أصداء

سؤال للضمائر الحية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الضمير وضعة الله داخل بنى البشر يميز به بين الخير والشر الحب والكراهية... فالضمير كائن داخل كل انسان وجودة قبل الشريعة المكتوبه فاول شريعة مكتوبه كانت ايام موسى النبى لكن الضمير كان قبل ذلك بدليل ان قايين لما قتل هابيل عاقبة اللة ويوسف الصديق لما عرض عليه الزنى من امرأة سيده قال كيف اخطئ و افعل هذا الشر العظيم امام الله من اين عرف ان هذا شر عظيم؟

ربما يطلق على الضمير الكود الاخلاقى لدى البشر فكل منا لدية كود اخلاقى يسمو الدين بهذا الكود الاخلاقى ليتسع اكثر واكثر فى الحب والايمان والعطف والعمق على الاخرين.

هل يغيب الضمير بالطبع يغيب حبنما تسود العصبية والقبلية ويرفع شعار انا وابن عمى على الغريب وانا واخويا على ابن عمى... هنا يغيب الضمير ويصبح شعار انصف اخاك ظالما او مظلوما مطبق على ارض الواقع ففى احداث كنيسة السيدة العذراء بالعمرانية اتسمت المعالجة الاعلامية بغياب الضمير والكاتبات الحوارات بانعدام الضمير، حاول الاعلام تحويل الجانى الى مجنى عليه ولكن هناك عدد قليل جدا من المصريين مازال له ضمير حى يصرح باعلى صوته لا للظلم لا للاضطهاد لا للتعسف ضد الاقلية المسالمة.
حاول الكثيرين تشبية شباب الاقباط انهم فئة ضالة يعتدون عل الامن والمديرية متاسيين ان الكيل فاض بل هناك كتاب عديمى الضمير الصقوا التهمة والمسئولية لكهنة متجاهلين ان سبب الاحتقان نظام ادمن واستباح دماء المسالمين وحرمهم من حقوقهم الدينية وعدم اصدار قانون يوحد دور العبادة سنوات وسنوات ودورات ودورات من عمر سيد قرارة.
اختبار لضمير المصريين لكل اخ على ارض هذا الوطن.

هل ضرب شباب الاقباط بلقنابل المسيلة وقتل خمسة منهم عمل جيد؟ ماذا سيكون رد الفعل ان ارادوا بناء ملهى ليلى؟!
هل الالاف المؤلفة من الاقباط ليس لديهم الحق فى بناء دور عبادة لهم ليعبدوا الله الواحد القهار؟

هل بناء كنيسة سيحطم عروش وبروج اولى الامر؟ وسيهز استقرا المنطقة..
معنى خروج من 3000 الى 5000 قبطى يؤكد اهمية هذه الكنيسة لاهالى المنطقة..
هل هجوم الاقباط على مديرية الامن بالحجارة تم قبل اطلاق الاعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع على الاقباط " الظلم يولد انفجار "
اين كان الامن حينما حرق 20 منزلا بقرية ابوتشت عزبة النواهص..
اين كان الامن حينما قامت المظاهرات كل جمعة ضد رجل الكنيسة الاول..
اليس الاقباط مصرين لهم حق بناء كنائسهم.. ترى ماذا لو كان بناء الكنيسة من اموال الدولة..
هل اجراءات تغيير الشكل لهندسى من مبنى خدمات الى كنيسة تتطلب قيام جيش جرار من الامن المركزى بالهجوم على الاقباط وحرق دار حضانة وسرقة الكنيسة وما بها.
هل بتلك الاعمال البربرية اراد النظم توصيل درس للادارة الامريكية والعالم الغربى على السماحة الدينية على ارض المحروسة بتلك الاعمال غير الانسانية..
رايت بعينى تحقيقيات قناة الجزيرة والعربية والحرة رايت مدى الكراهية من رجال الامن ضد الكنسة والاقباط حتى خيل لى ان الامن المصرى يحارب عدو متمرن فيضربة بالذخيرة الحية والقنابل المسيلة
رسالة لكل كاتب حر لكل مصرى شريف لكل مسلم امين اليس هناك بيوت وعمارات ومدن بنيت بدون ترخيص فلماذا الهجوم السافر على الكنيسة.

