أصداء

تهنئة اسلامية لاقباط مصر ومسيحيي الشرق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


نهنىء الاخوة المسلمين بمناسبة عيد الاضحى المبارك اعادة الله عل الجميع بالخير والصحة، ففى الاعياد والمناسبات تتلاحم الشعب المصري ويتقارب النسيج الواحد وتنشر روح الحب والود والصفاء بين البشر بعضهم البعض فتعم نفحات فرحة العيد على الجميع بلاتفرقة ولا تمييز فى ايمان الشخص مسلم مسيحى يهودى.... الخ

ولكن عل ارض المحروسة الوضع مختلف ففى الاعياد تحصد ارواح المخالفين او تنتهك حرماتهم فعلى سبيل المثال وليس الحصر احداث الكشح وما صاحبها من هجوم باغت للغوغاء والدهماء لمنازل وبيوت المسيحين وما تلاها من احداث سرقة وحرق ونهب لمحلاتهم، حصدت فى ذلك اليوم 21 نفسا من اقباط مصر منهم اثنان حرقوا فى حقولهم والحق يقال ان القتلة لم يفرقوا بين شاب او فتاة بين طفل وبالغ بين رجل وكهل حصدوا الموت حصد جميع الاعمار اطفال وشباب وفتايات وشباب ورجال وسيدات وكهل... ومازالت احداث نجع حمادى يوم 6 يناير من العام الحالى التى اودت بحياة 6 من خيرة شباب الاقباط بعد خروجهم من قداس عيد الميلاد المجيد ومن الغريب اعتراف الجانى بعد القبض علية وتحريز اداة الجريمة ولم يحكم علية بعد..

ومظاهرات الشباشب والقباقيب كل يوم جمعة بعد الصلاة تندد بقداسة البابا شنودة الثالث وما يصاحبها من سب وقذف ليعطوا للجميع صورة عاكسة لنفخات ايمانهم باعمالهم المخزية... ومساء امس يوم وقفى عيد اخواننا المسلمين فى تمام الساعة العاشرة في تمام الساعة العاشرة من مساء الأمس الموافق 15 /11/2010.

قام الغوغاء والدهماء ابناء قرية النواهض مركز أبو طشت محافظة قنا بالهجوم على منازل الأقباط بالزجاجات الحارقة وقاموا بالقائها على منازل الأقباط وقاموا مع تريد التكبيرا الله واكبر والنتيجة حرق بيوت الاقباط مع والقصة كما يرويها شهود العيان سيناريو مكرر للهجوم على بيوت ومحلات الاقباط " اتهام شاب مسيحي بخطف فتاة مسلمة يدعى / حسام ناويل عطا لله 20 عام تقريبا يعمل عامل أجرى وفتاة مسلمة 18 عام تقريبا وتربطها صلة قرابة بعمدة القرية عبد المنعم طنطاوي وتم عمل المحضر اللازم وتم التحفظ على الشاب المسيحي بعد عرضة على النيابة العامة من قبل مباحث امن الدولة ".

علما بان الجهات الأمنية على علم بتلك الحادثة ألا أن الأمن وضع في مداخل القرية ثلاث أكمنة متمركزة في مداخل القرية ولكنهم تركوا القرية لعمليات الإرهاب والتخريب والحرق وسلب ممتلكات الأقباط فكان النتيجة حرق 25 منزل قبطى علاوة على مصادر رزقهم.
والنتيجة اعمال الحرق والتخريب والسلب والنهب حتى الساعة الثانية عشر وخمسة وأربعون دقيقة مساءا وحضرت قوات الأمن بعد اعمال الحرق والهب والسلب لبيوت محلات الاقباط وتم لفلاض حظر التجوال بالقرية:
أسماء اصحاب بعض المنازل التى حرقت على سبيل المثال
- متري موسى
- نبيل عطا لله
- نعيم حكيم
- عبد الملاك يوحنا
- فليب صليب
- فكرى عبدا لله
- بشرى عوض جندي
- فخري متري
- شهدي متري
- كمال عزيز
- فوكية عزيز
- متري موسى فلتوس
- غايث فانوس سفين
- وديد عوض بشرى
- شوقي حلمي
- فريد عزيز موسى
- واصف راشد
- روماني صدراك
- وصفى تادرس
محلات تجارية
- أنور شنودة بطرس محل سوبر ماركت
- فكرى عبد الله تاجر مواشي تم سرقة نصف المواشي وحرق الباقي منها

بالطبع نشرت عدد من المواقع مناوشات بين عائلة قبطية واخرى مسلمه ولكن الواقع يؤكد انها اعتدءات طائفية تكاد تصل الى التصفية العرقية وهى ليست حرب اهلية كما يدعى البعض " فالحرب الاهلية صراع بين فئتان ممتكافئين يملك جميعها سلاح " انها مساة فى دول مؤسسات فى ايام" مباركة" عيد الاضحى المبارك من المفلاوض والمنطقى ان تجمع الشعب المصرى.

وكقبطى اعبر لاخوانى المسلمين كل عيد وانت بخير لان مشاعر الحب اقوة من مشاعر الكراهية فنقدم اجمل وارق تهنئة لاخوتنا المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك وتعزياتى لاخوتى الاقباط مصر ومسيحيي الشرق.
اما تهنئة من اخواننا المسلمين وصلت لاقباط مصر عن طريق قرية النواهص محافظة قنا وعن طريق كنيسة سيدة النجاة بالعراق.

