أسامة بن لادن كذلك تستضيف كبار قادة القاعدة ويتنقل سعداب اسامة بن لادن برحلات مكوكية بين أيران وسورية لأرسال ألأنتحاريين الى العراق وقال علي الدباغ الناطق بأسم الحكومة العراقية أن أكثر من ثمانين بالمئة من ألأنتحاريين يأتون من سورية وذكرت هذا الخبر كل القنوات ألأعلامية الا قنوات أيران التي أمتنعت عن ذكر هذا الخبر وأرجع لموضوع لبنان وأقول سيستمر حزب الله وكل عملاء سورية وأيران بأثارة الفوضى حتى بعد عودة قرية الغجر الى لبنان والحل الوحيد هو أعتبار كل عملاء سورية وأيران أعداء ومحاربتهم بكل قوة لأن هؤلاء كل يوم يحققون أنتصار فكل لبناني يهاجر هو أنتصار لهم وكل لبناني ينقطع رزقه هو أنتصار لهم وكل لبناني وطني شريف يقتل هو أنتصار لهم ولأسيادهم حكام سورية وايران .

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

كما أن أيران تستضيف وبأعترافها هي أكثر من عشري شخصا من عائلة أسامة بن لادن كذلك تستضيف كبار قادة القاعدة ويتنقل سعداب اسامة بن لادن برحلات مكوكية بين أيران وسورية لأرسال ألأنتحاريين الى العراق وقال علي الدباغ الناطق بأسم الحكومة العراقية أن أكثر من ثمانين بالمئة من ألأنتحاريين يأتون من سورية وذكرت هذا الخبر كل القنوات ألأعلامية الا قنوات أيران التي أمتنعت عن ذكر هذا الخبر وأرجع لموضوع لبنان وأقول سيستمر حزب الله وكل عملاء سورية وأيران بأثارة الفوضى حتى بعد عودة قرية الغجر الى لبنان والحل الوحيد هو أعتبار كل عملاء سورية وأيران أعداء ومحاربتهم بكل قوة لأن هؤلاء كل يوم يحققون أنتصار فكل لبناني يهاجر هو أنتصار لهم وكل لبناني ينقطع رزقه هو أنتصار لهم وكل لبناني وطني شريف يقتل هو أنتصار لهم ولأسيادهم حكام سورية وايران .

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

كما أن أيران تستضيف وبأعترافها هي أكثر من عشرين شخصا من عائلة أسامة بن لادن كذلك تستضيف كبار قادة القاعدة ويتنقل سعد أبن أسامة بن لادن برحلات مكوكية بين أيران وسورية لأرسال ألأنتحاريين الى العراق وقال علي الدباغ الناطق بأسم الحكومة العراقية أن أكثر من ثمانين بالمئة من ألأنتحاريين يأتون من سورية وذكرت هذا الخبر كل القنوات ألأعلامية الا قنوات أيران التي أمتنعت عن ذكر هذا الخبر وأرجع لموضوع لبنان وأقول سيستمر حزب الله وكل عملاء سورية وأيران بأثارة الفوضى حتى بعد عودة قرية الغجر الى لبنان والحل الوحيد هو أعتبار كل عملاء سورية وأيران أعداء ومحاربتهم بكل قوة لأن هؤلاء كل يوم يحققون أنتصار فكل لبناني يهاجر هو أنتصار لهم وكل لبناني ينقطع رزقه هو أنتصار لهم وكل لبناني وطني شريف يقتل هو أنتصار لهم ولأسيادهم حكام سورية وايران .