والى محافظ الجيزة ومدير الامن ووزير الداخلية ورئيس الجمهورية هل بناء كنيسة يهدد الامن القومى..ام تهديد منابع النيل يهدد الامن القومى..
الم تستنكر مصر اعتداء ملالى ايران على المتظاهرين بينما انتم اكثر تشددا من ملالى ايران..

ان احداث الهجوم السافر ضد الاقباط ومنع بناء كنيستهم لهو خير دليل على صحة تقرير الخارجية الامريكية وعلى فساد النظام الحالى ولكن مهما طال الظلم سيموت الظالم وسيرحل وستبقى كنيسة الله منبر ناشر الحب والخير لمصر والمصريين
الى اخوانى شهداء الاقباط دمائكم الذكية لن تضيع هباء بل بذرة جديد من بذور الايمان على ارض مصر هنئيا لكم الفردوس صلوا لنا امام عرش النعمة ليرحل هذا النظام الغاشم عديم الضمير.

Medhat00_klada@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صدقت
صوت الحق -

لقد اصبت كبد الحقيقه ايها الكاتب المحترم يرحم ايامك يا مصر لقد كانت مصر الامس قبل 50 عاما واكثر افضل الاف المرات من مصر اليوم مصر التخلف والفرقه هل تستطيعون من هذه النقطه اصلاح اي شي او فات الميعاد...؟!

بربرية
سلام -

نعم بربرية ولا يمكن ان تقنعوا ابن شهر ان الاقباط هم من بدا الاعتداء يجب ان يحاسب ضباط الامن على ما اقترفته ايديهم هل بناء كنيسة يحتاج لكل هذا الشئ

سوريا والتسامح
قطري واضح -

حسب ما اعتقد ان الشعب السوري هو تقريبا الوحيد في الدول العربيه الذي يمتاز بالتسامح بين الاديان والاعراق والمذاهب--لماذا لانها ثقافه ويؤمن بالعيش المشترك -والاهم ان في سوريا حياة مدنيه علمانيه-لا تكفيريه متخلفه ,وعليه في ان الدين لله والوطن للجميع-اي لاحق كل دين فرض فكره وطقوسه على الاخر-الحريه للجميع-بدون تدخل.

حتروحوا النار !
عابر ايلاف -

هل هي كنيسة ام مبنى خدمات ؟! يبدو ان الحقيقة تظهر اخيرا ! لقد صدعتم ادمغة الناس بأنه مبنى خدمات ! طيب من يريد بناء كنيسة يستخرج رخصة كنيسة لا ان يتحايل على القانون ويسميها مبنى خدمات ! ثم يأتي في عتمة الليل ويحوله الى كنيسة ويقوم باستعراض للقوة من اجل اذلال النظام حبيبه !! بتتكلم عن الضمير ؟! اين كانت ضمائر الكهنة اليونانيين عند تغريرهم بالشباب المسيحي يأتون به من اقاصي الصعيد ويحشى دماغه بتحدي الدولة وبالاستشهاد والالتحاق بيسوع في الملكوت ! ان دم الشابين المسيحيين اللذين قتلا في رقبة كهنةالكنيسة اليونانية في مصر الى متى ستضلون ترددون اكاذيبكم ايهاا لمثقفون من كتاب المهجر اين ضمائركم لم تستسهلون الكذب بهذه الطريقة حتروحوا النار ولن تلتحقوا بالملكوت حال موتكم ! قولوا كلمة حق يغفر لكم يسوع وينجيكم من عذابها !