"" أرينى إيمانك بدون أعمالك. وأنا بأعمالى أريك إيمانى. من كتابنا المقدس معلمنا يعقوب الرسول

Medhat-klada@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين مصر زمان
صريح جدا -

لماذا لا تكون هناك بعض المحافظاتوتكون الاغلبيه العظمى من سكانهامن الاقباط-لان هذا الحل سيبعدالكثير من المشاكل اضافه الى ممارسهالعبادات والخصوصيات المتعلق بالثقافه والتحرر من الخوف من المتشددين التكفيرينالذين دمروا الحداثه والتنوير والتحضرفي مصر التي على وشك الوفاة -بعد ماكانتمركز التنوير في المنطقه--اذهب الى شوارعمصر وقارن معظم لباس النساء الان وماذا كان قبل 30سنه-الفرق شاسع لصالح الماضي الجميل--اخشى ان تتحول مصر الى نسخه من -تورابورا في قريبا؟؟؟؟؟؟

توضيح لابد منه
عابر ايلاف -

نريد هنا فقط ان نحرر مسألة ان مصطلح القبط او الاقباط يقصد به كل من سكن مصر بغض النظر عن ديانته وعرقيته فانا كمسلم مصري انا قبطي ايضا ولكن البعض من المتعصبين المسيحيين المصريين جعلوه دلالة عليهم وجنسية لهم وهذا بالطبع غير صحيح تاريخيا خاصة اذا علمت ان ستون بالمائة من مسيحيي مصر تعود جذورهم الى اليونان والرومان واليهود . وهذا ما يؤشر الى كراهيتهم للمصريين المسلمين الذين هم احفاد الفراعنة والاريسيين المسيحيين الموحدين ودخلوا في دين الاسلام والحمد لله رب العالمين .

مش صحيح
عابر ايلاف -

الحادث ليس له ابعاد دينية او طائفية كما يحاول كتاب المهجر ايهام القراء به فمثل هذه الحوادث تحصل داخل الطائفة الواحدة والدين الواحد ولها علاقة بحساسية اهل الريف مسلمين او مسيحيين لبعض القضايا المتصلة بالاعراض او النزاع على الاراضي او غير ذلك . اما الالفاظ التي استخدمها الكاتب في وصف المسلمين بها فنقول له اين الثقافة والاقامة في الغرب المتمدن الم تكسب شيئا منها !

كفى استغلال للتجميل
ملاحظة -

المقارنة غير عادلة!انت تقارن تعاليم مثالية مكتوبة مع ظرف له ابعاده الثقافية بين الفئتين نتج عنه عنف من الطرفين حرق البيوت والمتاجر أقل بكثير عن حرق عرض اسرة مسلمة حسب التقاليد! ولو حصل هذا مع مسيحية لقامت القيامة كذلك.. عندئذ قارن التعاليم السمحاء مع ذاك الذي قتل مسلم لإنه تزوج من مسيحية تحولت للإسلام!

الى2
عصام -

قال الرب يسوع المسيح له كل المجد في متى 7 ايه16...من ثمارهم تعرفونهم.هل يجتنون من الشّوك عنبا,او من الحسك تينا؟ ايه17 هكذا كلّ شجرة جيّده تصنع اثمارا جيّده, وأمّا الشجرة الرديّه فتصنع اثمارا رديّه ايه18 لا تقدر شجرة جيّده ان تصنع اثمارا رديّه ولا شجرة رديّه ان تصنع اثمارا جيّده.

لا نريد تهنئتكم
اردني -

انا اوافقهم بخصوص قتل الابرياء موافقه تامه......--لا تحلونا معروف تهنئتكم فنحن بغنى عنها يكفينا اننا مسلمون لنهنيء انفسنا ولا نريد منكم اي تهنئه اطلاقا --حتى تهنئتكم بها نفخة عنصريه

إلى عابر إيلاف
الاســ بقلم ــــتاذ -

إيه يا بغبغان الندامة؟ .....؟ خلاص ضحكنا شوية و كفاية بقى

نتمنى هذا بمصر
صريح -

كما ورد في شريط الاخبار في قناة المتحده تاريخ 17 نوفمبر2010-ان الرئيس العراقي مام جلال يقول بما معناه بوجود (محافظه مسيحيه) في العراق--شكرا للرئيس-نتمنى ان يحصل هذا في مصر لان هناك اكثر من 8 مليون قبطي.

يا عابر
خالد شاهين -

أنت عابر وبس خليك عابر لا تتدخل عامل فيها مؤرخ.... الله يسهلك

لا تعليق
samia -

لا تعليق الصورة معبرة عن كل كلام

ألأديان
ألعادل -

ألله للجميع وألأدديان هى سبب ألحروب

الى الكاتب
سامر عربي من لأردن -

تصور لو كانت القصة بالعكس مسلم خطف مسيحيه راح يصير نفس الشيء ، المسيحيين راح يهجموا ، طبيعي اي شخص انخطفت بنته أو بنت عشيرته راح تكون ردة فعله زي ما صار، بس هذا مش تبرير هذه غوغاء ، توجد جهات قانونية تطبق القانون. أما أن تذكر القاعدة و ما حدث من هجوم أحمق على الكنيسه ومحاولتك ربط الاسلام بالقاعدة فهذا اما التطرف الذي اعماك عن الحقيقة وأما الجهل عن ديننا دين السلام.فإذا كنت تريد ان نتحدث بهذا المستوى ، فأهلا وسهلا لآن الغرب مليء بالتجاوزات و بالإعتدات الإرهابيه ان كان على مستوى المنظمات و الدول كما حدث بالبوسنه والهرسك أو على مستوى الأفراد كما حصل مع الشهيده المصريه مروى التي هي بنت بلدك. لا تكبر الموضوع الموضوع ببساطه ان شعوبنا العربية تحكمها عقلية العشائر و المجموعات ،كل شخص يشعر انه ينتمي لهذة المجموعة أكثر من شعوره تجاه وطنه بالتالي سيدافع عن مجموعته بغض النظر ان كان على حق ام على صواب. ودمتم،

الارهاب هو الارهاب
hala -

مشكلة العالم يا من تدعي نك اردني وانا اشك بذلك بدرجة كبيرة هي في الارهاب وتواطؤ النظام المصري معه من الباطن فحتى الان لم يحكم على الارهابيين اللذين اعتدوا على الكنائس في نجع حمادي اظن ان من الافضل ان يتم تخصيص بعض المحافظات في مصر للاقباط اهل مصر الاصليين اي الذين لم ياتوا مع الغزو الاسلامي وعمرو بن العاص بسبب تواطؤ النظام المصري وعدم قدرته على حماية الاقباط وتعطى نوعا من الحكم الذاتي او حتى الكونفدرالية ومشكلة العالم يا اخوان ليست في الارهاب فالارهاب هو الاعراض ولكن السبب هي في النصوص التي تحث على القتل والذبح والقتال والتي تعد الانتحاري بحور العين والغلمان المخلدين العالم كله من اقصاه لى اقصاه مهدد ويجب تشكيل اكبر ائتلاف دولي يضم حلف شمال الاطلسي وروسيا والصين والهند لضرب الارهاب والدول الراعية له دون هوادة