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

كما أن أيران تستضيف وبأعترافها هي أكثر من عشرين شخصا من عائلة أسامة بن لادن كذلك تستضيف كبار قادة القاعدة ويتنقل سعد أبن أسامة بن لادن برحلات مكوكية بين أيران وسورية لأرسال ألأنتحاريين الى العراق وقال علي الدباغ الناطق بأسم الحكومة العراقية أن أكثر من ثمانين بالمئة من ألأنتحاريين يأتون من سورية وذكرت هذا الخبر كل القنوات ألأعلامية الا قنوات أيران التي أمتنعت عن ذكر هذا الخبر وأرجع لموضوع لبنان وأقول سيستمر حزب الله وكل عملاء سورية وأيران بأثارة الفوضى حتى بعد عودة قرية الغجر الى لبنان والحل الوحيد هو أعتبار كل عملاء سورية وأيران أعداء ومحاربتهم بكل قوة لأن هؤلاء كل يوم يحققون أنتصار فكل لبناني يهاجر هو أنتصار لهم وكل لبناني ينقطع رزقه هو أنتصار لهم وكل لبناني وطني شريف يقتل هو أنتصار لهم ولأسيادهم حكام سورية وايران .

Keep Quiet
Mohamed -

You better keep quiet and be away from politics . You are just backing sunnis regardless of the core national question which is bigger that your intellects !!!

Keep Quiet
Mohamed -

You better keep quiet and be away from politics . You are just backing sunnis regardless of the core national question which is bigger that your intellects !!!

إلى باسيل
عادل -

صدقت يا باسيل، المقاومون سادتنا وتيجان رؤوسنا، ونحن نحني بإجلال وإكبار لتضحياتهم الجسام، فتضحياتهم هي التي تحافظ على حرية الأوطان وتصون السيادة وترعى الكرامة والشرف. نحن مع المقاومين الذين هزموا إسرائيل وطردوا قواتها مدحورة مذعورة من لبنان، بخلاف الذين تعاونوا معها وقتلوا ضباط جيشنا وأعدموهم على الحائط، هؤلاء، بصرف النظر عن ملابسات المرحلة، فإن التاريخ سيلعنهم إلى ابد الآبدين..

إلى باسيل
عادل -

صدقت يا باسيل، المقاومون سادتنا وتيجان رؤوسنا، ونحن نحني بإجلال وإكبار لتضحياتهم الجسام، فتضحياتهم هي التي تحافظ على حرية الأوطان وتصون السيادة وترعى الكرامة والشرف. نحن مع المقاومين الذين هزموا إسرائيل وطردوا قواتها مدحورة مذعورة من لبنان، بخلاف الذين تعاونوا معها وقتلوا ضباط جيشنا وأعدموهم على الحائط، هؤلاء، بصرف النظر عن ملابسات المرحلة، فإن التاريخ سيلعنهم إلى ابد الآبدين..

الحريري سعودي
مهند -

اغلب كتاب الصحف السعودية مع الحريري لان الحريري سعودي

الحريري سعودي
مهند -

اغلب كتاب الصحف السعودية مع الحريري لان الحريري سعودي

قرية الغجر
Dania -

أهالي الغجر يستعدون للتظاهر رفضاً لقرار الحكومة الإسرائيلية الإنسحاب من الجزء الشمالي لقرية الغجر، شيء مضحك مبكي فعلاً. معقولة أنهم لا يريدون الإنضمام إلى جنة حزب الله وحكمه الاديولوجي القمعي التخويني؟ طبعاً هم لا يريدون خسارة مكتسباتهم من الحكومة الإسرائيلية من رواتب ضمان إجتماعي ومساعدات حكومية وطبابة وتعليم والأهم من ذلك لا يريدون خسارة حريتهم ضمن هذا النظام الإسرائيلي. هل هؤلاء خونة؟ قال لا أعتقد ذلك، انما هؤلاء الناس اعتادوا العيش بكرامتهم ضمن دولة قانون تحفظ حقوقهم ولذلك لا يريدون الرجوع إلى وطنهم الأم المستبد والخالي من أي حقوق. رجاء لا أريد سماع أي أسطوانة من أسطوانات الإحتلال والإجرام الإسرائيلي وهذه التفاهات فقد برهنت الأنظمة العربية وأحزابها الاديولوجية عن إرهاب وإجرام أفظع وذلك على شعبها فما بالك على شعوب أخرى وشكراً إذا نشرت ردي يا إيلاف عن الحريري وحزب الله.