اين ضميرك !
عابر ايلاف -

بعدين موقف الاسلام من بناء الكنائس موقف سليم ذلك ان المسيحيين اليونانيين والرومان واليهود قاموا بعد احتلالهم لمصر باحتلال كنائس اجدادي المصريين الاريسيين الموحدين الذين كان شعارهم لا اله الا الله عيسى رسول الله واغتصبوها من اجدادي ووضعوا فيها الصلبان والتماثيل والايقونات ! ولذلك منع الاسلام بناء الكنائس في الاراضي المفتوحة واستحداثها ولكن لا بأس من بقاء الكنائس القديمة وصيانتها ومن بيت مال المسلمين ! ولذلك مطالبات احفاد اليونانيين المصريين ببناء كنائس جديدة في مصر غير قانوني وغير شرعي وعندما يحكم الاسلام مصر لن تكون هناك كباريهات ولا كنائس مستحدثة ! هل يعلم الكاتب ان المسيحيين اليونانيي والرومان واليهود المثلثة قتلوا من اجدادي الموحدين ثمانمائة الف هل يعلم الكاتب ان الدولة الرومانية المحتلة للشرق القديم ابادت اثنا عشر مليون موحد يقول لا اله الا الله عيسى رسول الله هل يعلم ذلك لم لا تبك عليهم يا حضرة الكاتب الانساني اين ضميرك !

اعيدوا لنا كنائسنا
عابر ايلاف -

ولذلك نحن احفاد الاجداد المصريين الاريسيين الموحدين الاصلاء نطالب بإستعادة كنائسنا قبل الفتح الاسلامي المبارك لمصر و التي استولى عليها الغزاة اليونايون لنحولها الى مساجد كما نطالب الكنيسة اليونانية في مصر بالاعتذار لنا عن المذابح التي طالت اجدادنا الموحدين الذين كان شعارهم لا اله الا الله عيسى رسول الله كما نطالب بتعويض مادي مالي لنا خاصة وان مدخول الكنيسة اليونانية في مصر يقدر باكثر من مليار دولار سنويا

ابعد من حكاية كنيسة
عابر ايلاف -

كنيسةاو مبنى خدمات ؟! ما ترسوا لكم على بر !! لم يكن الدكتور سليم العوا حفظه الله إذاً يقول كلاما منافيا للواقع والحقيقة حين تحدث عن تدشين الأسلحة في الكنائس وتجييش الشباب المسيحي مما أثار عليه ضجة لم تنته توابعها إلى الآن. بالأمس خرجت المليشيات المجيشة تعلن عن نفسها. كمنت فوق المبنى الذي يجري بناؤه وبدأت هجومها في الرابعة فجرا على قوة الشرطة التي ذهبت لتنفيذ القانون بما يعني أن الأمور لم تجر اعتباطا، فعشرات زجاجات المولوتوف التي قاموا بالقائها لم يجدوها على قارعة الطريق. لم تترك الميليشيات المدربة تدريبا جيدا هدفا إلا ضربته أو وصلت إليه بخطة محكمة كأن قيادة أركان حرب وضعت لهم كل شيء بالمسطرة والمنقلة. في دقائق اغلقوا شارع الهرم والطريق الدائري وحطموا أكشاك المرور ومبنى المحافظة، فيما قامت قوة كوماندوز منهم بتنفيذ عملية احتجاز رهائن لبعض الوقت كأنها بروفة لعملية مشابهة أخطر في المستقبل، وذلك عندما دخلوا المبنى بعد مهاجمته وتحطيم سوره وسيطروا على بعض العاملين فيه. في الشوارع حطموا السيارات والمحلات واتجهوا إلى مدرسة للطالبات المسلمات ولولا أن العشرات من أولياء الأمور انتبهوا لما يمكن أن يحدث من خطر وأحاطوا بالمدرسة واشتبكوا مع بعض الشباب المسيحي مفتول العضلات، لحدث ما لا يحمد عقباه! 600 شاب مسيحي حملوا زجاجات حارقة وأحجارا وأسلحة بيضاء، فمن الذي قام بتجميعهم بهذه السرعة، ومن الذي ألقى في نفوسهم أن ما يفعلونه لحماية دينهم وكنائسهم وإذا ماتوا في سبيلها فهم شهداء؟!!!!!!!!!!