اين ردي
hala -

اين ردي يا ايلاف الحترمة اطالب بقي في الرد

نلوم ايات القتال
صريح -

هؤلاء يطبقون ما ورد في ايات القتال وايات الرعب !!!وهي اكثر من 38 ايه صريحه تقول قاتلوهم واقتلوهم .. الخ ان جرائمهم هذه وارهابهم هذا ليس من فراغ ولا بدوافع شخصيه فقط بل هو يستند على نصوص دينيه تحرض على مثل هذه الجرائم وتعد اصحابها بالجنه والحوريات. هم يعتقدون انهم يرضون الله بهذه المذابح وسفك الدماء وانهم يتقربون من الجنه على جثث العزل من الناس الابرياء بما فيهم النساء والاطفال كما يحدث ليس في مصر فقط ولكن في اسلاميه متعدده واخرها مذبحة كنيسة سيدة النجاه , فمن نلوم اذن !!وهل سيظل البعض ينكر الحقائق ويكابر ويضلل ويتهرب من المسؤوليه !!ليكن لديكم الجراه والشجاعه والعقل لتقولو الحقيقه وتواجهونها دون لف ودوران . لكن فعلا بعض الناس ماتت انسانيتهم وضمائرهم او لنقل هي لم تكن موجوده اصلا !لكن مهما تعاميتم عن الحقائق فهذا لا يغير شيئا من الواقع الجلي وللناس اعين مفتوحه وعقول مفتوحه وضمائر وانسانيه حيه فليس كل الناس مثلكم والعالم في النهايه سيتصدى كله لهذه الهمجيه والوحشيه وسيكون رده وبالا عليكم وعلى الارهابيين اللذين تؤيدونهم وتشجعونهم وتبررون لهم اجرامهم .

الديموقراطية هى الحل
جاك عطالله -

اعتقد ان الموضوع واضح تماما -- انه تنفيذ لتعاليم دينية بالزام الاقباط اضيق الطريق و اعلان حرب التطهير العرقى عليهم تنفيذا للايات من سورة التوبة ارقام خمسة وتسعة وعشرين--تقرير الحريات الدينية يقول صريحا ان اقباط الداخل المصريين عددهم اثنا عشر بالمائة من المصريين اى حوالى عشرة ملايين بدون اضافة المتنصرين و اقباط الخارج المنتشرين بقارات العالم- وتطهير عرقى لهذا العدد المهول فى القرن الحادى والعشرين جنون مطبق سيخرب كامل مصر و لن يستفيد منها مسلم -- هذا درس التاريخ اما البديل المتحضر والمتاح للعقلاء فقط هو دولة علمانية ديموقراطية مثل الهند او سنغافورة يتعايش فيها كل المصريين بدون خزعبلات الدولة الدينية التى اخربت مصر و جعلتها تشحذ من الغادى والرائح علاوة على انحدار الاخلاق و وصول قيمة المصرى لتحت الصفر- التدين الكاذب والدروشة اوصلتنا الى مليون ساقطة نتيجة سياحة الاشقاء فالى اين __ الا تخجلوا من تخريب مصر واستعبادها و نحر مستقبلها؟؟؟وشكرا لايلاف على نشر التعليق

إلى عابر إيلاف
الاســ بقلم ــــتاذ -

في علم إسمه علم الأجناس معروف ومتداول في هذا العصر، وله مراجع علمية دولية معترف بها من جميع المنتميين لهذا العصر، هذا العلم بمراجعه يتناقض مع ما تكتبه في تعليق 2، طبعاً احنا فاهمين انك بتحب دينك وبتحاول انك بتقدمله خدمات جليلة عن طريق السماح لنفسك انك تلطخ وتشكك في أصل وفصل ومصداقية كل ما هو غير مسلم، لكن كل اللي بتحاول تعمله دة عاري من أي قاعدة أو خلفية علمية، وعشان كدة النتيجة عكسية وبتفضح جهلك وبتسيء لدينك وكأنه يعيش على الكذب والتضليل

مسلمة مع مسيحي؟
خوليو -

أن تحب مسلمة مسيحي وتذهب معه فهذا يزلزل شرع أمة بكاملها،كتاب الأمة المقدس منع ذلك وفداء له تهون أرواحهم وآباءهم وأمهاتهم وأولادهم، أن ...مؤمنة كافر فهو من علامات آخر ساعة، أي أنها أحبت الكفر على الايمان؟ هذا لايتحمله دين السلام والرحمة، كيف يجوز هذا بعد أن استمسكت هذه الفتاة بالعروة الوثقى والتي تقول تعاليمها أن عبداً مؤمناً خير من سيد كافر ، تأتي وتحب هذا الكافر، لايستطيع أعظم فقهاء هذا الدين أن يفهم ذلك، حكم الشرع في مثل هذه الحالات رجم وجلد وإحراق منازل الكفار، ولكن هل قدرا الفتاة والشاب عواقب حبهما؟ أنتم في بلاد الايمان ياسادة وهذا هو دين الحق، أهربا خارج مصر إن استطعتم لتحكوا قصتكما للأمم الحرة فهناك من يتفهم،ياللعار لما يحدث .

رداعلى التلموز
عابر ايلاف -

يا ترى علم الاجناس بيقول ايه عن سكان مصر من اليونانيين ! بالطبع انا احب ديني ولكن ايضا احب الانصاف والعدل مع من لا يحاربني من ابناء بلدي ويتهددني بالتطهير العرقي ؟!

