كتَّاب إيلاف

تصعيد "حزب الله"... يستهدف لبنان!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


مرة اخرى، يرفع "حزب الله" من مستوى تحديه للعدالة الدولية من منطلق انه لا يمكن ان يقبل بعدالة من هذا النوع وان العدالة، اي عدالة، اما تخدم مصالحه ومآربه والاّ لا تعود عدالة. ياتي التصعيد الموجه الى لبنان اوّلا والذي يمارسه الحزب عبر امينه العام السيد حسن نصرالله، اوعبر الادوات المستأجرة من مستوى النائب ميشال عون وما شابهه، في وقت لا وجود لجهة تعرف شيئا عن مضمون القرار الاتهامي المفترض صدوره عن المدعي العام لدى المحكمة الكندي دانيال بلمار.
كيف يمكن تفسير التصعيد الذي يمارسه الحزب بطريقة تسيء الى لبنان ومستقبله ومستقبل كل عائلة لبنانية، بل تمهد لصدامات بين الطوائف والمذاهب، لبنان في غنى عنها؟ الجواب انه يبدو اكثر من طبيعي لجوء "حزب الله" الى هذا التصرف، من دون النظر الى النتائج الخطيرة التي يمكن ان تترتب على ذلك، خصوصا ان الحملة على المحكمة تسمح له باحكام سيطرته على الوطن الصغير وتاكيد ان لبنان مجرد "ساحة" ايرانية وانه تابع بطريقة او باخرى للمحور الايراني- السوري الذي تتحكم به طهران من بعد احيانا ومن قرب في احيان اخرى، متى تدعو الحاجة الى ذلك طبعا.
من يتمعن جيدا في تفاصيل الحملة على المحكمة الدولية التي تنظر في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه والجرائم الاخرى التي سبقتها وتلتها، يكتشف ان الخيار الذي يطرحه "حزب الله" على اللبنانيين في غاية البساطة : اما القبول بان يكون لبنان تحت الوصاية الايرانية ... واما لن يكون وجود للبنان، بل ستكون ارضه مسرحا لحروب جديدة تؤدي الى تهجير مزيد من اللبنانيين والى مزيد من عمليات التطهير العرقي تطاول اول ما تطاول المسيحيين والدروز في مناطق الجبل خصوصا ...
لبنان في وضع لا يحسد عليه. لكن لبنان يقاوم. انه يقاوم الذين يريدون التخلص من المحكمة الدولية نظرا الى ان كل لبناني يعرف تماما من قتل رفيق الحريري وباسل فليحان ورفاقهما. ويعرف من حاول قبل ذلك قتل مروان حماده ومن قتل سمير قصير وجورج حاوي وجبران تويني ووليد عيدو وبيار امين الجميل وانطوان غانم والرائد وسام عيد واللواء فرنسوا الحاج والنقيب سامر حنا. ويعرف خصوصا من حاول قتل الزميلة مي شدياق والوزير الياس المرّ والمقدم سمير شحاده. لا وجود لاسرار في لبنان. كان مطلوبا اخضاع اللبنانيين لا اكثر. لم يتغيّر شيء. هناك انقلاب يجري تنفيذه على مراحل. ليس التصعيد الاخير لـ"حزب الله" عن طريق امينه العام او الادوات التابعة للحزب اكانت مسيحية او غير مسيحية سوى فصل من فصول الانقلاب.
ما المطلوب عمليا من اللبنانيين؟ المطلوب منهم الاستسلام صراحة والاعتذار من القتلة. مطلوب منهم التنكر للمحكمة الدولية والمطالبة بالغائها. المطلوب منهم تجاهل ان هناك حزبا مسلحا يوجه بنادقه الى صدورهم العارية. مطلوب منهم الاقتناع بان هناك رسالة وجهها الدكتور هنري كيسينجر وزير الخارجية الاميركي الى العميد ريمون اده، رحمه الله، يعترف فيها كيسينجر بان هناك نيات اميركية مبيتة ضد لبنان، علما ان الرسالة الوهمية ليست سوى رواية. استند حسن نصرالله الى رسالة من نسج الخيال لا علاقة لها من قريب او بعيد بالواقع ليهاجم المحكمة الدولية. وهذا يدل على مدى افلاس "حزب الله" والذين يقفون خلفه من جهة وعن جهل بتفاصيل الاحداث التي تعرّض لها لبنان وتلك التي توالت عليه من جهة اخرى. هذا لا يعني ان نيات كيسينجر تجاه لبنان كانت طيبة. فالوقائع تشير الى ان السياسة الاميركية في تلك المرحلة كانت من التعقيد الى درجة تجعل من المستحيل معرفة ماذا كانت ادارة ريتشارد نيكسون تمتلك هدفا واضحا، باستثناء التوصل الى اتفاقات لفك الاشتباك بين اسرائيل من جهة وكل من مصر وسوريا من جهة اخرى. وقد نجحت في ذلك على جبهتي سيناء والجولان بفضل سياسة الخطوة خطوة التي مارسها كيسينجر ...
تعود مشكلة "حزب الله"، التي يحاول الهرب منها، الى ان ان كل ما هو مطلوب منه ان يفعله في هذه المرحلة يتمثل في لعب دور التنظيم المسلح الذي يساهم في الغاء مؤسسات الدولة اللبنانية. القصة نفسها تتكرر منذ العام 1969 من القرن الماضي، تاريخ توقيع اتفاق القاهرة المشؤوم. كانت مشكلة لبنان في الماضي مع السلاح الفلسطيني غير الشرعي. صارت مشكلته الآن في السلاح الايراني غير الشرعي. في الحالين، هناك الطرف السوري الذي يلعب دورا محوريا في تمرير هذا السلاح الى الاراضي اللبنانية معتقدا ان في استطاعته الاستفادة من انهيار الدولة اللبنانية ومؤسساتها.
ما يمارسه اللبنانيون الذين رفضوا الرضوخ لارادة السلاح الميليشيوي او لمنطق الانتصارات الوهمية على اسرائيل، وهي انتصارات على الوطن الصغير ليس الاّ، وللمال "النظيف"، يمثل فعل مقاومة حقيقية تؤكد تمسكهم يثقافة الحياة. انها مقاومة من يحاول بناء دولة مؤسسات في بلد صغير كل الفئات التي فيه اقليات. ما يفعله الذين يتمسكون بالحقيقة عن طريق المحكمة الدولية يتمثل في السعي الى وضع حد نهائي لمسلسل الاغتيالات السياسية المستمر منذ العام 1977 عندما دفع كمال جنبلاط من حياته ثمن رفض الوصاية والتبعية.
يظهر اللبنانيون المتمسكون بالمحكمة الدولية انهم على استعداد للذهاب بعيدا في مقاومة السلاح غير الشرعي لدى اي فئة من الفئات نظرا الى انه لا يخدم في نهاية المطاف سوى اسرائيل. ما يفترض ان يستوعبه اي مسؤول لبناني ان هنري كيسينجر توصل في اواخر العام 1975 وبداية العام 1976 الى تفاهم مع غير جهة اقليمية على دخول القوات السورية الى لبنان كي "تضع يدها على مقاتلي منظمة التحرير الفلسطينية". من حال وقتذاك دون وصول القوات السورية الى خط الهدنة بين لبنان واسرائيل، هو اسرائيل نفسها التي اصرّت على بقاء المسلحين الفلسطينيين في جنوب لبنان بحجة انها تريد انها "في حاجة الى مناوشات معهم بين حين وآخر". هذا كل ما في الامر بعيدا عن الكلام المضحك المبكي عن رسالة من كيسينجر الى ريمون اده، وهو كلام يصلح لسهرات القرية بالكاد. تلك هي قصة السلاح الميليشيوي في لبنان، السلاح الذي لم تعترض عليه اسرائيل يوما، بل اصرّت على بقائه في الجنوب وغير الجنوب كونها تعرف انه الطريق الاقصر لضرب الصيغة اللبنانية. انه السلاح الذي يستخدم في الحملة على المحكمة الدولية بحجة انها "اسرائيلية"!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المشاركة بالمؤامرة
fatima -