ردا على قطري واضح
عابر ايلاف -

في سوريا المسيحيون هم من احفاد الاريسيين الذين ارغموا على عقيدة التثليث وهم في اصولهم عرب اقحاح على خلاف المسيحيين في مصر الذين هم من احفاد اليونانيين والرومان واليهود وهم من اسوء انواع المسيحيين في الشرق بشهادة مسيحيي الشام والعراق ولذلك ينعتون باعراب المسيحية لشدة تعصبهم وحمقهم وعداوتهم ليس للمسلم بل للمسيحي المختلف عنهم مذهبيا ويردد اتباع الكنيسة اليونانية في مصر انهم احفاد الفراعنة وانهم اصل مصر وبالطبع هذا كل كذب فهم في الواقع احفاد الغزاة اليونانيين والرومان الذين ابادوا اجدادي المصريين الاريسيين الموحدين وقتلوا منهم ثمانمائة الف نسمة واستولوا على كنائسهم ودمروا كتبهم ومكتباتهم وهرب أباؤهم الى الصحراء ذعرا من ممارساتهم حتى فتح سادتي واخواني في العقيدة العرب المسلمون الى مصر وادالوا دولتهم وهذا سبب حنقهم على الاسلام والمسلمين وكراهيتهم الشديدة له

سؤال للضمير الذي مات
ابوعبدالرحمن -

سؤال للضمير الذي مات بفعل ارهاب الكنيسه , اليس هدم المباني المخالفه لشروط الترخيص وشروط النباء هو عمل من اعمال اقرار سياده القانون المدني في ايه دوله بالعالم , مامعني تجمع الاف الاقباط ممن لا يقطنون منطقه العمرانيه والقيام بالارهاب ضد الشرطه والشعب والوطن والقانون , واذا كان المبني مخالف لشروط الترخيص اليس الافضل للهمج الرعاع التقدم بأرواق ثبوتيه وطلب تحويل ما تم بناءه الي كنيسه ام ان استعراض القوه والقفز فوق القانون المدني وتخريب الوطن اهم من اتباع السبل القانونيه التي تسري علي المسلم والكافر , لقد ظهر المحافظ المسكين على شاشه التليفزيون وبكل ضعف ومهانه صرح بأنه لا مشكله من تحويل المبني الي كنيسه بشرط تقديم طلب رسمي بذلك , لقد بلغ الخنوع والضعف مداه من المسؤولين في مصر مقابل ارهاب متتالي ومتضاعف من الكنيسه الارهابيه القبطيه .

الى الارهابين
matia -

خير وسيله للدفاع هي الهجوم وهذه سياستكم ايها الارهابيون القتله ونشكر الله ان كتابنا المحرف ليس فيه ارهاب لكن كتابكم الصحيح والموحى به من عند.... فيه الارهاب بانواعه.

الى الارهابين
matia -

خير وسيله للدفاع هي الهجوم وهذه سياستكم ايها الارهابيون القتله ونشكر الله ان كتابنا المحرف ليس فيه ارهاب لكن كتابكم الصحيح والموحى به من عند.... فيه الارهاب بانواعه.

خلي عندك ضمير 1
السلموني -

مساحات الكنائس هذه لا توجد حتى في امريكا الشمالية ! لماذا يحتاج المسيحيون الى كل هذه المساحات الشاسعة من الاراضي وما الغرض منها وماالذي يجري داخل اسوارها كل ذلك لا تدري به الدولة ولا بقية المواطنين هل هذا قانوني ؟ ولذلك فإن مصادرة هذه المدن الملاكي صار ضرورة للحفاظ على أمن مصر القومي .. الآن و ليس غدا ً .. و من أراد أن يستصلح الأراضي و يبني المزارع .. فليفعل تحت إشراف الدولة المصرية باعتباره مواطنا ً مصريا ً و ليس من منظور طائفي خبيث ..نعم أطالب بقانون موحد لدور العبادة .. على أن تكون أول قراراته مصادرة هذه الولايات غير الشرعية .. لتصير تحت ولاية وزارة الزراعة .. أو أي جهة حكومية مدنية أخرى ..أما ثاني قراراته : توصيف هندسي دقيق كود إنشا ئي لدور العبادة من حيث المساحة و بناء السور الذي يحوط بها .. فمثلا ً حكاية الأسوار العالية القلاعية الأسمنتية يجب أن تلغي تماما ً .. على أن تستبدل بسور قصير حديدي يكشف عما ورائه .. أما الأديرة فتعامل معاملة الكنائس من حيث المساحة و الأسوار .. فالدير هو مكان للعبادة الروحانية .. أما شق الترع و بناء مزارع الأبقار فهي مهمة الدولة المدنية أو القطاع الخاص تحت إشراف و قانون الدولة و ليس أية جهة أخرى !!لقد تبين لنا أن الأشرار هم بين ظهرانينا و ليسوا من الخارج حد راح شاف مساحة دير ابوفانا فى الصعيد مساحته اد ايه؟ حد شاف كاتدرائية مارمينا بالاسكندرية مساحتها اد ايه ؟ حد شاف الترعة الخصوصى الواصلة ليها? حد شاف دير ابو مقار ضخامته و صلت اد ايه؟ حد شاف دير البراموس بوادي النطرون؟ حد شاف الاسوار المدرعة للكنائس؟ الصور هنا اذا لم تستحي فافعل ماشئت وحسبنا الله و نعم الوكيل