المستأزز!!
يارا -

هل تجهل أن مسمى القبط مشتق من الجذر جيبتوس اليونانية وكانت تطلق على كل السكان المصريين الموجودين بكل أجناسهم قبل التاريخ اي قبل المسيحية؟ .. قبط لا تعني الديانة بأي حال بالتالي فالإسلام لا يجرد أي من السكان من نسبته إلى جبتوس!! هذا العصر ظهرت الصيحات العنصرية بطرد المسلمين والإبقاء على المسيحيين من السكان بإعتبارهم سكان مصر الأصليين والذين كانوا فراعنة من الكميت وليسوا مسيحيين .. ليس كل مسيحيي مصر افارقة أصلاً!! سكان أصليين في مصر لازم يكونوا بشرتهم داكنة!! أنت محموق ليه؟ الفراعنة أصلاً أفارقة زنوج امتزجوا مع أسيويين مثل الهكسوس بسبب الحروب والغزو ربما من السبايا (هههه) ثم مع القوقازيين الأوربيين ولذا امتزجت الألوان والآن نرى البشرة الفاتحة والشعر الأشقر .. كليوباترا الملكة السابعة من الكيلوباترات التي حكمت مصر أصلها يوناني مقدوني!! طبعاً أكيد معندكش أيتها مانع لو هي كانت الريسة دلوقتي!!!!ومستعد تتلف على التاريخ سبع لفات عشان تثبت لنا ان كل المسلمين في مصر مهاجرين من الجزيرة العربية وهذا لا يقوله الا ...!

ردا على 14
عابر ايلاف -

سؤال هل توافق الكنيسةالمصرية اليونانية على دولة لا يتدخل فيه شنوده او خلفاؤه المقدسون في شئوون المصريين المسيحيين ؟! رددنا على ...بخصوص ايات القتال يرجى العودة اليها من اجل الخلاص من الجهل ! بلاش الكلام عن كذا مليون كذا ان الكنيسة تطأطيء رأسها مما يجري بين قسسها ورعايها في الكنايس والاديرة والقلايات اما تعداد المسيحيين فلا يجاوز 4.5 اربعة نص خمسة مليون بالعافية وضع في اعتبارك اهتداء حوالي مليوني مسيحي الى الاسلام بشهاد الانبا مكسيموس وذعر لجان تثبيت العقيدة ؟!

يا بتوع المنخوليا
عابر ايلاف -

ما فيش مانع نذكر اهل المناخوليا ان زواج المسلمة من مسيحي تتصدع له اركان الكنائس في لبنان مثلا ولذلك يجبر المسيحي الراغب في الزواج من مسلمة من جهة الكنيسة ان يوقع على تعهد يلتزم فيه بتعميد ابناءه من المرأة المسلمة وتعليمهم كنسيا وتربيتهم مسيحيا حتى يحضى بخرجة مناسبة عند موته او يلقى عليه الحرمان الكنسي ويدفن دفنة الـ .. فأين محبة يسوع هنا وسماحته واين حق الابناء في اختيار معتقدهم وفق ميثاق حقوق الانسان الذي صدعتم رؤوسنا به ؟!

ردا على 14
عابر ايلاف -

سؤال هل توافق الكنيسةالمصرية اليونانية على دولة لا يتدخل فيه شنوده او خلفاؤه المقدسون في شئوون المصريين المسيحيين ؟! رددنا على ...بخصوص ايات القتال يرجى العودة اليها من اجل الخلاص من الجهل ! بلاش الكلام عن كذا مليون كذا ان الكنيسة تطأطيء رأسها مما يجري بين قسسها ورعايها في الكنايس والاديرة والقلايات اما تعداد المسيحيين فلا يجاوز 4.5 اربعة نص خمسة مليون بالعافية وضع في اعتبارك اهتداء حوالي مليوني مسيحي الى الاسلام بشهاد الانبا مكسيموس وذعر لجان تثبيت العقيدة ؟!

الى الذكى رقم 17
ميلاد -

دعنا نسأل التاريخ اولا عن سكان مصر من اليونانيين ... بعد الثورة المباركة قامت قيادة الثورة بطرد ما يقرب من مليون يونانى من مصر ومنهم من ولد وتربى فى مصر ..كما طردت مثلهم كل من استوطنوا مصر بسلام وتاجروا وعمروا مصر ويعوزنى الوقت للتذكير بالتسامح تجاة اليهود المصريين و الاقباط و بدو سيناء والنوبيين و و و و

لبنان وغيره
خوليو -

لا في لبنان ولاغير لبنان من دول الايمان الاسلامي تستطيع المسلمة أن تتزوج مسيحي، هناك صك مقدس يمنعها ويلعنها، فلا اكنيسة ولا الشرع يزوجهما، يذهبان لقبرص للزواج المدني ويعودان لتسجيله في دوائر النفوس ،فلا علاقة للكنيسة بكل الموضوع، معلومات العابر-20- ضئيلة طالما لايستقر على مكان ليتمعن فيما يقول،حرق البيوت ياعابر من أجل حب مؤمنة مع كافر(موضوع المقالة) لايمارسه إلا من تعلم الحقد وكره الآخر، ولن يتجرأ عليه إلا من أعطي إذن مقدس ومكافأة إلهية وإذن مرور حكومي، وهذا خاص ومسجل عند أهل دين الحق، فلذلك يفعلونه دون رعشة ضمير إنساني. عروتهم الوثقى لا انفصام لها ومن هنا جاء من بدل دينه فاقتلوه.

الى الذكى رقم 17
ميلاد -

دعنا نسأل التاريخ اولا عن سكان مصر من اليونانيين ... بعد الثورة المباركة قامت قيادة الثورة بطرد ما يقرب من مليون يونانى من مصر ومنهم من ولد وتربى فى مصر ..كما طردت مثلهم كل من استوطنوا مصر بسلام وتاجروا وعمروا مصر ويعوزنى الوقت للتذكير بالتسامح تجاة اليهود المصريين و الاقباط و بدو سيناء والنوبيين و و و و