من يشترك بالمؤامرة الامريكية الصهيونية هم من يهددون لبنان ويعرضون السلم الاهلي فيه للخطر ان سعد الحريري يعرف من هم قتلة ابيه وييقينا ههم الموساد وعملاؤهم لكنه يصر رغم ذلك يشارك قتلة ابيه في استخدام دم ابيه في التامر على حزب الله وعلى المقاومة فمن هو الذي يعرض لبنان لخطر ياترى؟

إيران وتصدير الخراب
س . السندي -

تحياتي للكاتب المحترم طرحت ما الحل ... ولمن البحث عن الحل ماهو أصل المشكلة ... فالمصيبة عندنا لازالت أن الكثير لا توقظهم إلا القنابل والمفرقعات ولا تحركهم إلا المصائب والويلات ... فصلب الكارثة في واقعنا وأصل المشكلة في العالم العربي والإسلامي هي تصدير ( الدمار والخراب ) بغلاف الثورة الإيرانية والتي هى في منظورهم شر لابد منه واليوم تحولت من ثورة إسلامية إلى ثورة خمينية إستعمارية بإسم الصحوة الشيطانية ... أما الحل فهو في محاصرة كل أحزاب ألله وخاصة الذي في لبنان قبل فوات ألأوان بتصعيد الموقف الدولي واللبناني ودفع فاتورة حرب إسرائيل المقبلة معه ... لأن ألأسوة هو ألأتي ... تحياتي