الحشد والتجنيد
عابر ايلاف -

لنا ملاحظة على مصطلح الاقباط وقلناانه يعني كل سكنة مصر بغض النظرعن الديانة والعرقية وغير معلوم لماذا جعله المسيحيون في مصر لهم جنسية ؟! ثم كشفت الاحداث الاخيرة والتى حاول فيها قساوسة بكنيسة العذراء والملاك ميخائيل مدعومين من قبل كهنة متطرفين فرض سياسة الامر الواقع على الدولة الرخوة وأجهزتها الرسمية من خلال تحويل مبنى خدمى مكون من أرضى وثلاثة طوابق الى كنيسة عن وجود لجنة مختصة بعمليات الحشد والتجنيد للشباب المسيحي بدعوى ;حماية الصليب; ، وهي لجنة مستحدثة في السنوات الأخيرة ولم تكن موجودة من قبل تسمى لجنة التطوع للدفاع عن الصليب ، وتتلقى هذه اللجنة ترشيحات الاباء والكهنة على مستوى الجمهورية ، وفق معايير خاصة ، وكشف المصدر لـ;المصريون; ان اللجنة تتلقى ترشيحات خاصة بالشباب فقط من سن 17-35 سنة دون الفتيات ويتم تحويل الفتيات الى الخدمة العامة والشباب الى التطوع من أجل الدفاع عن الصليب وتثبيته بمرتب يصل الى 1200 الى 1500 جنية شهريا ورعاية صحية وسكن واعاشة كاملة ويعتمد التطوع على المناطق الفقيرة ومحافظات الصعيد وقال احد شهود العيان من ابناء المنطقة التى شاهدت الاحداث المثيرة للجدل من حيث استخدام العنف والقوة من قبل بعض المسيحيين ان معظم المشاركين فى هذة الاحداث لم نشاهدهم من قبل ولم نتعرف على اغلبهم باستثناء عدد من ابناء المنطقة والمعروفين عنهم المحبة وحسن الجوار وأوضح أن معظم الذين توافدو على المنطقة منذ اسبوعين تقريبا لم يتواجد معهم اثبات شخصية وقال منذ ثلاثة ايام تم توقيف شاب بدراجة بخارية بعد اصطدامه بشخص واثناء المشادة صرح انة ليس معة اثبات شخصة لانة من اسيوط وقادم لزيارة اقاربة وبعد مجئ احد قساوسة الكنيسة انهى الامر بهدوء وكشفت مصادر ان الشاب المتوفى ويدعى مكاريوس شاكر جاداللة ليس من ابناء المنطقة ولكنة جاء من محافظة سوهاج ومعة اخرون من محافظات اخرى وشباب من كنائس داخل القاهرة قد جائوا للتطوع والعمل فى بناء الكنيسة وحمايتها فتش عن تنظيم الامة القبطية المتطرف وراء هذه الاحداث اللافت في الامر الموقف المؤسف لمن يتسمون بالعلمانيين المسيحيين من الحدث فقد كشفت الاحداث تساوقهم مع الكنيسة وترداد عبارات خائبة وتبرير ما حصل اتقاءا لغضب كبير الكنيسة اليونانية في مصر والرغبة في الحصول على خرجة مناسبة وقت زهوق الروح !