تحية إلى عابر ايلاف
نور الدين عبد الأحد -

قال السيد المحترم عابر ايلاف مافي أنفسنا جميعا نحن المسلمين نحن قبط مسلمون أساسنا فرعوني وهذا حال النسبة العظمى من سكان مصر ولن تكون مصر للمتآمرين من أقباط المهجر وسبب البلايا والمصائب التي فيها مسيحي مصر هم انجرارهم وراء أحقاد وأطماع وجهالات وتواطؤ أقباط المهجر أو مسيحي المهجر ضد مصر وضد أي نظام يقام في مصر هم يريدونها فوضى ولن تكون وإن كانت فلن تحصد إلا رؤوسهم ومصر دولة إسلامية رضي من رضي وأبى من أبى وسيذكر التاريخ تآمر المتآمرين حينها سيكونون في مذبلة التاريخ

y3foor
me -

لو ان يعفور على قيد الحياة٠٠لتكلم عن التاريخ٠٠

تحية إلى عابر ايلاف
نور الدين عبد الأحد -

قال السيد المحترم عابر ايلاف مافي أنفسنا جميعا نحن المسلمين نحن قبط مسلمون أساسنا فرعوني وهذا حال النسبة العظمى من سكان مصر ولن تكون مصر للمتآمرين من أقباط المهجر وسبب البلايا والمصائب التي فيها مسيحي مصر هم انجرارهم وراء أحقاد وأطماع وجهالات وتواطؤ أقباط المهجر أو مسيحي المهجر ضد مصر وضد أي نظام يقام في مصر هم يريدونها فوضى ولن تكون وإن كانت فلن تحصد إلا رؤوسهم ومصر دولة إسلامية رضي من رضي وأبى من أبى وسيذكر التاريخ تآمر المتآمرين حينها سيكونون في مذبلة التاريخ

يا بتوع المنخوليا 2
عابر ايلاف -

الى اصحاب المناخوليا اما زواج المسيحي من مسلمة مدنيا في قبرص فهذا ثابت ولا مجال لانكاره وكذا توقيع المسيحي لكنيسته على اقرار كما ذكرنا اما اما القتل في مصر فهو نتاج التعصب والاعراف الريفية المتعارف عليها بين المسلمين والمسيحيين ولا علاقة لها بمقدسات ولا دياولو المسيحيون ايضا يقتلون من تتزوج من مسلم او يختطفونها ويقتلون زوجها وهناك وقائع حصلت بهذا الشأن كثيرة انت لا تفعل اكثر من انك تسفر عن وجهك الكنسي . اما من بدل دينه فمثيلة ايضا في المسيحية واليهودية ولكن جرى التراجع عنه خوفا من الانقراض واستبدل بالحرمان الكنسي وفي الاسلام مالم يشرح المرتد بالكفر صدرا وينظم الى اعداء الاسلام ولم يستثر الجماعة المؤمنة في بلده فلا احد يكلمه الانظمة الحالية غير مشغولة بمن كفر وبمن آمن بل مشغولة برضا امريكا عنها !!

إلى عابر إيلاف
الاســ بقلم ــــتاذ -

علوم التاريخ والجغرافيا والأجناس بيقولوا إن مصر دولة أفريقية ليست عربية، الأقباط منحدرين من الفراعنة واللغة القبطية تطور للهيروغليفية تكتب بحروف يونانية، أنت تقول أن أحفاد الفراعنة كلهم اصبحوا مسلمين والحمد لله رب العالمين، طب يطلع منهم حد يقول إيه تاريخ أجداده قبل الإسلام وأي لغة كانوا يتكلمونها، وفسرلي كيف يأتي رومانيين واوروبيين ويونانيين إلى مصر ويخترعوا لغة وقومية جديدة لهم فقط تسمى القبطية، مع أن في الإسكندرية حتى اليوم الجالية اليونانية معروفة عائلاتهم ولهم أماكن خاصة بهم كالنادي اليوناني وغيره، وأيضاً الجالية الأرمانية كذلك، و حتى كنائسهم تحمل إسم قومياتهم، هما دول المهاجرين اللي بتقصدهم، ولا تحاول خلطهم بالأقباط حتى تنزع عن الأقباط أصلهم حتى يتساووا مع العرب

المسيح
عابر ايلاف -

مخالف لشروط البشر

إلى عابر إيلاف
الاســ بقلم ــــتاذ -

علوم التاريخ والجغرافيا والأجناس بيقولوا إن مصر دولة أفريقية ليست عربية، الأقباط منحدرين من الفراعنة واللغة القبطية تطور للهيروغليفية تكتب بحروف يونانية، أنت تقول أن أحفاد الفراعنة كلهم اصبحوا مسلمين والحمد لله رب العالمين، طب يطلع منهم حد يقول إيه تاريخ أجداده قبل الإسلام وأي لغة كانوا يتكلمونها، وفسرلي كيف يأتي رومانيين واوروبيين ويونانيين إلى مصر ويخترعوا لغة وقومية جديدة لهم فقط تسمى القبطية، مع أن في الإسكندرية حتى اليوم الجالية اليونانية معروفة عائلاتهم ولهم أماكن خاصة بهم كالنادي اليوناني وغيره، وأيضاً الجالية الأرمانية كذلك، و حتى كنائسهم تحمل إسم قومياتهم، هما دول المهاجرين اللي بتقصدهم، ولا تحاول خلطهم بالأقباط حتى تنزع عن الأقباط أصلهم حتى يتساووا مع العرب

شريعة الغاب
عبد المسيح الى الابد -

خالف شروط النشر

رداً على الحماقات
أبوخير خيرالله -

الصراحة أنا ماكنتش عايز أرد بس لقيتكم مزودينها حبتين ثلاثة أربعة...... يعني أنت بتقول إن الحادث دا نتيجة هروب البنت!!!!!!!! تصدق إنك بتستهبل..... مش الي حصل دا يعني كان نتيجة إن دا تحرش بيها ؟؟؟؟؟ عموماً أنت بتعيد علينا و إحنا أصلاً مش عايزينك تعيد علينا . يا أستاذ منك له الراجل دا مش من مصر و لا عايش فيها و بيتكلم و خلاص, و رد خاص بقى للأحمق بتاع نلوم آيات الجهاد أحب أقله شوف في إنجيلك كلمة سيف ذكرت فيه كام مرة و أحب أقله هاتلي كتاب في الدنيا دي كلها كرم السيدة العذراء و نبي الله عيسى مثلما كرمهم القرآن, دا القرآن كرمهم أكثر من إنجيلاتكم الي كل واحد فيها بيناقض التاني. و آخر نقطة فكما قال الأخ الأردني, ربطك بين الي حصل و أحداث القاعدة فبيدل على جهلك و تطرفك