أذان صاغية
ِAdam+ -

مشكور اولا ... ليت مقالك يجد اذان صاغية عند صانعي القرار بالحزب. ان التاريخ يعيد نفسه و من عايش قصة السلاح الفلسطيني بلبنان, يعرف كيف ستكون النهاية للسلاح الايراني بلبنان.. يأبى اللبنانيين الوصاية عليهم من احد. كل ما يريدونه هو العيش بكرامة و حرية باختلاف الاديان و المعتقدات.. كل الطوائف قدمت لوائح من الشهداء ثمن للحرية و التي بدونها لا يوجد لبنان اصلا... من استشهد دفع حياته ثمن لذلك, اما من بقي على قيد الحياة يدفع الثمن المرة تلو الاخرى... يعتقد الحزب بانه حامي للبنان و هذا عين الخطأ.. أن حامي لبنان هم ابنائه الابرارممن هجروا قصرا الى دول الاغتراب. يجاهدوا بالخارج و يدعموا اعادة اعمار بلدهم الحبيب. املين العودة اليه.. هم المقاومة الفعلية لبقاء البلد. اشعال البلد هو اغتيال جماعي لهم, كما اغتيل ابنائهم بالبلد الفرد تلو الاخر و القاتل هذه المرة ابن البلد نفسه...الكل الان يريد الاقتصاص من القاتل و احقاق الحق و الثمن اصبح اللبنانيين على خبرة واسعه به.. صرخة لبناني.. نريد حق العودة لبلدنا.

أذان صاغية
ِAdam+ -

مشكور اولا ... ليت مقالك يجد اذان صاغية عند صانعي القرار بالحزب. ان التاريخ يعيد نفسه و من عايش قصة السلاح الفلسطيني بلبنان, يعرف كيف ستكون النهاية للسلاح الايراني بلبنان.. يأبى اللبنانيين الوصاية عليهم من احد. كل ما يريدونه هو العيش بكرامة و حرية باختلاف الاديان و المعتقدات.. كل الطوائف قدمت لوائح من الشهداء ثمن للحرية و التي بدونها لا يوجد لبنان اصلا... من استشهد دفع حياته ثمن لذلك, اما من بقي على قيد الحياة يدفع الثمن المرة تلو الاخرى... يعتقد الحزب بانه حامي للبنان و هذا عين الخطأ.. أن حامي لبنان هم ابنائه الابرارممن هجروا قصرا الى دول الاغتراب. يجاهدوا بالخارج و يدعموا اعادة اعمار بلدهم الحبيب. املين العودة اليه.. هم المقاومة الفعلية لبقاء البلد. اشعال البلد هو اغتيال جماعي لهم, كما اغتيل ابنائهم بالبلد الفرد تلو الاخر و القاتل هذه المرة ابن البلد نفسه...الكل الان يريد الاقتصاص من القاتل و احقاق الحق و الثمن اصبح اللبنانيين على خبرة واسعه به.. صرخة لبناني.. نريد حق العودة لبلدنا.

لا غرابه
يوسف -

لا غرابه بأن يقوم حزب الله بكل هذا او اكثر ..فما هو الا فصيل من الحرس الثوري الايراني .. مهمته ان يوتر الاوضاع في لبنان عند الحاجة .. لان توتر لبنان هو دائما لتخفيف الضغوط على ايران وسوريا..وبوابة لممارسة سياسات ايران وسوريا على ساحة خارج أراضيهما.. اما من ناحية اغتيال الحريري .. والكثير من الرموز اللبنانية ..فلا يمكن تبرئة احد ..الا ان كلام نصر الله المتشنج .. والمستبق للنتائج ..يضعه في حال ..يمكننا معه ان نسقط عليه القول( كاد المريب أن يقول خذوني).