قرية الغجر
Dania -

أهالي الغجر يستعدون للتظاهر رفضاً لقرار الحكومة الإسرائيلية الإنسحاب من الجزء الشمالي لقرية الغجر، شيء مضحك مبكي فعلاً. معقولة أنهم لا يريدون الإنضمام إلى جنة حزب الله وحكمه الاديولوجي القمعي التخويني؟ طبعاً هم لا يريدون خسارة مكتسباتهم من الحكومة الإسرائيلية من رواتب ضمان إجتماعي ومساعدات حكومية وطبابة وتعليم والأهم من ذلك لا يريدون خسارة حريتهم ضمن هذا النظام الإسرائيلي. هل هؤلاء خونة؟ قال لا أعتقد ذلك، انما هؤلاء الناس اعتادوا العيش بكرامتهم ضمن دولة قانون تحفظ حقوقهم ولذلك لا يريدون الرجوع إلى وطنهم الأم المستبد والخالي من أي حقوق. رجاء لا أريد سماع أي أسطوانة من أسطوانات الإحتلال والإجرام الإسرائيلي وهذه التفاهات فقد برهنت الأنظمة العربية وأحزابها الاديولوجية عن إرهاب وإجرام أفظع وذلك على شعبها فما بالك على شعوب أخرى وشكراً إذا نشرت ردي يا إيلاف عن الحريري وحزب الله.

الى 27
Adam+ -

أنا عرفت بأنك ضعيف الشخصية بانتحالك اسمي عمدا و حاولت كتابة نص الى الاخت Dania على اسمي, لكن ايلاف لم تنشره *غير صالح للنشر* . لو كانت نواياك حسنة كما تدعي لما اعدت الكرة و قلدت اسمي بعد ان اضفت انا اشارة عليه... لقد زكرتها لك مرارا. أنا لست قواتجي مع العلم بانهم اشرف منكم يا عملاء المجوس... أذا كنتم مقاومة شريفة كما تدعي ايضا, لماذا الخوف من المحكمة ؟؟؟

الى 27
Adam+ -

أنا عرفت بأنك ضعيف الشخصية بانتحالك اسمي عمدا و حاولت كتابة نص الى الاخت Dania على اسمي, لكن ايلاف لم تنشره *غير صالح للنشر* . لو كانت نواياك حسنة كما تدعي لما اعدت الكرة و قلدت اسمي بعد ان اضفت انا اشارة عليه... لقد زكرتها لك مرارا. أنا لست قواتجي مع العلم بانهم اشرف منكم يا عملاء المجوس... أذا كنتم مقاومة شريفة كما تدعي ايضا, لماذا الخوف من المحكمة ؟؟؟

Dania
samar -

ليش انت بتحبي ترجعي الى القليعه من نهاريا ؟ انا لا ارد على الشتامين,,

Dania
samar -

ليش انت بتحبي ترجعي الى القليعه من نهاريا ؟ انا لا ارد على الشتامين,,

Dania
samar -

مهما دافعت عن اسرائيل يا دانيه....اسرائيل ستبقى نازيه و مجرمه...انا اعتب على حزب الله الذي ترككم تفرون الى اسرائيل ....بدون ضربة كف....العميل يظل عميل

Dania
samar -

مهما دافعت عن اسرائيل يا دانيه....اسرائيل ستبقى نازيه و مجرمه...انا اعتب على حزب الله الذي ترككم تفرون الى اسرائيل ....بدون ضربة كف....العميل يظل عميل

من وراء معظم الاحداث
بدون -

ما شاء الله على يللى بيزاود على لبنان معروف من حرر الجنوب و معروف للجميع من هم الاحرار و الشرفاء و العملاء. القضية اللبنانية قضية داخلية لكن ما شأن احدى الدول العربية البعيدة التى تتدخل فى كل صغيرة و كبيرة فى لبنان لتخريبه هل خوفا من الزحف الايرانى ام هو الحفاظ على هيبتها فى المنطقة. الشعب اللبنانى ليس غبيا و يعلم عن فعلته و تفعله تلك الايدى فى العراق و اليمن و لبنان و ليس لدينا ما نفعله سوى حسبى الله و نعم الوكيل. القضية فى لبنان ليست سنى و شيعى و مسيحى انما تدخل اطراف عميلة لتخريبه