شريعة الغاب
عبد المسيح الى الابد -

خالف شروط النشر

شكرا للمتعصبين
Amir Baky -

المتعصبين المسلمين أنكشفوا لدى أى شخص عنده ذرة عقل. لقد قصروا الطريق جدا لمعرفة الحق

قتل نهب حرق
العندليب -

مخالف لشروط النشر

شكرا للمتعصبين
Amir Baky -

المتعصبين المسلمين أنكشفوا لدى أى شخص عنده ذرة عقل. لقد قصروا الطريق جدا لمعرفة الحق

الي مزوري التاريخ
مسيحي أصلي مش تايوان -

الي من يدعون ان المسلمين هم أحفاد الفراعنة من اين اتيتم بهذا الهراء الفراعنة عاشوا منذ أكثر من 7000 سنة والمسلمون احتلوا مصر من 1400 سنة وجاءوا من شبه الجزيرة العربية فكيف تكونوا أحفاد الفراعنة ?

الي مزوري التاريخ
مسيحي أصلي مش تايوان -

الي من يدعون ان المسلمين هم أحفاد الفراعنة من اين اتيتم بهذا الهراء الفراعنة عاشوا منذ أكثر من 7000 سنة والمسلمون احتلوا مصر من 1400 سنة وجاءوا من شبه الجزيرة العربية فكيف تكونوا أحفاد الفراعنة ?

الي أبو خير خيرالله
مصري أصيل -

يا أخي بتجادل في ايه ده ?

مقالة رائعة
ابو الرجالة -

مقالة حساسة ورائعة حقا ولكني فقط اريد ان انوة بان الايمان المسيحي راقي جدا وفية يحترم الله نفسة الانسان وحريتة بل وهناك هوة حضارية بين العهد القديم والعهد الجديد في كتاب واحد والمسيحي البعيد عن ايمانة يفقد ادبة ويفقد محبتة للاخرين ففي اروبا تفتح الكنائس للمسلمين يصلوا فيها الي ان يبنوا مساجدهم فيقطعابناء المسلمين المقاعد بالمطاوي ويكتبوا كلام لا يليق صحيح ان هذا عمل اولادا صغار ولكن الشحن ياتي من بعض الدعاة لكراهية الاخر وعن قصة ولد مسيحي مع بنت مسلمة فهذة اكبر الاشاعات في العالم كلة كذبا هذة اكاذيب متعمدة تماما فكلنا نعرف ان اي مسيحي شاب امامة فرص للزواج عديدة جدا وعدد الفتيات المسيحييات في مصر والمهجر اكبر بكثير من الشباب الذي يهاجر معظمة والباقي يترهبن اي يذهب للدير ليكون راهبا ولهذا فان لعبة شاب مسيحي مع بنت مسلمة يلعبها المتطرفون عن عمد لاثارة مشاكل واعتداات وكان البلد ليس فيها قانون والتغطية علي جرائمهم المتكررة وخطف الفتيات القبطيات لملهاة الاخرين ويتهلي الاقباط عن بناتهم بتمة اخري كاذبة وكان مصر اصبحت بلا طب شرعي ولا قاضي ولا شرطة ان الادعاء بان فتاة مسلمة و شاب مسيحي هو ادعاء كاذب تماما عاري عن الصحة الغرض منة تبرير قتل الاطفال في الكنائس وهو تبرير مرفوض عقلانيا حيث ان مصر بها شرطة وقانون و دولة تحمي اعراض مواطنيها وهل طلب احد من الكموني المتهم في جنايات اخلاقية ان يدافع عن عرض المسلمات ؟نحن المسيحيين نري ان عرض الفتاة المسلمة = عرض الفتاة المسيحية لانة عرض مواطنة مصرية يقول كتابنا (( ما تفعلة من نساء غيرك في ستار الظلام يفعل في نسائك في عين الشمس ))ولا يوجد لدينا سبايا او ملكات يمين بل ان اعتدي اي مسيحي علي عرض اي مسلمة فانة يعرف ان الله تعالي سوف يعاقبة وسيكون الجزاء من جنس العمل وسيدخل نار جهنم لانة زاني بل وعثرة للمسلمين وليس مسيحي ابدا هذا ان وجد ولكن الحقيقة انة مجرداتهام باطل تماما

,,,,,,,,,,
sami -

الاخ يتكلم عن اعتدأت على مواطنين مصرين بالاسماء والدلائل وانت بحقدك وتخلفك انك تقول انت قبطي ودخول مسيحين الى الاسلام والحمد لله هذا كل الذي خرج معك يا فطحل زمانك . ان الفقر المدقع ونيام الملاين المصرين فى القبور و رجال دين امين لالهم الا سب المسيحين في الجوامع كل خطبة جمعة لمعرفتهم بتسامح المسيحين لا لجبنهم بل ايمانا منهم بالسيد المسيح توأجج هولاء المتخلفين وما قيامهم بهذه الاعمال هو خير دليل على هذا متى يفهم المسلمون نحن المسيحيون اسياد الارض وملحها وبماذا تفسد الارض ونحن ملحها المسيح وحده ولا غيره قادم ليحكم الارض بالسيف لانه هو السيد القدوس القدوس القدوس.