الاعداد المتقن
عادل -

مهما...صورنا الوضع.... واوغلنا في التحليل .. عن مايقوم به الحزب والتبع.. فهذا لا يعفي من الاعداد لمواجهة ما يهدد به الحزب.. وهذا دور اصحاب القرار والمفكرين لوضع جميع الاحتمالات التي قد يقوم بها الحزب والتبع ..ومن ثم كيفية مواجهتها اعلاميا وميدانيا ....حتي يعلم المواطن كيف يحمي حياته ووجوده و مصادر رزقه...من الحزب الذي ..يتربص به ويهدده ليل نهار .. والذي اوغل في نزع سيادة الدوله والقانون ولا اتجاهل هنا دور الجيش والقوي الامنيه في ضرب راس الافعي عدوة الحياة ..وعدم التحجج بان ذلك سوف يفكك النظام الامني;

سؤال
سعد السعودي -

يا صحافي انت تهاجم ليلا نهارا حزب الله و تدافع عن اسرائيل و ليس لنا الحق ان نقول انك عميل صهيوني ؟

ِAdam+ -
رؤوس فارغة -

لا شكر على واجب...نحن نساعدكم يا لحديين و لا نريد شكرا او عرفانا....هذا وجب علينا يا اخي...السلاح الايراني يهدد دولتكم و يهدد حياة الابرياء في اسرائيل...و يهدد الكيان الصهيوني و هذا خط .....ا ح م ر....لن نسمح ان تداس شعرة من شعركم يا ادمي...انتم فخر لبنان و عزته انتم ابطال حقيقيون...لكن عندي سؤال يا ادمي : ليش هربتوا متل الارانب ....الى اسرائيل ؟ ليش يا ادمي ؟

ِAdam+ -
شالوم -

انت راجل كويس يا ادم...الله يكتر من ذريتك...نحن باسرائيل كتير ممنون منكم يا شباب...عاشت اسرائيل و عشتم لنا

the truth
F@di -

ففي مجالسهم الخاصة يعلن القادة الأمنيون والسياسيون لهذا الفريق أن القرار الاتهامي بات قريبا جدا جدا وهو سيشكل زلزالا لانه سيستند الى ادلة قاطعة تتهم عناصر من حزب الله باغتيال الحريري . يقول هؤلاء القادة أن القرار لن يعتمد على اي من الشهود الذين سمع عنهم اللبنانيون بل سيدخل المحكمة شهود سيشكلون صدمة لحزب الله لأنهم من دائرة عماد مغنية ومن دوائر امنية اقليمية حليفة . شهود وادلة سيجعلون من الصعب تغيير حرف واحد من القرار الاتهامي بحسب أجواء الرابع عشر من اذار. دائرة الاتهام لن تتوقف عند عناصر من حزب الله بل ستتعداها الى ضباط سوريين يقول بعض من فريق الرابع عشر من اذار أنهم شاركوا باغتيال الحريري.وكي تكتمل صورة القرار الاتهامي فانه يتجه نحو فرضية اختراق عناصر حزب الله لمجموعة اصولية صغيرة قام احد اعضائها بتفجير نفسه في موكب الحريري في الرابع عشر من شباط 2005.اذا عناصر من حزب الله وضباط سوريون وعناصر اصولية سيكونوا مسؤولين في القرار الاتهامي للقاضي بلمار عن اغتيال الرئيس الحريري .فهل ينجو لبنان من تداعات هذا الزلزال الذي يتحدث عنه فريق الرابع عشر من اذار؟

الارهاب اللفضي
عادل -

من هو العميل. يا .... المنتحل اسم سعد السعودي !!! الارهاب لا يعمل الا متخفيا !! بالاسم او باالشكل ولكن جريمة مقتل الحريري وباقي الجرايم كشفت الوجه الاجرامي للحزب الذي جن جنونه لما هو قادم من اقتلاع جذره المخضب بدم ضحاياه ...ولن يفيده الخفافيش التي ترمي من يكشفها بنعوت العماله ... ;

قاتل الحريري
حسن -

بكل صراحة ومصداقية وكل لبناني يعرف هذا الأمر ,أن من قتل رفيق الحريري هو حزب الله, ,,,هذه هي الحقيقة

مستحيل
احمد محمد -

كلام رائع وشرح مميز للوضع في لبنان ...مازال حزب الشيطان مستمر في تنفيذ مخطط ملالي طهران وتحويل لبنان الى مستوطنه ايرانيه ....ستستمر المقاومة د المشروع الايراني البغيض حتى اخر فطرة دم ..دم رفيق الحريري لن يذهب هدر كما يتصور الارهابيون حتى لو تكلم الاداة ميشيل عون ليل نهار وفي باريس والرابيه ...الحقيقة قادمة لا محالة والقال يقتل ولو بعد حين !!!