من وراء معظم الاحداث
بدون -

ما شاء الله على يللى بيزاود على لبنان معروف من حرر الجنوب و معروف للجميع من هم الاحرار و الشرفاء و العملاء. القضية اللبنانية قضية داخلية لكن ما شأن احدى الدول العربية البعيدة التى تتدخل فى كل صغيرة و كبيرة فى لبنان لتخريبه هل خوفا من الزحف الايرانى ام هو الحفاظ على هيبتها فى المنطقة. الشعب اللبنانى ليس غبيا و يعلم عن فعلته و تفعله تلك الايدى فى العراق و اليمن و لبنان و ليس لدينا ما نفعله سوى حسبى الله و نعم الوكيل. القضية فى لبنان ليست سنى و شيعى و مسيحى انما تدخل اطراف عميلة لتخريبه

إلى رقم 39
Adam+ -

أنت لماذا تريد أن تنفجر من الغيظ لأنني أوقع بنفس الاسم. هذا حقي، ولماذا تكذب علي وتقول إنني حاولت كتابة نص باسمك ردا علىDania، أنا لم أقم بذلك. يا قواتجي، من حقي أن أوقع بالاسم الذي أريد، فليس من شروط النشر في جريدتنا إيلاف التوقيع بأسماء معينة، ولعل هذه هي نقطة قوة إيلاف، إنها تفسح مجالا واسعا من الحرية لقرائها لكي يعبر كل واحد عن قناعاته الخاصة حتى تتبلور الأفكار والآراء وتتفاعل وتتلاقح ونستطيع مع مرور الوقت الوصول إلى نقط مشتركة للتفاهم بيننا جميعا. خاصية إيلاف المتميزة هذه، تريدون وأدها يا قواتجية وتدميرها كما دمرتم في وقت من الأوقات بانعزاليتكم لبنان؟ أما خرافة المحكمة، فما فيه محكمة، كما سقط القرار 1559 وتحلل في التراب، نفس الأمر سيكون مصير المحكمة، لا لشيء سوى لكونها ليست محكمة لمعرفة من اغتال الحريري، وإنما مسرحية هزلية لضرب المقاومة بمعية المتعاونين مع إسرائيل في الداخل اللبناني، ومرجعيتكDania أبانت في تعليقها أنها إسرائيلية الهوى أكثر من الإسرائيليين والإسرائيليات..

إلى رقم 39
Adam+ -

أنت لماذا تريد أن تنفجر من الغيظ لأنني أوقع بنفس الاسم. هذا حقي، ولماذا تكذب علي وتقول إنني حاولت كتابة نص باسمك ردا علىDania، أنا لم أقم بذلك. يا قواتجي، من حقي أن أوقع بالاسم الذي أريد، فليس من شروط النشر في جريدتنا إيلاف التوقيع بأسماء معينة، ولعل هذه هي نقطة قوة إيلاف، إنها تفسح مجالا واسعا من الحرية لقرائها لكي يعبر كل واحد عن قناعاته الخاصة حتى تتبلور الأفكار والآراء وتتفاعل وتتلاقح ونستطيع مع مرور الوقت الوصول إلى نقط مشتركة للتفاهم بيننا جميعا. خاصية إيلاف المتميزة هذه، تريدون وأدها يا قواتجية وتدميرها كما دمرتم في وقت من الأوقات بانعزاليتكم لبنان؟ أما خرافة المحكمة، فما فيه محكمة، كما سقط القرار 1559 وتحلل في التراب، نفس الأمر سيكون مصير المحكمة، لا لشيء سوى لكونها ليست محكمة لمعرفة من اغتال الحريري، وإنما مسرحية هزلية لضرب المقاومة بمعية المتعاونين مع إسرائيل في الداخل اللبناني، ومرجعيتكDania أبانت في تعليقها أنها إسرائيلية الهوى أكثر من الإسرائيليين والإسرائيليات..

عباءة اسم مستعار
حسام جبار -

وهل تفضلت بسؤال سيدك من قبل عن سر اختباءه في حفرة حقيرة في تكريت بدلا من مقاتلة المحتل الامريكي حتى اخر اطلاقة في بغداد ياحضرة المختبىء خلف اسم مستعار !!!