خلي عندك ضمير 1
السلموني -

مساحات الكنائس هذه لا توجد حتى في امريكا الشمالية ! لماذا يحتاج المسيحيون الى كل هذه المساحات الشاسعة من الاراضي وما الغرض منها وماالذي يجري داخل اسوارها كل ذلك لا تدري به الدولة ولا بقية المواطنين هل هذا قانوني ؟ ولذلك فإن مصادرة هذه المدن الملاكي صار ضرورة للحفاظ على أمن مصر القومي .. الآن و ليس غدا ً .. و من أراد أن يستصلح الأراضي و يبني المزارع .. فليفعل تحت إشراف الدولة المصرية باعتباره مواطنا ً مصريا ً و ليس من منظور طائفي خبيث ..نعم أطالب بقانون موحد لدور العبادة .. على أن تكون أول قراراته مصادرة هذه الولايات غير الشرعية .. لتصير تحت ولاية وزارة الزراعة .. أو أي جهة حكومية مدنية أخرى ..أما ثاني قراراته : توصيف هندسي دقيق كود إنشا ئي لدور العبادة من حيث المساحة و بناء السور الذي يحوط بها .. فمثلا ً حكاية الأسوار العالية القلاعية الأسمنتية يجب أن تلغي تماما ً .. على أن تستبدل بسور قصير حديدي يكشف عما ورائه .. أما الأديرة فتعامل معاملة الكنائس من حيث المساحة و الأسوار .. فالدير هو مكان للعبادة الروحانية .. أما شق الترع و بناء مزارع الأبقار فهي مهمة الدولة المدنية أو القطاع الخاص تحت إشراف و قانون الدولة و ليس أية جهة أخرى !!لقد تبين لنا أن الأشرار هم بين ظهرانينا و ليسوا من الخارج حد راح شاف مساحة دير ابوفانا فى الصعيد مساحته اد ايه؟ حد شاف كاتدرائية مارمينا بالاسكندرية مساحتها اد ايه ؟ حد شاف الترعة الخصوصى الواصلة ليها? حد شاف دير ابو مقار ضخامته و صلت اد ايه؟ حد شاف دير البراموس بوادي النطرون؟ حد شاف الاسوار المدرعة للكنائس؟ الصور هنا اذا لم تستحي فافعل ماشئت وحسبنا الله و نعم الوكيل

الضمير والحشد
امجد -

ينصر دينك يا إستاذ نفسية!!!!!إستمروا في إضحاكنا يا سادة, والله ولا بوريل وهاردي او هيكل اند جيكل, بل ريا (سلموني) وسكينة (عابر إيلاف), ولا النبي يا عبدو, ورقصني ياواد,و عمرلي الصنف يا واد يا جلجل

عيب يا واد يا امجد
عابر ايلاف -

يا امجد نذكرك بوصايا مخلصك فقط ونقول لك عيب يا واد ياامجد !

الضمير والحشد
امجد -

ينصر دينك يا إستاذ نفسية!!!!!إستمروا في إضحاكنا يا سادة, والله ولا بوريل وهاردي او هيكل اند جيكل, بل ريا (سلموني) وسكينة (عابر إيلاف), ولا النبي يا عبدو, ورقصني ياواد,و عمرلي الصنف يا واد يا جلجل

الى رقم 13
السلموني -

هل هذا الذي يعلموكم اياه !!

يا غابر
ماريا القبطية -

يا عابر : وصايا مخلصنا نسخت, والى الأبد مع وجود ناس على شاكلتك ياغابر, وإذا اردت أن اقولها لك , بس انت أؤمرني ياواد ..,

الى رقم 13
السلموني -

هل هذا الذي يعلموكم اياه !!

تاني يا غجر
فائق -

عابر والسلموني, خليكم بعيدين عن كلمات الاخلاق والوصايا والمخلص, فانتم لا تعرفونها, ولكنكم متخصصين بكلمات الارهاب والكذب والقتل, فهي معروفة ومالوفة لديكم. عجبا, التشوش الفكري الذي لديكم اصبح يؤثر حتى على نظركم, إقرؤا تعليقاتكم بعد كتابتها, سترون إنها عبارة عن شتائم واكاذيب متصلة, وحين لا تستطيعون ان تدركوا تلك الحقيقة الواضحة, راجعوا اي طبيب نفساني قريب, وإلتزموا بما اوصاكم به قرانكم ونبيكم, ام تريدون فرض ذلك على العالم ,و لا تريدون ان تطبقونه انتم,تاكيد اخر على التشوش والانهزام الفكري المتاصل في نفسياتكم المريضة.