فكر عقيم
عدو الأغبياء -

مخالف لشروط النشر

lebanon
sami -

كلنا يعرف ان هذا الحزب من يوم نشأته ارهابي ولكن نفاقنا نحن اسميناه مقاومة وكلنا نعرف هو اداة بيد الاجنبى ولا له صلة بنا برغم اجتهاداته التي اصبح هو لايعتقد بها . في غفلة من الزمن والاحباط الشعبي العربي ضهرة هذه المليشيا وكأنها المخلصة ولكن هيهات فقد انكشف غطائه وهذا كان متوقعا اجلا ام عاجلا. بالله عليكم باي مقاومة تتطلى دول ذو جيوش وقوات تتخبأ ورارء مليشيا ذو اصطفاف مذهبي واجندة خارجية مقية واية انتصار يتحدثون عنه على العدو الاسرائيلى لو انا مجموعات تحت السراديب متسلحون بصواريخ روسية من الاربعينات القرن الماضى هزموا اسرئيل اذأ كل الدول التى خاضت الحروب منذوا الخمسينات هى دول متأمرة مع العدو ولا هناك شهداء ولا مأسى اذا هذا العدو ليس بالجبار وممكن هزيمته ببضع الالاف من الصواريخ وانتهى الامر ولكن الحقيقة مرة وسكوتنا اسود الحقيقة ان المحكمة سياسية وان الحريري نحر لانه لايمثل سياستهم وانهم بافعالهم المستمية يعرفون انهم القتلة المأجورون فى كل الاغتيالات التي حدثت وان المحكمة ستاتئ بالسماء والقرائن والثبوت انهم انكشفوا وهم عارفون واتمنى من حديث عهد السياسة سعد الحريري فى الكف فى الدفاع عنهم ويترك النفاق السياسي ولا يشترك فى لعبة لم يتمكن ابوه ان يجاريها ام موضوع المقاومة التي خرجت من اجلها الجماهير المخدوعة بهذه الزمرة اسائلهم هذه المقاومة التى خرجتم من اجلها مهددين متوعدين شعب لبناني بكامله بالثبور وعضائم الامور بعد ما ان انكشفوا اهذه هى المقاومة التى تهدد شعبها اذا بالله عليكم ما الفرق بينها وبين العدو الاسرائيلى اليس كلاهما مهددان لسلم شعب عربي اعزل ضاقت به الدنيا ولا يمللك السلاح المأجور اليس عليكم بالخروج الى الشوارع بالتنديد والمضاهرات واعلان الجهاد ضد هذه الطغمة ليلحقوا باسيادهم فى فارس ايران انا انصح الحكومة اللبنانية بان اي تحرك عسكري جبان من قبل هذه المليشيا العنصرية ان تلغي اعترافها فورا بما يسمي بالمقاومة والنزول الى الشوارع بشكل مكثف واعلان لبنان دولة فاشلة لكي تتدخل الامم المتحدة وتضع يدها بالكامل عليه من ارسال قوات واطلب من الاخوة والجماهير ومن رجال الدين اعلان الجهاد الفوري .انا بالمناسبة عربي مسيحي.لكي ننهي هذه المهزلة باسرع وقت ل>>> .

يا قدس قادمون
سعد السعودي -

العميل هو من بتعامل مع العدو الاسرائيلي و ليس كما يعتقد او يفكر عملاء لحد...بان العماله هي تحرير الارض و الشعب من الاحتلال الصهيوني...اما غير ذلك فهو جهل متعمد و غباء سياسي محض...اكثرهم يردد كلمة مجوس دون ان يعلم ان الفرس لهم حضارة اعمق من جذور سيدتهم اسرائيل...و ايران دخلت الفضاء و هم لا يزالون يغنون على الدعلونه و ينفخون النرجيله و يشريون عرق سعدى و يعتقدون انهم اذكياء..لا يا اشواس ...ايران ساعدتنا بتحرير لبنان من الجراثيم الصهيونيه و انشاء الله ستاتي نهايه هذا المجرم و المعتدي الذي لم يبخل بقتل الشيخ ياسين و لا الحريري....و ما تلفيق التهم لحزب الله الا هو مرارة الحقد على من انتصر عليهم

احمد محمد
سعد السعودي -

اريد ان اصحح لك يا احمد او عمر حسين او معاويه كلمة ميشيل...هذا غلط و يدل على انك لست ملم باللغه العربيه الفصحه و الصحيحه....الاسم هو ميشال و ليس ميشيل كما كتبت يا من تدعي انك عربي و من السعوديه..تعلم فالعلم نورون و سيادتكم انورو..و شكرا لايلاف الحرة

فلسطين عربيه
فلسطيني -

دائماً قاهرهم ياابا هادي رعاك الله من كل الاشرار الخونه المنبطحين، انه زمنك زمن الاقوياءاللهم احفظه بحفظك انه اشرف الناس واكرم الناس واعز الناس