المعلقة أو المعلق
Dania -

ذكرت سابقاً أن لا جلد لي على سماع التفاهات فاحتفظي بهذه السخافات لنفسك( المعلقة أو المعلق الذي رد علي). أما بالنسبة لصديقي Adam فهل تعتقد اننا لا نفرق بين الزقاقي والراقي؟ مهما تفاصح منتحل اسمك يبقى في الأسفل وذلك واضح من محتوى ردوده، وتحياتي لك.

كاتب بالرصاص
بسام -

الشر سببة برميل النفط بقعة من الارض كرمها البارى و افسدوها ساكنيها كيف لا و يخرج من هذه الارض القتلة و التكفيريون و الجهلة الله لكم بالمرصاد ان تعرفوة

الى Dania
Adam+ -

تحياتي لك ايضا. ارى ايضا انك موضع تهجم من نفس الفصيل. عدم ردك عليهم هو عين الصواب. ابقي زخما و اعطهم المزيد. تهجمهم دليل احباط منهم. و السلام.

إلى رقم 47 وDania
Adam+ -

تبادلا شهادات حسن السلوك والتعظيم في ما بينكما، أنت تقول لك إنك عظيمة وهائلة، وهي تقول لك أنت رائع وعبقري، هذا هو مرض النرجسية الذي يصيب القواتجية، من الذي يشهد للذئب، طبعا...

الى مقلدي 48
Adam+ -

أنت انسان تدعو الى الشفقة فعلا. تتحجج بأن ايلاف تعطي الحق باختيار الاسماء هذا صحيح, لكنك لا تكف بتوجيه اتهاماتك لي و بنفس الوقت تقلدني. أكيد عندك حالة انفصام بالشخصية... انت و زملك آخر الناس من يتكلم عن الانعزالية. انتم الان المعزولين بمربعكم الامني الهش حيث لاشتباكات بين العائلات شبه يومية و تعلق صور قتلاكم بالساحات و الشوارع على انهم شهداء... زد من تقليدك لي, فهذا شهادة حسن سلوك لي... مت في غيظك المحكمة تنتظركم و سنر مزيد من الصور لمجرميكم تعلق على الاعمدة قريبا.

بدء التقليد المضحك
بــــــــــــا سيل -

لا ادري ما حصل لا ادارة ايلاف بحيث اصبح لديها مقلدين للاسماء لكل كاره لبني صهيون واربابهم الامريكان وعملائهم من العربان ومن غباء ملقد اسمي انه لم يستيطع تقليده جيدا بحيث انا اطول حرف ب ...المهم لا يهمني مهما قلد اسمي لكن تعبيري بحقدي وكرهي لبني صهيون والامريكان وعملائهم من العربان لا يستطيع تقليدي ابدا .اما بالنسبة الي هذا الكاتب اكرر ما قاله معلق محترم ماذا تركت لا اسيادك الصهاينة من كلام وتعابير عن لمقاومة وحزب الله سبحان الله نفس الكلام الذي يرددوه الصهاينة ارهابيين ومخربين لكن انت فلحت اكثر بحيث وصفت حزب الله بابشع الوصف لكن اقول لك .هناك مثل شعبي مصري يقول ..غيرك كان اشطر ..ياما الصهاينة كتبوا وشتموا وقالوا لكن هزيمتهم المريرة على ايدي المجاهدين في حزب الله وحماس والجهاد الاسلامي كانت تخرس السنتهم القذرة واقلامهم المتعفنة بحيث لم يعد لديهم ما يقولونه .اما انك ومن معك من كتاب اخذوا دور المحامين المدافعيين عن بني صهيون برموش العيون فا اقول لك وهذه نصيحة نصحتها لغيرك من كتاب متصهينين جدد .مهما كتبتم ومهما حاولتم ان تغيروا عقيدة المسلمين الحقيقين الكارهين الي كل صهيوني لن تجدوا نفعا سوى انكم تدقون الماء وهو ماء .اما باقي المعلقين المضحكين الذين صفقوا لك على هكذا مقالة لا تخلوا من الفتنة والحقد على كل ما هو مقاوم فا اقول لهم ان بني صهيون لديهم في بروتكولاتهم العشرة بروتكول رقم 6 يقول ..اذا هزمو بني اسرائيل في حربين فستكون نهايتم الحتمية والحمد لله هزموا في 25 ايار عام 2000 وهزموا في 14 اب 2006 وهم الان يستعدون للحرب المقبلة التي ستكون نهايتهم الحتمية بحيث قال الحاخام الثاني في اسرائيل شامير يعلون في مقابلة معه على قناة 2 في التليفزيون الاسرائيلي ان هناك خوف شديد على اسرائيل بحيث هناك نبوءة الخوف ان تحقق .وطبعا يقصد ما هو مذكور في الفصل السادس من بروتكول بني صهيون .سحق لمن باع دينه وضميره الي من قال الله عنهم انهم مشريكــــين