تاني يا غجر
فائق -

عابر والسلموني, خليكم بعيدين عن كلمات الاخلاق والوصايا والمخلص, فانتم لا تعرفونها, ولكنكم متخصصين بكلمات الارهاب والكذب والقتل, فهي معروفة ومالوفة لديكم. عجبا, التشوش الفكري الذي لديكم اصبح يؤثر حتى على نظركم, إقرؤا تعليقاتكم بعد كتابتها, سترون إنها عبارة عن شتائم واكاذيب متصلة, وحين لا تستطيعون ان تدركوا تلك الحقيقة الواضحة, راجعوا اي طبيب نفساني قريب, وإلتزموا بما اوصاكم به قرانكم ونبيكم, ام تريدون فرض ذلك على العالم ,و لا تريدون ان تطبقونه انتم,تاكيد اخر على التشوش والانهزام الفكري المتاصل في نفسياتكم المريضة.

شهاد المطران ياغجر
السلموني -

قام الأنبا انطونيوس عزيز، مطران الكاثوليك بالجيزة، بالتنديد بالاعتداء الذي تعرض له مبني المحافظة من مئات الأرثوذكس الأربعاء الماضي ، وأكد مطران الجيزة رفضه الشديد للأسلوب الذي وصفه بالهجمي الذي أقدم عليه الشباب الأرثوذكسي في الهجوم علي منشآت الدولة مبني محافظة الجيزة ، وأعتبر ذلك خروجاً عن القانون بعكس العقيدة المسيحية السمحة وأضاف : نحن كأبناء للطائفة الكاثوليكية لا توجد لنا مشاكل مع الدولة لأننا لا نتحدي سلطاتها أو نعتبر نفسنا فوق القانون فالمسيحية تدعوي للسلام وطاعة الحاكم ، مطالباً بتوقيع أقصي عقوبة رادعة علي الشباب الذي قام بالهجوم علي مبني المحافظة ليكون عبرة لمن يعتبر رافضاً أي تدخلات من جانب البابا للإفراج عنهم .

شهاد المطران ياغجر
السلموني -

قام الأنبا انطونيوس عزيز، مطران الكاثوليك بالجيزة، بالتنديد بالاعتداء الذي تعرض له مبني المحافظة من مئات الأرثوذكس الأربعاء الماضي ، وأكد مطران الجيزة رفضه الشديد للأسلوب الذي وصفه بالهجمي الذي أقدم عليه الشباب الأرثوذكسي في الهجوم علي منشآت الدولة مبني محافظة الجيزة ، وأعتبر ذلك خروجاً عن القانون بعكس العقيدة المسيحية السمحة وأضاف : نحن كأبناء للطائفة الكاثوليكية لا توجد لنا مشاكل مع الدولة لأننا لا نتحدي سلطاتها أو نعتبر نفسنا فوق القانون فالمسيحية تدعوي للسلام وطاعة الحاكم ، مطالباً بتوقيع أقصي عقوبة رادعة علي الشباب الذي قام بالهجوم علي مبني المحافظة ليكون عبرة لمن يعتبر رافضاً أي تدخلات من جانب البابا للإفراج عنهم .