تفسير واقعي
الخوري مشربل اعلامي -

كلمة ارهابي كانت في الماضي تستعمل من قبل اسرائيل ضد منظمه تحرير فلسطين و فتح....و هي تستعملها اليوم كما يستعملها عملاؤها للتشهير بحزب الله....اما القواتجيه فقد استعملوا كلمة غرباء ضد الفلسطينيين و السوريين....و الكتائب استعملت كلمه مخرب ضد الحركه الوطنيه حين ذاك...كل هذه المصطلحات تصب في خانه واحده و هي التشهير و توسيخ سمعه كل من يحمل السلاج ليدافع عن وطنه...كما ان تشي غيفارا و نيلسون منديلا كانو ارهابيون...و غيرهم من ابطال التاريخ المعاصر...حتى عرفات لم ينجو من تشهيرهم....و هناك تشهير عبيط او غبي لحزب الله بانه عميل مجوسي...و صدقوني هكذا تشهير هو بمثابة و فسر الماء بالماء...يعني بدون طعمه او رائحه و هو يدل على الجهل و الغباء السياسي او الانحراف للبغاء المكسيكي...الذي عنده استفراغ مزمن...اردت فقط ان اوضح للاخوة اللبنانيين و العرب و ايضا للصهاينه الذين يكتبون لغتنا العربيه

+++++
عدو الأغبياء -

شكرا ايلاف وهنيئا لكم وبكم التعليقات التي تثلج صدوركم مثل تعلق12 و11 و10 و5 و4 و3 و2 هنيئا لكم بهكذا مستوى عروبي مثقف وموضوعي ....

العمالة
Adam+ -

العمالة لها وجه واحد فقط و كل من عمل مع الغريب ضد بلده و شعبه يكون عميلا.. اعترف بأن العميل لحد خان العهد و استحق جذاؤه و هذا ما نطالب به الان لعملاء ايران بلبنان.. التبريرات لن تنفع فكل عميل يجب ان ينال عقابه..الحزب اختار ولاءه لايران و يعمل لمصلحتها باعتراف امينه العام.. ما الفرق بين لحد و نصر اللات !!؟. طبعا لا فرق. لذا المحاكم جعلت لياخذ العدل مجراه.

لا مهرب القاتل يعدم
الخوري بطرس -

لقد تأكد للجميع ان حزب الله وهو يخشى المحكمة الدولية ويطالب بالغائها انه هو المجرم والقاتل وهذه وصمة عار عليه من اليوم الى ابد الأبدين لقد اثبت للناس ولكل الرأي العام انه اداة مأجورة وخطيرة تهدد السلم الاهلي ويجب باسرع وقت ان يقوم الجيش بمحاصرته واخذ السلاح منه ومحاكمة ومعاقبة اي شخص متورط في القتل والاجرام ورسالتي الى الجيش المفدى ان يتصرف بسرعة وحزم

Adam+
سعد السعودي -

هل من المعقول ان لا تقدر ان تفرق بين العميل لحد و بين سيد المقاومه ؟ و هل الولاء لمن ساعدنا على التحرير هو نفس الولاء لاسرائيل ؟ اعتقد يا ادمي انك لا تقدر ان تفرق بين التفاحه و البطيخه....معذرة انا لا احب ان اذل اا و اذمه...الجهل كل الجهل ان تكتب بما تمليه عليك غرائزك الدينيه و التربويه...و الغباء كل الغباء ان تكرر ما يقوله الغير بدون ان تفكر ...تكرارك لمفردات ...فارسيه ...ايرانيه تنم عن حقد و ليس تفكير....ايران ليست عدوة...ايران لم تقم بمجازر و قتلت اطفال و مسنين...و نقطه على السطر....المهم ان تكون لبنانيا...و تحب وطنك و تكره عدوك و هو اسرائيل

الخوري بطرس
Adam+ -

لا مهرب القاتل يعدم"معك حق الاعدام سيكون نصيب كل عميل ...كما عدم هاشم عقل و كما سيعدم كل العملاء...نحن بالمرصاد يا خوري يا بطرس...و لن نسمح لاسرائيل بان تجتاح لبنان بعد الان...ايام الاغتيالات قد مضى ...صحيح اننا فقدنا ابطالا مثل الشيخ ياسين ....ابو عمار و الحريري....و لكن تاكد ان اسرائيل لن تفلت من عقابنا ابدا