الي هنادي ودانيا
بــــــــــــا سيل -

تضحكيني ايتها اللحدية عندما تنفسين سمومك وحقدك على مجاهديننا في حزب الله بحيث ان هناك حرقة في قلبك والم شديد في راسك مما حصل لك في 25 ايار عام 2000 عندما ركضتي حافية القدمين هاربة مزعورة مدحورة لا تعلمين اين تذهبين مع اننا قلنا سابقا ان العملاء سنلمهم للدولة اللبنانية لكن من شدة رعبك وخوفك وقعتي على راسك واصبحت تهلوثين ليل ونهار بكابوسك المزمن وهو حزب الله اما اللحدية الثانية التي تسمى دانيا انتي تضحكين على من ايتها اللحدية الم تعملي في محل للبقالة عند مستوطن في نهاريا من الفجر الي المساء بي راتب 200 شيكل في الشهر اي لا يتعدو 75 دولار وممنوع عليكي الذهاب الي اي مكان دون اذن وانتي طبعا تسكنين في خمية لا تتعدى الاربعة امتار نحن نعلم كل شي عنكم ايها اللحدين وتحاولين ان تجملين الصهاينة وهم من يستخدمونك ويسخرونك لخدمتهم هذا جزاء كل عميل فار هان عليه دينه ووطنه مهما حاولتم العودة فهذا حلم بعيد المنال ايتها اللحديتين ...مع تحيات ابن مروحين الجنوبية المقاومة

الى باسيل
Adam+ -

لقد فضحت نفسك اخيرا. هو انت من ينتحل اسماء المعلقين لزرع الشكك. تتهم الناس بالعمالة ايضا و انت ادرى بمستوى دفع الاجور بالشيكل و سعر صرفها بالدولار الاميركي... اخبرنا الان كم تقبض انت بالريال الايراني يا عميل المجوس

بــــــــــــا سيل
samar -

هنادي و دانيه و ادم هم لنفس الشخص يكتبون من نهاريا...يبثون الحقد على من انتصر على سيدهم و مصدر رزقهم...لن يعودا الا على جثامينا...المقاومه ليست لوحدها...كلنا نصرالله

ردا على 51
hanadi -

عن جد يا باسيل رقم 51 انت عم توصف فيلم هندي الظاهر متاثر بافلام هندية او عندك خيال واسع بتحضير سيناريوهات الافلام الهندية صدقني خيالك واسع كتير خرجك تكون مخرج افلام خيالية بفتكر عندك عقدة من جيش لحد حتى كل شخص بعلق وبيعطي رئيه بحزب الله وبيكتب عنهم بتوصفوه بلحدي وبلعمالة طيب انتو يا حزب الله مش جواسيس ضد بلدكم لبنان وعلنا ما الفرس المجوس ضد وطنكم يا عملاء ايران عايشين انتو والشعب الايراني نفس الشي بلعصور الوسطى وشكرا

hanadi
samar -

شبعنا من ترداد كلمة مجوس ...لنا الشرف ان نتمي الى امة تصنع الصواريخ و انتم خليكن بعرق سعدى و الكبه نيه ...لعله تصبحون لبنانيون بحق و صحيح..