كنائس كالقلاع لماذا
السلموني -

يقول تقرير صادر من مجلس الوزراء إن السنوات العشر الأخيرة شهدت زيادة 400 كنيسة بواقع 40 كنيسة كل عام، وأن الدولة منحت أراضي كثيرة لإنشاء كنائس عليها، وخاصة في مشروعات المدن الجديدة التي لم تبن بعد! وفي تقرير الحالة الإجتماعية الصادر عن مركز الدراسات الإستراتيجية بالأهرام أن عدد المسيحيين يقل عن الكنائس بنسبة 10%، في حين أن المسلمين يزيدون كثيرا عن عدد المساجد بما فيها الزوايا الصغيرة أسفل البيوت والعمارات وتلك المبنية من الطوب اللبن على الترع والأنهار وفي القرى! تزيد مساحة دير وادي النطرون عن ألف و200 فدان، أي يعادل مدينة صغيرة، ويحيط به سور ضخم مرتفع على امتداده باب واحد ومجموعة من الأبراج العالية المحصنة يصل ارتفاعها الى 16 مترا وبها فتحات يحتمي الحراس خلفها، ويصل ارتفاع البرج في دير (أبو مقار) مثلا إلى 60 مترا .. فما حاجة دار عبادة إلى ذلك؟! جميع مساجد مصر لا تعادل مساحة دير وادي النطرون وحده.. فأي غبن يلقاه المسيحيون في بناء دور عبادتهم، وماذا يراد أكثر من ذلك؟!

نظير جيد
السلموني -

يذكرني بالطفل الذي يهدد أمه بأنها ان لم تعطيه قطعة حلوى فسيتوقف عن التنفس (يكتم نفسه) حتى يموت. ثم يقفل فمه ولايتنفس حتى يزرق وجهه. الفرق بين الحالتين أن الأم العاقلة لا تجزع ولكن تنتظر قليلا بهدوء حتى يضطر الطفل لأن يعاود التنفس. ولكن حكومتنا المباركة تعطي لطفلها المدلل كل أكياس الحلوى الخاصة بأبنائها الآخرين حتى قبل أن يغلق فمه.

كنائس كالقلاع لماذا
السلموني -

يقول تقرير صادر من مجلس الوزراء إن السنوات العشر الأخيرة شهدت زيادة 400 كنيسة بواقع 40 كنيسة كل عام، وأن الدولة منحت أراضي كثيرة لإنشاء كنائس عليها، وخاصة في مشروعات المدن الجديدة التي لم تبن بعد! وفي تقرير الحالة الإجتماعية الصادر عن مركز الدراسات الإستراتيجية بالأهرام أن عدد المسيحيين يقل عن الكنائس بنسبة 10%، في حين أن المسلمين يزيدون كثيرا عن عدد المساجد بما فيها الزوايا الصغيرة أسفل البيوت والعمارات وتلك المبنية من الطوب اللبن على الترع والأنهار وفي القرى! تزيد مساحة دير وادي النطرون عن ألف و200 فدان، أي يعادل مدينة صغيرة، ويحيط به سور ضخم مرتفع على امتداده باب واحد ومجموعة من الأبراج العالية المحصنة يصل ارتفاعها الى 16 مترا وبها فتحات يحتمي الحراس خلفها، ويصل ارتفاع البرج في دير (أبو مقار) مثلا إلى 60 مترا .. فما حاجة دار عبادة إلى ذلك؟! جميع مساجد مصر لا تعادل مساحة دير وادي النطرون وحده.. فأي غبن يلقاه المسيحيون في بناء دور عبادتهم، وماذا يراد أكثر من ذلك؟!

صدقت يا فائق
حبيب -

اولا احيك على اخلاقك, وفعلا, فالسلموني وعابر اصبحا مصدر سخرية لكل قراء إيلاف, وياريت تستمر إيلاف بنشر تعليقاتهما لانها تدينهم اولا وتثبت فعلا انهما مريضان ويحتاجان الى علاج ناجع للتخلص من امراض متعشعشة في عقولهم ونفوسهم, كالكذب والتزوير والارهاب. ويا حبذا لو تراجع إيلاف نفسها وترى انها اصبحت منبرا للارهابيين ومن خلالها يتم مهاجة الاديان والمقدسات والتحريض الطائفي والعنصري, وهذين البغيضين هما قاموس للشتائم. والان سيرددان كالببغاء عبارتين لا يعرفون معناها لانهم لا يعرفون الحق والعدل, والعبارتين هما: وصايا مخلصكم وهما لا يعرفان من هو المخلص وما هس وصاياه, والثانية الله محبة وهم لا يفهمون تلك الكلمة لانهم يعرفون كلمات محددة كالارهاب والكذب ولكنهما استاذين في السب والشتم.