مقالة رائعة
ابو الرجالة -

مقالة حساسة ورائعة حقا ولكني فقط اريد ان انوة بان الايمان المسيحي راقي جدا وفية يحترم الله نفسة الانسان وحريتة بل وهناك هوة حضارية بين العهد القديم والعهد الجديد في كتاب واحد والمسيحي البعيد عن ايمانة يفقد ادبة ويفقد محبتة للاخرين ففي اروبا تفتح الكنائس للمسلمين يصلوا فيها الي ان يبنوا مساجدهم فيقطعابناء المسلمين المقاعد بالمطاوي ويكتبوا كلام لا يليق صحيح ان هذا عمل اولادا صغار ولكن الشحن ياتي من بعض الدعاة لكراهية الاخر وعن قصة ولد مسيحي مع بنت مسلمة فهذة اكبر الاشاعات في العالم كلة كذبا هذة اكاذيب متعمدة تماما فكلنا نعرف ان اي مسيحي شاب امامة فرص للزواج عديدة جدا وعدد الفتيات المسيحييات في مصر والمهجر اكبر بكثير من الشباب الذي يهاجر معظمة والباقي يترهبن اي يذهب للدير ليكون راهبا ولهذا فان لعبة شاب مسيحي مع بنت مسلمة يلعبها المتطرفون عن عمد لاثارة مشاكل واعتداات وكان البلد ليس فيها قانون والتغطية علي جرائمهم المتكررة وخطف الفتيات القبطيات لملهاة الاخرين ويتهلي الاقباط عن بناتهم بتمة اخري كاذبة وكان مصر اصبحت بلا طب شرعي ولا قاضي ولا شرطة ان الادعاء بان فتاة مسلمة و شاب مسيحي هو ادعاء كاذب تماما عاري عن الصحة الغرض منة تبرير قتل الاطفال في الكنائس وهو تبرير مرفوض عقلانيا حيث ان مصر بها شرطة وقانون و دولة تحمي اعراض مواطنيها وهل طلب احد من الكموني المتهم في جنايات اخلاقية ان يدافع عن عرض المسلمات ؟نحن المسيحيين نري ان عرض الفتاة المسلمة = عرض الفتاة المسيحية لانة عرض مواطنة مصرية يقول كتابنا (( ما تفعلة من نساء غيرك في ستار الظلام يفعل في نسائك في عين الشمس ))ولا يوجد لدينا سبايا او ملكات يمين بل ان اعتدي اي مسيحي علي عرض اي مسلمة فانة يعرف ان الله تعالي سوف يعاقبة وسيكون الجزاء من جنس العمل وسيدخل نار جهنم لانة زاني بل وعثرة للمسلمين وليس مسيحي ابدا هذا ان وجد ولكن الحقيقة انة مجرداتهام باطل تماما

الى رقم 6و 12
ابو عبد الله -

الى اردني وسامر العربي من الاردن رجاء لا تشوهوا وجه الاردن وشعبه المسالم تحت راية العائله الملكيه بقيادة الملك عبد الله ادامه الله ورعاه والشعب الاردني وانا متأكد انكما لستم من الاردن فلا تستغلوا الاسماء النظيفه وتشوهوها بأفكاركم المتطرفه فالشعب الاردني لايؤومن بمثل هذا التطرف الاعمى البعيد عن الشيمه العربيه والاسلاميه رجاء لاتدنسوا اسم الاردن بكتاباتكم

,,,,
sami -

الجواب على هذا الاردني الذي لايحب تهنئنته من واحد مسيحي لانه مسلم ولا يريد هذا وانا اؤيده تماما وليس بعنصرية وانما حقيقة اقول لك بالذات الله لا يباركك وانا اطلب من جميع الاخوة المسيحين ان يتركوا النفاق وتهنئتهم تارة برمضان وشعبان واضحى والى ما بعده ....

الى رقم 6و 12
ابو عبد الله -

الى اردني وسامر العربي من الاردن رجاء لا تشوهوا وجه الاردن وشعبه المسالم تحت راية العائله الملكيه بقيادة الملك عبد الله ادامه الله ورعاه والشعب الاردني وانا متأكد انكما لستم من الاردن فلا تستغلوا الاسماء النظيفه وتشوهوها بأفكاركم المتطرفه فالشعب الاردني لايؤومن بمثل هذا التطرف الاعمى البعيد عن الشيمه العربيه والاسلاميه رجاء لاتدنسوا اسم الاردن بكتاباتكم

الكذب كذب ياواد
2242 -

يا واد يا عابر ايلاف ألم أقل لك أن الكذب عيب بكل الأديان المحترمه الحقيقية ، متفيء بأى دنت أصبحت وأصبحت كلمة مس;; تعني كذب ؟ وأنت واحد منهم ؟ نحن في عصر العم google ياواد مهما تكذب فستفضح ؟ الكذب كذب ياواد وهو سلاح الشيطان .

الكذب كذب ياواد
2242 -

يا واد يا عابر ايلاف ألم أقل لك أن الكذب عيب بكل الأديان المحترمه الحقيقية ، متفيء بأى دنت أصبحت وأصبحت كلمة مس;; تعني كذب ؟ وأنت واحد منهم ؟ نحن في عصر العم google ياواد مهما تكذب فستفضح ؟ الكذب كذب ياواد وهو سلاح الشيطان .

فوقوا من الوهم!!!
شاي ولبن -

مع احترامي للمصريين -الفراعنة- ليه طالعين بيهم للسماء؟ كلهم ماتوا وانقرضوا ! وما بقى منهم من آثار لا يستفيد منها الا سماسرة الحكومة بينما ملايين الناس تعيش في المقابر والمناطق العشوائية!! حد منهم صحي واخد لكم حئكم؟؟

,,,,,,,,,,,,,,
sami -

ابو خير لا يتجراء من امثاللك ولف لفك ان تتطاول على الانجيل والعذراء سيدة نساء العالم كرمها الله ولا هي بحاجة لتكريمكم يا محترم انتم تستشهدون بها وفى البار المسيح ملك ملوك الارض لغاية فى نفس يعقوب . خلص الكلام

,,,,,,,,,,,,,,
sami -

ابو خير لا يتجراء من امثاللك ولف لفك ان تتطاول على الانجيل والعذراء سيدة نساء العالم كرمها الله ولا هي بحاجة لتكريمكم يا محترم انتم تستشهدون بها وفى البار المسيح ملك ملوك الارض لغاية فى نفس يعقوب . خلص الكلام

ياعيني عالرقي !
عابر ايلاف -

والله حكاية رقي الايمان المسيحي مسألة فيها نظر على اعتبار المقالات التي نقرأها والتعليقات التي نتابعها !! حاجة بعيدة خالص عن المحبة والسماحة وتطفح بالاحقاد والتزييف وقلة الحيا !! ربما كان الايمان المسيحي راقيا في اصوله اما اتباعه من العينه وخاصة المصريون منهم فهي بعيدة تماما عن اي رقي ايماني او انساني حتى !!