اهل بيروت مقاومة
بشير عيتاني -

قبل ان يوجد حزب الله في الوجود كان في بيروت مقاومة من اهل بيروت وواجهوا الجيش الاسرائيلي وسقط لهم شهداء في مناطق المدينة الرياضية والفاكهاني وكورنيش المزرعة وصدوا الدبابات الاسرائيلية في منطقة المتحف ورغم ان الاحزاب الوطنية واليسارية في بيروت هي التي دربت وسلحت حزب الله وحركة امل لكنهم انقلبوا على معلميهم واعلن حزب الله انه الوحيد المقاوم وان باقي الاحزاب هم عملاء للصهاينة? وتناسى ان من دربه وعلمه كيف يحمل السلاح هم الاحزاب والمقاومة الوطنية في بيروت

عدو الله
عادل -

الي اعوان حزب عدو الله ومنهم رقم ۱۹ الا تخجلوا من تبعيتكم لحزب عدو الله متي. يستيقظ ضميركم و تتوبوا الي الله .... وتتركوا عنكم الاراجيف ....ومحاولات التضليل..والتمسح بالدين والعروبه... الخ لقد بان سلوككم البعيد عن كل الاديان الملطخ باالدم ومهما قلتم وشتمتم واطلقتم مصطلحات العماله ...فلن تبعد انياب العداله عن كل المجرمين الذين وقعوا بغذارة اعمالهم تجاه الشهيد الحريري وجميع باقي الشهدا وان المحكمه الدوليه لناظره. قريب...;

عادل
F@di -

الى اعوان اسرائيل....توبوا الى الله عز وجل و سيتقبل توبتكم ....متى تفيقوا من نومكم يا عملاء...؟ بعد فوات الاوان....لا تحاولوا ان تفرقوا بين السني والشيعي ...كلنا نكره اسرائيل...الا انني و بحزم اجزم جزما قاطعا...لن يفر بعد الان اي عميل ...يعني بالعربي المشبرح....: بوابه فاطمه اغلقت...

الخوري بطرس
Adam+ -

أحب ان انبه هنا بأن المعلق رقم 23 هو شخص عنده انفصام بالشخصية و ينتحل اسمي و اسماء اخرى للتشويش, مع ان اسلوبه الركيك واضح للعيان.. اضيف كلمتي الى كلمتك, على المجرمين ان ينالوا عقابهم و علي الجيش سحب الاسلحة منهم بعد ان فقدت شرعيتها و استعملت ضد المواطنين اللبنانيين ودور العبادة حتى..

بشير عيتاني
م. عيتاني المصيطبه -

يا ابن العم اشرح لنا ما تقصده...لم افهم عليك....انا اعرف عائلتنا و اعرف فيها الذكاء...بالله عليك لا تجعلني اغير راي ...حزب الله يا ابن العم رفع راس العائله عالية و لاسيما ان هناك الكثير ممن تطوع مع المقاومه للدفاع عن الوطن...و امل الحركه ساعدتنا في حرب الفنادق ضد جعجع اللئيم..نحن لا ننسى فضل المقاومه علينا ابدا...مرابطون الى الابد

Adam+
الخوري بطرس -

شكرا للتنبيه ...و لكن لا يهم...تغيير الاسماء ...المهم اننا كلنا ضد اسرائيل اليس كذلك يا ادم ؟

Adam+
مغوار -

بدك تعلق الجيش مع المقاومه يا بطل ؟ لا عزيزي لن يحصل ابدا...الجيش و المقاومه جسد واحد و عقل واحد و فكر واحد كلنا ضد اسرائيل...و لن يفرق بينهم لا عميل و لا ابو فتيل...يعني روح خيط بغير مسله...او بالاحرى ابرة...لانه كل واحد في ابرة بخاصرته ...الخ...الخ