الى samar
ِAdam+ -

يدفع لك الحزب للبس الشادور و تتكلمين عن الاخرين... حزب اللات و جماعته قطعوا ارزاق كل البلد و كلما تحسنت عجلة الاقتصاد, يظهر نصر اللات على الشاشة يهدد و يتوعد و يطلب من ازلامه بتعطيل الحكومة. تقف الاعمال و يهرب الزوار. اليس هذا بقطع للارزاق حسب المفهوم البالي عندكم... افلامكن ملت الناس منها.. و قريبا سنر فيلم ع البي بي سي يظهر من انتم.. شاهديه و انسخيه على قرص حتى تتمعني به اكثر... البوشار عتى حسابي.

سيد الامة العربية
بــــــــــــا سيل -

فوق المنابر قف ونادي لبيك يا صوت الجهاد لبيك اننا سائرون لمتى عزمت على الاعادي دستورنا القران لا نرضى بديلا في البلادي هذه عقيدتي وهذا ديني ونحن خلفك يا ابى هادي ..سحقا الي عرب باعوا دينهم وضميرهم للصهاينة سحقا للمستعربين المستسلمين المدحورين المنبوزين المذلولين المنبطحين سحقا الي كل كاره للمقاومة ومجاهديها وابطالها سحقا الي كل من يستقوي بالصهيوني والامريكي على اخوته في الوطن والتراب صبرا يا بني صهيون صبرا ان الحرب الثالثة قادمة لا محالة وستكون نهايتكم على ايدي رجال الله في حزب الله وحماس والجهاد الاسلامي .اما عملائكم الصغار سيلقون نفس مصيركم بل اشد قساوة وان موعدهم الصبــح اليس لصبح بقــــريب

عدو الامة العربية
Adam+ -

فوق المنابر قف و نادي.. حزبولا يدعم الاعادي. اننا عازمون على قطع الايادي.. و سلطة اخرى لن نرضى بالبلادي. دستورنا الارهاب و الاغتيال و صوتنا يلعلع بالعال. هذه عقيدتنا و هذا طريقنا.. و نحن خلفك يا اببى هادي.

الى متى السكوت
قارئ -

الى متى تسكت الدول العربية السنية عن الجرائم الطائفية لحزب الله الايراني الشيعي في لنبان وخطره الشديد على الطائفة السنية في لبنان التي لا تملك سلاحا تدافع به عن نفسها وتصد عدوان الحزب الشيعي المرتقب عليها. وهي تعلم ان راس الافعى في طهران ونصرالله يطلق تهديداته من سفارتها في بيروت.وحكم الاسد العلوي يدعم حزب الله وحربه على المحكمة الدولية التي قد تكشف جرائمه في لبنان ويدعم عدوانه على دولة لبنان واستقلاله ويمارس نفس العدوان الطائفي على الشعب السوري السني الاعزل بشكل خاص ويمزق صفوفه كي يسهل عليه بناء دولته الطائفية التي بدأها حافظ الاسد بدهاء شديد وعلى جماجم السنة وباقي افراد الشعب السوري .ان الدول العربية بامكانها ان تساعد الشعب اللبناني وان تخلصه من ظلم وعدوان حزب الله الطائفي الايراني.

اكتب عن بلدك
قارئ -

مقال قراته قبل اسبوع على ايلاف واعجبني. لماذ يكتبون الكتاب السعوديون على لبنان اكثر من بلدهم. يعني كل الكتاب في لبنان مش مكفيين. اليس السعوديه فيها اشياء ليكتب عنها.

شروط الاستخدام
موسى -

من قرائتي للمشاركات بشكل عام لاحظة انه شوط الاستخدام مش مطبقا ابدا ردود تافهه و افكار مشوشة الهم الكبير صار عنا حزب الله و سعد الحريري و مين قتل رفيق الحريري الناس بالعراق بتتدبح و بفلسطين متبهدلة و نحن لسه بنفكر شيعي ولا سني و لبناني ولا سوريمش فاهم مين كان يسمع قبل حرب العراق عن شي اسمه شيعي و سني ببلادنا؟؟؟ مين؟؟؟فكروا شوي مين اله مصلحة و يا رب تكبروا