ردا على التلموز
عابر ايلاف -

مالكم انتم ومال الفرعونية والهيروغليفية ؟! انتم من اصول يونانية اساسا وهذا سبب حقدكم على المصريين احفاد الفراعنة واحفاد الاريسيين الذين اسلموا وبتعلنوا في الاعلام الكنسي والمهجري بتاعكم انكم تريدون طردنا الى جزيرة المعيز ونحن اصل البلد صرنا ضيوفا عليكم بقى صاحب الدار يطلع والغريب يبقى ؟! الحرب بيننا وبينكم لا هوادة فيها حتى ترجعوا الى عقولكم وتكفوا عن هذا النفس الشعوبي الاستئصالي للاخر المصري المسلم وتكف الكنيسة ويكف المهجر عن حقنكم بالاحقاد والسموم التي تسمم العلاقةبين المصريين جميعا

الى ابو التزوير 31
عابر ايلاف -

يا ابني الاسلام ليس جنسية وانما اعتقاد كل من اسلم لله وشهد له بالوحدانية والطاعة فهو مسلم سيدنا ابراهيم مسلم وسيدنا موسى مسلم وسيدنا عيسى مسلم وسيدنا محمد مسلم والمسيحيون الاوائل مسلمون واليهود الاوائل مسلمون والاريسيين مسلمون والاريسيين كانوا يملؤن بر مصر ولهذاطاردهم الرومان و المثلثة المحتلين لمصر ومنهم بنيامين كبير القبط يا ابني انت اجدادك يونانيين مثلثة ولست مصريا اريسيا موحدا وعشان كده بيتهيئ لك ان مصر لم تكن مسلمة يا ابني ان مصر موحدة منذ الازل حتى اسأل جدنا الفرعوني اخناتون والشرك بالله جاء به اجدادك اليونانيين !

اقتراح
مواطن -

اقترح انشاء حزب الاخوان الاقباط

عابر إيلاف 38
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنا بصراحة مش عرف هل إنت بتهذر واللا واحد بصمجي وقع في أيده جهاز كمبيوتر في غفلة من الزمن، أنا على كدة بقى لو قررت انضم للإسلام لازم أتبرأ من جميع العلوم والمراجع البشرية وأحضر عقلي لإبتلاع كل ما يؤيد الإسلام

المحتل العربي خربها
عاشق مدحت قلادة -

الغازي المحتل العربي قضي علي مصر واسبانيا تقدمت حينما خرج منها

الي عابر ايلاف
مصري جزين الاصلي -

من ادراك ان ستون بالمائه من مسيحي مصر من الونان وغيرهم فلماذ لا نقوم بعمل تحلبل dnaللتكد من صدق كلامك ياعابر كفايه جهل فمسيحيي مصر هم اهلها الحقيقيين بلا منازع وارجع للتاريخ لاثبات ذلك وكفايه بث سموم

سؤال لسيئي الظن
بشارة -

ما هو برهانكم ان القصة مفتعلة؟ ام هو سوء الظن الذي بعضه اثم في ثقافتكم انتم؟لكن يبدو لي ان الاثم والكذب يبقى لا اخلاقي الا انه اهون من القتل لكن بحق الله اصغر خطيئة تودي الى الموت الابدي والحساب على الابواب

فتن طائفية قاعدية
romany nasr -

نشاط تنظيم القاعدة في مصر يتخذ شكلا مختلفا عنه في العراق والدول الأخري - بمعنى أنه يتبع أسلوب فتنة طائفية هنا أو هناك وبأسليب نمطية مثل:1 // دفع ما أصطلح على تسميته بالمختل عقليا الذي يقوم بمهاجمة المسيحيين بالسيوف أو المدفع الرشاش2 // أو إتهام شاب مسيحي بالإعتداء على أو بالزنا مع شريفة الأشراف المسلمة3 // أو دفع العامة للهجوم على كنيسة أو دير أو حتى المقابر بإدعاء أن المسيحيين يقومون بالصلاة بدون إذن أو بالبناء بدون ترخيصوفي جميع الأحداث لا تعلن القاعدة مسئوليتها عنها وتشرك معها الأمن بطريق غير مباشر فتترك للأمن والقضاء مهمة نفي وجود خلايا للقاعدة في مصر - وأيضا مهمة تبرئة أتباعها وعملائها الذين أدوا مهمتهم بحسب الخطط المدروسة.

ردا على يوناني حزين
عابر ايلاف -

يا ترى لو جئتك بالدليل هل ستقتنع ام ستعتبرني كذاب زي صاحبنا التلموز اللي كلما اتيناه بدليل قال انتوا كدابين !! على كل حال هات دليلك انت اولا على ان مسيحيي مصر هم اهلها الحقيقيون وبالمستندات والاحالات الى مصادر تاريخية وما تنساش صك الملكية !

يقتلوا القتيل
يوسف يوسف -

تهنئة المسلمين للمسيحيين هي تجسيد واضح للمثل الشعبي المصري (( يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته)).

الى تعليق 35 من 12
samer -

أخ أبو عبدالله أنا مستغرب جدا من مستوى فهمك للموضوع .....انت متأكد انك قرأت صح ؟على حد علمي أنا اكتب باللغه العربية ....افهم شو الي كتبته بعدين رد....غريب أمرك!!!

رد
مينا -

ههههههههههههه وكانك مش عايش فى مصر حلوه اوى لما توصف بعض الاقباط انهم متعصبين فى حين ان الهجمات الوحشيه لم تدينه ولا اتكلمت عنها ثانيا ميه فى الميه الاقباط المسيحيين هم مصرينن لانهم هو الفراعنه الذين قبلوا بشاره مرقس الرسول واصبحوا تلاميذ لكن الاسلام اصله من الجزيره العربيه يعنى انت اصلك لاما قريشى او اى منطقه تانيه فى الجزيره العربية ...المسيحيين هم احفاد الفراعنه سواء قبلت او لا...وللعلم وانا اشهد تقريبا كل مسيحى فى مصر يقول انا قبطى ومن ليس بمسيحى ليس قبطى شكراااااااا