الحقيقه
الخوري مشربل اعلامي -

كشف تقرير فرنسي نُشر ‏في الولايات المتحدة أن ‏جهاز الاستخبارات ‏الخارجية الإسرائيلي ‏‏"الموساد&" هو الذي ‏ارتكب جريمة اغتيال ‏رئيس الحكومة اللبنانية ‏الأسبق رفيق الحريري، ‏مؤكدًا أن الحرب ‏الإسرائيلية الأخيرة علي ‏لبنان جاء‌ت نتيجة لـ ‏‏";تفاهم إسرائيلي أمريكي ‏مسبق" ‏ويؤكد التقرير- الذي يضم ‏‏۳۰۰‬صفحة - أن الحرب ‏علي لبنان "لم تكن رد ‏فعل مباشر علي إقدام ‏حزب الله علي أسر ‏جنديين إسرائيليين، بل ‏كانت وليدة خطة ‏إسرائيلية مدبرة وتفاهم ‏أمريكي إسرائيلي ‏مسبق";. ‏جدير بالذكر أن التقرير ‏كشف أن سلطات الاحتلال ‏الإسرائيلية لا تزال تُخفي ‏الحجم الحقيقي لخسائرها ‏في هذه الحرب وهي ‏بحسب التقرير ";أقرب ‏إلي الخيال إذا ما قُورنت ‏بما صرحت به الحكومة ‏الإسرائيلية رسمياً"‏ويقول التقرير استناداً إلى ‏مصادر رسمية: "إن ‏خسائر إسرائيل من ‏العسكريين بلغت ۲۳۰۰‬ ‏قتيل وليس ۱۱۹‬ فقط ، ‏أما عدد الجرحى ‏العسكريين ذوي الجروح ‏البليغة الذين بقَوْا علي ‏قيد الحياة فقد بلغ ‏‏۷۰۰‬جريح ، وهناك ‪ 45‏‎ ‎‎‬‎منهم قتلوا بطريقة مرعبة ‏تحت الأنقاض من خلال ‏تدمير البيوت اللبنانية ‏التي لجأوا إليها علي ‏رؤوسهم بالصواريخ ‏المضادة للدبابات"وتزعم سلطات الاحتلال ‏الإسرائيلية أن 119 ‏‏‪جندياً إسرائيلياً فقط قتلوا ‏في هذه الحرب التي ‏استمرت على مدى ‪33‬‏‎ ‎يوماً وأسفرت عن ‏استشهاد ‪ ۱۲۰۰‬لبناني ‏معظمهم من المدنيين ‏الذين قتلوا تحت أنقاض ‏منازلهم

فتش عن الموساد
عدو البلاهاء -

من قتل الحريري هم من سلبو كرامة الامة العربية من اشعل الاقتتال الداخلي بالعراق الشقيق وبغزتنا الابية وباليمن الشقيقة ودول اخرى امثال باكستان وافغانستان هم يسعون للاستيلاء على ثرواتنا ونحن نتقاتل ولا نعطيهم اي انتباه منشغون بانفسنا وما ابتلونا بهحسبنا الله ونعم الوكيل يارب باميركا واسرائيل

الخوري بطرس
Adam+ -

كما قال الاخ بشير عيتاني, نحن من قاوم العدو الاسرائيلي باجتياح ال 82 و اوقعنا به خسائر فادحة على طريق المطار و بوابة المتحف و غيرها بالوقت الذي كان يرش بالرز و ماء الزهر بالجنوب اللبناني... لا نريد من احد ان يزايد علينا بالوطنية.. المقاومة نحن من اخترعها..

كتاب علىحساب.
مشكور -

دعوا لبنان وحزب الله لله واهتموا بمالديكم ولاتترزقوا على حساب الاخرين..لقد قتل في لبنان من هو أهم من الحريري فلماذ لم نبحث ونحاكم القتلة إلابأسم الحريري؟ قتل رئس الوزراء رشيد كرامي ..ورئيس دولة أسمها لبنان الرئيس الهراوي..بشيرالجميل وجبران ولوزير بيارجميل وكمال جنبلاط وووووووووفلماذ لم نسمع منكم عنهم شئ أقول صادق حزب الله لم يقتل طفل ولاإمراءة ولامسن ولامدني حتى من إسرائيل ويحارب عن وطنه وارضه وعرضه وجرت العادة بأن ماينغص على إسرائيل فيجب التخلص منه وتشويهه وإتهامه بكل مايمكن واسرائيل طفل مدلل في أحضان أمريكاء وماينكد عليها تقضي عليه بواسطة المرتزقة والجبناء من جلدتنا...ارحموا عقولنا حزب الله رجاله من أبناء لبنان وارضة التي يدافع عنها لبنانية وقضيتة إسلامية عربية ...وإيران لم تطلب من أحد يدافع عنها وهذا مانراه ونسمعه والمحاكم امريكية بخدمة اسرائيلية والتاريخ لن يرحم وسيكشف ألمتلونين والايام حبلا بمالم تتوقعون ألمخطط للتجزية في العالم العربية إلى دويلات وامارات لاتحرك الذباب من على وجههاء من أجل أن تصبح إسرائيل الدولة الكبرى والامرة واناهية في الشرق الاوسط وهذة هي المحكمة والحريري وغيره قتلوا بتوجيهات المؤساد وتنفيذ بأيدي عملاء وضاع القاتل والمقتول ...

عائلة عيتاني
بشير عيتاني -

ان عائلة العيتاني وهي اكبر عائلة في بيروت عددا هي كلها مع تيار المستقبل ونحن ننكر ونرفض اي مدعي يقول انه من تيار المحور الايراني الخبيث والعيتانية هم عامود تيار المستقبل حتى الموت